‫تعليقات الزوار

29
  • Bihi
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 02:01

    Avant de s' occuper de la misère d'une Afrique riche pillée par les multinationales européennes il valait mieux s' occuper de la misère des 15 millions de mzrocains vivant en dessous du seuil de pauvreté. Les richesses des pays d'origine de ces immigrés se dirigent chaque jiur vers l'Europe et ces immigrés ne font que suivre leur richesses vers l'Europe. Nous n'avons rien à avoir ds ce problème africano-européen.
    De toute façon nos responsables et nos associations vont toujours essayer de nous laver la cervelle pourqu'on accepte cette immigration qui ne vas rien nous apporter à part de grands problèmes supplémentaires, une explosion de racisme, des affrontements, des tensions, des maladies, de la misère et des problèmes sur notre identité etenfin un eeffondrement du marché du travail et de la misère pour notre pauvre peuple.on ferait mieux d'imposer des Visa à tout le monde et surveiller d'abord nos frontières et non pas celles de l'Europe.r

  • Casawi
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 03:33

    Morocco is a great country and we want to keep it that way . We do not want anybody to come to Morocco and cause us any problems . OMG We have our own problems, Moroccan people need jobs, housing and so on. The people we need to come to Morocco well educated people such as Teachers, engineers,business men ..etc . We do not want homeless people Come from other countries to trash our country. Most of people I see in these videos look like homeless. We are not against people to come to live in our country . If they come to go to school, do business, live with their family and work that is fine , but for those individual people that come to create problem, commute crimes, still, use drugs they are not welcome in Morocco. Morocco is a poor country I do not know why some people want to come to live in poor country . If you want to find jobs go to Europe or Algeria. Algeria is a big country and they have a lot of jobs as well

  • samsamani
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 03:53

    إنهم يتراكمون يوما عن يوم في المغرب
    هويتنا في خطر أمننا في خطر
    بهم و لله لن نزداد إلا فقرا على فقر
    أنا لست ضضهم لاكن ضد هجرة غير شرعية
    كل من حاول هجرة منهم يصل إلى المغرب لأنهم معنا في نفس قارة ليس
    كمن يريد هجرة إلى قارة أخرى
    يجب إقفال حدود المغرب إنهم يزدادون يوم عن يوم و ترحيل كل من لا يملك أوراق إقامة
    لنقم بمظاهرات لتحديد عدد أفارقة أجانب على أرض المغرب أعدادهم تزداد
    إلى عولتو على هدو لي مسيرين لبلاد المغرب مشا

  • Halima Ibrahim
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 04:18

    اتفق مع الأخ Bihi صاحب التعليق3 100% . المغرب ليس مدين لهؤلاء المخالفون للقانون، بأي شيء. المغرب لم يستعمر بلدانهم و لا إستغل ثرواتها. نيجريا أكبر منتج للبترول في إفريقيا و أقوى إقتصاد عن المغرب. إضافةً لهذا تعترف بالبوليساريو الإرهابية. لماذا سمح لمهجري هذه الدولة العدوة بالدخول إلى بلادنا حتى اصبحوا الأكثر عدداً من بين المهاجرين الأفارقة الغير الشرعيين؟ أليس من واجب الدولة أن تحمي حدودها و تعاقب من أدخل هؤلاء؟. الأفارقة، خصوصاً النيجريين، يعرفون بجرائم الإحتيال و التزوير في أوروبا. إذن ماذا سيستفيد المغرب من المحتالين ،و المتاجرين بالدعارة، و مزوري العملة ،و اصباح "الفراشات" الذين يشوهون شوارع مدننا، و الأمهات و أطفالهن الذين يحتاجون للرعاية لا يستطيع المغرب تقديمها…بإختصار جحافل من مهاجرين غير شرعيين عديمي الفائدة و المهارات؟ ادعو المغاربة أن يرفضوا إستقرار هؤلاء في المغرب،و أن يطلبوا ممثليهم في البرلمان أن لا يساندوا القانون الذي سيسمح لهؤلاء الدخلاء بالبقاء، لأن ذلك سيشجع قدوم المزيد. كما يجب إنتخاب من يدافع على حقوق المغاربة لا الأفارقة، في الإنتخابات القادمة.

  • lotfi
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 05:38

    j ai Remarque que les marocains sont rendus racists.c est malheureux ce que vous pensez.laisser le monde s integrer avec vous.

  • إلياس المغربي
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 09:20

    حذار ثم حذار من الأفارقة السود،فأنا الآن أعيش بألمانيا وعرفتهم على حقيقتم،يقول المثل المغربي؛تيتمسكن حتى يتمكن،فؤلئك كارثة كبيرة،على أية حال فالشعب المغربي خطر.تذكروا هذا،سيكون هناك اقتلى في صفوفهم في مغربنا الحبيب

  • abdellah
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:07

    الله إنهم يسرطنون هويتنا بالأفارقة السود ،إنكم لا تعلمون عنهم شيئا يا من تدافعون عنهم بإسم حقوق الإنسان؛إنني أعيش في فرنسا وأعرفهم جيدا؛لاأخلاق ولا ضمير…السرقة.. السطو بكل الطرق …السحر….إننا نظلم الحيوانات إن قارنّا هؤلاء معهم،حذاري يا ملك المغرب منهم،قم جزاك الله بخير في إتلاف خيوط هذه الفتة التي تنسج بشكل سريع في بلدك الحبيب،إننا نحبك فقم بدورك كقائد في هذا الوطن الذي إستخلفك الله فيه حفاظا على بلدك ولا تنسى أنك ونحن إن سلـِمنا من كيدهم فسنترك إرثا كبيرا من الفتن لإبنك و أبنائنا

  • Mustapha Casa
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:30

    خاصنا شي حزب يميني متطرف بحال في الدول الأروبية لي كَيزيّر الحكومة باش يبقى المغرب للمغاربة. ما خدمو تا ولاد لبلاد في هاد الأرض السعيدة باش إخدمو الأفارقة.

  • free
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:37

    c´est grave la dérive raciste chez mes compatriotes

    sachez qu´en europe ici,on sait ce que c´est qu´être étranger et soufrir du racisme,et ca me fait vraiment de la peine de voir que les marocains ne sont pas assez dignes de nos ancêtres qui etaient toujours hospitaliers

    les africains sont nos frères,certes on va pas tout accepter mais ceux qui sont déja chez nous s´ils le veulent,doivent être intégrés dans le Royaume

    irhamou man filard yarhamoukoum man fi assamae

    vous oubliez votre religion et votre identité,allah ister

    bravo au gouvernement

  • b_Rachid
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:07

    الهوية المغربية في خطر.الأجدر أن يتم ترحيل كل مهاجر دخل تراب هذا الوطن بصفة غير شرعية.ماذا سنستفيد منهم غير الزيادة في نسبة البطلة و الجريمة بشتى أنواعها.كم أنتم متسرعون في أحد القرارات يا صناع القرار بهاذا البلد العزيز

  • عايش جوال
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:47

    السلام عليكم، لم أتصور يوما ان تكون هده الأفكار العنصرية مغلغلة في عقول المغاربة لهذه الدرجة،مع العلم أني مغربي زرت العديد من دول العالم ولاحظت مدى تعايش جميع الأجناس فيما بينهم البعض،ولا يجب علينا نسيان ما يحثنا عليه ديننا الحنيف بخصوص هذا الموضوع.وان لا ننسا بانه لكل منا شخص ممكن ان يكون عزيزا علينا بين ظهري المهجر.و السلام

  • 92 ider
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:40

    الله إنهم يسرطنون هويتنا بالأفارقة السود ،إنكم لا تعلمون عنهم شيئا يا من تدافعون عنهم بإسم حقوق الإنسان؛إنني أعيش في فرنسا وأعرفهم جيدا؛لاأخلاق ولا ضمير…السرقة.. السطو بكل الطرق …السحر….إننا نظلم الحيوانات إن قارنّا هؤلاء معهم،حذاري يا ملك المغرب منهم،قم جزاك الله بخير في إتلاف خيوط هذه الفتة التي تنسج بشكل سريع في بلدك الحبيب،إننا نحبك فقم بدورك كقائد في هذا الوطن الذي إستخلفك الله فيه حفاظا على بلدك ولا تنسى أنك ونحن إن سلـِمنا من كيدهم فسنترك إرثا كبيرا من الفتن لإبنك و أبنائنا

  • fouad Oujdi
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 17:20

    ذهبت القناعة عند الكثير منّا
    رجوع لله، الرجوع للدين، الرجوع للاسلام السمح
    نشوفو روحنا كيدايرين و نصايبو راسنا انطلاقا من تعاليم الدين و تما للي مد يديه نڭطعوهالو كيما كان أصلو
    ALLAH_Alwatan_Almalik

  • امين
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:38

    هل وصلتم الى هدفكم يا منظمات عقوق الانسان تريدون تدمير هذا الوطن من غرباء يملئ قلوبهم حقد خفي على المغرب والمغاربية ، تريدون انشاء اقليات دينية وعرقية لزعزعت امن واستقرار هذا الوطن ؟ من يمولكم يا منظمات حروق الانسان ؟

  • حسن١١٨
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:08

    تواجد الأفارقة بالكم الهائل والمهول بوطننا وهو في إرتفاع متزايد،هو رجس من عمل الجزائر ونحن في غفلة نتغنى بكرمنا الحاتمي للضيف حتى نصير نحن الضيوف،بعد ما إستنزفت الجزائر كل ما في جعبتها من مكر وخديعة هدفها النيل منا حتى تنفرد بالزعامة،هاهي إحدى حيلها وما جادت به قريحة قاماتها السياسية،فإن من وصل إلى أرضنا مع من وصل بينهم عدد هائل من بلطجية ويتامى القذافي اللهم إني قد بلغت.اللهم إني قد بلغت.

  • سلام
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:10

    أنا لست عنصري ولكن ليس من المعقول ان يستقر كل من هب ودب ويجر معه فقره وآلامه وأمراضه النفسية ليستقر بالمغرب ويزيده مشاكل على مشاكل ،وأحرى بالمغرب أن يحل مشاكله قبل مشاكل الآخرين، نساء الأفارقة تلد بدون وثائق لما يكبر أولادهم سينتقمون من هدا المجتمع الذي ليس مسؤولا عن وضعهم وستتكاثر الجرائم والمشاكل التي سيستعصي حلها فأروبا الغنية صعب عليها الأمر فبالله عليكم كيف سفكون هده الحريرة.

  • mouhajira
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:18

    notre proverbe dit : Telab yetleb w mratou tssede9. Nous on a quitté le Maroc car il n'y avait rien à faire ou parcue notre pays ne pouvait rien pour nous. et là maintenant on est capable d'acceuillir des africains sans aucun niveau, expérience ou diplomes (je ne suis pas contre eux mais on a déjà assez de prblèmes chez nous), il vont faire quoi au Maroc, biensur (s3aya et plus) allez regarder ce qui ce passe à Oujda exemple plein d'agression et de vol . je dit au Maroc attention attention. on donne aux autres lorsque on a assez pour nous d'abord. la sécurité du Marocains est en danger

  • FARID
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:25

    ا لمغرب بلد التسامح والتعايش. كم انتم عنصريون ايها المغاربة . تفضلون الاوروبيين ,اولاءك الذين يعيثون فسادا في نساءنا واطفالنا.مقابل حفنة من الاوروهات.

  • كلمة في واقع الافارقة
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:39

    أنا مواطن مغربي عاشرت عن قرب المهاجرين الأفارقة، حاولت التعامل معهم للوهلة الأولى على أساس أنهم إخوة، دفعتهم الظروف للسفر والغربة، وعلى أساس أن ظاهرة العنصرية هي ظاهرة غريبة عن المجتمع المغربي، وعلى أساس أن الدين لله والوطن للجميع، إلا أنني إكتشفت حقيقة صادمة ومروعة لهؤلاء المرتزقة، فهم يتاجرون في كل شيء يمكن أن يدر عليهم المال، البغاء، اللواط، السرقة، المخدرات (الكوكايين) واشياء اخرى خطيرة على المجتمع المغربي، بل وعندما فتحت مع بعضهم حقيقة ما يقومون به، وصفوني مباشرة بالعنصري، وأنا الآن أفضل أن أسمى عنصريا من طرف هؤلاء على أن أقبل وجودهم الضار والمستفز داخل هذا الوطن.

  • صحراوي لمتوني
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:50

    إلى كل من يرفض أفارقة أفريقيا اود ان أقول، لا للعنصرية والكراهية…نحن شعب مضياف، ساهم أجدادنا في نشر الدين في القارة السمراء، فاصبح الأفارقة بذلك ينتمون الى دار الإسلام…ومن تم وجبت معاملتهم معاملة الإسلام…
    مصداقا لقوله تعالى: أنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا…فكفاكم لغوا، فليس منا من اختار لونه أو اصله، أو عشيرته…كلنا من ادم، وآدم من تراب…
    وحسنا فعل الملك محمد السادس باهتمامه بإفريقيا ومشاكلها…

  • amazighandproud
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:58

    blackafricans will never be thanful for morocco,why example is namibia,hassan2 gave them money and weapon to fight for their dingnity after they got independence first thing they have done polisario reginition,the same hapened with mandella.s south africa but thats way it is moroccans and their politcians are naive thats menthality of whole northafrican berber peoplation,they are ready to wecome every criminal just what did in last 3000years

  • noro
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:35

    les marocaines sont un peuple raciste ,vous savez combien des marocaines ilegales vivent on europes,vous savez combien des marocaines vivent de hors du maroc . nous on a le droit d allés chez les autres mais les autres peuvent pas venir chez nous . ya la3RAB ACHNO RAH YASTANNAKOM YAWM L9IYAMA

  • rabii
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:59

    المغرب لم يستعمر بلدانهم و لا إستغل ثرواتها. نيجريا أكبر منتج للبترول في إفريقيا و أقوى إقتصاد عن المغرب. إضافةً لهذا تعترف بالبوليساريو الإرهابية. لو كان فيهم خيرا لقبلت بهم اوروبا لهذا دفعوا الاموال للمغرب nasite wachofara 9asamoha binatahome rakom fahamine chakone homa ليرتاحوا منهم ومن مشاكلهم ونحن الشعب الذين سنعاني منهم وانا اعني ما اقول لانهم يعيشون بيننا ولا نرى فيهم خيرا لماذا سمح لمهجري هذه الدولة العدوة بالدخول إلى بلادنا حتى اصبحوا الأكثر عدداً من بين المهاجرين الأفارقة الغير الشرعيين؟ أليس من واجب الدولة أن تحمي حدودها و تعاقب من أدخل هؤلاء؟. الأفارقة، خصوصاً النيجريين، يعرفون بجرائم الإحتيال و التزوير في أوروبا. إذن ماذا سيستفيد المغرب من المحتالين ،و المتاجرين بالدعارة، و مزوري العملة ،و اصباح "الفراشات" الذين يشوهون شوارع مدننا، و الأمهات و أطفالهن الذين يحتاجون للرعاية لا يستطيع المغرب تقديمها…بإختصار جحافل من مهاجرين غير شرعيين عديمي الفائدة

  • hamoda
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 23:57

    المهاجر انسان له حقوق كما له واجبات فحقه ان يعيشه معزز مكرم في اي بلد يقصده مدامه لا يتعدى ويحترم القونين اما من لايحترم القوانين فسوف يعاقب كاي مواطن .ولا ننسى اخوتنا المغاربه المهاجرين ودعمهم الكبر للوطن رغمه معانتهم في ارض المهجر اليس بي الاحرى ان نقسمه رغيفه الخبز مع عابر السبل وان نسعد كل محتاج .

  • From Fes
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 03:12

    Noro 24 shut up you are one of those criminals that come to live in Morocco and you want to ruin our country. Why don't you go back and ruin your own country . I saw guys of south African decent in Rabat and Casablanca selling drugs , faking money, disrespecting our women and getting involved in all kind of illegal acts and the other terrible things they bring all kind of diseases with them oh my gosh . These are not the kind of people we want to come to live in Morocco. As Moroccan people we want to move our country forwards not backwards but these criminals are going to drag the country down to the bottom of the ocean. We do not discriminate against any ethnicity , anybody want to come to live in Morocco welcome as long as you do the right things . Criminals are not welcome

  • Patriot
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 03:46

    Certains marocains sont des minables racistes et hypocrites……common pouvez vous dormire en paix la nuit Avec une Claire conscience quands vous etes des laches, racistes et ignorants…
    !????

  • akram
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 11:14

    سلام عليكم
    الميز العنصري أول حاجة كاين ما بيناتنا كشعب عاد نزيدو بين العرب غير الحقد و الهضرة الخاوية
    و لكن الأفارقة مساكن ديما هما الضحية رقم 1 فالعالم كامل والشعوب المتقدمة عنصريين مع الأفارقة و مع العرب (فهم تسطا)

  • samira
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:27

    هاد الإتحاد الاروبي علاش ميعونوش هاد الافارقة فبلادهم لا هما بغو ا عونهم فالمغرب باش تتبهدل او توسج هاد لبلاد وعلاش مبغاو ا عونو المغرب فولادو لا هادي صعيب عليهم او معمارها تكون المغرب مشي ألمانيا حنايا او خصنا المساعدة من دركي فهد ساعة أجي تشوف الأفارقة اشنو غادي ا ديرو فهد لبلاد كلش إفريقيا غادي ترحل او أرى برع الأمراض او جرائم او مكان غي ولاد او رمي لدولة كيان حقوق راهم في كندا نورمال او افارقة غي شوية نتاع الحقوق يا قلبو دانيا او أي واحد مريض ولا موجرم فهد ساعة غادي يهرب إلى مغرب هاد لبلاد راه زايدة او ضيعها او اغدي تحتمها بلعو الحدود او لعندو شي بلاد يمشلهة لفينا يكفينا اوخسن لي عونا نشر الله يحفدك هسبرس

  • oujda
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 12:49

    فن زايدن فهد لبلاد نتومة ما تسلحنا مغدي نستفدو منكم ولو المشاكل والله او لمشكل حنا كلنا فنفس القارة مشي المغرب اروبا غي غدي ضيقها علينا او حنا حاصلين فرسنا هاد المغرب يعطي غي البراني والد بلاد ا موت إلى زادت كما ضع هاد البلاد او دعو ناس لفيه لان المغرب بلد فقير جدا هادي والله صراحة مشي عنصرية والله الافارقة هما أكبر عنصرين

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 1

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا