النيابة العامة تحقق مع عصابة تستعمل التزوير للاستيلاء على ممتلكات سلالية

النيابة العامة تحقق مع عصابة تستعمل التزوير للاستيلاء على ممتلكات سلالية
صورة: أرشيف
الخميس 4 غشت 2022 - 13:30

كشفت مصادر أمنية مطلعة أن المركز القضائي للدرك الملكي بمدينة ميدلت أحال على النيابة العامة المختصة ثلاثة أشخاص متورطين في تزوير شواهد إدارية (شواهد الاستغلال) تخص عقارات جماعية في ملكية الجماعة السلالية آيت عياش بإقليم ميدلت.

وأوضحت المصادر ذاته أن اعتقال الأشخاص الثلاثة جاء على خلفية بحث وتحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية إثر شكايات توصلت بها النيابة العامة ذاتها، وتم الاستماع إلى الموقوفين الذين تم الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية إلى أن تتم إحالتهم على السجن.

وأشارت المعلومات التي وفرتها مصادر أمنية مطلعة لهسبريس إلى أن الأشخاص الثلاثة تم تقديمهم أمام النيابة العامة المختصة لضلوعهم في عمليات تزوير وثائق ومحررات رسمية؛ فيما لا يزال البحث جاريا لاعتقال شخص رابع يوجد في حالة فرار، ورد اسمه في التحقيق القضائي الخاص بهذه النازلة.

مصادر أخرى كشفت أن الموقوفين قاموا بعملية تزوير وثائق إدارية قصد الاستيلاء على عقارات كبيرة تعود ملكيتها إلى الجماعة السلالية آيت عياش، وعلى خلفية ذلك تقدم نواب أراضي الجماعة السلالية سالف الذكر بشكايات حول الموضوع، ليتم كشف أن الشواهد ذاتها مزورة ولا سند قانوني لها.

وما زال البحث جاريا مع الموقوفين الثلاثة من أجل كشف جميع ملابسات هذه العملية والبوح بأسماء لأشخاص آخرين محتملين لضلوعهم في هذه العملية الإجرامية، سواء من الأشخاص العاديين أو من الموظفين مهما كانت رتبهم. وسيتم تقديمهم أمام العدالة من أجل التهم المنسوبة إليهم، تشدد مصادر هسبريس.

‫تعليقات الزوار

11
  • simo danmark
    الخميس 4 غشت 2022 - 13:43

    اتمنى ان تقوم النيابة العامة بزيارة الى الصخيرات منطقة الصباح……المواطنون لازالوا يعانون مع الاراضي السلالية……هدا الملف طال….وهناك اشاعات حول السطو على هاته الاراضي……..شكرا هسبريس على هدا الموضوع

  • سلالي
    الخميس 4 غشت 2022 - 14:11

    هنالك اراضي سلالية تابعة لايت وفلا بميدلت ( الارض المسمى ادغوال ) ثم السطو عليها بالتزوير ، نتمنى من القضاء ان يقوم بتحقيق في هده القضية ومحاكمة لصوص اراضي الغير .

  • مراقب مروكي
    الخميس 4 غشت 2022 - 14:15

    أكيد أن اعوان السلطة لهم يد في هذا التزوير بالاظافة إلى موظفين في المحافظة العقارية والجماعة والعدول والموثقين والقائمة طويلة المهم القانون لا يحمي المغفلين

  • مغربي
    الخميس 4 غشت 2022 - 14:23

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ما يحز في نفسي هو. كلما اتصفح الجرائد الإلكترونية أو الورقية أو…..إلا واجد جريمة.في حق هذا الوطن. هذه عصابة تسطوا على أملاك الدولة. هذا مسؤول استولى على الملايير من الدراهيم وهدا استولى على عقارات الدولة و و وووو .عيب وعار. أليست في قلوبكم ولو ذرة حب لهذا الوطن ألا تخافون الله يوم لا ينفع لا مال ولا بنون.

  • انور مرزوكة
    الخميس 4 غشت 2022 - 14:24

    كما قال أخي الكريم في التعليق الاول يجب على النيابة العامة التحقيق في مرزوكة حيث تم الاستيلاء على أراضي الجموع من طرف موظفين في الجماعة ومواطنين من هاته المدينة ولهم نفود وتم تزوير كل شيء ……….ومن يدفع الثمن هم الفقراء في هاته المدينة الصغيرة الجميلة وهي قرب الحدود المغربية الجزائرية التي لا تتعدى 30km

  • IZME AMALOU
    الخميس 4 غشت 2022 - 14:45

    أتمنى من النيابة العامة أن نحقق في ملفات اراضي السلالية ب كرامة لما فيها من تزوير وبيع وشراء بدون اساس قانوني شكرآ هسبريس

  • موضف سابق في الوكالة الحضارية
    الخميس 4 غشت 2022 - 18:59

    يجب على النيابة العامة التحقيق مع برلمانيين ونواب الأمة نصفهم سلب ونهب الاراضي بصفته ممثل لسلطة وما خفي أعظم

  • التحقيق في شكايات الأراضي
    الخميس 4 غشت 2022 - 22:36

    لقد حان الوقت لوضع حد لمافيا الأراضي السلالية وتقديمهم إلى العدالة مع تمليك الأرض السلالية لكل ذي حق حقيقي ويمكن الرجوع الى البحث الذي قامت به بعض الولايات والإدارة خلال سنة 2011،وماقبلها للوصول إلى الحقيقة بل إن بعض أعضاء مافيا العقار ليس لديهم أية وثيقة تثبت علاقتهم بالأرض السلالية قبل سنة1975مثلا أو ماقبلها مثل ماهو واقع بكدية الصفصاف بتيورار التابعة لجماعة كماسة بإقليم شيشاوة حيث ترامى أشخاص لاعلاقة لهم بالأرض السلالية على أرض مساحتها حوالي خمسة وثلاثين هكتاراً مع منزل لذي الحق “الساىءح،الذي ورثه عن والدته الراحلة”عاىءشة العسري وجده عبدالله العسري ،فهل ياترى ستتحرك الجهات المختصة لتطهير الأرض السلالية وتمليكها لذي الحق الحقيقي لكي يقوم بفلاحة أرضه بكل اطمىءنان ،والله ولي التوفيق والنجاح.

  • Henini Abdelaaziz
    الجمعة 5 غشت 2022 - 04:06

    كما جاء في التعليق السادس لصاحبه Izm Amalou يجب فتح تحقيق في أراضي الجموع بقيادة كرامة حيث السطو المكشوف على أراضي الجموع لقصر أيت علي من طرف أشخاص نافذين بقصر أيت سعيد أعمر والقصير الكبير وبتواطء مفضوح مع الجهة الوصية- الداخلية- التي صمت أذانها أمام الطلبات المتكررة لنائب أراضي الجموع لقصر آيت علي لتحديد إداري لأراضي ذوي الحقوق .
    ولا شك أن التحقيق سيكشف على خروقات بالجملة تعرض على أنظار القضاء ليقول كلمته.

  • الريع ثم الريع
    الجمعة 5 غشت 2022 - 10:35

    الاراضي السلالية هي ملك لجميع المغاربة
    لا فرق ولا تفريق بين المغاربة فإما أن يستفيد الجميع أو لا يستفيد أحد .
    البعض ينهش ويأكل من الوطن والبعض الآخر يتفرج.

  • لك الله ي وطن
    السبت 6 غشت 2022 - 09:25

    وآخرها قاضي من محكمة استئناف البيضاء استغل علاقاته القضائية للترامي على أرض رجل عجوز بالنواصر ، وتم الحكم لفائدة القاضي هذا في سرعة زمنية فائقة لا لشيء وانما لصداقة القاضي هذا بالقاضي الذي بث في القضيه ، حتى انهم لم يكلفوا انفسهم عناء البحث والتقصي واخذ شهادات الشهود ، وله سوابق عديدة في النصب والترامي على اراضي الفقراء ، وقبلها احتال على سيدة عجوز وابتاع منها ارضا ب 8000 درهم على اساس انها 8 مليون سنتيم ، والقائمة طويلة لن يستقيم بلد ، عصابة تنخر جسده

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 4

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس