‫تعليقات الزوار

75
  • moha 378953
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:15

    العدل والإحسان اشرف من بكثيرالعدل والإحسان يوصينا بملكنا واميرالمومنين وبن كيران يقول بدون الملك لن نسيرمادا تريد بغتي ادير اتكشيطة وشطح لك و لا انتمي لهد الحزب لكن كلامه مقبول على كلامك انت كالصحاف العراقي تتكلم ولا تعلم مايجري في الساحة

  • أميـر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:19

    بالله عليكم هل هناك وزير في المغرب يخدم لصالح الشعب ؟ هل هناك وزير يحبه الشعب ؟ الوزير يجب أن يكون محبا من طرف المجتمع .. لكن نحن نرى في الوزراء كأنهم أعدائنا وصراحة هم اعدائنا وفي الأخير أقل
    الله – الوطن – حركة 20 فبراير – الملك

  • أنس
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:19

    باب الممارسة الشرعية مفتوح شريطة أن يتقيدوا بضوابط الدولة،شريطة أن يتقيدوا بضوابط الدولة،شريطة أن يتقيدوا بضوابط الدولة.
    ضوابط الدولة: كول مع الشفارة وقول العام زين.
    يالله أ العدل والإحسان غير إلا ما بغيتوش ديرو لباس…

  • علال ابقار
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:25

    كنت احترمهدا الحزب و كدا .عندما كنت مغفل.السي كنعرف شلا ناس واعيين وخدامين ولاباس عليهوم و.. ومتحمسين بزاف للاصلاح ومستعدين يضحيو بالغلي والنفيس من اجل المواطن والوطن. والاغلبية منهم ماهوما لاعدليون ولا ‘نهجيون’ باراكا من’الفزاعة’.
    واش كاين الفساد بشادات دولية؟
    ايوا خصنا نتصداوليه.
    اولا الي كيطلب بداك الشي خاءن.مجرم.لاوطني….ايوى بزاف من المغالطات خصنا نوضحوها

  • سليمان
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:45

    20 فبراير هم أبنائنا نحضنهم بالزرواطة والقمع كأنه يعيش في كوكب آخر

  • حسن
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:23

    قال ليك سيصوتون ب لا، شكون قالهاليك راهم مقاطعين الشريف الناصري

  • Khalid Maghribi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:51

    ماهي الثوابت التي يجب احترامها للدخول في العمل السياسي بمؤسساته الحالية يا سيادة الوزير؟
    -الركوع و السجود للملك
    -القبول بالعمل كمسحوق تجميل لتجميل وجه النظام المخزني
    – المخزن هو الذي يحكم المغرب و الملك ماهوالا رمز من رموزه الذي به يضمن استمراريته وهيمنته.
    عن اي عمل سياسي تتحدث انت؟ اتظن نفسك تتحدث الى قطيع من الغنم لا يفقهون شيئا في السياسة؟
    هذا المخزن برأسة القصر الملكي يظن ان المغرب هو عبارة عن ضيعة في ملكه وينظر الينا و كأننا قطيع من الغنم و البقر لا يصلح الا للإستفادة من لحمه و لبنه و حتى جلده.
    لقد حان الوقت للتغيير و الشعب يعلم ان هذا التغيير لابد له من ثمن و لايهم ادا قضيتم على نصف الشعب لأن النصف الآخر سوف يخلفه و يخلد ذكره بكل اعتزاز وافتخار واما الخونة و الإنتهازيين و الإنهزاميين فالى مزبلة التاريخ ثم الى جهنم و بئس المصير.
    الرجاء النشر

  • Elhoussaine
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:33

    Salam Everyone
    I think the Moroccan regime is shaking, they knew the power of Al-adel wa Al-i7ssan to mobilize our belove youth to overcome the dectatorship in Morocco. it’s obvious the King and is Alley are the problem.
    Long live Al-adel wa al-i7ssan we are behing us as great warior don’t give up and stay strong.

  • adam
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:35

    إرادية, سياسوية, غريب أول مرة أسمع هذا هل أنا ضعيف في اللغة ؟
    وهذا أنا شخصيا لا أرتاح إليه فهو يتهكم بالسياسوية الداخلية والخارجية.
    وقد عينه الملك لمستواه النفاقي العالي.
    نوضوا يامغاربة جيبوا العز لولادكم .

  • abdul
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:37

    tant la mafia est la meme et ceux qui vont faire la constitution font partie de la mafia .on dirait non.on a marre des films, des calmant.ils faut d abord juger les corrompues ,chasser al fassi et les vieux qui ont pourris le maroc et a ce moment on en parlera.vous comprenez’??

  • أزيلالي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:39

    نصيحة للسيد الناصري، قبل ان تتحدث عن الاصلاحات الدستورية التي أقترحها الملك، انصحك ان كنت جدي في الاصلاح أن تصلح القطاع الدي أنت مسؤول عنه و الكل يعرف مستوى الانحلال و تفاهة ما تقدمه الاداعتين الوطنية الاتم و 2m لم يعرفه هدا المجال مند تأسيسه, مسلسلات مكسيكية، تركية، سورية،صينية،أمريكية، مصرية،ستوديو دوزيم و قريبا أفلام اباحية، هدا هو الاصلاح الدي ترغب فيه و من معك من المفسدين وبمجرد بروز معارض تنعتونه بكل أشكال القباحة و الدناءة و الرجعية أمثال مول مغرب الثقافات اللي ممعلم حتى أسلوب الحوارأوفضحكوم أمام البراني، و أنا شخصيا أتبرا من من ما تسمونه مغرب الثقافات حاشا باش تكون تقافة تامغاربة الأحرار كما تصورونها بل أسمي ناديكم هدا مغرب البلداء التصلطين المفسدين

  • omar
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:03

    الناصري و حكومته تريدان أن تركب الجماعة قطار الإصلاحات !!!!
    عن أي إصلاحات تثحدثون؟
    الإنتخابات مزورة، و ……..
    و الله ما كاتحشمو ،و المغاربة لن يسمحوا لكم باستغبائهم أكثر من ذلك
    عاشت حركة 20 فبراير و عاش الشعب المغربي حرا كريـــــما

  • جلال
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:21

    قناة الحرة قناة الاميراكية تابعة لي المحافظين الجدد وممولة من طرف لوبيات الصهيوانية من الاهداف قناة الحرة هي مواجهة وتشويه قناة الاحرار والثورة وصوت الشعوب المستضعفة قناة الجزيرة وهدف هده القناة هو حماية الانظمة الا ستبداية الموالية لي امريكا ولوبي الصهيواني ولهدا تفتح هده قناة مشبوهة شاشاتها لي بلاح المخزن وادناب الانظمة القمعية للنشر الاكاديب والترهات كما يفعل وزير السخافة هده قناة الاميراكية تخدم مصالح الصهيوانية لا يجب الالتفات اليها او تصديق روايتها الكادبة من اراد الحقية يتابع الجزيرة فقط لاغير قناة من لامنبر له قناة الخرة تدخل السم في الدم

  • Aboumahdi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:09

    لكي لا اطيل، يجب ان يعرف كل المغاربة ان المرحلة دقيقة جدا. و عليه فيجب ان تحرى بالحكمة في تحليلاتنا و تدخلاتنا في جميع وسائط الاعلام. لدا يجب ان نتفق و ان ننطلق من معطيات لا يجب ان نتزايد عنها و هي باختصار شديد: رفع شعار من طرف فئة بانها”ملكية” كلام مردود و غير مقبول لان كل المغاربة مجمعون على ان المغرب مملكة و يرتبطون بالملك بوثاق مقدس مند 12 قرن و زيادة لهدا يجب ان ينص في الدستور المغربي ان نظام الحكم في المغرب ملكية برلمانية الى الابد و لا يمكن لاي كان ان ينقلب على هده الشرعية.
    النقطة الثانية هي ان المغرب في المرحلة الحالية تحتاج الى الحكماء من الشعب التي انجبتهم هده الامة لدرء الانزلاقات و الاخطار المحدقة بالمسار الاصلاحي العميق بالمغرب.
    اين النخب الصامتة و اعرف يقينا بان السواد الاعظم من الشعب صامت و يتفرج على سيناريو رهيب من الكر و الفر بيت القوات العمومية و الشباب الدي يرفع شعارات مشروعة في القضاء على الفساد و المفسدين و تحقيق العدالة. الا انني اقول ان الساحة السياسية و الثقافية تعرف فراغا فظيعا من حيث النخب المؤطرة والقادرة على قيادة هده الزخم الشعبي و ترجمته في اوراش الاصلاحات الدستورية و المؤسساتية التي هي نحن في امس الحاجة اليها.
    ان الاوان للنخب النائمة ان تستيقظ لان نداء الوطن اغلى و اكبر من لغة التشفي و الركون الى مواقف سلبية لاتخدم الا من جهة سوى زبانية المخزن الغير الراغبين في الاصلاح و اكدا اصحاب اجندة سياسوية الدين وقع الشباب بين كماشتيهما.
    لدا اقول للمغاربة: كيف تريدون الاصلاح و انتم لم تتسلون باللوائح الانتخابية في افق التصويت على الدستور الجديد هل تركتم الساحة للفساد و المفسدين لكي يفعلوا مايشاؤون بمصيرنا جميعا. ماهدا الاداء الباهت للاحزاب السياسية………… الحديث دو شجون و لايمكن ان يستقيم الوضع بسياسة التخفي و التشفي ………………….
    ايها المغاربة انهظوا الوطن في حاجة اليكم الى حكمتكم و تبصركم يجب قيادة مشروع مجتمعي ديمقراطي

  • just me 75
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:57

    جماعة العدل والاحسان ليست حزبا سياسيا وليست منظمة اجتماعية انما هي جماعة خارج اطار القانون تريد ان تفرض اديولوجيتها التي اكل عليها الدهر وشرب على الشعب المغربي لذلك ليس من الحكمة معاملتها كتنظيم سياسي له حقوق وواجبات بل يجب اقصاؤها من الحاية السياسية ومعاملتها كتنظم لا قانوني حتى نعلم محلها من الاعراب وعليها ان ترجع الى رشدها وتتخلى عن مخططها الياسيني الذي ليس مكان في مغرب الملكية وامارة المؤمنين.

  • الشريف الادريسي المهاجر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:41

    هذا كذاب ويحسن غزل الكلام و لا يستحيي و يقول ما لا يذرك !
    والمشكل الكبير انه يمثل الحكومة الفاشية يعني انه يكذب بالنيابة عنهم.
    المغرب لم يعرف اي اصلاح والدليل هو ان المواطن لا زال يخرج الى الشارع يطالب بحل الحكومة و محاسبتها ومعاقبتهاوحل البرلمان .
    اذا اي اصلاح يتكلم عنه هذا…..
    واجهزة القمع تمارس فيه جميع طرق العنف من سب وضرب وجرح.
    حتى حرية التعبير ممنوعة.
    اللهم هذا منكر.
    انشر من فضلك ليعرف نفسه.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:25

    الغالبية الساحقة من الشعب المغربي؟ معك بالفعل أيها الوزير في هده الآراء والأفكار في حق جماعة الجهل والنفاق!
    إنهم بالفعل يغردون لوحدهم خارج السرب؟
    يكفي أن الله سبحانه وتعالى! فضح شيخهم الهرم والمشعود الدجال ياسين في نبوؤته الخرافية المشهورة لسنة 2006 !!!

  • الصحاف
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:05

    يذكرني الرفيق المناضل (الذي تدخل لإنقاد ابنه امام البرلمان بعد اعتقاله ) بأيام الصحاف المجيدة

  • لا للمخزن
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:11

    للناطقين باسم المخزن نفس المنطق عنجهية و غرور و استعلاء و لف و زوغان يموهون على المستضعفين,و يستحمرونهم يظنون الشعب غافلا عما اجرمت السنتهم و ايديهم و اذا كنتم تحاربون العدل و الاحسان اصالة عن حقدم ونيابة عن صنمكم فلتعلموا اننا كلنا عدل و احسان و نهج ديمقراطي و بديل حضاري و سلفية حرة و امازيغية ابية وشعب واحد لا يركع الا لله

  • ordoghane
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:13

    الاعلام في عهدك وصل الى الحضيض و أتدكر قولك في البرلمان حينما قلت أنك مع المسلسلات المكسيكية و التركية بالدارجة المغربية سيماهم في وجوههم

  • مجد المغربى
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:59

    ماهى ضوابط الدول هل هى قطع طرق ااصلاح الذى يريده الشعب فكيف للمواطن ان يشارك فى طرق الاصلاحات التى جاء بها خطاب 9 مارس وهو يعلم بأنه قول لا فائدة منه حيث ان خطاب هو صورة طبق الاصل لخطابات التى كنا نسمعهاسابقا وكيف للمواطن ان يشارك فى الاصلاحات واليات القمع تمارس اساليب الحصار والموراوغة وهل يظن المسؤولين على المواطنين ان المواطن يجب ان يسمع ولا يتكلم ولا يعارض فأين هى الديمقراطية التى انخرط فيها المغرب ومند بزوغ العهد الجديد وانا اعلم ومند ان فتحت عنى ان المسار الذى كانت عليه المغرب لم يتغيرومند الاستعمار حيث انه يعمل على القمع والقتل والاستغلال ونهب خيرات البلادرغم ان المغرب يقال انه قد حقق الاستقلال اذا اين يتمثل هذا الاستقلال وانا لم اتذوق طعم العمل (بطالى) وماذا عن الاشياء الاخرى مثال السكن والزواج +التمتع بالحياة وانا فى سنى هذا اذا انا لا ارى اى اصلاح حقيقى الا بتحقيق مطالب الشعب او الا المسيرات السلمية حتى نحرر المغرب كما حررنا الصحراء المغربية (اما ننتصر او نموت)

  • MIN
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:27

    طلبة كلية الشريعة يخوضون إضرابا عن الطعام
    بعد شهرين ونصف من النضال المستمر الذي خاضه طلبة كلية الشريعة بأيت ملول داخل الكلية وخارجها ، مع طرق جميع الأبواب لأجل إسقاط الأستاذ (عبد الكبير أوبرايم ) الذي أكد الطلبة أنهم لن يتنازلوا عن رحيله ، ولهذا قرروا أنهم سيدخلون في إضراب عن الطعام بدءا بيوم الإثنين 30 ماي ، إضراب مفتوحا ، وقد تم التنسيق في هذا الصدد مع منظمات حقوقية وإعلاميين ، إضافة إلى التعبئة لعقد ندوة صحفية في هذا الأسبوع ، ويأتي هذا بعد تعنت العميد عن توثيق ما صرح به بشأن مغادرة الأستاذ للكلية .
    يشار إلى أن القضية طرحت في البرلمان لمرة ثانية يوم الأربعاء الماضي على شكل رسالة إلى الوزير تحت عنوان (ملف عاجل) ، وهي رسالة مفتوحة إلى الوزارة الوصية لفتح الملف للتحقبق في غضون الاسبوع المقبل لحل الأزمة العالقة في الكلية
    بأمعـــــاء فارغــة نعلـــن إضرابـــا مفتوحا عن الطـــعام حتى يرحل… عبارة تستوقك عند المدخل الرئسي لكليــة الشريعة,وكــلك شعـــور وتتسئاؤلات ماذايحدث في الكلية وماذا سيحدث؟ وبتقدمــك خطوتين أوثلاتــة تفـــاجئ بعــدد من الطلبة نائمين تحت سقف تظن في الوهلــة الاولى انهــم في نزهـــة,لكن في واقــع الحال هم طلبـــة كليــية الشريعة مضربون عن الطعام كخطوة تصعيدية لعدم استجاب الجهة المسؤولة للمطالب التي عليها اجماع الطلبــة وعلى رأاسها عزل “ابرايـــم”
    وقدناشــد الطلبة العديد من المسؤولين والمنظمات الحقوقية للتدخل فورا لأجاد حل لقضيتم قبل وقوع كارثة إنسانيــة هناك,
    كما حمــل هؤلاء المسوؤلية الكبرى لكل الجهة المسؤولة وعلى رأسها عميد الكليـــة الذي ساهم في هذا الوضــع القائم بقسط أكبر لكونــه المسؤول الاول في الكليــــة,
    والجدير بالذكــر أن عدد المضربين عن الطعام في تزايــد ملحوظ, علما أنــه بدأ صباح هذا اليوم الموافق لي 30 ماي 2011 على الساعة الثامنــة صباحا
    ولى نتائج و ضحايا الإضراب عن الطعام تفرز اليوم بسقوط مناضلين ومناضلة مغمى عليهم تم حملهم بسيارة الإسعاف إلى المستشفى الإقليمي بانزكان واليكم اولى الصور

  • driss
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:29

    le plus important dans une vie monsieur naciri ce n’est pas d’etre riche ou bien ministre car nous sommes que de passage sur cett terre et il faut savoir garder sa fierté et sa dignité d’homme et se battre pour un cause juste et ne te laisse pas pourrir dans le systeme

  • gherbawi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:33

    أنت وجماعة العدل والاحسان كلاكما دون المستوى ، أنت تريد أن تكون نجم الحكومة وهي تريد خلق الفتنة ، لن يكون لكما ذلك، طز فيك وفي جماعة العدل والاحسان
    عاش الملك محمد السادس

  • chentouf
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:01

    لمادا ينفعل و يرتبك.

  • الياس
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:53

    الناصري مسيلمة زمانه…لو كان انسانا نزيها لقدم استقالته منذ الفضيحة التي كان بطلها الأول ابنه و كان هو الوزير المنقذ الذي سحبه من أيدي الشرطة و اخذه في سيارة حكومية ضاربا عرض الحائط بالقانون و بالاصلاحات و الحريات والشهامة السياسية و غير ذلك من “الهضرة الغليضة” التي يزعجنا بها صباح مساء

  • nonou
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:17

    هدا الوزير الدي يتحدت غن الديمقراطية خلص ابنه من جماهير غاضبة بعد اعتداء اينه على طبيب أمام البرلمان وقام صبفع الشرطي الدي تدخل من اجل انقاد الطبيب من اعتداء ابن الوزير
    اذا كانت لك سلطة في المغرب فافعل ماشئت ولا تخشى احدا ,فالقانون لا يطبق الا على المساكين, ولكن العيب على المعتدى عليه

  • inconnu
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:37

    شيوعي
    ماركسي
    لينيني
    يؤمن بامارة المؤمنين
    باز عليك
    على اي ادا كان الدين هو افيون الشعوب
    فانا اقول ان الدين هو ايدز كل الشعوب
    كفاكم استهتارا بعقول الضعفاء
    نحن قادمون

  • adam us
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:15

    Its good mr khalid ennasiri aladl wa alihsan go out they are just a bad peopls allah yahfad almaghrib thanks hespress

  • مغربي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:41

    جماعة الجهل و الإجرام جماعة قبورية قائمة على تقديس البشر و تنزيه زعيمها عن الكبائر و الصغائر و الخطأ و السهو و النسيان.
    جماعة لا تؤمن بمبادئ الدمقراطية و لا تمارسها داخل هياكلها.
    و لا تعترف بمؤسسات الدولة الدستورية و تريد تعويضها بدولة يسير شؤونها شيخ حالم يقظي معظم أوقاته في النوم و الشخير.
    جماعة يقودها شيخ عجوز رفقة ابنته المدللة التي تقضي وقتها في السفر عبر عواصم العالم و التمتع بأموال الجماعة التي تقتطع من أجور الأتباع و المريدين.
    عجوز ينصح أتباعه بالتقشف و الزهد في الدنيا و في نفس الوقت يتمتع مع ابنته المدللة بالسكن في فيلات حي الرياض الفاخرة و ركوب السيارات الفارهة.
    جماعة تكون فيها مراكز القيادة لمن “يؤذن لهم بالصحبة” من طرف “غوث الزمان” الذي يرى الملائكة الكرام و يجالس الرسل و الأنبياء عليهم الصلاة و السلام. (يقظة و ليس في المنام).
    جماعة تبشر كل من يخالفها بطوفان من الدماء, فهم أصحاب نظرية العصر القائمة على “تنظيف الشوارع بالدماء”.
    جماعة فرقت دينها و جعلته شيعا, و خلعت يدها من بيعة أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله و أيده على أعداءه, و ستموت ميتة جاهلية كما أخبرنا الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم.
    انشري يا هسبريس و شكرا.

  • رشيد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:39

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أنا لست من العدل و الاحسان
    أين كنت يا ناصري قبل رفع شعارات المطالب
    لم لم توفروا حقوق الشعب و توزعوا الثروات بالعدل…
    لم لا توقفون حملات الافساد الاعلامي و القاتلة لعقول الشباب و طاقاتهم…
    إذهب يا ناصري و ارقص مع شاكيرا و خذ لك صورة تذكارية معها…

  • i9tiham
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:45

    انتم ترفضون جماعة العدل والاحسان لأنهم يتطلعون لإصلاح شمولي بلا مقدسات مزعومة

  • أضاضي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 11:07

    اخرص يا مخزني يا أيها الكاذب الرسمي باسم المخزن لقد تنصلت لماضيك الاشتراكي وأصبحت تدافع عن المخزن وتكذب باسمه

  • baha
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:55

    هذا الناطق الرسمي للمغرب يذكرنا بالصحاف العراقي والواقع تجري فيه احداث ولسان هذا الرجل يغير مجراها ولا نقول الا كما يقول المغاربه الاحرار-الله اعطينا وجهك بدون ذلك اللسان-وشكرا

  • العربي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:47

    القانون اللي مخليك أنت و ولدك بلا عقاب بعد ما تعديتو غلى مواطن أشرف منكم ما غند العدل و الإحسان ما تدير بيه

  • صاحب رأي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:43

    أفسدت جماعة العدل والإحسان بأنانيتهاوتسرعهاحركة 20 فبراير . يا ياسين سير بحالك سباتة ماشي ديالك

  • حسام
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:57

    العدل والإحسان ممنوعة لأنها حسب “براح”الحكومة:لم تركب قطار الصرحة،ولا تعترف بإمارة المومنين،وتعمل خارج العمل المؤسساتي،وتحاول الركوب على مطالب 20 فبراير لتحريفها عن وجهتها الحقة،حسنا،أولا آخر من يمكن أن يتحدث عن الالزام بالعمل المؤسساتي هو أنت أيها الوزير المحترم،لأنك لم تترك المؤسسة الأمنية والقضائية يوما ما من أن تباشر عملها يوم القبض على ابنك”البار”،هذه واحدة،والحقيقة أن العدل والإحسان ركبت قطار الصراحة الكاملة من أول يوم فأعلنت بدون أدنى تردد أو خوف أو وجل أنها مع حراك 20 فبراير،ذنبها أنها لم تركب قطار التملق والتزلف والانبطاح والتوافق المدفوع الأجر من وراء ظهر الشعب،وأسألك لو أن أهل مصر انتظروا العمل في إطار المؤسسات لما قاموا بثورة أصلا بل نزلوا بالملايين ليواجهوا الرصاص الحي شأنهم شأن التونسيين أيضا،ثم عن أية مؤسسات تتكلم،مؤسسات مفرغة تماما من أي مضمون ولا تمثل الشعب المغربي الذي أبان عن موقفه في انتخابات 2007 إذ تمخضت النتائج عن شبه مقاطعة شعبية،والدولة تريد من الجميع أن يعترفوا بإمارة المومنين كشيك على بياض يخول للملك أن يفعل ما يريد،وهذا نهج غريب،حتى رسول الله لم يقبله،وختم حياته وهو يقول لأصحابه:من جلدت له ظهرا فهذا ظهرب فليقتص منه،ومن أخذت له مالا كذلك،لا حل لكم إلا الحوار ،بدون تنازلات ولا مجاملات،الحرية للجميع،والحكم هو الشعب

  • Mouha
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:59

    السيد الوزبر ينصب عداءا مجانيا مع جماعة العدل و الاحسان,,, ثم إن الاصلاحات التي يتحدث عنها السيد الوزير لا تعدو أن تكون قلاعا من رمال ما تفتئ أن تنجلي مع موجات الزرواطة التي تعرفها الحكومات المغربية عبر التاريخ

  • Assia
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:49

    انصح كل من يريد التعرف على العدل والاحسان ان يعود الى ادبياتها. كفانا اتهامات مجانية و كفانا طعنا في الصالحين من علماء امتنا.
    نعرف ان عددا كبيرا من المأجورين مسخرون الان في هذا الظرف الدقيق من تاريخ البلاد بان يدلوا ما وسعهم يدلوهم قصد تشويه صورة المناضلين المستعصين على الاستيعاب سواء منهم اليسار او الاسلاميين.
    لن ننجر وراء محاولاتكم

  • أبو فهد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:11

    بسم الله الرحمان الرحيم
    إن الأم الحنونة على أبنائها هي من تتابعهم في كل شيء حتى في أفكارهم فهي تمارس ( حق الوصاية ) عليهم ولابأس أن تصل إلى حد الوصاية الفكرية حتى ، فهي لا تريد أن يخدش عقولنا الطرية والبدائية النمو أي خادش من إرهاب أو إسلام يعلمنا الكراهية والبغض للآخرين بولاء أو براء أو غيرهما .. فنشكر لها حديثاً حرصها على حفظ عقولنا من الأخبار الزائفة والانحيازية .. بأن أرسلت لنا ( ولنا نحن فقط ) قناة الحرة لترضعنا الديمقراطية والحرية في كل شيء .. فشكراً يـ ( ماما أمريكا ) ولكن ألا تسألون معي : متى سيكون الفطام ياماما ؟!
    ولمذا هذا الإهتمام بجماعة الصوفية؟
    ففي تقرير نشرته مجلة «يو إس نيوز آند وورلد ريبورت» الأمريكية بعنوان (عقول وقلوب ودولارات ) نشر عام (2005م ) يقول التقرير في إحدى فقراته: ( يعتقد الإستراتيجيون الأمريكيون بشكل متزايد أن الحركة الصوفية بأفرعها العالمية قد تكون واحداً من أفضل الأسلحة، وبينما لا يستطيع الرسميون الأمريكيون أن يُقِرُّوا الصوفية علناً، بسبب فصل الدين عن الدولة في الدستور الأمريكي، فإنهم يدفعون علناً باتجاه تعزيز العلاقة مع الحركة الصوفية…، ومن بين البنود المقترحة هنا: استخدام المعونة الأمريكية لترميم المزارات الصوفية في الخارج والحفاظ على مخطوطاتها الكلاسيكية التي تعود إلى القرون الوسطى وترجمتها، ودفع الحكومات لتشجيع نهضة صوفية في بلادها )
    وفي الأخير أقول
    الوطن لا يجتمع فوق ثراه وتحت سمائه إلا من كان وطنياً قلباً وقالباً فدائماً الجسم الغريب أو المغرب مرفوضٌ من الأوطان الحرة الأبية وأحسب وطني كذلك ، ولا أعتقد أن الوطنية تسمح للمواطن الحق أن يسيئ لثوابته ورموزه الوطنية.

  • اوراق يلعب بها
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:13

    قبل مشروع الربيع المغربي بقيادة حركة 20 فبراير هل كانت عندكم نية الاصلاح? بطبيعة الحال لا . و حاليا عندكم نية مبيتة قصد الالتفاف على مطالب الشباب و مخطط ابليسي لتكريس الاستبداد و الفساد و الظلم و نهب خيرات البلاد و الرشوة و اقصاء الشباب من سوق الشغل و…و…عندكم مشروع القمع الدموي فقط.

  • vergini
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:01

    خطاب الوزير نفس خطاب الوزراء الذين سقطوا مع الأنظمة الفاشلة ، قبل أن تحدثنا عن الإصلاحات إصلح نفسك و إبنك الذي إعتدى على مواطن و جئت أنت تستعمل سلطتك على شرطي
    إستحي من كثرة الكذب عن أي مغرب تتحدث ؟ المغرب الذي وصل أسفل سافلين يعتمد على المساعدات الأمريكية و الأروبية و أبناؤه يلقون بأنفسهم في البحر مفضلين أن يأكلهم السمك و لا يأكلهم تضييع الوقت في زمن أمير المؤمنين

  • nouri
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:03

    بزاف عليك باش تمد ايديك على 20 فبراير
    قال ليك نحتضنوهم باش؟ بالزرواطة
    سير الله اعطينا وجهك

  • عبد الواحد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:35

    ربما جماعة العدل والاحسان فاتها الكطار كما قال علي صالح لم تركب في الوقت المناسب ربما تخاف ان ينقلب الكطار قبل الوصول الى المححطة في هذه الحالة يكون ممر الراجلين اسلم للوصول

  • ali
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:07

    شكرا للصحفيين على أسئلتهما التي في الحقيقة أحرجت بوق الاستبداد وخاصة لما سألة الصحفي عن غياب حسن النية لذى الحكومة في التعاطي مع جماعة العدل والإحسان كما طالب الوزير الآخرين بحسن النية في التعاطي مع الدستور المرتقب فبدا رد الناصري متهافتا بسقوطه هو أيضا في سوء النية والتكفير السياسي لتيار وازن داخل المشهد السياسي المغربي.
    أما حديث الوزير عن الحريات فهو حديث فاقد المصداقية بدليل التدخل السافر الذي مارسه الوزير لما اعتدى ابنه على أحد المواطنين مهددا إياه بالسلاح ولما اعتقل من طرف الأمن باتصال هاتفي حضر الوزير وأخذ ابنه المجرم من أيدي الأمن .
    إنه مثال من المفسدين الذين يجب طردهم من إدارة شؤون البلد…

  • محممد الشافعي
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:51

    ان تصريحات الناصري حول جماعة العدل والاحسان هي خالية من المضمون والمصداقبة وهي محاولة لتضلبل الواقع الماساوي الدي يعبشه المغاربة

  • Madarch
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:05

    That’s why Al Hurra is a failed station. Too much window-dressing and too many softballs for a minister who defends atrocities against unarmed civilians. Not one question from the presenters on the violent crackdown against Moroccan demonstrators!!! Bizarre

  • عبد الله بن محمد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:09

    في الحقيقة , يستحق مخزننا شهادة امتياز في التدجين , فها هو المناضل “الرفيق ” لا يكاد لسانه ينطق إلا بمدح أولياء نعمته , فالمغرب انخرط على حد قوله في “إصلاحات عميقة جدا” منذ 1999 , متقدما على الربيع العربي ب 12 سنة !!! وحقق إنجازات متقدمة جدا في ميدان حقوق الإنسان بل والحيوان أيضا, أما معتقل “تمارانامو” السيء الذكر فهو لا يعدو حسب نفس الرفيق المخزني كونه مقرا إداريا ارتأت دولتنا العتيدة أن تبنيه في وسط الأدغال , وهذا أيضا أمر يحسب لها , فهي متقدمة جدا على زمانها , وسيشهد العالم عما قريب عودة للحياة في الأدغال والغابات .
    أما من يجرؤ على مناقشة قضية إمارة المومنين , إحدى ركائز مخزننا العتيد, فهو خارج القانون , “سجلوا علي إذن أننا لا مثيل لنا في الديمقراطية والمشاركة الشعبية , إلا من أراد أن يستثني نفسه بالتجرؤ على مناقشة أسس دولتنا العتيدة , أو أراد أن يمارس السياسة بنوايا وأهداف أخرى غير مدح أولياء النعمة .

  • Fadi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:31

    Le Maroc peuple et gouvernement sont contre les sorciers de yassine et leurs pratiques de charlatans.
    TT le monde à marre qu’ils nous prennen d’en haut, en islam il n y’a pas d’eglise, personne n’est entre les mesulmans et leur Dieu.

  • moha
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:03

    صحاف المغرب يصف الرافضين للدستور الممنوح بالعدميين ويحاول تبرير دلك بكونهم رفضو مسبقاَ الدستور المرتقب دون معرفة محتواه، رغم ان الحقيقة تتجلى في كونهم واجهو بالرفض تعيين لجنة الماموني لانها غير مننتخبة وأسقطت من الفوق، لكن لانأخد ادعآت دجال حكومتنا كفرضية، فالقول بالحكم على من رفض دستور لازالت مضامينه مجهولة لدى الجميع بالعدمي، ينطبق ايضا ان لم يكن اكثر من الكلخ على من قبل هادا الدستور مسبقاً ومستعد على التصويت عليه دون يتطلع عليه وهو ما ينطبق للأسف على كداب الحوكومة نفسه في هادا التصريح دون ان يشعر

  • said
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:59

    c’est le plus grand menteur au maroc

  • moi
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:07

    دجل سياسي هذا الذي يروج له عضومن حزب كان محسوبا على اليسار 0منطق مهزوز يريد ان يلعب على شيطنة العدل والاحسان وكذا فصائل اليسار الحقيقي المرتبط بهموم الشعب المقهور كي يوهمنا بان الصراع ايديولوجي وليس سياسي0مطلب الشعب المغربي واضح؛ ديموقراطية حقيقية اي ملكية برلمانية تقطع مع حالة الفوضى السياسية السائدة والتي بالمناسبة سمحت باغتناء ابطال الصالوات من امتالك بممارستهم لعبة الدجل السياسي 0لسنا في حاجة الى منطقك التجريبي المهزوز كي نعرف نوع الدستور الذي تعدون الشعب المغربي به؛ دستور على شاكلة ماسبقه من الدساتير الممنوحة التي كرست بنية الفساد السياسي والآقتصادي والتي اوصلتنا الى حالة الركود الشامل التي نعيشها وقد كنتم من بين من سار في جوقة المطبلين بعد ان ناديتم قبل ذلك في اطار الكتلة بملكية برلمانية لتغيرو الاتجاه كمن يشير الى اليسار لينعطف الى اليمين 000ان اللحظة غير اللحظة؛ للاسف سارقي التاريخ من امتالك لا يرون المتغيرات في الواقع ويعتقدون ان ا لوآقع تابت لا يتغير حركة 20فبراير هي تجسيد لحالة من الاستمرارية لمطلب الشعب المغربي في الحرية والديموقراطية الى جانب قواه الحية وهي التعبير السياسي عن كل هذا الحراك والاحتقان الاجتماعي المتنامي الذي تشهده كل القطاعات 0ابعد كل هذا الذي تسمونه مسلسل ديموقراطي لا نرى غير لغة القمع في التعامل مع احتجاجات سلمية ؟ لا توجد ديموقراطية بنسب مائوية؛ الدولة اما انها ديموقراطية او هي غير ذلك والديمقراطية في الحالة المغربية التي نطمح اليها لها اسم “ملكية برلمانية”لاقداسة في السياسة…فكفى دجل سياسي وكفى شيطنة لمن يعشقون الحرية والكرامة…

  • القيصر
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:13

    جل كلامه و مضمونه جد واضح . إلى هناك بعض علامات الإستفهام في مجال المضامين التي ستشملها بعض تعديلات الدستور
    أما بالنسبة للإصلاحات فأجد أن صاحب الجلالة و الشعب المغربي يكافح من أجل تحقيقها و تحقيق أهدافها
    و بالنسبة لجماعة العدل و الإحسان المتطرفة فأنا لا أرتاح لهده الحركة مطلقا و أجدا تطمح للفتن لا غير و لا أعترف بها قط.
    و عاش الملك محمد السادس نصره الله حتى لو كرهتم هدا الكلام يا جماعة العدل و الإحسان المتطرف
    الله الوطن الملك

  • jamal-ouael جمال-وائل
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:51

    خَوّافِينْ من العدل و الاحسان..علاش.
    لانهم يكرهون من لالا.. يغمض العين ..ويبوُس اليدين..ويقول العام زين
    والله االوزير ماكاتحشم …بحال لّلي انْتَ كاتَحْكم

  • Sami
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:53

    NON A LA VIOLENCE Mr NACIRI..

  • mohssin
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:15

    كلَّمـا حَـلَّ الظّـلامْ
    جَـدّتي تَروي الأسـاطيـرَ لنَـا
    حتّى نَنـامْ .
    جَدَّتـي مُعجَبَـةٌ جِـدّاً
    بأسلــوبِ النّظـام !
    أحمد مطر

  • التاريخ المصري التونسي يعيد نف
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:57

    الكل له الحق في أن ليقول رأيه المتدين والعلماني والكبير والصغير لأنهم تجمعهم مسأله واحده الكل تظرر من الفساد والمفسدين إذا كنتم تتكلمون عن العدل والإحسان مع أني لا أعرف أفكارها ولا تهمني لأني أتكلم بحياد أقول لك لمذا تحاربون الحركه على حسب ما توضح لي الأسباب التاليه أنه ومن خلال الكلام الكثير عنها يوضح أنها حركه لها وزن يعني حركه منضمه وهذا ما يخيفكم منها لأن بمقدورها تنضيم الشارع لممطالبه بمطالبه يظهر لي أنا أتباعها كثر ولهم مبدأ يسيرون عليه يعني لا يمكن مقاومتها في الشارع بسهوله وبإمكانها إنجاح الحركه المطلبيه كما كانت حركة الإخوان المسلمين في مصر التي كان لها الدور الأكبر في الثوره وكدلك من قرأتي لبعض التعليقات أن لها حزازات مع الملكيه يعني مخافت تصعيدها لمطالب الشارع بإسقاط النظام وعلى حسب تنضيمها وقرأتي لما أقرأ وأحلل فهي منضمهة وبإمكانه تحريك الشارع الى بعض الإتجاهات وقوتها التي تكمن في الصمود في الشارع فالمخزن يحاول تقسيم حركة 20 فبراير وأختراقها بتحريك الشارع ضد هذه الحركه الإسلاميه وتوجيه الحركه داخليا إلى عمل شكل من التنافر ومحاولة إستبعاد هذا المجموعه منها لتظعيف الحركه وبداية أكل الثور الأبيض ثم بعد دلك بداية أكل الثور الأسود بتميعها بأنها حركه لشواد وأكلي رمضان وبإمكان المخزن القيام بهذا مدام الشعب يسير بالتليكوموند المخزنيه لأن الحركات الناجحه هي التي تتكتل وتحتظن كل التيارات كانت إسلاميه أو علمانيا في إتجاه وهدف واحد هو محاربت الفساد لأن من قرأتنا لما حصل في الدول الأخرى التاريخ يعيد نفسه نفس سناريو مصر مع الأخوان وتونس مع الإسلميين ولكن لم تنجح خطة الأنضمه لدكاء الحركات وقد نجحة في دوله واحده هي الأردن لأن بما أن هذه الدول ليس لها مداهب تلعب عليها تلعب على أحد التيارات الإسلاميه كما هو الأن بقول ما فيه وما ليس فيها حيث يتخد كسلاح لثوره مضاده بالنسبه لي هذا هو التحليل لكثرة الكلام عن الحركه لدلك المسأله ستبقى لحركة 20 ف وذكائها

  • salah eddine
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:01

    على الانسان قبل أن يلج إلى “اللعبة السياسية” أي الممارسة السياسية “الرسمية” أن ينسلخ من جلده ومن قيمه ومعتقداته ويقبل بشروط اللعبة ….. والله إنها لحقا لعبة

  • أستاذ السلك الثاني
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:09

    هناك مجموعة من الأسئلة أود طرحها على السيد الناصري:
    1-تقول سيادتكم أنكم تحتضنون حركة الشباب الداعية إلى إسقاط كل أشكال الفساد في البلاد. لكن السؤال المطروح هو كيف تحتضنون أبناء هذا الوطن الحبيب؟
    والجواب ما ترى على أرض الواقع لا ما نسمعه من تصريحات المسؤولين، ما نراه هو احتضان من نوع يليق بمغرب الانفتاح والثقافات، احتضان مصحوب بإرهاب المخزن المغربي من عنف وقمع ووحشية في الألفاظ و في الضرب الوحشي للصغير والكبير وللرجل- ويا للأسف الشديد بل حتى للنساء-(أحيل كل منصف إلى الصور والأشرطة والتقارير الحقوقية).
    2-ما ردكم على العنف والتنكيل الذي يمارس على كل فئاة المجتمع المغربي؟ دكاترة- أساتذة- أطباء- معطلون وأصحاب شهادات تعليمية من إجازة فما فوق….
    3-يوم الأحد22 ماي 2011 كنت أنتظر أمام الدائرة الثانية للأمن الوطني بالرباط مع بعض الحقوقيين، الإفراج عن بعض المواطنين الذين احتضنتهم السلطات المغربية لا لشيء إلا لأنهم أرادوا التظاهر السلمي من أجل مصلحة المستضعفين والمقهورين من أبناء وطننا الحبيب، فماذا كان نوع الاحتضان الذي قوبلنا به؟
    اجتمع علي العشرات من قواة التدخل السريع وانهالوا علي بالضرب العنيف مع السب الذي يندى له الجبين، فماذا نسمي هذه التصرفات الرعناء؟
    هذا جزء جد يسير مما يعانيه المغاربة من ظلم وحيف وتنكيل، ولكن الظلم والقهر لا يدوم، هذه سنة الله في خلقه.
    (وسيعلم الظالمون أي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم.

  • safi en linge
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:11

    ببغاء الحكومة
    أشفق على أحفادك يوم يروك وأنت بهده المواقف خبيتة
    إدا تكلم سفيه………..

  • رشيد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:05

    باراكا من لكدوب راه الشعب المغربي عاق, حتى امتا غادي تبقاو ضحكو علينا, وا فينكم أ لبوليس وجدو ما تقولو عاد تاني.

  • يوسف التطواني
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 09:17

    يقول هذا المناضل المخزني
    سجلوا علي أن الباب مفتوح كأن المفاتيح بيده وهو يعلم و الله أعلم بأنه خديم الأعتاب الشريفة لا أقل و لآأكتر

  • adilos
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:19

    Bien dit MR khalid je suis tout a fait avec vous .

  • اسفي المهمشة
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:21

    يكفي أن تكون المتحكم في إتم والدوزيم كي لا أصدق ولو كلمة من كلامك

  • رشيد
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:23

    بوق من ابواق المخزن يكذب ويصدق نفسه ويظن اننا نصدقه
    يروج مغالطات كبيرة الشعب المغربي فاق وعاق
    يقول مظاهرات سلمية ويحتضنها بالعصا والهراوات وتكسير العظام في الشارع يوم الاحد الماضي
    اذا لم تستحيي فقل ما شئت

  • عيب عليكم اللعب سياسيا ببطاقة
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:49

    ما يجرى على الساحة السياسية المغربية اضحى واضحا للعيان فادا كان المغرب فتح ابواب الاحتجاج لصالح حركة شبابية تبقى مطالبها معقولة للاسف نجد على ان هدا الحراك الشبابى ثم احتوائه والركوب عليه من طرف جهات تسعى لتحقيق اهدافها الشخصية وهى اهداف ومطامع بعيدة كل البعد عن نداءات الاصلاح التى يتوخها الشباب
    هده التيرات اضحت خطتها مكشوفة فهى للاسف استغلت الربيع الشبابى المغربى واقتحمته من الداخل فى خطوة دنيئة لتحقيق ما يسمى لديهم بالرؤيا المباركة لزعيمهم
    اقول لهؤلاء الشباب المغربى تفطن لخطتكم ولن تنطل عليه نحن ندعو لما فيه صلاح بلدنا المغرب تحت لواء عاهلنا المفدى الملك محمد السادس والدى استجاب وبعفوية لمطالب الشباب اما انتم يا مثيروا الفتن فلن تصلوا لاحلامكم لانها وليدة النوم وليس الليقضة
    وتقبلوا تحياتى يا كل احرار المغرب الاسلامى الملكى
    بشعار الله الوطن الملك

  • casaoui
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:47

    لحسن حظ المغاربة أيها الوزير؟ أنهم أذكياء لايتقون إلا في ملكهم وحده، بحيث أن حزبك الشيوعي أيها الوزير ليست له شعبية؟
    ولم من يطلقون كدلك على أنفسهم ( العدل والإحسان) هم أيضا لايتوفرون على شعبية؟ ويكفي أن الشعب طردهم في تلك المسيرات التي حاولوا تنظيمها في أحياء الدارالبيضاء ومراكش؟

  • أفورار
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:27

    اللعبة السياسية من حقكم أنثم فقط أما العدل و الإحسان هم متفرجون فالشهامة أن تتركوا الفرصة الجميع وليس الشهامة أن نصوت لدستوركم وتعيد نفس السيناريو وتبقى اللعبة السياسية بينكم فقط و الشعب هي اللعبة التي تلعبون عليها

  • عبد الله 1120
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:29

    سبحان الله الردود كلها لرباعة العدل والاحسان دعاة افتنة والشر
    العدل والاحسان يطالبون الشعب في شعاراتهم بمقاطعة الاستفتاء والانتخابات
    لكن غالبية الشعب مع الملك
    ادا قالوا لا نحن نقول نعم

  • ملاحظ
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:17

    عجب لرجل لا يستحيي واش العدل والإحسان هي لخرجت على ولدنا وخلاتهم بلا قراية بلا خدمة

  • Stafa
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 08:55

    On ne conait qu’un seul prophet et c’est sidna mohammed et da le hadith on a jamais lu que ses compagnons mangeaient du restes de ses repas au contraire il partageait son manger avec eux et avec les pauvres des musulmans, quant au compagnons de ba Abdessalam il cherchent la baraka dans le déchet de ses repas et ils croient a tout les mensonges de ses Rouaya.
    Est ce que avec la mentalité de ces gens qu’on va régner et gérer les problèmes de ce beau pays.
    On a besoin des gens moralistes ,intelligents,croyants et wlad nass pour défier nos contraintes.

  • متتبع
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:53

    عموما مستوى ضعيف جدا جدا و كلام غير ديبلوماسي بالمرة.
    فغير مقبول أن تقول أن بلدك هو الأفضل من بين جميع البلدان.
    تحدث عن بلدك كيفما شئت دون أي مقارنة مع الغير.
    ثانيا: ربما ألف هذا الوزير الذي تخرج من مدرسة علي يعتة برنامج حوار و القناة الأولى ( بالسمية ) و غابت عليه حكمة لكل مقام مقال

  • Radwan
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:43

    Quel regime politic instaura al adl si il est au pouvoir?…….
    La music sera interdite, les festivales cuturels serons interdis, les femmes serons invisibles dans notre societes et forcees de porter le voile..toutes les femmes..ta mere, ta soeur..ta femme…
    Les satelites de televisions serons interdis…ils instaurons UN system radicale talibanists…

  • لا أثق السياسين لي في الحكومه
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:55

    أنا لست مع العدل والإحسان ولا أعرف حتى فين جات دارها ولكن لا أثق في المخزن وكل السياسين لي في الحكومه

  • عمك عمك عمك
    الثلاثاء 31 ماي 2011 - 10:31

    الحمد لله تحقق اجماع على انك وامثالك من حكمة الكراكيزمناقون وكدابون والشعب كله لايثق فيكم وهذا في حد ذاته استفتاء على شعبية حكومتكم وحتى المتملقوة للمك لا
    يثقون فيكم وسيرالسي الحاج التقدمي الشيوعي تقضي ماتبقى من عمك في طاعة الخالق لاطاعة المخلوق

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال