المملكة المغربية تعبر عن الارتياح بعد عملية تجديد هياكل الاتحاد الإفريقي

المملكة المغربية تعبر عن الارتياح بعد عملية تجديد هياكل الاتحاد الإفريقي
صور: منير امحيمدات
الأحد 7 فبراير 2021 - 16:00

أبدت المملكة المغربية ارتياحها لما أسفرت عنه عملية تجديد هياكل الاتحاد الإفريقي خلال الانتخابات التي جرت ضمن أشغال الدورة العادية الرابعة والثلاثين، المنعقدة أمس السبت والمستمرة اليوم الأحد، عبر تقنية التناظر المرئي.

وقال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، في ندوة صحافية اليوم الأحد بالرباط، إن “القمة تميزت بتنفيذ الإصلاح المؤسساتي بشكل يسير في الاتجاه الصحيح”.

وأشار بوريطة إلى أنه من أصل ثمانية مناصب تم حسم ستّةٍ، حيث أعيد انتخاب رئيس المفوضية موسى فقي محمد، كما تم التجديد لجوزيفا ساكو من أنغولا مفوضة مكلفة بالفلاحة والتنمية القروية، وألبير موشانغا من زامبيا مفوضا مكلف بالتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والمناجم، وأماني أبو زيد من مصر مفوضة مكلفة بالبنيات التحتية والطاقة.

وذكر المسؤول الحكومي نفسه أن القمة الإفريقية انتخبت مسؤولين جديدين في منصبين، يتعلق الأمر بالدبلوماسي النيجيري بانكول أديوي الذي انتخب مفوضا للشؤون السياسية والسلام والأمن في الاتحاد، والنائبة السابقة لمحافظ البنك الوطني الرواندي مونيك نسانزاباجانوا التي انتخبت نائبة لرئيس المفوضية.

واتفقت القمة على تأجيل الانتخابات المتعلقة بمنصبي الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، والتربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلى الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي، وهما مخصصان لمنطقتي شمال وغرب إفريقيا. وكشف الوزير أن المغرب لديه طموح للظفر بأحد هذين المنصبين.

وقال بوريطة إن تجديد الهياكل مكّن الاتحاد الإفريقي “من التخلص من مفوضين كانوا يستغلونها لأجندات لا علاقة لها بمصالح إفريقيا ولا القرارات المتخذة من قبلها، بحيث كانوا يعتبرونها ملحقة دبلوماسية تخدم أجندات معينة”.

كما كشف وزير الشؤون الخارجية أن القمم الثلاث الأخيرة للاتحاد الإفريقي لم تتطرق لقضية الصحراء المغربية، سواء في التقارير أو القرارات، وهو ما رأى فيه “تأكيدا على توجه جديد للاتحاد يعتبر أن ملف الصحراء من اختصاص الأمم المتحدة”.

وذكّر بوريطة، في أجوبته على أسئلة الصحافيين حول نتائج أشغال القمة الإفريقية، بأن مهمة الاتحاد الإفريقي وفق القرار رقم 693، الصادر في يوليوز 2018، هي “مواكبة ودعم جهود الأمم المتحدة في ملف الصحراء”.

الوزير لفت أيضا الانتباه إلى أن القمة عرفت محاولات لإقحام ملف الصحراء وتصريحات لمسؤولين في الاتحاد لكنها لم تنجح، موردا أن “آلية الترويكا ومجلس الأمن والسلم لم ينعقدا لأن الدول الإفريقية أصبحت تعي أن استغلال الاتحاد في أجندات لا علاقة لها بمصلحة إفريقيا لم يعد ممكنا”.

جدير بالذكر أن الدورة العادية الرابعة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي كان موضوعها “الفنون والثقافة والتراث.. روافع من أجل بناء إفريقيا التي نريد”، وتطرقت أيضا للتقدم المحرز في مواجهة جائحة فيروس كورونا في القارة.

الاتحاد الإفريقي الصحراء المغربية ناصر بوريطة وزارة الشؤون الخارجية

‫تعليقات الزوار

36
  • عبد الغني واد أمليل
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:06

    …و البوليساريو…و الطرد…متى !

  • كريم
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:06

    ممتاز، خطة طرد جرثومة البوليساريو من الإتحاد الإفريقي تشتغل على قدم و ساق. تحية وتقدير لرجال الظل المغاربة

  • سكفاندري
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:08

    و ما هي الحقيبة المهمة التي سيتولى المغرب يا سعادة الوزير ؟

  • fouzia
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:15

    الحمد لله نحن الأن في الطريق الصحيح و قريبا سنصل إلى المبتغى

  • مذكوري
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:20

    سؤالي هو متى سيتم طرد البوليساريو من منظمة الاتحاد الأفريقي وهذا هو يوم عيد ميلادي واتمنى ن الله أن يطول عمري حتى أرى ذلك بأم عيني الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الارض و من عليها عاش المغرب

  • سو سو
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:20

    شكراً هسبريس إنك فعلا جريدة محايدة.كنت أظن أنك جريدة وإعلام مخزني كشوف تيفي وغيرها لكن أثبت لنا العكس فإنك تنشري كل الٱراء والرأي الٱخر،هذه هي الديمقراطية وشكرا مرة أخرى

  • حنين
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:29

    اودي الله ينصر سيدنا ، والله اجازي كل من يعمل بجانبه وبتوصياته بكل تفان ….المغرب بلد كبير دو تاريخ عريق لا يخيفه كل من هب ودب ….المغرب سينتصر بادن الله على أعدائه لا بالقوة والرصاص ، لكن بالعقل والحكمة كما هو معروف عنه

  • خريبگي
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:32

    كبوا الماء على كروشكم يا بوبال انتوما وعسكر المادية….

  • عبداللطيف rabat
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:37

    وداعا اسماعيل الشرقي ممثل الجزائر الأقرع الذي تعامل برعونة مع عودة المغرب إلى احضان الاتحاد الافريقي باديس ابابا.

  • عبدو المغربي
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:55

    أول مرة أحس بارتياح وببهجة لما تقوم به الخارجية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره على الصعيد الإفريقي والعالمي.
    هذا لا يعني أننا انتصرنا بل المزيد من اليقظة والحذر لإفشال محاولات خصوم الوحدة الترابية ولحساد المملكة الشريفة.وعلى كل مواطن مغربي شريف أن يدافع عن وطنه سواء عبر المواقع الاجتماعية او عبر الجرائد الإلكترونية لفضح الأخبار المغلوطة.

  • صقر الأطلس
    الأحد 7 فبراير 2021 - 16:59

    بارك الله في ملكنا الهمام في غمرة الخشوع والإيمان والفرحة التي يعيشها الشعب المغربي بمناسبة الاعتراف التاريخي بمغربية صحرائنا و بتوفير لقاح كورونا كأول دولة عربية و أفريقية نغتنم يا مولاي هذه الفرصة لنرفع إلى مقامكم العالي بالله آيات الولاء والتبريك والإخلاص
    وشكرا لقنصليات بلدان :
    كوت ديفوار الغابون- جزر القمر -بوروندي-جمهورية أفريقيا الوسطى -ساو تومي وبرينسيب-الإمارات العربية المتحدة-الأردن-البحرين-هايتي-الداخلة-غامبيا-غينيا-ليبيريا_جيبوتي_غينيا الاستوائية غينيا بيساو بوركينا فاسو جزر القمر
    الولايات المتحدة الأمريكية (قنصلية عامة)ستفتح قريب
    وأعتدر ان كنت نسيت احدى القنصليات
    واأقترح بعض القنصليات التي ستفتح قريبا
    بريطانيا
    كندا
    ايطاليا
    البوسنة و الهرسك
    نيجيريا
    البانيا
    فنزويلا
    العراق
    سيرالبون
    ليسوتو
    kingdom of saudi arabian embassy
    والائحة طويلة

  • Oujdi
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:04

    اين نحن من كل هذا ؟
    وخلف ممثل نيجيريا أديوي، الجزائري إسماعيل شرقي، المنتهية عهدته والذي قضى فترتين متتالتين على رأس أهم هيئة داخل الاتحاد الإفريقي.

    وكان مفوض السلم والأمن المنتخب، سفيرا لبلاده لدى الاتحاد الإفريقي، وإثيوبيا قبل سنة، وعمل أيضا مديرا ديوان لدى رئيس الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا (نيباد)، التي تتخذ من جنوب إفريقيا مقرا لها.

    وبالنسبة للمفوضيات الأخرى، التي جرى حولها التصويت، تمت إعادة انتخاب المفوض الحالي، مرشحة أنغولا جوزيفا ليونيل، على منصب مفوض الزراعة والتنمية الاقتصاد الأزرق والبيئة، وإعادة انتخاب المفوض الحالي ومرشح زامبيا، إلبرت موتشانجا، في منصب مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين، وإعادة انتخاب المفوض الحالي ومرشحة مصر، أماني أبو زيد، لمنصب مفوض البنية التحتية والطاقة.

  • محمدين
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:09

    الواضح أن المناصب التي حسم فيها أو التي ما تزال آلت أغلبها مع الأسف الى دبلوماسيين يمثلون دولا ما زالت تعترف بالجمهورية الوهمية..

  • tupac chakur
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:10

    ضربات قوية في القمة الافريقية الحالية الى معسكر كوريا الشرقية و رضيعتها سنطيحة البوليزباليو لان رئاسة الاتحاد الافريقي بقيت في ايدي فقي صديق المغرب كما ان الرئاسة الدورية السنوية للاتحاد اصبحت في ايدي الكونغو الديموقراطية صديقة المغرب ايضا دون نسيان اهم نقطة و هي فوز نيجيريا بمنصب رئاسة مجلس الامن و السلم الافريقي بعد الاطاحة بكوريا الشرقية من المنصب و التي كانت تسيطر عليه لمدة 13 سنة مند 2008 و هي الفترة التي مارست فيها عن طريق هدا المجلس كل انواع الابتزاز و الاستفزاز و التحرش و التعرض و التشويش و العرقلة ضد المصالح و القضايا المغربية على المستوى القاري خصوصا في ملف الصحراء المغربية…الان بدا عهد جديد في المنظمة ( رغم تاخره و تاخر عودة المغرب الى المنظمة لكن الوصال متاخرا خير من عدم الوصول) سيشهد تغييرات جوهرية و استراتيجية كبيرة لصالح المغرب و قضاياه و مصالحه خصوصا في قضيته الاولى..اتوقع طرد سنطيحة البوليزباليو ا تجميد عضويتها قريبا في القمم القادمة و المغرب يحضر و يهئء الظروف و الشروط لدلك في الكواليس

  • متتبع
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:14

    رسالة لاعداء وحدتنا الترابية اللهم اجعل كيدهم في نحورهم

  • صاحب النظرة الصامتة
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:18

    المغرب في علاقته مع الدول المعادية لوحدته الترابية ينهج خليطا من الخطط أهمها :
    خطة مزارع la pomme de terre ..المرتكزة على collecter,traiter /informer,analyser puis déterminer la cible puis liquider.
    مربوحة مربوحة .هذا فيما ما يخص السياسة الخارجية .
    فيما يخص السياسة الداخلية وكما سبق وسأظل أنادي بها.
    يجب توسيع سلطات النيابة العامة وتمكينها من الادوات والوسائل اللازمة والمستقلة وأسطر على المستقلة”قوة عمومية مستقلة تحت امرة النيابة العامة ”
    كما يجب على التماسيح الاغنياء اصحاب القرار ان ينظروا بعين الرحمة واللطف الى من ….
    gamestop/قد تتحول الى gameover
    يتبع …

  • إحصاء المخيمات أولا٠
    الأحد 7 فبراير 2021 - 17:53

    عند بداية نزاع الصحراء المغربية ، في بداية السبعينات الى ما قبل اعتراف الولايات المتحدة و الاقراربمغربية الصحراء ، و كانت بدايتها ، إنطلقت بفكرة الاطاحة بالملكية المغربية الشريفة ، و هي الفثرة التي شهدت صراعات و نزاعات حادة ، أدت أحيانا الى المواجهة بين الاشقاء في حرب ضروس٠ المملكة ظلت طوال الفترة صامدة ، و لم تسطيع الرياح زحزحتها من مكانها ، توفي من توفى و تنازل القدافي المسبب الرئيسي في النزاعات ، و أقبر مساعده الهواري بومدين ، و معهما فرانكو، فتشابكت الخيوط وتشعبت بفضل إشراك مجموعة من الدول و الامم المتحدة في نزاع إقليمي ؛ يمكن حله بين الاطراف في إطار أخوي ..؛ و بقي خيط المملكة مضيئا في المنطقة ؛ ينير الطريق للاجيال التابعة لتسلكه في مأمن وآمان و ستظل هذه الاخوة حاضرة بدافع البناء و التشييد و الوحدة ، و باتت المملكة وفية لمبادئها و لرسالتها النبيلة و لخطة لطريق التي رسمها الجيل التحرري فيالخمسينيات ؛ و بقيت المملكة وفية له تنير ذلك الطريق للاجيال التابعة لتسلكه ، و هو الطريق الوحيد للخروج من الظلام ٠

  • اسماعيل بن شرقي...باي..باي
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:13

    ضربة قاصمة للعمود الفقري الجزايري ..تحمل اسم وداعا اسماعيل بن شرقي..وداعا لاخر رصاصة كانت تملكها الجزاير في الاتحاد الافريقي. هذا زمن المغرب احب من احب وكره من كره. فالمزيد من العمل والنجاحات يا ديبلوماسيي المغرب.

  • محمد امين
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:20

    هد سيد كدير خدمت بكول اتقان في عمله الله يسر ليه منين كنشوف هد سيد كنقول باقين المسؤلين في هد البلاد دير العسكر الجزاير شوك في حلقهم الله يعونك عليهم وحتي انا معاك

  • سعيد
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:27

    ممتاز.سعادة الوزير.بوريطة.
    قبل كل شيء.تحياتي لكم على كل التحركات.
    كمواطن ،مفربي،من بين الكثير أحلم ان يتتححقق لنا الكثير في مجال الاقتصاد،ان يصبح المغرب دولة قويه،في كل المجالات،داخل افريقيا قويه وغنية،و الاهم دولها متحده،من اجل المصلحة العامة.
    حدود مفتوحة.واءمنة.
    انه أجمل شيء في هده الحياة.والاجمل ان تكون فرص عمل،ومدخول قار محترم.لكل ااشباب الافارقة المتحدين.
    هدا حلمي الوحيد،ككثير من الناس المغاربة الافارقة.
    متبوعا بااعودة من أرض المهجر.والاستقرار والعمل في الوطن في ااقريب.
    تحياتي الا كل الناس الغيورين على المغرب و افريقيا.
    اللهم احفض وطنانا الحبيب.

  • مهاجر
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:30

    جواب للمعلق رقم 3 .واتفقت القمة على تأجيل الانتخابات المتعلقة بمنصبي الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، والتربية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، إلى الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي، وهما مخصصان لمنطقتي شمال وغرب إفريقيا. وكشف الوزير أن المغرب لديه طموح للظفر بأحد هذين المنصبين.

  • نصري حميد France
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:31

    السلام عليكم ،نعترف بما تحققه الدبلوماسية المغربية من انتصارات ولكن موقف نيجيريًا يشبه موقف موريتانيًا فيما يخص القضية الوطنية .كنت افضل ان تكون رءاسة مجلس السلم والامن بالسينغال او ساحل العاج او الغابون المعروفون بالحياد . لدا يجب على نيجيريا ان تتحرر من ضغوطات جنوب افريقيا والجزابوليزاريو.وان تعود الى الصواب في قضية مصطنعة من طرف عصابات عسكر الجزاءر.

  • كمال إسبانيا
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:39

    بعدما خرجت إفريقيا من النفق الذي أدخلها إليه القذافي ، ها جينيرالات صناع الإرهاب في الجزائر يريدون إرجاع هذه القارة مرة أخرى إلى براثين الحروب والإرهاب وزرع الفتن ..

  • Karim
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:43

    Pour expulser le Polisario il faut encore du temps. Nous n’avons pas encore la majorité confortable requise !

  • احمد
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:51

    احمد مع كامل الاحترام للدبلوماسية المغربية لأكن لو

    كانت تركيا في مكان المغرب لأنهت المشكلة في غارتين أو ثلاث غارات و عملية برية و أنهت الموضوع باحتجازها للانفصاليين أو صدقوني لن تجد من يعارض المغرب لان الأمر الواقع ينهي الموضوع

  • Myhafid
    الأحد 7 فبراير 2021 - 18:56

    لقد بدات الالة الديبلوماسية المغربية في التحرك من اجل التمهيد لطرد البوليساريو وكخطوة اولى تم طرد الجزائري الذي كان يراس مفوضية الامن والسلم في الاتحاد الافريقي ثم عدم التطرق لملف الصحراء اثناء القمة. هذه اجراءات تسير لصالح المغرب.

  • Adam b
    الأحد 7 فبراير 2021 - 19:06

    الجزائر هي البلد الوحيد في العالم الذي فشل فيه القطاع الخاص فشلا دريعا في تحريك عجلة الاقتصاد المشلول اصلا والطامة الكبرى فشل حتى في منافسة قطاع عام راكد وهي تتاتر بعواصف ارتفاع وانخفاض اسعار النفط والغاز دون أن ننسى أن تأكل الاحتياط من العملة الصعبة وتدني سعر الدينار ونقص المداخيل وارتفاع الاتمان وكل عام وانتم بالف صف يا أصحاب الصفوف

  • Kacemi Mekki
    الأحد 7 فبراير 2021 - 19:06

    LA non introduction du sahara ds les travaux et decisions du sommet signifie que l’existénce du polisario au sein de L’UA est opaque

  • Amaghrabi
    الأحد 7 فبراير 2021 - 19:17

    شكرا سيدي الوزير ويجب أن تتبع الكذاب حتى الباب دارو.ويجب العمل من أجل طرد الجزائر نفسها لأنها دولة إرهابية تعمل ليل نهار من أجل إشعال النيران في المغرب وتونس وليبيا التي أشعلت فيها النيران وكذلك مالي أما موريتانيا فحدث ولا حرج بحيث ق است معها المرارة وارغمتها أن تعترف بالبوليخاريو

  • شلح ضد القشرة
    الأحد 7 فبراير 2021 - 20:56

    بعد تجديد هياكل الاتحاد الافريقي تم استبعاد الجزاءري اسماعيل شرقي من لجنة السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي وتغييره بمرشح من نيجيريا وهذا خبر جيد جدا

  • جزائري
    الأحد 7 فبراير 2021 - 22:20

    ارتاحوا كيف ما شئتم كل شيء يمر عبر الجزائر القارة حتى تعطي الضو الأخضر والا…..زالواااا
    أسالوا الوزير عن المشروعين الذين رفضهم الاتحاد الأفريقي مشروع كهرباء وهاتف يرموا على الأراضي الصحراوية
    اسألوا ززيركم على تمرير قرار جديد يسمح للدول الإفريقية ان تتدخل عسكريا لحماية بلد أفريقي من اعتداء بلد آخر
    أو ممكن الدكتور منار يعمل فيديو ويشرح لنا هذه الأسرار

  • Said
    الأحد 7 فبراير 2021 - 22:46

    Pour le 6 sousou normal ce n’est pas une site de la dictature algérienne les mensonges matin et soir et même la nuit le régime Harki il vous bombarde avec les mensonges depuis 1962 c’est leurs méthodes pour durer

  • Bouteftef
    الأحد 7 فبراير 2021 - 23:08

    Pour le 31 il y’a que les marionnettes comme vous qui peut croire tout ce qu’il dit le régime dictateur faible c’est la raison pour la quelle il vous écrase depuis 1962 l’union africaine n’a jamais dit des choses pareilles ça m’étonne pas d’entendre des choses pareilles de vous marionnette et le régime Harki qui ment matin et soir il n’est plus crédible vis-à-vis de la communauté internationale c’est régime infréquentable et de plus en plus et isolé dans le monde

  • سلوقية زوينة.
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 00:14

    زوينة عندك هاد السلوقية يا 31. غادي نولي مخرج وندير فيلم ” الجزائر وسلوقيات القرن “.
    عندي ليكم مشروع مهم ديروا بيه لا باس وهو مشروع ” تربية السلوقيات وتصديرها ” غادي تفوزو بيه بجائزة ” كان ” و ” نوبل “.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 00:38

    فاجعة عظمى حلت باعداء وحدتنا الترابية في هذا اليوم الافريقي الذي شهد تجديد هياكل الاتحاد في قمة اديس ابا ابا لان الدبلماسية المغربية نجحت في تقليم اظافر النظام الجزائري و حليفه نظام جنوب افريقيا و نجحت ايضا في عزلهم و حشرهم في الزاوية الضيقة و هذا جزاء كل من يتطاول على الامبراطورية المغربية العظمى فقدان هذا الثنائي الفاسد الغبي لمنصبان حساسان داخل اروقة الاتحاد الافريقي افقدهم التاثير في قرارات الاتحاد التي كانت تصاغ ضد مصالح بلدنا لقد غادروا مناصبهم مذلولين مهانين يحملون اذيال الخيبة و الهزيمة امام القوى الجديدة المؤثرة و على راسهم امبارطوريتنا الحبيبة راحوا الى مزبلة التاريخ و الدوام لله و ما يؤسفني هو نظام جنوب افريقيا الذي وضع نفسه في هذا المازق و ارتمائه في هذه الحثالة و الزبالة حينما تحالف مع نظام عسكري غبي فاسد اعتقد في البداية انه سيرفع من شانه و يقوى وجوده و تاثيره السياسي في القارة لكن نزل به الى الحضيض و اصبحت جنوب افريقيا دولة تافهة لا قيمة لها و لاوزن لها حتى مع جيرانها فهنيئا للدبلماسية المغربية على هذا النصر المبين ضد انظمة الشر لقد حققت هدفها بذكاء حينما ازاحت اعداءها

  • ابوسلطان
    الإثنين 8 فبراير 2021 - 11:47

    عسكر الجزائر ينطبق عليهم قول الله تعالى:: فِى قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ ٱللَّهُ مَرَضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌۢ بِمَا كَانُواْ يَكْذِبُونَ

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 17

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات