الهمة يشيد بـ " قناص تارجيست "

الهمة يشيد بـ " قناص تارجيست "
الأربعاء 29 أبريل 2009 - 23:59

أشاد فؤاد عالي الهمة عضو المكتب الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة  في اجتماع حزبي بمدينة الحسيمة نهاية الأسبوع الماضي ب”قناص تارجيست” لأنه “فضح المرتشين ” .

ودعا الهمة في كلمته إلى ضرورة تجنيد جميع الجرائد المحلية والمواقع الإلكترونية لفضح مستعملي المال في الانتخابات الجماعية المقبلة .

وشن الهمة حسب يومية “الجريدة الأولى” هجوما غير مسبوق على مستعملي المال في الانتخابات ، مضيفا أن تحرك حزبه في الشمال أصبح يربك جميع الأحزاب السياسية ، واصفا بعضها بالمافيوزية “لأنها تستعمل المال الذي نحرمه في حزبنا “.

وقال الهمة ” إنكم تعرفون على من نتكلم” وذهب الوزير المنتدب السابق في الداخلية إلى أن “هناك حزبين سوف يستعملان كل الوسائل غير المشروعة (في الانتخابات ) لأن القضية بالنسبة لهما قضية حياة أو موت”.

وأضاف الهمة ” سمعنا أنه في الحسيمة وصل (ثمن الصوت) إلى 20 ألف درهم ، وذهب إلى أن هناك من رصد ملايين في انتخابات بلدية واحدة في الصحراء ” سمعنا أنه تم رصد 8 مليارات في انتخابات بلدية واحدة في الصحراء”.

‫تعليقات الزوار

34
  • عابر سبيل
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:47

    هدا هو الاسم و الا فلا: واطي الهمة.

    يا واطي الهمة: لا تدنس ارض الريف، ارض المجاهدين و المجاهدات الشرفاء.
    كفاك كذبا و نفاقا ايها المتشدق.

  • asnus
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:57

    يتحدث الهمة عن الفساد الانتخابي و جميعنا نعلم انه وزع الملايين المملينة في الانتخابات الجزئية في تيزنيت..
    و رشى العشرات من رؤساء الجماعات و الالاف من المواطنين..
    النتيجة فوز الهمة باغلبية 23000 صوت بينما منافسه في العدالة و التنمية 5000 صوت..
    فرق شاسع بين الديمقراطية و الدينموقراطية..

  • طنجاوي من طنجة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:07

    الهمة يشيد بفاضح المرتشين قناص تاركيست….كلام جميل
    جرثومة الرشوة ظهرت في وزارتك ياهمة أيام كنت انت جزءا منها، وشراء لذمم، والرؤوس الانتخابية عادة مغربية أصيلة كنت أنت من يتحكم فيها من خلف ستار الداخلية ايام- القايد لبصري-
    ويا ويل من تجرأ تلك الايام وقال هناك شيء اسمه شراء الاصوات..كل الخبائث السياسية كانت -معششة- في اداراتنا بعلمك ورضاء وبعضها بتخطيط منك، ما قولك عن تلك الايام الخوالي؟؟؟ ام عفى الله عما سلف؟؟
    ام هي صحوة ضمير متاخرة؟؟ اترك لك الاجابة.

  • med sahraoui
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:37

    اين كنت يا فؤاد حينما كنت على هرم وزارة الداخلية لمادا لم تكن فالمصور الوطني الغيور وتستطيع التقاط الرصود البنكية لناهبي الملك العام في المغرب ؟ انت الان صديق الملك فبامكنانك القيام بهده المهمة المستعجلة ام انكم تركبون على معاناة واجتهادات المواطنين لخدمة مصالحكم الخاصة خصوصا مع اقتراب الانتخابات

  • محب المرابطين
    الخميس 30 أبريل 2009 - 01:01

    يستغل الهمة علاقته بالملك هذا من جهة ومن جهة أخرى أذنابه في وزارة الداخلية ثم جمع عصابة من المتخلى عنهم والمرتزقة السياسيين معتقدا أنه كون حركة ثم طورها إلى حزب ونظرا لأن ” النخبة ” في المغرب عبارة عن مرتزقة تابعين كروشهم قرروا أن يحوموا حوله كالذباب طامعين في منصب أو أي شيء يجود به عليهم صديق الملك لازلت أتذكر خروجه الأول إلى دائرة الضوء في لقائه مع القناة الثانية حيث ” خرج عينيه ” معتقدا أن التهديد أسلوب سياسي وما أن دخل معترك السياسة حتى وجد المتسخين من أمثاله لا يفتحون أفواههم إلا لتناول الطعام أو المزايدة السياسية عند اقتراب موعد الانتخابات
    السياسة في المغرب ماتت قبل أن تولد وحين يكون مسؤول سابق في الداخلية رجل سياسة يكون هذا عنوانا من عناوين الإفلاس السياسي الشعب عاق لكن لا أدري علاش المخزن مصر على نفس اللعبة دون تعديل

  • عود الريح
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:15

    لا تستغربو على هدا التصريح الدي هو ربما الا لتضليل الشعب المغربي.ثمن الصوة الواحد 20 الف درهم وادا اراد ان يشتري اصوات الخسيمة كلها كم يدفع من الملا يير, ومن اين له هدا المبلغ كله يا اهل التصريح للجرائد بانكم مخلصين لهدا البلد. ولمادا لا تراقبونهم في بلدياتهم وجمعاتهم فيما تصرف اموال تلك الجماعات والبلديات ومن اين لهم هدا الرقم الخيالي في رصيدههم.هنا تكونوا قد اديتم الأمانة التي على عاتقكم, اما الأن تصريحكم هدا ما هو الا حبر على ورق لا احديصفق عليه.( النكاب ليس هو الحجاب قصري او طولي) لكم دينكم ولي دين.

  • مراقب
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:59

    التاريخ يعيد نفسه هدا الشخص هو بمثابة بصري جديد وارجو ان يكون قد استفاد مما وقع للبصري لان نهايته ستكون مثل نهاية البصري او اسوا.

  • ayyour
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:45

    بحال قناص تارجيست بحال قناص الداخلية …..لاّ حْقّا كاين فرق الاول تيصّيّد الشفارة ….اُو….الثاني تيْصِيِّد الشرفاء!!!!!

  • حقوقيةأجنبية
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:17

    هناك جهات حقوقيةأجنبية تسعى لتجنيد الشباب المغربي بآلات تصوير جد متقدمة و تشجيعهم أيضا ماديا.
    و هناك مجموعة من أفراد الجالية المغربية ترغب في الإتصال مباشرة بكل من قناص تارجيست و سيدي إفني لتسليمه جائزة نقدية و وسائل تصوير جد متقدمة حتى يواصلا عمليات القنص لكن لإعتبارات أمنية و خوفا على أمنهما من وزارة الداخلية التي تريد إعتقالهما حتى يكونا عبرة للشباب المغربي الراغب في ممارسة هذه الهواية السرية. فهناك مجموعة من الشباب المغربي يحاولون ربط الإتصال بهما عبر وسيط يتعهد بعدم كشف إسمهما للجهات اللتي تبحث عنهما.
    فالجالية لا حذيث لها خلال تجمعهم إلا عن القناصين وسبل دعم مثل هؤلاء لمحاربة المخربين، خصوصا و أن أفراد الجالية عند حلولهم بالمغرب يلقون معاملة غير محترمة من طرف رجال الدرك و رجال الأمن و أيضا رجال الجمارك.

  • مواطن شريف
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:55

    ردا على التعليقين لكل من سي كريط و عابر سبيل ألى بالله عليكم إلي مستوى تنتمون ألى تجيدون غير الشتم و طيل كل أنواع السب والشتم لكل مسؤول حاول أن يغير من حال البلاد و العباد و الإرتقاء بها إلى الأحسن و أنثم الذين إذا توفرت لكم ولو ذرة بسيطة من السلطة لكلتم بالعباد فساذا فالجمل لا يرى ذروته بل يرى ذروة الأخرين و أرجوا أن لا تكونوا من دعاة العصبية القبلية فتقلوا هذا الرحماني على السيد فؤاذ علي الهمة الغيور على وطنه بل قولوا فؤاد عالي الهمة المغربي أولا و أخيرا و أرجوا أن تأخدوا كلامي هذا من باب العتاب على أبناء بلذي الحبيب أجمل بلد في العالم كما يقول أخونا رشيد نيني

  • المهدي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:19

    يريد هدا الصرصور ان يقدم نفسه لنا كنزيه و ديمقراطي ، و هو من يتحمل مسؤولية جرائم كثيرة ارتكبت في حق ابناء الشعب المغربي ابان سهره على هندسة عمل وزارة الداخلية من وراء ستار . هل يعتقد ان المغاربة نسوا انه رجل قمع ؟ هل يعتقد انه تخلص من ماضيه كبوليسي فاشي ؟ هل يعتقد اننا أغبياء لتنطلي علينا معادلة حزبه المخزني و الدوافع الكامنة وراءه خلال المرحلة : مزيد من اغراق البلد في الفساد و قرصنة الارادة الشعبية .. مزيد تفقير الشعب و تجهيله و قهره .. تأبيد نفود الحكم المطلق الرجعي المتجبر و الاستبدادي .
    اسخروا من هدا السخف .. من هدا الخبث .. من كل هدا العبث… اسخروا منهم فهم جديرون بالازدراء

  • ابو صلاح الرحماني
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:21

    شئ جيد ان ننتقد شخص او مؤسسة…لكن ان نربط شخص بمنطقة او قبيلة فهدا مالم يعد مقبولا في الالفية الثالثة الى مادا تريد ان تصل بربطك لاسم ما بقبيلة معينة اليس هدا منطق استعماري قبلي . فلحد الان لا افهم لمادا تربطون دائما علي الهمة بالرحامنة كما لو انه الرحماني الوحييد في هدا البلد الحبيب

  • قنيطرية
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:13

    ر جل مثقف ويجيد الكلام علاوة على جراته وقوته مثل يستحق ان يكون وزيرا اولا او وزيرا للداخلية انا ارى لو كان المغرب يتوفر على 10منه لكان بالف خير فقط هناك بعض ممن في قلوبهم مرض يحسدونه لانه صديق الملك هناك امثلة سيئة جدا في الساحة السياسية الوطنية لكن لا تحظى بهذا الكم الهائل من الانتقاد والهجوم مما يفسر ان الامر مسالة غيرة ليس الا

  • البربوشي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 01:07

    الي كل امتال السي كريط من المغاربة المتحاملين علي السيد فؤاد علي الهمة اقول لهم ديننا الحنيف لايسمح لكم بايداء اناس اخرين بالسب والشتم ادا كنتم تختلفون معهم في الاراء دعونا لا نستبق الاحدات قبل ان يتبين لنا الخيط الابيظ من الاسودبالنسبة لتصريحات التي يدلي بها هو شخصياوالتي تخرج عن اعظاؤه من حزب وساعتهالكل حادت حديت

  • قناص الأحزاب
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:43

    التقط قناص الأحزاب في مرتيل حزب يتحمل الرآسة الحالية للمجلس البلدي كونه مسؤولون في الأمن واباطرة المخدرات بالتنسيق مع بعض اعوان السلطة و مخبرين لها غريب ايها الاتحاد المتشاركين في المخدرات والتزوير الانتخابي .

  • شاهد لله
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:27

    شاهد لله
    لم يسبق لي ان كتبت أي تعليق في حياتي على أي موضوع كان كما لم يسبق لي أن مارست السياسة ولم يسبق لي أن انخرطت في أي حزب كان . لكن التعليقات على هذا الرجل دفعتني أن أتدخل استثنائيا لأقول شهادتي فيه. سبق لي أن تدخلت في منطقة بن كرير في سنوات التسعينات في إطار عملي وأنا انوب عن مديريتي كمصلحة خارجية كما كنا نتدخل في جميع المناطق التابعة لنفوذنا بدون استثناء. هدا الرجل كان آنذاك رئيسا لبلدية بنكرير و كان لازال شابا. لكنه أثار انتباهي بالتغيير الشامل الذي أوقعه في هذه البلدية في عقلية التسيير وفي المعاملات وفي كل شيء. كان بالحق رجلا شابا خلوقا جدا يثير الانتباه بجديته و تفانيه في العمل و بحبه لوطنه. أحدت ثورة في تنمية مدينة بنكرير التي كانت إلى حد ما مهملة من قبل. كان يشجع بجميع الوسائل من أراد أن يعمل بجد للصالح العام. وألان كلما قرأت عليه في الصحف وبعد مرور اكتر من 15 سنة اتدكر فيه دائما روح العمل و الجدية التي كانت فيه واعتبره من خيرة رجالات المخلصين لوطنهم و لملكهم العزيز أطال الله عمره.

  • بيضاوي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:29

    سيد الهضري …هابصري 2 جاااا
    كون فيك الخير كون بقيتي فالداخلية اصلحتي الفساد.. لصوت عليكم راه حماااااااااار.

  • زرقاء اليمامة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:09

    إذا كان الهدف من كل هذا القطبية السياسية و التصدي لبلقنة المشهد السياسي و نصرة المظلومين سياسيا و المهمشين فهي مبادرة محمودة ،وإذا كان الهدف ذر الرماد في اعين المغاربة فهذا ما لا نرضاه للمغرب و خاصة في الوضعية الحالية.

  • علي السوسي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:03

    يا أصحاب التعاليق ربما تعتبرون الشعب المغربي لا يفهم في السياسة،لا اكيد انه يمارسها يوميا لكن أناأحمله كامل المسؤولية في اختيار من سيمثله، لقد عشت شخصيا تجربة عجيبة في الدائرة التي انتمي اليها، تصوروا كيف أن نفس الشخص الذي يمثل تلك الدائرة منذ 1978 مازال يقوم بالغالي والنفيس لكي يترشح للمرة n والغريب في الأمر ان هذا الشخص يتلون في كل ترشيح بلون مغاير عن اللون الذي تقدم به في الفثرة السابقة، بالرغم من كل هذا يستطيع أن ينجح في الإنتخابات بوسائله الخاصة، هنا اريد أن اقول بان دائرته مازالت معزولة عن العالم الخارجي ليس هناك طريق ولا ماء ولا كهرباء ولا لا لا لا لا لا حتى ابسط شروط العيش ، لست حقودا ولا حسودا له وإنما اريد أن أقول للمعلقين على الأصالة والمعاصرة أنه لو كتب أن يبعث ادريس البصري ويترشح في الإنتخابات، أكيد أنه سيفوز .
    ان الحل في يد الشعب في الإختيار والمحاسبة، ويجب أن يطلع السكان على ميزانية الجماعات والبلديات لتتبع عملية التنمية عن قرب ، ويجب كذلك أقرار قانون صارم لمحاربةالإفلات من المحاسبة والعقاب.
    على كل حال يجب أن نتفاءل لأن كل شيئ ليس سلبيا في المغرب، هناك مغاربة أحرار وطنيون في الميدان الإقتصادي والسياسي و… اتمنى أن يجتهدو أكثر لبناء المغرب الحداثي والديموقراطي.
    ويتركو الساسة الذين لايريدون السير مع ذلك الإختيار لأن القافلة تسير وستصل بإذن الله وبإرادة المواطنين الأحرار.

  • تختخ
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:05

    المغرب بخير ويسير نفسه بنفسه بدون وجودك او وجود غيرك نحن نعرفكم جيدا ونعرف هدفك بالضبط ولايمكنك ان تتغزل علينا في الكلام المعسول ، صحيح انك صديق الملك ملك المغرب وستفعل ماتشاء في المغرب

  • مغربي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:33

    ان نوياالهمة يعرفها الراسخون في العلم وهي تطهير مافيا البصري التي تقسد البلاد كما لو أن هذا الوزير المخلوض والمخلوع لا زال على قيد الحياة نحن مع جلالة الملك محمد السادس ومناضلين بجانب الهمة .المغاربة يكرهون صناع الفساد وملكنا واحد هو محمد السادس .نريد الرجال الخلصين لوطنهم وملكهم وليس المتآمرون والحاقدون على البلاد والعباد وعلى ثوابتها .الى الأمام يا همة فقد بلغ عبث العابثيتن ذروته والمواطنون يتألمون والأحزاب اكلتها الذئاب .

  • محمد الغرناطي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:49

    من علامات الساعة ان تسند الامور الى غير اهلها…وفي سياستنا هذه الايام فان من علامات الساعة”الانتخابية” طبعا ان ترى السي فؤاد ينتقد وزارة الداخلية وبعض موظفيها الكبار ويشيد بقناص تارجيست… انها “الانتخابات” تفعل فعلها في الناس والهدف معروف وهو: الحصول على النصيب الاكبر من كعكة الامتيازات المخزنيةن فالهمة لا يكفيه ما حصل عليه بل يريد المزيد له ولقبيلته السياسية التي تستند في حصدها للاصوات على هذا المخزن الذي يدعي الهمة بانه ينتقده… اين تعشش الرشوة ياهمة؟ اليست وزارة الداخلية من الادارات التي يعشش فيها هذا المرض الخبيث؟ اولم تكن هذه الوزارة تحت سلطتك لمدة غير قصيرة؟ فماذا فعلت آنذاك؟ لماذا تظهرون امامنا ايها “الزعماء” الآن وتدعون بانكم تحاربون الرشوة وترغبون في تخليق الحياة السياسية العامة؟ لماذا لا تعطون المثال بانفسكم بواسطة تصرفاتكم وتصرفاتككم اتباعكم؟ من هم الذين هرولوا الى حزبك ولماذا هرولوا؟ الشعب يعرفهم واحدا واحدا كل في مدينته وقريته وحيه…يعرفون ان حزبك يجمع شتاتا لا اساس له من اية مصداقية فكرية وتنظيمية…ماذا يجمع شخصا اتى من قبيلة اقصى اليسار بشخص قادم من قبيلة اقصى اليمين ان لم تكن المصلحة الشخصية اولا واخيرا؟ نعم لقد قام قناص تارجيست بعنل جبار اظهر فيه بالملموس ما يقوم به بعض من يدعون الحفاظ على النظام، ولو تجولت في احد الاسواق الاسبوعية بصفة متنكرة باجمل بلد في العالم لهالك ما ستطلع عليه ان كنت تتعامى عن معرفته…ولو سافرت عبر الحافلات التي يستعملها امثالي لازددت يقينا بانك واحد ممن ساهم في وصول بلدنا الى ما هي عليه الآن، لانك كنت تملك سلطة القرار ولم تستعملها لمحاربة من تنتقدهم الان…كل التقارير الداخلية والدولية تجمع على ان المغرب من الدول التي تنتشر فيها الرشوة: في جهاز القضاء والامن والدرك والجماعات المحلية والصحة وغيرها من الادارات العمومية…وقد لا تقارن الرشوة في مثل هذه الاجهزة بتلك التي تنتشر على مستويات اخرى بطرق اكثر عصرية وتتمثل في العمولات التي يتلقاها الكبار مقابل عمل معين يرتبط بمشاريع كبرى… والرشوة على مستوى الكبار يصعب على الصغار امثالي معرفة طرقها وحيلها لانها ترتبط باشخاص لهم نفوذ قوي واي مساس بهم قد يؤدي بصاحبه الى ما لا تحمد عقباه… ان ما قام به قناص تارجيست وبعده قناص سيدي افني ما هو الا فتات مما يقع يوميا عبر اداراتنا وطرقنا ومختلف مرافقنا العمومية…فهل هذا غاب ويغيب عنك وانت من انت في سلم الشخصيات بهذا البلد؟ اعتقد بان الرغبة في تحقيق نتائج مدوية في “الانتخابات” القادمة تدفعك الى التنويه بعمل قناص تارجيست…كن على يقين ياسي فؤاد بان حزبك سينال ما يرغب فيه…لسبب بسيط وهو ان حزبك يسمى بحزب صديق الملك: لا اقل ولا اكثر…فهذا وحده كاف ليأخذ كل رجل سلطة حيطته وحذره من كلامك وسيفهم ما عليه فعله نحو حزبك…فاطمئن وسوف ترى…كما ان هذا الوضع هو الذي يجعل الهرولة نحو حزبك تتسارع بخطى حثيثة…هكذا كانت الامور مع التجمع الوطني للاحرار ومع الاتحاد الدستوري والحزب الوطني الديموقراطي وقبلهم جبهة الدفاع عن المؤسسات الدستورية…

  • chami
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:23

    كيف يتحامل الهمة على مستعملي المال في الانتخابات بشمال المغرب ويعطي حزبه التزكية لأحد أبطال استعمال المال بمراكش بجنوب المغرب وبالتحديد بمراكش,
    كان الناس فعلا قد بدؤوا في احترام حزبكم.

  • ولد وجدة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:51

    مناورة فاشلة من قبل “منحط الهمة”
    الأصالة و المعاصرة يحاول الاستحواذ على كل مستعملي المال من الاحزاب الأخرى لضمهم.
    و خير دليل
    لخضر حدوش , امبراطور وجدة , صاحب الأرقام القياسية في الفساد الانتخابي أيام كان في الحركة الشعبية.

  • كسيلة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:25

    بما أنك تشيد بقناص ترجيست ماذا بعد .هل حوسب المرتشون؟هل تغيرشئ في الدرك بعد ماتفرج العالم علينا في الأنترنيت؟ لوعرضت صور مماثلة للدرك في فرنسالقلبت الدنيا.

  • وحدوي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:53

    في بوجدور اذا كنت ناخبا يمكنك أن تقف ضد الله لا ضد أبا عبد العزيز .انه رئيس المجلس البلدي الذي يرث عن نفسه كرسي البلدية مند 20 سنة خلت .انه رئيس المجلس البلدي الذي رصد 8 مليارات للانتخابات البلدية جمع أضعاف أضعافها عندما حول البلدية لضيعته الخاصة تصب اعتماداتها مباشرة في ارصدته البنكية الخاصة عن طريق مقاوله ألأوحد المعلم السابق.يحتمي’ بحكام وأمراء آل الرشيد’ في العيون من أمثال خليهن ولد الرشيدامبراطور الصحراء .

  • عكاشة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 01:03

    الهمة شخص منافق نزل لساحة السياسية لتصفية الديمقراطية والقناص لا يحتج شهادة منافق من رسوا حتى رجليه هل من العقل ان ينزل من يريد ان يطبق الديمقراطية من مركز القرار الى من يقترح القرار فقط الى كل مغربي اصيل ان يجيب عن هذا السؤال ويطرحه على من يدعم الهمة حيث لا همة الغاربة بدون نفاق منهم من يحب ان يعيش في النفاق والعكس لكن الصنف الثاني مغلوب على امره ومن هذا المنبر اقول انه في الغرب لايوجد الى حد الان اي حزب يعول عليه حتى العدالة والتنمية لانه تنازل كثيراااااااااااا وعندما يتنزل الحزب مرة واحدة فيمكنه ان يعود التنازل ولكنه اخف الضرر لانه يجمع في دخله اناس جيدين واخرون سيئن والمثال هو مكناس الدولة لاتريد التغير ابدا بل الحال على معليه احسن بكثير

  • سوس سوس
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:31

    أود أن اقول لكل من asnus والذي سمي رأسه tiznit أين كانوا قبل أن ياتي الهمة..بالعار عليهم ان يقوم بمصلحة لبلدهم كصاحب الطوبيسات أما الفرق فهو واضح قبل طلوع الشمس أو بزوغ حزب الاصالة و المعاصرة …..وان كان كل واحد منا غيور علي بلاده كصاحب الطوبيسات لاصبحت البلاد علي خير ….البطالة…..فهم الفاهم………..

  • مغربي أمريكي
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:35

    “ودعا الهمة في كلمته إلى ضرورة تجنيد جميع الجرائد المحلية والمواقع الإلكترونية لفضح مستعملي المال في الانتخابات الجماعية المقبلة”
    شحال كتلبس فوجهك يا الهمة … ربما 46 أو 81 …
    على هاد الحساب نبداو بيك نتا الأول ونفضحوا صديقك ( بنمبارك) النائب البرلماني الوحيد في مدينة تيزنيت عن حزب الأصالة والمعاصرة في الإنتخابات الجزئية الماضية الذي جند الآلاف وأعطى المال بيديه ورجليه وأعطى كلمته لكل من يتوفر على سيارة أن يتوجه إلى القرى ومعه بعض الشباب مقابل 500 درهم لكل سيارة يوميا ومع “بون البنزين”ً و مبلغ 100 درهم يوميا لكل شاب أو شابة تعمل معه يعني إذا افترضنا أن السي بنمبارك تشتغل معه 30 سيارة وأن الجميع اشتغل لمدة 15 يوماً نخلص إلى 315000 ردهم هذا فقط أجرة العاملين بدون ثمن الحملة الإنتخابية مثل الأوراق وغير ذلك الذي ربما سيصل هو الآخر غلى 500000 درهم مع ملايين السنتيمات لشراء الأصوات في الجماعات القروية ك أنزي والساحل وإيفني وبلدته مجاط وأيت براييم وسدي بوعبدلي وأكلو والأخصاص وايت الرخاء .يمكن أن نقول أن الحملة الغنتخابية للسيد بنمبارك انتهت بفوزه بثمن مكلف جداً حصره أحد المقربين منه في 900 مليون سنتيم. ربما هذا المبلغ كبير بالنظر لأهمية صعود شخص واحد ووحيد إلى البرلمان من حزب جديد… إدعى الأصالة والمقصود بهذه الأخيرة هي أنه دائماً سنبقى في وضعنا أصيلين ممتنين للجهات العليا ونطلب التسليم دائماً ونهتف سياسة “العام زين” عما علمها لنا عباس الفاسي وأسلافه من أولياء الحكومة الصالحين …
    ثم يأتي رجل عٌرف عنه أنه ساهم في صعود بنمبارك المرشح الوحيد الفائز إلى البرلمان بثن لا يقال عنه أنه خيالي.
    إيوا طلبوا تسليم …

  • الحوات من الشاوية ورديغة
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:11

    اول من يجب التصدي اليه هو منسق حزبكم بجهة الشاوية ورديغة ، المعروف بالحوات أصبح من اكبر تجار الانتخابات الذي اغتنى بسرعة من الذبيحة السرية فهو مزود وطني للحوم للعديد من المؤسسات العمومية و المتاجر الكبرى و السجون و الداخليات بلحوم لبقر كبير السن و أكبر متضرر هم الطلبة و السجناء الذين يصابون بامراض مزمنة في الجهاز الهضمي .هذا الامي الذي يفتخر بانه يتلاعب ببؤس الفقراء الا يحق ان يتم التصدي له لانه رمز من رموز الفساد بجهة الشاوية ورديغة.

  • أبو وليد
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:39

    كيف يتحامل الهمة على مستعملي المال الحرام في الانتخابات بشمال المغرب ويعطي حزبه التزكية لأحد أبطال استعمال المال بسيدي علال البحراوي قرب الرباط العاصمة؟! إنه رئيس المجلس الجماعي: حسن بيكرات الذي صدر في حقه وحق رفاقه من أذناب عرشان حكم ابتدائي، ولم يوقفوا عن ممارسة مهامهم، واستأنفوا الحكم، ورشوا القضاة، وزيفوا الشهادات، وخرجوا برآء. كيف لمثل هؤلاء ممن يقيمون الولائم الانتخابية حاليا، ويمنون الناخبين برشاوى والهدايا أن يكونوا أمناء في حزب الجرار، الذي لا يعطي تزكيته إلا لجرارات الفساد الانتخابي. فاللهم اللطف بعبادك، وانصر المخلصين من أوليائك.

  • مواطن شريف
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:41

    قبل ان ننتقد الآخر يجب ان ننتقد انفسنا او نعطي حلا .ماهو الحل للفساد المستشري في تدبير الشان العام .هل ينبغي ان تترك الأمور على حالها و نغرق جميعا لأننا نركب نفس المركب . ام ينبغي ان نتحرك ونعمل في اطار مشروع سياسي ملكي تؤطره نخب واعية و ذكية و تدرك مكامن الخلل والضعف في الميدان ، هل يجب ان نغير أنفسنا اولا واحزابنا و نحمل الشباب الكفء المسؤولية ام نترك الفاسدين يلعبون في الساحة كما يريدون ونحن نتفرج ونصفق .أدعو الشباب الذين يغيرون على وطنهم وملكهم ان يتحملوا المسؤلية في حزب الأصالة والمعاصرة و سترو النتائج ان شاء الله والعقول التي تعمل داخله من المواطنين الشرفاء والمناضلين من كل الأحزاب والفئات الاجتماعية والتيارات الفكرية .البداية صعبة ولكن القطار انطلق ونحن نتمنا التوفيق له من كل قلبنا لنه نوع جديد من العمل الحزبي و ثقافة سياسية جديدة بكل تأكيد .

  • محمد نجيب
    الخميس 30 أبريل 2009 - 00:01

    لاارى في هدا التحامل على السيد عالي الهمة…الا مزايدات انتخابية…في اطار منافسة خفية غير شريفة..فما عرفنا عن الرجل سوى حبه للمغرب وللمغاربة..وما عزمه على خود غمار الانتخابات الا سعيا للم شتات المغاربة حول حزب قوي ..انا على يقين انه سيؤتر ايجاباعلى المشهد السياسي …وسيعود دلك بالنفع على المغاربة ..وكرامتهم وتحسين مستوى عيشهم ….انما اللدين الفوا الاصطياد في الماء العكر فيفضلون استبعاد النزهاء ..حتى يخلو لهم الجو للتكسب لكن المغاربة يعرفون من يحبهم و يحب الخير لبلدهم……..وسندعم السيد عاااااااااالي الهمة ..ومن خلاله الملك الشاب محمدالسادس وسنرى بحول الله مغربا مزدهرا يعيش سكانه في امن وطمانينة وسعة عيش……..

  • محايد
    الخميس 30 أبريل 2009 - 01:05

    اسمع ياسي وحدوي انت بحال الهمة عندك شحساب مع رئيس البلديةوهوعندمع خليهنا.راه عارف بانك واحد من لعروسيين انت ولي بحالك دايرين كذباب يزعج ولكن ميدير والوالا كنت بغي دين شيحد اكون عندك الدليل.الهمة يدعي صداقة مع الملك كيقول كنت نقرا مع الملك وغير شوف الهمة يك مكنت كنتهز ليه لكتوب و المكلة فالاستراحة.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء