‫تعليقات الزوار

42
  • Mustapha Lahrach
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:26

    There is no basic basic medical care in the country of the commender of the beleivers.

  • beatiful country
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:18

    it is really really sad to see such things happening in the first beautiful country in the world morocco.god bless these people.

  • younes
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:28

    أقسم بالله العلي العظيم أن هذا الأمرلهو كاف أن يستقيل وزيرة الصحة وأن تعطي الحكومة إستقالتها نداءي من نيويورك إلى وزيرة الصحة إذا كان لها ضمير كفانا أعذارا من أين تحصل الدولة على 100مليون لإستقبال كاضم الساهر ومليار لإستحضارنانسيي عجرم الذل كل الذل لوزيرة الصحة؟؟؟

  • mhcn de LA
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:20

    لا نستطيع الا ان نشد بحرارة على ايدي هؤلاء النسوة اللواتي ياخذن مكان الممرضات المنعدمات في تلك المناطق,و من اللحظة الاولة يحسب للمرإ انه يشاهد برنامج صور في احد مناطق درفور في السودان,و ليس في مغرب الديمقراطية و حقوق الانسان, من العار ان يرسل مهاجر “تراكتور” لينقد السكان,و الجماعة لا تستطيع حتى شراء 103 لهؤلاء السكان,ان لم يرد اي ممرض ان يشتغل في مثل هذه المناطق,لماذا لا يكونون ابناء القبيلة بدل اقفال المستوصف, كون غير عطوه لشي فلاح اردو كوري, حسن مايبقا مسدود,
    كيعجبونا فاش كيهدرو على مراكش و اكادير,و سياحة.حشووووووووووووما

  • ابو جبل الغرناطي
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:12

    يا الله,و الله ان القلب ليحزن و العين لتدمع…انا من ايت مازيغ و اعرف دلك الرجل و المرآة كما اعرف ابي!!! يعني الانسان يخونه لسانه و عقله للتعبير عما يخالجه من الم وهو يرى حال الناس في هدا البلد الغريب العجيب…مي عيشة امرآة قل نظيرتها جزاها الله خيرا، وما سرني جدا هو تدينها و باقي النساء…و لعل كتيرون لا يادنون في ادن اولادهم. اين حليقات الرؤوس ليساعدوا هؤلاء؟ اين حقوق المرآة؟اين من يبكي على الامهات العازبات؟ ام الحقوق في الفساد و الافساد فقط!!!

  • driss usa
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:10

    امي عايشة الله يطول عمرك. ويقلل شي ولاد الحرام.

  • ولد مي عيشة
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:34

    هدا الشريط رسالة موجهة الى رعات هده الامة , بلاه عليكم أهؤلاء الناس أولى ام سكان غزة فقد حان دوركم
    ا يته البعتة الطبية الغزاوية لنجدة بنوا جلدتكم و الاقربون أولى ….
    ayouz nem a youma aicha

  • مولود
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:14

    والله حرام عليكم ، هذه هي أم تيريزا المغرب ، تستحق كل التكريم والتقدير والأوسمة وليس الشيخات السكرانات اللواتي خربن البلاد والعباد ، مي عيشة : برافو عليك وعلى الكثيرات من أمثالك في كل مكان ، تفرجن على التكريم والكريمات توزع على الحمونيات والعتابويات ,,, شكرا لصاحب التقرير .

  • SAID
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:04

    يا الله,و الله ان القلب ليحزن و العين لتدمع

  • محمد من مراكش
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:16

    نريد هكذا برامج، تنقل الواقع الذي نعيشه، و مي عيشة نسأل الله عز وجل أنا يجازيها دنيا و أخرى. و الله لأبكتني كلماتها.

  • mstapha78
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:32

    تحية إجلال وإكبار للمرأة القروية التي تقاسي يوما بعد آخر. وتحية إجلال كبيرة لهذه المرأة أمي عيشة المولدة التي أبانت بشكل كبير عن مفهوم التضحية ونكران الذات في سبيل رسالة إنسانية نبيلة، للأسف قلما نجد لها مثيلا في مستشفياتنا الحكومية.
    ألف شكر لك أمي عائشة وليجعل الله عملك هذا محسوبا في ميزان حسناتك.

  • ismail
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:58

    ce message est adresse aux responsables d`etats qui doivent s`impliquer dans ce vif sujet .On a plus besoin du ministere de la sante on a besoin des demarches et d`actions et non plus de paroles .

  • أبو أويس الأندلسي
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:00

    اللهم عليك بكل من ضيع الأمانة وخان من وضع الثقة فيه ولم يهتم إلا ببطنه وفرجه وفرشه. لنعل أمنا عائشة هذه خير من رأس أي مسؤول في هذه البلاد. اللهم ارزقها الجنة واجعل عملها خالصا لوجهك لا تشوبه سمعة ولا رياء.أمنوا ياإخوان

  • زهرة من الرباط
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:30

    تبارك الله عليها قابلة و متمكنة من التوليد . الله يعاونها و الله يعين هادوك النساء كاملين عايشين مساكين فى ظروف تحت الصفر و ايمانهم بالله كبير …بكيت بردت قلبى على النعمة اللى ما حامدينش عليها الله احنا بنات المدينة كلشى موجود و كنتدمروا … لا حول و لا قوة الا بالله

  • parodia
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:36

    من شاهد كيف تعامل الملك والحكومة والقنوات المغربية المخزنية مع سكان غزة والمساعدات والادوية والبعثات الطبية التي ارسلت يفكر ان ماقاموا به شعور بالواجب وايمانهم بمساعدة الفلسطينيين لكن هذا كله تمثيل مجرد كذب هدفهم الحقيقي هو الدعاية لصالحهم امام العرب فقط اما الاوربييون يعرفون حقيقة الاوضاع في المغرب ويدركون جيدا فاشية المسؤولين المغاربة اتجاه مواطنيهم كذالك اسكات ابواق الاسلاميين حتي لايظهر هؤلاء اكثر فلسطينين واكثر تعاطفا من النظام المغربي لكن اوضاع المغاربة تبين انهم لاضمير لهم ولاانسانية وعديمي المسؤولية كذالك اين هي مسؤولية الاسلاميين هل هي فقط في الكلام اين اليسار والمثقفون والمنظمات الحقوقية اين المغاربة الذين يخرجون للتظاهر من اجل غزة والجميع قد شاهد المساكن المدمرة كيف كانت وانها احسن الف مرة من مساكن المغاربة الفقراء وكيف ان الامهات المغربيات في المغرب يموتون واطفالهم دون ان يرتفع صوت مندد بهذه الاوضاع المزرية تبا لشعب يريد ان يكذب علي العالم انه ينتفض ضد الظلم ويخرج بالملايين تضامنا مع شعوب اخري ولايحرك ساكنا ويتفرج علي مواطنيه يموتون من الاهمال والفقر والمرض

  • driss usa
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:08

    شكرا لكل من قدم هذا الشريط . بصراحة الشريط مقلق ومحرج لبعض المسؤولين. وبالخصوص( بوعو) و من تحته ووزيرة قلة الصحة و قلة الحياء. لي ما قداتهاش بلاصتها و أرادت ان تترشح لولاية البيضا،. والى المخزن الراشى, كون كان شى سلفي او شى سياسي معارض لبوعو كون مشاوا جبوه وخى في قاع البحر, ولكن مسكينة الأم و ابنتها حتى واحد ما قادر يعتقهم. ثم الى الوزارة الخارجية التي تقيم سنويا حفلات لشخصيات اجانب في السفارات و قنصليات .و تمنحهم تذاكر سفر مجانا وغير وغير… و أقول لي الاخوة المغاربة حبس من الولادة , وخلي بوعو يحكم على راسو. وشكر لكل مغربي محقورا ,والله يهدى الجميع

  • أم ياسر
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:38

    كل ما نقول في حق هده المرأة قليل فالشكر كل الشكر لكي أيتها الأم الرائعة والله قلبي تقطع عليهم ويارب إلقوا لهم شي حل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • الهاااام
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:56

    ….كنت اظن اننا أصبحنا في عالم اي خدمة او حتى طلب معلومة بالمقابل ولكن الحمد لله , مادام هناك امثال ام عيشة فالدنيا لايزال فيها الخير وخا كثروا ولاد الحرااام !!
    وهديك لنتحد ضد الحاجة فاين كيمشيو فلوسها وعلى من كيتصرفوا إذا متصرفوشي على هاد الناس!!!!! اولى كيعونو بيهم السيد الوزير باش يشري Audia8 ………

  • عزيز
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:06

    لقد عشنا و تعايشنا مع مثل هده المناظر …انا شحصيا جدتي هي التي ولدتني رحمها الله. الظرروف كانت جد صعبة في بداية الثمنينات ام الان فكل شيء متوفر …ورغم دلك لازلنا نشاهد ونسمع ان السيدة القابلة حفظها الله ورعاها افضل من كل ما يدور في وزارة الصحة …اناشد كل الظمائر الحية بتكوين خلية متابعة لانجاز وتفعيل ما وعد به عامل الاقليم

  • الله يخد الحق فيهم
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:08

    قلبٌ يدمع لا أستطيع أن اقول تدمع العين فلم تعد العين تدمع لقد تحجرت دموع عيني ولم تعد تتساقط لا أعلم هل نضبت أم أنها استعصت عليّ لكن أقول يدمع القلب واقسم بربي ان اهل غزة افضل من منا كثيرا… اه ثم اه على دولة الحق والفنون عفوا القنون بالله عليكم يااصحاب السلطةوالمسهولين عفوا المسؤولين اهل نحن في القرن 21 ام في القرن الحجري … الله الله عليك ياعمر رضي الله عنك
    الله يخد الحق فيهم

  • samo
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:04

    اخواني ليست الحكومة وحدها هي من يتحمل مسؤولية هده المأساة المسؤولية الكبرى يتحملها هاؤلاء للي تايولدو بلا وقت رغم انهم لا يتوفرون على ابسط الاشياء الضرورية في حياة الانسان رغم دالك يتمادون في الانجاب مثل الحيونات سمعت في هدا البرنامج شي واحد قال ماتو ليه 7 اومازال تيولد بحال الا حنايا ف السويد صراحة على الحكومة ان تقف هاؤلاء عند حدهم باصدار قانون يمنع فيه انجاب اكثر من طفلين حتى تنقص هاد الجقلا ديال البشر

  • الاميرة الصامتة
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:40

    قبل ما اكتب تعليقي اود ان اقول الحمد لله والشكر لله بعد ماشفت هاد الفديو اقسم بالله بكيت دموعا خاصة نهاية الشريط كانت مؤثرة جداا كلام هده السيدة الفاضلة المرأة المثالية مي عيشة كان رائعاا وهي تدعو وتطلب الله في دعاءها ليفك النساء الحوامل من ولاداتهن العسيرة في مقابل دلك الحكومة والمنتخبون ووزارة الصحة لا يأبهون للمواطن الضعيف الناس تموت من الفقر ومن البرد ومن قلة الحيلة وشعارات الكاذبة للأحزاب المنتخبة تتعالى في الافق بلا فائد في نهاية اقول شكرااا مي عيشة انها فعلا تستحق التكريم إن لم يكون من وزارة الصحة فيكون من كل مواطن من ابناءها كما قالت رقم ازيد من 4000 وليد ليس بالهين الله يطول في عمرها ويبارك فيها

  • أم خلقت في جهنم
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:02

    حكومة مختصة في سرقة خيرات البلاد، فسدو البلد وقتلو الشعب إنها جرائم منضمة من طرف الحكومة.
    أتركو الصحراويون ينضمون صحرأهم الغربية.

  • هاني زعرور
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:54

    اسالت هذه الحلقة من البرنامج الكثير من المداد.فقائل هناك اخطاء مهنيةقاتلة(عدم حجب وجوه الامهات المعنيات). وقائل بان الحلقة مفبركة وان هناكمنيتحدث عن اعادة تمثيل بعض الحالات. رغم كلهذا فبرنامج الوجه الاخر ناجح.ونعود لنطالب بتكريم امي عائشة ان اجلا او عاجلا .

  • دادا عطا
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:56

    يعجز اللسان عن التعبير عن الحزن و الأسى.
    لدي إضافة إلي مقاله قراء هسبريس :
    أين الأمازيغ؟؟ اللدين يعشون في القصور و الفلات و يطالبون بجملة من المطالب، لا وجود لي حقوق هؤلاء ضمنها.
    تحية نظال و صمود إلى هؤلاء النسوة الأمازيغيات الحرات.
    أقول لي تلك الأم اللتي قالت لي زوجها “تكلمو على حقكوم نتوما لي رجال”
    اقول لها: الرجال (الشماته) الدين تتحدتين عنهم لا يعرفون معنى الوضع و الحمل
    يريدون دستوراا و قناة و تيفيناغ و معهد لهدر متبقى من حليب هده الأمة المغربية.
    السلام عليكم
    أرجو النشر و شكرااا

  • marocain
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:58

    mes yeux ne peuvent pas s arreter ,mon coeur bat ,mes larmes s ecoulent .
    OU`SONT LES MAROCAINS …..ACCEPTER CETTE REALITEE …..

  • Abdellatif Limouni
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:48

    لماذا لم تسموا هذا البرنامج ب: الوجه الآخر ـ والحقيقى ـ للمغرب!!!
    شكرا جزيلا لكم عن هذا البرنامج… ونرجو منكم المزيد من التعريف بمعنى الحق والقانون في بلاد المستضعفين…

  • MARY
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:06

    عندما رأيت هذا الشريط إقشعر بدني ودرفت دمعات حزن وألم على الأمهات وهن حوامل لا أكل ولا شرب ولا ملبس ولا رعاية صحية وعدد المولودين الجدد الجوعى لعدم توفر الحليب في صدر الأم إتر ضعف التغدية والمجاعة في فترة الحمل مما ينتج عنه كثرة الوفيات عند الرضع فكلمة شكر وإمتنان للأم عائشة جزاها الله كل خير ومد في عمرها لفعل الخير كلمة أخير كلنا في المغرب محتاجون لكنهم أكثر إحتياج منا لذلك يجب ألا ننتظر الحكومة يجب أن نساعدهم ولو بالقليل

  • raison
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:50

    لماذا تحدفون بعضا من تعليقي.
    أرجوا نشر كل تعاليقي,
    وشكرا.
    أتريد فقط أنت وأمثالك من الزنادقة أن يتكاثروا.
    وتديقون الخناق على غيركم خاصة من الأمازيغ والسبب أنت تعرفه جيدا.
    هذا السبب هو نفسه من دفعك إلى كتابة تعليقك الحقير و الحقود.
    سواء أرزق هؤلاء الناس إتنين أو عشرة فل المشكل واحد وهو غياب مستشفيات وأطباء وممرضين على قدر كبير من المسؤولية والتضحية لا إلى سمسارة وجودهم كعدمه.
    تعلم أن ترى جوهر الأشياء وسبب الداء . واحكم على الأمور بعدل ومسؤولية

  • arafa
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:12

    امي عايشة الله يطول عمرك

  • ابو عبد الله النعيمي
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:14

    باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي من اعلا الله منار الاسلام بسيفه اما بعد. الى هولاء النساء الطاهرات فو الله كم انا حزن بما يقع لكم اثناء ولدتكم ولكن صبرا فالجنة لكم وسيعلم هولاء الوزراء مصيرهمك الدي هو جهنم ونحن نعاهد الله انه لن يحلا لنا عيش الا انتن احرار .اخوانكم اشبال التوحيد

  • أميرة الصحراء
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:16

    شاهدت البرنامج منذ أشهر على القناة الثانية و الأمر كان محزنا للغاية بت نقول للمعلقين لتيسولوا فين المدافعات على حقوق المرأة هذيك الفئة راهم تيفكروا غير فحقوقهم بوحدهم و راحت بالهم و كراسهم و تيفرقوا أموال الشعب على المهرجانات تواع والوا تيلهو الشعب بالتكتونك و تفليا باش عمروا ميقول حقوقي حقوقي و لكن تحنى عندنا نصيب مالمسؤولية خاصنا نقاطعوا المهرجانات حاديك الساعة يشوفوا أش من سبب لتيخلوهم ينظموهم القناة الثانية تهي مقدمات والوا لهذ النساء عرفات بهم مثفقين ولكن عرفتوا شحال ربحات القناة على كتاف هذ العيالات
    المهم مي عيشة الله يحفظها و المسؤولين الله يخد فيهم الحق و خا هكاك الفيديوا مشريف لنساء المغرب راه هذوا هم المغربيات الحشمة و العرض مشي بحال شي وحدينات الله يهديهم و يهدين معاهم إوا فينك أابن شمسي و نزهة الصقلي ولا هذوا مساكين مشي عيالات حينت مديرينش مكياج و روائح شنيل و ركبات الطموبلات حادشي تيضر فالخاطر و كيف تيقولوا ناس لولين الكرش الشبعنة متتفكرش في الجيعة لا حولة و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • Nabil
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:24

    نطلب من هسبرس ان تضيف معلومات عن هذه القرى للمساعدة من الطرف المغاربة الميسورين. شكرا

  • القطمير
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:00

    اولا استنكر وبشدة هؤلاء الدين يبيعون اعراض الناس على صفحات المجلات والجرائد وشاشات التلفاز عبر العالم ..اباحوا واقتحموا الحرمات واخرجوا للعالم صور عوراة نسائنا ..من منا لم يجوع من منا لم يتألم من منا ومن أجدادنا لم يعاني ويقاصي لكن وفي جميع هاته الحالات كنا نطلب الستر في الدنيا والآخرة ..هذا الصحافي المغفل السادج او ربما العميل والله اعلم فضح امهاتا امام العالم الله يأخد فيك الحق ..لا نبحث العزة عند اعداء الدين العلمانيين نريد العزة من عندالله صبحانه وتعالى في الإسلام ..انهم ان تصبنا حسنة تسأهم وان تصبنا قرح يفرحهم..اتقوا الله ا ناس

  • القطمير
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:02

    اولا استنكر وبشدة هؤلاء الدين يبيعون اعراض الناس على صفحات المجلات والجرائد وشاشات التلفاز عبر العالم ..اباحوا واقتحموا الحرمات واخرجوا للعالم صور عوراة نسائنا ..من منا لم يجوع من منا لم يتألم من منا ومن أجدادنا لم يعاني ويقاصي لكن وفي جميع هاته الحالات كنا نطلب الستر في الدنيا والآخرة ..هذا الصحافي المغفل السادج او ربما العميل والله اعلم فضح امهاتا امام العالم الله يأخد فيك الحق ..لا نبحث العزة عند اعداء الدين العلمانيين نريد العزة من عندالله صبحانه وتعالى في الإسلام ..انهم ان تصبنا حسنة تسأهم وان تصبنا قرح يفرحهم..اتقوا الله ا ناس

  • القهر و الظلم و النسيان
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:44

    كل من شاهد هذا البرنامج وقف على حقبقة المسؤولون و الحكمومة في هذه المجزرة البشعة و الحصار المفروض على هذه الدواوير. (ان الله يمهل ولا يهمل) الله ما نتقم من كان السبب فى هذه الكارثة الانسانية
    العجب ثم العجب الاموال تهضر في الشهوات و المعاصى و اخوانونا يموتون
    الله يقول من قتل نفسا بغير حق كانما قتل الناس جميعا
    كما لا يسعنى الا ان اشكر امى عائشة على مساعدتها رغم ظروف القاسية
    اعجبنى كلامها فها تثق و تامن بان الله هو سبب فى نجاحها و ليست الدولة الغاشمة الضالة
    كما احزننى كثيرا الائحة مكتوب عليها الانتخابات التشريعة اى التشريدة الله ما حفض الام عاءشة فانك تعلى ولا يعلى عليك

  • خالد الرغمي
    السبت 11 أبريل 2009 - 20:54

    بعيدا عن السيدة المولدة التقليدية .. ما أدهشني حقا هو الطاقم الدي أعد هده الحلقة المميزة في تلفزيون مغربي يبالغ في الميوعة و الشطيح و الرديح .. الصحفي حسن بنرابح يشتغل بثقة عالية في النفس و لا يكترث بالسائد من برامج الكيلو و أهنئ هدا الاعلامي على شجاعته و جراته .. حلقة القابة أمي عيشة أبكتنا جميعا و دفعتنا للسؤال من الجديد عن مناطق الهامش و المغرب غير النافع .. رغم الصور الصادمة مرحبا بمثل هده البرامج التي تناقش واقعنا دون فوبيا و دون خجل .. برافو الساط بنرابح

  • مغربية
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:42

    تحية بطولية لهذه الأم الشريفة المجاهدة , انا بعدا قررت بعد مشاهدتي للبرنامج أن أصبح قابلة و التحق بالدواوير علني اعمل شيئا ألقى به الله

  • مغربية و لكن.....
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:10

    لا حول و لا قوة الا بالله

  • ميمي
    السبت 11 أبريل 2009 - 22:18

    انااحب الحارس شاوشي و ساضل احبه ولو جاء عزرين وتصدى ل100 هدف

  • we have to help them,lo... fro
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:22

    Salam alikom. My heart is going to explose because of this what i have see… Allah oakbar what misery !!! I realy want to help them …do someone knows how we can help them????
    Subhanaallah…why doesnt they get help from the country???? Wallah i can give them a mount every month if they just try to help them!!!!
    Khir inchaallah…Allah ishouf mn halkoum…..

  • titrit
    السبت 11 أبريل 2009 - 21:46

    تحيه من القلب لهذة المراه
    ونبغي نشكرك بزاف على هذه الحلقة المميزة
    بالتوفيق لك

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة