الوفا يعلن حصص الأقاليم من الدقيق المدعم

الوفا يعلن حصص الأقاليم من الدقيق المدعم
الإثنين 20 يناير 2014 - 21:30

أفادت وزارة الشؤون العامة والحكامة، أن اللجنة الوزارية المكلفة بتوزيع حصص الدقيق المدعم، من القمح اللين على عمالات المملكة وأقاليمها، قد حددت الحصص الشهرية لكل عمالة وإقليم، برسم الأسدس الأول من سنة 2014.

ووفق بلاغ للوزارة ، فإن لائحة العمالات والأقاليم المستفيدة من الدقيق المدعم، ومن الحصص المخولة لها، متوفرة في الموقع الإلكتروني للوزارة.

جديرٌ بالذكر، أنَّ الحكومة تقوم بدعم كمية سنوية من الدقيق المدعم، من الميزانية العامة للدولة، عبر المكتب الوطني للحبوب والقطاني.

‫تعليقات الزوار

14
  • المختار
    الإثنين 20 يناير 2014 - 21:56

    أحسن و أجمل قالب للغشاشين لمن يغش في استمارة الضريبة عن الارباح، والصورة تعبر و تؤكد ذلك.الويل لغشاشي الشعب.

  • mol taxi
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:25

    سيتم توزيع المعونات من طرف الحكومة الكريمة لأننا أصبحنا لاجئين في وطننا ، بعد أن أغرقنا بنكيران بقرارته الإرتجالية ،هذه أموال الشعب ويجب إعادة توزيع الثروات من أموال الشعب بشكل عادل ، داك فورص سيرو عملو به لمسمن والدكه فالبرلمان

  • said
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:39

    vraiment c'est un drole de personnage ce ministre WAFA qui passe sans difficultés De la pedagogie à la farine

    في اجمل بلد في العالم

  • bouch
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:39

    لقد ثم التلاعب بالدقيق المدعم بعمالة سيدي بنور جماعة الجابرية وحذاري من التلاعب بذلك مرة اخرى لذا اوجه ندائي الى السيد عامل الاقليم على ان اولئك الذين هم في امس الحاجة الى هذا الدعم مقصيون ولا يستفيذون واملنا في السيد عامل الاقليم الذي اكن له كامل الاحترام ان يكون بالمرصاد ضد المتلاعبين بهذا العمل النبيل

  • عابر سبيل
    الإثنين 20 يناير 2014 - 22:49

    j'invite Mr le Ministre a faire une visite a l'improviste a l'une des communes concerné pour constater la triste vérité qui preuve que ces aides vont dans les magazins de stocage afin d'être embaler dans d'autres sacs de 10 a 25 kg pour après les vendres aux gens a qui ils s'étaient destiné a des prix élevés .

  • الغاء الدقيق المدعم
    الإثنين 20 يناير 2014 - 23:14

    نتمنى ان تقوم الحكومة في اطار اصلاح صندوق المقاصة بالغاء مايسمى بالدقيق المدعم لأنه في الحقيقة لايستفيذ منه الفقراء الموجه اليهم بل يتم بيعه في السوق السوداء بسعر 150 درهم والدليل الشكايات عبر مختلف ألاداعات للمواطنين الذين يشتكون التجار المحتكرين لبيع الدقيق المدعم وذلك امام تقاعس العمال العمالات وألأقاليم في فرض القانون .اضافة الىنوعه الرديئ الغير الصالح للأكل حيث يتم بيعه للفلاجين لتقديمه للماشية .
    وبذل الزيادة في الوقود لسد عجز المقاصة يمكن الغاء هذا الدقيق لأن لاأحد يستهلكه خاصة أنه موجه اساسا للبوادي في عمالات ذات الغالبية الحضرية تتوصل بحصصها لكن من المستفيذ منها ؟ سؤال يحتاج الىجواب.

  • دقيق لمدعم بوضحكات لوفى
    الإثنين 20 يناير 2014 - 23:32

    سنة 2013 بالوالدية اقليم جديدة مساء تلاتاء تجمهر نساء اطفال بنات يتسارعن بكراريس حاملين اكياس 50كيلو من دقيق مدعم يوصلنه لبيوتهم ويتسارعن برجوع كل اسرة تاخد اكبر حصة سالت حارس ليلي لسيارت قال لبون كي جي عند فلان ياتو بعض موظفولجماعة ولقيادة ومخازنية موظفون بدعوتنظيم يستفيدون بتلاتة اكياس للموظف اما باعات لخبز يستفدن من عشرة اكياس على حساب تحايل وتبديل جلباب بمساعدة بناتها تمن 100درهم يتم تبزنيس من طرف بعض نسوة لميسورين ومن يكترو شقق مفروش طيلة ايام لعطل يكسبون لملاين يقول لقناعة مبقاتش جل دواوير فيه ناس يستاهلو الاعانة وناس عندهم لفائض ويتباهو بالفيانس وافخم لافرشة وزرابي وشراء ذهب دولة تحتاج هذناس فلنتخابات وختمة كلامه الله ينصر الملك لاغيره ام كل من طلع كيكدب علين وديرلمشارع ويبني ديور وخاصك تبوس يديه ولاتعطي رشوة لابغيتي تصلح بيت غادي يريب اوتبني دويرة نقية من لمقدم شيخ لخليفة لقايد وريس وفي لاخير توحل مع مهندسة لجماعة رخصة سكنى باش دخل ضوء تدويرة من الى 1000درهم اولهدم نفس سكن في نفس ليوم واحد حكمو عليه بدعيرة والاخر عاطي رشوة دايز بلفور لحارس ليلي ودقيق لمدعم بين ايدي غير امنة

  • Patriot
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:45

    Il faut en finire Avec ce system de subvention qui me fait que creer la dependance sure la charite de l'etat ou lieu de travailler dure et le self reliance….ce system cree une economie de rente et encourage la corruption et la tricherie

  • said amraoui
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 01:23

    هذه الطريقة في مساعدة المعوزين,والمساكين, تعبر على جهل الحكومة(ذات المرجعية الاسلامية),هذا يعني في نظركم عمل خيري,او صدقة,وهذا يعني عقلية الجماعة,والتي تعني عقلية القطيع,بمعنى (لمن لا يعرف ماهية عقلية القطيع)ان الحكومة هي الراعي والفقراء والمحتاجين هم القطيع (الماشية او الماعزاو الحوالا) او الرعية, ان كان المعوزون والمحتاجون اميون, فهناك من ينتقد عقلية الجماعة,فهذا التذبير السياسي لشان اقتصادي,تدبير بالي ورعوي قديم ,قدم التاريخ,فمغاربة هذا العصر,ليسوا رعايا (بهائم) بل مواطنون لهم كرامة, وهذا النوع من التدبير(بغض النظرعلى السماسرة الذين سوف يشوهون ويحيرون ويبزنسون في الفقراء والدراويش,) لكنهم نزهاء وعقلاء ويريدون تدبير سياسي لشؤونهم,يحفظ كرامتهم ومواطنتهم,فانتفاضة الربيع العربي كان مطلبها الاول, الكرامة؟؟؟ فالمواطنة تعني المساواة,في الكرامة كقيمة معنوية ورمزية؟؟؟ فهذه الشوهة ,المفضوحة,عفى عنها الزمن ,زيادة نوعية الدقيق الذي لا تقبله حثى القطيع (الحوالة) والعب صحيح اسي بن كيران, واش باغي تردنا بمئة سنة ضوئة الى الوراء من منظور السياسة والتاريخ,فكفى بهذلة للشعب,(تمخض الجمل فولد قردا)انشر

  • حمزة
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 04:55

    تبارك الله، اي وزارة كايمشي ليها الوفا كايفعل فيها التكنولوجيا وقرب المعلومة وذلك بوضع المعطيات على الموقع الالكتروني وولوجها من طرف عموم المواطنين مبادرة اشجعها واتمنى تفعيلها من طرف جميع الوزارات كما كنا نلاحظ ذلك عندما كان بوزارة التعليم.

  • mohamee
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 08:16

    سيدي معالي الوزير:احيطكم بانكم انسان غيور على هذأ الوطن.
    انا مواطن من اقليم صفرو بالضبط جماعة العنوصر اخبركم بان الكوطة الموجهة لهاذه المنطقة لا يستفيد سكان المنطقة سوى من ثلث الكوطة والثلثين الاخرين لست ادري الى اين تشذ الرحال.
    وحسب المعطيات المتوفرة لدينا كمواطنين تفيد بان الكوطة الاخرى تباع في السوق للسوداء.
    للعلم ان ثمن 50غرام من الدقيق المدعم هو 100درهم ويباع في السوق السوداء ب140»150.
    وهذا ناتج عن عدم وعي المواطنين لان كيس الدقيق المدعم يتوفر على معلومات تفيذ بان الدقيق موجه للفقراء.
    المرجوا فتح تحقيق في النازلة وشكرا

  • حليمي
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:07

    دابا الوفا خاصوا ينزل للسوق باش ينقط للتجار بعدما كان يخرج ويتهكم على أسياده في التعليم , راه خاص المعقول ماشي الضحك على الجمهور . زعما وزعتي الدقيق قضيتها خاص تعطوا للناس حقوقها أما هذه الأشياء راها مطالب خبزية حتى الحيوان مبقاش تيطالب بها أو كتسحابواالناس عقلين على زمان القهرة فيقوا شويا الناش راها عاقت وفاقت وأنتما جمعوا راسكم والدليل هانتما شفتوه وهو ضرب الوزراء علانية

  • abdou
    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:31

    Ce Ministre subventionne et distribue la farine comme les examens du baccalauréat et les diplômes de l’enseignement de l’Etat et du privé. Qu’attendez-vous d’un ministre dénudé de sa coloration politique pour garder le portefeuille d’un ministre ? Ne s’agit il pas d’un fruit de Allal Al Fassi et de la bande Al Fassi ? Je pense qu’il a bien retenu la leçon au sujet du « المغرب النافع والمغرب الغير نافع ». Avec la sortie du parti de l’Istiqlal du gouvernement, ce Ministre a bien raison de changer de position pour s’occuper de la farine, de l’essence, du butane, du sucre etc…..

  • ف.ح
    الأربعاء 22 يناير 2014 - 18:16

    انا اتساءل عن كل المواد الاساسية التي يدعمها صندوق المقاصة ونسبة الدعم التي تحظى بها جهة على حدى علما ان الامر ببعض اقاليم الجنوب يكتنفه الغموض في ظل سيطرة لوبيات الفساد والاستبداد على كل لوائح الدعم وعدم البوح بكل تفاصيل اللهبة التي تنهجها هذه اللوبيات فالى متى سيبقى الوضع قائما هكذا دون معرفة تفاصيل اللعبة.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء