المغرب يُقدّم مساعدة لهايتي المنكوبة بمليون دولار

المغرب يُقدّم مساعدة لهايتي المنكوبة بمليون دولار
الخميس 14 يناير 2010 - 23:00

في أعقاب الزلزال العنيف الذي ضرب جمهورية هايتي، أول أمس الثلاثاء، قرر الملك محمد السادس، ، منح مساعدة إنسانية عاجلة إلى سكان هايتي المتضررين.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المساعدة الوطنية العاجلة، التي تبلغ قيمتها مليون دولار، تتكون من مواد طبية وصيدلية، وسيتم إرسالها، في أقرب الآجال، عن طريق الجو.

وأضاف البلاغ أن الشعب المغربي ليعبر، في هذه الظروف الأليمة، عن أحر تعازيه وأصدق مشاعر مواساته لشعب هايتي، متمنيا أن يتمكن من اجتياز هذه المحنة العصيبة ويسترجع حياته الطبيعية قريبا.

وفي سياق متصل لا يعرف لحد الساعة مصير جنود مغاربة يتواجدون مع بعثة الأمم المتحدة لإحلال السلام في هايتي ، وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أن مقر بعثة حفظ السلام تعرض للانهيار جراء الهزة الأرضية العنيفة، مما ترك “عدداً كبيراً من الموظفين الدوليين في عداد المفقودين”، فيما أكدت السلطات الأردنية مصرع ثلاثة عسكريين، من القوات الأردنية المشاركة ضمن البعثة الدولية.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة لإحلال السلام في هايتي في منتصف 2004 ، بعديد من 7060 جنديا بقيادة برازيلية ،و2091 شرطيا ،  كما أنها توظف 11 ألف شخص تقريبا لحماية المدنيين من أعمال العنف والمساهمة في نزع السلاح وتعزيز عملية انتخابية عادلة وشفافة.

وتساهم في قوة الأمم المتحدة في بور او برنس إلى جانب البرازيل كل من الأردن والفلبين والبيرو وغواتيمالا واسبانيا والمغرب وتشيلي والأرجنتين والاوروغواي وسريلانكا ونيبال.

‫تعليقات الزوار

35
  • Maghrebi 7our
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:12

    الله يعطي الخير لبلادنا ، بلاد الخير والكرامة والقلب المسلم
    Merci mon pays

  • أبوذرالغفاري
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:46

    أهل تاردوانت وأهل المكرن والغرب عموما وسيدي قاسم وجميع المناطق المغربية المنكوبة؛يمنحهم المخزن (كاشة)وبيدو ديال الزيت وقالب ديال السكر و5 كليوات ديال الطحين.وكأنه يقول لهم: (هاكو سيرو صوبو الشفنج أو الرغايف باش تسخنو)..ويمنح مليون دولار أي مليار سنتيم لهايتي.الآن يجب على المغاربة المنكوبين والمحكورين والمقهورين أن يرحلوا للسكن في أدغال افريقيا أو جزر الكاريبي لكي يشملهم “العطف”(المولوي السامي الكريم) إذا حلت بهم أي كارثة طبيعية.وأعتقد أن الملك يرد الجميل لهذه الجزيرة لأنه يقضي بجارتها(سانتو دومبنكو)بعض عطله متزحلقا على مياهها اللازوردية ومتمتعا برمالها الذهبية.ولاحول ولاقوة إلابالله.

  • جواد
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:40

    بصحتهم .. غير ما يديوهش ولاد لحرام

  • mus
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:34

    salam alaykom,je crois que ce qui est arrivé a haiti est un chatiment de dieu car je parle en connaissance de cause et je connais bcp de hatiens au canada ,c est la pire race qui existe sur la terre c est une descendance africaine car c est les esclaves qui sont venus d afrique et ont fuient l amerique.c est des gens tres dangeureux j ai cherché l exception mais j ai pas trouvé,leur devise c est la haine,la traitrise et l hypocrisie et c est exactement ca le caractere de la plupart des africains noirs ,je veux pas rentrer dans les details mais mon message est pour les marocains et musulmans en general c est de s attacher au chemin de dieu car c est le seul chemin qui va nous sauver sinon notre destineé on la connais tous .l islam est notre sauveur allah yahdi ljami3,et l argent que le gouvernement a donné ca aurait pu etre donné aux victimes des intemperies au maroc,la mauvaise gestion est notre devise

  • غريب
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:24

    وأضاف البلاغ أن الشعب المغربي ليعبر، في هذه الظروف الأليمة، عن أحر تعازيه وأصدق مشاعر مواساته
    انا بعدا بغيت الارض تشق وتبلعها على ذاك الجهل الي عايشين فيه بعض دوك الناس، واش السحرا ديالهم تياكلو بنادم حي وميجهمش الزلزال، أما بالنسبة للمساعدة الله يجعلها في ميزان حسنات اللي اعطاها، وخا أن المحتاجين في بلدنا أولى بها وأكثر حتى حنا راه ضربنا زلزال البطالة والفقر من زماااان وملقينا ليساعدنا.
    انشر يا ناشر الله يبعد عليك النقص وقلة الحيلة

  • driss usa
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:26

    مليون دولار في سبيل الله وصدقة لرحمة الواليدن كل المغاربة, في سبيل الله لي أرحمنا من الزلزال الأخير وهو نفس الزلزال لضرب هايتي. و أرجوا من للإخوة المغاربة ماتبعوش الصدقة بعينيكم.

  • KARIM SOU
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:50

    إن لله وإن إليه راجعون

  • Farida
    الجمعة 15 يناير 2010 - 00:06

    les gens au maroc crevent de froid et ont besoin de tt , et le maroc donne 1M de $ pour haiti.
    rah haiti 3endna allah yejib eli yefham

  • CHAOUNIA
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:52

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اظن ان منكوبينا هم اولى بالمليون دولار

  • Omar Rabat
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:30

    Salam, All
    On ‘est pas contre ce don mais il est primordiale (selon la logique et le hadith Islamique : sadakato de al ahli awla) de s’occuper des zones sinistrées du Maroc que le chiffre des mort ne cesse pas d’augmenter.
    De plus si qln veut faire un don, qu’il le fasse men jibou et non pas dans la money de peuple..
    Cordialement…

  • مزلوط بوزبال
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:20

    وحتى نتا شناهي كاع مليون دولار! راه مساكن ما عندهم ليساعدهم ماشي بحالنا حنا شبعانين مساعدة وماخصنا حتى خير كلشي 5/5 بحال الجنة! لكانحلموا بها! المغرب أجمل بلد فالعالم والدولار عملته!
    غير الله ارحم الوالدين حيث حنا بلد ديموقراطي 100% خاص بحال
    هاذ المسائل يبقاو إتشاوروا معانا فيها باش ما يغفلوناش أندربوا ليهالحساب! حيث حشاكم مازال كنخلص لكريدي ديال دخول مدرسي أولكريدي ديال لحاولي ألكريدي ديال واحد موطور ولا حالتو حالة بالطرقان السريعة في العودة لأصلها.. المهم بلا فلسفة واش عارف فيكم شي حد أو شي عالم الزلزال جاي فين غايدرب؟! باش نبدا إجراءات visa! الله إسترنا وإستركم بالدولار!!:)

  • mohamed smsar
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:42

    مليار سنتيم لاباس اودي كاينين هنا الخوت ف الغرب بقاو الله الله ماكاين كاع للي تفكرهوم و زيد عليهوم ديال خنيفرة و تارودات
    زعما بغا يبانو على العالمين راه حكا ما حكا حنا مخسنا تا خير
    لاحولا و خلاص
    الله يجيب للي يفهمنا و مايعتيناش

  • عبد المجيد
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:04

    المغرب يقدم مساعدة لهايتي بمليون دولار فلماذا لم يقدمها لابنائه في احياء الصفيح فالصدقة نحن اولى منها من البعيد

  • الهبيل
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:06

    قلوبنا معك في المحنة يا شعب هايتي بالرغم من اعترافكم بالبوليزاريو..نرجو من الله ان يهديكم وتسحبو هدا الاعتراف في اقرب الاجال

  • جواد
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:44

    اوا الله إكثر مثالكم
    غير اعطو شي مليار اخرى للدكاترة العاطلين…
    غريب حال هاد لبلاد

  • luxmaxx
    الجمعة 15 يناير 2010 - 00:08

    يجوز للمسلم أن يتصدق على الكافر من غير المحاربين من غير الزكاة(اعانات انسانية) ، وقد مر عمر بن الخطاب رضي الله عنه عند مقدمه إلى أرض الشام بقوم مجذومين من النصارى فأمر أن يعطوا من الصدقات وأن يجرى عليهم القوت.
    ونقس على هذه الحادثة منكوبي هايتي.اما المحتاجين في ارصنا المباركة فاالله وليهم في الدنيا و الاخرة .و الله اعلم

  • Amigo Holland
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:28

    ما فيها حتي شي باس هذه مساعدة إنسانية بحال الي اشترينا ماتش واحد ب مليون دولار عند
    الجزيرة الرياضية.
    عاش ملكنا الحبيب محمد السادس وعاشت المملكة المغربية الشريفة.

  • marghribi
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:08

    هادي زوينة ناس كيموتو بجوع في مغرب وهوما كيصدقو مليون دولار

  • المهاجر
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:10

    هكدا عوظنا محمد السادس حفظه الله في الاعمال الخيرية لي المسلمين وغير المسلمين الله يتقبل منه وهدا شرف لي المغاربة هدشي تيحمر الوجه الله يحمي لينا ملكنا أمين

  • الجريح
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:36

    ألأولى ان تتعون الدولة مع مواطنيها المنكوبين قبل ان تتعاون مع الغير ” فاقد الشئ لا يعطيه”

  • مولات البيصارة
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:22

    صدقة في سبيل الله وعطيها حتى الكفر بالله اوا ضروري صدقة باش ربي ينجينا من من المصائب ولكن منساوشي هدوك الضحايا ديل الفيضان دولاد البلاد وكدلك الصداقة في المقربين

  • السمندل
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:38

    هده الاعانة بمليون دولار اللتي اعان بها المغرب الشعب الهايشي .مثل هدا المبلغ خسروا الصفريوي على حفل زواج ابنه .اللوم على هد الحثالة الملياردير اللدي له ملايير الدولارات ولم يساعد الفقراء والمنكوبين .

  • The Observer
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:54

    I hope the Moroccan state will allow us to go to HAITI and help these victims. I really wish to board on any plain and go help help rescue these people.

  • aboudirar
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:58

    خلال العدوان الاسرائيلي على غزة بدا البعض في ترديد شعار تازة قبل غزة للرد على كل من يطالب بتقديم المساعدة لاخوتنا في الاراضي المحتلة . واليوم ها هو نفس المنطق الاناني المقيت يستعمل من طرف هؤلاء لانتقاد قيام المغرب بمساعدة اخواننا في الانسانية في هايتي وكانهم يريدون منا ان نعيش في جزيرة معزولة لا نزور ولا نزار .فالمليون دولار التي قدمت لهايتي لو قسمت نقدا على الثلاثين مليون مغربي لما كفتهم حتى خبزا حافيا لكنها عندما قدمت صدقة ومساعدة في سبيل الله فلا احد غيره سبحانه يعلم اي خير سياتي منها فلربما اسلم بعض الهايتتين وربما نجتنا من كارثة قادمة لكن بعض الجهال ينسون اننا اخوة في الانسانية وان العالم اصبح قرية صغيرة .

  • عبد الصمد
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:48

    لو ضرب زلزال جدبد دولة جنوب افريقا التي اعترفت بدولة الصحراويةالوهمية سيسارع بعض العملاء الجزاءر داخل النظام المغربي بمساعدة المنكوبين بمليونين دولار خوفا من اسيادهم في الجزائر

  • younes
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:50

    عجبا عجبت لأمر المغرب,فالأخير هواالمستحق للمعونة بسب الفياضانات التي تجتاح معظم البلاد,إن الأمر ماهو إلى جزية تدعفعها الدول الإسلامية عن يد هم صاغرون لإرضاء سيدهم الأمريكي وكل الدول النصرانية,والسؤال هل نجدة المغرب ومن ثم الدول الإسلامية تكون بنفس السرعة والكرم تجاه الأخوة في غزة,وأفغانستان والصومال وشعب النيجر الدي يعاني لسنواة من شدة الإملاق والفقر.

  • ahmed
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:56

    quel il est l’objectif de cette aide des haitiens ?
    A mon avis c’est de retirer la reconnaissance des polisario
    ou c’est une depense 1millions de dollars d’obstention

  • bnadam
    الجمعة 15 يناير 2010 - 00:02

    واك ؤاك الحق,اللهم إن هذا منكر,واش دبا حنا هزنا الما فهاد المليار?هي دبا تيقولو لينا سيرو لهايتي.

  • rabha al hawla
    الجمعة 15 يناير 2010 - 00:00

    onjour les marocains, tout temps vous pleurez ya de pluie ou non meme a aider du monde vous pleurez aussi j’aime bien votre gouvernement vous presse pour vous donnez de la graisse,regarde tous le monde
    donne de l’aide ca juste des personne qui sont pas musilmane elle donnent Le Centre d’étude et de coopération internationale (CECI) qualifie de « stupéfiante » la générosité des Québécois envers Haïti, frappé par un terrible séisme mardi. En une seule journée, l’organisme a recueilli plus de 250 000 $ en dons du public
    Selon la responsable de cette collecte de fonds, Carine Guidicelli, ces 250 000 $ n’incluent pas les dons provenant d’entreprises, de fondations et d’institutions religieuses. Le CECI a déjà consacré 150 000 $ pour l’achat de matériel nécessaire au secours d’urgence.soyer genereux dieu vous aide

  • touroug
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:14

    تسعة ملايين دولار هو الدعم الذي قدمه المغرب لضحايا زلزال الهايتي , مبادرة إنسانية رائعة و تستحق التنويه و لكن مازال ضحايا زلزال الحسيمة يطالبون بحقهم في السكن

  • ----------
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:16

    وجّه سماحة مفتى عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله نصيحة حول الزلازل .. جاء فيها :
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحابته ومن اهتدى بهداه أما بعد ..
    فإن الله سبحانه وتعالى حكيم عليم فيما يقضيه ويقدره كما أنه حكيم عليم فيما شرعه وأمر به وهو سبحانه يخلق ما يشاء من الآيات ويقدرها تخويفا لعباده وتذكيرا لهم بما يجب عليهم من حقه وتحذيرا لهم من الشرك به ومخالفة أمره وارتكاب نهيه كما قال سبحانه { وما نرسل بالآيات إلا تخويفا }
    وقال عز وجل { سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق أولم يكف بربك أنه على كل شيئ شهيد }
    وقال تعالى { قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض }
    وروى البخاري في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : لما نزل قول الله تعالى { قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم } أعوذ بوجهك { أو من تحت أرجلكم } أعوذ بوجهك.
    وروى أبو الشيخ الأصبهاني عن مجاهد في تفسير هذه الآية { قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم } قال الصيحة والحجارة والريح { أو من تحت أرجلكم } قال الرجفة والخسف ولاشك أن ما حصل من الزلازل في هذه الأيام في جهات كثيرة هو من جملة الآيات التي يخوف الله بها سبحانه عباده وكل ما يحدث في الوجود من الزلازل وغيرها مما يضر العباد ويسبب لهم أنواعا من الأذى كله بأسباب الشرك والمعاصي.
    كما قال الله عز وجل { وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير }
    وقال تعالى { ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك } وقال تعالى عن الأمم الماضية { فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون }
    فالواجب على جميع المكلفين من المسلمين وغيرهم التوبة إلى سبحانه والإستقامة على دينه والحذر من كل ما نهى عنه من الشرك والمعاصي حتى تحصل لهم العافية والنجاة في الدنيا والآخرة من جميع الشرور وحتى يدفع الله عنهم كل بلاء ويمنحهم كل خير كما قال سبحانه { ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون } .
    وقال تعالى في أهل الكتاب { ولو أنهم أقاموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليهم من ربهم لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم } وقال تعالى { أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتاً وهم نائمون أو أمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون }
    وقال العلامة ابن القيم يرحمه الله ما نصه : وقد يأذن الله سبحانه للأرض في بعض الأحيان فتحدث فيها الزلازل العظام فيحدث من ذلك لعباده الخوف والخشية والإنابة والإقلاع عن المعاصي والتضرع إلى الله سبحانه والندم كما قال بعض السلف وقد زلزت الأرض .. إن ربكم يستعتبكم .
    وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد زلزلت المدينة فخطبهم ووعظهم وقال لئن عادت لا اساكنكم فيها . انتهى كلامه يرحمه الله .
    والآثار في هذا المقام عن السلف كثيرة ، فالواجب عند الزلازل وغيرها من الآيات والكسوف والرياح الشديدة والفياضانات البدار بالتوبة إلى الله سبحانه والضراعة إليه وسؤاله العافية والإكثار من ذكره واستغفاره كما قال صلى الله عليه وسلم عند الكسوف « فإذا رأيتم ذلك فافرغوا إلى ذكر الله ودعائه واستغفاره »
    ويستحب أيضا رحمة الفقراء والمساكين والصدقة عليهم لقول النبي صلى الله عليه وسلم « ارحموا تُرحموا ، الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء »
    وقوله صلى الله عليه وسلم « من لا يرحم لا يرحم »
    وروى عن عمر بن عبد العزيز يرحمه الله أنه كان يكتب إلى أمرائه عند وجود الزلزلة أن يتصدقوا .
    ومن أسباب العافية والسلامة من كل سوء مبادرة ولاة الأمور بالأخذ على أيدي السفهاء وإلزامهم بالحق وتحكيم شرع الله فيهم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما قالى عز وجل { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم }
    وقال عز وجل { ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور }
    وقال سبحانه { ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب }
    والآيات في هذا المعنى كثيرة وقال صلى الله عليه وسلم « من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته » متفق على صحته . وقال عليه الصلاة والسلام « ومن نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه » رواه مسلم في صحيحه والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .
    والله المسؤول أن يصلح أحوال المسلمين جميعا وأن يمنحهم الفقه في الدين وأن يمنحهم الإستقامة عليه والتوبة إلى الله من جميع الذنوب وأن يصلح ولاة أمر المسلمين جميعا وأن ينصر بهم الحق وأن يخذل بهم الباطل وأن يوفقهم لتحكيم شريعة الله في عباده وأن يعيذهم وجميع المسلمين من مضلات الفتن ونزغات الشيطان إنه ولي ذلك والقادر عليه .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
    مفتي عام المملكة العربية السعودية _ ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء سابقا عبد العزيز بن عبد الله بن باز يرحمه الله

  • العايق
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:32

    المغاربة أولى بهدا المليون ، في ناس في المغرب يعشون اسوء من سكان هايتي بعد الزلزال

  • مسكين تازة
    الخميس 14 يناير 2010 - 23:18

    المساعدة في البعيد او القريب كلاهما وصى عليهم حبيبنا رسول الله وخاصة في الوضع متل هدا .وانا متاكد من يخالفني الراي يلقي نضرة على المناضر المروعة في اليوتوب هايتي لان من شيم المسلم المغربي ان يعطي ما عنده في هده الحالة ولو القليل من دمه للمساعدة .ارحم من في الارض يرحمك الله والرحمة من عند الله افضل من مليون مليون اورو.لكن الاهم ان الصدقة مقرونة بالنية الاسلامية وليس بالنية وراء المصلحة . ولكن في جميع التعليقات لم يدكر احدكم هل هايتي او الولايات المتحدة الداعمة لهاساعدتنا في زلزال اكدير.او غيرهم لكن زلزال الحسيمة كان له واقع اخر ودلك حسب الدرجات و…
    واكثر من دللك لا تازة ولا غزة ولاهايتي وخاصتا المسلمين هناك كلهم عندهم الله يرحمهم ويخفف من الامهم.
    ياربي اللطف بنا وبهم امين.

  • Badou Ezzaki
    الجمعة 15 يناير 2010 - 00:04

    EST DU QUÉBEC (RC) – Le Centre local d’emploi (CLE) de Rimouski vient en aide aux 23 personnes qui se sont retrouvées sur le pavé à la suite de l’incendie du 12 janvier.
    PUBLICITÉ

    Le directeur du CLE, Bertrand Francis, explique que l’organisme qu’il dirige était déjà en lien avec ces personnes qui, pour la majorité, reçoivent des prestations de la sécurité du revenu. C’est l’une des raisons pour lesquelles la direction du centre a décidé d’aider les sinistrés à payer leur nouveau logement pour quelques semaines.
    « Dans les situations comme ça, je pense que c’est important comme organisation qu’on puisse supporter les personnes avec qui on fait déjà affaire pour rendre la situation moins stressante, moins pénible pour eux », a affirmé M. Bertrand.
    Chacun des sinistrés a été rencontré individuellement et un petit montant d’argent leur sera versé pour compenser leurs pertes. Ils ont tous trouvé un endroit pour se loger de façon temporaire, mais plusieurs recherchent toujours un lieu permanent pour s’établir.
    Pour certains, cela risque d’être particulièrement complexe, étant donné la pénurie de logements à Rimouski et la rareté des petits appartements à prix modique.

  • سفيان الرويش
    الأحد 16 نونبر 2014 - 13:58

    علي الله المغرب تتراجع عيسي ما دار فيها مايتصلاح

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان