الملك محمد السادس يرفض استقبال نائب أحمدي نجاد

الملك محمد السادس يرفض استقبال نائب أحمدي نجاد
الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:17

غادر نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي المغرب غاضبا بعد أن رفض، حسب مسؤولين إيرانيين، الملك محمد السادس استقباله. وقد غضب المسؤول الإيراني لأن الملك فضل تدشين مشاريع تنموية بالشمال المغربي على لقاءه بالمسؤول الإيراني الذي جاء محملا برسالة خطية من الرئيس أحمدي نجاد تدعو إلى عقد دورة عاجلة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.



وحسب يومية “الجريدة الأولى” المغربية، فإن المسؤول الإيراني كان يأمل لقاء الملك، لكن المغاربة برروا ذلك بكون الزيارة مفاجئة ولم تكن هناك ترتيبات قبلية، لذا كلف الوزير الأول باستقباله وتسلم الرسالة.



وأعلن متحدث باسم السفارة الإيرانية في تصريح للجريدة نفسها أن الإيرانيون سلموا الرسالة الخطية إلى المغاربة مضيفا “لقد قمنا بالواجب الملقى على عاتقنا تجاه قطاع غزة“.



وكان المغرب اتهم في وقت سابق إيران بمحاولة تشييع المجتمع، وقد أدان هذا التصرف بعض النواب الإسلاميين كبعد الباري الزمزمي.



وفي علاقة بالتحرك الإيراني، دعا محمود احمدي نجاد إلى اتخاذ إجراء عاجل لوضع حد للعملية العسكرية ضد قطاع غزة، واعتبر احمدي نجاد في رسالة خطية إلى قادة الدول المغاربية انه “إذا لم يتخذ إجراء عاجل وشامل من قبل الدول المستقلة والحرة لوضع حد للحصار المفروض على غزة والهجمات العسكرية التي يشنها الكيان المحتل والمغتصب ضد القطاع فان المنطقة والعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء هي التي ستواجه كارثة إنسانية وتاريخية هائلة”.



وأضاف احمدي نجاد ان “الدول الإسلامية والحرة يمكنها منع مواصلة الاعتداءات والجرائم الصهيونية الوحشية ضد المواطنين العزل في غزة بواسطة ردود مناسبة تضع حدا للعدوان والجرائم الصهيونية الوحشية“.

‫تعليقات الزوار

83
  • فنيدة
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:41

    الما والشطبة حتى لقاع البحر يا وجه النحس …شعل العافية وجا يطلب اللي يطفيها معاه …الله يلعن اللي ما يحشم

  • HassaN NasrallaH
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:55

    للأسف هذا هو أمير المؤمنين ما يزال متمسكا بأزولاي و قراراته
    رفض استقبال مسؤول ايراني لكن للأسف حتى رؤساء دول افريقية لا يستقبلهم بنفسه لأنهم أقل شأنا
    أما عندما يتعلق الأمر بمجرد وزير أوروبي أو أمريكي أو فنان تافه فيهرول لاستقباله
    و كلنا نتذكر استقباله لعمير بريز الذي لم يكن يحمل حقيبة وزارية بل كمجرد مرشح لرأسة حزب العمل الصهيوني فأيده و قام بالدعاية المجانية له لأنه من أصل مغربي
    و لا ندري ما ردة فعله عندما أصبح بريز وزيرا للحرب الصهيوني و تسبب في مقتل 1100 لبناني هل كان يدعوا له بالنصر على الشيعة
    و الآن يرفض استقبال ايراتي لأنه شيعي
    و أزولاي هل هو صهيوني أم يهودي
    المهم أنه ليس مسلم
    بسم الله الرحمان الرحيم
    “ولن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم”
    وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    “لتتبع سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم”
    قلنا يا رسول الله = اليهود والنصارى….قال = “فمن؟؟؟

  • wiseman
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:47

    كان من الأفضل لواستقبلوا واسمع ليه يمكن الملك إتعلم شيأ منهم من صنع الصواريخ بدل من صنع البلاغي والجلالب.

  • مهتم
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:53

    اذهبوا ايها المجوس لا شان لنابكم غزة لا تنصر بالمؤتمرات بالما و الشطابة اوا مزيان ملك المغرب يلتقي نائب الرئيس الايراني .ماحشموش هاذ المجوس الملك ديالنا بقا بلا شغل.

  • adil
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:43

    في الحقيقة لااجد كلمات أصف بها ما حدث غير التي جاءت على لسان معمر القذافي على شاشة الجزيرة الذي قال (الموقف واضح جدا و مخزي جدا) يقول المثل “خذوا الحكمة من أفواه المجانين”

  • Ayour-b
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:49

    Nijad, c’est fais remmetre a sa place, z3ma politicien, ce gar ne sais pas que les dossiers cho, se traite en coulisse avant d’en fair part aux médias.ou bien il a d’autre objectif derriéres ses declarations, et veut utiliser la guerre a des fins politiques, (national & international)
    Vive Mohammed 6

  • عبد الحميد محاسيني
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:45

    السلام على من اتبع الهدى
    إن موقف جلالة الملك لموقف متوازن و حكيم، إذ كيف لنا أن نسمح لأنفسنا بأن نخسر أهم مساند و مساعد لنا في قضية وحدتنا الترابية ، لمجرد تسليم رسالة من الرئيس نجاد ، الذي منذ بداية العدوان الغاشم على إخواننا في غزة العزة ، لم نعد نسمع تصريحاته النارية بمحو إسرائيل و و و ، إذ أنه لم يجرؤ حتى على التلويح أو التهديد بفعل شئ من هذا القبيل، للظغط أو لجعل الكيان الصهيوني يفكر أكثر من مرة قبل أن يقوم بمجازره ، للتذكير فقط إننا ضد الصهيونية وليس ضد اليهودية

  • david gilmour
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:57

    איראן היא מדינה של בוגדים, הם לא ערבים, הוא אכפת לענייני ערבים וערבים, יחי המלך, יפה המחווה

  • samy
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:33

    C’est la honte a tous les marocains, c,est irresponsable! le pire c’ets qu’on est a la tete de la commission AlQods…aweddiii….

  • FDOULI
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:19

    الملك مسؤول وأدرى بتصرفه ،أما الجاهلون منا،فمن الأفضل لهم أن يتفرجوا وينصتوا لعلهم يرشدون، إلى من يصف الإيرانين بالمجوس،فإنهم أفقه منا في جميع العلوم وربما أتقى منا٠
    ٠ أما صديقنا الدي يعتقد أن الأمريكان أواليهود يساعدوننا في المحافضة على صحرئنا فهي
    سداجة منه ،

  • اميرة الصحراء
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:31

    أن نتحالف مع إيران خير لنا من أمريكا و إسرائيل فهم على ألاقل مسلمون ليس كالصهاينة

  • الجلخة
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:25

    كل مايفعله ملكنا الهمام هو عين العقل اذ لا مصلحة لنا مع نظام يتغطى بالاسلام وهو من الداخل مجوسي اذهبوا عنا يا حفدة كسرى ورستميامن تسبون الرسول وام المؤمنين والصحابة
    الكرام ياعبدة الدبر وزواج المتعة

  • Fatiha
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:35

    وجه قيادي أفغاني عاش في إيران سنوات تحذيرا إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مما الانخداع بما اعتبره دعما إيرانيا “كلاميا” لها متهما إيران بأنها وقفت على مر التاريخ مع أعداء الأمة الإسلامية مشددا بصورة خاصة على موقفها القريب من الاتحاد السوفياتي خلال فترة احتلاله لأفغانستان ووقوفها مع الولايات المتحدة الأمريكية في احتلال العراق، كما قال إن جماعات موالية لها قتلت من المسلمين في العراق أكثر مما قامت به القوات الأمريكية.
    وقال قلب الدين حكمتيار أحد قادة المجاهدين الأفغان والذي عاش في إيران لسنوات قبل أن تطرده منها في بيان وصلت نسخة منه للعربية.نت “الأعزة البواسل في غزة” إن “طهران تصيح لحماية الفلسطينيين، و تواصل الحرب الكلامية ضد الصهاينة على لسان حزب الله اللبناني، ولكنها عملياً لا تعمل أي شيء متذرعة بأن الدول العربية المجاورة لفلسطين لا تفتح لها طريقاً ، ولكنها حجة داحضة كاذبة ، ولو كانت طهران متعاطفة مع الفلسطينيين بصدق فلماذا لا تأمر حزب الله بأن يطلق بعض الصواريخ تجاه إسرائيل!! إن هذه الآلاف من الصواريخ التي سلمتها إيران وسوريا لحزب الله هي لأجل أي يوم ؟ ومتى يأتي يوم استخدامها ؟ ولو كانت طهران صادقة فلتطلب من الشيعة الأفغان والشيعة العراقيين إما أن ينضموا مع المجاهدين ضد أمريكا الحامي الأكبر لإسرائيل ، وإما أن يتخلوا عن مساندة أمريكا على الأقل”.

  • العبرية
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:37

    david gilmour على ما اضن انه مغني .لا اعرف ما قال بالعبرية

  • هدهد سليمان
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:57

    جاء نائب الرئيس الإيراني لمقابلة رئيس لجنة القدس محمد السادس، و برسالة من الرئيس الإيراني يدعوه فيها للجهاد، بعد أن رأى العالم و شاهد ما إقترفته الصهيونية العالمية بحق العرب و المسلمين.
    لكن أمير المؤمنين و حامي حمى الملة و الدين و سبط رسول الله محمد الأمين، يريد إبعاد الشبهات عن نفسه، لكي لا يضيع حقه، ولكي لا يجلب عليه غضب آل صهيون من سعوديين و إسرائيليين و أمريكان.
    وهو بإنشغاله بتدشين (فتح)الصفقات و أخذ ( جطه في لحلاوة) أي العمولات، و فتح الطريق للشركات الأجنبيات في إستنزاف المال العام بالملايير و الآلاف بعد المئات، فإنه يسير على نهج شقيقه الملك عبد الله ملك الأردن العريق في الخيانة و العمالة، و يشير بذلك أيضا الى سياسة ((المغرب أولا))ا، أي (كل واحد يدخل سوق راسو) وهو يقول في نفس الوقت لإيران وللسعودية في آن (نحن مع الذي يدفع أكثر) أو( مع الجهة الغالبة).
    يا رئيس لجنة القدس ـ أنا لست شيعيا ـ و لكنني مع الشيعة الأوائل و مع الخوارج، و مع العقل لا مع العاطفة، مع العدل لا مع المصلحة، مع الحق لا مع الإنتماء، أقول لك ستمشي تزحف على ركبتيك قريبا تبكي و تستجدي و تقول ((يا ليتني يا ليتني… كنت نسيا منسيا…أو يا ليتني … )). فإن الله يمهل و لا يهمل .

  • anaya
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:03

    l iran cherche a exporter son regime islamic chiite dans tout les pays du maghrebs ce regime theocratic pire que la dictature ou toutes les libertes sont oprimees. .

  • الهبيل
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:27

    اودي الله اهديكوم..اشتكون هاد ايلاان…راه والو مافيدهاش..فترسانة المغرب من الاسلحة و الدخائر اكتر بكتير من ايران..هده هي الحقيقة ..فالمغرب هو البلد رقم 1 في افريقيا من حيت صناعة الحرب و العتاد و الجنود..اما ايران غير كتدفع بهم..فالمغرب يصنع القنابل العنقودية و الجرتوميةو يصنع صواريخ بعيدة المدى ارض/ارض و ارض/جو و ارض/بحر وتوجد حاليا في مستودعه 1500 طائرة حربية و 25000 دبابة و 3 غواصات نووية بحرية فالمغرب يستطيع ان يهزم اسبانيا و فرنسا و البرتغال في حرب واحدة

  • حسناء الطنجاوية
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:39

    لمذا يا ملكنا فعلت ذلك ألا تخاف أن يضربنا بالقنبلة النووية،أنا في رأيي أن التعامل مع إيران أحسن وأفضل لنا من أمريكا لأنها على الأقل دولة مسلمة ويهابها الكفار من دولة أمريكا وإسرائيل كان على الملك أن يلتقي به لأنه من دولة مسلمة، وما ندري لعله جاء ليعلمه كيف يصنع القنابل

  • mouaad
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:23

    ايران دولة من الخونة ، وأنهم ليسوا من العرب ، فإنه يهتم للعرب والعرب ، يحيا الملك ، جميل Hmhooh

  • ABDELILAH
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:59

    لو كان نائب رئيس إسرائيل عوض إيران لهرول ملكنا الخائف الإنهزامي ليشد بحرارة على أيادي الصهاينة الملطخة بدماء أهلنا بغزة، أما رفضه هذا سينال عليه موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي لصفقة سلاح تطاولا على الجيران المسلمين وينال رضى استخباراتي من الموصاد،وهكذا قادة العرب لا يتخذون موقفا إلا ضدا إخوانهم ولا يهرولون إلا لأعداء شعوبهم وأكبر عدونا هو من يبيع فينا….

  • امازيغي وافتخر
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:47

    خليوه استقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي
    هدا الرفض فقط لارضاء اسرائيل
    وامريكا

  • المصارع
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:25

    الهبيل راه انت اخويا هبيل بصح ،خخخخخخخخخخخخ، خليك عايش فالاوهام فين هذا الاسلحة لي كتقول راه البوليسي كيحسبوا عليه القرطاس و اذا ضيع قرطاسه واحده خلات على موه ،الكل يعرف ان اسبانيا طردت المغرب من جزيرة ليلى ، بين ليلة و ضحاها، و الكل يعرف ان الشردمه من الشيوعيين في البوليزاريو استطاعوا ان يقتطعوا اراضي من المغرب و يؤسسوا عليها جمهوريتهم الصحراويه و الكل يعرف الاسرى المغاربه لدى الجزائر في تندوف و كيف ان الجيش الجزائري استطاع سحق نظيره المغرب و اخذ الالاف من الجنود و الضباط اسرى حرب في مخيماته ، دعكم من الاوهام ، دولتنا قامت على الخوف لا اقل و لا اكثر.
    الشيء الثاني ، هو ان ايران تحاول ان تسوق نفسها انها ضد امريكا و اسرائيل و انها مع قضايا الامه ، و كل هذا بهتان الكل يعرف ان ايران تحالفت مع امريكا لاسقاط طالبان و سرح بذلك رفسنجاني الذي قال بكل فخر لولا ايران لما استطاعت امريكا اسقاط طالبان ، و الان في العراق الكل يعرف ان ايران متحالفه امريكا في احتلال العراق و الكل يعلم ان الملشيات الايرانيه هي التي تقوم بمجازر ضد اهل السنة الذي يقاتلون الامريكان و المالكي هذا الذي عينه الامريكان هو اصلا شيعي و من اتباع الحوزات الايرانيه ، اما نصرتهم لاهل فلسطين فالكل يعرف ما فعلته المليشيات الايرانيه من مجازر بحق اللاجئين الفلسطينيين في العراق بل ان الجزيرة نفسه التي سوقت لايران كانت بثت منذ عامين تقريبا صرخات الفلسطينيين في العراق و هم يستصرخون و يطلبون النجده لان الميلشيات الايرانيه كانت تقوم بتصفيتهم و الكل يعرف ايضا جرائم حركة امل الشيعية الايرانيه في لبنان بحق الفلسطينيين بل هناك اشارات ان حركه امل شاركت في مجازر صابرا و شاتيلا مع اليهود فكيف يجرؤ هؤلاء الاوغاد ان يتمسحوا بالقضية الفلسطينية او باي قضية اسلاميه ، ثم ان ايران و الانظمة العربية الخائنة العميلة المتهالكه كلهم رضعوا من حليب واحد و حليب الخيانه و العماله لا فرق في ذلك بين عميل مغربي او مصري او سعودي او عميل ايراني او تركي كلهم في الهوا سوا.

  • BOUZALIM MOHAMED
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:39

    الصهيوني david gilmour يقول: “ايران دولة من الخونة ، وأنهم ليسوا من العرب ، ايران دولة من الخونة ، وأنهم ليسوا من العرب” ، ثم يواصِلُ أن “مَلِكَهُ” ” يهتم للعرب و لشؤون العرب ،” ثم يقول: ” يحيا الملك ، جميل”
    أقول: إنني عاشرت اليهود المغاربة, سواءًا القاطنين بالمغرب أو أوروبا أو المستقرين بالغدة السرطانية المدعوة إسرائيل, فوالله ليس على وجه الأرض من يكره الإ سلام والمسلمين مثلهم, لن أزايد على الملك إن لم يشأ آستقبال اليرانيين, فهو أدرى بموقفه, وبمن يُحلِفُ ومع من ينسِّق ويتشاورُ, إلا أنني كمواطن مغربي أتعرض للإهانة والذل والإحتقار كلما التقيت بمسلم من الصين أو من أفريقيا أو فلسطين ثمَّ أُسأَلُ: “أليسَ لِزاماً على ‘أمير المؤمنين’ أن يفعل شيئاً لأجل المؤمنين في غزة؟ أليسوا مؤمنين؟ فإن كانوا فليعلم أنهم كذلك رعاياه, وإلا فلْيَتَسَمَّ أمير المغرب فحسب, لأنه أضعف وأدنى من إمارة المؤمنين كما دَنِيَت المغاراتُ عن عِنانِ السماء. لا علينا, لن نطالبه بإرسال الجيوش, فلا هو ولا كل جربِ العرب يملكون الرجولة, ولا حتى الذكورة لفعل ذلك, لكن, ماذا عن قطعان الهمج الصهيونية الذين يحملون جوازات مغربية بشعار تثليثي الملك أحد وأهم أقانيمه؟ أليس من واجبه خلع جواز وجنسية “إمارة المؤمنين” عن أعتى المجرمين أعداء الله والوطن والأمة والملة والدين؟ أزولاي على سبيل الذكر يحمل ثلاث جنسيات على أقل تقدير: الإسرائيلية والفرنسية ثم المغربية, وهذا حال أغلبهم, ولا يُبؤكم مثل خبير, مرة أخرى لاعلينا, دع المغاربة رعايا جلالته يشوون ويسحلون الإرهابيين الرضع الفلسطينيين، والمتزمتين الظلاميين المسنين الغزاويين, فلا دخل لنا بهم نحن المسلمين اللطفاء الظرفاء المعتدلين العلمانيين, لكنني أود من ملك بل مالك بلادي أن يفتح فمه للمطالبة بأوقاف المغاربة في فلسطين, والتي تصل مساحة بعضها إلى مدن وبلدات بأَكملها, فكيف تحصل روسيا على كنائس و أوقاف كانت مملوكة لقيصر أعدَمَته و نَسِيته منذ قرون, ولا أحد يفتح فمه ولو للتمويه والمطالبة بحقوقنا المُوَثَّقَةِ إن كان حَقا أميرنا, هه … يا لي من طفل ساذج يمد يده ليشرب السراب, ما لنا ولفلسطين كلها؟ هذه سبتة ومليلية والجزر الجعفرية بفِناءِ بيْتِنا, هل سمعتم يوماً بأمير المؤمنين يلمحُ إلى تحريرها ولو تلميحا؟ أليس المدعوَّ زورا: الضامن لآستقلال ووحدة البلاد؟ ثم يدعي حثالة رعاعٌ أن سكوت الملك لضمان تأييد بني صهيون لمغربية الصحراء, أعند هؤلاء تبتغون العزة؟ يا للعار ! أقول لكم، اِسألوا أسيادكم، لماذا أمر الحسن الثاني جيش التحرير المغربي بالإنسحاب من الصحراء بعدما حرر المجاهدون كل الصحراء المغربية وكانوا متوجهين لتحرير إقليم موريطانيا المغربي؟ ليدعو إلى مسرحية المسيرة الخضراء بضع سنين بعد ذلك فينسب البطولة لنفسه وحده, ثم آسألوا أسيادكم كذلك لماذا طلب القصر من فرنسا قنبلة جيش التحرير المغربي بالطائرات في سوس والصحراء بضع سنين كذلك بعد الإحتقلال؟ وعوداً على بدْءٍ, لا شأن لنا بالسلاح والتحرير والقنابل وكل هذا القاموس المخيف لنا نحن اللطفاء جدا، والمخنثين حقا، عَوْداً على بدْءٍ ، إلى فلذاتِ أَكبادِنا بني صهيون، فأودُّ أن أسأَلَ “أميرَ المؤمنين”: لماذا يسمحُ لرعاياه الأوفياء جداً (اليهود المغاربة) بأن يُسمُّوا أنفُسَهُم: “الجالية الإسرائيلية في المغرب” عوض: (اليهود المغاربة), و من لم يُصَدِّ فليَحْضُر احتفالات هذه الجالية بعيد العرش – والتي حضرتُها لسنوَتٍ عدة – مرة أخرى: ولا يُنبؤكم ِمثْلُ خبير، حقا، إنَّ الموقف واضح جدا، وَمُخْزٍ جِدًا

  • مهتم
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:29

    سيقول احفاد كسرى و رستم ان معلقا واحدا هو الذي يدخل باسماء مختلفة ولكن ولله الحمد و المنةتبين ان الكارهين للمجوس كثر,فهم اي المجوس راسمالهم بلا بلا اين هي صواريخ ايران العابرة للقارات اين هو الوقود النووي اين الخطابات الحماسية التي يرددها القرد نجاد..اذا لم تستحوا ايها المجوس فافعلوا ما شئتم المهم انا اطالب بطرد السفير الايراني لاننا وةلله الحمد من اهل السنة و الجماعة و المجوس يبيدون اخوتنا السنة في ايران و يضطهدونهم بطريقة همجية وللتذكير فقد ساند الشيعة قادة المغول في دخول عاصمة الخلافة بغداد و اقراوا التاريخ

  • YASSINE BENCHEKROUN
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:53

    je suis trés surpris de ce comprtement qui n’a aucune relation avec notre tradition au notre religion vraiment c’est un comportement inexpliquable devant un pays qu’il faudra étre plus proche a nous que plusieur des pays. il faut oublier que c’est un chi3i ou souni et il faut penser qu’on n’est des musulmans et rien que ça

  • ibnoalmagreb
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:29

    السلام عليكم
    إلى حسن الرباط؛ أجزت وأذنبت و ظلمت قبح الله سعيك هؤلاء القوم لديهم من الترسانة ما يكفي لمسح ما يسمى إسرائيل لكنها بدل ذلك تساعد الامريكان على غزو أفغانستان والعراق؛ اما حماس فهم أسيادك ايها المتخاذل ؛خذلك الله… الرافضة شر من وطئ الحصى.
    سير دوخ على مك

  • HASSAN
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:49

    نجاد قال سيزيل اسرائيل من الخريطة.لكن لم يشرح أنه يعني بخريطة الحائط.انه رجل يتكلم ولايعي مايقول.

  • نونوس
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:41

    المغرب ديما فيه الحكرة إلأ كانوا شي مغنيات و أصحاب الخلاعة و الفساد كانوا بالرحب و السعة و لكن الهم الإسلامي و العربي راح في سطل ديال الزبل عفوا ديال المحذوفات سيروا يا اصحاب الجلبابة و البلغة ما عمرنا ما شفنا فيكم شي تقدم ديما اللور

  • الحسام
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:55

    ايران أكبر دولة منافقة في المنطقة في الوقت الذي تستنكر فيه ما يحدث في غزي من هدم لبيوت الله و المنازل و الاعتقالات تقوم هي أيضا بنفس الشيء مع السنة غي ايران من هدم للمساجد و انتهاك للحرمات,
    لك الله يا غزة يا أرض الرباط

  • الصيد زكرياء
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:31

    من افضل واحسن رؤساءالعالم الرئيس فنزويلا….الرئيس هوغوشافيز.اعطاللشعب الفنزويلي الحق في التصرف في البترول.وثروات بلاده ..نتتظر الماراطون الدولي لكاراكاس2009

  • متتبع
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:33

    ايران ينحدر منها السيل و لا يرقى إليها الطير .مغبون من حرم نفسه شرف مصافحة الأيادي المتوضئة و أعرض عن سماع لحن الكرامة و صوت العزة من المؤمنين . الفرص كالسحاب تمر ، تمضي و لا تعود .أعرض رجل عن صوت الحق ، لكن الشعب نال الشرف باحتضان الرسالة السامية في قلبه و وجدانه .

  • MAXIS22
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:45

    لكل الذين لا يعرفون السياسة السياسة دائما تقوم على المصالح والتفكير العميق قبل اتخاد اي قرار وغالبا ما يستعين رئيس الدولة بخبراء ومستشارين في كل المجالات حتى الفنية والرياضية
    لماذا لم يستقبل الملك الوزير الايراني
    ليس لانه منشغل ب اعمال تنموية فلو اراد استقباله في اي مدينة او قرية لفعل
    لم يستقبله لان ايران عدوة امريكا واسرائيل ودول الخليج وادا قبل منه الرسالة فان ذلك معناه انه في صف ايران وبالثالي سيكون عدوا لامريكا واسرائيل والسعودية وغيرها واذا اصبح عدوا لهذه الدول فانها ستتير عليه مشاكل لا حصر لها بعضها اتي من الجزائر وموريتانيا وتندوف والبعض الاخر اتي من الجمعيات والمنظمات المعارضة من الخارج واخرى من الداخل
    البعض يقول انها مجرد رسالة وماذا لو استقبل الملك وزير الخارجية الايراني نقول له سيفهم من اي مبادرة ملكية تدين الاعتداءات والمجازر الصهيونبة على انها استجابة لتوجهات احمدي نجاد المتضمنة في الرسالة …

  • نصرالله
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:43

    بإسم الشعب المغربي نشكر الجمهورية الإسلامية في ايران على نصرتها للقضايا العربية ودعمها للمقوامة التي رفعة رأس العرب والمسلمين والأحرار في العالم ،والذين يشككون في الدور الإراني فهم يا عملاء يا جهلاء ، اما الملوك و الرؤساء فهم مجرد عملاء ولا يمثلون شعوبهم.

  • الصحراوي علي سيدي قاسم
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:41

    اعتقد ان العاهل المغربي لم يتعمد عدم استقبال النائب الايراني وهدا ليس من شيمه واخلاقيته ولا اعرافه الديبلماسية.
    لكن العاهل المغربي لا يمكنه ان يستقبل وفدا له ملفا ودعوة واهدافااستراتجية فارغة وخيالية تعتمد علي الحلم علي حساب برامج ملكية.فالعاهل المغربي يعيش واقعه يبني ويدشن ويصلح ما يمكن اصلاحه بامكانيات داتية اي وطنية(غير بترولية) فكفانا اديلوجيات وكفانا اتهامات فارغة.فاكثر الزعماء والملوك والرؤساء ادرى معرفة بمصلحة شعوبهم والمسلك الوحيدالدي يجب ان نبحث ونكتب فيه هو ان نقوم بنهضة علمية ونحسن اقتصادنا ونطبق الدين الاسلامي مع انفسنا حتي نربي جيلا يمكن ان ينقدنا ويحمينا من الجبروت الامريكي الدي يتسائل عن اسباب كره العالم العربي والاسلامي له.

  • الشلح
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:51

    هذا تصرف جيد يا ملكنا

  • ca bouge a la tele
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:05

    איראן היא מדינה של בוגדים, הם לא ערבים, הוא אכפת לענייני ערבים וערבים, יחי המלך, יפה המחווה حتى كونداليسا رايس لما حلت بالمغرب في شهر رمضان لم يستقبلها الملفالمغرب هو البلد رقم 1 في افريقيا من حيت صناعة الحرب و العتاد و الجنود..اما ايران غير كتدفع بهم..فالمغرب يصنع القنابل العنقودية و الجرتوميةو يصنع صواريخ بعيدة المدى ارض/ارض و ارض/جو و ارض/بحر وتوجد حاليا في مستودعه 1500 طائرة حربية و 25000 دبابة و 3 غواصات نووية بحرية فالمغرب يستطيع ان يهزم اسبانيا و فرنسا و البرتغال في حرب واحدةك .

  • محمدنو
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:51

    ليس كل من يدخل المغرب يجب استقباله ، مصلحة البلد و الوطن فوق اي اعتبار ..

  • شكري
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:15

    أحمدي نجاد يدعو الى وقف الهجمة الصهيونية ؟؟؟؟ سبحان الله و من يحرك حماس اذن التي تسبب لاخواننا الفلسطينيين في المآسي التي يعانون منها.اليس هي من تحركت لاشعال هذه الحرب وفق اجندة اقليمية المستفيد الرئيسي منها هي ايران. و ان اخواننا الفلسطينيين يؤدون ثمن هذه الصراعات السياسية
    ايران تبكي مع الذئب و تندب مع الراعي كما يقول المثل

  • مغربي
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:09

    كنت اود ان أشير انه لو كان المعني بالامر (الضيف) من اليهود الصهاينة لاستفبله بالاحضان واستغني عن مشاغله حتى ولو كان حضور صلاة الجمعة . وليس تدشين احد المشاريع التافهة التي لا تمن ولا تغني من جوع ….
    لقد تبين لكل انسان حر في هدا البلد ان جميع الانظمة العربية من المحيط الى الخليج تعمل جاهدة الى اسكات كل الاصوات المقاومة والجهات التي تساعدها على الصمود ( طبعا ايران) ..
    ايران الدولة الوحيدة التي تمد المقاومة بالسلاح والمال …
    لهدا لن يستسيغ اي “حاكم” عربي مساعدة ايران للمقاومة ….

  • sabar
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:53

    الملك كان يتمنى ان يقابل المسؤلين ايرانين ولكن لا يجرء لا مخالفة اوامر اسياد.على اقل نطور اسلحة الخردة التي اشترها المغرب .

  • حسن
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:57

    لاول مرة يتخذ محمد السادس قراراجيدا ولو يحشد الدول العربية في حلف عسكري لحرب ايران الارهابية لكان ذلك اجراءا حكيما وشجاعا.

  • maha
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:13

    والله خاب املنا في حكومتنا
    كل فرد من الشعب المغربي صدم بالموقف نتمنى من الحكومتناالمفروض انهاديمقراطيةانها تحترم راي الشعبالمغربي وتعمل بيه وتنصر اخواننا في غزة

  • ouahdani
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:59

    المغرب ليس في حاجة الى ايران لتفرض عليه املاءاتها السياسية.فالمغرب من الاوائل المناصرين للشعب الفلسطيني والمدافعين عن قضيته في كل المحافل الدولية.

  • رجاء المغربية
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:47

    السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعيدا عن التبعية لامريكا وماجاورها وبعيدا عن قضية الصحراء المغربية رفض الملك لمقابلة ابن المتعة هذا عين الصواب وعين الحق اذ كيف لابن سلالة الرسول ان يقابل مسؤولا عن دولة كما قال الاخ قبلي تتغطى بزي الاسلام ان ياتي الى المغرب ويطلب مقابلة سيده الملك محمد السادس نصره الله؟ الا يكفي ما فعلوه ويفعلوه بالعراق حاليا ؟ والازمة السياية بلبنان ؟ الا يكفي قتل الرئيس العربي الوحيد الذي هدد بالقضاء على اسرائيل وتجرأ على ضرب اسرائيل بالصواريخ صدام طيب الله ثراه الا يكفي ان من يسير العراق حاليا شيعي ايراني نور المالكي ؟ الا يكفي ما تعانيه غزة حاليا بسبب ايران ؟ اين هي وعودها لحماس بالوقوف جنبها والتصدي لاسرائيل ؟ اذا كل ما تعرفه ايران هو تهييج الحرب والوعود الزائفه للمجاهدين بالمساعده وبعدها تصدق عليهم صواريخ كل ما تفعله هو نبش حفرة
    انقارن صواريخ وقنابل ومدافع اسرائيل مع بندقيات وصواريخ حماس البلاستيكية ؟ من الواضح ان ايران تدفع الشعوب للمعارك للسيطرة عليها بعد الحرب
    ايران تبحث عن مد شيعي تبحث عن بناء امبراطورية شيعية
    وما نحن بمن يكفر بصحابة الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم وما نحن بمن يسب ويلعن زوجاته وما نحن بمن يصف الله بالغلط وهو غني عن ذابك سبحانك ربي
    ماكان الرسول صلي الله عليه وسلم ليبيح زواج المتعة حتى يعم الفساد ويكثرالوباء
    ما كان بعهد رسولنا صلى الله عليه وسلم قوم اسمهم الشيعة
    ما اباح رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مجامعة النساء من الدبر والذي اثبت العلم انه مضر للطريفن
    اخر قولي حفظك الله يا مولانا اميرنا وملكنا محمد السادس
    وكم اتمنى لو كان بكل دولة عربيا صداما لما كانت هذه احوالنا
    سبحانك ربي اعوذ بك واستغفر لك سبحانك ربي عدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلمك ورضى نفسك

  • om ziad
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:43

    ألم تسمعوا أن المغرب وافق أن يشارك في قمة دوحة بقطر وبعد ظغوطات من مصر و السعودية لهودية سحب المشاركة يا ربي هاد مصر خالة الدنيا والسعودية لهوذية فين غادا

  • ازير
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:35

    مافعله محمد السادس ليس صوابا الصواب هو ان يستقبل النائب الرئيس الايراني محمد رضارحيمي، لا يجب ان نسمح لامريكاان تتدخل في شؤننا الخاصة. واقول للأخ الحسام دعنامن الصراعات الان عدونا واحد(الصهاينة).

  • i_nfo
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:49

    اللهم يدشن شي حاجة تنفعنا و لا يستقبل هداك خينا ياك شدها منو الوزير الاول اشنو خاصوا عاوتاني صافي راه وصلها اوا يعطينا شبر التيسع

  • العراقي
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:27

    الى من يتوهمون بان ايران دولة اسلاميةاو ان ايران يهمها امر المسلمين في غزة اقول لهؤلاء انتم على وهم كبير.هل تعرفون بماذا يصف الايرانيون الفرس زوجات الرسول وامهات المؤمنين ؟؟هل تعرفون بماذا يصفون الخلفاء الراشدين رض هل تعلمون بماذا يصفون صحابة رسول الله ؟بل هل تعرفون بماذا يصفون الرسول الاكرم ؟؟ انهم تلاميذ اليهود وشركائهم في تدمير العرب والمسلمين ليثار الطرفين من الاسلام.وخير دليل على ذلك صفقة الاسلحة الاسرائيلية لايران افبان الحرب العراقية الايرانية .والتي بررها الخميني انذاك بان كل شي مسموح بالحرب.الصراع الايراني الاسرائيلي هو صراع تصريحات كلامية.ولكن تحالفهم دمر العراق وفلسطين ولبنان وافغانستان وجزء من اليمن وباكستان وابتداءت ايران تنشر المذهب الشيعي الذي كتبه اليهود في دول المغرب العربي .لذلك فاني اثني على موقف الملك المغربي بابعاد احفاد كسرى واعداء الاسلام عن ارض المغرب العربي

  • حسناء
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:45

    كل واحد فيكم كيتفلسف وداير راسو فيها خبير سياسي والقومية كتقطر اولا الملك ادرى وبالمناسبة ادا كان رفض استقبال السفير الايراني فهو رفض قبلا عشارات المرات استقبال تسيبني ليفني وعدد من المسوولين الاسرائييلين وزايدون ايران غير كتحمي السوق ما دايراة فيها غي الفم شحال هدا وغي كتقول باللي كتضرب تل ابيب وزايدون ايران غي مصحتها شحال ياد هيا قتلت في العراق وفي ايران نفسها وصاحب الجلالة ادرى باوموره ودخلوا سوقك راسكم بلا فهمات خاويين

  • مغربية
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:21

    اضن ان الخبر مبالغ فيه لا البرتكول المغربي معروف رايس التي يقبلون رجليها قبل يديها في الشرق اكبر الشخصيات الملك لم يقابلها اما ايران فعلاقة المغرب بها جيدة اما المكلخين الدين يقولون ان ايران لا تفعل شيئ بربكم الصواريخ التي تنزل على اسرائيل والاسلحة التي بيد المقاومة والتدريبات العالية المستوى اين اقيمة ومن اين اتت من عند حناكم ام من روتانا حكا نسيت

  • minoo
    الخميس 15 يناير 2009 - 02:01

    أنا بصراحة أتعجب من بعض الردود ألا تعلمون أن إيران هي ضد كل ماهومغربي و ضد وحدتنا الترابية أ عتقد أن هذا سبب كافي لماذا النفاق

  • حسن الساحلي
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:25

    من يكون هذا الشخص ؟ايران تعتقد ان المغرب مثل باقي الدول الافريقية وتظن انها ستمارس بعض الضغوطات من خلال رسالة الرئيس نجادكون كان الخوخ يداوي يداوي راسو انظر وضع الاهوازيين والبلوش هل تعلموا ان ايران ليست دولة مسلمة اسالوا الشعب هناك عصابة تحكم بالقوة بعدما استغلت الثورة والحقيقة التي يجهلها بعض الجبناء المغاربة الذين يرون في ايران انها هي النموذج يجب ان يعلموا ان اكبر عدو للعرب هي ايران.شعب لاصلة له بالاسلام فهم يكرهون العرب والاسلام وسياستهم قائمة على اساس عرقي قومي وليس عقدي ديني وهم يعملون على اختراق المغرب من الداخل والخارج عبر الجالية ولكن يجهلون خصوصية المغرب الفريدة التي تتجلى في كون ان الملك هو رمز الوحدة والسيادة وان المغرب مركب ومتنوع ثقافيا واجتماعياومعتدل مذهبيا بحكم الارث التاريخي والموقع الجغرافي والنسب الهاشمي .والمغرب ليس في حاجة ان يملي عليه نجاد إقامة مؤتمر اسلامي : أجي أمي وريني دار خوالي ـ أتصب القط لولدك ـ

  • rectification
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:27

    marrakech est dérivé du berbère “amur n’akuch” qui signifie terre de dieu””

  • مهتم
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:55

    تحليل موفق يا اخت رجاء ..لا تحرمينا من تعليقاتك الصائبة.تحياتي

  • ابو امين سيف سلامة
    الخميس 15 يناير 2009 - 02:09

    و لو جائته ليفني لهرول لاستقبالها.على الاقل ايران متمسكة بدور الممانعة بالرغم من مخاطر نفودها في المنطقة و لكنها تظل افظل من اسرائيل . و اقول لابواق النظام فلتقولوا حقا اوليصمتواالى الابد فالتاريخ لا ينسى الخونة.عاشت فلسطين. وسحقا للرجعيين ونعم لمغرب تقدمي ديموقراطي موحد

  • s.o.s
    الخميس 15 يناير 2009 - 02:05

    ..”وعد عرقوب”يضرب هذا المثل لمن يعد بما لايستطيع الوفاءبه..الروافض عموما سواء كانوا روافض إيران أوروافض حزب اللات..قلوبهم(أوظاهر قلوبهم)مع غزة..وسيوفهم عليها..!
    “نصر الله”يقدم الدعم الحنجري فقط(نسبة إلى الحنجرة)هو خطيب مفوه أي نعم..لكن والله لن يقدم للمجاهدين في فلسطين رصاصة واحدة يدفعون بها العدوان عن أنفسهم..!ونصر الله هو الذي استطاع تحويل كارثةالاعتداء الصهيوني البشع على لبنان إلى “أسطورة نصر مزيفة”هلل لها الكثير من السذج ,وإيران التي تغتال بواسطة عملائها ومخابراتها سنة العراق وعنصريتها اتجاه العرب..هل تستطيع أن تتخذ على الأقل موقفا كموقف تركيا(مع علمانيتها)؟؟؟ومعلوم أن مواقف الشيعة من الرموز الجهادية التاريخية هو موقف الحقد الكراهية..ابحثوا مثلا عن موقفهم من الناصر صلاح الدين قاهر الصليبيين..!(أترك البحث لكم)وحتى مظاهرات الشارع الإيراني التي ظاهرها التعاطف مع غزة .فإن باطنهاطائفي مقيت ..
    والمسؤولون في إيران..ونصرالله لن يقدموا لغزة سوى الكلام,فليتوكل المجاهدون على الله وحده فقط..لأن الروافض حتى وإن قدموا شيئا- وهذا مستحيل – فإنه يكون تمنالارتداد أهلنا في فلسطين (وهم سنيون في الغالب)إلى المذهب الإثنا عشري الرافضي وقد شهدت فعلا الساحة الفلسطينية أنشطة مشبوهة لتحويل عشرات الفلسطينيين إلى الديانة الإثنا عشريةلكن والحق يقال فحماس كإطار سياسي ودعوي في غزة هاشم ماتزال تضع عينا على الزناد وأخرى لحراسة العقيدة ..هذه هي الحقيقة.

  • piocaso-2010
    الخميس 15 يناير 2009 - 02:07

    هدا هومن قال انه سيزيل اسرائيل من الخريطة هههههههههههههههههههههههههه وينك يا حبيبي تعالى شوف غزة

  • النقطة
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:21

    ايها الاخوان اقرؤوا بعض الردود كي تتيقنوا ان الشيعة بيننا. نجانا الله منهم و لا ارانا ما يريدون فعله بنا ابناء الروافض…
    انظروا يوتيوب و ما يروج فيها من حقد دفين حول السنة.
    عاش الملك…. عبر على باباه … والله الا هو الي كيعرف لهم..
    الحوت الاحظ ان هسبريس كثرت الدوز شوية و كثرت التعياق…. واش ما بان لكم غير الملك… شوفو غيرو وخليوه يدير شغلو..
    اوا تبعوا لي ايران حتى تخرجو فلخلا. اش دارت ايران من نهار بدا الضرب على غزة؟ و لا شبعانة هضرو او صافي؟ او بعض الخوت كاع ما عايقيين…
    نقطة والرجع للسطر.

  • عابرة
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:33

    هاد سي احمد نجاد بارك يرسل الخطابات يعني لكواغط علاش مايرسل ش صاروخ او صاروخين علاش ما يرسل النووي ديالو لاسرائيل قبل ما يفرقعه اوباما فوق راسه والمنطقة جميعا.
    سي احمد سخن راس حماس و دابا يقلب على من يبرد…جهد المغرب اولى به المغاربة على غيرهم.

  • mohammed
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:03

    قالdavid gilmour//ايران دولة من الخونة ، وأنهم ليسوا من العرب ، فإنه يهتم للعرب والمغرب يحيا الملك جميل..

  • صلحي
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:31

    احدروا ايران و الروافض و احدروا من المخزن و احدروا من النتحاريين اصحاب السليسيون و الجانكة عندما يعتنقون الاسلام فانهم سينفجرون حتما و انحقدا و جهلا ز
    وا عباد الله و اعباد الله و ا عبادالله انالسمع و البصر و الفؤادكل دالك كان عنه مسؤولا.
    وا عباد الله ان بني صهيو ن يقتلو ن المسلمين بمد من الصليبيين و انتم لا زلتم كالببغاء تتفيقهون بترديد و ترويج نفسالكاديب و الخزعبلات ؟
    انكم و الله من نصحهم رسول الله بحديته “اجتهدوا فيما ليس في الكتا ب و السنة”
    والله يقو ل و اعتصموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا”او الله انكم الكفر و البغي عينه تحا ربو ن الله و رسو له بتفيقهكم و الناس تموت تبا لكم من جهل .
    يا من تسبو ن اسيادكم و احرار المسلمين في الارض و السماء اسمعوا قو ل الله و رسو له”ما يلفض من قول الا لديه رقيب عتيد”

  • الحريزي
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:59

    جلالة الملك على صواب فالامر سيادى .اياكم من الشيعة يامن لايعرفون الشيعة؟

  • بنت تارودانت
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:29

    احسنت ما فعلت. وعاش المغرب بلاد الامان والسلام والحرية والهناء (واللي ماعجبو حال ادرب راسو مع الحائط ولا يخوي البلاد)

  • الملوكي سعيد
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:01

    إن شخصية محمد السادس لا تجدي في شئ و لا تستطيع مواجهة الشخصيات العظمى فلهذا قرر عدم فضح شخصيته الواهنة….وهذا كل ما في الأمر.

  • David Gilmour
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:07

    يَا عَالَمْ فِيك القتال له جَايْزَة
    وفيك الحگرة فَايْزَة
    ومن كل ماضي أحكام
    فيك ليام من لَحْزَانْ حَايزة
    كَ لَبْحُورْ دموع الصبيان دايزة
    ارواحهم سارت لله
    عاشت وفنات ف الظلام يا عالم
    فيك يتعلمو لَحْسَانْة
    بْلاَ مُوسْ . . بْلا َمَا فْ رْيُوسْ لْيْتـَامَى . . .
    وشلى كلام يا عالم
    * * * *
    الدنيــــــا سكتـــــــــات لَعْدَا دَارْت ْمَا بْغـَــــــاتْ
    الدنيــــــا سكتـــــــــات الصهيون دارت ما بغات
    فْ صْبـْـــرَا وُشَاتِيــــلاَ المجـــــزرة الكبــيــــرة
    اطفــــــــال تذبحــــــات شيـــــوخ و عيــــالات
    * * * *
    السوايــــع وقفـــــــات لــــــرواح تحصـــرات
    السوايــــع وقفـــــــات لَكْتـُــــــوبْ تْـنْهـْبــَـات
    ف صبــــرا وشاتيــــلا كَثـْـــــــرَاث لـقـتـيـلــة
    ف جبــــال و وديــــان طيـــــــــور و غـابــــات
    دَنـَّـة دَنـَّـة آهْ دَنـَّـة دَنـَّـة دَنـَّـة آهْ دَنـَّـة

  • محمدالهادي
    الخميس 15 يناير 2009 - 02:03

    من أراه التواطئ و العار فليكتل منه ما شاء
    Certains hommes politiques sont devenus trop répugnants pour être digestes, leurs peuples vont les évacuer
    Hosni Moubarek… l’ère des pharaons est révolue
    Essaoudia…une appellation devenue obsolète, les musulmans
    prèfèreront à coup sûr : DAWLATOU AL MOUWAHHIDIN BEL HIJAZ

  • عادل
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:37

    اني والله اتالم حين اسمع هدا شيعي هذا سني حيث نعطي لاعداء المسلمين الفرصة للتدخل بيننا مثل دلك الدي يقول انه يهودي مغربي ويعتبر ايران ليسوا من العرب .فليكن ولكن الاساس انهم مسلمون ولا نريد ابدا ان يفرق بيننا اي احد فسلمان الفارسي رضي الله عنه كان فارسيا ولكنه اسلم وخدم الاسلام بكل ما يملك .كما اتالم لرفض مصر لاستقبال وفد الاتحاد العالمي للمسلمين .وكدلك رفض ملك المغرب لنائب الرئيس الايراني .وكل مانقوله الله اعلم بسرائرهم وان شاء الله ان كانت ضد غزة فبدون شك سيعاقبهم الله تعالى عقابا شديدا.

  • محايد
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:01

    كرد على هاذيك ليكالت المغرب عندو السلاح…………..آش دار بيه؟؟؟؟ إيييوا باااااااااز قوم لا يفقهون ، إيران أحسن من المغرب بألف درجة

  • الريفي
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:37

    هكذا حالكم يا عرب دائما. عنصريين مع الخوارج، الا ان كان غربيا أو أمريكيا فذلك مستثنا.
    جنستكم أمريكا وحلفاؤها بمرض العنصرية على أساس النسب والعرق والمذهب. ايران اخواننا، هم شيعة نعم. لكن الشيعة لا تعني أنهم صهاينة أو يهود، انهم اخواننا مسلمين يشهدون بالله ورسوله. وكلمة شيعة تعني أتباع. يعني أتباع ملة محمد صلى الله عليه وسلم.
    هم يقدسون أهل البيت كثيرا. واوافقهم في ذلك رغم اني لست شيعيا، لكني واقعيا ومنطقيا. ليكن في عليمكم أن الأمويين قتلوا أهل البيت (سيدنا علي، الحسن والحسين) وبعدها جاء رد الشعة بقتل عمر بن الخطاب. يعني السنيين والشيعيين كلهم أخطأوا، لنزيل تلك الألقاب ولنتوحد على كلمة مسلم لا أكثر، لتفادي مثل هذه المشاكل.
    عندي كثيرا ما أوقول حول هذا الموضوع، لكن يحتاج الى جلوس حول الطاولة.
    والله يكون في عون هذه الأمة

  • مغربي
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:13

    نعم تصرف
    ماداجني المغرب في عهد حسن 2 من مشاكل عرب
    تازة أولا تم غزة رابعا

  • ظيف الله
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:15

    عدم استقبال الملك للمبعوث الاراني غاط فادح تتحمله الدبلوماسية المغربية ام جلة الملك فان اعطاء خمس دقائق من وقته ليس بعزيز
    ايران احب من احب وكره من كره دولة عظمى لها مواقف مشرفة وهي العقم الاسستراتيجي للعالم الاسلامي يكفي ايران شرفا انها تجابه امريكا ندا للند
    ان السماح في علاقاتنا مع ايران قد يعطي للجزائر والانفصاليين دعما مهما
    اين السفير الوفاء واين الفاسي الفهري مما يقع ؟ انها اغلاط لا تغتفر

  • مغربي في المهجر
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:21

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    نعم كلنا نع إخواننا ولا أعتقد أن أحدا من أهل السنة لا يدعو لإخوانه، أما تصرف أمير المؤمنين نصره الله فهو والله عين العقل والدين، ياإخواني كيف تستقبل من يسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كيف نستقبل من يزعم أن الصحابة مرتدون إلا نفرا منهم، كيف نستقبل من يزعم أن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها زانية؟؟ ، كيف نستقبل من يجيز نكاح المرضعة ، كيف نستقبل من ينسب الجهل إلى الله ، كيف نستقبل من يقول إن الائمة أفضل من الأنبياء وغير ذلك من العقائد المنحرفة كالقول بتحريف القرآآآآآآآآآآآآآآن و………….. فما فعله ملكنا هو الصواب الذي يحبه الله ورسوله. هذا أيها المغاربة هو المذهب الرافضي ، أفترضون أن يصير المغرب على عقيدة أتباع عبد الله بن سبإ اليهودي!!!!!!!!!!!

  • عبد الرحيم المغربي
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:11

    لو كانت إيران على قدر سلاطة لسانها لتدخلت وانتهزت فرصة أحداث غزة لضرب إسرائيل أو التلويح بضربها على الأقل كما عهدنا في خطاباتها الرنانة..أم أنها في حاجة لقطع مسافة من أقصى الشرق إلى أقصى المغرب من أجل رسالة خطية هزيلة تدعو كما يدعو عمرو موسى والعدو على عتبة دارهم! إيران تمارس نوعا من الرقية السياسية وتستهبل على الشعوب الإسلامية وهي أشد بعدا عن الإسلام بمذهبهم الضال..من الناحية الدبلوماسية من الغباء أن تبعث إيران برسالتها المحتشمة وتطمح لاستقبال الملك بعد أن قرر عدم حضور القمة العربية علما أن إيران لا وزن لها عند المغرب مقارنة بالإمارات العربية وقطر وباقي دول الخليج..يعني بصريح العبارة..إيران تمارس نوعا من الدجل السياسي..
    لكن الموقف من إيران لا علاقة له بمسؤوليتنا كمسلمين أولا وكمغاربة ثانيا أمام القضية الفلسطينية في هذا الوقت الحرج..وباستطاعة المغرب أن يقوم بخطوات عملية في هذا الإتجاه..

  • laplage
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:17

    احيي جلالة الملك على موقفه الحكيم..لمادا انتم غافلون يا اخوتي..لمادا نتحد مع هؤلاء الايرانيين و هم سبب الازمة الاقتصادية العالمية..هم اسباب الفتنة في العراق حتى لا يكون من الامم القوية. فايران دائما تحسب لاهالي دجلة و الفرات الف حساب مند الازل..و لمادا يلتفت محمد السادس الى قضايا الغير و هو يعرف تمام المعرفة ان بيته اولى بالترتيب و الاصلاح .فادا تمعنتم جيدا.. فلندعهم اولئك الفلسطينيون و العرب و الفرس معهم يحلون مشاكلهم لحالهم ..لانه يحز في نفسي ان اقيم المظاهرات و الاحتجاجات لقضية اجنبية عن بلدي و لا اجد من يحتج لقضية وحدتنا الترابية ..

  • طاطا
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:39

    يعتبر المغرب من دول العالم الثالث,لا حول ولا قوْْة له,( آش يدير الميت قدام غسالو),ملك المغرب خاصويفتح اوراش تثقيفية كبرى,لاخراج شعبه من الجهل و الامية,من اجل مستقبل بلدلا تشوبه العنصرية,,,اما ما يقع الان عالميا فهومرحلة من المراحل السابقة الحتمي قطعها,فقضية غزة قضية انسانية,عالمية,اما الصهاينة فهم اعداء العالم ككل,مجرمون,

  • الجديدي
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:17

    تم استقباله من طرف الوزير الأول ليس ضروريا أن يستقبل من طرف الملك

  • kilati & trougout
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:07

    سلام تام بوجود مولانا الامام وبعد. يجب ان يعلم كل من لا يعلم انه لا شيىء يفرح الصهاينة ويسعدهم حتى يرون العرب والمسلمون مشتتون ومتفرقون ولا شيىء يثلج قلب المرت حتى يرى ملوك و رؤساء الدول العربية غائبون عن قمة عربية استثنائية دعت اليها دولة قطر. ولكن يا جلالة الملك خاب ظننا فيك ونحن نعلم انك رئيس لجنة القدس ولم تدافع عنها ولو بتصريح تبين فيه للعالم كله انك قادر على تحمل تلك المسؤلية الملقات على عاتق جلالتكم…لكن دشنوا وافتحوا ما يحلوا لكم فامارة المؤمنين اسندة اليكم. لتكن غزة رمز العزة والسلام.

  • rostom
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:09

    عيب كل هذا . اكرام الضيف واجب .لا اقل ولا غير ذلك . الامة في وضع مخزي

  • أهاموش
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:19

    أقسم لكم أن ملكنا سيبقى شامخا في عيوننا وقلوبن 90بالمائة من ألمغاربة ملكيين بعد ما كانو يحقدون على كل ألأنضمة الملكية في العالم بسبب والده أما مخمد السادس فهو أجرء و أصلح مواطن مغربي والدلائل دائما لايراه العميان من امثال الغفاري الخوانجي ألذي دينه يخرم ختى الصور هههههههه وتلك الناقصة العقل المراكشية ألمتشبهة بعشيقة دون كيشوط دولثينا ديا طوبوصوهههههههههه

  • فاتح
    الخميس 15 يناير 2009 - 01:23

    ابن العبد لا بقى سوى عبدا ينفد ما يامره به السادة الامريكان.انهم يضربونه يوميا على قفاه الغليظة ،كيف ولا والمثل يقول:لا تشتري العبد الا والعصا معه

  • حمدان
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:19

    ايران دولة من الخونة ، وأنهم ليسوا من العرب ، فإنه يهتم للعرب والعرب ، يحيا الملك ، جميل
    هدا ما قاله اليهودي بالعبربية
    شقاق و نفاق

  • الحمرية
    الخميس 15 يناير 2009 - 00:23

    في واقع الامر كل من يدعو لنبذ التعاون مع ايران احمق
    وراه كثير علينا باش نوصلو ايران .
    واش واعر على ايران تناصر اليهود واسرائيل واش صلح ليها تكون مع امريكا ام العرب في نظركم
    ولكن للاسف روح الاسلام هي اللي كتخليها تقلب على المسلمين الى فيهم ذرة اسلام.
    الله ينصر الحق وويدمر اتباع الصهاينة والمريكان

  • سجين الدنيا
    الأربعاء 14 يناير 2009 - 23:51

    الديموقراطية والدكتاتورية معمرهم يلتقوا حتى يلج الجمل في سم الخياط

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05

تخريب سيارات بالدار البيضاء