المنتخب يُعسكر ببوزنيقة ويُسطّر برنامج "ترويض" أسود الكاميرون

المنتخب يُعسكر ببوزنيقة ويُسطّر برنامج "ترويض" أسود الكاميرون
الأحد 11 نونبر 2018 - 05:45

فضل الناخب الوطني هيرفي رونار، الاستقرار في مدينة بوزنيقة من أجل التحضير لمباراة المنتخب الوطني الحاسمة أمام الكاميرون، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا القادمة، التي تنطلق الاثنين.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن رونار مد الجامعة الملكية لكرة القدم ببرنامج استعداداته لمباراة الكاميرون، وذلك من خلال الاستعداد بملحق مركب مولاي عبد الله بالرباط انطلاقا من يوم الاثنين، والإقامة بأحد فنادق المدينة، قبل الالتحاق يوم الخميس بمدينة الدار البيضاء، وخوض آخر حصة تدريبية ثم المبيت فيها، قبل موعد المباراة بـ24 ساعة.

ويتوافد على المغرب انطلاقا من اليوم الأحد، بعض الأسماء المحترفة ببطولات أوروبية، بعدما شاركت يوم الجمعة في مباريات فرقها، كما ينتظر أن يصل البعض هذا الصباح، ويتواصل الالتحاق بمعسكر الفريق الذي ينطلق رسميا غدا الاثنين.

وسيجري المنتخب الوطني آخر حصة تدريبية بملعب الأب جيكو، يوم الخميس القادم، وستكون آخر حصة تدريبية مفتوحة لرجال الإعلام، مرفوقة بندوة صحفية تجرى بقاعة الندوات بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي سياق متصل، من المرجح غياب أيوب الكعبي، مهاجم هيبي تينا فورتشن الصيني، بسبب الإصابة، بعدما أبعدته عن الملاعب الصينية منذ مدة طويلة، لينتظر القرار الرسمي من قبل العيادة الطبية للمنتخب الوطني، فيما يتخوف رونار من إصابة بعض المعول عليهم أمام خصم يشكل عقدة تاريخية للمغرب في مسار الإقصائيات.

وتجرى المباراة بين المغرب والكاميرون يوم الجمعة القادم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، فيما من المقرر أن يطير المنتخب المغربي إلى تونس من أجل خوض مباراة ودية مع “نسور قرطاج” يوم 20 نونبر من الشهر الجاري.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط في المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا، بفارق نقطة وحيدة عن الكاميرون، فيما يحتل مالاوي الصف الثالث ب4 نقاط، وخرج منتخب جزر القمر من المنافسة على التأهل برصيد نقطتين فقط.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

9
  • متتبع
    الأحد 11 نونبر 2018 - 07:06

    فرصة للمنتخب من أجل محو الصورة الباهتة في لقاء جزر القمر . حظ موفق

    مقابلة تونس لقاء قوي وامتحان آخر للمنتخب المغربي خصوصا ان المنتخب التونسي يعد من اقوي المنتخبات الإفريقية. مشكل بالأساس من نجوم فرق الترجي التونسي ونجم الساحل بالإضافة إلي مجموعة من الاعبين يمارسون بالأساس في الدرجة الأولي الفرنسية.
    أفضل مهاجم علي الاطلاق هو walid el kharzi مهاجم نادي saint Etienne سجل الي حد الان 6 أصابات هذا الموسم

    تونس المغرب مقابلة التشويق والمتعة .

    Good luck tunisia and morocco

  • مصطفى
    الأحد 11 نونبر 2018 - 07:28

    وفقكم الله يااسود الأطلس في الدار البيضاء وغيرها

  • منير الgداري
    الأحد 11 نونبر 2018 - 08:29

    صراحتا يخيفنا المنتخب المغربي في هذه المقابلة أمام الكاميرون التي لم يسبق لمنتخبنا أن هزمها،خصوصا في ظل تراجع مستوى التنافسية عند أغلب اللاعبين وظهور الباهت في المباراتين الأخيرتين.

  • Viva marruecos
    الأحد 11 نونبر 2018 - 11:37

    Le Maroc n'a jamais battu le Cameroon…..est ce Que Herve Renard et son equipe pourrons le faire…….???
    Il a amene le maroc a la coupe du monde après une absence de 20 ans
    On va voire la semaine prochaine common ils vont jouer contre une tres grande equipe comme le cameroon

  • ABDELLAH
    الأحد 11 نونبر 2018 - 12:59

    وسيجري المنتخب الوطني آخر حصة تدريبية بملعب الأب جيكو، يوم الخميس القادم

  • احمد - مراكش
    الأحد 11 نونبر 2018 - 14:24

    اخوتي المعلقين، تحية طيبة. الا ترون معي انه حان الوقت للدفع بتغيير هذا المدرب الثعلب الفرنسي رونار. نتائجه متكعجبش. دابا حتى مقابلة الكاميرون نتيجتها معروفة سلفا سلبية يا حافظ. شاركوني التفكير في احد المدربين في القائمة أدناه:
    ١. طرر طخ ليكي
    ٢. زماح فيتي وكوك
    ٣. رحراحة مزيرة
    ٤. شنطط ركوة
    ٥. صرم فوحة
    ٦. موكة جدية
    ٧. نخاخ مبوشي
    ٨. طرير نعيع
    ٩. متكك رعشة بنونة

    ولكم اعزائي واسع النظر

  • غيور على الرياضة
    الأحد 11 نونبر 2018 - 22:22

    يلاحظ من خلال الأسماء المناداة عليها – امبارك بوصوفة – لاعب بدون ناد ، تنقصه التنافسية ، عاطل عن الممارسة . اذا كان لابد من لاعبي الخليج لمشاركتهم فهناك مثلا : متولي – تيبركانين – حمد الله – باتنة و…….فالمنتخب هو ملك لجميع المغاربة فينبغي المناداة على اللاعب الجاهز ولاينبغي المحاباة حتى نكون في الموعد امام الكاميرون التي لم يسبق لنا أن هزمناها ونتأهل دون اللجوء الى الحسابات .

  • ملاحظ و محلل
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 08:46

    السلام عليكم
    المغرب راه عندو لاعبين في المستوى على الصعيد الاوروبي و الدولي ..لكن بصراحة المدرب مع الراتب المرتفع الذي يتقاضاه أصبح لا يدخل بأي خطة واضحة يعني أصبح مرتبكا نوعا ..راه زعما قاري على التدريب وووو على الأقل تكون عندو واضحة و نهج تاكتيكي واضح كجميع المنتخبات وتكون لديه خطط بديلة في حال تأخره في النتيجة أو تراجع مستوى بعض اللاعبين ووو…و أزارو أفضل لاعب يتحرك و يضغط بدون كرة و زياش و حكيمي رااائعان.

  • سيف الدين
    الإثنين 12 نونبر 2018 - 11:47

    وجب علينا الصمت طويلا إذا هزمو الكامرون.الكامرون ايضا تستعد.بجدية لمنتخب ترك صدى جيد في المونديال.لا يجب اللعتماد على بوصوفة وكارسيلا والا فلاعبونا في مستوى جيد.يجب مساندتهم .جمهور المغربي لا يشجع الل في المقابلات المصيرية….شجعو شجعو نريد هزم الكامرون ….بالنسبة لي هي اللنطلاقة الحقيقية ادا هزمناهم.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير