الملك يبتغي تطوّر الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات

الملك يبتغي تطوّر الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات
الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:05

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وأعرب الملك في هذه البرقية، للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن “أحر التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الإماراتي بموصول التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة”.

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس: “لا يفوتني، بهذه المناسبة المجيدة، أن أجدد الإعراب عن اعتزازي الكبير بعلاقات الأخوة الصادقة والتعاون المتميزة التي تجمع المملكة المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا لسموكم حرصي الدائم على العمل معكم لمواصلة السير قدما بشراكتنا الاستراتيجية إلى مستوى تطلعاتنا وطموحات شعبينا الشقيقين”.

‫تعليقات الزوار

17
  • المومني
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:15

    ادام الله المحبة والأخوة الصادقة على الشعبين المغربي والاماراتي ولجلالة الملك وامير الامارات طول العمر والصحة والعافية حتى يرتقيا بالبلدين إلى أعلى المراتب وما دلك على الله بعزيز

  • arifabdo
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:19

    الامارات العربية المتحدة أفضل من الجزاءر ترليون مرة فتحت قنصلية لها في الصحراء المغربية بالإضافة أنها مساندة بشكل قوي لوحدة المغرب الترابية فتعزيز العلاقة مع هدا البلد الرائع في عدة مجالات فكرة ممتازة جدا على المغرب أن يطور علاقته مع من يحترم وحدته الترابية ويبتعد بصفة كلية عن الأعداء

  • مغربي
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:30

    العلاقات المغربية الإماراتية الوطيدة و القوية و مبنية على الثقة أسس و خطط لها المرحومين الراحل العبقري الخالد الحسن الثاني و الشيخ زايد و ازدادت قوة و مثانة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالمقاييس وحان الوقت لترقى إلى استراتيجية على المدى البعيد وهو طموح مشروع و يتطلع إليه الشعبين الشقيقين المغربي و الاماراتي اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الراءدة بالجميع المقاييس في خدمة المغرب المغاربة الأحرار بشتى المجالات دون ملل أو كلل و نكران الذات.

  • مسفيوي ولد العز-فرنسا
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:33

    الامارات دولة صديقة و لها علاقة اخوة مع المغرب منذ زمن بعيد و لا يهزها تشويش..الامارات دولة قوية اقتصاديا,سياسيا وعسكريا وتعرف ا زدهارا كبيرا , يحسب لها الف حساب على الصعيد الدولي.وراينا كيف مرغت النيف الجزائري مؤخرا في الثراب. انها تمشي بثبات و نجاح و تبني علاقاتها بناء على مصالحها و هذا شيئ منطقي و عقلاني.شخصيا يعجبني هذا البلد الديمقراطي المتقدم و اتمنى ان يكون نموذجا لبلادنا المغرب.

  • محماد الوجدي مول المحلبة
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:44

    التطور الاقتصادي والمالي مع الامارات العربية المتحدة سيكون ربحا كبيرا للمغرب.. وحتى عسكريا الامارات العربية المتحدة قد تفيد المغرب في التعاون العسكري بين البلدين.. وهذا ما يخشاه حكام الجزاءر العسكر الشيوخ…وعلى كل حال كمغاربة نقدر حسن الجوار وروابط الاخوة والدم والمصاهرة التي تجمعنا بالشعب الجزائري الشقيق.. نمد ايدينا مرة اخيرة إلى عسكر الجزاءر الحاكم للرجوع إلى جادة الصواب لتسوية قضية الصحراء المغربية.. وترك الشعب الصحراوي( وليس المرتزقة الافارقة ) المحتجز في تندوف ينعم بحكم ذاتي يشارك فيه مع كل الصحراويين في العيون والداخلة وغيرها من المدن..وهذا من شانه أن يساعد على نمو الجزاءر والمغرب وموريتانيا …

  • Karim Marocain
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:48

    لن ننسى لهذا البلد العربي الشقيق فعلا
    أنه كان أول دولة عربية تفتتح قنصلية عامة بالعيون في اعتراف واضح بمغربية صحرائنا الحبيبة
    الخطوة التي أثارت غضب شيطان المرادية عليه لعنة الله

    كل عام "ودار زايد" بألف خير
    ورحم الله زايد وأطال بعمر أبنائه الكرام

  • Med benchlih
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:51

    الامارات دولة شقيقة للمغرب ادام الله المحبة بين الشعبين وقائديهما العظيمين شكرا جزيلا

  • محمد الوطن
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 12:51

    كل الاحترام والتقدير للأشقاء الاماراتيين ،

  • مغربي
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 13:06

    علاقات متميزة مع بلدنا المغرب، الإمارات بلد عظيم يجسد الطابع العربي الأصيل، مواقف حاسمة و شجاعة بلد يستحق كل التقدير

  • jam cheb
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 13:06

    نتمنا من الجزائر أن تفهم ما معنى الأخوة والصداقة التي تقف في وجه كل الصعب ونتمنا من عسكر المرادية أن ينقرضو وتحية لدولة الإمارات العربية ونعمة الرجال

  • لحنين احمد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 13:35

    سلام أطال الله في عمره وحفظه الله تعالى وبركاته في صحته وعاش الملك دائما السباق للعلاقات لي فيها خير لهذا الوطن الحبيب

  • ملاحظ
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 13:57

    المستثمرون الإماراتيون كانوا يستثمرون بالمغرب استراتيجيا بوتيرة متزايدة منذ السبعينات إلى أن اكتشفوا النصب و الإحتيال و الفساد الإداري فاكتفوا بالأعمال الخيرية.

  • حسن المغترب
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 15:32

    اللهم زد وبارك، وفقكم الله، و نتمنى ان تكون نفس الخطوة بالنسبة للشقيقة قطر .

  • خالد
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:04

    الامارات العربية دولة شقيقة و ابانت عن اخوتها الصادقة تجاه المملكة المغربية حينما افتتحت قنصلية عامة بالصحراء المغربية. لاهم ادم هده الاخوة الصادقة بين الزعيمين الملك محمد السادس و الشيخ زايد و كدالك الشعبين .

  • Ben Amran
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 19:59

    سياسة المغرب دات ابعاد طويلة المدى،وليست سياسة انفعالية.المغرب ك يشوف بناء وحدة شمال افريقيا الاقتصادية والسيايية،والاجتماعية…. يعني التقدم و الازدهار. وفي نفس الوقت ك يرد الصرف.

  • بارك
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 21:27

    بسم الله الرحمان الرحيم وهذا ان دل على شئ انما يدل على عمق العلاقات المغربية الاماراتية التي بناها الآباء، صاحب الجلالة الملك الحسن الثاني وأخيه الشيخ زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما وأكرم مثواهما؛ وكما يقال خير خلف لخير سلف. إن قضية الصحراء المغربية ستظهر لنا مع من نحن… في انتظار دول عربية شقيقة أخرى الاستثمار في الصحراء المغربية رغم أنف حسادنا.
    حفظ الله جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية

  • حميد سلطان الشامسي
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 08:04

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العلاقة بين الإمارات والمملكة المغربية علاقة وطيدة وأخوية على مر السنين وقد اسس هذه العلاقة رحمهما الله الشيخ زايد والملك الحسن الثاني وقد شارك أبناء الإمارات في المسيرة الخضراء مع إخوتهم المغاربة وقد أكمل مسيرة المحبة بين الشعبين الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد وشارك أيضا المغاربة في بناء الاقتصاد الإماراتي وأيضا ناهيك عن الجانب العلمي وكذلك بينهم أنساب بارك الله في هذا الجمع الخير وهذه العلاقة تأسس شراكة إقتصادية وعسكرية وعلمية وتقنية في الذكاء الاصطناعي لينعم الشعبين في استقرار ومستقبل زاهر متطور ينافس المجتمعات الأخرى
    مع جزيل الشكر والتقدير وخالص تحياتى

صوت وصورة
العلاقة بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 1

العلاقة بين اليقين وحب العطاء

صوت وصورة
مبادرة "حوت بثمن معقول"
الإثنين 19 أبريل 2021 - 15:32 5

مبادرة "حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
حماية الطفولة بالمغرب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 12:10 3

حماية الطفولة بالمغرب

صوت وصورة
أوزون تدعم مواهب العمّال
الإثنين 19 أبريل 2021 - 07:59 3

أوزون تدعم مواهب العمّال

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والأقارب
الأحد 18 أبريل 2021 - 22:00 16

بدون تعليك: المغاربة والأقارب

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع أمكراز
الأحد 18 أبريل 2021 - 21:00 7

نقاش في السياسة مع أمكراز