الوردي يلتقي بعائلتَي ضحيتي "تخدير فاسد"

الوردي يلتقي بعائلتَي ضحيتي "تخدير فاسد"
السبت 25 ماي 2013 - 21:15

التقى وزير الصحة، الحسين الوردي، بزوجي الضحيتين اللتين أصيبتا بالشلل بعد حقنهما بمخدر يُعتقد أنه فاسد، وتسلم منهما ملفا يعرض أبرز تفاصيل القضية منذ بدايتها.

الوزير قال إنه “يتفهم حالة الضحيتين”، وأنه “يتابع عن كثب كل التفاصيل، بإرسال لجنة طبية لتقصي حقيقة الاتهامات الموجهة إلى المصحة المعنية بسطات والمقترنة باستخدام مخدر فاسد تسبب لسيدتين بشلل بعد اجتيازهما لعمليتين قيصريتين، وأن الدولة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة بعد خروج نتائج التحريات”.

ذات الاستقبال عرف تصريح الوردي باستعداد الوزارة لنقل الضحيتين خارج المغرب من أجل العلاج، إذا تطلب الأمر ذلك، خاصة وأن الحادث وقع منتصف ماي دون أن تسترجع الضحيتان حالتهما الطبيعية لحد الحين.

‫تعليقات الزوار

9
  • مغربي
    السبت 25 ماي 2013 - 21:45

    "ذات الاستقبال عرف تصريح الوردي باستعداد الوزارة لنقل الضحيتين خارج المغرب من أجل العلاج، إذا تطلب الأمر ذلك، خاصة وأن الحادث وقع منتصف ماي دون أن تسترجع الضحيتان حالتهما الطبيعية لحد الحين."

    هادا تصريح يعترف فيه بان القطاع الطبي بالمغرب قطاع فااااشل كغيره من القطاعات …..و لو كان فعلا يتفهم وضعية السيدتين و يحترم المغاربة لقدم استقالته على الفور او لقامت مضاهرات للتنديد بهادا التقصير الخطير لاكن لا المغاربة مهتمون بما هو اهم من دالك …كرفع الادان في القنوات و المضاهرات امام دوزيم بسبب برنامج لم تجبر احدا على مشاهدته و فتاوى قتل المرتد و ….لاكننا للاسف في المغرب و ليس في بلد ديموقراطي

    انشري يا هيسبريس

  • said
    السبت 25 ماي 2013 - 22:59

    ما اروعك يا سيادة الوزير … انتم من سيعيد لقطاع الطب شيئا من النظام

  • aziz
    السبت 25 ماي 2013 - 23:45

    ولو كنت أتمنى ألا يقع ما وقع للمرأتين الضحيتين المسكينتين (الله معهم) فإنني أحيي تحرك الوزير ،ونحن نريد جميع الوزراء يقومون بالأفعال و ليس الأقوال ،لكن هناك بالتأكيد تقصير من الوزارة في مراقبة المصحات و ما تستعمله من أدوات و مواد تكون فاسدة في غالب المرات،إذن يجب مسائلة المراقبين في الوزارة ماذا يفعلون؟

  • mourad rami
    الأحد 26 ماي 2013 - 00:14

    regarde ce que fait mr louardi depuis sa nomination que de belles choses et non pas pareil a ce que faisait ta bande de voleur :badou et rahal qui se sont enrichis aux depend des pauvres malades et ce nest pas etrange a ton parti et a sa banbe de voleurs

  • hada ya3ni
    الأحد 26 ماي 2013 - 00:42

    C'est trés bien que m; le ministre s'occupe de ce dossier .mais on déclarant qu'il peut les envoiyer a l'Etranger me sollicite a dire pourquoi ne pas demander la fermeture des fac de madecine au maroc car nous produisons des incompétants et par la mm occasion présenter les enseignants aux tribunal.

  • أسي الوردي
    الأحد 26 ماي 2013 - 01:40

    وا سي الوردي؟؟؟
    أولا يجب إعادة النظر في استراتيجيتكم، فمن يطلع على مخططكم سوف يجده دون المستوى مقارنة مع ياسمينة بادو، أنا لا أدافع عنها بل من المنظور التقني وليس السياسي
    ثانيا ما تبقاش تسمع للنقابيين بزاف، آت بأطر أكفاء في علم الإدارة و التسيير، يجب اعادة النظر في المصلحة القانونية لوزارتكم
    ثالثا أما الأطباء فقد تم تكوينهم لعلاج المرضى و ليس لتسيير المندوبيات و المستشفيات، ألم يكن من المستحسن إعطاء هذه المهمة للمهندسين و المتصرفين خريجي المعاهد و المدارس الوطنية؟ وفي المقابل تتحدثون عن الخصاص ؟؟؟؟
    رابعا يجب عليكم مراقبة التوقيت، الأطباء يعملون فقط في الفترة الصباحية بجل المراكز الصحية
    خامسا ما تعولش بزاف على المدراء الجهويين لأن جلهم أطباء و الطبيب لا يؤذي زميله الطبيب ولا يحاسبه
    سادسا يجب اعادة النظر في الهيئة الوطنية للأطباء، و التي احتكرت إعطاء الرخص للمصحات الخاصة مما يتنافى مع التوزيع العادل بين الجهات و يجب المطالبة بخلق مجلس أعلى للصحة ….
    كفانا أحلاما وردية أسي الوردي

  • متعجب
    الأحد 26 ماي 2013 - 06:47

    وزير الصحة على رأس وزارة الصحة يطلب العلاج للسيدتين بالخارج..الصحة الداخلية تسنتجد بالصحة الخارجية..حلل و ناقش ؟!!!

  • Latifa bohsina
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:40

    Monsieur le ministre faites le nécessaire pour sauver ces mamans .Leurs bébés les attendent ainsi que leurs familles et leurs collègues au travail. Courage à leurs familles qui vivent cet enfer depuis 10 jours . l

  • .abdellatif
    الأحد 26 ماي 2013 - 09:53

    لا حول ولا قوة الا بالله إلئ متئ هدا الإستهتار بارواح المغاربة

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 5

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 16

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 24

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 12

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 15

كفاح بائعة خضر