النهضة البركانية تقبل تنحي المدرب السكتيوي

النهضة البركانية تقبل تنحي المدرب السكتيوي
صورة: أرشيف
الأحد 7 مارس 2021 - 10:22

قلبت إدارة نادي نهضة بركان لكرة القدم استقالة المدرب طارق السكتيوي، التي قدمها بعد خسارة “الفريق البرتقالي” أمس أمام الجيش الملكي، بهدفين لواحد، لحساب منافسات البطولة الاحترافية.

ووجهت الإدارة، في بلاغ رسمي، شكر المدبرين واللاعبين والأطر التقنية والطبية إلى المدرب المستقيل بناء على ما قدمه في الفترة التي قضاها مع نهضة بركان.

وتوج السكيتيوي مع الفريق بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كما قاد اللاعبين إلى المرتبة الثالثة في الموسم الماضي من الدوري.

الجيش الملكي الدوري الاحترافي طارق السكتيوي نهضة بركان

‫تعليقات الزوار

12
  • وكواك الحق
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:47

    أودي على إدارات الفرق الضعيفة . عوض تكريمه لأنه حقق المستحيل لفريق بإمكانيات قليلة بتدريب الفريق سنوات و سنوات …… أقالوه و شتموه لأن خسر بالنقط مع فرق كبيرة .بيننا و بين الاحتراف مسيرة المريخ

  • أستاذة وطنية
    الأحد 7 مارس 2021 - 10:48

    حقق معهم إنجازات وقبلوا استقالته ما السبب ربما ليس الهزيمة وإنما اسباب أخرى لا يعلمها الكل وتكون من داخل المسيرين

  • محمد المستقيم
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:13

    صباح الانوار، المرجو تصحيح كلمة البداية في مقالكم هذا وذلك بجعلها قبلت بدل قلبت.
    ودمتم في حفظ الله رعايته واستسمح لهذا.

  • غريب غريب
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:28

    طاحت الصومعة علقو الحجّام، مدرب جاب ليكم كأس الكونفدرالية، و مرتبة ثالثة في الموسم الماضي شنو بغيتو؟ لو كانت الدول الاوروبية تسير بنفس عقليتكم لكان أقيل غوارديولا السنة الماضية و يورغن كلوب من ليفيربول هاد العام، في المغرب اذا طالب المدرب بالزيادة في راتبه يقابل بالعجرفة و الانكار حتى يُدفع به لتقديم الاستقالة على طبق من ذهب، عقلية المسيرين في الكرة المغربية معفنة، يجهزون مدرب في الخفاء و يدفعون بالموجود الى الاستقالة

  • amazigh
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:29

    السكتيوي مدرب كفىء من خيرات اطر التدريبية الشابة المغربية لكن للاسف عاكسه الحظ

  • علماء الشرق
    الأحد 7 مارس 2021 - 11:41

    أكيد ان خليفته لن يفيد بركان في شئ..مادام منطومة اللاعبين شائخة ولم تعد قادرة على اللعب في المستوى العالي..

  • محمد بلحسن
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:24

    الساحة الكروية بالمغرب تعرف غليان يستمد روحه من قناعة: المدرب يلعب دور مهم في البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم. تلك القناعة تطورت تدريجيا خلال ال 10 سنوات الأخيرة من خلال تتبع وتقييم نتائج الفرق الإسبانية والألمانية والإيطالية والفرنسية وغيرها من الفرق المرموقة: تغيير مدرب يترجم بمردودية أكبر رغم الاحتفاظ بنفس اللاعبين ونفس الطاقم الطبي والتقني والإعلامي.
    ملاعب كرة القدم عكس الادارات والمقاولات العمومية تعرف غليانا وتغييرات للمدربين. متى ستعرف الادارات والمقاولات العمومية تغيير المسؤولين حتى تُدَبَّرُ الصفقات العمومية بشفافية وبمهنية عالية حتى نحمي القطاعات الأخرى وخاصة السياسة والرياضة من المال العام الوسخ أو المبلل بعرق الشرفاء.

  • سعيد الألفة
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:31

    قبلت او لم تقبل : تلك قضية شكلية فقط لأن السيناريو المحتمل هو اتفاق مسبق بين الطرفين على طريقة الانفصال .
    الفرضية الأولى:
    وجود بند يلزم المدرب بتقديم استقالته في حالة توالي النتائج السلبية . وهذا ما حصل بالفعل : إقصاء من الكأس وفي دور مبكر وعلى يد فريق صاعد من القسم “الثاني”..و في عقر الدار .. تبعته هزيمة الامس وفي عقر الدار أيضا لحساب البطولة بعد أن أهدر الفريق نقطا أخرى و تجرع هزيمة قبل أسبوعين أمام يوسفية برشيد..ناهيك عن النتائج الاخرى المخيلة للآمال..
    ثانيا : بعد الإقصاء من الكأس أمام المغرب الفاسي يرجح جدا ان يكون المدرب تلقى آخر انذار لتكون فرصته الأخيرة في البقاء مع البرتقالي وقبلها بشرط :” أن انتصر على الفريق الزعيم بقي..وان خسر ..يقدم استقالته ..وهذا ما وقع و اكبر المتشائمين لم يكن يتصور حدوث ذلك الظرفية التي يجتازها الزعيم بعد تغير مدربه هو الآخر..
    إذن..لا غرابة في ..اجراءات الاستقالة ..التي هي تحصيل حاصل.

  • المسكالي
    الأحد 7 مارس 2021 - 12:33

    المدرب.القادم.للحسنية.بلاشك.اظن.انه.استقال.للقدوم.الى.اكادير.والله.اعلم

  • كاري حنكو
    الأحد 7 مارس 2021 - 14:08

    الصعب ليس هو بلوغ القمة وإنما الحفاظ على ذلك الزخم وذلك المستوى لأن البلوغ للقمة يقتضي أن يكون استمرار لخط تصاعدي بدأ قبل الوصول للقمة ولم يكن وليد الصدفة أو بين عشية وضحاها.
    والمعارضون للسيد السكيتيوي يقولون أن إنجاز البطولة الإفريقية كان بسبب ما تركه سلفه المدرب القنيطري أما ما يمكن أن يحسب للسيد السكيتيوي فهو ما تمكّن من تحقيقه باللاعبين الذين تعاقد معهم هو وهنا تظهر النتائج: كم من هزيمة وتعادل واحد. غالبية اللاعبين شيوخا أتى بهم ليتخلى في المقابل عن مجموعة من الشباب كاللاعب الذي ذهب للمغرب الفاسي فأقصى فريقه السابق نهضة بركان بتسجيله 4 أهداف لصالح المغرب الفاسي.

  • بركاني
    الأحد 7 مارس 2021 - 22:00

    نهضة بركان تفقد قوتها و هذا بسبب كبر سن اللاعبين و عدم تشبيب الفريق…. نتمنى استقدام رضا حكم فهو رجل المرحلة

  • بركاني ابن الشرق
    الإثنين 8 مارس 2021 - 08:09

    باستثناء ما بناه الجعواني ودخل عليه السكتيوي فلا شيئ سحب له في كأس الكزنفدرالية بل ان الامر اصبح عليه الفريق من سوء الى اسوأ اذ غاب اللعب الجماعي وكثر تدبدب الفريق . السكتيوي لم يقم باي اصلاح فجل المقابلات التي كان يلعبها وان كانت نتائجها ايجابية فهي فقط لعبة الحض لم يغير شيئا بل اقصى لاعبين متميزين الذين عرو تهوره مما كان السبب في طلب تغييره قبل فوات الاوان ولنكن واقعيين ان كاس الكونفدرالية لم تكن من مجهوده وانما كانت بفضل جهود الجعواني الذي بنى الفريق وجاء السكتيوي الذي اصبح يهدم هذاالبناء وكان للجمهور البركاني حق باقالته ولاداعي للتبريرات السكتيوي رجل خلوق وسكوتي ولكن لا يملك كاريزما للذهاب بالفريق الى طموحات الجماهير البركانية على اي حال حان لوقت للبحث عن مدرب قادر على استرجاع هبة الفريق ضمن الكبار ولسنا في حاجة الى استقدام مدرب من (الموقف ديال الخدامة ) خاصنا مدرب يملك المقومات لاحياء الفريق واجراء تغيير على من شاخت بنيته

صوت وصورة
إفطار مغاربة في الإمارات
الأحد 9 ماي 2021 - 15:03 2

إفطار مغاربة في الإمارات

صوت وصورة
دار المؤقِّت في القرويين
الأحد 9 ماي 2021 - 14:59

دار المؤقِّت في القرويين

صوت وصورة
مع غيثة بن حيون
الأحد 9 ماي 2021 - 11:59 3

مع غيثة بن حيون

صوت وصورة
بخور وعطور ليلة القدر
الأحد 9 ماي 2021 - 11:31 7

بخور وعطور ليلة القدر

صوت وصورة
زكاة الفطر
الأحد 9 ماي 2021 - 10:29 13

زكاة الفطر

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 23

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة