النيابة العامة تستدعي الرئيس المخلوع مبارك

النيابة العامة تستدعي الرئيس المخلوع مبارك
الجمعة 4 مارس 2011 - 11:26

كشف مصطفى بكري العضو السابق في مجلس الشعب المصري، ان النيابة العامة استدعت الرئيس السابق حسني مبارك للمثول أمامها.


ونقلت قناة “سي إن إن” التلفزيونية أمس الخميس، عن بكري تأكيده، أنه شخصيًا قدم للنيابة العامة وثائق تشهد على قيام أسرة مبارك بممارسة الفساد المالي، وأن هذه الوثائق تدل على أن أسرة الرئيس المتنحي تمتلك حسابات مصرفية سرية قيمتها 200 مليون دولار.


وكان المدعي العام المستشار عبد المجيد محمود قد أصدر الاثنين الماضي قرارًا يقضي بتجميد أرصدة وممتلكات مبارك وأسرته من أسهم وسندات وأصول ومنعهم من مغادرة مصر.


على جانب أخر، نفت النيابة العامة ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن سفر مبارك، وأفراد عائلته إلى قاعدة تبوك الجوية السعودية، في برنامج علاجي، فذكرت أن الأنباء التي أشارت إلى تواجدهم خارج البلاد “لا صحة لها”.


وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة: إن المعلومات المنشورة الأربعاء “غير صحيحة” ما يشر إلى بقاء مبارك وأسرته في مصر.


ولفتت النيابة العامة أيضاً إلى أن مبارك وأفراد عائلته “قاموا الأربعاء” بتوقيع توكيلات لأحد المحامين للدفاع عنهم، وفقاً لما نقله التلفزيون المصري الرسمي.


وكان خبر فرار الرئيس المصري وزوجته ونجليه علاء وجمال إلى قاعدة تبوك السعودية قد جاء في العناوين الأولى لصحيفة “الأخبار” وهي إحدى الصحف الحكومية، ولم توضح الصحيفة متى غادر مبارك مصر ولكنها قالت إنه “يخضع لبرنامج علاجي في تبوك بدأ بعد أيام من إعلان تنحيه عن الحكم” في 11 فبراير الماضي.”


وأضافت الصحيفة، نقلاً عما أسمتها “مصادر مطلعة” لم تسمها، أن “الرئيس السابق حسني مبارك متواجد حاليًا في مدينة تبوك السعودية وتحديدًا داخل القاعدة العسكرية الموجودة بالمدينة، حيث يخضع لجلسات علاج من سرطان في القولون والبنكرياس”.


وبحسب الأخبار، فإن أسرة الرئيس السابق بالكامل متواجدة حالياً معه في مدينة تبوك وأن زوجته سوزان ونجليه مقيمون إقامة كاملة داخل جناح خاص بالقاعدة العسكرية.


وكانت السلطات المصرية قد قامت الاثنين بتجميد أرصدة مبارك وعائلته وإصدار قرار بمنع سفره، وأصدر النائب العام، قرارًا بالتحفظ على أموال وجميع الممتلكات المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية في المصارف والشركات وغيرها المملوكة للرئيس السابق وزوجته سوزان صالح ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما وأولادهما القصر.


وجاء القرار في أعقاب تقدم النائب السابق بمجلس الشعب المصري، مصطفى بكري، ببلاغ إلى النائب العام ضد مبارك وعائلته، بتهمة التربح واستغلال النفوذ وتهريب ثرواتهم للخارج.

‫تعليقات الزوار

11
  • mohammed
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:32

    لعل ماقامت به السلطات القضائية ينم عن النضج الديمقراطي والنتائج الايجابية التي تحصدها ولازالت تحصدها الثورة الشبابية المصرية وانا اقول ان كان هدا هو مصير الطغاة والانظمة الديكتاتورية والمفسدين في الدنيا فما هو مصيرهم في الاخرة لاشك انه عداب شديد فليتعظ اللاحقون

  • مصطفى
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:34

    سبحان مغير الاحوال
    يوم لك و يوم عليك

  • مصري
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:36

    ادي نهاية كل ظالم يا مبارك…وكمان عايزين من المحكمة تشدد عليك عشان انت مرحمتش المصريين . ربنا ينتقم منك .

  • HALIM
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:38

    هدا في مصر لازمنا حتى حنا توقيت فاش تستدعي النيابة العامة رئيس التعاضدية ياك مبارك ملفو غا منوراه وتخدم واحنا فين القضاةخافو يكتب مدكرات في السجن كا سرح لاحد الجرائد

  • مغربية
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:46

    لا حول ولا قوة الا بالله سبحان مغير الاحوال ليت الاخرين يتعظون

  • the northern citizen
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:44

    very amazing what we are seeing here.It is like dreaming ,a thing you can never ever thought it might happen one day. But it did and this is thanks to the great people of Egypt who toppled that ruthless dictator and his mafia. Today every decent being can only applaud the new Egypt where the rule of Law, put aside by the false pharoah for decades,will finally be in place. And what a start that is! I just wish I was Egyptian now. I can just hold my head high as the whole world is talking about that truely amazing country and its extremely brave people.I am just being jealous!

  • ابو حمزة
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:28

    انا لست مصريا انما مسلم واقول للا خوة المصريين اعلم جيدا ان اغلبيتهم يحبدون اعدام حسني مبارك..اقول لهم كفاية..سبوه منو لله ما هو ييموت في كل يوم الف مرة …مرض وحصره وغبن وذل…والحكم يرجع اليكم

  • الصفريوي
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:48

    السلام عليكم و رحمة الله
    يقولون 200 مليون دولار, يا للعجب ألهذا الأمر تم تنصيب رئيس وزراء ينتمي للنظام البائد؟ لربح الوقت و التستر على ما قيمته 70 مليار دولار نهبتها عائلة مبارك و نظامه عبر عقود من الزمن.

  • mohamed
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:40

    70 milliard dollars

  • daka
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:30

    سبحان الله،ما اغبانا نحن العرب،كلنا منهمكين في تتبع سارقي الملاييرمع نسياننا الكامل لسارقي اموالنا يوميا عن طريق الرشاوي حتى اصبحت الرشوة و التزوير واجب وطني لقضاء مصالحنا ،فسارق الملايير سرقها من سراق الملايير،اما سراق العشرات دراهم فهم من يجب البدء بهم بالاصلاح وخاصة انهم ينهبون اموال ضعيف تعب عنهم،فلاصلاح الحقيقي هو محاكمة كل مرتشي -من اين لك هادا -يا عربي غيرسارق اللاييركما شئت فبديله سيكون سارق عشرات قابل للنضج لان الاساس ضعيف

  • مغربي أمازيغي مسلم
    الجمعة 4 مارس 2011 - 11:42

    كان يزود أميريكا وإسرائيل وكان لا يخذل الشعب المصري فحسب ولكن الأمة العربيةبأكملهاوكان يأكل وينهب أموال الشعب أفلا تنتظرون غضب الرب عليه

صوت وصورة
"ليديك" وفيضانات البيضاء
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:08

"ليديك" وفيضانات البيضاء

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 4

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي