‫تعليقات الزوار

60
  • سيدي محمد بوركي
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:32

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين بعد سماعؤي أقوال السيد وزير الوفا فاني أكن له الاحترام فهو الرجل الوحيد الذي استطاع الخروج منتصرا في الحكومة والآن يبرهن لنا على صدق عمله وعلى دفاعه لمصلحة الوطن وشكرا على جهودك

  • المرابط
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:42

    المندوبية السامية للتخطيط قالت ما توصلت اليه .اما الوفا كان عليه ان ينضبط لحزبه الذي خانه من اجل التوزر

  • mrabti
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:43

    حشومة عليكم دوختو الشعب المسكين بهذه الأرقام .مابقينا عارفين ما نصدقوا .مرة تقولون أن نسبة النمو 0.6 وأن الطالة انخفضت ب كذا فاصلة كذا .والمواطن لا يرى لا نمو ولا يحزنون.
    ادا كانت المندوبية السامية للتخطيط تعطي أرقاما مغلوطة ولديها أجندة معينة فيجب إقفالها والاستفادة من ميزانيتها المهولة في مشاريع أخرى يستفيد منها المواطن المغربي.

  • عزيز
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:51

    تبارك الله على الوافا قتلت شباط والان لحليمي وغدا لشكر وبعد الغد……

  • ابو نهى
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:52

    أحبك في الله أسي الوفا تصلح وزير أول
    أنتا اللي كتعرف لهاد الشلاهبية

  • عنترة
    الجمعة 24 يناير 2014 - 21:59

    فرڭعتي ليا بنادم اودي اسي لوفا ، واش واحد شاد مؤسسة دولة و باقي كيفكر بالمنطق الحزبي ، رآآاه باينة ، و هاد اصوات كايديرو بحال ماعرفين والو ، راه لحليمي من الاتحاد الاشتراكي و كان وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بالشؤون العامة للحكومة في حكومة عبد الرحمن اليوسفي و سيد باغي يعاون صحابو فالمعارضة ماقدو يديرو والو فالبرلمان ڭال بلاتي نعاونهم شوياو خا نديرو غي الصواب مع الحزب لي وصلني لهنا

  • kamal
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:04

    الرد الواضح في كشف الكذب الفاضح، فالسيد الوفا أبان عن وطنية متميزة في مواجهة إعلام شبيه بإعلام مصر،والكل يعرف ماهو إعلام لميس…

  • عبدو المغربي
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:06

    اظن ان دور الصحافي هو الوساطة بين المستضاف وبين الجمهور المتتبع فهو يحاول ان يطرح اسئلة تنور وتزيد في معرفة ومعلومات المتتبع لا ان يكون حاجزا بين صوت المستضاف والمتتبع لان الطرف الثاني يريد ان يوضح فيتعرض له بالتشويش على فكرته
    اني اتأسف على الطريقة التي تعاملا بها اصحاب البرنامج مع ضيفهما فكان عليهما ان يستمعا ويتركوننا نستمع لوجهة نظر الضيف .لا ان يكونوا في المواجهة والدفاع عن الحليمي وكأن ما جاء به الحليمي كتاب مقدس
    ونوروني ان كنت خاطئا اليس السيد الحليمي متحزبا؟؟؟

  • اقتصاد المغرب
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:10

    كلام معقول ومفيد. الحكومة هي المسؤولة عن تسيير ومعطيات الارقام الاقتصادية الحقيقية وليس للمؤسسات.

  • الحسين
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:11

    الله يعطيط الصحة يا الوفا حتى الصحفيين ضدك ولكن سكتهم.

  • Samir
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:14

    J'ai bien aime la derniere phrase qu'il a dit; l'interet du pays avant tout.

  • حميدة من الرباط
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:20

    الله إنصرك أسي الوفا
    مراكشي حر ونزيه ومغربي قح ولد الشعب

  • pskhjd lpl$
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:22

    نحن نعرف ان هناك تكالب على بن كيران اولو على حساب مصلحة الوطن لمادا لا يجرى تحقيق في تصريحات المندوبية ووزارة الاقتصاد والمراقبة
    احيك ياسيد الوفا نفتخر بامتالك

  • Mohamed
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:26

    رد مقنع صراحة. اصلا ليس هنالك شيء اسمه التخطيط ببلادنا

  • salaoui
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:39

    عجبتني اسي الوفا را حنا عارفين ان لحليمي اتحادي ماشي من مصلحة الاتحاديين يقولوا الحقيقة لانهم ضد الحكومة

  • MAROCAIN
    الجمعة 24 يناير 2014 - 22:47

    de belle Parole et facon de parler qui attire une l .
    kalam jamil si lwafa…..intention, pour quoi

  • marocain
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:02

    Bravo ssi louafa. Le poste qu occupe ce hlimi appartenant au usfp ne doit pas etre donné a qlq un qui appartient au parties politiques sachant que les études faite par le hcp depuis que ce hlimi la dirige sont soupçonnées d etre manipulés comme le confirme plusieurs cadres qui travailent au hcp

  • moha
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:09

    حنا تنتيقو طرف دالخبزباش كيتقام اسي راه الكادحين ما مصورين والو مع المستثمر. غدا تحماض وقلب على المستثمر. الشعب راه مالاقي ما ياكل اشمن ارقام ولاسته حمص

  • INSPECEUR TAHAR
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:13

    دخلت الدار عيان وكاعي من كثرت الخدمة فوق الشافود أنتاع البناء ، ولكن من دخلت موقع هسبريس قرأت خبرين وفرحت الخبر الأول للسيد وزير الصحة الذي سيغلق الضريح بويا عمر والموضوع الثاني للسيد محمد الوفا والله لضحكت وهذا الضحت أحسست بارخاء العضلات وذهب العياء، شكرا لك أستاذ الوزير إنك إنسان غيور على وطنك. اما من يصطاد في الماء العكرفحذاري فأول شرارة ستصيب حزبك لأن الاصطياد في الماء العكر أصعب من الاصطياد في الماء العادي.

  • ادم
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:21

    الله ينصر كلمة الحق، ويخصنا أن نراعي أولا وقبل كل شيء مصلحة الشعب لا مسؤلة شخص معين أو حزب معين .

  • Andaloussi
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:25

    برافو سي الوافا وزير صالح فيم ما داروك
    المهم بينتي الكذابين و الخونة ديال الوطن
    الله يعطيك الصحة و العافية و ينصرك على من عاداك
    وزير في المستوى الحمد الله لي بقيتي في الحكومة و بعدتي من لوسخ ديال شباط

  • Mknassi
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:43

    الله يعمرها دار السي الوفا, مراكشي وقاد بحومة.
    كيف كيتاحدوا الشماية خصنا حنا نتحدوا …

    اسالي من بن كيران امشيو للوفا اسالو من الوفا امشيو لرميد اسالو من رميد امشيو للزهراوي …

    وهادوا مافيات…

    خصنا نسويو التوازن…رباعة ضد رباعة…وشوف وشوف

  • أبو شفاء
    الجمعة 24 يناير 2014 - 23:49

    السيد الوفا رجل من العيار الثقيل ،يقول الحق ولا يخاف لومة لائم ،
    عودنا على فضح المتآمرين على مصالح البلد ،الذين يزيفون الرقام والحقائق .

  • jamal gourimate
    السبت 25 يناير 2014 - 00:05

    أسمه الوفا و قد خان حزبه، وزير للحكامة و هو رمز للتهور.

  • كريم كريم
    السبت 25 يناير 2014 - 00:09

    السياسي الفاشل حينما يختنق بالأرقام الواقعية التي تعري حقيقة فشله يبدأ بتخرج العينين ويطلق العنان للسانه المسموم كي يموه الشعب بخطاب غوغائي, هذا هو حال الرجل الضال والتائه الوفا….. الله يلعنها حكومة ديال النفاق

  • عــــبـــبـــيــــس
    السبت 25 يناير 2014 - 00:16

    المشكل آسي الوفا الشلاهبية مزال مسيطرين على جل المؤسسات والقطاعات ….
    برافو السيد الوافا يجب إعادة النظر وإعادة هيكلة جل المؤسسات والقطاعات …
    لم يكذب رئيس الحكومة السيد بن كيران عندما أعلن للشعب وللجميع بأن هناك تماسيح وعفاريت …مصاصين دماء الشعب…. ويدعون بالإشتراكية والتقدمية وهناك من إدعى بالمقاومة والنضال وهم من حرروا البلاد وحدهم …مدة عقود وهم ينهبون ويسلبون…. واحتكروا المؤسسات وجميع القطاعات والأملاك وأراضي العموم والمستشفيات والمصحات والأبناك والموانئء والتجهيز والقضاء والمحامات وووووووكل شيئ …

  • ابو ايوب
    السبت 25 يناير 2014 - 00:24

    المغرب يحتاج في الوقت الراهن لرجال أمثال السيد الوفا الذي ضحى بالحزب من أجل المصلحة العليا للوطن وحاول وضع المنظومة التربوية على على السكة الصحيحة لو لم يقف حزب الميزان في وجهه خشية ان تنفضح التلاعبات الكبرى التي مارسها هذا الحزب سواء على مستوى الانتقالات أو على مستوى التعيينات والترقيات المشبوهة التي استفاد منها الكثير من المحسوبين عليه

  • أسامة القاسمي
    السبت 25 يناير 2014 - 00:27

    هاد الوزير عزيز علييا هو ووزير الصحة كاتحس بيهم فيهم الوطنية العالية او باغيين يخدمو البلاد. الله يوفق كل من كيبغي هاد البلاد من قلبو او باغي ليها الخير

  • لغة الأرقام
    السبت 25 يناير 2014 - 00:38

    المؤشرات الاقتصادية هي لغة علمية دقيقة نحكم من خلالها على المستوى الاقتصادي لدولة ما.و من خلال الأرقام التي أدلى بها كاتب المقال نستنتج:
    1) أن حكومة بن كيران تسلمت اقتصادا مغربيا بمؤشرات جيدة يحضى بثقة المؤسسات المالية الدولية وبالدول القوية اقتصاديا وهذا دليل على المجهودات الكبيرة التي بدلتها الحكومات السابقة في تحسين أداء الاقتصاد المغربي الذي كان على وشك السكتة القلبية سنة 1998.
    2) أن حكومة بن كيران التي وعدت من خلال برنامجها بتحقيق نسبة نمو اقتصادي ب 7 %.لم تستطع أن تحقق إلا نسبة 2.9 % سنة 2012. وهذه النسبة هي الأضعف مقارنة مع الخمس سنوات السابقة:
    – 2008…5.4 %.
    – 2009…5.0 %.
    – 2010…3.9 %.
    – 2011…4.4 %.
    – 2012…2.9 %.
    للتذكير ان أكبر نسب نمو اقتصادي عرفه المغرب في العشرية الأخيرة كان هو 8.5 % وكان سنة 2006 في عهد حكومة ادريس جطو.
    3) في سنة 2011.وبسبب تنوع اقتصاده.كان المغرب خامس قوة اقتصادية في إفريقيا خلف جنوب إفريقيا.الجزائر(البترول).نيجريا(البترول).مصر(عددالسكان).
    سنة 2012 كانت سنة تراجعات.
    ننتظر الأرقام النهائية ل 2013 والتي لن تتجاوز 4.4% حسب توقعات الحكومة نفسها.

  • khalid
    السبت 25 يناير 2014 - 01:06

    Sans commenter le fond, je n'ai jamais aimé la façon dont communique de monsieur, un style de jemenfoutisme et de dénigrement. Monsieur, vous êtes un ministre, s'il vous plait, essayer d'aller faire des formations sur les techniques de communication. votre façon de parler n'est même pas digne d'un vagabond. c'est vraiment honteux. Par ailleurs, j'espère qu'un jour on arrêtera de jouer sur l'émotionnel et qu'on parlera dans un langage raisonnable et scientifique. arrêtez, s'il vous plait "chghoul le7laye9"

  • Marocain
    السبت 25 يناير 2014 - 02:44

    Je ne sais pas pourquoi c'est un telement peur de n'import quoi et de n'import qui coroyont que tous le mondes veux leurs tête. on sait que vouis n'êtes qu'une poupée devant ton patron que vous le savez trés bien.ce monsieur il se croit mais les marocains mérite ce type de gens car le pays oú il y a des pauvres n'est libre. faites ce que vous voulez car tonparton bensliman te protege.

  • driss canada
    السبت 25 يناير 2014 - 04:51

    من خان حزبه أو إخوانه من أجل نفسه و كرسي الوزارة فلا يجب الوثوق به وفيه.فأبو الوفى ربما الصباغة التي يصبغ بها شعره أثرت على عقلانية تفكيره وأصبح يضرب أخماس بأسداس ولكن ياحكومة المنافقين ستفضح وتكشف سوأتكم أمام الجميع.

  • TATA
    السبت 25 يناير 2014 - 07:00

    j ai honte d'avoir étè USFPEISTE

  • ملاحظ
    السبت 25 يناير 2014 - 07:30

    لا يخفي حزب العدالة و التنمية صراعه ضد الموءسسة الملكية فالأمر يتضح جليا هنا حيت محاولة الطعن في المندوبية السامية و التي عين فيها المندوب السامي بظهير ملكي و طبعا يقوم بالدور السيد الوفي للسيد بنكيران.بنكيران ياكل التوم بفم وزيره الوفي. لهدا السبب دافع بنكيران عن الإحتفاض به في النسخة التانية ليمرر به ما يشاء

  • Hicham UK
    السبت 25 يناير 2014 - 08:55

    وا الوفا و قالت ليك أمك وا سير الله يرضي عليك. و هادوك الصحافيين ديال كيلي ميني سيرو عاودو التكوين ديالكوم باش تعلموا الفرق ما بين القفوزية و إدارة الحوار. أما مديرية الإحصاء فالأحرى أن يتولى شؤونها شخص غير متحزب.

  • Marocain résident en France
    السبت 25 يناير 2014 - 09:15

    Je pense l'heure est venu pour dire que Monsieur elwafa vu ses compétences et son amour pour le pays mérite d'etre président du gouvernement inchaallah.

  • استاذ
    السبت 25 يناير 2014 - 09:53

    انا شخصيا لم ارى اكذب من الوفا في هذه البلاد .اساتذة سد الخصاص خدمو معاه 30 ساعة في الاسبوع لمدة تفوق 4 سنوات في اقصى مناطق المغرب لي ما كيعرفها لا الوفى ولا لي كيطبلولو في التعليقات ….وهو كيطلع في البرلمان وكايصرح بلي هاد الناس كيخدمو غير سويعات اضافية فالمدن وكيتخلصو عليها.ودابا يتطاول على اطار وطني ومؤسسة لها مصداقية .وهاد الخرجات لي كايديرهم غير باش يغطي على التبهديلة ديالو بعد ما باع كولشي من اجل الوزارة والتقاعد لي غادي يستافد منو هو وصحابو …سبحان الله كلهوم ولات تهمهم مصلحة البلاد؟

  • انسان ضمير
    السبت 25 يناير 2014 - 11:29

    محمد الوفا راجل او نص . الله يحفظك

  • bahmad coieffe
    السبت 25 يناير 2014 - 11:33

    كلام معقول ومفيد. الحكومة هي المسؤولة عن تسيير ومعطيات الارقام الاقتصادية الحقيقية وليس للمؤسسات

  • الخميـــــــــــــــس
    السبت 25 يناير 2014 - 11:59

    الله يعطيك الصحة ا السي الوفا عجبتيني في هد الفئة المنافقة

  • alami
    السبت 25 يناير 2014 - 12:01

    إلى السيد الوفاء سيتهمونك بمعادات السامية عندما قلت يكون سامي ولاسامية، لأن عندنا في المغرب السامين و غير الساميين،

  • أبو يحيي
    السبت 25 يناير 2014 - 12:07

    نحن شعب لانحب أن نعيش في الوضوح,لهدا نتمنى أن يحكمنا مثل جطو ولشكر وسباط وبن خماس ومن يواليهم,صاحب التعليق رقم 31 يتحدث بلغة الأرقام والظاهر أنه لايفهم كواليس اللعبة السياسية,لوكان جطو ومن قبله فتحوا معضلة صندوق المقاصة وحده دون معضلات أخرى لما توصلوا إلى 8,5 و5,5 كنسبة نمو إقتصادي, والعكس صحيح لو أراد السيد بن كيران أن ينهج نهجهم لأسباب إنتخابية وشعبوية لما تطرق ولمس حتى صندوق المقاصة التي إستلمه وهو منهك, ولترك الأمور كما هي, وسترى بأم عينيك نموا يفوق نسبة جطو ومن سبقه.إنها الشجاعة ياولدي والنزاهة وحب الخير للوطن.إتقوا الله في هدا البلد الطيب وشعبه,أإدا كنت ممن منعوا من التوظيف المباشر وممن منعوا من الرشوة وممن صدت في وجوههم أبواب الفساد,تتصيدون الفرصة لإقامة حجة باطلة لضرب عمل الحكومة لالشيئ إلا لمحاولة إفشالها نظرا لمواقفها الجريئة,التي لم يستطع ولن يستطيع أي حزب لا قدر الله مسك الحكم أن يخوض في هده الإشكالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية,وسأضرب لكم مثلا واحدا لو فرضا إستجاب رئيس الحكومة في أول حكمه وأدمج المعطلين لرأيت التعليقات كلها تمدحه وتطبل له. كفانا عبثا بمصلحة الوطن

  • 007
    السبت 25 يناير 2014 - 12:18

    السنة الماضية اسم الوفا على لسان جميع رجال التعليم و التلاميد
    الموسم الدراسي 2013/2014 :جميع رجال التعليم والتلاميذ لم يعرفوا بعد وزير التربية والتعليم …
    " كاع لحراث الوفا فالتعليم غدي ادكوا الوزير الحالي"

  • المنصف
    السبت 25 يناير 2014 - 12:25

    هل هذان صحافيان ?بالله عليكم انظروا كيف يقاطعون الوزير, يسالونه ويقاطعون اجوبته, ويشوشون عليه .اذاعات مشبوهة.لااستمع لها الا اذا حصلت في سيارة اجرة ,وهذا الاسبوع استمعت الى مذيع يسال الناس عن القط ,لماذا نقول له:اتصب فيهرب.ومن اين جاءت هذه الكلمة?بالله عليكم .اهذا ما ينقص المواطن في حياته المعيشية اليومية?اوهذاما يفيد معلوماته ويضيف اليها?كل من اكترى شقة يجعل منها اذاعة.وكالة اسفار.الويل الكحل.الله يلطف بنا.

  • aziz madrane
    السبت 25 يناير 2014 - 13:21

    السيد لحليمي أعطىى توقعات متشائمة تحتمل الكثير من الخطأ فنسبة 2.4 من النمو ففي سنة 2014 تعتبر أن قطاع الفلاحة لن يحقق هذا العام أي نمو أي 0% إن لم نقل نمو سالب و هذا يعتبر تشاؤم غير مبرر البتة إذا أخذنا في الإعتبار الإنتماء السياسي للسيد لحليمي الذي ينتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي الذي هو في المعارضة. يجب على السيد لحليمي أن يتسم بروح المسؤولية و لا يدخل ميوله السياسي في تقارير يجب أن تكون موضوعية إلى حد كبير لأنها تهم المستثمرين أولا والسياسيين ثانيا والباحثين أخيرا أي باختصار مصير البلد ومستقبله.

  • ابوتوفيق
    السبت 25 يناير 2014 - 14:11

    كلمة حق لاتحتاج تعليق. الوفا اسم على مسمى مع الاسف الشديد كنت اتمنى ان يبقى على راس وزارة التربية الوطنية ليقطع الطريق على تجار التعليم بكل مكوناته. وخاصة تلك الفئة التي تترك الاقسام رغم انها تتوصل بمرتباتها من الدولة وتبحث في جهات اخرى لكسب المال كالبيع والشراء في الساعات الاضافية واللجوء الى المدارس الخصوصية لنفس الغرض.كنت اتمنى ان يبقى راس الوزارة المذكورة …. حتى يتم اجتثات رؤوس الفساد وفي مقدمتهم بعض النقابات التي تدافع عن الفاسدين والمفسدين في الدواليب الادارية.اقول لصاحب التعليق رقم 16 انك خاطئ تماما.. هل نساند من يريد خدمة المصالح العليا للوطن والمواطنين ام من يريد الهلاك لهذه الامة. واقول لك.. المثل المغربي القائل… فرش ليه التبن وغطيه بالحرير… واسفاه على بعض المسؤولين. انشري هسبريس

  • المامون العامري
    السبت 25 يناير 2014 - 14:24

    أولاد بن السبع، الصحراء، مراكش، يحق لهم أن يفتخروا بالسيد الوفا، اسم على مسمى، رجل قدم جهد ما يستطيع لمدينته و لوطنه وللانسانية جمعاء. لن أزيد أكثر، التاريخ وحده من سيقدم سيرته بما لها وما عليها .تحية أخوية للشريف محمد الوفا ولكل شرفاء وطننا الغالي الغيورين والمرابطين في أي مكان يعملون ويناضلون من أجل عزة ومنعة المملكة المغربية الشريفة

  • نجاة من لندن
    السبت 25 يناير 2014 - 14:42

    السلام عليكم
    والله فرحتني يا سي ألوفا ،الله يحفظك
    باراك من التلوعيب ،انت والحمد لله كتعرفلهم .

  • دويب م
    السبت 25 يناير 2014 - 15:00

    اعرف السيد الوفا جيدا عندما كنت منخرطا في حزبه سابقا وفي الثمانينات .بانه رجل معروف بجديته وحزمه .والسيد الحليمي معروف علي انه رمز من رموز الاتحاد الاشتراكي .فلا عجب انه يعمل ضد التيار والسيد الوفا يتكلم بنزاهة وحرقة ضد هدا التعتيم الاعلامي.

  • alay
    السبت 25 يناير 2014 - 18:44

    Monsieur le ministre,
    Tu nous conseilles de ne pas croire à monsieur Lahlimi et de croire seulement aux données du gouvernement. ouis le savez, depuis des decennies, le gouvernement avait toujours dit et le dit encore que soius le ciel du Maroc, tout est très beau: éducation, santé, routes,affaires sociales etc, etc……. Alors qui croire, le gouvernement ou ceux et celle qui nous disent que les choses ne sont pas brillantes?
    Sûrement, vous connaissez la bonne réponse et sûre,ment ce n'est pas celle que vous dites dans votre intervention.

  • abdellali
    السبت 25 يناير 2014 - 19:23

    Rares sont les gens honetes qui disent une pareille verite seulement ce genre de langage je prefere qu il soit dit dans le secret entre les responsables eux memes parce que vous etes tous au meme gouvernement et vous etes tenu de mener une meme barque Lavez votre linge salle entre vous meme vous etes responsables des interets d un Grand peuple et non pas des enfant dans la rue

  • brahim
    السبت 25 يناير 2014 - 19:47

    سلام, شكرا للاخ محمد الوفا ونقول له ان الشعب المغربي كله وراءك وسنصوت عليك لو ترشحت الي منصب والي حزب تريده سنصوت لك مبروك لكم سيدي الوزير وهنيئا لكم بربح قلوب الملايين وشكرا

  • mouziz
    السبت 25 يناير 2014 - 20:36

    on attend la réponse de Mr LAHLIMI qui ne tardera sûrement pas à venir!!!

  • باحث علمي
    السبت 25 يناير 2014 - 21:28

    والله العظيم لقد اثلجت صدورملاييين المغاربة بكلمة الحق دون خوف ولا تردد هكدا يكون الرجال المغاربة الاحرار. تقديراتنا واحتراماتنا لك ايها الاخ العزيز بين الملاييين من اخوانك المغاربة.اقسم بالله العلي العظيم سيكون صوتي وصوت افراد عائلتي لهدا الرجل الوفا لا لاحد غيره بغض النظر عن انتمائه الحزبي ..والله على ما اقول شهيد..

  • Zaidan
    السبت 25 يناير 2014 - 21:32

    M El Ouafa nous dit franchement que la transparence n'est pas encore la bienvenue au Maroc.
    Il insite les autres responsables officiels à cacher la vérité pour ne pas effrayer les investisseurs étrangers. Une instruction que je considère de loin néfaste pour le Maroc que la simple publication d'une estimation d'un taux de prévision dont Dieu seul connait la vraissemblance et que tout homme censé ne peut prendre qu'avec précaution.
    Mais lorsqu'on entend un Ministre préconniser le mensonge pour ne pas effrayer nos partenaire c'est très grave. Il va inciter à remettre en question tout ce qui sera communiquer par nos responsables !
    ça, c'est surement plus grave
    pour l'intéret de la nation.

  • رشيد
    السبت 25 يناير 2014 - 22:32

    المؤكد وبعد كل تعليق يصب وبشكل موضوعي في صلب الحقيقة التي ستكشف عنها الأيام القادمة وسيتضح نفاق العدالة والتنمية ومن يسير في فلكها من انتهازيين, نرى مسيلمة الكذاب يظهر ليحل الحرام ويحرم الحلال، ويشرعن لأسيده من بنزيدان إلى اللاوفى الحق في جر هذه البلاد الآمنة إلى مجهول و لن يصلوه إن شاء الله. المدهش أن منطقكم في التفكير واحد وليس لكم بادرة الخلق والابداع تهاجمون بكل وقاحة كل معارضيكم فبالأمس كنتم تهاجمون الوفا وتصفونه بأقبح النعوت واليوم عندما بارك أجندتكم أصبح راجل وطني حر وقح . بالامس هاجمتم مزوار ووصفتموه بالشفار واليوم أصبح له كفاءة عالية في التسيير. تبا لكم قوما منافقين وغوغائيون.

  • victor
    السبت 25 يناير 2014 - 23:38

    franchement en tant que simple observateur marocain et neutre, je suis tente de dire qu'on n'aurait pas de lecon a recevoir de certains qui auraient trahi leur parti ,ce parti politique qui grace a lui on a pu acceder au poste de ministre ,poste auquel on s'accroche becs et ongles en reniant par interet egoiste, a l'appartenance a cette formation politique qui a permis de devenir ce qu'on serait devenu aujourd'hui

    On devrait se tenir a l'ecart et comprendre que les marocains ne sont pas dupes et savent classer par categories les opportunistes ,les arrivistes et les grosses gueules pour qui le profit personnel egoiste et non le bien etre des populations demunies,primerait avant toute autre consideration.
    DESOLE!

    les marocains avertis savent a quoi s'en tenir ,observent silencieusement le comportement et les reactions des uns et des autres et savent en tirer des conclusions…

  • el idrissi
    السبت 25 يناير 2014 - 23:56

    bravo monsieur lwafa bravo, et pour vous monsieur lahlimi il faut pas donner des chiffres qui font peur aux investisseurs étrangers mais heureusement il y'a le F.M.I et la banque mondiale

  • كريم عريف
    الأحد 26 يناير 2014 - 10:34

    التهريج أمام أرقام صادرة عن دراسة، ويتحدث عن نفسه كوطني وحيد لأنه الفئة الناجية التي تنهل من حليب هذا الوطن بامتيازات وأجر سمين وتقاعد أسمن ووووو. من حقه أن يقول هذا الكلام ويقدس وزير ماليته الذي يغدق عليه العطاء ويغدق علينا التقتير والشح . أما نحن لا صحة لا تعليم لا عمل ولالالا ونصيبنا هو العصا والغلاء والجوع , استحي قليلا أيها الرجل لقد أفسدت التعليم وكسرت بينته وها أنت تذهب للاقتصاد لتعجل بما لا يحمد عقباه. وأمضيت حياتك في وظائف سامية ليس لكفاءتك

  • محمد زورق
    الأحد 26 يناير 2014 - 22:02

    الوفا فقد مصداقيته، وأثبت أن الذي يهمه هو الكرسي والامتيازات. كان عليه أن ينسحب حين قرر حزبه الانسحاب، فيعود إلى صفوف الحزب أو يغيره وينتظر الانتخابات المقبلة ليثبت جدارته أو ينسحب من العمل السياسي نهائيا…
    السياسة أخلاق… والذين يصفقون له فقدوا هذا الوازع..

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير