الملك محمد السادس يعين مسؤولين في مناصب عليا بمؤسسات كبرى

الملك محمد السادس يعين مسؤولين في مناصب عليا بمؤسسات كبرى
صور: وكالة المغرب العربي للأنباء
الإثنين 22 مارس 2021 - 19:37

أفاد بلاغ من الديوان الملكي أن الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، استقبل بالقصر الملكي بفاس السيد محمد عبد النباوي، وعينه رئيسا أول لمحكمة النقض، وبهذه الصفة رئيسا منتدبا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

واستقبل العاهل المغربي، وفق ذات البلاغ، السيد الحسن الداكي، وعينه وكيلا عاما للملك لدى محكمة النقض، وبهذه الصفة رئيسا للنيابة العامة.

واستقبل الملك محمد السادس السيدة زينب العدوي، وعينها في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات.

وبهذه المناسبة، زود الملك الرئيسة الجديدة بتوجيهاته السامية، قصد الحرص على قيام هذه المؤسسة بمهامها الدستورية، لاسيما في ممارسة المراقبة العليا على المالية العمومية، وفي مجال تدعيم وحماية مبادئ وقيم الحكامة الجيدة والشفافية والمحاسبة.

وأورد بلاغ للديوان الملكي أن الملك استقبل أيضا السيد أحمد رحو، وعينه رئيسا لمجلس المنافسة.

ويأتي هذا التعيين بعد رفع تقرير اللجنة الخاصة المكلفة من قبل جلالة الملك بإجراء التحريات اللازمة، لتوضيح وضعية الارتباك الناجمة عن القرارات المتضاربة لمجلس المنافسة، بشأن مسألة وجود توافقات محتملة في قطاع المحروقات، الواردة في المذكرات المتباينة، التي تم رفعها إلى العلم السامي للملك في 23 و 28 يوليوز 2020.

وطبقا للمهمة الموكولة إليها من قبل الملك، حرصت اللجنة على التأكد من احترام القوانين والمساطر المتعلقة بعمل مجلس المنافسة، وبسير الإحالة التنازعية. وقد خلصت إلى أن مسار معالجة هذه القضية شابته العديد من المخالفات المسطرية، ووقفت على تدهور ملحوظ في مناخ المداولات بالمجلس.

وأخذا بعين الاعتبار للمعطيات المرفوعة، أمر الملك بإحالة توصيات اللجنة إلى رئيس الحكومة، وذلك بهدف إضفاء الدقة اللازمة على الإطار القانوني الحالي، وتعزيز حياد وقدرات هذه المؤسسة الدستورية، وترسيخ مكانتها كهيئة مستقلة، تساهم في تكريس الحكامة الجيدة، ودولة القانون في المجال الاقتصادي، وحماية المستهلك.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة الخاصة لم يكن من اختصاصها دراسة جوهر هذه القضية الخلافية المعروضة على مجلس المنافسة، ولا أن تحل مكان المجلس في معالجتها.

“وتندرج هذه المقاربة المعتمدة في إطار الحرص الملكي القوي على استقلالية مؤسسات الرقابة والحكامة الجيدة، وعلى حسن سيرها” يورد بلاغ الديوان الملكي.

المصدر أورد أيضا أن الملك استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بالقصر الملكي بفاس، وعين الأعضاء الخمسة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، الذين يخول الدستور حق تعيينهم بهذه المؤسسة الدستورية.

ويتعلق الأمر بكل من السيد أحمد غزالي، والسيد محمد أمين بنعبد الله، اللذين تفضل الملك بإعادة تعيينهما أعضاء بالمجلس، والسادة محمد زاوك، ومحمد نصار، وخالد لعرايشي، الذين عينهم كأعضاء جدد بهذا المجلس.

وحضر هذا الاستقبال محمد عبد النباوي، رئيس محكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة.

الإدارة الترابية المجلس الوزاري الملك محمد السادس تعيينات جديدة

‫تعليقات الزوار

50
  • رشيد
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:43

    الله يخلي لينا ملكنا الحبيب وابعد عنا الحاقدين و الحاسدين .

  • عبدالله الحاجبي
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:56

    اللهم انصر ملكنا العظيم المجاهد الشريف وانصر هاد البلد العزيز الغالي علينا من الأعداء اللهم اجعل كيدهم في نحورهم آمين يارب العالمين

  • محمد ج
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:56

    أتمنى كما يتمنى جل المغاربة أن يتم اختيار الوزراء بصفة تينوكراطية من طرف الملك و اللي ما اخدمش مزيان يبدله في الساعة و الحين و يحدف علنا وزراء الأحزاب و يحدف البرلمان بمجلسيه لأن البلاد جربتهم منذ الإستقلال و ما شفنا منهم والو غير المصالح الشخصية و الإستغناء على ظهر الأمة. وفق الله ملكنا لما فيه خير للبلاد و العباد

  • مغربية حقيقية
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:56

    السيدة زينب العدوي.. السيدة المناسبة في المكان المناسب. حان وقت تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

  • nabil
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:56

    نطلب من ملكنا العزيز ان يعطي اوامره العليا بأن يكون هناك محاسبة المتورطين في نهب الاموال الذين تذكراسماؤهم في تقارير مجلس الحسابات عوض تركهم بدون محاسبة… فلا قيمة للمجلس اذا لم يحاسبوا.

  • سعيد بن سعيد
    الإثنين 22 مارس 2021 - 19:59

    هنيئا للثقة المولوية السامية في السيدة زينب العدوي, امرأة بألف رجل وتستحق كل الإشادة والتنويه. نسأل الله لها كامل التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة لما فيه خدمة صالح الوطن والمواطنين، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.

  • azul hassan
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:01

    السيدة زينب العدوي مثال للمرأة الرائعة النزيهة وهي مناسبة تماما لمنصب له إرتباط بأرزاق المغاربة ، في زمان كثر فيه المسؤولين اللصوص المفتقدين لذرة من الكرامة والشفافية والشرف

  • مواطن مغربي
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:03

    زينب العدوي تعيين في محله سيدة مجتهدة وتعمل بجد وانا متيقن أن المخلوضين والسارقين وما اكثرهم منجعجين من هدا التعيين وفقها الله في هده المهمة التي ليس بالسهلة

  • زكري
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:08

    نحن مع ملكنا في كل ما يتعلق بمصلحة هذا البلد ، والله بعد علينا كل شر و كل بأس.

  • احمد
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:09

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله

  • Lamya
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:10

    نتمنى ان يضع جلالة الملك حفظه الله ونصره حدا للفساد ونهب المال العام والتسيب عبر مؤسسات دستورية قوية و نزيهة للرقابة والحكامة الجيدة و ربط المسؤولية بالمحاسبة على ارض الواقع و ليس حبرا على ورق

  • الإثنين 22 مارس 2021 - 20:12

    لقد أثلج صدورنا خبر تعيين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الأستاذة الفاضلة القديرة النزيهة زينب العدوي رئيسا أول للمجلس الاعلى للحسابات .
    ولا يسعنا ، بهذا التشريف المولوي، إلا أن نتقدم للأستاذة الكريمة باخلص التهاني والتبريكات ومتمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.
    وكموظف تشرفت بالعمل إلى جانب هذه السيدة الفاضلة أجزم أن هذا التعيين يعتبر قيمة مضافة بكل المقاييس بالنسبة لهذه المؤسسة الدستورية لما راكمته هذه الشخصية من تجارب وخبرة عالية داخل هذا المجلس وعلى مستوى أجهزة حكومية أخرى.
    مرة أخرى أقول هنيئا لموظفي وقضاة المجلس الاعلى والمجالس الجهوية للحسابات بهذا التعيين وبهذه التكريم والتشريف.

  • abo simo
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:16

    أبقى الله السدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس أيده الله ونصره ذخرا وملاذا للمغرب والمغاربة وسدد خطاه وحقق مسعاه ويسر الله له البطانة الصالحة لتعينه على الخير والفلاح للبلاد والعباد الللهم آميييين يارب العالمييييين

  • الحسن النبلي
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:18

    ملك شاب برؤية تاقبة دات بعد للنظر وحكمة ستفيد قطاع القضاء والمتقاضين
    حفظ الله ملك بلادنا

  • غيور
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:21

    نتمنى من الحكومة التصدي لفوضى المتقاعسين المتعاقدين في اقرب وقت . ابناء الشعب المغربي من التلاميذ اصبحوا رهائن لرؤوس الفتنة اللعدليين والنهجيين، حذار ممن يريدون فرض شروطهم التعجيزية بقوة الشارع .في الوقت الذي يتربص بنا المتربصون جار السوء يريد الانتهازيون المتقاعسون استغلال انشغال المسؤولين ونشر الفوضى.
    نقول لهم ولغيرهم اللهم من أراد ببلادنا شرا فاجعل كيده في نحره.

  • Hassan temara
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:37

    بارك الله في ملكنا وتاج رؤوسنا . حبذا لو ارتحنا من جحافل البرلمانيين والمستشارين الذين يأكلون الأخضر واليابس يستنزفون ميزانية الدولة ودافعي الضرائب وليس لهم دور سوى الظهور بتواجد قوم تشريعي . في حين مضراتهم تفوق بكثير نفعهم … شخصيا أعتبرهم ضريبة بدون قيمة مضافة…

  • عبدالإلاه
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:41

    عندما يتعلق الامر بالتعيينات الملكية تتلمس مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب.
    مع اعتزازنا بالمرأة الكفأة و الفاضلة السيدة زينب العدوي في منصب يستحقه بامتياز.

  • سعد
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:45

    السيدة زينب العدوي نثق في انها ستفعل ربط المسؤولية بالمحاسبة و نتمنى لها كل التوفيق و لكل من يخدم هذا الوطن الغالي و المحسود

  • أبوياسر
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:52

    قرارات حكيمة خاصة تعيين السيدة العدوي، نتمى صادقين وفي أقرب وقت المرور إلى معالجة الشق الثاني من ملف المحروقات الذي عرض على مجلس المنافسة وهو وضع حد للزيادات غير المعقولة.

  • عزيز وزان
    الإثنين 22 مارس 2021 - 20:53

    زينب العدوي، المرأة الحديدية، في المكان المناسب، نتمنى لها كامل التوفيق.

  • bensaid
    الإثنين 22 مارس 2021 - 21:07

    قوة الشعب والملك و الدولة في قوة القضاء و ونزاهته و استقلاليته و في ربط المسؤولية بالمحاسبة. الكل يحترم مكانة زينب العدوي و أتمنى لها التوفيق في خدمة هدا الشعب و الملك.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 22 مارس 2021 - 21:09

    أنا شخصيا سعيد بتعيين السيدة زينب العدوي بالمنصب الجديد الشخص المناسب في المكان المناسب فهي ابانت عن نزاهتها

  • Citoyen
    الإثنين 22 مارس 2021 - 21:58

    نتمنى ان تحرك السيدة العدوي ملفات مكاتب الدراسات والاشغال التي بنيت عليها مع منتخبين كبار وجهات و التي رصدتها وهي مفتنشة عامة وعلى اطلاع بكل تجاوزات المنتخبيين والمقاولين اللدين اصبحوا مليارديرات في وقت قياسي

  • Abel
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:05

    اولاد عبد الواحد كلهم واحد لابد من استقلال القضاء و محاسبة كل ما سوى له العبت ب المال العام

  • حفظكم الله يا مولاي :
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:08

    * النصر و العز و التمكين ،لصاحب الجلالة و المهابة ،الملك محمد السادس نصره الله ووفقه ، اللهم ارزقه التوفيق و السداد ،وهنيىا لمن حظوا بالثقة الملكية ، ونتمنى لهم جميعا كل التوفيق و النجاح .
    _ عاش الملك _ عاش الملك _ عاش الملك _

  • @gmail.com @
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:10

    هنيئا لسيدة زينب العدوي بهده الثقة المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله اتمنى من السيدة زينب كما هو مشهود لها بالصرامة والجدية والنزاهة تفعيل القوانين وتطبيق ميدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة كما هو مسجل بالتقارير للمجلس الاعلى للحسابات

  • وديع
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:16

    اظن ان التعيين الدي سيروق لشركات المحروقات هو الرئيس الجديد لمجلس المنافسة. الرئيس السابق الكراوي دهب ضحية الوقوف بجانب المستهلك و بالتالي لم تستطع مجابهة الجبابرة المتحكمين. كان يعتقد ان مجلس المنافسة سيعمل بنزاهة حقيقية.

  • Taza haut
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:21

    ماذا استفدنا من هذه التغييرات و من مجلس جطو الذي قارب سنتين دون اي محاكمة و اعطى الوقت الكافي للبحث عن كبش فداء و اعتقد قد اعد خصيصا لمحاسبة اعضاء ووزراء العدالة و اللاتنمية بعد ان يخسروا الانتخابات القادمة و يستحقون ذلك لمن باع من انتخبه الدولة المغربية كدايرة التي تقام بين الناس في الاحياء و قد جاء دور هؤلاء للغنى الفاحش و الشعب مزيد من المهدئات و اقراص الهلوسة و ترهيب الاحياء و السكان بشباب دمرته مافيا المخدرات و من يدافع عنها في هكذا مناصب

  • محمد بلحسن
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:21

    تلك التعيينات كلها ممتازة، تعبير على وجود رغبة أكيدة لوضع حد للإختلالات كلها. عاش الملك.

  • محب لوطنه
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:23

    انا اجزم ان السيدة لن تسطيع فعل اي شيء في محاربة الفساد المتعشعش في جميع الميادين من طرف شخصيات نافدة في الدولة وبالتالي سيكون عملها طبق الاصل لما كان يقوم به جطو ارسال تقارير ثم وضعها في الرفوف فقط اللهم ادا كانت الجهاة العليا في الدولة تريد الاصلاح ومحاربة الفساد لان راءحته بات تفوح كثيرا وهدا ما نامله ونتمناه لان الفساد يقوض تقدم البلدان ويهدمها

  • abdo
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:26

    اللهم انصر ملكنا وابعد عنه حقد الحاقدين وحسد الحاسدين واجعله اللهم دائما موفقا محفوظا منتصراً

  • مكلخ مغربي قح
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:29

    تمنيت لو تم تعيين السيدة زينب العدوي كرءيسة الحكومة من طرف جلالة الملك حفظه الله .لقد حز في انفسنا كوارث هذه الحكومة .

  • مارسيليا
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:39

    هنيئا للسيدة زينب العدوي على تعينها الرئيس الأول، أتمنى أن تنجح في مهامها، كما نجحت في تسيير ولاية القنيطرة بشهادة القنيطريين. مزيدا من التألق والنجاح في مسيرتها كأول امرآة تقلدت هذا المنصب على ما أضن.

  • المهمة الصعبة...
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:40

    إني لا أعرف شيئا عن السيدة زينب العدوي، الدي عينها الملك محمد السادس في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، أتمنى صادقا أن تحقق الغاية المنشودة من هذا التعيين والدي لم يفلح فيه كل من سبقها في هذه المهمة الصعبة جدآ.

  • جليل
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:44

    نطلب من السيد الوكيل العام للملك ان يطهر محاكم المملكة من كل المفسدين والسماسرة وشهود الزور .شهود الزور هم اكبر المفسدين والمؤثرين في الاحكام يحيث يجب التاكد من صلة الشاهد بالقضية حضوريا وزمنيا

  • مواطن من ألمانيا
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:53

    المغرب في أمس الحاجة لمسؤولين يخدمون المواطن ويفهمون معنى المسؤولية

    وكذلك نحتاج الرقابة والحكامة الجيدة و ربط المسؤولية بالمحاسبة

    وضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه مخالفة القانون ونهب أموال الشعب

  • الزمامرة
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:54

    نتمنى من جلالة الملك تعيين عبد اللطيف الحموشي كوزير للداخلية وفوزي لقجع كوزير للرياضة والشباب

  • Mazlote
    الإثنين 22 مارس 2021 - 22:54

    لا اظن ان يقع اي تغيير فقيل عن محاربة الفساد والمفسدين من قبل محكومة الباجدة قبل توليهم المسووءلية ثم بزغ مفهوم عفا الله عما سلف.فالفساد عشعش .نرجوكم كفي من التنويم المغناطيسي فالكل يدرك ويجزم بان الامور سوف لن تتغير .فالمفسدين محميين وسيبقوا محميين واللعبة انكشفت للعيان.فكفي كفي.

  • مغربي عاشق لبلده.
    الإثنين 22 مارس 2021 - 23:21

    للاسف بعض القضاة شوهوا القضاة النزهين ،نسأل الله القناعة ،فاللهم اغننا بحلالك عن حرامك.
    الله الوطن الملك

  • Mezabi
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 00:00

    ماذا بقي بيد رئيس الحكومة من تعيينات؟ ومتى يخول الدستور لحكومة منتخبة ان تعين كبار المسؤولين في الدولة و تتحمل مسؤولية اختيارهم؟ الديمقراطية هنا غاءيبة او مغيبة والامل أن تتم مراجعة الدستور والا من العبث ان نقوم بانتخابات لاختيار حكومة صلاحيتها محدودة ومع ذلك تبقى هي المسؤولة أمام البرلمان بل دائما تبقى على مرمى هذف لكل الانتقادات الشعبية.

  • مرتن بري دو كيس
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 00:00

    نطلب من ألله عز وجل ان يكونوا هولاء كما ارادهم صاحب الجلالة وان يخدموا البلاد بكل صدق وامانة والا يخونوا القسم كسابقبهم..وان لا يبقى همهم الاول هو انفسهم وعائلاتهم..فنكران الذات تجعل من الموظف وخاصة السامي منهم ركيزة للوطن يعول عليه في كل شيء ..فالاخت نزهة العدوي..لم نسمع عليها الا الاشياء التي تفرح القلب ..فاللهم اجعلها علقم في صدور الخاءنين للوطن وآكلي امواله بالباطل..واجعلها تكون سببا في تقديم الخونة الى المحاكم ومصادرة اموالهم واموال ذويهم وارجاعها للدولة الذي يعود لها ….آمين واللهم انصر صاحب الجلتلة.

  • Walid
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 00:19

    كلمة مقتضبة في حق الرئيس الجديد لمحكمة النقض محمد عبدالنباوي، إنسان خلوق قبل أن يكون رجل قانون، إطار كفئ، يعتمد عليه كمرجع ومستشار في شتى المجالات القانونية لاسيما وانه راكم العديد من التجارب بتدرجه في مناصب المسؤولية بمحاكم المملكة المغربية، كما نقول بالعامية “تعلم الصنعة مزيان” الشيئ الذي سيؤهله حتما لخدمة القضاء من هذا الموقع المتميز بكل شفافية ونكران للذات ليكون اهلا للثقة التي وضعها فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لاسيما وانه بضطلع أيضا بدور الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية وبالتالي هو فرصة ومناسبة مواتية لترسيخ استقلال السلطة القضائية، وكذا العمل على بذل المزيد من الجهد في خدمة المواطن وجعل القضاء فعلا ينصف المظلوم ويعطي الحقوق لمن يستحقها من دون تسوف او مماطلة بدءا بالتبليغ مرورا بمحاكمة عادلة تتوفر فيها كافة الضمانات وانتهاءا بتنفيذ ماتقرر من أحكام وقرارات. وختاما هو اعتراف وليس مجاملة في حق هذا السيد المحترم وايضا الدعاء له بالتوفيق في هذه المهمة النبيلة رغم جسامة المسؤولية الكبيرة التي تنتظره، لكن سيكون موفقا ان شاء الله،

  • ملاحظ
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 02:22

    هنيئا للسوسية زينب العدوي بهذا المنصب الذي تستحقه عن جدارة واستحقاق شرفتينا كمرأة سوسية

  • Reda Reda
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 03:11

    تعيينات ممتازة لصاحب الجلالة نصره الله و ايده و سدد خطاه. بالشعار الله الوطن الملك

  • ملاحظ فقط
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 07:16

    و الله العلي العظيم و أقسم بعزة الله أني من شدة حبي لملكنا الحبيب استفقت للتو فرحا مسرورا حيث حلمت اني أجلس بجواره و أحدثه و قبلت يديه الكريمتين مرار و تكرارا، . اللهم لك الحمد

  • بارك
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 07:18

    بسم الله الرحمان الرحيم لقد أثلج صدورنا خبر تعيين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله الأستاذة الفاضلة القديرة النزيهة زينب العدوي رئيسا أول للمجلس الاعلى للحسابات .
    ولا يسعنا ، بهذا التشريف المولوي، إلا أن نتقدم للأستاذة الكريمة باخلص التهاني والتبريكات ومتمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة و نتمنى من الله أن تكون وزارة الداخلية بجانبها و مسندتها في مهامها الجديدة الله المعين.
    ههي جيكم بتعليمات من صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله لنا جميعا

  • القصراوي
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 08:07

    بعد كل هذه التعيينات و المجالس نتمنى كمغاربة أن نلمس النتائج الملموسة التي طال انتظارها منذ عشراة السنين من محاصرة الفساد و محاكمة المفسدين و تخليق المؤسسات العمومية الغارقة في الفساد و المحسوبية و الزبونية و نهب الميزانيات و الفوضى بدون حسيب.
    نتمنى بالموازات لهذه التعيينات أن تحضر الإرادة السياسية الخالصة و الصادقة لمحاربة الفساد كما حضرت لمحاربة كورونا. نحتاج كما فعلنا في ملف كورونا إلى مؤشرات لمتابعة محاربة الفساد، مثلا كعدد ملفات الفساد المكتشفة، و عدد الملفات المؤكدة، و عدد الملفات المحالة على القضاء و عدد الملفات المحكومة.

  • حفراوى العالم
    الثلاثاء 23 مارس 2021 - 13:45

    نتمنى حظ سعيد للرئيسة الجديدة للمجلس الأعلى للحسابات و نلتمس منها السهر على إثارة الملفات الساخنة مهما كان أبطالها (مجرموها ) كما نلتمس منها محاسبة الإدارة السابقة محاسبة دقيقة للجهد لعدم تقديمها للشفارة الذين طغوا في البلاد و اكتفت بتقارير لم وتؤل إلى شيء، كما نطلب منها محاسبة الجماعات المحلية و تقديم أكبر عدد من المفسدين للعدالة، نطلب منها أيضا إثارة ملفات الريع و استغلال النفوذ لدى العديد من المسؤولين الكبار كما نطلب منها تقديم مجرمي المقالع و مستغلوا الثروات الطبيعية لصالحهم الخاص للعدالة دون رأفة فهي معينة من طرف ملك البلاد حفظه الله و رعاه، كما نلتمس منها تقديم تقارير للملك بخصوص كثرة الوزراء و البرلمانيين بدون نفع

  • خديجة حجباني
    الأربعاء 24 مارس 2021 - 13:33

    لقد أثلج قلبي نبأ تعيين صاحب الجلالة نصره الله بنصره العظيم وسدد خطاه للأستاذ الدكتور امحمد عبد النباوي رئيسا أولا لمحكمة النقض ورئيسا منتدبا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.
    فالرجل يعرف تمام المعرفة احتياجات وانتظارات المواطن من جهة وكذا القضاة والعاملين في سلك القضاء النزهاء والطامحين في العمل في ظروف تسودها الشفافية والأمانة والنزاهة من جهة أخرى. وفوق كل ذلك انتظارات ملكنا الحبيب الساهر على التغيير للأفضل للحفاظ على حقوق شعبه وعلى تحقيق العدالة بموازاة مع مختلف المعاهدات الدولية التي أمضاها المغرب والضامنة لحقوق وكرامة مختلف شرائح مجتمعنا، مع السهر على تجديد والعصرنة والترقيم ما يزيد من الشفافية والوضوح وتبسيط المساطر.
    هذه المعرفة لم تأت من سراب بل هي نتيجة عصارة سنوات من العمل الدؤوب والبحث والتدرج في مختلف المناصب والمهام والتي كللت جميعها بالنجاح وأضحت نموذجا يحتذي به إخواننا في مختلف الدول العربية وغيرها.
    فهنيئا للدكتور امحمد عبد النباوي.
    ودمتم جلالة الملك دخرا وملاذا للمغرب والمغاربة.

  • Noura
    الخميس 25 مارس 2021 - 09:24

    مشاريع برنامج المغرب الاخضر حققت نتائج ايجابية و نجاحات متوالية بمختىف مناطق المغرب و المواطن البسيط يلتمس هذه الانجازات بفضل سياسة التواصل المستمر و عن قرب التي تنهجها الوزارة

صوت وصورة
إغلاق المساجد في رمضان
الخميس 15 أبريل 2021 - 00:39 3

إغلاق المساجد في رمضان

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والعنف
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 22:00 9

بدون تعليك: المغاربة والعنف

صوت وصورة
سال الطبيب: الترمضينة
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 19:00 7

سال الطبيب: الترمضينة

صوت وصورة
أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 18:00 14

أساطير أكل الشارع: الأمين الحاج مصطفى

صوت وصورة
منزلة التقوى
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 17:00 8

منزلة التقوى

صوت وصورة
رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:35 6

رمضان على هسبريس