خاليلوزيتش ينتقد الصحافة المغربية ويتشبث بتواجد حجي في المنتخب

خاليلوزيتش ينتقد الصحافة المغربية ويتشبث بتواجد حجي في المنتخب
صور: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الخميس 8 أبريل 2021 - 14:00

عبر وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، عن تفاجئه لردة فعل بعض الصحافيين المغاربة بعد المباراتين الأخيرتين للفريق الوطني أمام كل من موريتانيا وبوروندي في تصفيات كأس أمم إفريقيا، مضيفا أن “طريقة الانتقاد تؤكد أنهم لا يحبونني؛ لكنني أيضا لا أحبهم”، يضيف وحيد.

وأبدى الناخب الوطني استغرابه لمطالبة البعض بإقالته من منصبه، معتبرا أن الأسباب التي تدفعهم إلى ذلك كثيرة ربما، مردفا: “لدي سوابق في مثل هذه الأمور، ودائما هناك أشخاص يحاربونك. ليس هناك دائما إجماع على شيء ما.. ليس مهمتي أن أجعل الناس يحبونني؛ لكن أهدافي واضحة مع المنتخب. تجربتي في الجزائر عانيت فيها أمورا كثيرة سيئة مع الصحافة؛ لأنه لم يكن هناك انتقاد لعملي بل لأمور أخرى غير طبيعية وشخصية”.

ودافع خاليلوزيتش بقوة عن مساعده مصطفى حجي، مؤكدا أنه سيبقى معه في الفريق الوطني حتى آخر يوم عمل له مع المنتخب، مضيفا: “لن يغير أي أحد رأيي في حجي، أشكره كثيرا على عمله، هو ثروة مغربية ولاعب كبير أيضا في السابق”.

وشدد المدرب البوسني على أنه لم يأت إلى المغرب من أجل المال، وأنه اختار مشروعا رياضيا مهما مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه جدد أكثر من 80 في المائة من الفريق الوطني، وأن له أهدافا كبيرة مع فوزي لقجع، “أريد أن ندخل التاريخ ولدينا كل الإمكانيات لتحقيق ذلك”.

وأوضح مدرب “أسود الأطلس” أنه سيغادر منصبه دون مشاكل فقط في حال أحس بأن هناك أمورا ليست على ما يرام داخل الفريق الوطني، مضيفا أنه يحب الانتصار ويرغب في أن يدخل هذه العقلية إلى اللاعبين، خاصة في المباريات خارج الميدان.

أسود الأطلس المنتخب المغربي مصطفى حجي وحيد خاليلوزيتش

‫تعليقات الزوار

100
  • الخميس 8 أبريل 2021 - 14:05

    المغرب عبارة عن بقرة حلوب بالنسبة للمدربين الاجانب لان هناك الرفاهية الفيلا والسفريات والاجرة بدون ضرائب….صراحة من الاخير المغرب خاصو مدرب محلي ومكتب جامعي جديد يحب وطنه ونزيه

  • Hafsa
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:05

    بقات لينا غير الكرة. شوفو لينا مشكل التعليم الخطيير و سياسة الدولة الفاشلة فهاد المجال اما الكرة فمجرد مضيعة للمال العام..

  • خالد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:07

    بالتوفيق اسي خاليلوفيتش غير جيب لينا كاس افريقيا و نحطوك فوق راسنا .

  • الضحك على أنفسنا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:09

    هكذا نضحك على انفسنا،بعدما جاء واكل من أموال الشعب ولم يقدم أي نتيجة هاهو يستفز الشعب لكي يرحل وياخد الشرط الجزائي ادا اردنا تغييره …وللاسف من الأطر الوطنية من هم افضل منه بكثير

  • كويري
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:09

    زيدها بتخراج العينين. عندك عراام ديال اللعابة و ماقدرتش دور لينا كورة. نشوفو خطة واضحة. بغيت نشوف غي شوية الشراسة اي كانت مع رونار. المهم انا متزال غادي نصبر عليك. و خاصك تعترف للصحافة و تخدم. واللم ماكرهت عموتة يجي بلاصتك.

  • Marocains 100%
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:11

    نريد إيطار وطني جديد

    ( دون هذا المدرب و حجي )

    حجي إنتهت مدة صلاحيته
    يجب إعطاء الفرصة لدماء جديدة
    مكان حجي وهم موجودين بكثرة

    الفريق لا يلعب كرة القدم
    تغييرات في كل ماتش .

    خاليلوزيتش و حجي لم يقنعوا الجمهور المغربي
    عليهم بتقديم الإستقالة .

    هنا ك شباب أحسن منهم بكثير
    مثل السلامي و الركراكي و عموتة ….
    أحسن بكثير من هذا البوزني .

  • العطب قديم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:12

    عندما تم اختيار حاليلوزيتش قلنا انه لن يحل مشكلة المنتخب المغربي.. تصوروا معي انه يتقاضى 100 مليون في الشهر من اجل لا شيء.. فقط يجمع بعض المحترفين و يشاهدهم يقومون بتسخينات ثم يطلقهم في الملعب دون اي خطة لعب او لمسة من قبله.. و انا على يقين ان اللاعبين لو لعبوا دون مدرب فلن نحس بالفرق.. وقديما قالوا.. الليلة الفضيلة باينة من عند العصر.. وفلوس اللبن يديهم زعطوط.. و المال السايب ومايدير..

  • كريم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:12

    يجب إعطاء الفرصة للمدرب المغربي

  • فين شهوذك أ لكلب قال ليهم ذيلي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:12

    متافقين حيت حجي هو اللي كيقرر الى تحيييد مشى فيها (خالي اللوز إيتش)

  • محمد مداني
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:12

    أنت وحجي أخطبوط يلتف حول المنتخب الوطني ولن تحرزوا أي لقب القاري أو الدولي و سوف نرى عملكم ووعودكم الكاذبة

  • كين الله
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:13

    شكون بحلو 100 مليون في شهر وصحافة المغربية خصها تكلو حاضر اسي المدرب انت حر انا 20 عام ونا خدام والله اجري طيلة 20سنة هو 40 مليون ورصيد اليوم هو 2000dh وتبرع مع راسك انت وحجي المهم كين الله

  • ملاحظة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:13

    كثير من المغاربة لايهتمون بالكرة ،وكثير من المغاربة يعانون من المتعاقدين المتقاعسين الذين اعتدوا على التلاميذ بمستواهم الضعيف والضعيف جدا وبالغيابات والتغيرات غير المبررة .

  • Omar
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:14

    الفريق يلعب لمحبيه و لشعب و الصحافة و نحن من يجب ان يقنعنا وليس العكس ان يقنعك انت و فقط و ادا كان الامر كدالك فخد الفريق الى بلد اخر و العب معه كيفما شىت
    مستواك و مستوى الفريق غير مقنع انتهى و هو نفس الشيء الدي حدث لك مع اليابان رغم انطباطهم وتمت اقالتك قبل ابام من المونديال.
    لا اعرف لمادا قامو بهدم فريق ارفي رونار انها الانانية كل مدرب ياتي يحب ان يظهر انه تاهل بالفربق الدي بناه هو و ليس سلفه و هنا نسقط ضحية انانية المدربين.
    على القجع اخد قرار صارم الان و الال فات الاوان وحيد وضع نفسه عدو الصحافة والحمهور من اول يوم على مرسي التدريب انتقد كل شيء حتى لاعبي البطولة الدين يحققون العحب في افريقيا كيف له الحق ان ينتقدهم والا فاموال الحامعة تدهب هباءا على هاد القبال

  • dima
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:14

    فريق الوطني إحتل الصدارة في مجموعته من دون خسارة، وأيضا كأقوى دفاع حيث دخل مرماه هدف واحد.

    كفى ثرثرة والتشويش

  • العيادي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:15

    يجب أن نكون منصفين في حق مصطفى حجي، هذا الأخير له الغيرة على بلده المغرب و قدم الكثير للمنتخب الوطني كلاعب و الآن كإطار تقني، ولا ينكر هذا إلا الجاحدون. إذن لا نقاش حول مكانه ضمن الطاقم التقني بجانب المدرب الوطني خاليلوزيتش. انتهى الكلام.

  • abouomar
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:16

    وغا سير فحالك ماحد باقي الحال خلينا نشوفو شي واحد آخر.والله ما تيجيبكم غا الفلوس ..تديو الفلوس وتخليو لينا الفقسة .من نهار جيتي والمغرب اللور اللور ..

  • mrakchi
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:16

    الصحافة المغربية هي صوت الشعب و إنتقاذها لك هو انتفاذ الشعب المغربي لانه لا نرى اهدافا فالافق و مصطفى حجي لا ننكر انه لاعب كبير لكن كمساعد لك لم يقدم اي شئ سوى انه يتقضى راتب ضخم كل شهر.

  • زاءر غريب
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:17

    مند الجاءحة وان انت تتقاضى راتبك السمين شهريا بدون تعب. رغم انك كنت خارج ارض الوطن.
    حبذا لو تم الاستغناء عنك وعن الطاقم كله والأموال الطاءلة التي تصرف عليكم بدون فاءدة تدكر. تصرف كدعم للمحتاجين والفقراء في هذا البلد.
    اما عن حجي الكل يعرف انه سيبقى في مكانه سواءا بقيت او رحلت رغما عن أنفنا وانف الجميع.

  • محمدين
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:18

    حنا ما بغيناكش لا نتا لا حجي..

  • hoosa
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:18

    لن تدخل التاريخ يا فاشل. لانك محدود الامكانيات………..

  • عربانيفون
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:18

    في طاقم المنتخب الإسباني 10 أشخاص وفي منتخب خاسر ضرائبنا لقجع 18 شخص،مدربان للحراس ل 3 حراس،معدان بدنيان رغم أن الفرق العالمية لديها معد واحد وزيد وزيد كل واحد بخلصة سمينة رغم أن المنتخب في سنة ونصف لعب 12 ماتش فقط

  • anass
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:19

    العائق الأكبر الذي يعرقل المنتخب ويحول دونه والألقاب هي الصحافة المغربية، أو بعض عناصرها. فمع أي مدرب أو حقبة زمنية تراهم يتحدثون عن الراتب الضخم للمدرب وعدم أهلية المدرب وعن اختياراته مما يعرقل مسار المنتخب ويُعجل بإستقالته

  • مواطن
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:21

    آش جاب يحبونني للنتائج
    degage svp degage svp degage svp

  • الدكالي مصطفى
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:24

    فعلا غيدخل التاريخ ما كذبش لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل باااااااااااز

  • مصطفى حجي= جميع المشاكل
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:24

    مند توالي حجي الطاقم التقني والجامعة تكبد خسائر مالية فادحة وإقصء المبكر والمشاكل بين اللاعبين.
    السؤال هو هل الجامعة تخاف من مصطفى حجي؟ أليس مصطفى حجي إنتقده جميع اللاعبين دون إستثناء وما دوره داخل المنتخب سوا الخسائر والهزائم أما المدرب الحالي فلا يفقه شيء في كرة القدم وأعتقد أن يعول على الحظ فقط.

  • رامي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:25

    مدرب كبير و محترم بخبرة كبيرة يحسدنا فيه الجميع. بدأنا نرى بصمته.قبل مجيئه كنا نخصر المقابلات مع فرق صغيرة و اليوم والحمد لله كبار القارة تضرب لنا ألف حساب أطلب من الإخوة الصبر قليل من الوقت و بأذن الله سنرى فريق في أعلى مستوى ينافس على البطولات الكبرى

  • nabil
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:25

    طريقة الانتقاد تؤكد أنهم لا يحبونني؛ لكنني أيضا لا أحبهم”، يضيف وحيد. شكون انت بسالاما دازو افضل منك معمرهم تكلمو بهاد الطريقة لمغربة بزاف عليك dégage

  • Ayyoub
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:27

    فقط سؤال و المرجوا أن تتأمله جيداً، ماذا تستفيد أنت كمواطن مغربي من الناحية الإقتصادية و الثقافية و الإجتماعية و غيرها من هذا المنتخب ومن كرة القدم عموماً؟

    عندما تجيب بصدق، ستعرف أنها فقط مضيعة للوقت و للمال العام.

  • تبذير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:28

    خاليلوزيتش ينتقد الصحافة المغربية ويتشبث بتواجد حجي في المنتخب !
    ليس خليلوفيتش هو اللذي يتشبت بحجي ، بان حجيكان في الادارة التقنية للمنتخب قبل مجيء حاليلوزيتش.
    الجامعة ورئيسها هو اللذي يتشبت بحجي وبعدد كبير من الطاقم اللذين لا يطيقون قيمة للكرة القدم بصفة عامة وللمنتخب الاول بصفة خاصة .
    كثير من الاشباح والاشخاص موجودون وجاثمين على صدر كرة القدم الوطنية لا لشيء فقط للاسترزاق وجمع أموال طائلة مستخلصة من جيوب المغاربة .

  • بركاني ابن الشرق
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:28

    هذا المدرب لم ياتي من اجل المال لكنه اتى من اجل راتبه المتمثل في 100مليون
    ولم يقدم شيئا اضافيا للفريق سوى الكلام الفارغ رغم انه يتوفر على اجود اللاعبين لكن تغيب عنه الخبرة التي يمكن ان نجدها حاليا لدى الناخب الوطني عموتة الذي يتوفر على النظرة الحقيقية في رصد كل ينقص فريقنا الوطني وبدونه لن يغنينا خاليلوزيتش بخطاباته التي يخفي منها فشله فهو يبقى كلام فارغ فقط المراد منه الضحك على الذقون نحن في حاجة الى عموتة فخليلوزوفيتش لم يبقى له الا الرحيل العاجل وباركا من لكذوب روح اتصلع وارحل

  • نجيب.
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:29

    عجبت لهذا الشخص. اصبح هو من ينتقد الصحافة والجمهور..في فرنسا لا يجرؤ أن يتصرف هكذا..وكان لسان حاله يقول لا أحد يفهم في الكرة غيري هنا..لا صحافة ولا جمهور..الناس من حقها أن تبدي رأيها حتى لو فزت بكاس العالم.. هناك مدربين غزوا بالعصبة أو بكاس العالم واقيلوا…

  • إرحلو
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:29

    عليك رحيل أنت وهاد حجي تاكلو فلوس باطل حتى منتخب مغربي لا يهمنا يربح ولى يخسر.

  • جليل
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:31

    اتركوا الرجل يعمل ،المنتخب مؤهل وباريحية مادا تريدون. الشراسة والاندفاع كانت قبل التاهل ام تريدون الاعطاب والاصابات للاعبين ونعود لعدم الجاهزية وعدم اللعب مع فريقهم ام ان المتربصون بالفريق الوطني من الوكلاء وبعض المدربين يحركون الاقلام والمنابير للاشتغال تحت ظروف كرونة .التدريب في المغرب أصبح عبء على الفرق الوطنية ،المدرب يشنغل ربع المدة وينتقد وتحت الضغط يفصل عن العمل بعد ما يتوصل بالمستحقات ،والمتضرر هي ميزانية الفريق .ارى ان من اراد التغيير هو من يؤدي المستحقات الواجبة للمدرب

  • ماسين
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:31

    المشكلة ليست في حجي المشكلة في المدرب نفسه. فمصطفى حجي إطار كفؤ و صاحب تجربة طويلة في الميدان. لذا لا تخلط الأمور.

  • fre
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:31

    عام و نص و الفرقة مازال ملقهاش. في الجزائر ،بلماضي 6اشهر و جاب كأس أفريقيا. هذا الا جاب شي حاجة غادة تكون اكبر معجزة. ….ها المتشات الحبيين جايين و غادي يتفرش

  • محمد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:32

    بطبيعة الحال هو من يحميه ويحفظه من انتقاد البناء لصحافين

  • nawaf
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:33

    لم نرى منكم لمسة او ابداع كروي او فرجة تدفع الجمهور المغربي ليهلل لكم.
    انتصارات و تأهل لكأس افريقيا لا طعم و لا لون ولا رائحة له ،و هدا كله في غياب منافسين حقيقيين في المجموعة و كلهم منافسين من الصف الثالث بإفريقيا.
    نحن نعلم ان حجي هو حمى اصابت المنتخب الوطني و بهده الطريقة في تدبير امور المنتخب دون اصلاح او تطوير فكن على يقين ان المنتخب سيغادر بطولة افريقيا من الدور الاول او الثاني.
    اما الامل في التأهل لكأس العالم بهده الطريقة في اللعب فكن على يقين سيدي المدرب انك مهما كنت محضوضا في مجموعة المنتخبات الافريقة اللتي ستنافس على بطاقة التأهل فلن تقوى على مجاراتها مالم تصلح و تطور الاداء خصوصا ان لديك كل الامكانات و لديك راتب انت وحجي لا يتقاضاه اي مدربا بافريقيا.

  • حميد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:38

    تابعت البارحة الاطار الوطني السي عموتة على القناة التلفزية الاولى ،حيث قال ان الكرة الحديثة تعتمد على علم النفس علم الاجتماع علم البيولوجيا وووو ودلك لفهم اللاعب قصد توجيهه ومساعدته ومصاحبته وغك كل عقده النفسية ليلعب جيدا الله اكبر لاحظوا الاطار الوطني اما مفهوم وحيد القرن خليلوزيتش هو وزبانيته في الطاقم التقني الكرة تعتمد الابعاد والتهميش والاقصاء والاحتقار للاعبين المهرة الموهوبين بدعوى الانظباط والسلوك ووو وكانهم في دولة عسكرية شمولية .
    عليكم ان تعلموا جيدا انت وطاقمك اننا نحب المنتخب المغربي ووطننا العزيز الى حد الموت وبالتالي نريد مستقبل للكرة المغربية بالاعتماد كليا على اللاعبين الصغار السن لانه لن نحتاج الى عادل تاعرابت نبيل درار وكل من تجاوز 30 سنة بعد 2022 ايها الغبي الاحمق ثم من الان يجب التفكير في من يعوض زياش البالغ من العمر 28 سنة وبدا نجمه يخبو ،ادن مسالة الانظباط اوالسلوك تتحمل مسؤليتها انت لماذا تحرمنا من حمد الله وامين حارث وبلهندة ةالياميق ووو بدعوى الانظباط انت الدي يجب ان تنظبط . نحن لن نقبل لا برحيلك انت طاقمك فورا فورا فورا

  • نريد إيطار جديد لا يوجد فيه إسم حجي .
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:43

    مصطفى حجي هو سبب إنحطاط الكرة المغربية

    لقد ” حلب البقرة مافيه كفاية ” .

    هناك عدة أطر أخرى أحسن منه بكثير

    مصطفى حجى هو السبب الرئيسي في طرد الزاكي
    لهذا يجب أن يطرد .

    يريد السكن في المتخب بالماء و الضو .

    نريد إيطار جديد لا يوجد فيه إسم حجي .

  • عقبة بن نافع الفهري
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:46

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ليست من عادتي التعليق على المواضيع الرياضية ولاكن الكرة المغربية تنزف اموال الشعب منذ سنين بدون جدوى لذا اقول للوزارة المكلفة والمسؤولين ان اموال وميزانيات كبيرة صرفت من اجل هذه الرياضة بدون جدوى وانتم اول من سيحاسب عليها لذا يجب الان التفكير في حل جدي اما التفكير في مدربين مغاربة محليين ولو تطلب الامر ثلاثة مدربين يشتغلون معا لمصلحة الوطن او البحث عن مدرب عالمي معروف حتى ننهي هذا الطريق المسدود التي تمر به كرة القدم المغربية ولكم واسع النظر

  • خالد F
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:49

    فعلا سندخل التاريخ من أوسع أبوابه عبر العقلية الدكتاتورية لهذا المدرب، أنا دائما متفائل رغم الصعاب لكن حدسي يخبرني بأننا سنصبح le chat noir في الكان القادم بحول الله.

  • إلى Nabil
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:52

    أحسنت أخي في الرد….كنت أنا أيضا على وشك الرد على المدرب بنفس الطريقة..لكن كفيت بارك الله فيك لن أكرر ما قلته.
    بالفعل تابعت عدة ندوات صحافية لمدربين سابقين وهم كثر لا أحد منهم تجرأ وقال أنه لا يحب الصحافيين.
    وقاحة….أية وقاحة..

  • ROMIIIIIO
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:52

    فعلآ سوف تدخل التاريخ ….

  • لقد جاء دور حجي صاحب الضرب السكوتي .
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:54

    هاداك حجي فيه غير الضرب السكوتي
    يصنع جميع امشاكل داخل المنتخب
    ولا يتكلم .

    لقد عاق بيك الجمهور المغربي
    عليك بالرحيل .

    الزاكي راح
    رونارد راح

    لقد جاء دور حجي
    صاحب الضرب السكوتي .

    إرحل
    أنت سبب جميع المشاكل .

  • samurai
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:54

    الحل هو قيادة ثنائية مغربية : عموتة كمدرب أول بحكم السن ورالركراكي كمدرب ثاني بدور قيادي …النتيجة ستكون رائعة و سيكون أول تحول جدري في تاريخ الكرة المغربية!

  • خدوج
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:02

    كنا نأمل أن نفوز بلقب لكن مع هذا المدرب العربون باين

  • علي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:03

    قالك ما عندو غارض في المال نهار اللي تفاوض على 100مليون علاش ماقالش ماعند ي غارض باالمال ولاكن الديفو فين كاين فهادوك اللي جبوك امثال حجي اللي مقابل غير التصمصير في الجامعة اللي ماعليهم لارقيب ولا حسيب وثانيا اشنو استافد الشعب من هاذا المنتخب غير المدرب كيدي مايعادل باش تعيش 300 اسرة شهريا الله ينتقم من المفسدين

  • abdo agadir
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:03

    المهم هو تأهل المنتخب الوطني الى نهائيات كآس إفريقيا بالكامرون وإقساءيات كأس العالم على الأبواب لدى يجب على جميع المغاربة أن يبقوا وزاء منتخبهم لمساندته حتى يتأهل إلى كأس العالم قطر 22 كفى من الإنتقادات الهدامة هدا منتخب يمثل المملكة المغربية شجعوا اللاعبين والأطر التقنية والطبية والمسءولين الساهرين على كرة القدم الوطنية وعلى رأسهم فوزي لقجع .أتمنى التوفيق للجميع

  • عموتة و وليد الركراكي مدربين أكفاء بدون حجي هو الحل الوحيد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:06

    باي باي حجي و خاليلوزيتش

    لأن الشعب المغربي يريد

    عموتة و وليد الركراكي

    مدربين أكفاء بدون حجي هو الحل الوحيد

  • عبدالرحيم الصالحية
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:12

    غالبية التعليقات كاتطالب بإقالة المدرب راه ماشي اللعب هذا خليو السيد يخدم على راسو وباركا من هذه العقلية منتخب قوي راه خاصو الوقت لحد الساعة ما وقع منوحتى عيب كايجرب اللعايبية تاهل لكاس افريقيا متصدرالمجموعته باراكو من التشويش اللي تعاقد معه هو القجع والقجع كلشي كايشهد ليه بالاحترافية والفاهم يفهم

  • مغربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:13

    حجي سير فحالك المنتخب ماشي ديالك

  • مراقب من بعيد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:16

    كلنا نحب الانتصار ولا شئ غير الانتصار.و نحن في المغرب لا ننتقد الاشخاص بصفاتهم، نحن ننتقد النتائج و نحب الصفوف الاولى. واذا كان هناك اخفاق على مستوى النتائج فالشخص الذي نحاسب هو بالطبع ربان السفينة اكان بوسني او إريتري او شنقريطي. الوداد، الرجاء و بركان برهنو في السنوات الاخيرة على علو كعبهم في المنافسات الافريقية باللاعبين المحليين، فإذا كان لك راي اخر البرهان في النتائج يكون هو المقياس الحاسم بيننا و بين عملكم. و المغرب ليس مستعد لاي انتكاسة على المستوى الافريقي. و خير الكلام ما قل ودل. و نحن على أبواب المنافسات النهائية، و جيراننا ينتظرون بالحصص العريضة و نحن نتكلم بالحصص العريضة. اللهم استر و يسر

  • عابر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:29

    موشكيلا هادي تشبث غريق بغريق
    سبحان الله وراه حجي هوا المسمار والصمصار د الفريق الوطني وهو الوحيد ليخص يجريو عليه ويرتاح الفريق ويعطي نتيجة

  • الكرة تاني
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:36

    واش مازال ما بغيتو تفيقو؟ راه الكرة تجارة كاتغني ماليها لي فشلو في ميادين أخرى. والشعب هو لي كايأدي الفواتير. اش كايبقا للشعب من هذ التفاهة؟ الفقسة والفوضى والتخريب فابور…. هذا رأيي واتمنى ان ينشر. شكرا.

  • brahimoulkj1978
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:36

    سالينا من كل المشاكل بقات لينا غير الكرة باش نلفتو ليها الانتباه حنا مولفين الإقصاء ف كولشي ماشي غير ف الكرة ف جميع المجالات

  • عبدو٦٧
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:38

    مدرب فاشل ،كلما حل بدولة معينة للتدريب إلا وتتقاطر عليه الإنتقادات بسبب محدوديته وعدم كفاءته. اتمنى أن تتدارك الجامعة الأمر وتقوم بتعويضه بإطار وطني له غيرة على بلده،أما هذا الشخص فمند مجيئه الى المغرب لم نلمس أي تحسن في لعب المنتخب، أضف إلى ذلك تكلفته في التدريب التي تستنزف المال العام الذي نحن في أمس الحاجة إلى حسن تدبيره وليس تبديره في أمور ثانوية…

  • المنتخب و لغة الأرقام ــــ بين الإطار الوطني و المدرب الأجنبي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:39

    إرفي رونار مدرب كبير ومقتدر.السؤال هو لماذا نجح مع زامبيا بروعة وجمالية قل نظيره رغم أن زامبيا أنجلوفونية وبعيدة ثقافيا فن فرنسا؛ولماذا نجح مع كوت ديفوار باحترافية وفنية عالية!إرفي رونار مدرب وإنسان ذكي جدا لأنه حرم كوت ديفوار من لقب 2012 وقَبِلَ تدريبهافي2015 ليعوضها عن الخسارة أمامه في 2012!لماذا لم يكتمل رونق رونار و لم يتحول لألقاب مع المنتخب؟هل الرونق هو الأجور الفلكية للمدربين الأجانب؟أين النتائج؟ نريد استعراضا لها بالأرقام!مقاربة علمية لموضوع وتاريخ المنتخب ولماذا لم ينجح منذ1976 في رفع كأس إفريقيا!في 2019 و2021 فاز بكأس إفريقيا للمحليين مع الإطار الوطني الحسين عموتة!في1997 فاز بكأس إفريقيا للشباب مع الإطار الوطني رشيد الطاوسي!في2005،وصل لنصف نهاية كأس العالم للشباب مع فتحي جمال وكان فريقا عالميا ضاعت مواهبه كلها في الطريق!في 2004،وصل لنهاية كأس إفريقيا مع بادو الزاكي!هل لعب المنتخب نصف نهاية كبرى أوتخطى الدور الأول لكأس العالم مع مدرب أجنبي من غير المرحوم المهدي فاريا،أو بفريق مستورد؟المدرب الأجنبي متفوق على الإطار الوطني فقط في الأجر المرتفع المهول مقابل العمولات للسماسرة!

  • كل الدعم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:40

    مال موسيو وحيد مقلق، خدم ومديهاش فيهم، أما الانضباط فهو من حقك افرضه بأي ثمن

  • واقعي من المانيا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:42

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    اقولها بصراحة بلدنا العزيز لا يحتاج لاعبين محترفين من الخارج ولا يحتاج مدربين من الخارج بملايين الدولارات. هازا كله تدبير مال العموم . ماذا ربحنا من الكرة. المغرب يحتاج للمستشفيات . يحتاج لتعليم يحتاج للعامل…. و الله ان هاذا منكر. لاحول ولا قوة الا بالله.

  • Baker
    الخميس 8 أبريل 2021 - 15:46

    مدرب فاشل وهاد الهضرة كولها، الفريق الوطني خاصو مدرب في مستوى الطموحات والاعبين.

  • otmane
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:05

    دائما مشكل المنتخب الوطني هو إنتقاد الصحافة الغير مبرر الذي يفشل إستمرارية المنتخب مع أي مدرب
    – المدرب له عقد مع الجامعة الملكية فيه بنود وأهداف مسطرة مسبقًا … الإنتقاد والمحاسبة تكون بعد فشله
    أما الآن المنتخب في الكان ومتصدر المجموعة بأفضل دفاع مع العلم أنه 80% من الاعبيين جدد …
    كفى كفى من التشويش ،. ديما ديما مغرب ❤️
    وإنشاء الله المغرب في قطر

  • نسيم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:08

    نفس الوجوه بنفس الأساليب هم من كانوا وراء تشويه و تبخيس المدربين الزاكي و هيرفي رونار و الان يفعلون نفس الشئ مع خاليلوزيتش و الدور على الذي سيأتي بعدهم ، هؤلاء المسترزقين من الإعلام الرياضي و فلاسفة و محللي المقاهي هم أصل كل المشاكل المفتعلة للأندية و المنتخبات الوطنية.
    لحسن الحظ يتواجد الآن شخص بقيمة فوزي لقجع على رأس الجامعة شخص رزين و ذكي و وطني يعلم جيدا من وراء هؤلاء المسترزقين و ما هدفهم.

  • حسين عموتة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:13

    بعد هذه التصريحات الاستفزازية تبرز مرة الاخرى الغطرسة والغرور مدربيين الفرنسيين مرتزقة يتعاملون مع المغرب البقرة حلوب اتذكر جامعة بنسلمان اقالت هنري ميشال مباشر بعظما اهان هاجم الصحافة المغربية لما قال كرة المغربية ليس لها التاريخ تما اقالته فورا رغم التاريخ هنري ميشال مع المنتخب المغربي تاهل المونديال 98 على السيد فوزي لقجع تصحيح هذا خطا عدم العناد اقالة هذا متعجرف الفرنسي اكل عليه الدهر وشرب فشل مع المتنتخب الجزاءر فوز كاس افريقيا خداقصي من الدور اول فلا تنتظر منه الفوز كاس افريقيا الرجل المناسب قيادة المنتخب هو مدرب الوطني مقتدر حسين عموتة صاحب التجربة الافريقية درب الفتح والوداد والمنتخب المحلي يعرف كرة الافريقية وحفظها ماء لا نريد من السيد فوزي لقجع ينهي تاريخه ممملوء الانجازات الكرة المغربية بطريقة سيءة يخرج من الباب ضيق مع هذا مدرب متعجرف هناك متسع من وقت تضحيح المسار المنتخب المغربي تعيين حسين عموتة ينتظر فارغ الصبر نيل فرصته كاملة

  • جواد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:13

    بماذا فاز هدا الرجل طيلة حياته الكروية لكي يتكلم عن البطولة المحلية على الأقل المحليون سواء المنتخب أو النوادي لهم من الألقاب ما يغيب عن خزينتك انت و من معك من المحترفين ولك في مصر خير دليل

  • مغربي3
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:20

    مدرب له عقلية استعمارية ينتقد الصحافة التي تنتقده وقال انهم لا يحبونهم فليعمل ان جل الجمهور المغربي لا يحبونه كما عليه ان يعلم انه لعب ضد منتخبين ضعيفين ويمكن للاعبين ان يلعبو ضدهم بدونه وينتصرون عليهم بحصة ثقيلة كدالك ليعلم انه مدرب فاشل ولو كان ناجح لبقي عند اعداءنا كمدرب لهم ولكن نحن كمغاربة ونفهم في الكرة احسن منه انه لا لقب افريقي ولا تاهيل الى كاس العالم بوجوده هو وطاقمه كما قال انه ليس في المغرب من اجل المال ربما هو في المغرب ليبهدل كرة القدم المغربية والمال ربما سيحصل عليه من اعداءنا

  • rachid essaouira
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:20

    rien a dire et ramadan karim

  • جلال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:21

    المنتخب المغربي المساند الرسمي المرض السكر لاداعي مشاهدته ا الاقصاء الدور اول مع مدربين الفرنسيين الفاشلين متعجرفين مرتزقة الاختيار هذا مدرب خطا فادح لا توجد اي لمسة مدرب فاشل لا الخطة والتكتيك ولاهم يحزنون مدرب رونار افظل منه مليار مرة ما يوجد فقط اعتمتد المهارات الفردية ديال حكيمي زياش رومان سايس هما هازيين المنتخب مباراة بورندي شكلية فقط لا قيمة لماذا لا يدخل لاعبي المحللين هل يوسف العربي افظل ايوب كعبي هل الحدادي افظل سفيان رحيمي برقوق افظل جبران هل اكرد وتشاكلا افظل بوفتيني بوطيل بانون مادام مدرب يعتمد الاشباه المحترفين من بطولات والفرق نكرة يحتقر يهين لاعبي المحللين الاقصاء الدور اول المصير المحتوم

  • Karim
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:25

    والله العظيم لو كنت رئيسا للفيفا لٱ ستثنيت الدول الفقيرة المتهالكة من لعب الكرة. ولقلت لهم اهتموا بشعوبكم اولا، وبالقطاع الصحي، والتعليم وبترقية شعوبكم الى اعلى المراتب، بدل هدر الملايير على لعبة تافهة. ولكن مع الاسف لست رئيسا للفيفا

  • راي حر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:25

    بغض النظر عن الظروف المحيطة بالمنتخب الذي نتمنى له التألق والفوز بكأس افريقيا المقبلة.ومهما تعاقب المدربون. ومهما يكن.فاني احترم مصطفى حجي لأخلاقه العالية واصل عملك لأنك تستحق التشجيع.

  • رأي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:31

    المنتخب عبارة عن ميزانية ضخمة يتمتع بها المدرب و اعوانه و اللاعبين دون حسيب أو رقيب، نحن ندفع الضرائب و هؤلاء يتمتعون على ظهورنا و في الأخير بدون لقب منذ السبعينات

  • جلال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:49

    الانجازات المنتخب المغربي في تاريخه مع مدربين المغاربة ولاعبي البطولة الذين يحتقرهم هذا مدرب متجرف رغم ان البطولة المغربية حصلت فيها نقلة كبيرة الممارسة والبنية التحتية اصبحت افضل البطولة الافريقية بي اعتراف فيفا والكاف الدليل تفوق الاندية المغربية منافستها في البطولات الافريقية الرجاء الوداد الحسنية اكادير يلعبون الادوار طلاءعية حتى ان الفرق المغربية تفوقت هذا العقد الاخير احزرت اكبر عدد من بطولات في افريقيا تفوقت الفرق مصر تونس المنتخب فاز كاس افريقيا واحبدة 76 لاعبي البطولة تاهل كاس العالم سنة 70 الدور التاني 86 لاعبي البطولة فقط ميري كريموا لاعب محترف واحد كان في المنتخب حتى مدرب مهدي فاريا فهو مدرب المغربي درب في البطولة الفريق الجيش الملكي تاهل كاس العالم 94 مدرب الراحل بليندة منتخب 98 لاعبي البطولة صنع ذلك الجيل المدرب التقني السليماني هنري ميشال جنى الثمار النهاءي كاس افريقيا 2004 بادو الزاكي كاس افريقيا المحلي جمال السلامي حسين عموتة حتى المنتخب الشباب افظل النتاءج تحققت مدربين المغاربة رشيد الطاوسي فتحي جمال زكريا عبوب الاولمبي الراحل مصطفى مديح سعيد خيدر

  • مغربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:59

    لا انت لا حجي كولكوم بحال بحال كون غير كان فيكوم شي ربح وااااااااالووووووووو
    طاقم تقني فاشل ويكلف ميزانية الدولة الملايير

  • هشام
    الخميس 8 أبريل 2021 - 17:34

    ملي كايكون بلد فقير و فيه الناس كاتعاني، وكايجيب مدرب اجنبي بثمن باهظ و طاقم كبير كايكلف الميزانية ديال الدولة الملايين او الملايير و بالعملة الصعبة، و بدون نتيجة تدكر، هدا يعني انك في دولة متخلفة غاديا فالفساد.
    وتوما ديرو للناس فين تعلم و قريو الناس، وخسرو الميزانية على الصحة التعليم و العدل قهرتونا بالتبدير…وماكاين لا حساب لا عقاب…لقيتو شعب درويش كاضحكو عليه…

  • hamed
    الخميس 8 أبريل 2021 - 17:39

    مدرب بدون ألقاب .عجوز من السبعينات .غير مغربي أجنبي يتقاضا الملاين الخيالي لم يحقق أي لقب مع أي نادي أو منتخب. ماهو المعيار الدي تم إختياره…التأهل لكأس إفريقيا أو كأس العالم نضرا لوجود كم هائل من اللعبين المتميزين في المنتخب فقط .ليس بمجهود المدرب. لن يتقدم المنتخب الوطني في ضل وجود هدا المدرب

  • Libre
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:09

    لدينا لاعبين ممتازين في الخارج وفي البطولة المحلية ولكن لا نملك منتخبا لان المدرب لا يملك عقلية الانتصار كما يقول باللاعبين يلعبون وكأنهم يتدبرون أو في لقاء حبي بالإضافة لغياب اوتوماتيزمات على أرضية الملعب وغياب التجانس وهذه أشياء يحاسب عليها المدرب وليس اللاعب

  • إلى السي العيادي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:09

    اذا كان فعلا حجي بكل هذه المميزات كما تقول فلماذا لم يدرب هو نفسه المنتخب رغم مضي العديد كن السنوات وهو يساعد. مازال ما بغا يتعلم خلاص….ههههم

  • وطني غيور على بلده
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:13

    وجود حجي في المنتخب الوطني يعيق تنصيب المدربين الوطنيين في المنتخب وهذا ما صرح به بادو الزاكي حيث قال بأن حجي حاربه من داخل الجامعة

  • حلوف فيتش
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:15

    قال حاليلوفيتش يجب الصبر وإنتضار 5 سنين للحصول على منتخب يمكن ؟ أن يتأهل للاقصائيات ؟
    يعني 5 سنين مضروبة في 1000000 كراتب شهري ، زد على ذالك راتب عدد كبير من الطاقم التقني ؟؟؟
    أترككم تتخيلوا الاموال الكثيرة بدون بذل جهد بدون اهداف ؟ بل الهدف هو الحصول على رواتب شهرية خيالية ؟

  • سعيد الألفة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:17

    عادي جدا ان يخرج المطبلون لمدرب سابق درب المنتخب مرتين ولم يفز معه باي لقب و لم يتأهل للمونديال و كانت كل مرة تونس” تتقدى على ظهرو ” حتى وهي في أسوأ حالاتها..لم يستطع الانتصار على تونس لا كلاعب ولاكمدرب حتى اصبحت تونس عقدته و المضحك أن المطبلين له الذين لا يخجلون يحاولون تحويل هزيمة 2004 الى إنجاز..فمتى كانت الإخفاق إنجازا..التاريخ لا يعترف إلا بالفاءز باللقب و بدون اسمه اما الخاسر فله الدموع و البكاء..يحاولون إعادته للمرة الثالثة.. وهو الذي لم يفز قط ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب درب فيه العشرات من الفرق ..يتخلى عن اغلبها في منتصف الطريق ..يضربها عليها ب ” سلتة ..و يبعث لها شهادة طبية..
    والمضحك المبكي..يحاولون إعادته وهو الذي تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة..غير الطاس بوقلاتو..اوو قال ليك عطيووه المنتخب ههههههه
    حقيقة المطبلون لايخجون.

  • اكادير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:20

    من يثحدث عن حجي بالسوء فانه اما محساد اولا كيحتقر السواسة .اوراس تزضارم اتروا نتسوكت

  • ثاني حليلوزيتش
    الخميس 8 أبريل 2021 - 18:54

    استمعت الى الندوة كاملة راه بهدلكم مع الجزائر ،،قريب هو يقول لكم راكم حاسدينهم وغايرين منهم ،لانهم فازوا بكأس افريقيا ،،،ياويلي. يا ويلي من هذا الشوهة ،،لماذا لا تتحدثون عن هذه النقطة ،،ربما لم تسمعوها جيدا او لم تفهموها لان معلومات بالفرنسية ضعيفة جدا ،،بالكاد تفهموا واش كان يقصد فحتى هو لا يحسن الفرنسية مثلنا نحن أبناء فرنسا ،،راه قال لكم تنظرون دائما الى الجزائر هي فازت بكاس افريقيا وتفضلون الفوز بكأس افريقيا على الفوز بكاس العالم لسبب بسيط وهو ان الجزائر فازت بها قال هذا وعممه على الصحافيين والشعب فحتى فوزي لقجع ،،هو الاخر يرى هذا ..راه بهدلكم ..يا. الله اطردوه ..

  • الخضر
    الخميس 8 أبريل 2021 - 19:27

    تحدث مدرب المنتخب المغربي وحيد حليلوزيتش مرة أخرى عن المنتخب الوطني الجزائري خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس.
    ودعا المدرب المعروف بقوة الشخصية الإعلام المغربي إلى وقف المقارنات بين منتخبهم ونظيره الجزائري، قائلا “الجميع في المغرب وحتى رئيس الجامعة لم يهضموا تتويج الجزائر بكأس إفريقيا الأخيرة في مصر”.

  • medsghir
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:32

    اليابان تخلصت منك في الشهر الاول وانت هنا سنة كل مبارة تشكيلة جديدة لازلت لم تعرف حتى اسماء الاعبين نريد عودة هرفي او الزاكي او عموتة ادهب إلى الجزاير كل ندوة صحفية تمدحهم نحن لانريد حتى سماع هدا الاسم

  • ابو زيد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:36

    الارقام لا يمكن تزويرها و لا التلاعب بها!!
    100 مليون سنتيم اجرة شهر تساوي مساعدة الف شخص بالف درهم اي الف اسرة!!
    دون احتساب اجر حجي و لا الطاقم التقني و لا منح اللاعبين المحترفين!!
    و للتاريخ و نحن لسنا لا خبراء كرة و لا تقنيين لكن هذا المدرب لن يحقق اي شئ!!!

  • Karim
    الخميس 8 أبريل 2021 - 20:43

    واحد او وحدة كتبوا بقات لينا غير الكورة راه حنا الكورة عارفينها كاتعجب غير الرجال ولاش كتدخل او كتدخلي تعلقي في موضوع لا يهمك انا مكندخلش نقرى المقالات ديال الطبخ ومكانقراش شي حاجة مكاتهمنيش او المقالات ديال لالة لعروسة كل واحد يحترم الاهتمامات ديال الاخر الى مكانتش كورة مهمة عندك الملايين عزيزة عليهم

  • منير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 21:46

    مرت أيام الزمن الجميل مع هيرفي رونار الذي أبان عن كفاءة استثنائية في قيادة المنتخب ولا زلت أتساءل إلى يومنا هذا لماذا أنهوا مهامه مع المنتخب رغم ما حققه من إنجازات. يجب منح فرصة ثانية لمثل هذا المدرب في تطوير أداء الكرة المغربية. أما مع خاليلوزيتش فلاعبوه لا يستطيعون حتى التحكم في الكرة وخائفين على أقدامهم والملايين السنتيمات الخ

  • bassim
    الخميس 8 أبريل 2021 - 21:51

    ههههه صحيح فلو لم يكن حجي فمن سيعطي للا عبين قنينة الماء المعدني ويسلم عليهم عند كل تغيير

  • ملاحظ
    الخميس 8 أبريل 2021 - 22:06

    سر الفوز بكاس افريقيا ان يكون لديك حارس كالجدار مثلا الحارس المصري الخضري لانه ساهم بشكل كبير بفوز مصر بثلاث كؤوس متتالية وكذا وسط ميدان قوي اما غير ذلك فلن تفوز بالكاس .لان مايبنيه المهاجمون بهدمه الحارس والمدافعين .

  • الجزائري
    الخميس 8 أبريل 2021 - 23:57

    اخي بلماضي بدأ تدريبه الخضر بخسارة فادحة
    حليلوزيتش حتى الان يبدي نتائج.لا باس بهل

  • منير
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 03:04

    حليلوزيتش بدا يضرب برك.
    اظنه يريد مغادره المغرب.
    قللهن الكل في المغرب و حتى رىيسالسكير لقجع غاصب من.تتويج.الجزاير بكاس افريقيا و انه يريد التتويج بها باي وسيله اي حتى بالكولسه
    قاللكم لا تقارنوا مع الجزاير…الجزاير بعيييييييييده عليكم في الكره بسنوات ضوئية. انتم تاع كولسه فقط. منذ متى اصبحت الفرق المغربيه تظهر في كووس افريقيا للانديه؟ اليس منذ تولي ااسكير لقجع منصبا في الكاف؟
    المهم ان شاا الله طيحو معنا في الكاميرون و تريكم كيف تلعب الكره فوق الميدان و ليس في الكواليس.
    الكل عارف في الجزاي. ان السكير لقجع هو من يقوم بالتسويش على الفريق الجزايري حيدا منه.
    اذا لم.تستطع وصول مستوى فريق معين فلا تحاول افشاله

  • إدريس
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:05

    انت يا خل وزيت ، هل ضمنت مكانك على تدريب المنتخب، مرت أكثر من سنة و لم نر منك خطة أو خطط تضيف الجديد للمنتخب، تلعب فقط على جودة اللاعبين و ليس لك خطة ، تائه في بحر من النجوم المغاربة لكرة القدم … إذا لم يتدخل لقجع في الوقت المناسب ستحل كارثة بالمنتخب . تتقاضى اموال طائلة من الضرائب التي يدفعها الشعب و لا تقدم شيئا جديدا . لهذا لا يمكن أن تدافع عن حجي لأنك لست أفضل منه .

  • رضوان
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 08:58

    لا افهم بقاء حجي في المنتخب رجل يحصل على 30 مليون سنتيم شهريا و هذا لسنينة عديدة المشكل أنه لا توجد أي نتائج إيجابية تذكر. سبحان الله أموال الشعب تعطى بسخاء لمن لا يستحقها. كان على الجامعة أن تقيله مباشرة بعد 2018 أقل شيء

  • HACHIMI
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 10:42

    مدرب ضعيف الشخصية و لقد شخص نفسه في الندوة الصحية و اتمنى ان يعرض على اخصاءي نفساني و لا ننسى من جاؤا به فلابد ان يعرضوا كذلك على تحقيق رسمي شفاف و محاسبتهم فهذا الرجل فاقد لكل شيء و لا امل غير رتاحوا

  • علوم
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 12:01

    هذا المدرب يجب ان يقال من منصبه لتصريحاته المستفزة لكل المغاربة خاصة بعدما صرح بان المغاربة لم يكونوا سعداء بفوز الجزائر بكاس افريقيا و هذا ليس صحيحا

  • Rebolotte
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 13:23

    Je suis désolé,c’est inadmissible de ne pas assumer les mauvais choix,c’est un discourt de la défaite qui pue ,la poule aux œufs d’or c’est fini ,Il faut trouver un entraineur de la qualité des joueurs

  • doukkali
    الجمعة 9 أبريل 2021 - 14:38

    je ne comprends pas pourqoi les responsables du football au MAROC insistent a humilier le peuple marocain. Ils continuent a nous faire venir des entraineurs etrangers pour nous dire que le football dans nos Botolas sont tres faibles et ne valent rien. Alors comment expliquer le succes des clubs et jouers marocains dans la scene africaine? Nous sommes un pays de footballeurs et de football, n’oubliez pas ca. Un peu de dignite et de fierte d’etre marocain et musulman. Pourqoi Mustafa Hadji est intouchable? Nous savons tres bien comment il a sabote le travail de notre coach national et icone du football africain, arabe et marocain Badou Zaki. Pourqoi? Pourqoi? Pourqoi? Nos responsables n’assument pas duement leur respponsabilite vis-a-vis leur nation?

  • سعيد الألفة
    السبت 10 أبريل 2021 - 06:19

    Pour doukkali.
    Quand tu dis ” je ne comprends pas.. tu as démontré que tu ne comprends effectivement rien.
    Tu n’as pas honte de parler, une fois de plus, d’un ex-entraîneur ( puisqu’il ne l’est plus depuis deux ans) dont le CV est vide de toute ” botola ” confondue, ni locale, ni régionale, ni continentale, il a entrainé presque toutes les équipes de notre cher pays et il n’ a jamais connu le succès réel qui réside dans le titre suprême “BOTOLA “( je ne parle pas de la coupe !) ..ah, oui ! puisque nous y sommes : l’année dernière , ton fameux poulain, n’a même pas pu se qualifier contre l’équipe du TAS ( une simple équipe de 2ème division..et tu parles !!?..
    Non ..et non ..mille fois non à celui qui a eu sa chance à deux reprises et qui n’ a récolté que les échecs et la désolation comme résultat mais en partant plein les proches..
    NB.Il n’a jamais gagné la Tunisie ni comme joueur ni comme entraîneur et tu parles..CV VIDE , il largue les équipes : KACM..Safi..WAC..Oran..

  • سعيد الألفة
    السبت 10 أبريل 2021 - 08:08

    Pour doukkali.
    Tu rêves ou quoi ?..l’ex-entraineur dont tu pales n’est qu’une page de l’histoire ancienne . Il a eu sa chance d’antrainer l’équipe nationale marocaine mais sans succès. Son bilan en deux mandats : 0 titre..0 qualification pour le mondial..0 victoire contre la Tunisie ( toutes épreuves confondues ) ..avec les clubs marocains , idem ..0 “botola” ..
    et tu oses encoure évoquer cet ex-aintraineur connu par le largage des équipes : KACM..Safi..Wac..Oran..et j’en passe..

  • سعيد الألفة
    السبت 10 أبريل 2021 - 10:34

    Monsieur Walid,
    Nous vous soutenons dans vos efforts pour donner un plus à notre football national et plus précisément à notre équipe nationale.
    Ne prêtez pas attention aux énergumènes qui râlent toujours quand leur ex-entraineur se voit écarté ( et ce n’est pas une fois ou deux) du poste qu’il a occupé , à deux reprises, sans toutefois réaliser le moindre titre ni une qualification pour le mondial..pire encore, c’est à cause de ses choix invraisemblables,
    sa tactique ( s’il y on a une) qui laisse à désirer, ses idées fixes ” pour ne pas dire un autre adjectif “..et ses propos blessants envers le public marocain devant les caméras d’un pays hostile à notre intégrité territoriale. ( si lui , ainsi que ses ” fanfaristes ” ont oublié, nous ..nous ne l’avons pas fait..et nous ne l’oublirons jamais..
    l’histoire écrit, mais ne ment jamais.
    Non mille fois aux anciennes figures synonymes d’échecs et qui guettent le moindre faux pas pour entrer en action et jouer au catalyseur.

  • يجب إقالته من أجل كرامة المغاربة
    السبت 10 أبريل 2021 - 18:01

    حشمتنا حاليلوزيتش بكلامك المسيئة المغرب و المغاربة وضحكت عليناةالجارة الشرفية نطالب بإستقالته على الفور من أجل كرامة المغاربة حالا

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 1

رمضانهم في الإمارات

صوت وصورة
ساكنون تحت الخيام بالرباط
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:59 7

ساكنون تحت الخيام بالرباط

صوت وصورة
تطويق مسجد بفاس
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 00:00 23

تطويق مسجد بفاس

صوت وصورة
مع هيثم مفتاح
الإثنين 19 أبريل 2021 - 21:30 2

مع هيثم مفتاح

صوت وصورة
بين اليقين وحب العطاء
الإثنين 19 أبريل 2021 - 17:00 2

بين اليقين وحب العطاء