الملك يحتفظ بغزالي ويجدد أعضاء 'الهاكَا'

الملك يحتفظ بغزالي ويجدد أعضاء 'الهاكَا'
الثلاثاء 24 ماي 2011 - 23:59

عاود الملك محمد السادس تعيين أحمد غزالي ضمن منصبه رئيسا للهيئة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، وجاء ذلك وفقا لما ورد ضمن بلاغ للديوان الملكي متحدث عن استقبال الملك لغزالي، الثلاثاء 24 ماي، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط.

وأورد ذات البلاغ بأن الملك محمد السادس استقبل رابحة زدكي وفوزي الصقلي ومحمد كلاوي ومحمد عبد الرحيم وعمل على تعيينهم أعضاء جدد ضمن ذات المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.. وذلك “عملا بمقتضيات المادة السادسة من الظهير المحدث لهذه الهيأة”.

كما استقبل الملك أعضاء آخرين عينوا ضمن نفس الهيئة، وهم محمد أوجار وبوشعيب أوعبي، المعينين من طرف الوزير الأول، وطالع سعود الأطلسي، المعين من لدن رئيس مجلس النواب،وخديجة الكور التي تم تعيينها من قبل رئيس مجلس المستشارين.. كما شهد ذات الاستقبال تعيين الملك لنوفل الرغاي ضمن منصب المدير العام للاتصال السمعي البصري.

وأوضح بلاغ الديوان الملكي بأن تجديد تركيبة الهيأة “يأتي لمواصلة نهوض مكوناتها وأعضائها، بنزاهة وتجرد والتزام بالعمل الجماعي، بالمهام الموكولة إلى المؤسسة في تقنين وتحديث القطاع السمعي البصري الوطني، العمومي والخاص ; وتأهيل هذا القطاع وتطويره”.. وأردف: “نوه الملك بالعمل الذي قامت به رئاسة الهيأة وكذا أعضاؤها السابقون، كما حث الأعضاء الجدد على الالتزام بضوابط الموضوعية والمهنية وضمان قواعد الولوج المنصف لمختلف تيارات الفكر والرأي للمجتمع المغربي لوسائل الإعلام السمعي البصري، في احترام لسيادة القانون وأخلاقيات المهنة”.

‫تعليقات الزوار

35
  • انــــــــــوري
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:37

    اللهم انصر ولي أمرنا الملك محمد
    السادس .اللهم كن له معينا ونصيرا وأعنه وانصره على أعدائه وأعداء المغرب .اللهم
    ارزق ببطانة الصلاح والفلاح وأبعد عنه شياطين الإنس والجن .اللهم أقر عينه بولي العهد مولاي الحسن.اللهم انصره، واجعل خطاه مباركة اينما حل وأينما ارتحل .اللهم عليك بأعدائه وبأعداء المغرب وعليك بمن يتربصون به وبمن يتربصون بالمغرب ……الى الملك

  • morad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:55

    .وعاش الملك محمد السادس الهمام أمير المؤمنين.انشري يا هسپريس الله يجازيك بخير

  • Adil Abdedaim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:53

    حفظك الله بما فيه خير لأمتنا و نحن وراءك جنود مجندين

  • حبيب الملك
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:25

    عاش الملك

  • Sam
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:35

    بنزاهة وتجرد
    That sentence I did not get it,
    Maybe I am not that smart;
    Viva Nini wsaf hr made us understand how stuff is working in our country

  • nofel
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:59

    en fin en na ps trouver un fassi el fihri parmis eux

  • طارق الطنجاوي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:23

    الياس العمري رحل اذن احمدك يا رب ………… ان شاء الله يرحل من كل المجالات .

  • عبد العزيز سرار
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:01

    هذا من المؤشرات التي تدعو إلى الحذر واليقظة من طرف القوى الحية الغيورة حقا على البلاد ومستقبله. فبطانة السوء تعمل جاهدة ضد أي تغيير حقيقي في البلاد.

  • حادة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:03

    اول ثمار عشرين فبراير طار أزلام الهمة من الهاكاالياس العماري وصلاح الوديع ونعيم كمال وان كنا ناسف لوجود شخص مثل سعود الاطلسي لكن ما ب اليد حيلة لا نعرف لماذا لم ترشح الاتحاد الاشتراكي احدا غيره رغم انه لا ينتمي اليها عضويا وانما هو من الملتحقين بالاتحاد بعد ذوبان حزب الودغيري هلهذا يعني انه لا يوجد اشتراكيون يمكن ان يتحملوا المسؤولية في الهاكا ربما هذا ما يريد ان يقوله الراضي لابناء حزبه .

  • Ali
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:33

    En gardant le président et en réitérant la confiance en lui,le roi prouve qu’il est d’accord sur le fonctionnement du média national.
    Le roi est d’accord sur le travail du 2m et RTM.
    L’institut est nomme par sa majesté et parle à son nom donc s’il y a un problème ou une plainte il faut s’adresser à lui.

  • machmach
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:29

    عاش الملك محمد السادس

  • Ismail
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:27

    Dr.Bochaib Ouabi parmi l’un des grandes personalites dans le monde politique il avait une tres bonne reputation ici a Sultanat d’Oman autant que professeur de droit a l’ universite Sultan Qabous et ecrivain dans les plus celebres journaux de Sultanat.. il merite bien d’etre parmi les membres du HAKA.. bonne chance ..

  • شريف نريف
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:31

    إلياس العماري رجل سياسي من طراز العالي لايستحق الإهانة أرجو من شباب المغرب أن يحترم السياسين وذاوي المناصب العلية فحركة 20 فبراير لا تجدي إلا الفتنة للمغرب

  • صلاح الدين
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:19

    للاسف فالمغرب مستهدف من اعداء الخارج واعداء الداخل اللهم احفظنا والف بيننا ءامين

  • حسن اسدي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:17

    اشارةمهمةباستبعادبعض الوجوه الممجوجةمن طرف الشعب.

  • ISSAM
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:45

    صراحة رِؤية وجه ملكنا الحبيب تبعث على الفرحة و التفاؤل

  • معاد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:49

    نحن مع الملك.لمحاربة المفسدين.وتقدم البلاد.لى للهمة لا للماجدي.لا لعبد السلام ياسين واحلامه يريدون الخراب للبلاد.كيف لهده الجماعة الخرافة تقدس شيخها وتتبرك بمائه والعظامالمتبقية من الاكل.يقبلون رجليه ويديه.وينكر دالك على الملك.

  • شاب مغربي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:51

    اللهم انصر أمير المؤمنين و أعنه و سدد خطاه و حقق مسعاه، نحن وراءك نعدك بالوفاء ما حيينا، و بالطاعة ما عشنا و بحماية المقدسات ما بقينا، عاش الملك

  • fouad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:03

    an appel la télévision marocaine à faire des programmes qui sert le citoyen dans sa vie quoitidienne. par xemple le comportement de prendre la route,comment conduire,le comportement avec les fonctionnaires d’état,les horaires des administration et les piéces à fournir;la propréte au boulevard……………

  • Ilias Ahmed
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:05

    Sa Majeste veut simplement nous signaler qu’on ne dicte pas au Makhzen sa conduite. L’audio-visuel marocain a atteint des niveaux de mediocrite terrible. Il en est meme devenu un symbole du Maroc qui ne marche pas, et malgre toutes les revemdications, le Roi a preferé nous dire “pourries ou pas , c’est comme ca que je veux les choses, et c’est comme ca qu’elle resteront… si vous etes pas contents, la mer est devant vous”

  • rayour
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:09

    Salam
    une vrais connerie pourquoi il se mêle à ca
    on vois tous le niveau de nos chaines et ce qu´elles diffusent…
    le peuple n´est plus bête et attention aux depassements!!!
    o li bra y fham y fham

  • الهلالي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:05

    لا تقلقوا إذا رحل إلياس العماري فهناك إلياس آخر من طينته ويأتمر بأوامر الهمة هو الآخر إنه فوزي السقلس بلطجي الشأن الديني ومايسطروا محاكم التفتيش وعراب الإتجاه المخابراتي في الزاوية البودشجيشيةولا ننسى أيضا السيدة الكور المعينة من قبل رئيس الأصالة والمعاصرة وليس رئيس رفة في البرلمان

  • ABDELLATIF
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:07

    حفظ الله ملك البلاد والاسرة العلوية الشريفة وابقاه امامالهاد البلد اللهم عجل لنا نحن البحارة العاماين بقطاع الصيد الساحلى بتغيير يشمل جميع المفسدين العاملين بالقطاع اننانحن المتكونون القدماء قد تدمرنا فبعد ووصلنا الى الخمسين سنة فما غوق لم نجد اليم من يتعامل معنا نظرا لصرامتنافى الحسابات وحفاظناعلى التروة السمكية ان الحسابات اللتى يقدمها المسؤلين عن الاسماك المصطادة غير دقيقة اماوزير الصيد ابقاه الله للفلا حة فهو لايعير اى اهتمام لهاد القطاع ولتوصيح فان اغلبية المندوبيات تتستر عن تهريب للاسماك والمحروفات لغرض فى نغسها وعلى وزارة الصيد ان تعطى اوامرها لجميع المندوبياة لكى يحترمو الظواهر الشريغة فكتيرهم لايفقهون شيءا فى الظواهر الشريغة المقدسة حفظ الله ملك البلاد وسدد خطاه وايده بنصر ه امين

  • عاش الملك محمد السادس
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:07

    الهمة توارى عن الانظار ونسحب من الحزب كي لا شعفل فتيل الفتنة في البلاد لانه يحب بلده ويغار عليه أما العماري فكل حياه تنازلات في سبيل الوطن والتقدم لكن كما يقول المثل “لما عرفك خسرك ” اما حركة 20 فبراير فهي من تريد الفتنة في البلاد بغات تردها ليبيا. عاشششششششششش محمد السادس القائد الهمام وكل من يثق فيه الملك نحن نثق فيههههههه

  • hakim
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:09

    je suis fiere de notre roi mohammed6 et vive la trone alaouite

  • mahdi1
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:11

    tu es sans doute un etranger tu n es pas du tout marocain je te dis degage paria les marocains sont tous et toutes unifies derriere leur souverain que Dieu le garde vive le roi notre devise sacree pour toujours c est DIEU PATRI ROI a bas les ennemis

  • عمر ايت يحيا
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:13

    الحمد لله الذي بيده كل شيء
    أخيرا بدأت جيوب السلطوية تتفكك و ربما القادم أكبر و أحسن

  • mido
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:39

    اللهم انصر من قلدته أمور عبادك، عبد الخاضع لجلالك، مولانا محمد السادس.
    آمين يارب العلمين.

  • عزيزة الوكيلي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:41

    تعيين غزالي اشارة او رسالة الي الدين يطالبون بتغير ان مطالبهم ان مطالبهم ستتحقق مع العهد القادم .مما يعني ان لاشئ سيتغير سواء بالتعديلات الدستورية او اجراء انتخابات سابقة او بحكومة جديد فالوضع سيكون اسواء مما هو عليه اليوم فالتطمئين القلوب الظالمة فالمغرب بالف خير ومؤسساته بمئة الف خير ومن لا يرضي ما عليه الا ان يسلم اوراق اعتماده كمواطن ويختار موطن اخر فارض الله واسعة

  • xxxxxxxxxxxxx
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:47

    وعاش الملك محمد السادس الهمام أمير المؤمنين.انشري يا هسپريس الله يجازيك بخير

  • tatawi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:15

    عاش الملك محمد السادس الهمام .انشري يا هسپريس الله يجازيك بخير

  • SACHA
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:21

    السلام عليكم
    يا جلالة الملك نريد أن نحس بالتغيير وإعطاء نفس جديد فهاؤلاء نعرفهم نريد وجوه جديدة وإعطائهم الفرصة
    وليس ذوي المحسوبية مثل عائلة كدا أو كداوبالله التوفيق

  • محمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 01:01

    أيها الراضي غير المرضي لماذا اقترحت بلطجيا تم لصقه بالكاد بالاتحاد الاشتراكي، ألم تجد في الاتحاد غير هذا اللاوطني: سعود الأطلسي المكروه من الشعب، والمعروف بانتصاره فقط لمصالحه الشخصية، ولا يمنح ولو نسبة صغيرة للشعب والوطن علما بأن الاتحاد غني بكفاءاته الإعلامية والصحفية عالية النضال والوطنية، وعلى برلمان الاتحاد محاسبة هذا العجوز أو على الأقل مساءلته على أسباب هذا الاختيار غير المنطقي والذي يضر الاتحاد ولاينفعه….

  • exmple1
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:57

    hmd.باش ايعجبوني الامراء المغرب عبر التارخ ما سمع فيهم شي حد شي سورة خيبة بحال بعض الامراء الرئس او الملك في العلم.العز الله انصر ملكنا .

  • amgherbi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 00:43

    اهنئ اعضاء الهيئة على التعين واتمنى ان ارى قنوات تلفزية خاصة عما قريب و شكرا على النشر

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 3

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 17

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات