النيابة العامة تطعن في ولوج القاضي حسّون للمحاماة

النيابة العامة تطعن في ولوج القاضي حسّون للمحاماة
الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:20

علم من مصادر مطلعة بأن النيابة العامة قد قدمت طعنا في قبول هيئة محاميي بني ملال تقييد اسم القاضي السابق جعفر حسون ضمن لوائح المحامين المنتمين إليها.. كما زادت ذات المصادر بأن ملف الطعن المقدّم سيعرض على غرفة المشورة باستئنافية المدينة يوم الـ18 من شهر مارس.


وكان القاضي جعفر حسون، الموقوف من قبل وزير العدل بقرار نال تأييد المجلس التأديبي الذي أقامه قضاة من المجلس الأعلى للقضاء، قد قرر الولوج إلى مهنة المحاماة لاستئناف نشاطه المهني المرتبط بالقضاء ودواليبه.. إلاّ أن طعن النيابة العامة جاء ليعرقل هذا المسعى بداعي القرار التأديبي الذي سبق وأن طال حسّون.


عدد من المحامين المغاربة أعلنوا عن مساندتهم لجعفر حسون وطالبوا بقرار قضائي نزيه ومستقل ضمن الطعن المرصود، إذ عبر عن هذا المطلب من قبل محامين ينتمون لأكادير وتارودانت ومراكش أوردوا بأنهم “عايشوا حسّون خلال فترة اشتغالهم كمحامين متمرنين وكذا رسميين حين كان رئيسا لمحكمة بمراكش، وأنهم عهدوا فيه النزاهة”.


تجدر الإشارة إلى أن ما يطال القاضي السابق جعفر حسون كان قد برز بعد نشر جريدة “الصباح” للوائح تنقيلات قضائية لم تكن قد وقّعت من قبل الملك محمد السادس، حينها ورد اسم جعفر حسون كواحد من بين اسمين قيل أنهما “سربا نتائج المداولات”.. وهو الاتهام الذي أصرّ حسون على إنكاره مع إصراره على قرن المشاكل التي لحقت به بما أسماه “رفضا للامتثال إلى تعليمات نافذين حزبيين”.. في إشارة منه لحزب الأصالة والمعاصرة.

‫تعليقات الزوار

18
  • منار
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:38

    قاضيا كان او محاميا ..هو أشرف وأنظف منكم جميعا يا لحاسي الكابة..

  • سعد
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:42

    هناك لوبي الفساد داخل الجسم القضائي، الذي شوه دور هذه المؤسسة بتواطئ مع لوبي فساد بمؤسسات أخرى، وعليه يطالب أغلب المغاربة بملكية برلمانية حتى يمكن التمييز بين الذي يغار على وطنه وعدوه.

  • اسماعيل بورجلت
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:36

    تحية حب واجلال واحترام للاخ والصديق والاستاذ جعفر حسون .بالرغم من حروب الخفافيش والغربانستبقي كما عاهدناك نسر يحلق عاليا حيث تعلو ولايعلى عليك بمواقفك الشجاعة النير….

  • مغربي
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:40

    كل الإحترام والتقدير للقاضي جعفر حسون وال\ي يشكل من وجهة نظري القاضي ال\ي استطاع أن يقول مالم يقله قاضي آخر وأن طربق إصلاح ه\ا القطاع يبدأمن هنا أي بواسطة قضاة نزهاء وشرفاء سيشكلون فيما بعد نواة حقيقية لبدرة الخير التي ستعيد إحياء الجسم الميت للقضاءرشوة زبونية محاباة ….
    إن أمثال جعفر حسون سيجعلون من القاضي المغربي مفخرة على غرار القضاء المصري كالقاضي محمود مكي وهشام بسطويسي
    أتمنى من القضاة النزهاء في هدا الوطن أن يقولون كلمتهم بدون خوف أو تردد أما عن الإصلاح فلا يكون بالزيادة بالأجور إو إصلاح المحاكم أو شراء التجهيزات بل الإصلاح ينطلق من تغيير العقليات ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب

  • مواطن مضلوم
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:46

    بسم الله رسالتي للاستاذ هي لا تحزن فماهي الئ ايام او بضع شهور انشاالله ليزول الضباب علئ المنافقين المتخفين وراء جلباب الملك فما وقع في ليبيا او مصر لخير دليل
    اما عن نيابة العامة فسبحان الله
    اما امور الشعب فلا يعلمها الئ الله

  • sam
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:52

    في المغرب الكل فاسد محامون وقضاة.فالمحامون خونة يعيشون باموال الناس. بينما القضاة اكبر المرتشون والمفسدون في الارض(( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ))

  • حسن
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:26

    نناشد صاحب الجلالة بصفته الرئيس الأول للمجلس الأعلى للقضاء ان يعيد النظر في ملف هذا القاضي وينصفه مما الحقه به أعداء الاصلاح والتغيير في هذا البلد فإن إبعاد الشرفاء من أمثاله خسارة كبرى للجسم القضائي ككل.

  • سامية بناني الرطل
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:30

    قانون الاهلية منقول من القانون الفرسي والدي يقضي بالحرف “انه لا يبحث في ماضي القاضي مقدم الطلب”

  • مواطنة مغربية
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:28

    الله وما هذا منكر محاكمنا فسدت رؤساء المحاكم طغو الله وما هذا منكر الغوث الغوث ملك البلاد اغيثنا من فساد القضاء محاكم الشمال رؤساؤها طغو ونسو ان عدالة السماء لها كلمة ولكل طاغية نهاية

  • magistrat honnete
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:50

    nous sommes des professionnels attestons l’honnétété de mr jaafar hassoun et temoignons de prés son independance et sa transparence; mais aussi assistons à sa revocation, saisissons le message en decoulant; gare à vous les magistrats le maroc ne peut pas supporter une justice forte et impartielle à l’image de celle préconisée par l’admirable jaàfar hassoun

  • أستاذ موجز
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:54

    هل تعلمون بل هل يعلم الوزيران أن هناك فئة من المجازين المدمجين وخريجي السلك التربوي أفواج 82 83 84 ….. الذين لم يستفيدوا من الترقي سوى مرة واحدةفي حياتهم العملية من السلم 10 الى السلم 11 رغم توظيفهم بالاجازة والتي تخول لهم السلم10 غير أنه لم يتم تسميتهم في هذا السلم الا بعد مرور ما يناهز 10 سنوات سنة 1992 بمبرر عدم وجود مناصب مالية وبعد كل هذا العناءتوقف سلم ترقيهم عند السلم 11 (وهو استثناء في وزارة التربية الوطنية دون غيرها من الوزارات ,هل لان وزارتنا تحبنا كثيرا) نريد جوابا مقنعا فقط, هل من المنطقي ومن المعقول ومن ومن ومن أن نترقى مرةواحدة خلال مايناهز 30 سنة أريد جوابا رغم أني أعرف أنه ليس هناك جواب منطقي ومعقول عند الوزيرين .

  • سعاد
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:32

    أولا :تحية تقدير وإجلال للقاضي النزيه الأستاذ جعفر حسون الذي وللأسف دفع ثمن نزاهته غاليا .
    تانيا : أنت شرف للمغارية ككل لأنك لم تسكت عن الفسادالمستشري بقضائنا وحكمت بالعدل . تالثا : نناشد جلالة الملك محمد السادس أن يعيد النظر في ملف هذا القاضي ويقوم بإنصافه .
    قال الله تعالى ” ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والتمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ” صدق الله العظيم

  • anonymous
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:48

    It is better for him to come to Abu Dhabi
    C’est mieux pour lui de laisser le maroc et venir a Abu Dhabi

  • ابن سليمان الروداني
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:56

    لا حول ولا قوة إلا بالله.
    أفسدت القضاء، وتريد أن تفسد المحاماة أيضا..
    اتق الله يا رجل.. 0

  • ذ/محمد محامي اكادير
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:24

    ان مكانه وجده اخير الدى هو المحامات
    اهلا بك عندنا في المهنة بل شرف عضيم ان تكون بيننا مهنة الحرية والاستقلاليةو لاوجود للتعليمات كما في القضاء
    ستحس بدالك عند ممارسة مهنة المحامات وستندم عن السنوات التى قضيتها من الارهاب الهاتف والتعلبمات والمسؤولية
    مازلت اتدكر مرفعتك زميلي المحترم عندما كنت مفوض ملكي امام المحكمة الادارية باكادير بدون ورقة .

  • ابن سليمان الروداني
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:34

    لا حول ولا قوة إلا بالله..
    انظروا إلى المستوى الذي وصلت إليه هذه المهنة في بلادنا..
    محام لا يزال يكتب الحاماة بتاء مبسوطة..ويرحب بالوافد الجديد على المهنة..صحيح أن الطيور على أشكالها تقع..إنا لله وإنا إليه راجعون..

  • ابن المقفع الروداني
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:44

    قرات جميع التعليقات فوجدت انك الوحيد الذي ينتقد هذا القاضي وكل من يقول كلمة حق في هذا القاضي الشريف .
    وهذا اما لانك رجل حقود تعرف هذا القاضي ولم تصل الى ماوصل له من رفعة ومكانة واجماع لدى القضاة والمحامون وعموم الناس او انك خادم لاسيادك دواليب الفساد بوزارة العدل.
    صراحة هذا لايهم اذ يقال نصف الناس ضد القاضي العادل فمابالك بالقاضي الجائر.
    كلمة اخيرة لا تنتقد المعلقين من خلال كتاباتهم فنحن نناقش الاراء ولا نناقش الاخطاء الاملائية فقد تكون نتيجة السرعة في الكتابة.
    ويلا بغيتي تبان راه نعلموك الاعراب حتى هو.

  • السوسي
    الثلاثاء 1 مارس 2011 - 17:22

    سر ايها القاضي الجريء على ما عزمت عليه فوالله لن يخزيك الله.فالناس من ورائك حتى تحضى بالعدل فليس كل قاض جريء
    فالتحولات التي يشهدها العالم العربي في صالحك ولن يجرأ اي ظالم على السباحة ضد التيار فالناس يعرفون اتجاهك الاصلاحي ونيتك باصلاح العدالة المشوهة بهذه اليلاد الشريفة .ولا يهمك مايقوله الوزير الناصري لا نصره الله فهو مجرد رأي ناشز لا يرقى ان نقارنه بأراء الناس عموما وأراء الغيورين على العدالة في هذه البلاد و خارجها.
    يريدون ان تسلم و تطلب الصفح لكن هيهات فأنت صاجب النفس الطويل الذي سيدحض اكاديبهم بالوسائل القانونية التي ستصبح في يوم ما مرجعا يحتدى به في الاجتهاد القضائي.
    فأما ماينفع الناس فيبقى في الارض واما الزبد فيذهب جفاءا.
    اختم بمقولة للشهيد عم المختار رحمه الله : سأعيش اطول من عمري شانقي. وايضا أنت ايها القاضي الجريئ في زمن لايفتح فيه الرجال ( عفوا النساء لانه ليس كل ذكر رجل )فمهم الا عند طبيب الاسنان.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى