الملك محمد السادس: رحيل بوستة رزء فادح

الملك محمد السادس: رحيل بوستة رزء فادح
السبت 18 فبراير 2017 - 13:55

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل امحمد بوستة، الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال والوزير الأسبق، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة، عن عمر يناهز 92 سنة.

وأعرب الملك في هذه البرقية عن “تلقيه ببالغ التأثر وعميق الحزن والأسى، نعي المشمول بعفو الله ومغفرته، الأستاذ امحمد بوستة، الذي اختاره الله لجواره راضيا مرضيا، تغمده الله بواسع غفرانه، وأسكنه فسيح جنانه، وتلقاه في عداد الصالحين من عباده، المشمولين بجنات النعيم”، بتعبير التعزية.

وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب الملك محمد السادس لأسرة الراحل ولكافة أهله وذويه، ومن خلالهم لعائلته السياسية الوطنية وفي حزب الاستقلال، عن “أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الجلل، الذي لا راد لقضاء الله فيه”، مستحضرا “بكل تقدير، المسار النضالي والسياسي الحافل للفقيد، والذي ظل قائما على مبادئ وأسس وطنية وأخلاقية راسخة، رصيدها الالتزام والإخلاص والتفاني في الدفاع عن ثوابت الأمة ومقدساتها، وسيادة المغرب ووحدته الترابية، والتشبث المتين بالعرش العلوي المجيد”.

كما جاء في هذه البرقية: “ونحن نستشعر فداحة هذا الرزء الذي ألم بأسرتكم وبكل من صادقوا الفقيد المبرور وعايشوه، نستحضر ما كان يتحلى به، رحمه الله، من دماثة الخلق، وما شهد له به من حكمة وحنكة وكفاءة، مقرونتين بالنزاهة، ونكران الذات، في تقلده لمختلف المسؤوليات الحكومية والمهام السامية التي أنيط بها، سواء في عهد جدنا، جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، أو في عهد والدنا المنعم، جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني، قدس الله روحيهما، أو تحت إمرة جلالتنا”، وفق الصياغة.

وأضاف الملك أن “المغرب فقد، برحيل بوستة، أحد رجالاته الكبار الذين كرسوا حياتهم لخدمة مصالحه العليا التي كانت لديه، رحمه الله، فوق كل اعتبار”، وأضاف: “نسأل الله تعالى أن يجزي الراحل الجزاء الأوفى عما قدم بين يديه من أعمال مبرورة، ومن خدمات جليلة، لملكه ولوطنه، وأن يجعله ممن يصدق فيهم قوله تعالى: يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي”.

‫تعليقات الزوار

13
  • الصادوق عبد الرحيم
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:07

    ان لله وان اليه راجعون وعزائي. لاسرته الصغيرة والكبيرة المملكة المغربية

  • مغربي
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:08

    إن لله وإن إليه راجعون البقاء لله رب العالمين الله يرحمه ويرحم موتى المسلمين اجمعين يارب العالمين هذا هو الحق الكل يغادر خصنا نعرفو بأن اليوم هو وغدة انا وأنت خص دوك لكياكلو ديل شعب هذا هو مصيركم الله يرحم من عمل عملا واثقنه لعباد الله الضعفاء

  • amraoui
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:18

    اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله اللهم أغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعله قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار وارزق اللهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا لله راجعون

  • المصطفى حجي
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:20

    انا لله وانا اليه راجعون .رحمه الله واسكنه فسيح الجنان

  • hoy
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:24

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحنا من هؤلاء المسؤولين جميعا وانت القادر على ذالك وخاصة المسؤلين بالريف

  • Abdelhak
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:25

    الحقيقة الوحيدة المطلقة التي لا تناقش هي الموت انا لله وانا إليه راجعون.

  • مغربي
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:26

    اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة والسلامة والتوفيق والتفوق على ملكنا المفدى أينما حل وارتحل الرائد بالجميع المقاييس في الخدمة المغرب بالشتى المجالات وطنيا قاريا دوليا و المغاربة في الصراع والضراء دون ملل أو كلل و بالنكران الذات .

  • fes driver
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:33

    رحم الله الأستاذ الفقيه بوستة و بغيابه يفقد حزب الاستقلال أحد ثوابت الحكامة السياسية

  • متتبع
    السبت 18 فبراير 2017 - 14:41

    طبعا كل من قدم خدمة جلبلة في القصر يستحق تنويه و تشييع مع ان مرحوم بوستة رجل عظيم في زمنه رحمه اللله

  • خالد.ف
    السبت 18 فبراير 2017 - 15:04

    **انا لله و انا اليه راجعون ** يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ! الله وحده يعلم مقام الموتى ، نسأل الله تعالى أن يتغمده و كافة المسلمين بواسع رحمته !

  • ق.أحمد
    السبت 18 فبراير 2017 - 16:31

    اقول لزعمائنا السياسيين تذكرو يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من آتى الله بقلب سليم. رحم الله سيدي امحمد بوستة الحكيم الصامت الذي ناضل بصدق ونكران ذات وخلد اسمه في تاريخ المغرب.ونطلب من الله ان يرزق ذويه الصبر والسلوان وان لله وإليه راجعون

  • مواطن
    السبت 18 فبراير 2017 - 17:29

    يرحل الكبار فى صمت تاركين وراءهم تاريخا حافلا فى خدمة الوطن.سيذكر التاريخ الاعمال الجليلة التى قدمها الاستاذ محمد بوستة لوطنه ،واخرها دوره الباهر فى نزع فتيل النزاع اثناء صياغة مدونة الاسرة.كما حاول فى اخر ايامه اطفاء النيران التى اشعلها الصغار فى صفوف حزب الاستقلال ،فهل يتوب هؤلاء بعد وفاته عن غيهم،ويستلهموا سيرته ليعيدوا الحزب الى مجده ،نامل ذلك ،ولو ان الامر لا يبدو ممكنا .لك الله يا وطنى ،والرحمة والمغفرة للوطنيين الكبار .

  • الوطنية الصادقة
    السبت 18 فبراير 2017 - 19:12

    اللهم ارحمه وارحم موتى المسلمين هذا مصيرنا الموت لا تفرق بين هذا وذاك فليعتبر من أراد العبرة من وزرائنا المتشبثين بالدنيا ويبحثون على الكراسي المريحة في الحكومة وجعلوها لا تخرج الى النور

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 2

البوزيدي وتقنين القنب الهندي

صوت وصورة
أسباب إيقاف الحق في المعاش
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 21:27 3

أسباب إيقاف الحق في المعاش

صوت وصورة
متضررون من فيضانات تطوان
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:58 7

متضررون من فيضانات تطوان

صوت وصورة
مستجدات محاكمة الريسوني
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:40 1

مستجدات محاكمة الريسوني

صوت وصورة
اعتصام أطر الإدارة التربوية
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 16:31 5

اعتصام أطر الإدارة التربوية

صوت وصورة
أزمة فناني الأطلس المتوسط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 15:27 13

أزمة فناني الأطلس المتوسط