‫تعليقات الزوار

24
  • مسلم
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 15:44

    الله أكبر النصر للإسلام و المسلمين

  • mourad
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:29

    الله اكبر كبيرا… هدا يثلج الصدر…. الاسلام ينتشر اكثر فاكثر في كل بقاع العالم… لاادري هل امامة المراة جائزة ام لا… لاعلم لي بهدا الموضوع و سابحث عن الاستفسار ان شاء الله؟؟؟ الجميل هو انهم يريدون تعلم اللغة العربية اما نحن و للاسف منا من يريد التعلق بالفرنسية او الانجليزية او ….. الله اهدي ما خلق…

  • مغربية
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:42

    على الاقل سوف لن يجد الائمة الرجال ف الصين سببا للتدخل و الافتاء و التنظير لحياة المراة الجنسية و الاسرية، عندها لي يكون بها و هي الامام المراة،
    لو كان من اقترح هدا ف المغرب لهاج الاسلاميون جماعات و فرادى، و نعتو صاحبه بكل انواع الكفر و الزندقة، و انه لا يجوز ان تكون الامام امراة وووو،
    لان المراة على حسبهم خاصها تبقى تحت المراقبة ديالهوم، وقت ما بغات تستقصي خاصها ترجع ليهوم و هدا يفرفش قلوبهم و يجعلهم يحسون كانهم نجوم بوليوود في مجتمعاتهم، تقصدهم النساء للمشورة و تتصل على برامجهم بصوت كسلان: يا شيخ انا اتابع كل حلقات برنامجك، عندي بس سؤال انا و زوجي كدا و كدا …(محشمتيش يا حرمة يا عورة، خليتي راجلك مسكين حتى خرج يضرب تمارا ونتي تهزي التلفون تدلعي و تتشخلعي على راجل غريب و حتا هو مستانس عاجبو الحال، كيصحاب راسو مهند، خاصكوم العصا بجوج!!)

    دابا انا اتساءل هاد الفقهاء لي عندنا فين تايقراو؟ ياك المجتهد فيهوم خريج جامعة الشريعة، و مدام عندنا حتى خريجات الشريعة، لما لا يكن امامات و مفتيات للمراة، و الرجل الفقيه يقابل غا الرجال بحالو لا شان له ان يفتي في امور النساء او يتحدث عن احوالهن،

  • ismahane
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 16:45

    l`islam existe en chine depuis 1400ans hamdoulah

  • الصحراوي الاصيل
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:18

    الله اكبر اين تلك المغربيات اللواتي قلن تصلي مع الرجل في نفس المسجد.الاختلاط .الامامة ودراسة الدين اين نحن من هاته اللهم اعز الدين

  • فانوس
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 17:31

    شرط الامامة الذكورة لازم يعدن الصلاة في المنزل فهن لم يصلين …ولو كانت مقبولة لاقيمت مساجد للنساء في سائر بلدان المسلمين منذ 14قرن خلت من قبل ليس في اخر الزمان

  • hamid
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:00

    لمادى لم تقل خطبة الجمعة باللغة العربية الكل يحارب لغة القرآن حتى الصينيين

  • laghshim
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:12

    Il ya 150 million de musulmans en chine, et non pas 10 million madame!
    Je ne sais pas ou elle a trouvée ces chiffres had al-oummiyya !
    France 24 ! vous etes a 5 minutes de l’école des hautes études en sciences sociale EHSS (a Raspail ) a Paris, laba vous pouvez avoir les informations scientifique juste, please !

  • القيسي احمد القشاشدة
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:47

    سبحان الله شيء يثلج الصدر ويفرح القلب جميل أن ترى إسم الله يذكر في أبعد بلد في العالم والجميل في ذالك أن النساء يحفظن كتاب الله ويتعلمن اللغة العربية بالمقابل عندنا نساء لايفقهن شيء لا في القرآن الكريم ولا في اللغة العربية ومع ذالك تجدهن يخظن في أمور الدين ويطالبن بتعديل بعض ألآيات في القرآن الكريم وهناك بعض النساء ذهبت إلى أكثر من ذالك بحيث قالت ما دام الرجل له الحق في الزواج بأربعة نساء حتى النساء لهن الحق في الزواج بأربع رجال بالله عليكم ما هو ردكم على هذه المرأة ؟ سنطرح هذا السؤال على الداعية الكبير والخبير المحنك في شؤون النساء السيد أحمد عصيد فماهو ردكم على هذه المرأة وشكرا.

  • Musulman tolérant
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:55

    Ça fait plaisir de voir ça , un islam tolérant , simple loin très loin de l'islam arabe wahabite qui site a la haine et a la méprise de la femme au lieu de la considéré comme un plus notre religion . Ayuz .

  • Said
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:22

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد.. فإمامة المرأة للنساء لا بأس بها ولا حرج فيها وهي جائزة، بل مستحبة عند الحاجة إلى ذلك للتعليم والتوجيه، ويعمهن قوله -صلى الله عليه وسلم-: (يؤم القوم أقرؤهم لكتاب الله، فإن كانوا في القراءة سواء فأعلمهم بالسنة، فإن كانوا بالسنة سواءٌ فأقدمهم هجرة..) الحديث، وقد ثبت عن عائشة وأم سلمة أنهما أمتا بعض النساء، فإذا تيسر للمرأة القارئة الفقيهة أن تؤم نساء أهل دارها، أو يجتمع عندها بعض أخواتها وتؤمهن فهذا كله حسن وفيه مصالح، وقد روي عن أم ورقة -رضي الله عنها- أنها كانت تؤم أهل دارها، فالحاصل أن إمامة المرأة للنساء لا بأس بها ولا حرج فيها بل هي مستحبة إذا دعت الحاجة إلى ذلك وصارت الإمامة عندها علم وفقه حتى تعلم أخواتها وتفقههن، وحتى يتأسين بصلاتها في قراءتها وركوعها وسجودها وجلستها بين السجدتين واعتدالها بين ركوعها وغير ذلك، فهذا كله ينفع النساء كما ينفع الرجال.

  • otdoght.fr
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 19:37

    oh non ils sont musulmans et ils parlent pas ni ecrivent pas en ARABE oula la la la .
    je penses pas que leur prière sera accepté par dieu par ce qu il ne parlent pas arabe!!

  • Marocaine
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 20:23

    الى رقم 2

    رغبتهن في تعلم اللغة العربية هي من اجل فهم الاسلام بشكل جيد اذا الهدف ديني و هن يتحدثن اللانجليزية مسبقا عكس المغاربة الذين لم يبدوا الاهتمام بها الا في الاونة الاخيرة و فعلا من لم يتعلم الانجليزية سيصطدم بالعديد من المشاكل خصوصا الطلبة, اذ ان المراجع في المجالات العلمية و الاقتصادية متوفرة باللغة الانجليزية و ان كان الطالب او الطالبة متفوقة دون التمكن من الانجليزية فلن يتيح لها ذلك استكمال دراستهم في الخارج, حيث ان المغرب لديه عقود مع دول غير فرنسا في تاطير الطلبة كايطاليا و اليابان و الصين و الولايات المتحدة الامريكية, و اللغة العربية في هذه الحالة عاجزة و لن تحقق الدور الذي تلعبه الانجليزية, لذلك لا يجب ان تقنعنا بعدم جدوى الانجليزية او اي لغة اخرى, ثم ان لغة اضافية الى اللغة الام يجعلنا نحس بقيمة التواصل و التعرف على الاخر و ثقافته و نظرته للوجود.
    و من يكتفون بالعربية فقط يكون لديهم شيء من التقوقع و شيء من رفض الاخر و عدم قبوله, و لعل تعليقك هذا لاكبر دليل على ذلك.
    العرب ليسوا الافضل كما الانجليز او الصينيين او اليابانيين, فالناس موجودون ليكمل بعضهم بعضا.

  • حميد شحلال
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:34

    بعيدا عن الخلا ف الذي بين الفقهاء حول إمامة المرأة لمثيلاتها في الجمعة لأن هناك فرق بين أن تؤم المرأة مثلها في الصلوات الخمس كما ثبت ذلك عن بعض أمهات المؤمنين وبين صلاة الجمعة والعيدين. ولكن السوال أليس هناك مجالات واسعة للتعليم مثل الدروس والمحضرات ولو في المسجد نفسه في غير أوقات الصلاة أنه ليس فيه أحد ينكر ان تعلم المرأة المرأة ولكن بدون تمرير رسائل مغرضة وتكريس ثقافة المساوة{كما هو مشاهد في نفس الفيديو الصلاة في البنطال ؟}

  • Marocain Libre
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:01

    التعليق رقم 7
    الغرض من الخطبة هو توجيه الناس للطريق الصحيح !!! كيف تريد أن توجه الصينيين بلغة ليست لغتهم الأم ولا يفهموها؟؟؟؟؟! بالكاد يقرأون بها القرآن ! ألم ترى في السبورة كيف تقوم المرأة الإمام بترجمة القرآن إلى الصينية؟ هذا دليل على أنهم لا يفهمون القرآن إلا إذا تُرجم !! هل سوف تفهم أنت خطبة باللغة الهندية مثلا؟؟؟!!! و باز ليك و الله !

  • الشيخ
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:03

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه

    امامة المراة في المسجد حرام شرعا

    الدعوة إلى أن يكون للنساء مسجد خاص يخالف الطريقة التي أوضحها النبي

    حين قال: "خير صفوف الرجال أولها وشرها آخرها، وخير صفوف النساء آخرها وشرها أولها" فقد كان الرجل يؤم الناس، وخلفه الرجال ثم الصبيان ثم النساء، وقد سرت الأمة على هذا النهج ولم يخالف فيه أحد، كما أن الشرع الحكيم سمح للمرأة أن تصلي بالمسجد، ولم يسمح لها بالإمامة، ولا تعني الرخصة أن تكون هي الإمام والمؤذن، بل الخيرية فيما قال – صلى الله عليه وسلم -: "وبيوتهن خير لهن.ومن أدلة التحريم أن الأمة مجمعة على أن إمامة المسجد تكون للرجل، وأن خطبة الجمعة تكون للرجل، وأن الأذان يكون للرجل، وفي إمامة المرأة خرق لهذا الإجماع.كما أن نسائية المسجد سيترتب عليها شق الصف المسلم وإحداث فتنة في المجتمع، وهي من الأمور المحرمة شرعاً، وأن وراء هذه الأفكار الشاذة والغريبة منظمات نسائية غربية معادية للإسلام تتخذ من المرأة المسلمة رأس حربة لضرب الإسلام وتمزيق صفوفه باسم المساواة، حيث يعمل البعض على استغلال النصوص الضعيفة، والتفسيرات الخاطئة لتمرير مثل هذه المخططات.

  • المغرب
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:46

    المسجد الذى اصلى فيه في حينا النساء لهم مكان يصلين فيه وتكون معهم امراة متعلمة تعلم النساء القران وكتابة والتجويد لكن الامامة ليست جائزة اما في هذه الحالة فيها نقاش راجع لاقلية المسلمة واجتهادهم في منظوره يحتكم الى بعض الشروط مشروطة وهي الفصل بين الرجال لكن وجب ارشادهم الى حلول الصحيحة مثل الحل الذى ذكرته والمعمول به في مساجدنا مكان خاص للنساء مع متعلمة وفي نفس الوقت صلاة مع الجماعة وراء الامام المسجد او امام خطبة الجمعة وفي الاخير تحية للطبقة المسلمة الصينية على مجهودهم ونتمنى من علماء دين المسلمين ارشاد هذه الطبقة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

  • Lucky Empire
    الخميس 23 يناير 2014 - 05:55

    اكبر ابتلاء تعرفه الثقافة الصينية علئ العموم : القيمر = Gambling .
    اما الخمر و المخدرات في الصين فهم بتوازي لمصاحبة العالة المنتشرة اعلاه.
    لذالك حق علئ السيدة ( الامام ) ان تحذر الزوجات من انزلاق ازواجهن في هذا المرض الذهني.
    و الله المستعان.
    اتمنئ ان لا تستعمل البوليخاريو تقرير منظمة مراقبة حقوق الانسان ل شنات…
    فايقونا بكري عفاكم, لان المنظمة لها الحق في نشر التقارير علئ كفها و هاذا ليس معناه انها علئ سواء السبيل, انما يوجب اخد الحذر, مثلا:
    رغم التعديلات التي ادخلها الرئيس اوباما علئ منضومة التجسس فان المنظمة لم تفرح بعد.
    LOL: عائشة ( ض ) كانت تاءم بالمؤمنات و تبلغ رسول الله ( ص ) بكل مشاغيلهن ( و الله اعلم, لم اكن حاضر, بل سمعت ).

  • yassine
    الخميس 23 يناير 2014 - 09:08

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . اما بعد { هناك من أجاز للمرأة أن تؤم النساء فقط وتصلى بهن الفريضة والتراويح ولاتتقدم على الصفوف فالرجال بل تتوسط الصف الاول واذاكانت المأمومة واحدة وقفت على يمين من تؤمها. لماروي أن عائشة وام سلمة رضي الله عنهما. أمتا نساء فقامت وسطهن قال الإمام النووى حديثا امامة عائشة وام سلمة رواهما الشافعى فى مسنده والبيهقي فى سننه بإسناد حسن ..\ لكن إختلف فيه أهل العلم .فمنهم من منع ذلك ومنهم من أجازه .|. ؟ أما أن تؤم المرأة الرجال فلايجوز لامن محارمها ولامن غير محارمها وسواء أكان الرجال صغارا ام كانوا كبارا .قال الشافعى فى الأم {ولوصليت المرأة برجال ونساء وصبيان ذكورا فصلاة النساء مجزية وصلاة الرجال والصيبان غير مجزية ( والله أعلم .

  • Anas USA
    الخميس 23 يناير 2014 - 12:00

    Pour numéro 7 . Je pense que tu es loin de donne un argument . D'après toi ont va imposé la langue arabe comme un critère pour se convertir en Islam SVP garde ton avis pour toi laisse les gens parle leur langue ce qui importe c d' être musulmans . Vive l'islam

  • mourad