"النهضة والفضيلة" يطالب باعتذار فرنسا

"النهضة والفضيلة" يطالب باعتذار فرنسا
الأربعاء 26 فبراير 2014 - 10:18

طالب حزب النهضة والفضيلة الدولة الفرنسية بتقديم “اعتذار رسمي للمغرب، ملكا وحكومة وشعبا، عن كل من التصرف الأمني المشين إزاء السفارة المغربية بباريس، وعن التصريحات المسيئة للسفير الفرنسي في الأمم المتحدة”.

وسجل بيان الحزب، والذي توصلت هسبريس بنسخة منه، إدانته الشديدة للتصرف “غير المسؤول الذي أقدمت عليه السلطات الفرنسية، بمثول قوات الشرطة أمام السفارة المغربية بباريس، بدعوى وجود شكاية مزعومة في حق مسؤول مغربي، وهو مس بسيادة الدولة المغربية، وتحد سافر لما هو متعارف عليه دوليا من إجراءات، تقتضي سلك القنوات الديبلوماسية، في الحالات التي تتطلب تدخلات ذات طبيعة قضائية، بمراعاة شروط الحصانة الديبلوماسية، وضمانات التمثيلية المشتركة بين البلدين”.

وعبر البيان عن استنكاره للتصريحات الصادرة عن السفير الفرنسي بالأمم المتحدة، “وهي التصريحات التي تعبر عن سوء نية مبيتة، هدفها التبخيس من قيمة المغرب، وتحقير مكانته، وازدراء شعبه ودولته” وفق البيان ذاته.

كما طالب الحزب، “كافة الأحزاب السياسية وقوى المجتمع المدني، بالتصدي لكل من تسمح له نفسه بضرب المغرب بإيعاز من جهات معادية لسيادة المغاربة ووحدتهم الترابية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • الوجدي
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 12:04

    يريدون تحوير الموضوع و توجيه النقاش الى ما بدر من السفير الفرنسي-وهو مدان- و التغطية عن المسبب الرئيسيي للازمة و هو استدعاء مدير DST سؤال هل لا يزال هذا الاخير في السفارة

  • Patriot
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 15:11

    Il faut rester au courant de se qui vraiment passer…..L'ambassadeur Francais a l'ONU n'a jamais fait ces propos, ca etait une mensange par l'ennemi de notre pays l'acteur espagnol qui veut nuire a notre número un Allie dans l'affaire de notre integrite territoriale…..il est un grand supporter du Polisario…

  • hodhod
    الأربعاء 26 فبراير 2014 - 17:30

    نجح الاسباني الميسطرو في خلق فتنة بين العاشق والمعشوق والعالم يتفرج على
    المشهد المضحك و الذي يجب على الكل سياسيين و صحافة و مجتمع مدني ان يحتفظوا بتعليقاتهم و ارائهم واعطاء المجال لملك البلاد لاحتواء المشكلة مع الرئيس الفرنسي المحترم هولاند . الصحراء في خطر الدول الاسكندينافية تقر باحقية البوليزاريو في الصحراء الغربية, امريكا???, روسيا و الصين تقران باحقية البوليزاريو في الصحراء الغربية دول اوروبية عديدة اخرى تقر باحقية
    البوليزاريو حتي بعض الدول العربية??? بدون فرنسا خسر المغرب الصحراء
    سلميا او حربيا وملك المغرب لن يقامر ببلده وشعبه اليوم كما فعل صدام و النتجة نعرفها جيدا , الزعيم مات والشعب متشرد في اوروبا.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 24

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 30

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى