الوداد يسعى إلى خطف البطاقة الأخيرة في دوري الأبطال

الوداد يسعى إلى خطف البطاقة الأخيرة في دوري الأبطال
الجمعة 27 ماي 2011 - 04:38

يسعى الوداد البيضاوي حامل اللقب عام 1992 إلى خطف البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الدور ربع النهائي (دوري المجموعات) لمسابقة دوري إبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يلاقي سيمبا التنزاني السبت في مباراة فاصلة على ملعب بتروسبورت في القاهرة.



واستفاد الوداد البيضاوي وسيمبا من قرار الاتحاد الافريقي استبعاد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل لقب النسختين الاخيرتين بسبب اشراكه لاعبا غير مؤهل في مباراته امام الفريق التنزيني في الدور الثاني.



واوضح الاتحاد الافريقي ان سيمبا تقدم باعتراض الى الاتحاد القاري بسبب اشراك مازيمبي للمدافع جانفييه بوكونغو في مواجهتيهما في الدور الثاني.



وتخطى مازيمبي حامل اللقب في العامين الاخيرين سيمبا في الدور الثاني، ثم ازاح الوداد البيضاوي المغربي من الدور ثمن النهائي وتأهل الى دور الرابع (دور المجموعات).



وكان بوكونغو يدافع عن الوان الترجي التونسي منذ يناير 2007 قبل ان يعود الى صفوف فريقه مازيمبي اواخر أكتوبر الماضي.



وقرر الاتحاد الافريقي خوض سيمبا والوداد البيضاوي مباراة فاصلة على ملعب محايد لتحديد اخر المتأهلين الى ربع النهائي والذي سيلعب ضمن المجموعة الثانية الى جانب الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (6 القاب) والترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري، فيما سيلعب الخاسر امام موتيمبا بيمبي من الكونغو الديموقراطية ضمن ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي.



واوضح المتحدث باسم مازيمبي ان النادي قرر استئناف عقوبة الاستبعاد بيد انه لم يفعل ذلك في الاجال المحددة، فيما اشار الموقع الرسمي للنادي الى انه سيلجأ الى محكمة التحكيم الرياضي.



وتبدد حلم مازيمبي في احراز اللقب الثالث على التوالي وهو كان مثل القارة الافريقية خير تمثيل في بطولة العالم للاندية في نهاية العام الماضي حيث وصل الى النهائي قبل ان يخسر امام انتر ميلان الايطالي بطل اوروبا صفر-3.



وكان مازيمبي توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب هارتلاند النيجيري والترجي التونسي على التوالي.



وبالعودة الى مواجهة الوداد البيضاوي وسيمبا تبدو حظوظ الفريق المغربي قوية لبلوغ الدور ربع النهائي بالنظر الى عروضه الرائعة في المسابقة واخرها امام مازيمبي حيث تغلب عليه 1-صفر في الدار البيضاء ذهابا وخسر امامه صفر-2 بصعوبة بهدف في الدقيقة الاخيرة ادى الى احتجاجات كبيرة للاعبيه ومدربه على حكم المباراة.



واوقفت اللجنة التأديبية للاتحاد الافريقي لاعب الوداد البيضاوي عبد الرحمن مساسي 6 مباريات مع تغريمه 15 ألف دولار على خلفية بصقه على الحكم، وايقاف المدرب فخر الدين رجحي 4 مباريات وتغريمه 10 آلاف دور لتلفظه بعبارات غير لائقة تجاه الحكم، فيما تم تغريم القائد حارس المرمى الدولي نادر المياغري 10 آلاف دولار نظرا لتصرفه اللارياضي.



ويعول الوداد البيضاوي على نجومه احمد اجدو وعبد الحق ايت العريق ومحسن ياجور ومصطفى العلاوي وهدافه الكونغولي فابريس نغيسي اونداما لتخطي عقبة سيمبا واللحاق بالثلاثي العربي في المجموعة الثانية.



ويمني لاعبو الوداد النفس بنسيان الخسارة على ارضهم امام المغربي التطواني 1-2 الثلاثاء الماضي في المرحلة الاخيرة من الدوري والتي كلفته التراجع الى المركز الثالث وبالتالي عدم المشاركة في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل الا في حال توجوا بلقب الموسم الحالي. بيد ان الفريق المغربي خاض المباراة في غياب ابرز لاعبيه الاساسيين حرصا من المدرب على اراحتهم لمواجهة سيمبا.



في المقابل، تبدو الحالة النفسية للاعبي سيمبا مهزوزة بعدما فقدوا لقب الدوري المحلي لصالح الغريم التقليدي يونغ افريكانز بفارق الاهداف عقب قمة الفريقين والتي اهدر خلالها ايمانويل اوكوي ركلة جزاء كانت كفيلة بتتويجه بطلا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه.



ويدرك مدرب سيمبا الاوغندي موزيس باسينا جيدا بان الفشل في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية قد يطيح به من الادارة الفنية للنادي وبالتالي سيعمل كل ما في وسعه من اجل التواجد بين الثمانية الكبار في القارة السمراء.



وكان سيمبا خسر 1-3 و2-3 ذهابا وايابا امام مازيمبي.



وتلقى سيمبا ضربة موجعة برفض الاتحاد الافريقي تسجيل لاعبيه مبوانا ساماتا والاوغندي باتريك اوتشان لخوض مباراة الوداد.‏

‫تعليقات الزوار

5
  • choaib
    الجمعة 27 ماي 2011 - 04:42

    أتمنى التوفيق للوداد حتى يعود التفوق لكرة القدم المغربية نتمنى أن تكون النهاية مغربية 100 في ال100
    للإشارة فأنا مشجع رجاوي

  • yaagoub
    الجمعة 27 ماي 2011 - 04:44

    ان شاء الله فوز الوداد وتاهل لدور الربع النهائي (المجموعات)

  • Footballeur
    الجمعة 27 ماي 2011 - 04:48

    c’est Wydad Al Oumma qui a éclairé la voie pour la création d’autres équipes , malheureusement les équipes qui ont été créées dans les quartiers ont pour objectif uniquement pour casser la bonne marche de Wydad. Lorsque le WAC a gagné le championnat d’Afrique du Nord 3 fois de suite dans les années 48-49 et 50 certains hypocrites Marocains avec le combine de certains français d’origine algérienne ont crées une équipe dans la banlieue de Derb Bouchentouf à l’époque cette équipe qui existe toujours supportée par les enfants de Douar Skouila, naissances 1996, financée par l’argent de la Centrale laitière et encadrée par les joueurs du même société tel que Jrindou, Ouzougat et autres le problème que cette minable d’équipe se dit actuellement Internationale alors qu’elle n’a joué pas contre les grandes équipes de la coupe Med 5 telles que: Réal Madrid , Inter de Milan Boocca juniors et autres , et sa renommée ne dépasse même pas Douar Rhamnas, Skouila et Toma. Le wydad actuellement et pour toujours le guide est le clair-voyeur du foot ball Marocain avec 17 titres qui auréolent son riche palmarès et d’autres titres sont en chemin. Bonne continuité Wydad Al Oumma

  • hamid-kaddouri
    الجمعة 27 ماي 2011 - 04:46

    انا رجاوي واتمنى الفوز للوداد ان شاء الله

  • khiyar
    الجمعة 27 ماي 2011 - 04:40

    أتمنى التوفيق للوداد

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 108

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 15

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14 5

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 3

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 4

فرح الفلاحين بجهة البيضاء