المنتدى المغربي الدنماركي يتحرّك ضدّ الاعتراف بـ"دولة البوليساريو"

المنتدى المغربي الدنماركي يتحرّك ضدّ الاعتراف بـ"دولة البوليساريو"
الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:01

وجه المنتدى الدنماركي المغربي، وهو منظمة غير حكومية مشتغلة في اسكندنافيا انطلاقا من كوبنهاغن، رسائل إلى الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان الدنماركي من أجل المطالبة بلقاءات مع مسؤوليها بخصوص مقترح تقدّم به حزب “القائمة الموحّدة” يدعو إلى الاعتراف بدولة البوليساريو ووقف المعاملات الاقتصادية مع الأقاليم الجنوبيّة المغربيّة.

وقال أنور التويمي، رئيس المنتدى الدنماركي المغربي، إنّ “تحرّك التنظيم طال إيضا رئيس لجنة الخارجية في برلمان كوبنهاغن وكافة أعضائها من أجل عقد لقاء عاجل يتمّ فيه التعريف بالقضية الوطنية المغربية الأولى ومحاول إقناع اللجنة بالعدول عن إحالة هذا المقترح على جلسة التصويت”، وأردف التويمي ضمن تصريح لهسبريس: “لهذه اللجنة صلاحية تدارس المشروع في ثلاث جلسات قبل توجيهه للبرلمانيين، ويمكنها أن تتخذ القرار بعدم الإحالة إذا ما ارتأت ذلك أثناء المباحثات، وهذا ما يروم المنتدى الدنماركي المغربي للإسهام ضمنه”.

ذات المنتدَى، وهو الذي سبق له أن نظّم يوما تواصليا لمناقشة موقع ملف الصحراء ضمن أجندات الجمعويين المغاربة بالدول الاستكندنافية، خصوصا، ولدى الجالية المغربية بالمنطقة، على وجه العموم، يعوّل على التواصل مع الأحزاب السياسية الدنماركيّة الممثلة بالبرلمان لأجل ضمان تصويت مضادّ لمقترح “القائمة الموحّدة” إذا ما أقرته اللجنة البرلمانية للخارجيَّة التي حدّدت أوّل نقاش في الـ25 من مارس المقبل.

أنور التويمي، وهو الذي يرى بأنّ “نشطاء البوليساريو يستغلون الساسة الدنماركيّين للبصم على مواقف إنسانية مبنيّة على مغالطات في المعطيات وتزييفات للحقائق”، قال لهسبريس إنّ “بعض اللقاءات التي أجريت مع أحزاب الاغلبية البرلمانية، وكذلك بعض أحزاب المعارضة، عرفت التأكيد على التصويت بالرفض خلال جلسة الحسم التي من المنتظر أن تنعقد قبل شهر يوليوز المقبل إذا ما تمّت إحالة المشروع.. ومنها أحزاب أكّدت ذلك بمكاتبة المنتدى الدنماركي المغربي”.

‫تعليقات الزوار

39
  • salman towa
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:23

    يجب على الدبلوماسية المغربية التحرك بسرعة لأنه إذا اعترفت الدنمارك بالبولزاريو ستتبعها النرويج والسويد وهذا خطر كبير علينا. الله يحفظ

  • moha amaziggh
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:43

    the only solution for all our problems is to wipe out algeria and make it extended moroccan land as it was before ,and put polisario into coma for good then return sabta and mlillia as soon as possible.we are not going to ask our enemies for a favor ,polisario are not mosllims nor amazigh or arabs they are spanish,is time to think twice.30 million arm forces enough to destroy the old french regime in algerria .when is time to get some respect in return ?human rights and united nation are just buying time waiting for something as advantage so they can turn morocco into army base of africca.we must be serious with algeria actions ,

  • oubachou
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:54

    هكذا ديدن المغاربة. وطنية ووفاء منقطعي النظير. شعب يلبي النداء كل ودون استثناء.
    لا اشيد ب التويمي فكل المغاربة أنور التوبمي. جففوا الداء من المنابع، اقطعو الطريق على كل حاقد غاشم. ردوا الصاع صاعين لكل آثم افاك. موفقون بعون الله.
    فالى الأمام يا جند الله انتم السفراء الحقيقيون ومصداقيتكم ستبدو للعيان

  • علي
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:08

    لا يمكن لاي احد ان يضغط على المغرب فالمصالح ألاقتصادية لا علاقة لها بالنفوذ فالجزأئر ما زألت تابعة للمعسكر الشرقي و الدول الغربية تعرف بان المغرب لو ضاعت منه صحراؤه كانهم أعطوا المحيط الاطلسي لروسيا و الصين اما البوليزأريو فهم بيادق وكل واحد يلعب الاعيبه و تاريخيا فالمغرب اكثر الدول تقسيما في العالم و لكن لا احد يعترف لك بماضيك

  • المزابي الحر
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:14

    يجب على كل مغربي ومغربية ان يشمروا على سواعد الجد والكفاح في جميع المحافل الدولية للوقوف في وجه البيادق المأجورين على التآمر ضد المغرب من طرف حكام الجزائر الفاشلين ويجب على الدبلماسية المغربية الا تترك شبرا على وجه الارض فارغا ليدعو فيه البوليزاريو الى نفسه
    ان الجزائر حاليا لا هم لها سوى ان تفسدعلى المغرب مسيرته التنموية وخير مثال على ذالك التهمتين الأخيرتين اللتين الصقتهما بفرنسا ولذالك ندعو رجال القانون الدولي تسجيل دعوتين لدىباريس بالمنضمة الغير معروفة ولدى اسبانيا بالممثل الذي نسب تحقير المغرب الى سفير فرنسا
    اقول لكل المغاربة انه عندما نسمع مثل هذه الاخبار تقال عن بلدنا نصاب بالاحباط وبالضغط الدموي ونتساءل اين هي الدبلوماسية المغربية وعندها نقول الحكومة المغربية يقضة وفاطنة في زيادة الأسعارفقط وتاركة الحبل على الغارب للجزائر تفعل ما تشاء فينا

  • احمد الصغير
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:23

    قبل قراءة التعليق استفزني روءية علم وسط الصورة لا يمثل شعبا على ارض الواقع و الدفاع عن القضية الوطنية ليس حبيس مناسبة معينة بل يقتضي ممارسة سياسية احترافية يومية ضد عدو الوحدة الترابية ولهذا السبب نهيب بالاخ كاتب التعليق اشعار مغاربة الدنمارك وجميع الجمعيات والغيورين على وطنهم المغرب والاحزاب المناهضة للوحدة الوطنية داخل الدنمارك يجب مقاطعتها و تجميد عظويتنا داخلها وحتى لا تصبح القضية الوطنية حبيسة شخص دون اخر يجب تعميم اشعار الجميع باجتماعات هدا المنتدى وانشطته.

  • hassane
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:42

    المغرب بدا يتجه نحو الجنوب بعدما عشعشت الازمة شمالا وبدات عصابة البو ليزاريو تفقد مؤيدوها الواحد تلو الاخر اما الدانييمارك فاستيقظت متاخرة مع الاسف

  • ولد جامع اتلفنا
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 11:55

    ما يجمعنا بالدنمارك ليس من الأهمية بمكان، و الجواب في نظري أن تطلب الدولة المغربية من الدول التي تعترف بجمهورية الوهم نقل سفاراتها إلى "دولة البوليساريو" و أن يقاطع المغلربة اقتصادياتها

  • kamal
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:01

    انا مبقيت فاهم والو!! مال هاد المسؤولين دياوالنا و أقصد خصوصا الاحزاب مامسوقينش…و مانساوش عاود المخابارات دياولنا لي مقابلين غي المواطنين العاديين بحالنا، مايمشيوش يزرعو عناصر وخا غي تشويش على المحاضرات و الندوات لي كايديروها بوليزاريو…احححح لوكان جات فيدي "دستي"

  • زكي الصغير Oslo
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:04

    أود ان أشير انتباه كل من له وطنية صادقة لا وطنية المصالح ان يعمل من موقعه لشرح قضيتنا الاولى مغربية صحراء.
    وك مغربي مقيم بنرويج اريد ان اسأل أين هو دور القنصلية من كل هذه الاستفزازات
    تحية الى المغاربة الأحرار والى مدينتي ميسور بالمغرب

  • عزيز بني تجيت
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:07

    يجب على المغرب أن يطبق الجهوية الموسعة و إعطاء حكم داتي لأقاليمنا الجنوبية بدون استشارة أحد أبى من أبى و كره من كره لأن هذه القضية عمرت طويلا و استنزفت طاقة المغرب و اعتبرها البعض نقطة ضعف بالنسبة للدولة المغربية يستعملها كل من أراد استفزازنا و الضغط علينا من الداخل أو من الخارج.
    يجب التفكير في تنظيم مسيرة خضراء أخرى لتنقية أقاليمنا من عصابات عبد العزيز والموالين للنظام الجزائري و ابعادهم منها وتطبيق الحكم الداتي.

  • isamine
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:25

    Lorsque le Maroc proposait le vote pour l'autoditermination l'Algérie voulait absolument l'autonomie et lorsque le Maroc offre l'autonomie elle réclame le refrendum . Elle ne fait que de bloquer la situation . Je suis sur si le Maroc offre le referendum elle réclamera l'autonomie.

  • متتبع
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:28

    لا المعارضةولاالحكومة قبلت بمشروع المقترح الذي تقدم به حزب الوحدة لايجب ان نعطي للموضوع كل هذه الهالة ثم ان هناك جنود الخفاء يشتغلون واشخاص لم يكن لهم حضور في كل المعارك يصبحون في الواجهة والمناضلون الحقيقيون يتم تهميشهم المنتى مع كامل الاسف لم يقم باي شيئ كفى منتلميع صورة الاشخاص الذين يتطاولون حتى مهام اعضاء المكتب وتخذون القرارات الانفرادية دون الرجوع الى باقي اعضاء المكتب وهذا لن يساعد على استمرارهذا المنتدى وستقفون على صحة كلامي

  • أمازيغي
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:30

    والله وخا تلاقى السماء مع الارض لا تفاكينا لان الصحراء بادء دي بدء امازيغية للطوارق وهم قبائل بربرية محضة. خلي العالم يعترف لهم بها وسوف ترون مالا يحمد عقباه في شمال افريقيا ككل. الكفاح المسلح للبربر بشمال افريقيا. عاش البرابر الأحرار.

  • اسم كاتب التعليق
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:31

    وليتو دابا كاتنبحو على حاجة ديالكم فالاصل حيت دولة صعيفة لوكان المغرب دولة عندها المكانة ديالها كاع مانوصلو لهاد المرض ولاكن المغرب مهلوك فكولشي يقتلونا السياسيين بالهضرة و الصحراء قرن و مازال ماحلو المشكيل ديالها بقات فالهضرة و لاكن المشكيل فالشعب لي راضي بالدل

  • rachid
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:32

    هذه نتيجة سياسة التفريط المتتالية و سياسة الدفاع الفاشلة التي انتهجها المغرب منذ عقود مما أدى إلى مزيد من تعقد هذه القضية الوطنية … يجب الهجوم على الخصوم و منها الخرائر الفرنسية و أمها فرنسا و إسبانيا و غيرها : يجب المطالبة بالصحراء الشرقية من فرنسا و الخرائر و سبتة و مليلة من إسبانيا و مطالبة فرنسا و إسبانيا بالإعتذار و التعويض كذالك يجب الهجوم على الخرائر و على مخيمات كونطنامو في تندوف و كشف الحقيقة للعلم الحر عما يقع فيه من انتهاكات لحقوق الإنسان ….

  • ابذيل
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:35

    يجب ارسال وفد وزاري في اسرع وقت وعقد مؤتمر واستدعاء سياسيين وصحافيين اسكونذنافيين وشرح ماهوا مستور وفضح اسرارهم بالذليل لدينا كل شيء لذى السلطات الامنية حان وقت إقاف المفاوضات التي تضر وحدتنا الترابية بشكل كبير وطرد الخونة في الذاخل

  • yakobi
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:36

    أكبر مطبة للنظام الجزائري هو القبول بإجراء الاستفتاء طبقا لمواثيق الامم المتحدة مع كل ما تستلزمه العملية من إحصاء للاجئين و من ترتيبات و ضوابط. و تأكدوا أن آخر ما يتمناه النظام الجزائري الفاسد هو إحراق آخر ورقة يلعبها لتمديد آجاله في الحكم و النهب و الاستبداد ، و عندئذ سيجد ذئاب الحكم الماكرة نفسها وجها لوجه مع الشعب و محاصرين بحقائق الوضع الفاسد الذي تراكم منذ ما يزيد عن نصف قرن .
    من جهة أخرى سيسمح الاستفتاء بانكشاف الأقنعة بالنسبة لإخواننا في الجنوب و سيظهر أي منقلب سينقلبون .

  • jawd
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:49

    الديبلوماسية الرسمية بالدانمارك لاتخدم المصالح المغربية العليا انها تخدم اجندة امرئة في طريقها للتقاعد وتخلق بلبة بين افراد الجالية وتبيع الاوهام لاتهمها لاقضية ولاهم يحزنون
    هي تخدم شحال يكون في حسابها البنكي

  • المرقة محمـاد
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:05

    أين الحكومة ؟
    أين ما يسمى بالديبلوماسية الموازية ؟
    أين اللوبيات اليهودية التي يقال عنها أنها تساندنا ؟؟
    أين الجالية المغربية وهي الأكثر عددا في الدول الاسكندنافية ؟
    أين المجتمع المدني المغربي الذي يجب أن يقوم بمظاهرات تحذيرية أمام السفارات الاسكندنافية ؟؟
    أين أين ؟؟
    هل تنتظرون أن تساندكم الملائكة بينما أعدائنا نشيطين بكل فعالية في الدفاع عن "قضيتهم" ؟؟
    الأعداء ماضون في تحقيق مشروعهم بثبات وماضون في هدم الحصن الأوربي الذي لطالما اعتبرناه حديقتنا الخلفية، فمـــــــــــــــاذا انتم فاعلـــــون ؟؟
    غير كتابة مقالات وعشرات التعاليق عليها تدون هزائمنا.

  • طالب
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:33

    السلام عليكم
    أريد فقط توضيح اللبس الموجود في تسمية "دولة البوليساريو" الأسم الصحيح هو "الجمهورية العربية الصحراوية الدمقراطية" أو RASD أما "البوليساريو " فهي حركة و ليست بدولة , لمعلوماتكم برلمان السويد اعترف بالجمهورية سنة 2012

  • غا دايز
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:40

    هذا هو ما اسميه بالدبلوماسية الموازية الوطنية.. و ليس بعض من الفاشلين اللذين يريدون التسويق لاحزابهم و الانتخابات على حساب القضية الوطنية..
    اضق الى ذلك انه على السيد رئيس المنتدى اقحام الصحراويين المثقفين لتقوية الموقف المغربي…

  • كضققخنه
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 13:46

    لقد ان الاوان ولا مجال للانتظارلاستعمال نفس السياسة التي يستعملها العدو ضد المغرب ولا يجب التريث اوالانتظار

  • الديموقراطي لايعترف بالوهم
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:04

    الى اعترافو بهم هاوجهي وخا يكرهو المغرب مايقدروش اتاخدو قرار ضد مقتضيات مجلس الأمن اللذي لايعترف بالسيادة للطرفين المغربي والبوزبالي او الجزائري ان صح التعبير . والاعتراف لا يحل المشكل بل يعقده ولايترك أي فرصة لحل المشكل عن طريق التفاوض . وإلا فما اللذي منع اسبانيا للاعتراف بهم في أوج الأزمات مع المغرب .

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 14:34

    الصحراء مغربية وستظل كدلك الى قيام الساعة احب من احب وكره من كره

  • sahrawii
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 16:02

    الصحراء مغربية وتبقاء مغربية انشاء الله ا

  • KENNEDY
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 16:41

    notre cause nationale est entrain de se mettre dans des encheres du souk internationnal, ce qu'il faut c'est de mettre fin à tout cela, et les grande puissances aux nation unis mettent un calendrier pour une resolution definitive

  • الموحدين المراكشيين
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 17:58

    انت تخرف وتقول كلام على علاقة له
    الدول الغربية لا يهمها الا مصلحتها وتفتيم الامة……

    اسمع جيدا لن يتم اقتسام المغرب الا بي حرب شاملة اقليمة تمتد من المغرب الي غرب مصر تم الي الدول جنوب الصحراء وقد تمتد الي اوروبا عبر اسبانيا
    المغرب ليس قابل للقسة ولاكن قابل للزيادة واسترجاع ارضيه اللتي سرقتها فرنسا من المغرب واعطتها لعملائها الحركي……
    ادن اعلم جيد ان المغرب هو الحصان الاسود في عيون الحساد وهو قبس من نار حرب عالمية تبداء من المغرب تم الي كل العالم نعم انهم يعرفون المغرب مند الاف السنين…..
    نحن نعلن كشعب مغرب كامل مستعدين لشعل حرب اقليمية في كل شمال افريقيا وغربها تم تدمير جبل طارق والسيطرة عليه تم تدمير مصالح الغرب في المغرب وافريقيا جنوب الصحراء تم فتح الحدود للافارقة ومنحهم زوارق سريعة للدخول الي اوروبا مجانا تم جر كلاب الحركي الي حرب متوسطية للتدمير واغلاق المتوسط نحن مستعدين لدفع 10 ملايين من احفاد طارق ويوسف والمرابطين والموحدين لشعل حرب عالمية 3 تدمر المنطقة كلها …
    كما يقول المتل المغربي " كبرها تصغار"

  • أدم
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 19:25

    خوتي المغاربة والله يعترف العالم كامل بالجمهورية الوهمية والله إيمايخدو الصحراء .الصحراء ديانا وتبقى ديانا.‏‎ ‎

  • الطنجاوى من الدنمارك
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 20:09

    حتى ندبا عاد نضتوا من نعاس…..
    فاين كونتوا هدى سنوات ولانفصاليين يحفرون الحفرة الى غديين أطيحوا فيها أن شاء الله
    نضوا من نعاس يالجاليا المغربيا , خرجوا من النوادى والمقاهى , وكونوا حارصين على الوحدة الوطنية من طنجة …..الى كويرة.

  • حميد لا
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 20:19

    ما أثارني في هذا المقال هو غياب اسم كاتبه . و هذا يطرح مجموعة من التساؤلات بالنسبة للمغاربة الذين يعيشون في الدانمرك .
    أظم صوتي ألى صوت صاحب التعليق رقم 6 الأخ أحمد .و أقول بأن هذا المنتدى يجب الا يتحول الى وداديات تسير من طرف السفارة وبعض البيادق الوصوليين .
    كما يجب أن ينفتح على جميع الفعاليات الوطنية المقيمة في الدنمارك.
    من خلال التواصل مع الجميع بشكل دمقراطي و شفاف.

  • خلدون
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 20:51

    يا من تتواجد بالدنمارك و اراك تتكلم كالمنهزم جراء محاولة من محاولات الخصوم و ان نجحت و نسيت ان للمغرب حراس يحرسون حدوده و جيش مؤهب مرابط في كل بقاع الوطن و شعبا سخيا لا يبخل على وطنه بالغالي و النفيس، و ملكا حكيما بكلمة منه نجتاح اوربا كما اجتاحها اجدادنا من قبل. و لست مجبرا بان آاكد مدى قوة المغرب يكفي ان انسحك بقراءة التاريخ.
    ايها الاخ الفاظل طمئن قلبك فالصحراء المغربية هي المغرب و المغرب بدون صحراءه ليس مغربا انما هو بلد اخر يعيش فيه شعب اخر غير المغاربة و هذا يعني موت اخر مغربي و طبعا هذا ممكن في المنام فقط، دعهم يطبلون و ينبحون و يخسرون ان شاء الله.

  • med sghir de missour
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 21:46

    que font nos responsables de la politique étrangère à qui incombe le devoir de défendre la première question nationale,mr le ministre des affaires étrangères;l'ambassadeur au danmark,nos parties politiques qui ne maitrisent que la causerie et blabla sur l’échelle nationale .c'est vraiment honteux..;

  • MANSOUR
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 21:48

    الاهمال تتبعه الندامة , يجب على الدبلوماسية المغربية ان تتحرك بقوة والا فالدول الاسكاندينافيا ستسقط في فخ الجزائر .

  • RHITO
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 22:55

    نعم المنتدى ونعم المواطنة ونعم النضال , هكدا يجب أن يعمل كل المغاربة في الخارج على أساس أنهم سفراء لبلدهم المغرب . لكن الحال ليس على ما هو عليه في باقي دول المهجر , حيث حدثني صديق يعيش في ولاية بوسطن كونه راسل مركز أمركي للمسلمين أنشأه ويسيره وينشط فيه مغاربة , راسل أحدهم ليتصدوا للسيدة كينيدي بالوسائل القانونية كالمراسلة والتوضيح وشرح قضيتنا الوطنية دون جدوى , هناك مغاربة ومغاربة مع كامل الاسف .
    الواجب هو توضيح القضية من ألفها الى يائها و وفي هدا لابد للمؤرخين المغاربة والسياسيين ان يوفروا المادة الخام ليس على شكل سرد ممل ولكن بالمزج بين التاريخي والسياسي وتطورات القضية جيوسياسيا , يجب كدالك اعادة تكويين كل الفاعلين في الحقل السياسي حول تاريخ وتطور القضية حتى يكونوا مهيئين للاجابة والتصدي , هناك أيضا الجنوب الافريقي الدي تغاضى عنه من بيدهم الملف وقد وجب الآن اعادة ضمس الأوراق للعبها بما يليق ومصلحة الوطن .
    لابد من ثورة صناعية وثقافية , لابد أن يبدأ المغرب التصنيع والابتكار والتشجيع عليه و ولكم في ايران النثال الحي على كيفية خلق التوازن الجيوسياسي والعسكري .
    كفى نوما .

  • متتبع غيور
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:06

    كما أن للوطن أعداؤه، فله كذلك أدعيائه. يا من تروم الدفاع عن الوطن ضد مرتزقة البوليزاريو, كن وفيا للعمل الجمعوي ابذل الغال والنفيس ووحد كلمتك مع إخوانك في المنتدى وليكن شعارك الإخلاص لله بدل الاسترزاق الجمعوي وتلميع صورتك في الصحافة, دعك من بخس إخوانك أصحاب المبادرات القيمة والجريئة
    أشيائهم, الإنفراد بالقرار استبداد ينم عن ضعف وراءه نفس خسيسة وجشع مقيت يصبح معه تجاهل الأعراف والقانون أمرا مسوغا، لقد سمعنا قبل أسبوع في منتداكم الذي نعول عليه مقاومة الإنفصاليين بانفصال لا يقل أهمية عن انفصال الإنفصاليين, وحبات العقد تنفصم عراها واحدة تلو الأخرى وهكذا تتلاشى قيمة العمل الجمعوي التشاركي الديمقراطي الشفاف لنشهد بذلك العودة الى الوراء نحو جمعيات شخصانية يستبد فيها السيد الرئيس ويصول ويجول بعد أن تخلص من شركائه وهكذا وللأسف مرة أخرى تتحول جمعياتنا بالدنمارك الى مقاولات عائلية مدرة للربح
    وبهذا الخصوص نهيب بالمصالح القنصلية ألا تتعامل مع جمعيات من هذا الطراز تمنحها تزكية للحصول على دعم من وزارات شتى في الوقت الذي انتهت صلاحية مكتبها بما يفوق العقد من الزمن, وهذا عين الفساد

  • هشام
    الخميس 27 فبراير 2014 - 18:51

    ان الشعب المغرب بكل اطيافه السياسية و الثقافية و الدينية تجتمع على كلمة واحدة فيما يخص الوحدة الترابية ونحن وراء جلالة الملك حفظه الله وسائرون نحو حل سلمي متفق عليه يرضي جميع الاطراف و نطلب من الله ان يحفظ هدا البلد ويحفظ ملك البلاد و يجب على الجزائر ان تعلم ان كل من يعادي هدا البلد الشريف فئنه سيفتن في قلب داره ان شاء الله و الجزائر مفتونة دائما كما نعلم فهنالك قتل ودبح يومين في الجزائر وندعوا دائما بالخير و الازدهار لاخواننا الجزائريين الشرفاء و السلام.

  • الفيلالي الحسني
    الخميس 27 فبراير 2014 - 19:09

    للأسف الشديد أصبحت القضية العادلة التي يخوضها المغاربة الأحرار ضد أعداء و خصوم وحدتنا الترابية ،أصبحت ورقتا بين أيدي بعض المحسوبين على المغاربة لشيء في نفس يعقوب،اما بخصوص مغاربة الدنيمارك فأنا اناشدهم الله يجب علينا ان نتكتل كمجتمع مدني وان نسعى لتأسيس جمعية او منظمة لدفاع على قضيتنا العادلة مبتعدينة على كل ما بشانه ان يزعزع توحدنا من قبلية او ما شابه ذالك فالمغرب هو جسد واحد من طنجة الى لكًويرة والقضية هى قضيتنا جميعا(فإذا كان من أسس لهذه المسالة فأنا على كامل الاستعداد للانخراط معكم لأنني مازالت حديث عهد في الدنيمارك أرجو ان تمدوني بالمعلومات و شكرًا)

  • رضوان
    الخميس 27 فبراير 2014 - 19:36

    انا لدحكني في هاد
    التعاليق تعليق رقم 28 دحكني وباقي تندحق امابنسبة صحراؤنا فحنا فيها خليهم يقولولغبغاو

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 2

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن