‫تعليقات الزوار

63
  • rayan
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 04:57

    اريد منك ا ن تقدمي الاعتدار للمغاربة وليس الشكر لمن ساندك في تلك لهزلة….

  • Hicham
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 05:34

    هاذا دليل على ان الموقف الذي اعطته كل الاحزاب لصالحك كان وبدون شك ناتج عن شخصا ما او جهة ما تتحكم في امور البلاد. على ما اظن ان الصحافي قد تلقى عقبة ما ولم يذكر اي شيء عنها والله اعلم.

  • ليس مهم
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 05:41

    بسم الله الحمان الرحيم نشكر المصور على تلك الصورة الدهبية و التي فتحت اعيننا عن الناس الدين هم نواب الامة و عن اي تضامن تتحدت السيدة عن العري و التبرج لقد كبرتي ا الوالدة على داك اللبس

  • Rachid
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 06:32

    Qu'est-ce que cette pièce de théâtre? Je n'arrive pas à comprendre c'est quoi le rôle des ces gens qui nous représentent dans cette grande maison appelée: le Pralement? Au lieu de répondre et faire preuve de patriotisme, on continue de dire n'importe quoi. Plus grave que ça, la présidente me rappelle chi teyaba dial lhemam. Publiez s'il vous plait hespress

  • Azeddine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 07:37

    PGD need to change the name to the PIP party of intence poeple, you need to calm down.
    Minister Al ha9uawi gets upset because someone wants to hug her shoulder to shoulder, now instead of answering the question she wants to know who signed it. THE ANSWER TO THE QUESTION IS: MINORITIES -WEMAN, CHILDREN AND ELDERLY- ARE PROTECTED BY THE CONSTITUTION.
    And this is pay back for instead of joining the parlement to defend Mrs Ben3ma"s picture you chose to talk about some poeple who are not allowed in israel.
    i don't know how you are gonna make it PGD, maybe you want the democracy experience to fall in Morroco.
    And over all it must be hard to preside over this parlement when the lady whom's name i don't know is bipartisan as in BI LEANING to one party.

  • رشيد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 07:41

    الله اهديكم علينا !!!!شكون لي كيدير العنف راه التربية الاجيال مسؤولية المراءة,,,او هاذ النائبة لعبات او هيجات الشعب فهاذ اونة اخيرة…قتليه او سيري فجناستوا

  • abdoullah najib
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 07:49

    premièrement, cette parlementaire et son parti étaient les responsables des affaires en participant aux gouvernements antérieurs
    alors, à qui elle dirige sa remarque, puisque ce sont eux qui tenaient les rênnes depuis plusieurs années

    deuxièmement, cette parlementaire s'est permis un comportement qui porte gravement atteinte au respect du parlement et au respect du peuple marocain, qui fait de ce parlement un endroit public et respectueux pour y arrêter les politiques du pays

    alors, cette parlementaire manqua à tous ses devoirs en exposant ses jambes et ses membres inférieurs au sein de la salle principale, d'une manière portant atteinte à la pudeur

    elle ne s'est même pas excusée auprés du peuple marocain

    je demande aux responsables du parlement et à toutes les autorités du pays d'examiner cette affaire

  • القنيطري حر أبي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:21

    أكثرمن 9 دقائق مهدورة في اجراءات وروتينات تنظيمية سخيفة و 30 ثانية كانت كافية للجواب الغير المقنع على كل حال,
    هذا هو اداء البرلمان نواب و وزراء لا يهمهم الا المزايدة على بعضهم البعض
    لا احد يكثرت الا قضايا الناس بعمق ونكران الذات.

  • hollanda
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 08:32

    لاحول ولاقوة الا بللة واش برلمان هاذا من اجل معالجة مشاكل المواطنين ولا غير شي بلا صة ديال عرظ ازياء وقيلة. نساء ما فوق 40 سنة متبرجات هادا معطى الله اسي بنكيران واسي الرميد بصيف اتلفوك هدوك الله احفظك الحقاوي امراة فالمستوى ونعم المراة .الاصالة والمعصارة كليك سمعتوها الناس ديال الاطلس متو بلبرد ابجوع راه اصالة والمعصارة كينة

  • عزوووز
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:07

    العنف الأسري والجرائم الكثيرة المتعلقة به سببها هو أنتن يامن تردن حرية أكثر للمرأة…مدونتكن الأسرية هي السبب…الزوج يعيش "الجحيم" ببيت زوجيته..ولا يستطيع أن يطبق "شرع الله" :….."إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان"…لأن المدونة خنقت الزوج…إما أن يرضى بالأمر الواقع وتبقى الزوجة "لاعبة 10" أو يسلم عنقه لمصقلة "المدونة"……سؤال لنواب الأمة ؟؟؟ هل كانت هاته الجرائم وبهاته الحدة قبل صدور وتطبيق المدونة….ثقافة العنف : اسألو "قناة دوزيم"..ومسلسلاتها المكسيكية حيث تنشب بمعارك بين الأب وابنه من أجل "صاحبة"…والإبن الذي يعجبه "صاحب" والدته..إسألوا 3أخطر المجرمين" و "مسرح الجريمة" ودورهم فى انتشار الجريمة….قوموا بإحصاء لعدد " العوانس" بالمغرب….العدد سوف يكون صادما لدرجة أن "الزمزمي" أفتى ب "الجزرة"…والسبب هو مدونتكن وجمعياتكن التي تطلب المزيد من تحرير المرأة وكأنها سجينة…قوموا بجولة يانواب الأمة..بأي شاطئ بالمغرب عند غياب الشمس لتروا بأم أعينكم " "الأوضاع" التي يكون عليها " القاصرون والقاصرات" و "البالغون والبالغات" ..وأتحدى أي أحد منكم أن يتجول رفقة زوجته أو أبناءه..

  • عزوز
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:29

    "تابع"…حتى "القضاء" لم يسلم من جمعياتكن.."القضاء الدي كان يتدخل بخيط أبيض ليصلح نتيجة نزوات المتهورين والمتهورات ويقوم بتزويجهم لستر "العار" على الأسرة..قمتن بحملة شرسة ضده…لمادا دائما "جريمة الأغتصاب" مقرونة بالرجل..لماذا ليس العكس…صدقت ياالوزيرة "الحقاوي" : " الحدود الجسدية الحميمية " للأشخاص وكل من دخل هاته الحدود الحميمية فهو يعتدي على الشخص والقانون"..الهضرة عليك يا "نبيلة بن عمر" يامن بالأمس أظهرت "فخديها وساقيها" خادشة حياء من بداخل قبة البرلمان..ومشاهدي الصور من العموم ..نعم خدشت حياءنا..لأنك تعلمين أن هناك مصورين وكامرات لابد أن تنقل وبكل مصداقية ما يجري داخل قبتكم…لكن…لكن….

  • مغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:37

    ادخلنا عليكم بالله شكون لصوت علي هادو؟؟؟

  • عبدالله
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 09:50

    تضامن بعض النواب معك هو تضامن مع العار و انعدام الأخلاق .كان عليك ان تخجلي من فعل لا يقوم به حتى صغيرات السن فما أدراك بأم وربما جدة في مثل سنك.من تضامن معك تجنب قول الحقيقة و أراد التخفيف من هول ما فعلت ، و إن ساندك مقتنعا بهذه المساندة فيجب إعادة النظر في أخلاقه

  • ملاحظة
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:18

    هادي هي مولات MP3 …. ايوا بحال هاد النمادج ما خصهومش يتقلدوا بالمسؤولية ديال الشعب فالبرلمان … بحال هادي تمشي تجلس فدارها تسمع الموسيقى كيف بغات

  • هدهد سليمان
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:20

    العنف الأسري؟
    لا أفهم معنى تلك الجملة إلا قي سياقها الديماغوجي الظرفي الآني الهادف إلى تمزيق الأمة و تحويلها إلى مجتمع مستهلك لفضلات ما ينتجه غيرنا.
    فما سمعنا و لا شاهدنا ـ نحن الأجيال التي ولدت قبل ظهور العولمة ـ من عنف أسري، فقد كان مجتمعنا المغربي عشائرا و قبائل تحكمه الأعراف و الأخلاق الفاضلة، و ليس القوانين المستوردة، و كان المغاربة على إختلاف لهجاتهم و عاداتهم و تقاليدهم و ثقافاتهم المتعددة و المتنوعة، كان الدين الإسلامي يجمعهم و يوحد كلمتهم.
    لم يكن يوجد جيش نظامي بالمغرب، وكان المغاربة يصدون الغزاة المجهزين بأحدث الأسلحة، بل إبتكر المغاربة "حرب العصابات" فنقلتها عنهم الأمم الثائرة واستعملتها و لاتزال ضد أعتى قوات الغرب الإستعمارية.
    كما لم يكن عندنا برلمان مصطنع و مزور، ولد ولادة قيصرية، تنفخ فيه الروح بالإنعاش الإصطناعي ليظهر ديكورا لتجميل الواجهة الديموقراطية بالبلاد.
    لم تكن هناك منظمات مشبوهة بدعواتها للإنحلال و الإنحراف الأخلاقي.
    إن خلق الرويسي و بنعمر و مثيلاتهن بالمغرب ثم مقارنتهن باليابانيات و الهنديات و الصينيات يجيب عن مفهوم "العنف الأسري و العنف السريري"

  • ضيف الهسبرس
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:49

    ربما الاجدر ان تناقشي العنف ضد قبة البرلمان….والتمدد في وضعية …

  • marocain jusqu'à la mort
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:51

    ?????????? pourquoi le parlement est vide

  • mustapha de kenitra
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 10:55

    و سيري ستر رسك عاد بقي تضري ره الاسرة بزاف عليك تهضري عليها………………

  • LEMBIRIKOVICH
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:02

    انتم وضعتم القانون الداخلي و انتم من تخالفونه. و هذا امر مؤسف للغاية.
    والملاحظ ان استمرار قراءة التعقيب من طرف النائبة بن عمر انما هو التمادي في خرق قانون النظام الداخلي للبرلمان لا لشيء سوى لرد الاعتبار لهذه البرلمانية التي كانت بالامس القريب صورت في وضعية مخلة للحياء داخل قبة البرلمان.

  • malaki
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:08

    مع احترامي للسيدة,هذه الخرجة الاشهارية لك لم تكن لتحدث لولا الصورة المعبرة عن حقيقتك التي كشفت لنا فيها عن المستور.

  • abdou
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:15

    ليس هناك عنف اسري مثل الذي مارستيه ايتها النائبة " المحترمة" حين شاهدك ابناؤنا وانت في استراحة وقد انزاحت عنك ملابسك حيث ان ابني قال لي: هل هذه الانتخابات التي تدعوني لممارستها ، فانظر ماذا افرزته ….فلم اجد جوابا ارد به عليه .

    شكرا للسيدة الوزيرة التي صصحت لرئاسة البرلمان ورطتها

  • خليل
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:22

    شكون فحالها و لات مشهورة بهديك التصويرة
    في عمر شي حد كان كيعرف هده بنعمر
    المهم في هده الجلسة و قفت لأول مرة و كانت متيقظة للتكفير عن خطئها
    لاكن للأسف لن تحترم قانون الجلسة . (النهار ناضت عوراتها )
    وهدا خير دليل عن أنها لا تستحق الجلوس في دلك المقعد
    فكان الجواب صادم ومنطقي من قبل الأخت الوزيرة بسيمة

  • ihssane
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:31

    نعم المغربية و نعم الوزيرة

  • omar
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:33

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت . المرأة تدافع عن حقوق المرأة , سبحان الله ؟المراة نفسها هي التي تهين المرأة الخادمة في البيت , والمرأة الموظفة هي في الدرجة الاولى من يهين المرأة , إذ هي التي تشغلها في البيت , وتتعسف عليها , وتضربها , وتهينها , وهي الآن تتباكى عليها , كفى من النفاق , وكفى من الكلام الفارغ والتافه . كفى من ملء الفراغ بالفراغ, لأن الطبيعة لا تقبل الفراغ ,أصبحت المدافعة عن المرأة [كمن تقتل المرأة وتمشي في جنازتها ] وهذا أمر عجيب والله ؟؟؟؟؟؟؟

  • Zakaria
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 11:36

    لا حول و لا قوة الا بالله اثقي الله يا النائبة بنعمر

  • مغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:04

    أود أن أقول أليس من العنف الأسري أن تشوه المرأة سمعة وصورة أسرتها خاصة إذا لها ابناء لهم مركز مهم في شركات عالمية ولها زوج وتنحدر من إقليم يعتبر من الأقاليم المحافظة بالمغرب؟؟؟
    واش باقي بعدا دابا شي حد كيتكلم على العنف الأسري ويقصد به تعنيف الأطفال أو الزوجة؟؟؟ وراهم الآباء هم من يتعرضون للعنف على يد ابنائهم وزوجاتهم، وزيد بعدا واش كاين شي أسرة ما كيوقعش فيها الخصام دبا الراجل إلى قال لمرتو جيبيلي الما نشرب يتسمى هدا عنف وعبودية؟؟؟؟؟

  • chamali
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:17

    طبختوا لينا راسنا بهدا الكلام ديال الببغاوات وقولوا للشعب ان وصل البرنامج الحكومي وما هي النسبة المئوية التي حققهتا الحكومة لتحسن اوضاعه المزرية

  • يوسف
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:21

    وفرعتولنا راسنا ، دائما هاد لقضايا متاع الأسرة وتحطوو اللوم علا الرجل كأنه هو وحش ، اتقو الله يا أئيتها الجمعيات النسوية المعتوهة ، انشري يا هسبرس إن كانت لك مصداقية، جزاك الله خير، انهم سيرفعون من نسبة الطلاق

  • laila EL
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:36

    بسيمة الحقاوي مثال يقتدى به للمراة الملتزمة ( راكي ديما منورة )

  • mohamed
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:41

    بعد دعمهم للنائبة التي نزعت حذاءها في قبة مجلس النواب و مددت رجليها، و ذلك بمنحها قراءة سؤال لم تكن هي واضعته في مخالفة صريحة للقوانين التي وضعوها بانفسهم. ها هي فضيحة ثانية:
    النائبة العمدة المنصوري التي تجلس خلفها تمضغ العلكة أثناء طرح زميلتها للسؤال
    نائبة أخرى تجلس أيضا خلف نبيلة تعبث بشعرها الشعر الأشقر كما يفعل الأطفال الصغار. لاحظوا معي بداية من الدقيقة 11.20

  • إبن منظور
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:44

    الحزب المصطنع المسمى الأصالة و المعاصرة يمارس دور المعارضة من أجل المعارضة الأسئلة السخيفة وإستغلال المواقف و القضايا كقضية الفتاة المنتحرة.
    أي برلمان هذا.

  • sami
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 12:59

    هناك ايضا عنف ضد الرجال……….;)

  • اسماعيل
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:30

    من المسؤول اليست هي الام حينما تخرج من الساعة 8.30 و التصف حتى الساعة الرابعة زوالا ويبقى الاطفال يسرحون ويمرحون دون محاسب ولا رقيب زد على دالك وساءل الاتصال من انترنيت و برابول مدا تنتضر من هتؤلاء الاطفالسوى العنف

  • youssef de tnghir
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:31

    لقد اتحفتمونا ب مبتلغاتكم في الشكر والثناء على بعضكم… وبدلو شويا هاذ الجمل راه الناس ملو من ….شكرا السيد الرئيس وشكرا السيد السيدات النائبات المحترمات النواب المحترمين شكرا شطرا الى اين
    النواممم مساكن

  • insn adami
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:41

    إن ما قامت به السيدة النائبة في سلوكها السابق يعتبر أقل فضاعة مما قام به نواب الأمة الذين ظهروا متضامنين مع سلوك غريب ، كان من الأفضل لهم أن
    يدعوا الفضيحة تمر في صمت . لكن ما قاموا به هو تحد سافر لمشاعر المغاربة
    اللذين أصبحوا ملزمين على العمل لرد الاعتبار لمؤسسة تسمى قبة البرلمان .
    إن خرجات حزب الجرار الشاردة لا تجر على هذه المؤسسة إلا الخزي والعار.

  • adil45
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:49

    ح ذاري ايها المغاربه ان تثقو في هولاء الاحزاب او من هاته القبه انهم كلهم واحد انها مجرد مسرحيه ,هي الضحك علي المغاربه الاحرار

  • insa adami
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 13:54

    إن كانت السيدة النائبة وحزبها وجميع النواب يريدون فعلا ستر هذه الفضيحة ،
    لقدمت اعتذارا صريحا في ظرف 3 دقائق ، تبين فيه أن سلوكها داخل قبة البرلمان كان سهوا ونتيجة إرهاق ، وكل بني آدم خطاء .
    بهذا سيعترف لها الجميع بشجاعتها ويتفهمها الجميع ، لكن ستر فضيحة بفضيحة أكبر هو استخفاف بشعب لصالح شخص واحد ، وهذه معادلة غريبة ستجعل المغاربة يطالبون ليس فقط السيدة النائبة وحزبها بل جميع النواب بالاعتذار الرسمي لرد الاعتبار لمؤسسة البرلمان .

  • a_mst
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 14:19

    حينما تنتزع هيبة الرجل فهادا عنف وحينما تتمرد الزوجة على زوجها فهادا عنف وحينما الزوجة لاتبالي بزوجها وأبوها وأخوها فهادا عنف وحينما تتبرج فهادا عنف ضد الرجل وحينما تريد أن تركب ضهر الرجل وتريد أن تكون الأمر والناهي في حضرة الرجل فهادا عنف وحينما تريد أن تأخد من الرجل ولاتساعده فهادا عنف وحينما ترفض أن يضا جعها فهادا عنف ووووووووووووو إدن من يجب أن يطلب بحقه ومن هو المضلوم والعنف يولد العنف .

  • د يوسف حدوتي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:04

    السلام عليكم
    يكفيني ان اضيف تعليق في قالب هزلي مع واقعية حدوثه
    وهو هل لاحظ المصوتون على هده الماركة المسجلة في الفساد
    انها لم تعد تجلس في الجانب كي تتمدد بل اقتنعت انه خير الامور اوسطها
    فاصبحت تجلس في الوصط حتى لا تتمكن الكميرا من رصدها
    نسال الله العفو والعافية
    انا فقط سؤال يطرح عني لم اجد له تفسيرا ولا جواب
    من صوط على تلك الشلة من الشلاهبيات
    اسيدي باز لهاد الناس

  • stranger
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:07

    تكلموا عن عنف المخزن وكيف يهان الشعب عندما يطلب ابسط حقوقه كالذي حدث باجلموس,دعونا من الخزعبلات لستم مؤهلين للسياسة انتم تعبدون انفسكم ولا يهمكم الشعب.

  • katkouta
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:22

    les femmes de PAM continuent a nous choquer…une qui mache le chewing-gum et l autre qui joue avec ces cheveux…toutes les deux deriere la meme femme qui s est permis d allonger ses pieds dans le parlement…redardez 11:23min

  • azzeddine
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 15:43

    احترام الإنسان مطلب الجميع واحترام حميميته واجب شرعي والتجسس عليه والتلصص على حميميته يعتبر جرما وذنبا كبيرا لكن هذا الإنسان كيف ما كان ذكرا أو أنثى متعلما أو جاهلا برلمانيا أو وزيرا موظف بسيط أو مسؤولا كبير يجب عليه أن يحترم حميميته أمام الجميع (يحضي راسو ) لكي يحترم الآخر لا أن ينظر إلى الكاميرا ( كما هو الشأن بالنسبة للسيدة النائبة غير المحترمة التي تبدو وراء السيدة النائبة بنعمر ) وهي تفرق اللغ مع السيد المنصوري وغيرها بالجانب الآخر ثم تتباهى بشعرها كأنها تقوم بوصلة إشهارية لمنتوج جديد وحتى لايفهم من كلامي هذا أنني أطلب منها الحجاب أو شيئ آخر بل أطلب منها أن تحترم مشاهدي قناة البرلمان وأن تستر حميميته

  • فرانز فانون
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:01

    العنف الاسرى مرتبط بالهدر المدرسى المرتبط هو كدلك بهدر الانسان المغربى .انعدام المدرسة والقضاء على المدرسة والفقر الا جتماعى بالاضافة الى الاعلام الفاشل بكل صراحة السؤال المطروح فى هدا الشان ماهو الغرض من تقديم برامج الاجرام والقتل فى وسائل الاعلام ؟؟؟الانسان هو الة للتصوير الى جانب كونه حيوان ناطق له غرائز وطبائع …اتمنى ان يسير الاعلام جنبا الى جنب مع خبراء فى التربية وعلم النفس وليس الى جنب …ارجو النشر

  • nabil
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:30

    بصراحة هناك من نوابنا من هم سدج ولهدا ما كان عليهم ان يصلوا الى سدة البرلمان الموقر الدي حطو من شأنه بحوارات تافهة

  • سعيد الطنجاوي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:31

    برافووو للسيدة الوزيرة التي فضحت مسرحية حزب المعاصرة الدين أعطوا للنائمة بنعمر قراءة سؤال لم تكن هي من وضعته في خرق سافر للقانون الداخلي للمجلس حتى يظهروا أن النائمة عضو نشيط و عملي في مجلس النوام . السيدة الحقاوي أظهرتهم على حقيقتهم .. نحترمك و نفتخر بالوزيرة الحقاوي رمز المرأة المغربية الأصيلة.

  • moumina
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:34

    Mme Basima est l exemple de la femme marocaine,ALLAHE yahafdake,et je demande hidaya pour les autres femmes du parlement,toute nos problemes car nous sommes loin tres loin de l Islam et du sharia,coment une femme qui ne respect pas Dieu ,qui ne connais meme pas ou est Kibla peus trouver des solutions pour les femmes musilmanes?

  • هدهد سليمان
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:17

    كيف تضمن المصداقية لهذا المجلس الذي يسمونه برلمانا أو مجلس الأمة؟
    فهذا البرلمان كما يعرفه كل عارف متتبع و واع (للتجربة الديموقراطية بالمغرب) بأنه ما هو إلا وسيلة تجميلية لواجهة النظام الحاكم بالبلاد.(فبما أنه لا يمكن للحكام توقيع إتفاقية إلا برضا الشعب، كان لابد لهم من خلق برلمان شكلي تحث أوامر المؤسسات الإمبريالية وبتوجيهاتها، لتجنب المتابعات مستقبلا و لإضفاء الشرعية على كل ما يقرر و يراه المستعمر لصالحه في إستغلال البلاد "برضا" الشعب)
    وبما أن للشعب طموحات و آمال ـ و للإعلام دور ـ فقد ظن الشعب خيرا بوجود برلمان. وبحسن نيته أعطى صوته لمن لا يمثله،لأنهم خيبوا ظنه في أكثر من مرة. حتى فطن الناس لدور هذه الدموقراطية العرجاء العوراء و صاروا يعزفون و يرغبون عن المشاركة بها إلا بشروط ما سمعها منهم أحد.
    فكان أخيرا على المخزن العميل بالإبقاء على قبة للبرلمان، لكي يضمن بقاءه و بالتالي ليمرر سياسة المستعمر الجديد للوطن. لذا حولوا تلك البناية إلى مسرح يلعبون فيه ثمثيليات سخيفة من شأنها شد إنتباه المواطن الساذج؛ ليقال بأن للمغرب برلمان تتجاوب معه كل فئات الشعب.
    وذا هو هدف أعداء الداخل.

  • fouad
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:55

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه
    هذا برلمان لا يمثل الشعب المغربي و لا يشرفه
    ما هذه الكوكبة من المنافقين التي تدافع عن التبرج "وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا"
    على حزب العدالة و التنمية أن يتذكر أن ما أوصله الى هذا المنصب هو تميزه عن الأحزاب الكراكيز وليس التماهي معها
    "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر"

  • oum mohammad
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:07

    Mme Bassima,,, jour aprés jours vous démontrez vos compétences………..je vous respecte tellement……

  • ادم
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:38

    ا جتمعت فيهم العديد من الايات .اذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون.يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا.اذا قيل له اتق الله اخذته العزة بالاتم .اصلا اغلبية المغاربة لم يصوتوا على هؤلاء

  • marocaine au canada
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:05

    أ سيادنا ناقشوا أمور الشعب و مشاكلو أ خرجو لينا بحلول و ماشي أمور القانون الداخلي و بغيت نعرف حاجة وحدة واش هاد الناس جاو يخدمو البلاد ولا كل يخدم الفريق ديالو دابا عطاونا فكرة أن مشكلتنا خصنا تغيير في عقليتنا و تكوينا منذ الصغر ألا و هو تحمل المسؤولية ويلي عليك يا برلمان كندا ناس يدوخلو يتناقشو يضاربو و المهم و الأهم يخرجو بقرارات موثقة و تخرج من البرلمان لتطبيق و حنا بلا بلا بلا بلا

  • said assbaiyou
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:06

    السلام عليكم

    عن اي اسرة تتحدث؟
    والسلام

  • abdoullah najib
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:25

    je propose de signer une pétition pour fermer ce parlement

    appeler à d'autres élections qui seraient vraiment libres

    oû il n'y aura ni quota, ni liste, ni pression étrangère

    comme ça nous aurons la garantie d'avoir un parlement vraiment représentatif

    sinon, ces femmes,celle qui s'est exhibée et ses camarades, y compris cette"présidente", continueront leur tic nauséabond…. organisez des éléctions vraiment libres et on verra s'il y aura une de ces matronnes au parlement, et encore moins, présidente

    et je propose que le nombre des représentants ne dépasse pas 100

    et que leurs salaires soient raisonnables, au maximum, égale au salaire d'un échelle 11

  • imran
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:40

    هل لاحظتم انتم كذلك في الدقيقة 6:33 تلك التي تقوم بمضغ المسك(تلك التي ترتدي الابيض).شحا ل خصكم كلكم بش تكونو بحال نسيمة الحقاوي.

  • ali
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:12

    bravo bassima! cette parlementaire ne fait que compliquer les choses davantage!! bravo bassima ,tu es vraiment un exemple

  • einfache
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:34

    وزيرة التضامن والمراة و الاسرة والتنمية الاجتماعية ا يام المعارضة كنت تقيمين الدنيا ولا تقعدينها اماالان اكترتي من الكلام ولم نرى منك اي فعل يدكر على ارض الواقع والله اني قد خجلت في مكانك يا استادة عندما كان الناس في الجبال تحاصرهم الثلوج ايام فصل الشتاء.قولي لنا مادا قدمت لهم ؟ ولو على الاقل زيارة رمزية لم تقومين بها لمواساتهم .نحن نريد افعال وليس مضاهر اللباس المحتشم .اننا نعيش في القرن الواحد والعشرين . قالت اراد احد الاشخاص ان يسلم علي من وجهي .وجريتو.الايمان والالتزام في القلب وليس في البوسان. راك وزيرة اللالة قومي بواجبك او اتركي مكانك للرجال او للنساء القادرات على تحمل هده الامانة,

  • abu ayoub
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:39

    والله صدعتوا لينا رسنا بهذه الحقوق و الوجبات و اول من يخرقها هم انتم هل لا سئلت نفسك ماذا تقدمين انت فيهذا الباب الا تستحيي من لباسك و انت التي تطالبين الاخرين للمتثال للقانون كان عليك اولا لعتذار للمغاربة لماصدر منك لان ما قام به المصور عادي مع المرحلة انك في مكان العمل للستراحة اماكن كم من ساعة تقدينها في تلك القبة حتى تكوني في حاجة لراحة اما عن العنف الاسري ماهو الا نتيجت تشبتكم بالغرب وكما قالت السيدة الوزيرة الاسرة كلهامهددة لان الزوج اصبح خارج اللعب امايشوف و يسكت واما يتهم بالعنف الاسري و هذا لا يعفيانه هناك رجال وهم قليلون لهم سوء الفهم في المعاملة وهذا جد طبيعي موجود في كل بقاع الارض بل هناك ابشع ولكن يبقى ان على ممثلي الامة ان يكونوا قدوة املا يا يسيدتي ننتظر عتدارك لان على المرء البصيرة وحسن الاستماع ولو مع حزب بعيد كل البعد عن تطلعات ورءى المغاربة لان لا احد يعرف مولده بل نزل على رؤوسنا الله يدير الخير الله الوطن الملك

  • Nadim
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:58

    Quand des femmes,comme celle-la,sans aucune formation politique ,arrivent au parlement avec les moyens que l'on sait,que peut attendre le citoyen?

  • ام عمر
    الخميس 10 ماي 2012 - 03:42

    نحتاج الى تقاطعات أخرى !

    الايواء !
    العقاب !
    و أين التربية ؟
    أين الوقاية؟
    أين وزارة الاوقاف؟
    أين وزارة التربية ؟
    أين وزارة التكوين المهني ؟
    أين وزارة التشغيل ؟
    أين وزارة الصحة ؟
    أين وزارة الرياضة؟
    أين وزارات أخرى؟
    تقاطعات أساسية لاخراج نموذج أقوى!
    نوذج محصن ضد كل الآفات!
    فنقلص دور الايواء !
    و نقلص عدد القضايا في المحاكم!
    لا بد من تناغم بين كل الوزارات!
    لاستنساخ نماذح فذة عن الاسرة المسلمة!
    الاسرة المسلمة ،المسلّمة!
    التي تستوعب مجهودات الركب الانساني!
    التي ترتاع من الهدي الرباني !
    التي تتطلع للعيش غير الفاني!

  • وصفة ضد العنف
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:41

    السلام ورحمة الله أوافق ماقاله من أعطي له رقم 30 نساء بالبرلمان دون المستوى وكل المتبرجات يتحدثن عن العنف الأسري هدا دليل على أن بيوتهن لايسودها الوئام والحب والتفاني في تربية الأطفال كيف دهبن الى الاشتغال بأمور البلاد وتركن الأولاد كما أنهن لايؤمن بقاعدة زرع المحبة جني الراحة والسعادة واحترام الزوج أول ما ينعكس ينعكس على كل الأسرة ويسود الوئام
    عليكن الرجوع الى حكم الله ان أردتن أن تبعدوا عن العنف بكل أشكاله والسلام

  • ZZX maroc
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:02

    Les attaques des fanatics religieux contre cette femme parlemantaire demontre la haine qu'ils ont pour la modernite et les libertes individuels, ils Sont tous contre la moudawana et l'emancipation de la femme marocaine…..ils veulent imposer leur ideologie de haine et du fanatism religieux…..
    Je vous demande votre opinion sur al Qaida, Ben laden et les talibans…..ils Sont vos heros
    ????????

  • TAS
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:26

    Cette damedoit etre radiée du parlement c'est une honte pour cette institution qui représente le peuple

  • من فضلك لا تسخفي بعقولنا
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:51

    لاتستخفوا بعقول المغاربة و المغربيات و ارحلوا عن برلمان الشعب الموقر الذي لايشرفه هكذا حظور بعد فضيحتكم على الملاء ولا تضحكوا على ذقون الرجال باجندات خارجة مشبوهةالتمويل… اما حقاني الوزيرة المغربية التي لا تداهن من هب ودب فهي في عين الاعصار

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 7

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 19

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 10

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي