"الواف" يتعادل مع "لوصيكا" في قمة أسفل الترتيب

"الواف" يتعادل مع "لوصيكا" في قمة أسفل الترتيب
الإثنين 7 ماي 2012 - 23:21

انتهت مباراة قمة أسفل الترتيب٬ التي جمعت مساء اليوم الاثنين بالمركب الرياضي بفاس بين فريق الوداد الفاسي (ال14 ب27 نقطة) وضيفه أولمبيك خريبكة (ال12 ب32 نقطة) برسم الدورة الثامنة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم٬ بلا غالب ولا مغلوب (1-1).

وكان الفريق الفاسي سباقا للتسجيل بواسطة مهاجمه عبد السلام بنجلون في الدقيقة 47٬ غير أن عبد الصمد عبد النور أدرك التعادل للفريق الخريبكي في الدقيقة 72.

وإذا كان فريق أولمبيك خريبكة قد ضمن عقب هذا التعادل٬ وهو الحادي عشر له في الموسم مقابل سبعة تعادلات وعشر هزائم٬ بقاءه رسميا ضمن أندية البطولة الاحترافية بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة وارتقى إلى المركز الثاني عشر٬ فإن فريق الوداد الفاسي٬ وضع نفسه في مأزق حيث لم يستفد كثيرا من نقطة التعادل إذ رفع رصيده إلى 27 نقطة (6 انتصارات و9 تعادلات و13 هزيمة)٬ والتحق في المركز الثالث عشر بفريق حسنية أكادير٬ الذي له مباراة ناقصة سيخوضها الأربعاء المقبل بالدار البيضاء أمام الوداد.

ومما يزيد من صعوبة مهمة الفريق الثاني للعاصمة العلمية٬ كونه سيحل في الدورة ال29 بملعب سانية الرمل ضيفا على فريق المغرب التطواني٬ التواق للفوز في أفق تعزيز حظوظه في إهداء جمهوره أول لقب له على مستوى البطولة الوطنية٬ على أن يستضيف في الدورة الأخيرة فريق شباب المسيرة (ال15 ب25 نقطة) وأحد المهددين بالنزول.

وكانت منافسات هذه الدورة٬ التي أقيمت مبارياتها موزعة على أربعة أيام٬ قد انطلقت يوم الجمعة بلقاء جمع بالرباط بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي٬ وانتهى لفائدة الفريق العسكري بهدفين لهشام الفاتحي (د 75) وعزيز جنيد (د 79)٬ مقابل هدف وقعه حمزة بورزوق (د 33) لفائدة الفريق الفاسي. وتواصلت يوم السبت بثلاثة لقاءات تعادل في الاول فريقا حسنية والدفاع الحسني الجديدي 0-0٬ وفاز فريق المغرب التطواني في الثاني بالخميسات على الاتحاد الزموري بثلاثية نظيفة وقعها أحمد جحوح (د 19) وزيد كروش (د 45) وعبد الكريم بنهنية (د 80)٬ وتفوق فريق اتحاد الفتح الرياضي في الثالث بالرباط على ضيفه النادي المكناسي بهدفين للعميد عبد الفتاح بوخريص (د 30 ض ج) وبدر القشاني (د 70)٬ مقابل هدف لعبد المجيد الدين (د 90).

وكان يوم الأحد قد تميز بالديربي الكلاسيكي رقم 112٬ الذي جمع بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء٬ بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد٬ وانتهى بفوز الثاني بهدف وقعه البديل محسن ياجور في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع (د 90+1) مانحا الفوز رقم 26 لفريقه في تاريخ مواجهاته لغريمه منذ موسم 1956-1957٬ مقابل 34 للرجاء فيما تعادلا في 52 مباراة.

ومن جانبه٬ يمكن اعتبار فريق النادي القنيطري من بين أبرز المستفيدين من هذه الدورة٬ بعد الفوز الثمين الذي حققه على حساب مضيفه شباب الريف الحسيمة بهدف سجله يونس الإدريسي (د 52 ض ج).

أما المباراة التي جمعت بملعب المسيرة بآسفي بين الأولمبيك المحلي وشباب المسيرة٬ فأفرزت تعادلا (2-2) يمكن اعتباره مهما للفريق الزائر٬ الذي تخلص من المركز الأخير بفارق نقطة واحدة (25 نقطة) أمام فريق اتحاد الخميسات (الأخير ب24 نقطة).

وكان الفريق الصحراوي سباقا للتهديف منذ الدقيقة الثالثة بواسطة لاعبه طارق طنيبر٬ غير أن اللاعبين إبراهيم البحراوي وعبد الرزاق حمد الله منحا الفريق المسفيوي هدفي التعادل والتقدم على التوالي في الدقيقتين 8 و70٬ قبل أن يعيد إسماعيل العماري النتيجة إلى نقطة التعادل من جديد لفائدة فريق شباب المسيرة في الدقيقة 77 عن طريق ضربة جزاء.

وعلى مستوى السباق نحو لقب هداف الموسم٬ عزز اللاعب عبد الرزاق حمد الله٬ الذي كان وراء هدف فريقه الثاني في مرمى شباب المسيرة٬ مركزه في الريادة ب15 بفارق هدفين أمام كل من التشادي كارل ماكس داني٬ مهاجم فريق الدفاع الحسني الجديدي٬ وعزيز جنيد٬ الذي رجح كفة فريقه الجيش الملكي على ضيفه المغرب الفاسي (2-1).

وفي ما يلي برنامج الدورة ال29 قبل الأخيرة:

الوداد البيضاوي ……….. أولمبيك آسفي.

المغرب الفاسي ………… شباب الريف الحسيمة.

النادي المكناسي ……….. الجيش الملكي.

أولمبيك خريبكة ……….. اتحاد الفتح الرياضي.

النادي القنيطري ………. حسنية أكادير.

شباب المسيرة ………… اتحاد الخميسات.

الدفاع الحسني الجديدي .. الرجاء البيضاوي.

المغرب التطواني …….. الوداد الفاسي.

‫تعليقات الزوار

1
  • ikhlass
    الثلاثاء 8 ماي 2012 - 13:09

    ان شاء الله البطولة هذا الموسم تطوانية، الفرقة تحتوي على لاعبين شباب، إدارة الفريق متكاملة.. مستوى عااالي في اللعب و الجميل أن الكأس سيبتعد عن الفرق الكبيرة ليس كحالِ الدوري الاسباني فالنتيجة محتومة منذ الدورات الأولى للريال او البرصا…

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 1

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 13

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 5

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00 4

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

صوت وصورة
خرق الطوارئ بداعي الصلاة
السبت 17 أبريل 2021 - 13:59 14

خرق الطوارئ بداعي الصلاة