‫تعليقات الزوار

25
  • عبدالملك جندي الخفاء
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 23:30

    اللهم انصر ولي أمرنا الملك محمد السادس .اللهم كن له معينا ونصيرا وأعنه وانصره على أعدائه وأعداء المغرب .اللهم ارزق ببطانة الصلاح والفلاح وأبعد عنه شياطين الإنس والجن .اللهم أقر عينه بولي العهد مولاي الحسن .اللهم انصره ، واجعل خطاه مباركة اينما حل وأينما ارتحل .اللهم عليك بأعدائه وبأعداء المغرب وعليك بمن يتربصون به وبمن يتربصون بالمغرب .اللهم احفظه لنا .اللهم انصره واحفظه .اللهم يا رب العرش العظيم امدد الملك محمد السادس من عندك بالصحة و العزم و القوة و الشجاعة والحكمة و القدرة و التوفيق لما فيه مصلحة العباد و البلاد و الأمة الإسلامية قاطبة ، و اجعله لدينك و لأمتك ناصراً ، و لشريعتك محكماً , واعنه على قيادة بلادنا للخير و الفلاح و قيادة الأمتين المغربية و الإسلامية للعزة والنصر امين امين امين يا رب العالمين..

  • Berkia khatib
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 01:44

    S.M a pris en charge la ville de Casablanca.il va agir d' urgence pour sa métamorphose toute azimut..elle aura .la place qu 'elle mérite prochainemen tant mieux pour les casablancais et grand merci à. S.M qui veut faire du Maroc un pays moderne et prospéré.

  • Hicham Lazrek
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 02:00

    This is the BIGGEST JOKE of all jokes! The city is a garbage dump run by thieves and robbbers and a sofisticated mafia of the first order. How can a dirty city be the center of finance when all 5 thieving "oumalae/governors" keep filling their wallets with bribes. We have heard the same thing a million times and to no avail. If the city continues to be a hub for trash and dealy pollution, then I see no future for it. We are sick and tired of being lied to. BenKiran is just another face of the corrupt and magalomaniac elite who never get enough of power and riches.

  • aymen
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 02:09

    sont t-ils les responsables Marocains? Wow, La source est une magazine Americaine, Ou

  • ملاحظ
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 03:28

    لولا الميزانية العظيمة التي تصرفها الدولة بالمناطق الجنوبية على شردمة المرتزقة الانفصاليين فقط لكسب ود خائن و غدار، لما كان المغرب كله مركزا ماليا كبيرا و قطبا اقتصاديا و أنا استغرب لمادا المغرب هو في صحرائه و على أرضه و يظطر لصرف ملايين الدولارات لاسكات أبواق فارغة و متعفنة. انه لا بد من الحزم في هده المسألة لان الكثيرون يتقاضون رواتب شهرية مجانية من الكارطيات و الاشباح و الاعانات…. و كل من تصل الى يده صفقة يفعل بها ما فعل علي بالكفار.

  • slimane
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 04:56

    الله على بلادي؛ أخيراً أسمع خبر سار. إلى الأمام، ابنوا الناطحات وقوي إقتصاد البلاد، ولا تنسو الفقراء. كم اتمنى أن يصبح المغرب مثل اليابان أو على أقل تقدير مثل تركيا. انشالله، الأخبار الجميلة قريبا ستأتي مع حزب العادلة التنمية و إن كره الكارهون.

  • mohamed bm
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 05:03

    لمهم الآن عزة و ديموقراطية العشر الكرام غدي نتفرجو خلال العقد الحالي
    على سقوط غرناطة 2، و سيزي ديل الأربعين حرامي و عزت علي بابا
    و علاء الدين، اللدين سوف يعيدون الحق لأصحابه ، العديد غدي يقول
    أن حجاية علاء دين و علي بابا درب من الخيال لكننا في زمن الفانوس شفري
    و زمن تفتح فيه الأبواب بالإشارة و ليس فقط الكلام، فمخزن حرامية المروك
    أهون من مخزن لحجاية لأنه مبني من قصور من خيوط العنكبوت و إن أهون
    البيوت قصور الفكر و العاطفة،

  • mehdi usa
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 05:09

    Hi,every,i love casablanca,And i love people the casablanca,but i'm so sorry, this is a Big city Of garbadge,« Madinat azbal machi madinat lmal wala3mal».

  • hamidou
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 08:09

    It's a good idea, but how???????????????.and when?.The king needs some financial advisors to be around him. I mean a professional advisors. He should clean the city of Casablanca from some dirty agents, .

  • mohamed
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 09:14

    أحبك الله كما أحببت البلاد والعباد

  • تلميذ في فرنسا
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 10:05

    اوااااااااااااه انا الدرب ديالنا فالمغرب مازال مازفتوهش

  • sahih
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 10:42

    C est un grand projet pour du l avenir du Maroc
    Attention Attention Attention
    le parti d Istighlal et sa familles

  • madan4444
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 11:24

    أقسم بالله العلي العظيم بأنني أقول كلمة الحق في جلالة الملك محمد السادس نصرهالله فقد أبان على مجهود جبار وحنكة كبيرة للسير بالبلاد نحو التقدم والإزدهار فمتلا الطريق السيارِ.الأكادمية لكرةالقدم .الإنفتاح علئ إفريقيا ودول الخليج .طنجة ومشاريعها الكبرئ.والكتير من الإنجازاة

  • afrgass
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 11:30

    المغرب كامل تباع لشركات الاجنبية لا حول ولا قوة الا باله

  • khadija
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 17:09

    الحمد لله :الدار البيضاء مدينة مالية ربوية ،مراكش مدينة سياحية جنسية للأطفال،طنجة مدينة الدعارة النسائية والمخذرات،

  • ILIAS
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 17:11

    نتمنى ان يكون المغرب مثله كباقي الدول الرائدة ف المجال المالي وجلب الاستتمارات وانعكاسه على المستوى المعيشي لشعب واريد ان ارد على صاحب التعليق رقم5علىانه قبل التكلم عن الصحراء والميزانيات التي تصرف هناك يجب معرفة الحقائق ليس التي ينشرها الاعلام المخزني المسيطر على الاعلام في الدولة وتمرير حقائق مغلوطة وتوجيه العقل نحو اتجاهات تخدم الدولة وتكوين رؤية زائفة للقضية. فالصحراء اخي كما قلت على ان المغرب في صحرائه نعم هو في الصحراء ولكنه يفتقد لسيادة والشرعية الدولية فالمغرب ماقبل المسيرة دخل الصحراء بدون سيادة واعتراف المجتمع الدولي الى الان فهو في وضعية مستعمر وملف الصحراء في الامم المتحدة هو ملف خاص بتصفية الاستعماروهده الحقيقة هي التي يجهلها غالبية المغاربة هدا بسبب الاعلام الفاسدالدي يوهم المغاربة كوهمهم بان الصحراء تصرف عليها الاموال او لا تدري على ان الصحراء لاتتوفر فيها ادنى شروط التنمية وتفتقد تماما الى ابسط المشاريع والاوراش مقارنة مع مدن الشمال لاشركات لاطرق وغياب ادنى شروط الحياة الكريمة زيادة الى المقاربة الامنية المكثفة اولا تدري على ان الخير ياتي من الصحراء ويصرف على الشمال….

  • ولد الدرب
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 20:46

    خبر سار والدار البيضا لها مقومات ان احسن استثمارها ستصبح ان شا الله عاصمة مالية عالمية.
    التحديات في نظري تتجلي في الاكتضاض حيث انه لا بد من خلق أحيا ومدن صغيرة كما هو الشأن في أمريكا المعروفة بالنواحي Suburbs للتخفيف من حدة الاكتضاض حيث ان التنقل في مدينة كالدار البيضا شبه مستحيل. هذه النواحي أو المدن الصغيرة تبعد بنصف ساعة الي ساعة من المدينة لكنها مرتبطة بها ومستقلة في نفس الوقت. أيضاً ينبغي تفعيل الجهوية بحيث لا يأتي مواطن من أكادير أو الصويرة لقضا مصلحة فكازا أو الرباط…
    الأمن أيضاً ينبغي الحزم وتطهير المدينة من الأجرام الذي انتشر واصبح مخيفا جداً.
    احترام قوانين السير بنشر الكاميرات والرادار كما هو الحال في الغرب فان لم تحترم الضو الأحمر أو السرعة يبعث لك بمخالفة عن طريق البريد وان اخترت الا تدفع تفقد حق السياقة.
    الالتزام بالقانون في الإجراءات الإدارية ومحاربة الفساد والرشوة هذا سيجلب المستثمرين الأجانب والمغاربة.
    تشجيع سيارات الأجرة والطوبيسات علي الهايبريد Hybrid
    وهي محركات لا تنتج دخانا ولا تستهلك كثيرا من البنزين مما سيؤدي الي نقص التلوث الخانق الذي نعاني منه في البيضا.
    يتبع

  • SDF
    السبت 19 أكتوبر 2013 - 22:39

    Casa demeure aussi la ville des pauvres gens qui attendent la fin de leurs journées sous des bâtiments vétustes. Pensez à ces gens est l'une des premières priorités….

  • كازاوي حر
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 01:23

    الجزائري يعدب نفسه و يعلق تارة بالانجليزية و تارة يتظاهر بانه مغربي و ينسى ان كلمة مروك يقولها الجزائريون، و تعليقه في حد داته دليل على انه جريح مقسح مسكين، اما تعليقة المكرور بالانجليزية و حديثه عن اللصوص، فننصحه ان يتامل ابناء بلده، فهم عتاة اللصوص و الجزائري في فرنسا اوتوماتيكيا لص، تانيا لا علاقة للاجرام باقامة مدينة مالية فمدينة ريو مثلا مشهورة بالاجرام و مع دلك فهي قطب مالي كبير
    هنيئا للدار البيضاء العظيمة و للمغرب الاعظم

  • ryan from usa
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 04:02

    chers amis savey vous que le centre financiere sera construit a la place de notre chere stade med 5 c mon intuition mafia imoubilier

  • ولد الدرب
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 06:41

    تابع
    موقع الدار البيضا في المغرب في الوسط وعلي الساحل، زيادة علي موقعها في شمال افريقيا وقربها ساعة من اسبانيا وساعتين من فرنسا يجعلها مؤهلة لكون عاصمة مالية عالمية.
    ينبغي العمل وتطوير المدينة حتي تنافس المدن الأوربية ودلك يستلزم عزيمة وتطبيق علي ارض الواقع ومسؤولين مراقبين ومواطنين مسؤولين أيضاً للوصول لمستوي العالمية.
    اللغة الانجليزية عامل مهم لانه دونها لا يمكن التواصل مع اغلب رجال المال والأعمال فهي لغة العالم اما الفرنسية فهي لا تفي بالغرض المطلوب الا وهو التواصل مع الجميع.
    وجود اكثر من شركة طيران حيث المنافسة والجودة وهذا في كل العواصم اما الخطوط الملكية وحدها لا ترقي الي مستوي خدمة التركية او الفرنسية او حتي أيبيريا الاسبانية، فرق كبير.

  • ولد المدينة
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 07:42

    قهرونا هاد المدسوسين ديال الدزاير

  • امالو
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 11:32

    ا لى رقم 14 ادا كنت قادرا فتقدم انت الاول وبدون تعليق

  • ramsses
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 12:40

    اللهم انصر ولي أمرنا الملك محمد السادس .اللهم كن له معينا ونصيرا وأعنه وانصره على أعدائه وأعداء المغرب .اللهم ارزق ببطانة الصلاح والفلاح وأبعد عنه شياطين الإنس والجن .اللهم أقر عينه بولي العهد مولاي الحسن .اللهم انصره ، واجعل خطاه مباركة اينما حل وأينما ارتحل .اللهم عليك بأعدائه وبأعداء المغرب وعليك بمن يتربصون به وبمن يتربصون بالمغرب .اللهم احفظه لنا .اللهم انصره واحفظه .اللهم يا رب العرش العظيم امدد الملك محمد السادس من عندك بالصحة و العزم و القوة و الشجاعة والحكمة و القدرة و التوفيق لما فيه مصلحة العباد و البلاد و الأمة الإسلامية قاطبة ، و اجعله لدينك و لأمتك ناصراً ، و لشريعتك محكماً , واعنه على قيادة بلادنا للخير و الفلاح و قيادة الأمتين المغربية و الإسلامية للعزة والنصر امين امين امين يا رب العالمين.

  • khilid
    الأحد 20 أكتوبر 2013 - 13:01

    هادشي باش قدرتي تعاوني البلاد اللال خديجة

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار