الوداد يكتفي بفوز صغير أمام داونز في ذهاب نصف نهائي "العصبة"

الوداد يكتفي بفوز صغير أمام داونز في ذهاب نصف نهائي "العصبة"
الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:08

اكتفى فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بفوز صغير على حساب ضيفه صان داونز الجنوب إفريقي، بعد أن تغلب عليه بهدفين لواحد، في مباراة ذهاب دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وانطلقت مجريات المباراة بإيقاع ونسق مرتفع، إذ تبادل لاعبو الفريقين بعض المناورات الهجومية، قبل أن يضغط الفريق المغربي على معترك الفريق الخصم، إذ هدد مرمى صان داونز بكرات تابثة، كانت الأبرز منها رأسية المدافع كومارا، من ركنية في حدود الدقيقة السادسة، رد عليها الضيوف بتسديدة قوية ومركزة بعد دقيقة من ذلك، تصدى لها الحارس رضا التكناوتي، بنجاح.

وشكلت تحركات عناصر صان داونز، خطورة كبيرة على مرمى الحارس التكناوتي، إذ كان الضيوف قريبين من هز الشباك في الدقيقة 11، بعد تسديدة قوية من خارج معترك العمليات، غير أن القائم ناب عن حارس الوداد، في الوقت الذي وجد رفاق هذا الأخير، صعوبات كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للخصم.

وفي حدود الدقيقة 26، تمكن صلاح الدين السعيدي، من فك شفرة دفاع صان داونز، وإحراز هدف التقدم، تحسن بعده الأداء الهجومي لرفاق إسماعيل الحداد، إذ كان هذا الأخير قريبا من تعزيز النتيجة بأهداف أخرى، قبل أن يسجل صان داونز، هدف التعادل من ركنية، بواسطة اللاعب انيللي نغونغا، في الأطوار الأخيرة من الشوط الأول، سقط كقطعة ثلج على كل الوداديين.

ومع بداية مجريات الجولة الثانية، تمكن بديع أووك، من منح التقدم مجددا للوداد، بهدف ثان في الدقيقة 47، لتتوالى بعده المناورات الهجومية، من جانب العناصر الودادية، إلا أن التركيز غاب عنهم في معترك العمليات، الشيء الذي فوت عليهم إضافة أهداف أخرى.

وتواصل بحث الفريق المغربي عن الهدف الثالث في باقي دقائق الشوط الثاني، فيما كادت عناصر صان داونز، الوصول مجددا للشباك في أكثر من كرة، إذ هددت مرمى الحارس رضا التكناوتي، في مناسبات عدة.

ودفع المدرب فوزي البنزرتي، بورقة كل من زهير المترجي ويحيى جبران، للبحث عن الحلول الهجومية في الربع ساعة الأخيرة من المواجهة، إذ حرم القائم إسماعيل الحداد، من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 82، لتنهي الصافرة الإثيوبية تفاصيل المباراة بفوز صغير للوداد، في انتظار مباراة الإياب بجنوب إفريقيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

68
  • توفيق
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:15

    اداء بارد وفرص ضائعة بالجملة رغم الفوز

  • jeo
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:16

    الى متى المسؤلين والمدرب يفهمون بانه لازم من راس الحربه❌( مهاجم صريح) ❌من زمان كيف فريق بالحجم الوداد ولا يتفور على لاعب في هاد المكان او حتى 2

  • Amra
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:17

    انتصار صغير المهمة صعبة اتمنى للوداد العزيمة القوية كل شيء ممكن

  • رجاوي من هولندا
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:17

    مهما كانت النتيجة برافو الوداد وتحية خاصة للحداد الدي كان سيد المبارة بدون منازع،كما قدم الكتير للاعبين من فرص للتسجيل دون أن يطمع في التسجيل ،حظ أوفر في الأياب بإدن الله.

  • Rachid
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:18

    عياء اللاعبين و ضغط الخصم على الفريق وتكتل داخل معترك الخصم أسباب جعلت اللقاء صعب. المهاجمين الأفارقة بدون تعليق اهداف لم تترجم. برافوا المقاتل الحداد.
    إنشاء ألله في الاياب متفاؤلون والرجوع لخطة عموتة والمونتاج.ديما ودادي

  • حفيظ
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:19

    صانداونز سيسحق الوداد في الإياب كما فعلوا بالأهلي حين فازوا بخماسية ، هذا الفريق غير عادي والمستوى الضعيف جدا للوداد لن يقارعوا به صانداونز الذي لم يقحم لاعبين مهمين

  • ودادي 19
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:21

    مبروك للوداد الفوز وأظن ان صن داونز فريق قوي وايس في حاجة الى التحكيم لكي يساعده ،وقد لاحظنا انه في كل احتكاك الحكم يصفر لصالح الفريق الضيف

  • taozari
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:22

    فريق الوداد فريق ضعيف جدا وبدون هوية اظن ان اياب ستنهزم الوداد 4 0 حظ موفق ديما خضرا اخوكم من جنيف..

  • من المانيا
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:23

    اخطاء بالجملۃ و لا عبون لا يستحقون حمل قميص فريق من الدرجۃ الاولی. اولهم المسمی بادي الذي سجل الهذف الثاني. لاعب هاوي لا هو سريع و لا مراوغ و لا ذو بنيۃ قويۃ و لا قامۃ طويلۃ. اضف اليهم جل اللاعبين الافارقۃ المحترفين في الوداد لاعبون هواۃ.
    الحداد مكانه المنتخب الوطني. قدم مباراۃ جيدۃ.
    الحارس مهزوز و ارجله ترتعش.
    المدرب قام يتغييرات جد متاخرۃ و غير ناجحۃ.
    مباراۃ الاياب صعبۃ جدا بل شبه مستحيل التاهل.

  • محمد امين
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:26

    في نظري هدف الخصم في شباك الواك أنهى مبدئيا مشوار الوداد البيضاوي، فريق الجنوب الأفريقي خطير جدا داخل قواعده

  • raqi
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:27

    العودة التوفيق للوداد إنشاء الله

  • عبده
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:29

    صراحة يوجد بعض الاعبين من الهواة
    الوداد اكبر منهم
    بالتوفيق في مباراة الإياب
    رجاوي مر من هنا

  • معقد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:30

    كان هناك ارتباك واضح في الدفاع على المدرب اصلاح الأخطاء في الوسط والدفاع برافو الحداد الله معكم في الاباب جيبوها يا شباب

  • ودادي حتى الممات
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:30

    الوداد حقق المبتغى ولو بهدفين لهدف ان شاء الله يحسموا التأهل من جنوب افريقيا
    ديما وداد ان شاء الله العصبة الثالثة

  • متعاطف مع الوداد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:31

    الوداد أضاعت أهدافا محققة بالجملة والناهيري كان متسرعا وأنانيا وبابا توندي كان بطيئا والتكناوتي تسبب في الهدف وكاد أن يتسبب في أهداف أخرى…
    الفريق الذي لا يؤدي بشكل جيد عندما تكون أمامه فرصة مواتية لا تنتظر منه أن يكون أفضل في مهمة صعبة.
    لكن في كرة القدم كل شيء لا تحسمه إلا الأقدام.

  • Lhoussin
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:31

    فوز صغير و عرض باهت في بعض لحظات المقابلة.الضغط الدي فرضه المنافس في و سط الميدان جعل الدفاع يرتكب اخطاء بدائية كلفتنا هدفا و حرماننا من الكرة،مستوى ضعيف للناهري. الوداد ينقصه قناص و لاعيبين سرعيين .غياب اناجم اتر كتيرا.اظن ان المسيرة ستتوقف في نصف النهائي.

  • ودادي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:34

    مبروك الفوز على الأمة الودادية،حري عنوة المقال ب
    الوداد يكرس فوزه الدائم على صن داونز بالمغرب،ما علينا،الوداد خلق سيلا من الأهداف في المبارة و الفريق الجنوب أفريقي كان محظوظا لأنه كان من الممكن أن يخرج بهزيمة ثقيلة،بعد الديربي وأخطاء الديربي البنزرتي أكد على أنه يعمل ما في وسعه من أجل أن يتفادى لاعبوا الوداد تلك الأخطاء.الوداد يعرف
    صن داونز ويعرف ملعب صن داونز جيدا وكودادييين لنا كل الثقة في أن الفريق سيعود ببطاقة التأهل للنهائي الرابع للوداد في العصبة الأفريقية،دعواتنا مع الوداد وموعدنا مع الترجي في النهائي بحول الله.

  • الله يكون في عون البنزرتي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:35

    بعض لاعبي الوداد و هم للأسف كثر وضعوا الوداد في وضع صعب بسبب أخطاء فردية مرفوضة تماما من واحد كيسمي راسو " محترف" .. و الله لخجلت من نفسي و أنا أتابع لاعبين يرتكبون أخطاء مرفوضة بشكل قاطع حتى بقسم الهواة ..اما شي وحدين بقلة تركيزهم و انايتهم و قلة ' ذكاؤهم ' كرهونا فمتابعة مقابلات الفرق الوطنية ..اش هاد تخرميز ..? ها علاش حتى واحد فيهم ما يستاهل يلعب بالمنتخب او يحترف خارج الحدود ..
    صراحة لاعبوا البطولة الوطنية محتاجون للعديد من الحصص و الصرامة لتأهيلهم ذهنيا ..
    الله يكون في عونك يا البنزرتي ..

  • استاد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:35

    الصراحة فريق الوداد ضعيف لاعبون تاءهون مستوى الوداد القسم التاني هواة

  • ساخط
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:35

    في الحقيقةالفريق الجنوب افريقي اقوى وبكثير من الوداد.كان على الاقل يستاهل التعادل.نقطةضعفه الوحيدة هي عمق الدفاع.اما الوداد في الواقع وبدون عاطفة فريق هاوي وعادي جدا.تفوقه بعض الاحيان يكون نتيجة الحماس لا غير.هناك لاعبين لا ادري مادا يفعلون في فريق عريق مثل الوداد اولهم الناهيري.والله كارثة على الفريق.ثم هناك نصير وبديع اوك والنقاش الدي يفكرني في طريقة لعب السبعينيات .اي الدفيش وبدون عقل.الخلاصة اقصى حد هو الدي وصل اليه الوداد الان.لاتنتظرو المزيد.

  • Rad almaroki
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:38

    مبروك MSFC التأهل لي النهائي . اضن ان لدينا ملايين الكويرية في المغرب و هنا أخاطبهم هل يستحق زهير المترجي ان يلعب لفريق الوداد وهو غير مءهل حتى ليلعب بفريق الأحياء في بطولة من بطولات شهر رمظان، أليس الاعب بديع لاعب الشانطيات 3vs3 بوطوات سغار وهو لاعب رأسه في الأرض كلما مسك الكرة . أنا لا افهم احسن من البنزرتي لاكني لعبت وشاهدت ببطولات الأحياء و الملاعب الترابية او الحمرية . ولكم كامل حرية التعقيب علا تعليقي و علا عادات الاعبان.

  • حسن من الري________ش
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:41

    بين سبور كعادتها ابت الا ان تكدر علينا بهذا المعلق البوق المهترئ الصدئ!!?غرور البنزرتي ,واعتماده على نفس النهج التكتيكي,وتاخره في التغيير في الوقت المناسب,ورعونة اللاعبين وعدم اخذهم المباراة بالجدية المطلوبة,والاخطاء القاتلة في الدفاع,وفي غياب وسط ميدان متماسك ,وقلب هجوم حقيقي وقناص بارع,والثقة الزائدة,ودراسة مدرب ماميلودي صانداونز لخطط البنزرتي ,وسرعة لاعبيه وقتاليتهم والضغط على حامل الكرة,وارادة وعزم لاعبي صانداونز كلها عوامل ادت الى هذه النتيجة;البنزرتي ولاعبيه خيبوا امال المغاربة اليوم لكن هناك فرصة لتدارك الاخطاء;اللعب في الاياب على الحملات والمرتدات الهجومية الخاطفة المتقونة ,والضغط على حامل الكرة من وسط الميدان والحراسة اللصيقة جنبا لجنب ورجل لرجل على الاجنحة من طرف المدافعين الوداديين,وعدم تركهم يتنفسون,طيلة 90د ممكن ان يرجح كفة الوداد ;بالتوفيق ان شاء الله…يجب اعادة النظر في اللاعبين الافارقة المحترفين!

  • بركاني
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:43

    تفاءلوا كل شىء ممكن في كرة القدم ،لاتنقصوا من قيمة الوداد ولا تحطموا معنويات اللاعبين

  • شفيق بن المختار
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:44

    وداد الامة قادر على جلب التأهل من قلب جنوب أفريقيا إن شاء الله يارب….ودادي قححححح

  • يوسف المغربي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:46

    كنعاود نقول الناس لي مستحيل تأهل الوداد راه موعدنا قريب و سوف تختبؤون في الجحور كما العادة… لم أرى في حياتي قوم حقود على فريق في بلده مثل هذا الحقد اللذي تكنه بعض جماهير فريق يحلم بالمركز الثاني للمشاركة في دوري الأبطال على الله و عسى يصلون إلى دور المجموعات اللتي إفتقدوها لسنين و يتمنون النفس للإندماج مرة أخرى لتحقيق ما عجزوا عن تحقيقه

  • نضال
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:51

    فريق الوداد أقصي مبدئيا، يبقى الهدف الآن هو الخروج بشرف بمعنى آخر عليهم أن يحاولوا أن لا ينهزموا بأكثر من خمسة أهداف كما حصل مع الأهلي.
    بالنسبة لفريق صانداونز فهو فريق قوي وأرشحه لنيل اللقب..
    على الوداد إن أرادت مقارعة الكبار أن تغير نصف تركيبتها وتبدأ بأشباه المحترفين.

  • لهلالي الرباط
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:55

    لست ادري لماذا الاعتماد على لاعبين افارقة ؟ السبب لأن اغلبهم بل كلهم ينشأون في ملاعب الأحياء وملاعب القرب في اطار سياسة المغرب نحو الافارقة ج ص ولما يتدربون على المراوغة واقتياد الكرة يتقدمون عن طريق وسطاء ويقترحون على بعض الفرق المغربية التى تصدق ترشيحاتهم وفي الاخير يضحكون علينا كما حصل بوضوح في مباراة الوداد التي كانت 2/1 عوض4/1 وهذا يجب اعتباره

  • وجدة الوطنية
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:03

    مقابلة شيقة . برافو النقاش …. اتمنى التاهل للوداد و لبركان

  • زائر
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:04

    اتمنى مزيدا من التألق لجميع الفرق المغربية وكفى من الانتقادات ! لي قال لعصيدة باردة بدير فيها يدو.

  • ص.ع
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:07

    يجب على البنزرتي ان يدخل التشكيلة التالية في مقابلة العودة في جنوب أفريقيا::: في الوسط .
    صلاح الدين السعيدي… النقاش… وجبران …اما في الهجوم … الحداد … الكرتي … والعطوشي ..بالنسبة لي الدفاع .. راه باين . مشكلة مبارة الرباط كانت في بابا توني . انه غير سريع ولا طويل …واقتحام المترجي كان متأخرا.

  • رشيد
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:09

    اتضح الان ان البنزرتي غير قادر على الوداد رغم ان عموتة هو من كون هذا الفريق الذي ابهر بالامس افريقيا .هجوم لمدة سنتين وهو عقيم. اما التكناوتي فيلزمه الجلوس في دكة الاحتياط الى ان يسترجع مهاراته. نتمنى لوداد الامة اللعب بقتالية والتاهل للنهائي.

  • lbahjawi
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:15

    مبروك للوداد الفوز في مثل هذه المقابلات خصوصا النصف النهائي والنهائي المهم هو الانتصار حتى الفوز بنتيجة 10/9 المهم هو الانتصار وعدم الهزيمة الوداد قادر أنه يعود بالتأهل من جنوب افريقيا والوداد هو الشبح المخيف للصنداوز

  • ودادي 19
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:28

    نتمنى الفوز للوداد في مقابلة الإياب والتاهل الى النهاءي..

  • babacool
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:30

    ليس فقط فريق الوداد الدي سيعرف صعوبات في مقابلة العودة بل حتى الفريق الوطني يعرف ما ينتظره..كرة القدم في جنوب افريقيا لا باس بها والفرق عندهم يلعبون الكرة بل اعجبتني لياقتهم البدنية وبدون شك لدى سانداوز معد بدني جيد ودرب جيد لهدا انتصارهم على الاهلي المصري ب 5-0 لم يكن صدفة بل من طرف فريق يلعب كرة حديثة وهدا اندار لرونار وللفريق الوطني .

  • حسن
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:35

    اتعجب من بعض المعلقين كيف استرخصوا الوداد…وهو الذي كان قاب قوسين او ادنى من الفوز في ميدا صن داونز في الادوار التمهدية..لو لم تكن الارضية…ثم في الاياب هناك اوناجم…والفريق الجنوبي افريقي سيحاول التعوبض وبالتالي سيقامر دفاعيا…المهم ان نتيجة الاياب لصالح الوداد الاعبين الجنوب افريقيين ضعفاء جدا في المبارة كلها لم يبنوا فرصة حقيقية…اقول البناء وهو نقيض المرتد من تمريرة وتمريرتين…ارجو منكم احترام انفسكم ما تعليقتكم فهي لا تمت للكرة بشيء..الفريق الافريقي ضعيف وانا شاهدت مبارايته…وكان محظوظا بهذه النتيجة. لكن وداد قاهر مازيمبي

  • النورس
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:45

    مبارة اعصاب …مع الاسف مدرب صانداونز قرء الوداد جيدا وانطلق باندفاع قوي واستحواذ على الكرة والانتقال بسرعة الى الهجوم .. بعد تسجيل هدف السبق عادت الوداد الى السيطرة وكان ممكن بابا توندي يريح الجماهير الغفيرة لو استغل كرة سهلة امام المرمى . هدف التعادل جاء، من خطء بداءي من الحارس وعدم تراص خطوط الدفاع . الشوط الثاني ضغط الوداد وسجل وكان ممكن يسجل . اما كرة المبارة فاتت للاعب عاطل النيجيري اوكيتشكو …رعونة . احيي الجماهير التي تنقلت الى الرباط من اجل المساندة وتحية خاصة الحداد والنقاش …الناهيري كان تاءه و تحصل برعونة على بطاقة ستحرمه من لقاء الاياب . مبارة اليوم طويت ووجب الاستعداد لمبارة الاياب مع حكم سيء وهو الذي ادار لقاء اغادير والزمالك . وجب لعب خطة هجومية واستغلال المساحات وتسجيل على الاقل هدف يربك حساباتهم ويضعهم امام ضغط تسجيل ثلاث اهداف او اللجوء الى ضربات الجزاء . لا تعليق على كلام بعض الاخوة من ذوي النفوس المريضة . الوداد تمثل الوطن كما هو حال بركان التي نتمنى لها التوفيق .

  • بيضاوي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 23:54

    الفوز في الإياب للوداد ان شاء الله لان دفاع صن داونز ضعيف

  • Mouh
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:06

    A notre cher professeur num 19 et les cas similaire
    Je viens d apprendre que le demi finaliste cause beaucoup de mal et de souffrance a quelques jrads etleur cause une psychose appele le wac
    Ne vous inquiete pas le wac et demi finaliste et inchaallah fibaliste et pourquoi pas vanqueur
    Mais vous reste simple jrada nefaste pour lui et pour son entourage
    Allah ichafiii ya ra bi amin

  • Oussama
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:06

    الى التعليق رقم 19..سؤال بسيط لك..ادا كانت الوداد تستحق تلعب في القسم الثاني هواة فكيف لها إنها تلعب نصف نهائي اقوى مسابقة افريقية..للاسف أرى تعاليق تنم على المستوى الفكري المنحط الذي وصل اليه بعض المغاربة..الوداد قدم مباراة كبيرة امام فريق جد قوي و النتيجة ايجابية لان في مثل هذه الأدوار تكون النتائج صغيرة و متقاربة و انا جد متاكد ان الوداد قادر على العودة بالتاهل من جنوب أفريقيا

  • حسن حسني الحسني
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:07

    البنزرتي لم يعطي تصريحات مدرب صانداونز اي اعتبار,اما غرورا او ثقة زائدة بنفسه,واعتماده على نهج تكتيكي وحيد داخل الميدان,اعتقادا منه ان صانداونز سيلعب بطريقة دفاعية محضة,لكن القراءة الصحيحة لمدرب صانداونز لخطة البنزرتي ,ولعبه بطريقة هجومية,وطموح ورغبة لاعبي الخصم بالتسجيل ,باغثوا الوداد واربكوهم,وادخلوا فيهم الشك,مما صدم البنزرتي واللاعبين;طيلة الشوط الاول,ممكن للوداد ان تتاهل من قلب ج.افريقيا بشرط اللعب بجدية وتجنب الاخطاء الكارثية القاتلة,ملاء وسط الميدان والاستحواذ عليه,ومراقبة لصيقة للاجنحة رجل لرجل عدم ترك حتى سنتميتر واحد لهم ملازمتهما كالظل من قبل المدافعين الايمن والايسر,الضغط على حامل الكرة من وسط الميدان,مراقبة رقم 10مراقبة لصيقة لانه مفتاح اللعب,اعتماد خطة _4_2منذ البداية,وفي حالة تلقي الوداد لاكثر من هدفين اعداد خطة بديلة لللعب الكل في الكل وبروح عالية وقتالية فعالة ستنجح الوداد ان شاء الله,سندعمكم حتى النهاية;يجب اعادة النظر في اللاعبين الافارقة المحترفين بالوداد!!!والبحث عن قلب هجوم فعال.

  • غوبر فريد
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:09

    عندما يكون معلق الشؤم في القناة القطرية ينتظر ان يغيب الحظ عن الفرق المغربية لماذا يتمعن في الإكثار في الصراخ والعويل والدخول في متاهات مواضيع لا يعرف عنها شءيا بالاضافة الى المجاملة ولحيس الكابة لبعض المسؤولين !! بخلاف معلق المحطة المحلية تميز بالهدوء والاحتراف
    على كل حال هنيءا للوداد الفريق الجيد لا يمكن ان يطلب منه اكثر فهو في نصف النهاية لبطولة افريقيا للفرق البطلة وتبا لمن يحط من قيمة الوداد !!
    اللي قال العصيدة باردة يدير يدو فيها

  • اسماعيل
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:18

    الفريق المغمور الوداد الذي وقف الحظ و التحكيم الى جانبه في الآونة الأخيرة.
    بما لا شك فيه فالوداد فسيستحيل عليه تخطي هذا الدور و تحقيق و لو جزء صغير لما حققه الرجاء سواء افريقيا او الحصول على و صافة بطل العالم للأندية.
    لا مجال للمقارنة حتى أن التفوق في مياريات الفريقين يبقى للأخضر.

  • اسماعيل
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:22

    اخطاء بالجملة في التمريرات في وسط الميدان و الدفاع
    ظهور باهت للنقاش وحتى الإنذار الذي حصل عليه مجاني لان الحكم لم يكون في نيته إشهار ورقة صفراء لولا الجدال مع العلم ان النقاش يعلم أن حصوله على انذار سيحرمه من المشاركة في مقابلة الاياب ونفس الخطأ وقع فيه النهيري الذي سيحرم من مقابلة الاياب كذلك هنا تظهر عقلية الهاوي الذي لا يستوعب الدروس ولا يفكر في فريقه وهما لاعبان لهما قيمة في الفريق لان مقابلة الإياب لن تكون سهلة .ومقابلة الاهلي المصري خير دليل 5 لصفر. لاعود الى المقابلة
    كما تتبعنا مقابلة صاونداونز في دوري المجموعات ان تمرير الكرات العالية في وسط المعترك دائما في صالح صاونداونز لان جل اللاعبين طوال القامة هذا هو دور المدرب كما رأيتم أن الاعب الحداد عندما قام بتمرير الكرات ارضية أعطت طعمها وحصلت الوداد على إصابتنين لهذا مقابلة الاياب لن تكون سهلة وعلى المدرب أن يستوعب الدروس وان يبحث على نقاط ضعف الخصم وهو التمريرات الأرضية داخل المعترك والبحث عن تسجيل هذف كما لا أنسى التنويه بالاعب الحداد وبديع هوك واشرف داري
    واتمنى للوداد التأهل أن شاء الله وحض سعيد

  • رجاوي
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:28

    ان تسجل هدفين على فريق وكانه لاتيني برافو مهم نقطة الضعف عندهم محور الدفاع القوة الجهة اليمنى و لبس نيمرو 10

  • nejjari
    السبت 27 أبريل 2019 - 00:42

    إلى رقم 39 يجب أن تعلم أن العصبة فيها فقط أربع فرق أو خمس هي من تنافس على اللقب وملاقاتها تكون غالبا في النصف والباقي كومبارس ففوزك على حوريا لا يعتبر إنجاز ودور المجموعات فرقها عادية ومحدودة لذلك المعركة الحقيقية هي عندما تواجه الفرق المصرية والتونسية في الدور الثاني بالإضافة لمزيمبي وصانداونز وإذا كنت تهزم كل مرة أمام هاته الفرق فمعناه أنك فريق ضعيف ومستواك لا يتجاوز مستوى فرق حوريا وسيمبا وشباب الساورة ولوبيسطارز …وهذه كلها كانت في العصبة .

  • أحمد باري تزارين
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:12

    غريب أمر بعض الناس. الوداد يلعب خارج ملعبه ويتصدر البطولة. وتأهل لنصف النهاية في الكأس الافريقية وهناك من يقول إنه فريق هاوي… الله غالب. اليوم كان ينقصنا أناجم ورسالة للمسؤلين عن ملعب دونور لو لعبت الوداد فيه لاكانت النتيجة مغايرة أما عن مقابلة العودة الوداد قادر على تحقيق التؤهل من عقر جنوب أفريقيا

  • جمعية الحليب.
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:20

    هادوك أصحاب لك لك لك لك لك لك لك…
    وداد الأمة مُتَصدِّرُكم محليا واللقب مسألة وقت ليس إلا. (بعون الله)
    إفريقياً: سنوات والفريق يصل لهذا الدور !!
    خذ العصير وسكت..
    حظ موفق لنهضة بركان !

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:25

    من أكبر أخطاء لاعبي الوداد في مباراة اليوم هو المحافظة على الكرة حتى يصبح اللاعب في وضعية صعبة او تنتزع منه.
    أظن أن الوداد سيلعب مباراة العودة بأريحية رغم الفوز الصغير. لأن الظغط سيكون على الخصم أمام جمهوره. هناك يجب اللعب على المرتدات لان عيب الفريق الجنوب أفريقي هو دفاعهم الذي حالفه اليوم الحظ.

  • برافو اللعابة كاملين
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:37

    نتكلم عن نصف النهائي الشامبيونس حيث المستوى متقارب، لذلك فالإنتصار بأي حصة لا يعتبر سيئا.

  • ودادي 19
    السبت 27 أبريل 2019 - 03:47

    تحية كبيرة لابن سوس بديع اوك الذي ادى مقابلة كبيرة وسجل هدف الفوز وهو التاني له في العصبة ونتمنى له مزيدا من إلنجاح رفقة الفريق الأحمر .،.

  • ملاحظ ودادي
    السبت 27 أبريل 2019 - 07:08

    مقابلة صعبة وفريق الخصم كان منظم بشكل ممتاز في وسط الميدان وفي الدفاع ، للاسف فريق الوداد صعب على نفسه مباراة العودة إلى حد ما لان ماميلودي يكون قويا بميدانه!!
    يبدو لي أن كاتب المقال لم يأتي على ذكر اسم اللاعب بديع أووك الذي سجل هدف الفوز لصالح الوداد !!! فقط اكتفى بذكر مسجلي الهذفين من كلا الفريقين وكذلك اصحاب المحاولات!! اليس هذا تصرف ينم على نوع من العنصرية في حق اللاعب بديع أووك !!؟؟؟
    اتمنى حظ موفق لوداد الأمة في مقابلة الإياب والعودة بالتأهل من قلب بريتاون
    براااافو وداد وبرااافو بديع أووك

  • مغربي ودادي
    السبت 27 أبريل 2019 - 08:00

    خلاصة المباراة:أخطاء دفاعية قاتلة أعطت هدف ل صن داونز. لاعبين افريقيان ضيعا هدفين حقيقيين واضحين وضوح الشمس. الناهيري و الكرتي لم يكونا في الموعد. ولكن في مباراة الإياب كلام آخر. الوداد متقدم في النتيجة وهذا عامل إيجابي إذن الضغط سيكون على صن داونز. انشاء ألله التأهل من جنوب افريقيا.

  • جيفري عبدو
    السبت 27 أبريل 2019 - 09:41

    سينهزم الوداد كما انهزم النادي الأهلي
    على الوداد تفادي الهزيمة بحصة ثقيلة
    اللهم إلا إذا حدثت معجزة و هو ما يتمناه كل مغربي عامة و كل ودادي خاصة

  • ABO SALIM
    السبت 27 أبريل 2019 - 10:03

    الى صاحب التعليق 35 انت شفتي لي بغيتي ماشفتيش الاحتكاك البدني كيفاش دوك اللعابة الافارقة تيربحو التنائيات متفرجتيش في الماتش ديالهم ضد الاهلي كيفاش بهدلو فريق القرن ومعلومة اخرى خويا صاحب التعليق 35 مالاعبش النهيري والنقاش و لاعبين مع الثلاتة والحكم عرفناه شكون هو الله يستر وصافي

  • Bcn
    السبت 27 أبريل 2019 - 10:22

    الوداد ماكان فنهارو ولكن الاياب غيكون شكل اخر، برافو الوداد المقاتل بالتوفيق

  • الصنهاجي
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:04

    زعماك الوداد ستكون احسن من الأهلي في مباراة الإياب، لا أظن، الرجاء رغم الأزمة المالية التي تمر بها عكس الوداد فقد فاز على البطل الأفريقي عن جدارة و استحقاق

  • abdel
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:51

    le wac est plus grand que le club sud-africain vu qu'il contient les meilleurs joueurs du botola sous la direction dun coach très très expérimenté sue les pelouse africaine . on va se qualifier inchallah vive le wac vive le Maroc .

  • Dima
    السبت 27 أبريل 2019 - 12:21

    مبارة العودة سوف تكون صعبة وبكل صراحة الفريق الجنوب افريقي قوي ،لا ترجي و لا الفريق المغربي الضعيف في النهائي.

  • اشرف
    السبت 27 أبريل 2019 - 14:39

    الى جميع اصحاب التعاليق اابعيضة والحقودة اوكاين ل غ داوي عاينو غ فلوداد او بادا المعلق المحترم واكوم معروغين ا عرجاوا الى كنتو رجالا نيت متفرجوش ف الوداد ياك وداد فريق هاوي لدايرليكم لحلاقم او جواد بادا لجبدليكم تاريخكم المندمج مع اللحليب او الالقاب لخديتوها ليها عطيونا تيساع حنا مكنتفرجوش فيكم را كاس ليديتو غ كونغدرالية صحاب صف 3

  • ياسين
    السبت 27 أبريل 2019 - 15:08

    بالتوفيق ان شاء اللة مربوحة على كل حال

  • Dima
    السبت 27 أبريل 2019 - 16:17

    مبارة العودة سوف تكون صعبة وبكل صراحة الفريق الجنوب افريقي قوي ،لا ترجي و لا الفريق المغربي الضعيف في النهائي.

  • كمال
    السبت 27 أبريل 2019 - 16:27

    سؤالك البسيط للحقود رقم 19..وجب أن يكون ادا كانت الوداد صاحبة الصدارة في البطولة المغربية, تستحق أن تلعب في القسم الثاني هواة فإلى أي قسم سترسل الفرق الأخرى المرتبة وراء الوداد ب -6 بما فيهم فريقك العتيد

  • سيف الدين
    السبت 27 أبريل 2019 - 18:26

    2-1….صعييييبة والفريق الجنوب إفريقي كون ما كانش العصبة ديالنا ولكن ما عليش …بيعو اللاعبين و وقت المعقول نبداو نبكيو

  • Khalid
    السبت 27 أبريل 2019 - 18:53

    N oubliez pas on est au 1/2 finale de la ligue des champions
    Heureusement il y a un écart de 1 but ce qui montre le niveau de la compétition
    Vous allez voir que il y aura le même score ou ecrt dans le martche tp mazambi et l espérance

  • مغربي حر
    الأحد 28 أبريل 2019 - 02:14

    WAC : GAME OVER!!!!!!
    الوداد : نهاية الرحلة الأفريقية.

  • عزيز USA
    الأحد 28 أبريل 2019 - 04:30

    Sundowns is very dangerous team .widad good luck and be careful. This is the last chance to move on
    Thank you hespress

  • لاعب
    الأحد 28 أبريل 2019 - 10:43

    المهم هو المشاركة.

  • اليدري
    الأحد 28 أبريل 2019 - 15:28

    العودة بالتاهل من جنوب أفريقيا في حاجة الى لاعبين سريعين ومتيقظين طيلة المباراة. وهو ما يفتقد له لاعبو الوداد للأسف. واذا استمرت حالة التثاقل والتراخي التي أظهروها في الرباط سندعو الله فقط اللطف ونتيجة خفيفة… لكننا كمغارية كلنا مع الوداد وعلى الله توقع شي معجزة.

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 7

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 4

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 8

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال