‫تعليقات الزوار

71
  • Boussaidi
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 00:43

    Dieu merci, Au Maroc on a un roi qui a été formé pour bien gouverner il a étudié pour être roi, personnellement je n'ai aucune confiance dans les partis politiques,
    Paix , mésiricorde et bénediction pour notre pays le Maroc, pour notre roi et pour notre peuple

  • عبد الله
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 00:58

    وفرحانين؟ كان الاولى سترهم ومساعدتهم في بيوتهم وليس فضحهم في الفضائية لان الاحرار يباتون ايام بدون اكل ولا يشعرونك بحاجتهم من عزة نفسهم اما روبورطاجات مثل هذه ما هي الا استحمار للشعب
    ارجو النشر

  • Sami,لا لتقافة التسول؟
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:01

    شكرآ سيدي صاحب الجلالة, ولكن (لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطاد سمكة), لا نريد تقافة التسول الاتكالية وانتظار رمضان و مناسبات للتصدق في بلد لديه طاقة شبابية تحتاج لتعليم انسان لكي يساعد نفسه مجتمعه ووطنه, ووطنن ا وشعبنا المغربى هوا فقير العقل وابداع تنقصه روح ا لمبادرة الفردية والجماعية استفادة من التجاريب الحقيقية لمن سبقنا من دول كانت افقر منا على ارض الواقع و اصبحت نمور بالامكا نيتها الذاتية البسيطة وذاكائها المفطن و قرأتها للعالم , وركزت على تعليم اكاديمي , التعليم الجيد التخلص من الجهل الامية العادات البالية التي عفى عليها الزمن المواطن المتعلم المكون علميآ الفاهم المنتج المحب لوطنه من مبدأ (الموطن يخدم من اجل كل الوطن و كل الوطن يخدم من اجل المواطن ) لا نريد تقافة التسول و الاتكالية

  • حسن مغربي من السعودية
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:10

    سلة غذائية لا تصل قيمتها 200 درهم لو هذا الناس كان لهم راتب شهري 500 درهم لا كان أفضل وأحسن من هذا التطبيل والتزمير والخط طويل وعريض الله يصلح الحال

  • Yassir abou Rayan
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:10

    une bonne initiative ..
    .-il faut la généraliser sur tous le territoire marocain
    il n 'y a pas que Rabat au Maroc..
    Merci et Ramadan Moubarak

  • souli
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:40

    مهزالة بوتفليقة يعطي مفاتيح الشقق و الملك يعطي زيتا و دقيقا عاش الملك و الجوع للشعب

  • awtlawk
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:45

    عمل الخير يحبه الله ارحمو من في الارض يرحمكم الله

  • maghribi ghayour
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:47

    السلام عليكم، رمضان كريم وكل عام و أنتم بخير
    "يقول المثل الصيني لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها"
    الأولى بناء مصانع لتشغيل هؤلاء الناس و بدالك يحققون اكتفائهم الذاتي
    و الله أعلم.

  • توفيق من تورار
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:52

    ارجو من القيمين على عملية رمضان التعامل بحذر مع هذا الواجب ليس كصدقة موجبة للشكر بل كرسالة انسانية نبيلة نبهنا ديننا الحنيف لسمو مراميها التي تهدف اساسا الى الاحساس بالمعوزين في اطار تكافل يحفظ الكرامة و يضفي على العملية برمتها طابع التازر الاسلامي..الذي يساهم من خلاله صاحب الجلالة في زرع بذور الامل لشريحة مهمة من المهمشين في هذا الوطن..ليس بكسرة الخبز او القفة لكن بنظرة حنو و استعداد للمساعدة..قد نستخف بمحتوى القفة لكن الاكيد ان مشوار الملك منذ كان وليا للعهد يشهد على اريحيته فلا نبخسه حقه من الشكر….لست من المستفيدين من الريع..بالاضافة الى اني رب اسرة عاطل لكن متاكد ان الملك يحبنا ونحن بالتاكيد نتشرف به..

  • Rocco
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 01:59

    لايزال الشعب المغربي مستضعفا وساذجا. نريد أن توزع الحرية والنزاهة على الناس لا الحريرة و الزيت. أرى ولي العهد الصغير يفرق القفة كذلك فيدور في خاطري هل يتمرس على هذا كي يفعله عندما يخلف أباه هل سيبقى المغاربة تفرق عليهم الحريرة حتى في عهده إن كان ذلك حق فانتظروا ان تزداد موضعكم بين امم هذه الأرض في التداني والتصاغر فهم في كل يوم تزداد قوتهم و يزداد علمهم أما نحن فنغوص كل يوم في الانحطاط.

  • ملاحظ
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:06

    أظن أنه من الممكن إنشاء سد للحريرة في كل جهة لتغطية الخصاص ,أين هو الشغل ؟,أين هو السكن؟ ,اين هي الصحة ؟

  • عزلعرب
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:06

    حتى لهذه الدرجة أصبحنا مذلولين ..أمام الكاميرات والنقل العالمي لهذه الصور تصطف نساء ورجال عجزة من بلدي في وقت مبكر وفي قيظ هذا الحر الللهيب وفي طابور طويل من أجل قفة لا تسمن ولاتغني من جوع ..أهذا ما تستحقه خذه النسوة وهؤلاء الرجال من الخيرات التي يزخر بها هذا البلد …أين خيرات البحار والمعادن الفوسفاط ..ومناجم الذهب والفضة والنحاس ..أصبحنا نشمئز من هذه الصور وهي تنقل للعالم نحس بالغبن والذل والإحتقار …

  • mehdi bicho
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:07

    j'ai remarque qu'a chaque fois qu'il y'a une video concernant le roi les options j'aime sont pas codes proprement. j'ai aime la majorite des commentaires qui disent du bien du roi alors que le dislike symbol s'affiche, c'est pas la premiere fois que ca m'arrive. je sais pas a quoi hespress cherche a joue

  • أسامة القاسمي
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:10

    الفقير فالمغرب مابغاش قفة من رمضان لرمضان الفقير عندنا بغا صحة بغا تعليم لاولادو بغا سكن لائق ليه او لعائلتو بغا عمل قار بغا يعيش انسان مابغاش ديما يبقا ماد يديه ويقول العام زين او هو واصلا ليه تا العظم.

  • مغرب الغد
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:31

    نعم سطحيا سيظهر أن الملك يحاول نشر ثقافة التسول والإتكالية ولكن وبالنظر إلى الناس الدين يتقدمون بين يديه وحضور ولي العهد فالإرادة هي نشر تقافة التضامن بين كل مكونات هدا البلد الأمين.رأيي الخاص

  • مفربي
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:34

    متقلقوش قالب السكر غادي يتسالى حتى لشعبان ديال العام الجاي و داك البيدو ديال الزيت راه ميتسالى حتى ل جوج فرمضان الجاي و عاد دوك التويشيات لاخرين غادي يديو ليهم سبع شهر حيت هاد القفة ديال الملك فيها البراكة و القبول و الله يعطينا من عدو هادي شي ليكاين الضحك و صافي زايدها داك المعلق بحال الى كيفرق البترول على الناس

  • mochahid
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 02:49

    الدقيقة 2.26 المرافقة الاجتماعية تجر المراة بطريقة غير مرضية…اللهم غير هذه العقول…امام الكاميرا لطيفة…وراء الكاميرا يا لطيف…..

  • كمال
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 03:10

    عاش الملك.
    ملكنا واحد محمد السادس نصره الله
    رمضان كريم للجميع

  • mustapha al akkad
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 03:20

    بالنّسبة للتّعليق رقم 2 راه المُساعدات منْ عهد الحسن الثّاني كانتْ ولَكنْ الشّفارة اللّي لْتحتْ ما كانو يخليوْ حتى حاجة توْصل ، يوَزعوها غي بيناتْهومْ لكْبيرة يْدّيوْها لَكْبار والصْغيرة يدّيوْها صغار ، وما تَبقاشْ غي تْبَلْبلْ ديرْ حتى أَنتَ شي خيرْ غي على حسابْ اللّي تْقَدْ وخّى توَكّلْ غي قَطْ في سبيل اللّه ، ديرْ وْ خَلّي دْراري صغارْ يشوفوكْ ْْْْْْْْْْْْْْْْْ

  • ملاحظ
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 03:26

    الصدقة مستورة. اما هذا فهو من أموال الشعب، تحاولو أن تحولوا الشعب إلى مجموعة من الجياع ينتظرون الصدقة بدل أن يطالبو بحقوقهم. من حول هؤلاء إلى فقراء؟

  • mimi
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 03:33

    C'est bien normal les remarques 2 et 4. Ce qui va être distribué pendant tout le mois du ramadan n'est équivalent même pas à une dizaine de postes fantomes ou à ce qui peut être dérobé par les responsables du gouvernement ou la prime de Mezouar et autres qui vont bientot revenir au gouvernement por vider ce qui reste dans les caisses de l'état!!!!!!!!!!!. Ce n'est donc que de la pub.

  • محمد بلحسن
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 04:25

    حفظ الله جلالة الملك و صاحب السمو الملكي مولاي الحسن.
    يجب الإبداع في مجالات الحكامة الجيدة لتجنب التبذير و نهب المال العام.
    يجب الإبداع في ذلك الحقل الخصب معتبرين كل 172 درهم (ثمن القفة حسب السوق) كوحدة قياس (تحمل اسم "القفة") لحث المسؤولين على تفعيل شفاف لمناهج تدبير الأوراش الكبرى و الصفقات العمومية. أقترح قطاع الطرق و الطرق السيارة بالمغرب كمختبر تجريبي لتشجيع الإبداع بوحدات قياس الوعي المهني عند المسؤولين قبل تعميم النتائج في يوليو 2016 على باقي القطاعات.
    مثال: صفقة عمومية لإنجاز أشغال مشروع طريق سيار بغلاف مالي 540.000.000 درهم يجب أن يتوفر دفتر التحملات على مادة أو بند يذكر بأن وحدة قياس الوعي المهني هو 172 درهم و كل إخلال بذلك المبلغ يعتبر جريمة في حق مواطن مغربي له الحق في قفة من المواد الأساسية بقيمة 172 درهم. يمكن تكوين فريق عمل ينكب على دراسة هذه الفكرة لإعداد حملات تحسيسية تقول بأن نهب 60.500.000 درهم من تلك الصفقة العمومية تعتبر جريمة كبيرة لأن ذلك المبلغ بدل أن يخصص لشهر رمضان المقبل ها هو قد وضع في أرصدة بنكية لـ 10 إنتهازيين على حساب 350.000 مواطن فقير. النقاش مفتوح.

  • zakariae
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 04:39

    علاش حتال رمضان عاد كاتوزعو الاكل .. واش الناس كياكلو غير فرمضان و لا الفقراء كيبانو غير فرمضان و لا كيفاش .. الله يصلح الامور

  • moha amazigh
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 05:01

    this is the boolets of morocco ,food baskets better enough than police and army boolets in egypt syria lybia bahrayen kwiyet saoudi palastine lebnane,myanmar,soudan,irak,afghanistan,pakistan ,iran algeria and polisario.morocco is gift from god,at least morocco is united familly foundation ,I knew famillies who collect money from their members and from government ,so ask also the rich and those who pray every day from sunrise to donate money to poor of morocco in atlass mountain and desert and not sending money elsewhere.our kING has started the good work but also peopel must do their own work too,the way hassan 2 build the biggest mosk we can also feed the poor in one month.we are moroccans one familly be proud.saffest country

  • استحمار للشعب
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 05:26

    وفرحانين؟ كان الاولى سترهم ومساعدتهم في بيوتهم وليس فضحهم في الفضائية لان الاحرار يباتون ايام بدون اكل ولا يشعرونك بحاجتهم من عزة نفسهم اما روبورطاجات مثل هذه ما هي الا استحمار للشعب
    ارجو النشر
    سلة غذائية لا تصل قيمتها 200 درهم ….
    politiquement marketing…
    chab khaled il lui a offert une villa…et une voiture de luxeeee le transporter entre mdik et fnidek….et les marocains on se moque d'eux par 1 l ziiite , kaleb sokkar, zlafa harira une fois par an devant la camera et tv pour isstehmaaar notre intelligence et takliiiikh al-ommeyiiine…alors que des malades et femmes enceinte ne trouve meme pas une ambulance ni hôpital et plusieurs meurt su le dos d'un ANE qui les transporte des dizaines de km pour trouver des murs du disponsaire sans medecin ni equipement medical……..
    publier et merci

  • L'eclectique
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 06:31

    معظم هذا الشعب مغبون وجاهل بما يحاك له

  • kawtar usa
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 06:34

    شوفو دقيقة 2.25 سيدة جروها من جلابة ديالها حيت بقت تتسنى تهدر مع الملك الحقرة فن ممشيتي بلد دل والحقرة والإستغلال و التكبر والنفاق

  • Atatourk
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 07:10

    شكر خاص الى التعليق 2 -3 – 4
    قلتم الأهم.  

  • ماشي شغلك
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 07:12

    استحمار الشعب أفضل كلمة لوصف هذه الترهات

  • Abdelkader
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 07:17

    Un petit calcul :
    60.500.000 MDH
    pour
    2.370.000 personnes=
    familles 473.900
    c'est à dire 25,52 MDH par personne et 127,66 MDH par famille.
    Quelle honte
    et en plus de lapublicité!!!

  • zaza
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 07:33

    مؤسسة محمد الخامس عائداتها من اموال الشعب ..كم من مرة فرضت علينا شاراتها لشرائها في الادارات العمومية , تركبون على ظهر الشعب لتمثلوا علينا التعاطف والتضامن..!! لو كان كذلك لخصصتم لهؤلاء المعوزين قدرا ماليا لكل شهر خاصة كبار السن..ارجوكم احفظوا لهم ماء وجوههم فهم اجدادنا واباؤنا..لماذا لايستثمر الاغنياء اموالهم في المغرب ويفضلون حفظها في الابناك الغربية بما يسمى le paradis fiscal الفوائد المالية افضل من مصلحة البلد ..!! بلد النفاق

  • Anouar Allemagne
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 08:09

    عاوتاني!!!!استحمار الشعب و ضحك على الذقون.

  • Mousy
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 08:24

    لا اوافق على القفة والاجدر اذا كان لابد منها ان تكون مستورة والا نشهر بالناس المحتاجين … ولتذكير فان شهر رمضان المبارك هو شهر الصوم والعبادة وليس شهر القفة والاكل

  • الدم_______راوي
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 08:51

    ا لملك يحاول ما في جهده لادخال السرور على بيت الفقير لاطعامه في هذا الشهر لكن لازال الكثير يجب السهر عليه وانقاد البلد من الفساد والطغاة والمستبدين والمشهد السياسي لايبشر بالخير والملك امامه تحديات جديدة اما الفقر تعايشت معه الطبقة المقهورة لمدة طويلة ودائما ننتظز التفاتة ملكية في مثل هذه المناسبات وهذا لايكفي والعمل على ترميم الاقتصاد الوطنى لحل مشكل دخل المواطن دوى الاحتياجات ومعالجة الفقر الشاسع بين الطبقات الاجتماعية والحق للطبقة المقهورة المهمشة ان تعيش حياة كريمة ونوفر لها ابسط وسائل العيش والعودة الى الملك لانقاذ البلاد من الانجراف وتصحيح الوضع بالبلاد.

  • Le vrai droit
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 08:54

    Salam,

    On ne veut pas de votre charité, on veut notre droit de citoyen :
    La sante, l’éducation, la justice le travail l'infrastructure…
    et arrêter de voler des milliards et nous donner vos miettes.

    Ramdan mobarak.

  • samid
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 08:56

    ا حتقار وهذا يعكس مذا تخلف الشعب شوهة شوهة

  • nurdin
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 09:31

    هو غير الموكب صاحب الجلالة باش يوصل عند هاد الناس كيتقام اضعاف مضاعفة تلك القفاف !!!!!!!!!!

  • ami des pauvres
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 09:37

    أنا واحد سيد خدام معايا ف شركة تيعطي القفة للمحتاجين فيها أكتر من هادشي لي فهادي ديالكم و تايدير هادشي مستور في سبيل لله، بلا كاميرا ولا ستة حمص.

  • منعم
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 09:44

    حبذا لو لم يقم بمثل هذه العملية ! لما أثقلتم كاهلنا بالانتقاذ … ماهي موارد الدولة ؟ عندنا البترول أو الغاز ؟ كانعتامدو على الفلاحة أي دولة فالعالم عندها فقراء واش الرؤساء و الملوك كاملين كاينزلو تال عندهوم ؟ الله يرحم لكم الوالدين فهاد العواشر حاولو تبقاو تشوفو نصف الإناء المملوء و خليو نصف الفارغ … الحسنة خليوها حسنة …

  • abybakk
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 09:46

    C'est vraiment con, il est redicule, ce genre d'initiative doit se faire au niveu des associations et en respectant la dignité des gens.
    je ne sais pas s'il a des conseillers qui possèdent un cerveau car il me parait deconnecté de la réalite.
    Rveille toi avant que ça ne soit trop tard

  • HAMADA
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 09:46

    مهما بلغت القراآت السلبية لعدد المعلقين على هذا المشهد

    فإني أقول " الناس بغاو هاديك القفة " وأقول للمعلقين السلبيين " شي مرة دير بحال هاد المثال في الحي ديالك وعرض على الناس والفقراء وخا غير يوم في رمضان

    وسأقول لك " غادي يجيك دكشي تقيل عليك حيت مافيكش النفس باش تدخل الفرحة على شي مغربي "

    إذن خليو لي فيه النفس يخدم

  • snrt
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 10:14

    C'est la grande honte de ma race mon origine marocaine……………….

  • ISSAM
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 10:39

    عمر آبن الخطاب كان يقوم بأعمال لم يعرفه الناس إلا بعد موته وأنقطعت عليهم

  • aziz
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 10:52

    الخير فاش ما جا تينفع
    صحيح اننا نريد الشغل و الصحة و التعليم و ان نصبح دولة قوية في كل المجالات لكن هناك قاعدة تقول ما لا يدرك كله لا يترك كله
    الناس في المغرب و خصوصا الكبار في السن لا تهمهم مقدار او كم تلك القفة و محتوياتها بقدر ما يهمهم رؤية ولي امرهم و حامي البلاد و اميرها
    فمند القديم ظلت هذه العادة و ستبقى ليستمر هذا الترابط بين الملك و شعبه
    لا نلوم أبائنا فهم اعتادوا هذا الشيء و لكن اللوم علينا نحن لاننا نركن الى شتى انواع الفساد الاخلاقي و مجتمعنا خير دليل
    الا فلنغير انفسنا للافضل
    الا فلننظر الى حالنا كيف اصبح
    الا فلنبكي على انفسنا

  • brahim
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 10:56

    ليس بالخبز والزيت و السكر و الشاي يحيا الانسان.

  • Fatima
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 10:57

    أيها الملائكة الصغار
    يا نجوم ألف ليلة وليلة…
    لا أجد ما أحميكم به سوى دفاتري،
    ولا ما أحمي به دفاتري سوى الوطن…
    ولذلك:
    فله خبزي وخبزكم
    ومائي وماؤكم
    وحناني وحنانكم
    وغلة الحقول والمراكب
    وقوت الفراشات والعصافير،
    وعرق العمال والطلاب والفلاحين،
    والصوم والصلاة والبعث والنشور والشهداء
    وكل ما في الأرض والسماء وأعماق المحيطات
    هو للوطن…
    والوطن لبضعة لصوص.

    محمد الماغوط

  • مغربية
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 11:25

    اعطاء الناس دقيق و حليب ف شهر رمضان خير الف مرة ممن اهدو شعب مصر فتنة الاقتتال في شهر حرام، اقصد مدعي حب الله و الرسول، دجالو العصر، من اجل الكراسي ادخلو البلاد في اقتتال لا نعرف كم سيدوم، سنة كاملة من حكمهم ينشرون الكره و يفرقون بين المرء و اخيه في الوطن، حتى تسنى لهم اشعال حرائق لا تطفى ولو بعد عشرين سنة،
    اعانك الله يا ملك البلاد و سدد خطاك و نصرك على اعداء الحياة و فزاعات هدا الزمان، قاتلي الحرث و النسل،
    و للمعلقين اقول كلمة واحدة لي ما رضى بخبزة دابا يرضى حينما لا يجد خبزا بالمرة، او حين يكون الخروج للبحث عن خبز يساوي حياته،

  • Moulay abdelmajid
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 11:36

    يسرقون رغيفك ثم يعطون لك جزء منهم وينتظرون ان نشكرهم

  • rayor
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 11:37

    اني اخجل حينما ارى متل هده المبادرات نحن شعب قنوع نرضى بكل شيء ولكن متل هده المبادرات يجب الا تنقل عبر تلفاز لان هناك اناس يتربص بيننا اتمنى ان نخرج بمتل هده المضحكا ت

  • meryam mery
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 11:40

    السلام عليكم اتقدم اليكم باحر التهاني واسال الله يعيده عليكم بالرحمة والمغفرة٠
    عند مشاهدتي لزيارتكم الكريمة التي قمتم بها لمدينة الرباط، بمنحكم مساعدات غذائية للمحتاجين في هذا الشهر الكريم، لماذا لا تكون هذه المساعدة دائمة ليس بمنحهم شهريا بها حتى وانها لنتكفي لمدة اسبوع، لكن ببناء شركات او معامل صغيرة بتلك الاموال التي تصرف عند زيارتكم وان كان بامكانكم تكليف بعض الاعوان بتلك المهام التي لا تستدعي زيارتكم لها شخصيا، وبهذا يتم تشغيلهم في تلك الشركات التي ترفع من اقتصاد المغرب في نفس الوقت٠
    كانت هذه وجهة نظر، ولكم واسع النظر وشكرا٠٠٠٠٠٠٠٠٠

  • Hassan
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 12:06

    سلام عليكم
    رمضان كريم للجميع
    إذا كان محتوى الكيس قد يسد رمق ذاك المحتاج لمدة أسبوع أكثر أو أقل، فماذا هو فاعل بعد ذلك، كالمثل القائل: عادت كريمة إلى عادتها القديمة.
    هل كان عمر بن الخطاب هكذا، فنحن نعلم قصته مع المرأة ذات الصبية التي تلهيهم بغلي الماء في القِدر حتى يناموا، وفي النهاية صرف لها و لاية مسكين أو مسكينة نفقة من بيت المال،
    هذا هوالعدل، وهذا هو الإحسان، وهذه هي محاسبة النفس.
    أختم تعليقي بقوله تعالى:
    واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون

  • SIMO
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 12:10

    عاش الملك محمد السادس نصره الله

  • الخميس 11 يوليوز 2013 - 12:14

    نعم انه شعب يعشق الاستعباد و الدل و الهوان لغير الله و الجهل و الامية و الفقر المدقع مؤسسة محمد الخامس ليست الا غطاء لسرقة اموال الشعب ونهب خيراته حميد شباط مجرد سكير هو ومن معه حتى بن كيران الدي يسرق اموال الشعب باسم الدين فحكام العرب ليسوا الا دمى تحركهم امريكا و اسراءيل

  • عزالعرب
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 12:26

    الملك يشرف شخصيا على هذا المشروع.
    الله ينصرك

  • Houssam
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:03

    لا تعطيني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها

  • Sarih
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:08

    صحيح اللي قالو الأخ hamada 41 الناس محتاجين لهاد القفة .على الأقل لقاو اللي أعطيها ليهوم،تسد جوع يومهم.اما انتم فيكوم غير النميمة والحسد.قومو بهاد المبادرة ولو يوم أغادي تجاهرو بها بلسانكوم بلللللا ….camira للمغاربة يبقوا ديييييييمة مغاربة غير عيني على عينك السلاااااااامة.
    انشري يا hespress

  • العربي الدكالي إيطاليا
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:16

    في أوروبا وخاصة الدول التي تضررت من الأزمة الاقتصادية الأخيرة توجد جمعيات وهيئات خيرية تقوم بهذا العمل مرة في الأسبوع على مدار السنة ، ولا يُسمح للكاميرا أو وسائل الإعلام بإظهار أو ذِكر إسم واحد من المسفيدين وذلك حفاظاعلى كرامة المواطن

  • hicham
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:21

    les marocains ils mangent de ramadan au ramdan
    les marocains ils ont pas besoin de huilles et de sucre ,les marocians ils ont besoin de travail bien pays comme ç ils achetents ce qu ils veut avec la dignité
    lmatale sini ky9ole la tou3tena samake bal 3alimni kayfa astadouha

  • hamid
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:55

    كان الأولى جرد المحتاجين والفقراء في المغرب الذين يزدادون بشكل مهول وخطير ، ومنحهم راتبا شهريا يساعدهم في هذه الأيام الصعبة على اجتياز سخونة الأسعار في رمضان المعظم عوض التشهير بهم بمنحهم قفة لا تسمن ولا تغني لفرد واحد ، سياسة القفة فاشلة ولا تتناسب مع دولة الحق والقانون وكم مرة قلناها جهارا هذه السياسة لا تكسب الشعبية بل بالعكس تضعفها نرجو من المسؤولين إيجاد حلول ناجعة لمكافحة الفقر والهشاشة ، نرفض سياسة الاتكالية والتجويع بلدنا يتوفر على موارد وإمكانيات عيب ثم عيب أن نجد صدقة على هذه الشاكلة ، لاحول ولا قوة إلا بالله

  • jawal
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:55

    this is a humiliation to the citizens! giving theme oil and sugar ,.donation!!! sadaka! ,why don't you create unemployment system for the CHOMAGE to help their families, create a food system and cash assistance for the Poor and seniors ,,,,, am sure you can do it its possible !! wasalam ,

  • مغربي في المهجر
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 13:59

    والله ثم والله لما ارى مثل هده المشاهد ما تزيدني الا احتراقا على بلدي وبني جلدتي لقد لبسنا الدل بانواعه والعالم يتفرج علينا حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • amine arefy france
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 14:03

    ثقافة توزيع الثروات على المغاربة ايها المغاربة خدوا زلافة ديال الحريرة لكل مواطن و انسوا انكم مواطنين حقيقيين بل انتم رعايا و اذا كنتم تنتظروا ان يوزع عليكم حقكم من الفوسفاط و المعادن و عائدات السياحة و عائدات 3500 كلم من البحر ووووووووو…. فاتتظروا حتى رمضان المقبل سوف نضيف الشباكية الى الحريرة حتى لا تقولوا اننا بخلاء مع الشعب .

  • kamal nederland
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 14:35

    القيمة المادية للموكب الملكي + علاوة الانتقال للمسؤولين و٠٠٠يكلف على الاقل خزينة الدولة 3 ملايين درهم. في حين ثمن ما ثم انفاقه على الضعفاء لايتعدى 30.000 درهم .اما الفواتير المنفوخ فيها والتي يدهب فارق ثمنها الى الجيوب يتعدى 100.000 درهم٠ ادا لمادا هدا الغباء ؟ فجلالة الملك لايحتاج الى ان يتصدق بقفة كي يحبه الشعب٠ ادا كان الملك عادلا فالكل سيحبه اما غير دلك فهو نفاق فقط

  • jawad
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 14:41

    Ces pauvres gens du maroc, sont en réalité des gens appauvrés, le makhzen profite de la misère des gens et celui qui a planifier pour créer le maximum de misèrable au maroc: si les mafios du maroc ont distribuer 30% de leurs fortunes qu'ils ont volé au peuple marocain il n'aura aucun pauvre au maroc, ce qui 'est sûr : les marocains vont restés pauvres jusqu'à la fin de la dynastie allaouite, la plus mafios du monde… le peuple doit luter pour supporter cette misère: ils ne doivent plus voter, ne pas acheter les jaurnaux nationaux, ne pas assister aux visites des mafios, quelque soit leurs rang dans l'echelle du makhzen: ministre, wali, 3aml, ou meme soltan, car plus qu'on accepte had lahbal, plus ils nous rendent misèrable et plus ils nous prendent pour des côns

  • جبيلو
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 14:48

    إن المعلقين السطحيين الذين يتشدقون بالإستحمار و بالأمثلة الصينية أقول لهم إن عليكم أخذ القدوة و الإجتهاد في عمل الخير و الأخذ بيد الفقراء و العجزة من أبناء الوطن الذين لا يجدون من معيل… فهل قام أحد منكم أيها المعلقون الناقمون بالتكفل بقفة و لو أسرة واحدة معوزة في هذه العواشر؟؟؟ يال العجب من أناس ما دير خير ماتخلي اللي يديرو… هذا بغض النظر عن مصادر تمويل هذه المؤسسة الخيرية
    أما من جهة أخرى فإن جلالة الملك يجسد الروح التضامنية بتقربه و تواضعه في التقرب من نبض الفقراء و أنينهم على عكس كل زعماء العالم المتقةقعين في نعيمهم وسط خدمهم و حشمهم…
    ونزيك لماذا لا تتنطعون أيها المعلقون الذين أعماكم الحقد و تنتقدون أصحاب الثروات المكدسة في أرصدة دولية و وطنية و تطالبوهم بحق الفقراء في أموالهم و لو مرة في السنة لتقليص الفوارق الإجتماعية الصارخة؟؟؟؟…

  • zakaria
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 14:50

    c'est ça intention la solidarisme…..-

  • بلاد الحكرة
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 15:36

    هادشي رآه متيفرح تيشوهنا ورآه هنا فاروبا كاين بنك المواد الغدائية تيجو الناس قليلي الدخل أو شوماج وتياخدو من كلشي
    اللي بغاو على حسب أفراد أسرتهم بلا كأميرة بلا ستة حمص
    أش هاد الفضيحة كلها على زيت ودقيق وسكر!!!! والله يعفو فعلا
    صرنا أمة ضحكت من جهلها الامم واش هاد الناس الشيوخ تيدلوهوم بهاد الطريقة؟؟ زعما هاد الناس ما عندهم كرامة !!
    هدا سبب اللي خلا المغاربة كلهم مجليين فبلاد آت الناس رجالا ونساءا كلشي باغي غي يخرج باش ما كان حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله

  • شاهد
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 16:54

    غدا سيظهر علينا سباط الفاشي بالدجاجة و الدجاجتين

  • aftiss
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 18:50

    واش هذه القفة لشهر رمضان و إن افترضنا كافية أما 11 الأشهر المتبقيى أش اعملو فيها

  • مومواطن
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 19:32

    مبادرة كريمة من ملك كريم لكن اليست
    من حق المو اطن العيش الكريم

  • hichame usa
    الخميس 11 يوليوز 2013 - 22:18

    Hi. Our king Mohamed 6 he does all he can to make morocco good county the problem is the people who are not responsible. I mean the management team the king give, but half of the money goes in there pocket not to all who needs help .I asked our lovely king Mohamed 6 to take like USA example they have teams that control the financials part for those centers that you're excellence jut open ,and has to be independent from the center its self this way they can see were the money are spend
    thank you hespress
    and good bless the king Mohamed 6.

صوت وصورة
بوابة إلكترونية للتغطية الصحية
الجمعة 9 أبريل 2021 - 07:57

بوابة إلكترونية للتغطية الصحية

صوت وصورة
آية تتحدى التوحد
الخميس 8 أبريل 2021 - 17:43 13

آية تتحدى التوحد

صوت وصورة
احتجاج ضد نزع الملكية
الخميس 8 أبريل 2021 - 16:33 10

احتجاج ضد نزع الملكية

صوت وصورة
إتلاف كمية من المخدرات
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:30 6

إتلاف كمية من المخدرات

صوت وصورة
بلبل يكشف سر النجاح
الخميس 8 أبريل 2021 - 12:11 3

بلبل يكشف سر النجاح

صوت وصورة
سكان “تسخت” وفك العزلة
الخميس 8 أبريل 2021 - 11:59 18

سكان “تسخت” وفك العزلة