الملك محمّد السادس يتنقل إلى مالي لتنصيب كَايتَا

الملك محمّد السادس يتنقل إلى مالي لتنصيب كَايتَا
الأحد 15 شتنبر 2013 - 20:06

يشارك الملك محمّد السادس ضمن مراسيم تنصيب الرئيس المالي الجديد إبراهيم أبوبكر كايتا.

ووفقا لما كشف عنه بلاغ صادر عن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة فإنّ تنقل الملك صوب بمَاكُو سيتمّ يوم الخميس المقبل.

ويواكب التنقل الملكي لمالي بتصريح للطبيب بيت عبد الواحد الذي قال إنّه “يجري حاليا وضع التجهيزات الضرورية لسير عمل المستشفى الميداني المغربي بباماكو”، مضيفا أن “هذا المستشفى سيشرع في العمل ابتداء من يوم الثلاثاء على أبعد تقدير”.

المستشفى يقام بملعب موبيدو كيتا، في إطار المساعدة الإنسانية التي قدمها المغربإلى الشعب المالي، ويشرف عليه فريق من 106 أشخاص، من بينهم أطباء متخصصون وممرضون وآخرون للمواكبة والدعم.

‫تعليقات الزوار

14
  • Mohamed rankou
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 21:15

    نصر الله ملكنا والهمه الصحة والعافية

  • مغيور
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 21:33

    ومتى ستجرى وضع التجهيزات الضرورية لبناء المستشفيات في بوادي, قرى, صحاري وجبال المغرب?

  • كمال
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 22:39

    ارسال الادوية والاطباء لمساعدة عزة وسوريا والكاميرون والسودان وبوركينافاصو ومالي???????ههههههههههه…..انا لا اشتغل منذ سنتين بسبب حادثة سير خطيرة …ذهبت الاسبوع الماضي لسبيطار الحومة لطلب حبتين فقط ضد الحلاقم…..والله العظيم وجدت عشرات المرضى تنتظر الطبيب حيث كان يجلس في مقهى مجاور للمستشفى لمدة ثلاث ساعات وعندما عاد حمل حقيبته وقال للمرضى انتهت فترة عملي….عودوا غدا….اما انا فتبعته واخبرته بطلبي البسيط فقال لي …سير شريه من الصيدلية….علما ان الممرض الرئيسي لا يعطي الادوية الا باوامر الطبيب…اما اذا كنت صديق الممرض او من عائلته او رشوته فلك ما تريد….كل هذا يقع في مستشفى درب العظم بمقاطعة سباتة بالدار البيضاء اللذي دشنه الملك منذ سنة ونصف فقط……..الصدقة في المقربين اولى وليس في مالي وتشاد ووووووووو

  • ktami n 1
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 23:05

    le roi Mohamed VI que dieu pour prendre part a la céromonie l investiture du président malien bobakr kiyta

  • algerien chaoui
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 23:06

    ا نتقال جلالته الى مالي هدفه واحد ووحيد هو محاصرة الجزائر والمستشفى المزعوم ليس لسواد عيون الشعب المالي بل لكسب ودهم اوبالاحرى شراء ولاءهم ولكن هيهات يا امير المؤمنين انها الجزائر

  • salim
    الأحد 15 شتنبر 2013 - 23:42

    si c'est pour reconquérir l’Afrique c'est trop tard l'algerie a gagné les coeurs des africains 🙂 publie for peace

  • يوسف
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:22

    المغاربة يريدون المستشفى الميداني في أحياءهم و مناطقهم المعزولة

  • aboudrar
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:23

    اضن ان ما ارسل ليس كله مستشفاء متناقل بل لؤازم تحتاجها الفرقة او الوحدة المكلفة بالراقبة لزيارة التي سيقوم بها الملك .

  • ouatine
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:44

    cela renforce le front politique extérieure du Maroc dans ce continent dont plusieurs pays le soutiennent
    . on n'va pas fermé les frontières parce que nous avons un malade qui n'a pas été correctement soigné . ayez
    une analyse politique !!!!

  • احلام
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 00:59

    الله ينصر سيدنا تمشي وترجع بالسلامة ان شاء

  • Must
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 01:20

    Pour le commentaire n6, dit salim; pour votre gouverne, l'Empire du Maroc a toute histoire commune avec le Mali, a une periode ou votre algerie, n'etait que 3 departements francais du nord et avant de nommer ces trois departements agrandis au detriment du Maroc, par le vol egalement des terres a la Tunisie, la Lybie et la terre Touareg, comme algerie francaise par la France.L es marocains n'oublieront jamais la spoliation de leur terre. Votre algerie devra , tot ou tard, revenir a son etat initial. Votre regime, vous a rendu le peuple le plus deteste de la terre. Voyagez pour constater, de visus, la posture ou vous a mis ce regime batard.

  • الأستاذ محمد مقبول
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 03:04

    جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله قد رسخ مفاهيم أنسنة الفعل الديبلوماسي والصحي وغيره في الذات الإفريقية وذلك في أفق تصحيح عرى السلم والسلام ضمن بوثقة التوجهات العميقة للأمن الدولي . حفظ الله أمير المومنين في الحل والترحال بما حفظ به الذكر الحكيم ، إنه سميع مجيب

  • abdelkader lahraoui
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 04:09

    En juin 2004 SM a fait une tournée en Afrique et je l'ai vu en personne à Niamey où il a eu un bain de foule inimaginable, ce bain de foule n'a pas été filmé mais atteste que les africains sans exception adorent le ROI du Maroc; les marocains ne savent pas la chance qu'ils ont avec un Roi , il faut voir les autres pays africains y compris l'algérie ; il leur manque quelque chose … un chef ! O Marocains soyez fiers de votre ROI, il n' y a que DIEU et le ROI et bien sûr la PATRIE en troisième position. Vive le ROI Mohammed VI, Roi des marocains et des Africains et peut être de toute l'humanité ??? en tout cas je peux me vanter de l'avoir rencontré par hazard à l'aéroport de Niamey, , il est ange mais dans son entourage il y a des personnes qui ne le méritent pas, peut être que notre ROI va mettre dans son corps de garde des bons africains ??? ALLAH est avec Mohammed VI Wa Assalam Aalaykoum

  • علي الصبيو
    الإثنين 16 شتنبر 2013 - 15:11

    مالي و دول إفريقية كتيرة فقيرة. و…..عندنا منهم. عدد كبير هنا فالمغرب لا مستشفي. لا طريق. لا ما لا ضو و الناس. صابرين. و المال العام يهدر في الخارج اما الداخل مسكين الرجا فالله. الصدقة. مزيان ولكن في الأقربين اولا.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"