"النهضة والفضيلة" قلقٌ من تعثر ترميم الحكومة

"النهضة والفضيلة" قلقٌ من تعثر ترميم الحكومة
الأربعاء 18 شتنبر 2013 - 15:30

عبَّرت الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة عن قلقها من تطورات المشهد السياسي بالبلاد، إثر ما وصفه البيان الذي توصلت به هسبريس بـ “التعثر الذي واكب عملية ترميم الحكومة، بعدما وصلت تجربة الأغلبية البرلمانية إلى الباب المسدود بسبب عدم الانسجام الذي طبع الأداء الحكومي وضبابية الرؤية وغياب خارطة طريق واضحة، وسيطرة هاجس الترقب والانتظارية على النقاش العمومي بالمغرب”.

وأضاف بيان الحزب، أن البلاد في حاجة إلى “مسلسل سياسي ديناميكي يقطع مع منطق الارتجال والتجريب، ويسير بثبات نحو تكريس أسس المغرب الديمقراطي الذي ينبغي أن يستفيد من مكتسبات الاستقرار والانفتاح السياسي”.

وخلص بيان الأمانة العامة، والتي عقدت اجتماعها الدراسي بمدينة بن سليمان نهاية الأسبوع المنصرم، إلى أن الإجراءات التي باشرتها الحكومة اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تجميد نفقات الاستثمار الداخلي، والزيادة في أسعار بعض المواد الأساسية، وإخضاع أسعار المحروقات لما سمي بالمقايسة، هي “قرارات لاشعبية، تضرب في الصميم القدرة الشرائية للمواطنين، وتنقلب على الوعود التي قطعتها أحزاب الأغلبية أمام الناخبين وعموم الشعب المغربي، مما يهدد بتصعيد التوتر الاجتماعي، وخلق حالة من اليأس والمزيد من العزوف الجماهيري عن العمل السياسي”.

ودعا الحزب الحكومة إلى فتح ورش الإصلاح التعليمي بإشراك جميع المتدخلين والمهتمين بما يضمن الحفاظ على الاختيارات المغربية الكبرى، بناء على التوجيهات الملكية في هذا الصدد.

وفي ما يتعلق بقضايا المهاجرين الأفارقة الوافدين على المغرب، اعتبرت الأمانة العامة أن الاهتمام بهذا الموضوع هو امتداد لتاريخ الدولة الإسلامية بالمغرب وحرصها على تكريم الوافدين إليها وتمتيعهم بكامل حقوقهم الإنسانية والقانونية والمدنية، مع الحفاظ على ثوابت البلاد كما هو منصوص عليها في الدستور.

وعلى المستوى الإقليمي، جددت الأمانة العامة للحزب موقفها من الوضع في مصر، داعية إلى عودة الشرعية وحقن دماء المصريين، وإدانتها الشديدة لـ”جرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب السوري، ومنبهة إلى خطورة ما يحاك من مؤامرات ضد بلدان المنطقة العربية والإسلامية عبر تحويلها إلى بؤر للحروب والتوترات الدائمة، بما يخدم مصالح الغرب والكيان الصهيوني”.

‫تعليقات الزوار

1
  • رشيد
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 00:34

    برافو النهضة والفضيلة، مواقف هذا الحزب يوما عن يوم تعبر عن نضج من يسيروه.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 5

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 9

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار