النيابة العامة تودع قاتلة رضيع وراء القضبان

النيابة العامة تودع قاتلة رضيع وراء القضبان
أرشيف
السبت 10 أبريل 2021 - 20:30

أمر الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، السبت، بإيداع الأم المتهمة بقتل رضيعها ضواحي تزنيت سجن آيت ملول، في انتظار عرضها على جلسات المحاكمة بغرفة الجنايات الابتدائية قصد البت في الأفعال الإجرامية المنسوبة إليها.

ويأتي قرار النيابة العامة، وفق مصادر هسبريس، بعد إحالة المتهمة على أنظارها اليوم من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بتزنيت، فور الانتهاء من مجريات التحقيق التي أقرت خلالها بارتكابها جريمة قتل في حق ابنها البالغ من العمر سنتين، بعد تعريضه للخنق بواسطة وسادة والتخلص منه بالقرب من منزل طليقها، وسط دوار قصبة أعروص بالنفوذ الترابي لجماعة المعدر الكبير.

ورجحت المصادر ذاتها أن تكون المشاكل الأسرية بين المتهمة وطليقها الذي هو أب الضحية، سببا مباشرا وراء ارتكابها لهذه الجريمة، خصوصا وأن المعنية تعيش ظروفا مادية صعبة منذ انفصالها عن زوجها.

وكانت الموقوفة تقدمت مساء الخميس بشكاية تفيد باختفاء طفلها البالغ من العمر سنتين في ظروف غامضة، وهو الأمر الذي استدعى انتقال عناصر دركية إلى دوار قصبة أعروس، وأسفر عن العثور على الطفل الضحية جثة هامدة، ليتقرر توجيهها  نحو المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير قصد إخضاعها للتشريح الطبي، موازاة مع وضع الأم تحت تدبير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

آيت ملول جريمة بشعة قتل رضيع متابعة جنائية

‫تعليقات الزوار

19
  • محمد
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:37

    ههههههه. العدالة مجرد كلمة نتداولها في المغرب. ولا نلمسها في حياتنا اليومية

  • محمد
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:44

    اين جمعيات حقوق الانسان التي تطالب بحرية المرأة ؟

  • المساوي
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:51

    هذا درس لكل من يحاول أن يرتكب جريمة شنعاء أو كيف ما كانت،فالحل ليس في الانتقام ولا في التصفية لأن الانتقام محفوف بالمخاطر وهانحن نرى هذه الأم المسكينة التي أرادت الانتقام انقلبت عليها خطتها أضاعت عمرها وعمر الرضيع وضاعت آخرتها والنتيجة خزي وندامة وهي ستعيش وضعا لا تستطيع تحمله فعلى العاقل أن يفكر في عواقب الأمور قبل أن يقدم على فعلها عافانا الله وإياكم من مصائب الدهر ووقانا شر الأيام والليالي .

  • مواطن
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:57

    القانون واضح.العقوبة عندها من خمس الى عشر سنوات.اذا متعتها المحكمة بظروف التخفيف عندها تلاث سنوات.الله يكون فلعوان.ماكاين حتى ام تقتل وليدها و هي في كامل وعيها

  • حسين عمري
    السبت 10 أبريل 2021 - 20:57

    لاحول ولا قوة إلا بالله مستحيل أن تكون هذه الأم إنسانة بالأحرى أن تكون أما..كيف تخلت عن الشعور الإنساني وإستطاعت أن تقتل فلذة كبدها…لأي سبب كان….

  • سام
    السبت 10 أبريل 2021 - 21:03

    اليأس من الحياة اه على زوجة فرعون التي احتضنت موسى فكان منه ما كان لو أن المرأة احتضنت ابنها ربما كان سيخلف لها كل ما ضاع منها لكن اليأس أخذ منها امومتها

  • luxhind
    السبت 10 أبريل 2021 - 21:08

    كيفاش ام تقتل ولدها واش متاكيدين ناري عنداك تكون حمقة حيت الام تهز ولدها فوق راسها و تموت هي على قبلو ومتبغيش لي يقيس شعرا منو

  • أستاذة وطنية
    السبت 10 أبريل 2021 - 21:20

    ولو كان الاب قلبه أقسى من الحجر على الأم ان يكون قلبها ألْيَن من الحرير لان الله هو الذي أودع لها رسالة الامومة لقدسيتها فأن تصبح الام قاتلة لا نقول المشاكل أثرت عليها لان عاطفة الامومة أقوى من المشاكل والظروف ووو وإنما أقول ضاعت الإنسانية وسط زخم الدنيا وملذاتنا فالقطة وكل الحيوانات اذا استشعرت الخطر تحمل وليدها باسنانها والأم تقتل واحدة قتلت بوسادة والأخرى رميا من الأسطح والأخرى والأخرى…. أي ام هذه تبا لها من وحش

  • khalidbouita67
    السبت 10 أبريل 2021 - 23:10

    لاحول ولاقوة الا بالله قبح الله الفقر لولا الظروف الإجتماعية الأب صعبا وحمل عليها المسؤلية ولم تجد لمن يعينها وانتقمت منه بهذه الطريقة

  • hind
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:14

    لا يسعني سوى ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عتمان
    الأحد 11 أبريل 2021 - 00:28

    حسبنا الله ونعم الوكيل مبقاتش الرحمة

  • abdou
    الأحد 11 أبريل 2021 - 01:18

    عندما تفقد البصيرة تعطل الحواس.مخلفات التفكك الأسري لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم

  • ريد بيل
    الأحد 11 أبريل 2021 - 02:37

    سكيزوفرينيا المجتمع . هو عنوان التعليقات .مجتمع مريض يتعاطف مع مجرمة و يجد لها ألف مسوغ لمجرد أنها أنثى . في حين لو كان ذكرا لقامت الدنيا و لم تقعد بالسب و المطالبة بـأقصى العقوبات .
    أتمنى لهاته الدنيئة حياة بئيسة في غياهب السجون و ليالي أرق ترى فيها كوابيس جهنم و بئس المصير .
    لا تعاطف مع مجرم .كل سواء أمام القانون .

  • سعيد
    الأحد 11 أبريل 2021 - 04:41

    مجريمة مع سابق الاصرار لاتستحق اي ضرف من الضروف اتخفيف قتل الطفل الباري من طراف من تدعي واليدته هد لايس علامة السعة ونما الساعة بحدتها للهم الطف بنا حسبن لله ونعم الوكيل

  • ان كيدهن عظيم
    الأحد 11 أبريل 2021 - 13:00

    الرجل مهما بلغ من كره لزوجته لا يمكن ان يفكر ولو للحظة في ايذاء ابناءه لينتقم من زوجته. اما المرأة فتستطيع فعل ذلك لان عاطفتها ان غلب عليها الشيطان تتحول الى حقد وكيد كبييييير تستطيع بعد ذلك ان تقتل اطفالها فقط لكي تكيد بذلك زوجها، وهذا في جميع المجتمعات، وقد قامت امرأة مطلقة هنا في بلجيكا بذبح كل ابنائها الخمسة لكي تكيد زوجها المغربي، كان الله في عونه. عافانا الله واياكم من كيد النساء ان كيدهن عظيم.

  • Jawhara
    الأحد 11 أبريل 2021 - 17:06

    إلى صاحب التعليق رقم 15 :للتصحيح فقط ،البلجيكية التي قتلت أطفالها الخمسة لم تكن مطلقة من زوجها بل كانوا يعيشون تحت سقف واحد وقد حاولت قتل نفسها بعد أبنائها ولكن تم إسعافها كل هذا لأنها كانت تعاني من إكتئاب حاد …ولعلمك أيضا ،ليست النساء فقط من يقتلن أطفالهن إنتقاما من الزوج ،فمؤخرا في بلجيكا قام أب ومعه إبنته ذات 6 سنوات بالقفز مـن فوق جسر ، وأب آخر قام بكسر قنينة زجاجية فوق رأس رضيعته إنتقاما من طليقته أيضا وآخر وآخر … الإكتئاب مرض خطير لا يحس به إلا من يعاني منه ولا يفرق بين رجل وإمرأة ولا يعلم مافي النفوس إلا خالقها .

  • مغربية متابعة
    الأحد 11 أبريل 2021 - 21:41

    يبدو أنك لا تقرأ الأخبار جيدا عن الحقد الدفين الذي يكنه بعض الأزواج حينما ينفصلون عن زوجاتهم وكيفية انتقامهم منهن، بدءا من حرمان أبنائه من النفقة ، ثم التعرض للزوجات بالانتقام منهن فقط لأنهن رفعن دعاوى التطليق، يعتبرون ذلك إهانة لرجولتهم، لو كانوا رجالا حقا لما طالبن زوجاتهم التطليق منهم ، أما عن الحقد فقلب الرجل لا يقل حقدا وسوادا إذا غابت التقوى واستولى عليه الخبث والشيطان، وخير دليل أب ( الأقارب) قام بسحر طليقته وبناته حتى لا يتزوجن فقط للانتقام من زوجته التي طلقها القاضي لأنه سيء الاخلاق زاني شارب للخمر ،
    وتقول أن الرجل لا يحقد !!

  • الى مغربية متابعة
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 14:04

    استدلالك بالرجل الذي سحر طليقته وبناته فيزغير محله لانه نقطة في بحر سحر النساء للازواج، اظن انك اخطأت بهذا الاستدلال.
    فبوميا نسمع ونقرأ عن يحر النساء للرجال وليس العكس. وان حدث مع الرجال فهو استثناء ليس الا، لان المرأة هي من تقوم بذلك غالبا وليس الرجل.

  • لهويشري عبد الصادق
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 22:51

    بعض النساء لا يستحقن صفة الأمومة لطريقة تتعاملهن مع أبنائهن. و حقد المرأة أخطر من حقد الرجل و بالتالي أنصح جميع الرجال تجنب استفزاز أي امرأة و تجنب إطالة الحديث في مواضيع حساسة لها مع اخد بعين الإعتبار هشاشة نفسيتها و فيزيولجتها المتغيرة و قوله صلى الله عليه وسلم رفقا بالقوارير.

صوت وصورة
وقفة تضامنية مع القدس
الإثنين 10 ماي 2021 - 20:49 31

وقفة تضامنية مع القدس

صوت وصورة
جائزة تميز الدورة السادسة
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:31

جائزة تميز الدورة السادسة

رمضان1442
أساطير أكل الشارع: سناك موكادور
الإثنين 10 ماي 2021 - 19:00 2

أساطير أكل الشارع: سناك موكادور

صوت وصورة
اعتصام عائلات الريسوني والراضي
الإثنين 10 ماي 2021 - 18:30 3

اعتصام عائلات الريسوني والراضي

صوت وصورة
خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام
الإثنين 10 ماي 2021 - 15:03

خلفيات اعتقال الصحفي بوطعام

صوت وصورة
منابع الإيمان: ليلة القدر
الإثنين 10 ماي 2021 - 14:00 4

منابع الإيمان: ليلة القدر