النجم ميسي يظفر بـ"الكرة الذهبية" للمرة السابعة

النجم ميسي يظفر بـ"الكرة الذهبية" للمرة السابعة
صورة: أ.ف.ب
الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:27

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على مستوى العالم، لموسم 2020/2021، خلال حفل جوائز مجلة “فرانس فوتبول” اليوم الاثنين.

وتفوق ميسي، النجم السابق لبرشلونة، على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ، الذي جاء في المركز الثاني، حيث حصد “البرغوث” جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة خلال مسيرته؛ في إنجاز غير مسبوق.

وحل الإيطالي جورجينيو، نجم تشيلسي، في المركز الثالث، يليه الفرنسي كريم بنزيمة، هداف ريال مدريد، في المركز الرابع، ثم الفرنسي نجولو كانتي، نجم وسط تشيلسي، في المركز الخامس.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز السادس، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول سابعا، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامنا، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان تاسعا، والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان عاشرا.

جورجينيو فينالدوم جيانلويجي دوناروما كيفين كيفين فيمر كيفين مالغيه كيفين موسكات

‫تعليقات الزوار

41
  • سلام
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:30

    هههههههه
    ما هو المعيار؟ الله اعلم

  • ع-ع
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:30

    الا ما جابها القلم اجيبها القدم .

  • medmeq
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:33

    لا يستحقها بتاتا. هنالك لاعبون تالقوا اخسن منه مثل لفندفسكي ومحمد صلاح..

  • Kamal
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:35

    لكل مجتهد نصيب ، واخيرا انصفته الكرة ، بطل كاس اسبانيا افضل لاعب في الدوري الاسباني والكوبا وهداف اسبانيا والكوبا تسجيل اسيست ولا عزاء للحاقدين الدين بينهم وبين الكرة غير الخير والاحسان،

  • متتبع رياضي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:36

    حقيقة البرغوت لا يستحقها مقارنة مع ليفاندوفسكي الذي حصد الأخضر و اليابس رفقة ناديه الباڤاري، اثنين مرة لجنة الكرة الذهبية تظلم اللاعبين بعدما منحتها للبرغوت على حساب إنييستا و تشافي نجمي برشلونة و حاملي كأس العالم سنة 2010.

  • لاعب معجزة و لكن ؟؟
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:36

    القضية فيها تحيز للعبه في الدوري الفرنسي.. و فرنسا تريد ان تنافس الدوريات الأخرى باي ثمن

  • المتنبي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:37

    تشافي أو إنيستا فازوا بكأس العالم وكأس أوروبا وطلعوا بخفي حنين.و ميسي فاز بكوبا أمريكا على الرغم من أن الفضل يعود للحارس المخضرم هذا يسمى قمة العبث

  • البارصا و باريس
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:38

    هذا اللاعب ليس مجرد محترف كرة قدم بل أسطورة لن يتجدد مثله إلا بعد مرور سنوات وعقود . لهذا فهو يستحقها لأنه أحسن لاعب في العالم كما هو الشأن مثلا رونالدو. وشكرا لتفهمكم..

  • روحان حميد
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:40

    ما شد الانتباه هو التحرك الكبير للالة الاعلامية الفرنسية الجهنمية بالتهليل والنفخ والتطبيل للاعبين الفرنسيين وذلك بشكل مبالغ فيه !!

  • Abdelhak
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:40

    لاعب إبداعات لم تنته لأزيد من 17 سنة يسجل الأهداف كمهاجم صانع ألعاب ليس مثيل تمريراته ساحرة في كل مكان مو الملعب يستحق 20 كرة من الماس وليس الذهب.

  • أبو سعد
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:44

    لاعب قل نظيره. لن يجود الزمان بمثله قبل سنوات عديدة. لكن هذه السنة لم يتمكن من الفوز ببطولة اسبانيا و لا ببطولة الأندية و رغم كوبا أمريكا التي فاز بها فهو لا يستحق هذه المرة . محمد صلاح و الهولندي افضل منه.

  • سلام عليكم
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:47

    افضل لاعب من حيت ضجة التي تبعته عندما انتقل من بارصا الى باريس اما اللعب لم يقدم ولو قليل من لاعبين مثل لڤاندوسكي او محمد صلاح او رونالدو..

  • ياسمين
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:48

    لا يستحقهاlivandovsky هو من يستحقها

  • منير
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 22:50

    جائزة لا معيار لها و لولا انتقال ميسي الى بي اس جي لما فاز بها ههههه

  • ميسي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:05

    ميسي يعدكم انه بعد الحصول على الثامنة سينسحب نهائيا ، و ذلك لانه لا زالت تنقصه الرجل الرابعة للطاولة الثانية في الصالون.

  • بصراحة
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:09

    اظن أن اللاعب محمد صلاح نجم و هذاف فريق لفربول هو الاحق بهاته الجائزة،لا أعرف على أية معايير يتم إعطاء الجائزة.

  • مراقب مروكي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:10

    واو على سياسة في الكرة .كان من الأفضل أن يتوج بها اسرائيل كلها..وبزاف على العنصرية لماذا لا يستحقها نسيتم محمد صلاح. الهداف أكثر من ميسي.. هذه المرة عليكم أن تتوجوا هاته الكرة الذهبية للرئيس الكوري الشمالي فهو لاعب الأكثر في العالم الذي يصفق له شعبه،

  • الريفي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:14

    تميعت الكرة الذهبية. حقيقة أن ميسي لاعب كبير لكن هناك أسماء أخرى من العيار الثقيل و لاعبون كبار برهنوا على جدارتهم بنيل الكرة الذهبية. ميسي بدأ يخفت نجمه بعض الشيء عندما إنضم إلى باري سانجيرمان. فكريستيانو رونالدو في الوقت الراهن أفضل منه بكثير. أين هو مبابي صلاح و آخرون. حتى الكرة الذهبية سيست و أصبحت كرة القدم تاخذ ابعادا أخرى سياسية و اقتصادية و أصبحت الفرجة تفقد متعتها و حلاوتها. فالان هناك اجتماعات مكثفة و ماراطونية لجعل كأس العالم و إمكانية تنظيمه كل عامين. الكرة الذهبية فقدت بريقها و لمعانها و ميسي احتكرها و ماشي غير هو اللي كاين. لقد بالغوا في الأمر وانعدمت الشفافية. و شكرا هيسبريس

  • jwalleabde
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:15

    الذي جعل البرغوت يفوز بالكرة الذهبية ..اضافة إلى عبقريته. هو فوزه بكوبا امريكا. ..كان اول هداف في البطولة واحسن لاعب اما الاخرون تالقوا مع انديتهم فقط

  • لا منتمي
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:15

    الحقيقة لا يستحقها هذه المرة ليونيل ميسي، ظلم ليفاندوفسكي وبنزيمة لولا ان البرغوث انتقل الى الدوري الفرنسي وهذه الجائزة لورانس فوتبال لما احرز ليو هذه الجائزة لنكن واقعيين حتة ميسي لم يصدق انه سيظفر بهذه الجائزة واظن ان الخليفي تدخل من وراء الكواليس لأن الكاميرا كانت تراقبه اثناء التتويج ميسي، فالبولندي كان يستحقها بجدارة ويليه بنزيما لانهما قدما موسما رائعا مع فرقهم ومنتخباتهم، اما ميسي لولا براعة الحارس الارجنتيني لما فاز بوبا امريكا، وطبعا ايضا لأن ميسي حاز على ستة ألقاب قبل هذا كان له أثر على اللعبة وخصوصا لانه يلعب في الدوري الفرنسي وهذا تحيز كبير وملاحظتي ان ليفاندوفسكي كان واثقا انه لن يفوز أمام ميسي لأن ميسي كان يعرف النتيجة لانه احضر اولاده وزوجته فكان طبعا يعرف النتيجة لم تكن مفاجأة وهذا رأيي وتحليلي.

  • sadik
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:26

    كرة القدم ولت فبها البوليتيك. والله ما يستحك ميسي كرة الذهبية.. انا الجامي نتفرج عاد الكرة لان الان خرجت من المنافسة الشريفة ولات بيتودولار.. عجيب لك يا زمان

  • VIX 04
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:29

    واحد ولد الدرب كيلعب معانا دوريات رمضان كن ترشح ياخذها بكل تواضع !!!!

  • footish
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:40

    14 منير
    حتى أنا لاحظت نفس الشيء
    ملي كان ميسي فالبرصا قبل أن يغادرها كانت الصحافة الإسبانية وجهت البوصلة جهة تألق الناصري مع إشبيلية رغم أن هذا الاخير لن يقدر على هزم ميسي بل سيسبب له في الإحراج وفقدان لمعانه بالنادي و تم بيع ميسي لناد من غير الأندية الإسبانية ليبعدوه عن الإحراج ، نفس الشيء كان سيحصل لميسي امام حكيمي عندما فاز هذا الأخير باللقب مع ناديه تم بيعه لباريس سان جيرمان لكي يكبحو نجاحاته وذلك بالزج به مع ميسي حتى ينطفئ عطاؤه، وقد لوحظ ذلك أثناء استقباله حيث قاموا بتبجيل ميسي ولم يولوا أدنى اهتمام لعملية استقبال حكيمي و اضن تم عمدا استضافتهما في نفس الفترة الزمنية !!!

    كان على حكيمي أن يبقى مع ناديه الايطالي لانها مجرد مناورة من باريس سان جيرمان وما تلى ذلك من استفزاز له من طرف وسائل الإعلام الفرنسية

  • MOWATINE
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:42

    tous dans lefoot est lier a la pub ou est livandovski ou est salahe qu a gagner le championa d engletere et la ligue des champion et meilleure buteure mais ca seule faute c est qu il est musulman voila le classement 1 salahe 2 livandovski bensema puis kanter apres messi puis ronaldo

  • سمر
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:47

    في رأيي من يستحق الجائزة هو الحارس السنغالي وحارس تشيلسي ادوارد ميندي .

  • Hassan New York
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:47

    من يستحق الكرة الذهبية هو نجولو كانتي الصامت والبشوش صاحب كاس العالم وكاس الابطال

  • yahyaaziz
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:49

    صراحة لا يستحقها مرة اخرى.
    القضية خرجت عن نطاق كرة القدم لان ليفاندفسكي لاعب البافاري او بن زيما كانو الاجدر بها.مادا قدم البرغوت !!!!
    لولا احترافه في باريس لما شم راءحتها.
    الكرة اصبحت فيها محابات ومجاملان متل اعطاء كاس العالم لقطر.

  • لا مصداقية
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:54

    إذا تتبعنا تواريخ منح الكرة الذهبية نجد في مرات قليلة أُعطيت لمن يستحق …. و طبعا في الغالب تمنح لمن لا يستحقها … هل هذه سياستهم أو نحن لا نفقه في اللعبة ….. وحتى من يمنحون أفضلية الإختيار يكونون متحيزين لإسم معين حتى ولو لم يبقى في مستواه ..

  • Mustapha
    الإثنين 29 نونبر 2021 - 23:58

    حتى في كرة القدم هناك وجهيات وزور ونفاق لا أحد من هؤلاء يستحق هناك أفضل منهم ألف مرة ولا ينالون حقهم لأن الإشهارات التلفزية والنجومية المزيفة أصبحت مكشوفة والعالم أصبح يعرف جيدا من الأفضل

  • abdessamad
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 00:01

    ما كايستاهلهاش الصراحة هي هادي

  • التطبيل
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 00:02

    انا من عشاق ميسي ولكن هذه المرة الثانية التي يفوز بها ولا يستحقها بتاثا ولكن السياسة الكروية بدات تتميع…كما نرى الان في باريس كم من مقابلة ميسي لم يفعل اي شيء ولكن ابتداء من المعلق الى الصحفيين يقومون بالتطبيل…
    مستوى ميسي الان لاعلاقة له بمستواه المعهود الذي اذهل العالم…

  • كوايري محايذ
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 01:41

    شخصيا أرى أن جوائز كرة القدم هي أكبر تجليات الظلم و الإجحاف في حق لاعبين يحرثون الملاعب و يمررون الكرات على أطباق من ذهب للاعبين هم في الأخير من يحصدون ثمار ما يزرعه الفريق. في البارصا مثلا لا يختلف اثنان على أن المجهود الذي يبذله ميسي لا يبلغ ربع ما يبذله زملاؤه في الوسط كإنييستا، تشافي، راكيتيتش، دي يونغ، بوسكيتس….
    لاعبو الوسط هم من يقومون بالعمل كله و لكن لاأحد يكافئ مجهوداتهم، أين هي الكرة الدهبية من لا عبين ك: كيميش، فيراتي، مودريتش، ديبروين ….

  • العاشرة
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 02:12

    فعلا اسطورة يستحق عن جدارة خاصك تفرج فكورة باش تعرف علاش ميسي داها

  • مغربي و افتخر
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 03:37

    ربما يكون ميسي حاكم من حكام العرب تربع على عرش كرة القدم فلن يغادره الا بالموت

  • abdou
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 08:12

    الكرة الدهبية اصبحت جائزة لا قيمة لها. هناك لاعبين جد متالقين احسن من ميسي بكثير ندكر منهم ليفاندوفسكي صلاح مبابي رونالدو ….
    الصحافة تتنفخ وتتفش فاللعابة لي بغات اما الجمهور العريض له راي اخر.

  • كمال
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 08:26

    منذ أن أصبح مثل هذا الشخص أفضل لاعب في العالم (لا أدري كيف!)،لم تعد للكرة الذهبية ذلك البريق الذي خبرناه في زمن كان يحصل عليها إلا الافذاذ ، منذ أن أصبح أمثال هذا الشخص و أمثال نيمار يتربعون على عرش أفاضل اللاعبين لم تعد لكرة القدم نفس القيمة.
    ياحسرااه على وقت مارادونا رومينيغي كلاوص ألوفس برايتنر سطويشكوف زيدان…

  • Marocains 100%
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 09:26

    اللعبة فيها إن وأخواتها

    يستحقها بن زمة أو ليفاندفسكي

    ميسي لا يستحقها على الإطلاق
    لم يقدم أي شيء هذه السنة

    لاشيء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اللوبي الإيطالي مسيطر على الفيفا
    وأنثم تعلمون بلى ميسي أوصوله إيطالية

    أوروبة دخلتها عقلية باك صاحبي .

  • mohamed London
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 09:31

    صدق Gary Lineker الاعب الإنجليزي السابق ومقدم البرنامج الرياضي Match of the day ان ميسي احسن لاعب لبس حذاء كرة القدم ميسي أسطورة كرة القدم ثاني احسن لاعب بعد مارادونا عبر التاريخ

  • مغربي
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 09:59

    افضل خطوة يمكن ان يقوم بها الاعب ميسي لحفض ماء وجهه هو الاعتزال لانه اصبح لاعب عادي ولايستحق هدا الاهتمام الاعلامي والجماهيري المبالغ فيه
    السيد شبع كورة وفلوس او طفى ومابقى عندو ما يعطي من الاخير

  • زائر
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 12:00

    تتويج غير مستحق نهائيا ، بانسبة لي كان الاجدر محمد صلاح ، ولكن الفرنسيين معروفون بحقدهم الدفين على العرن لذلك لا يجب ان نستغرب من مثل هذه الظواهر

  • Mohamed dh
    الثلاثاء 30 نونبر 2021 - 15:42

    التصويت غير عادل من المنطقي ان يفوز بها ليفاندوفسكي او كنتي ماشي ميسي تستمر المهزلة الى اين……

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة