الوفا يُبرّر احتضان ثانوية فرنسية بالرباط لدروس في "الشذوذ"

الوفا يُبرّر احتضان ثانوية فرنسية بالرباط لدروس في "الشذوذ"
الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 20:42

أكد وزير التربية الوطنية محمد الوفا، أن ثانوية فرنسية بالرباط، استضافت شابا فرنسيا “شاذ” جنسيا، من أجل تقديم شهادة أمام التلاميذ حول صعوبات امتلاك هوية جنسية مختلفة، والدعوة إلى التسامح مع ظاهرة الشذوذ وضرورة رفض الأحكام المسبقة الكارهة لـ”المثليين”، ضمن نشاط لها في مادة علوم الحياة والأرض.

وجاء تأكيد الوفا في جواب على سؤال كتابي للنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية حسن الحارس ، حول “ما نشرته بعض الجرائد الوطنية حول دروس في الشذوذ الجنسي”، حيث أكد فيه أن النشاط الذي سبق أن توصلت رئاسة الحكومة بتقرير حوله من بعض أولياء آباء تلاميذ، يؤكد أن إحدى الثانويات الخاصة بالرباط نظمت حلقات دراسية حول “الشذوذ الجنسي”، تحت عنوان، “كن متسامحا مع -الشواذ جنسيا- قد تصبح يوما مثلهم”، أطرها فرنسي “شاذ جنسيا”، جاء بـ””إشراف أساتذة مادة علوم الحياة والأرض بأنفسهم على تحضير هذا النشاط التربوي وتأطيره”، مسجلا أن “10 من التلاميذ من أصل 200 تلميذ لم يرغبوا في حضور هذه الحصص”.

ووفقا لجواب الوزير، فقد أشار مدير الثانوية التي تنتمي للبعثة الفرنسية، أن هذا النشاط لم ينحو إلى التحريض على الشذوذ، بقدر ما كان الهدف منه هو محاربة الإقصاء وتحسيس التلاميذ بمسألة التمييز بين المجال العام والخاص في الحياة الجنسية الإنسانية طبقا للتوجهات التربوية الفرنسية.

وبرر الوفا في جوابه حضور مثل هذه الدروس في هذه المؤسسة، بـ”أن المادة التاسعة عشر من البروتوكول الثاني الملحق باتفاقية الشراكة للتعاون الثقافي والتنمية بين المغرب وفرنسا تنص على أن هذه المؤسسات الفرنسية، تدرس برامج مطابقة لقواعد البلد الأصلي في ميدان التعليم”، كما أنه “يتم تسييرها وتفتيشها من طرف البلد الأصلي”، تضيف الاتفاقية.

‫تعليقات الزوار

105
  • guig
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:01

    السلوك السوي والقويم هو الذي يتكاشى مع الطبيعة وقوانينها العامة.لذلك وجب عزل ظاهرة الشذوذ الجنسي كي نضمن لناشئتنا حياة جنسية سوية وطبيعية.أقول هذا الكلام من موقف علماني عقلاني يرفض كل أشكال الشذوذ وخاصة الشذوذ الجنسي.وبصفتي علمانيا عقلانيا،أضيف صوتي إلى أصحاب الموقف الديني الذين يناهضون كل أشكال الشذوذ مهما كانت وخاصة الشذوذ الجنسي لأنه يتعارض بشكل صارخ مع الطبيعة

  • ياسر زيد
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:02

    و قريبا سنفاجئ بهذه المبادرة في اوساط المؤسسات التعليمية التابعة للدولة ؛ تحت ذريعة الحرية و التسامح ؛

  • البشير
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:06

    إذا كان السيد الوزير يبرر تواجد مثل هذا الشاذ جنسيا بهذه المؤسسة و إلقائه لهذه الدروس، هو كون فرنسا لها اتفاق مع المغرب بتدريس هذه االمادة التي تتماشى مع سياستها الغربية ،فالسؤال هنا هو ما محل أبناء المغاربة المسلمين من هذه المادة؟ هل أبناء المغاربة مسيحيون حتى يتلقون تعليما غربيا؟

  • مهتم
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:08

    انني استغرب من المواقف التي تصدر من جهات تنصب نفسها عليمة بكل شيء.فالحدث لا يدعوا الى كل هذه الضجة فاذا كنتم تفهمون فالدول الراقية تهتم وتحتضن مواطنيها كيفماكانوا.فالمثليون هم بشر قبل كل شيء لا ينبغي نبذهم او مواجهتهم بالسب والشتم كما هو الحال عندنا.ولكن ينبغي تحليل معاناتهم ووضعياتهم النفسية المضطربة التي يعانون منها.ثم اذكركم ان العديد من المثليين لم يختاروا هذا الطريق ولكن استغلوا ولا سيما اثناء مرحلة الطفولة.لذلك لا ارى مانعا في اعطاء دروس للتوعية لفائدة الاطفال في هذا الجانب.لتحسيسهم بسلبيات الشذوذ الجنسي والاحتراس من الوقوع في فخ مستغلي الاطفال جنسيا.اما السكوت عن هذا الموضوع وتوجيه اللوم للمثليين اضطراريا.فهو غير مقبول البتة."اذا ابتليتم فاستتروا"حديث نبوي شريف.

  • ماتكوليش بروتوكول ولَّ
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:08

    لا حاجة لنا بمثل هذه البرامج أيها السيد الوزير… تركيا تقدمت في سنوات قليلة ليس بمثل هذه البرامج… ما نريده هو تحصيل العلم أمّا هاد الشي راه لابسالة وقلة الأخلاق … ماتكوليش بروتوكول ولَّا ماناعرف شنو

  • مغربي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:08

    بدل ان يسال عن شيئ مفيد كمشاكل التعليم التي تعاني منها بعض المناطق يسال عن الشدود في مدرسة فرنسية

  • مغربي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:09

    البرتوكول البروتوكول …سمو الاتفاقيات الدولي..الاتفاقيات العالمية…وزيد وزيد
    راه من دخلونا الخوت بالشدود والالحاد ……

  • عادل
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:15

    هدا يستدعي مسؤلية قضائية لان هناك قوانين في الدولة المغربية تزجر من يمس النضام العام والاداب أسي الوفا حتراما لتقافة ومقومات هدا الشعب المسلم .
    مبررات سي الوفا واهية …ومثل هده المؤسسات قبل أن تأخد ترخيصها فهي تتعهد أن لاتمس الخصوصيات … رسالة الى سيدوزير العدل بان يفتح تحقيق في المسالة

  • الخبرة
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:16

    عادي جدا …. نخليكم تنتاقدوا باسم أخلاقكم الفاضلة … كاين ما يتقال… الإنحطاط و التبدير و وو و و و و و وو

  • المغربي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:24

    المغربي
    مصيبة………الطامة الكبرى ……..في هذ البلد
    أشياء لا تجدها في أي بلد………….غريب ومبكي

  • ملاحظ
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:26

    كما ان المدارس الاسلامية لها الحق في ان تحارب الشذوذ في اوروبا فان العكس كذلك صحيح , و العيب ليس في المدارس الفرنسية بل في الاباء الذين يسجلون ابنائهم فيها .

  • youssef
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:26

    ا عطيي فلوسك لفرانسيس يفلسولك اولادك.
    Vous voyez les missions francaises pensent à tout, non seulement nos enfants seront des ingenieurs, des medecins, etc.., mais aussi des homosexuels, et cela avec nôtre argent. Je pensais que seules nos écoles produisent des" bons à riens". Je n'ai jamais pensé qu'il faut payer pour apprendre à devenir homosexuel.Bravo le génie francais,vous venez de créer un nouveau métier d'avenir, c'est vrai que la crise est là, et les temps changent.

  • Abdelilah
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:27

    Oú est le probleme qu on soit tolerant avec les homosexuelles?? moi personelment j´aim aucun probleme avec eux et je les respecte tant que je le fais avec les barbue, les radicaux du Maroc veulent qu enseigne comment tuer les homosexulles?????
    MOI JE VEUX PAS JE REPECTE TOUTES LES TENDENCES SEXUELES ET TOUTES TENDENCE PERSONELS. et ce qu ne veulent pas se sont de homosintelectuelles que veulent imposer au marocains de visions radical. extremistes et integristes de voir L´AUTRE.

  • السيد موح
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:31

    لماذا يتم استدعاء الشاب الفرنسي ويتحمل مشقة السفر ونترك الشواذ المغاربة ؟ على الاقل الدرس سيتم فهمه بشكل رائع مع شاذ مغربي ؟ لاحول ولاقوة الا بالله من ابتلي منكم فاليستتر ؟ الدرس كيف سيكون هذا الدرس ؟ الله اعلم هل لهذا الشاذ الجراة للقيام بالدرس ؟ زمن العجائب زمن الشواذ زمن شوف اسكوت زمن الانفتاح زمن الفضائيات زمن عائشة قندوشة زمن ……………………………………………………………. الائحة كثيرة اسال الله عز وجل ان يحفظ بناتنا واولادنا وحميع المسلمين من الشذوذ ومن كل سموم الغرب ويحفظ بلادنا الحبيب من الفتن ما ظهر منها وما بطن امين انه هو السميع العليم !

  • محمد بن محمد
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:38

    بعد التأمل في هذا القول:
    " ضرورة رفض الأحكام المسبقة الكارهة لـ"المثليين"، ضمن نشاط لها في مادة علوم الحياة والأرض" انتهى الاقتباس .
    و حسب ما أعلم أن الظاهرة هي أمر خلقي يتعدى مقدرة الإنسان ،و الله أعلم ، للمزيد من المعرفة الرجاء مراجعة موسوعة "ويكيبيديا " بالبحث عن "ٍمثلية جنسية"
    لمجرد طلب العلم و المعرفة .

  • driss
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 21:40

    Being good religious person is extremism and being gay is personal freedom. Why we don't leave people beleive whatever and however they want as long as they do not attack others. Only good pious muslim is , not allowed to be in his personal freedom . All other now including gays have right to spread their sickness, it is their personal freedom, What's a freedom. in Morocco the minority is governing majority and pretending like they are seeking they rights from the majority! If you are gay, drunk, thief or whatever it is easy to find a job in morocco. If you have a beard go to pakistane or Afganistan, Morocco is the country of the Sons of France. Thank you Hespress

  • مصطفى من ايت وليل
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:14

    و في المستقبل هؤلاء الثلاميذ الاثرياء سيصبحون هم نخبة هذا البلد ويتسامحون مع الشذوذ بدعوى الانفتاح و تقبل الاخر
    قرات عليك السلام يا بلادي منذ 2003

  • fadwa
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:17

    المشكل ما شي فالثانوية مشكل فينا حنا لباغين نفرنس ولادنا ….

  • Someone
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:28

    Il est vraiment temps qu'on devient tous tolérants, ce n'est pas un choix d'être homosexuel, mais quelque chose de naturel, croyez le ou pas, c'est la vérité ! à bon entendeur …

  • mourad
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:32

    donc ces établissements privés échappent au contrôle de l'Etat.Ceci dit qu'ils sont libres d'inculquer chez l'élève marocain, dans le territoire marocain , des principes et des pratiques pouvant porter atteinte à notre religion, à nos moeurs et à nos traditions…bref, une nouvelle forme de colonisation que le gouvernement défend!!!!

  • marouane
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:33

    la question qui doit être évoquée est que si une activité quelconque est contraire à la loi marocaine, alors c'est cette dernière qui est souveraine. Mais avec ce ministre il faut s'attendre à tout. Mr Ouafa, le colonialisme est révolu. Le Maroc est un pays autant que l'est la France.

  • استاذ اللغة من سطات
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:36

    سيدي الوزير الحجاب منعوه من المدارس الفرنسية في فرنسا وحنا يجيبو عندنا واحد شاد والله يستر مدرستنا الوطنية وولدات البلاد

  • لحسن الشيشاوي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:36

    إنها موعظة للأباء الذين يدرسون أبنائهم بهذه المؤسسات الاستعمارية , لا علم دون أخلاق ولا أخلاق بدون قيم وقيمنا جد واضحة ولا يمكن السماح بالدخلاء لتخريب أمتنا , ولا حول ولا قوة إلا بالله .
    وشكرا للنائب البرلماني حسن الحارس الذي لفت أنظارنا وأنظار نواب الأمة لهذا النوع من الثانويات والله المستعان

  • hosni
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:37

    اش بينا نديرو حنا بمدرسة في بلدنا كتعلم تقافة بلاد اخرى ، هذا يسمى الاستعمار الفكري ، وهو للي كايولد لينا بحال دوك العيينات لي كاينقزو مرة بالفطور في رمضان مرة يشوفو لي ينعس ليهم مع امهم

  • mohamed
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:41

    في الحقيقة الاتفاقية واضحة و من حق مؤسسات البعثات اتباع الانشطة و المناهج وفقا للبلد الاصلي…لماذا يحتج الاباء…من أجبرهم على الحاق ابنائهم بتلك المدارس؟؟هم من اختاروا لأبنائهم ادماجهم في ثقافة فرنسية و يأتون للاحتجاج الان…قمّة النفاق و الفوضى

  • المتفكر
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:42

    و ما الذي يتوقعه من يرسل أبناءه إلى هذه المدارس و يدفع الأموال مقابل ذلك؟ أن يلقن الفرنسيون أطفاله دروس التربية الإسلامية؟
    عجبا من قوم يشترون الذل و الهوان بالمال.

  • bouchra
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:44

    مادمت في المغرب فلا تشتغرب

  • ماقولكم ؟
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:45

    الله يهديكم عدد من الشباب المغربي والشابات المغربيات يشتغلون مع منظمات الدفاع عن حقوق الشواذ . ماقول الدولة في ذلك ؟

  • كمال
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:48

    على الاقل هده البلدان توعي اطفالها حول هده الظاهرة بعكس المغرب الدي ينهج سياسة السكوت و الكبت على هؤلاء الناس الدين هم مثلنا غير ان لهم هوية جنسية مختلفة
    وقبل ان يقفز احدهم و يسبني بالشدود الجنسي فانا اولا لست شادا و الحمد لله
    وانا لا ادعو الى الشدود معاد الله لكن اتمنى ان تكون لدينا تقافة تسامح مع هؤلاء الناس فاننا ادا ما نبدناهم فسوف نزيد الطين بلة ولكن لا اقصد بالتسامح التسامح الدي تدعو اليه جمعيات الشواد من تركهم يتزوجون ببعضهم البعض لا و الف لا فهدا قد حرمه الاسلام الدي هو دين فطرة
    لكنني اضع نفسي مكان الشاد جنسيا الدي عادة ما يتهم باشد النعوت ونتناسا انه قد يكون ضحية ظروف جعلته هكدا كالتحرش الجنسي او الاغتصاب ..الخ
    و نتناسي انه لو خير الشاد جنسيا لما اختار ان يكون كدالك فمادا لو اكتشفت ان ابنك شاد جنسيا مادا سيكون رد فعلك
    و في الاخير نتمنى ان تفتح دراسات لمعالجة و مساعدة الشواد للرجوع الى فطرة الله السليمة لكن على ما كاضهر لي نحنا باقسن مضاربين مع الخبز و لماكلة على حساب مصلاحة الامة الاسلامية
    ويبقى هدا رايي راي قابل للنقد دائما.

  • بوحلو
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:49

    إن البروتوكول الذي يجعلنا شواذ أو على الأقل نحتضن مثل هذه اللقاءات التافهة التي تضرب المجتمع في الصميم، إنهم يهدفون إلى جعل المجتمع يتقبل الشواذ بشكل تدريجي حيث تصبح الأجيال الصاعدة، إن لم تكن مريضة بالشذوذ، فعلى الأقل تتعايش مع الشواذ باعتبارهم أشخاص عاديين. إن المدرسة المغربية بريئة من كل هذا، مدرسة تسهر على تربية الأجيال، لكن أن تصبح تحتضن الشواذ باسم الإتفاقيات و البروتوكولات فهذا ما نرفضه. ذلك أن الذي يهدف إلى تخريب المجتمع يستهدف دائما هذه الفئة الفتية التي لا تدري خطورة الأمر. إنني أحمد الله أنني درست في زمن خال من البروتوكولات.
    و أقول كلمة أخيرة لرئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الآن قد تم تحقيق المساوات بين التلاميذ فلا تقلقي فشواذكي بسلام و أمان في زمن البروتوكولات، زمان أصبح فيه الخروج عن قوانين الطبيعة إيجابي و رمز للتقدم و الحداثة. عار عليكي ما تفعلينه بأبناء الشعب، تسترزقين بكرامة الإنسان مقابل تمويل من الخارج، تمويل الهدف منه نسف المجتمع من الداخل.
    لكن الغريب في الأمر هو أن السيد الوزير يبرر مثل هذه الأفعال المخلة بالأخلاق و يعتبرها مندرجة في البروتوكول.عار

  • marouane
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:54

    Normalement le procureur général doit automatiquement réagir car la foi musulmane a été menacée, ou c'est seulement le pauvre cheikh Nahari qui et une cible facile qui et convoqué!!!!

  • loujdi
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 22:58

    A lire le livre du biologiste américain Bruce Bagemihl « Biological Exuberance: Animal Homosexuality and Natural Diversity », ou le chercheur recense plus de 450 espèces animales qui ont montré des comportements homosexuels, on cite es bonobos, dauphins et girafes parmi les vertébrés par exemple. C’est contraire a ce que prétendent les religieux qui disent de l’homosexualité qu’elle n’est pas dans la nature, si elle ne l’était pas pourquoi des espèces vivantes la pratiquent. Il faut accepter la diversité et la différence vis-à-vis de l’autre et je respecte les homosexuels marocains même si j’en suis pas un.

  • بنت ابيها
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:02

    أن "10 من التلاميذ من أصل 200 تلميذ لم يرغبوا في حضور هذه الحصص

    حلل وناقش

  • يخ منو او عيني فيه
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:08

    اوا لا ما بغيتوش ولادكم اتعلمو هداكشي قريوهوم فمدارس خاصة مغربية ماشي فرنسية

  • Weithness
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:08

    Au pays du Golf, le controle est beaucoup mieux que le Maroc.
    Mes enfants sont dans une ecole francaise et ils respectent mieux l Islam et le pays musulman.
    C est beaucoup mieux que le Maroc.

  • Kevin
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:10

    les médecins peuvent bien guérir cette maladie psychique à l'aide d'hormones, si non on peux pas être contre les la loi divine concernant ce genre de psychopathes

  • papo
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:20

    لا حول و لا قوة الا بالله ,,,
    اذا كانت بعض المجتمعات الاوروبية نفسها تتحفظ على " الشذوذ " و تعتبره مسا بالقيمها الاخلاقية.
    يجب ان يحسم الامر في هذا الامر اما ان يكون الشذوذ الجنسي مرض فيكون مصير صاحبه العلاج , اما انحرافا و يكون مصير صاحبه العقاب .
    لا يعقل ان نتجاهل ان الشذوذ هو ضد الطبيعة و ضد عقيدة الشعب المغربي ايضا .

  • abdelfettah
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:23

    أشار مدير الثانوية التي تنتمي للبعثة الفرنسية، أن هذا النشاط لم ينحو إلى التحريض على الشذوذ، بقدر ما كان الهدف منه هو محاربة الإقصاء وتحسيس التلاميذ بمسألة التمييز بين المجال العام والخاص في الحياة الجنسية الإنسانية طبقا للتوجهات التربوية الفرنسية.
    للاسف معادلة يصعب حلها.اي توجهات هاته التي يتحدثون عنها.جعل الليل نهارا والنهار ليلا. لقد خرجت الحضارة الغربية عن نطاقها البشري.

  • محمد السطي
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:32

    المرة الوحيدة التي يبدو فيها الوفا متفهما وغير مقبل على القاموس المخزني العتيد حين يتعلق الأمر بالتربية على الاختلاف الجنسي داخل أوساط مخملية و الحق السلبي في المثلية الجنسية
    برافو وزيرنا المراكشي

  • حكيم
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:35

    جواب الوزير صائب من باب المنطق.لاكن من باب الأصول وديننا الحنون يجب أخذ الإستنتاج. من أراد أن يلقن أبناءه أمثال هذه الدروس فليستمر في إبقاءهم في مثل هذه المؤسسات. إذن فلنقاطعهم.
    الأحرى بنا أن نحزم في إصلاح تعليمنا. ولكل ثقافة تعليمها ومدرستها.
    والله المعين على غيض الكافرين وعباد الشياطين. انهم ليسوا في المدرسة فقط. بل في كل مكان. في التلفزة، في الشارع، في الصحافة، وفي كل مكان،،،، والفاهم يفهم.

    والسلام عليكم،

  • Homosexual Moroccan Muslim
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:37

    كراهية المسلمين للمثليين هي توازي كراهية البيض للسود أو كراهية الإسبان للمغاربة أو كراهية الإسلاموفوبيين للإسلام.

    فماذا يمسكم شخص مثلي؟؟؟ حتى النبي لوط تركهم مع أن قوم لوط كانوا ليس مثلين فقط ولكن أيضاً مجرمين قطاع طرق ومغتصبي الزوار…

    فبماذا تمسكم مثلية غيركم… هل تذغذغ شهواتكم المثلية أصلاً؟؟؟ أو كبتكم؟؟؟

    في أيام هتلر كانت المثلية تلقب بالشدود الآن في ألمانيا المتقدمة تلقب بالمثلية (Homosexuality) لكن في دولتنا المتخلفة المكبوتة والشاذة أصلاً جنسياً لازلت تلقب بالشذوذ (Perversion).

    المثلية الجنسية موجودة في الحيوانات التي حسب الإسلام تسبح بإسم الله وتحمده ليل نهار. ومن أراد رؤية ذلك فليكتب في يوتيوب "Homosexual Animals" أعتقد أن البنغونات والأسود منحدرة من حيوانات قوم لوط المباد هي كذلك.

    المثلية الجنسية هي المعيار الحاد لقياس مدى ديمقراطية دولة وحفظها لحرية التعبير، العقيدة، حماية الأقليات وحرية الجنس.

    ضغمة ثقيلة على المواطن المسجون العقل دينياً والمكبوت نفسياً وجسديا.

  • Mostafa
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:43

    et dans ce cas on a rien à faire de ce partenariat. y a plus de mal que de bien dans ce cas.. instruire nos jeunes et détruire notre société par la suite avec ces jeunes qui deviendront peut être HOMO… je comprends plus à chaque fois on nous sort des excuses juridiques comme si le maroc n'as pas son mot à dire… Llah yester

  • Sidikrimo
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:45

    أتساءل اذا جاء ابن الوفا وقال له ابي كن متسامح معي فإني شاد ماذا سيفعل؟ هل سيكن بنفس البرودة .اتق الله كلكم راع وكلكم مسؤول عن راعيته

  • salah
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 23:49

    اشكر 10 التلاميذ لدني إمتنعو عن حضور الحصة وأقل لهم أنتم رجال

  • وبرر الوفا
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:40

    وبرر الوفا في جوابه حضور مثل هذه الدروس في هذه المؤسسة، بـ"أن المادة التاسعة عشر من البروتوكول الثاني الملحق باتفاقية الشراكة للتعاون الثقافي والتنمية بين المغرب وفرنسا تنص على أن هذه المؤسسات الفرنسية، تدرس برامج مطابقة لقواعد البلد الأصلي في ميدان التعليم"

  • zidan
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:44

    ولم لا تستقبل المدارس الفرنسية اسلاميا يحل عليها ضيفا لتعلم ابناءها التسامح مع الدين الاسلامي

  • mehdi
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 00:53

    it is highly expected Because our beloved country has not gained its full independence

  • amin
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:02

    هذاهو حزب الاستقلال وهؤلاء هم وزراؤه
    كان شعاره "لا مفاوضات إلا بعد خروج المستعمر"
    كان المقاومون ينبذون التشبه بالأجنبي ولو في السجارة
    أما اليوم
    انظروا إلى أعضاء الحزب
    إنهم يسلمون أبناءهم للمستعمر ليربيه على طريقته ويطبعه بطابعه
    وينخرطون هم في إتمام العملية فلا خطاب في البيت إلا بافرنسية فصارت لغة أبنائهم الأم
    مع أن الفرنسية ليست لغة العلم اليوم تراجعت بمراحل وصار باحثوا فرنسا يحررون أبحاثهم بالأنجليزية

  • Noura
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:13

    هذه المدارس الاجنبية, الفرنسية بالخصوص, هي كحصان طروادة لدخول الكثير من الامراض الاجتماعية ولتغيير الهوية للمجتمع المغربي. لان من يرتادون هذه المدارس هم من ابناء الميسورين الذين سيسيرون البلاد في المستقبل.

  • عبد السلام من المانيا
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:22

    باسم الله من ثوابث الشعب المغربي انه شعب مسلم ومرحبا بكل من يبادلنا الاحترام اما من يريد ان يمسسخ هويتنا الدينية والثقافية والحضارية فلا مرحبا به اما انت ايها الوزير فكان من المفروض ان تقف الى جانب شعبك لا مدفعاعن ثقافة الدخلاء الذين يشيعون السوء والفواحش الاخلاقية باسم الحرية

  • omar 1
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:24

    Question 1: Quelle est la relation entre cette "activité" et les sciences de la vie et de la terre dont les profs ont parrainé la dite activité?
    Question 2: A-t-on oublié que la France, pays de la démocratie et des libertés, etc est en passe de mettre fin à la prostitution qui n'est rien d'autre qu'une forme de "choudoud", à savoir une anomalie qui s"apparent en fait à l'esclavage : le client n''achète-t-il pas la prostituée?

  • ahmed
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:24

    عادي جداا .. لا يحب ان يكون هناك تحريض على ممارسة الشدود .. اما ان يعلم للاطفال المساوة و عدم الحكم على الاشخاص من خلال ميولاتهم الجنسية فهدا شيئ طبيعي جداا .. كما ان المثلين الجنسيا مغاربة كدالك و مسلمين كدالك
    … وعفا الله عما سلف على قول الوزير ديالنا

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:26

    خاب وخسر من ظن ان المغاربة جاهلين,نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فمن ابتغى العزة فيما سواه أذله الله. الشذوذ ليس ظاهرة حديثة, فقد ظهرت في قوم لوط من قبل وانظروه ماذا حل بهم,سخط وعذاب في الدنا والآخرة.
    يجب معالجة حالات الشذوذ "المعدودة" وليس أن ننادي بتقنين هذا "الفساد الأخلاقي" بين الناس.

  • Ishaq
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 01:39

    والله يلا بكيت و أنا كانقرا التعاليق ديالكوم، أنتم لا تدرون كم يعاني المثليون في المجتمعات العربية و خصوصا الذكور لأننا في مجتمع ذكوري و رفضكم للمثلية غالبا لا تكون له علاقة بالمرجعية الدينية و التعليق الأول خير دليل. لماذا علينا ان نعيش مختبئين؟ هل المثلية مُعدية؟ كما أنها لاتعالج و ليست مرضا حتى نبحث لها عن علاج. هل تضمن أن ابنك أو أحد أفراد عائلتك ليس مثلي؟ لا طبعا لأنك لا تعلم شيئا عن المثلية و تضن أن المثلي هو ذلك الذي تراه في الشارع بسلوك مخنث أو تلك الفتاة التي تشبه الولد! و ذلك بسبب التهميش المجتمعي و الإعلامي الذي نعيشه.
    أريد فقط أن أصحح معلومات صاحب التعليق الأول فقد تبث علميا أن المثلية موجودة عند أكثر من 1500 نوعا من الحيوانات، فكيف تقول أنها متعارضة مع الطبيعة؟ إلا إذا كنت نظن أن هذه الحيوانات تملك عقلا و هي من اختارت المثلية!!
    و بالنسبة لمن يرفضون المثلية لأسباب دينيية، آتوا براهين من القرآن تتبت ما تقولون غير قصة لوط لأنهم ارتكبو معاصٍ كثيييرة لذا نختلف حول سبب عقابهم.
    المرجو احترام الاختلاف و نشر هذا التعليق يا هيسبرس.

  • انير
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:02

    يجب تعميم التجربة على المدارس العمومية كدالك وشكراا

  • casablancais
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:05

    Je trouve que les commentaires des lecteur un peu "très drôle", c'est vrai ça m'a pas amusé de lire les commentaires, mais ça m'a amuser qu'on parle de l'homosexualité dans un pays où la moindre des choses n'existe pas (le pain?), la majorité des lecteurs, malheureusement, sont fanatique, esprit fermé et loin de l'humanité.
    comment allez-vous joindre les pays démocratique si vous ne voulez pas accepter l'autrui telquil est, puisqu'il ne représente AUCUNE menace pour nous?
    Vous devez tous comprendre qu'on est tous différents, et on doit vivre avec cette différence, SI NON, NOUS RÉUSSIRONS PAS à être humains (mais c'est normal que vous compreniez pas ce que je dis)
    j'ai une seule phrase, pour les cher lecteurs:
    Il y a beaucoup des êtres vivants, mais y a t il des êtres HUMAINS ? (Au Maroc comme partout dans le monde)
    allez vous cultivez, et après considérez vous humains, car jamais vous n'allez être tranquille si vous ne voulez pas changer pas l'idéologie agressive.

    Peace

  • Bent Claude
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:09

    أش من توجيهات تربوية فرنسية، المناهج التعليمية الفرنسية مبنية على أسس علمانية تكفيرية محضة ولدي مول 6 ًسنوات كقول لي بأننا أصلنا قردة ، فكرة رسختها ليه معلمتوا. رغم انني في التعليم و كنعرف الميدان إلا انني تفاديت المواجهة معها لان هادشي ما زال ما كينش في المقرر ديال الصغار٠ اولا لان الداروينية غادي تتبع ولدي حتى للباك و ثانيا ما بغيتهمش يقولوا لي il faut arrêter d'endoctriner vos mômes. Donc ce que j'ai expliqué à mon fils c'est que sa maîtresse descend des singes et nous on descend d'Adam alayhi salam….. Alors pas mal comme endoctrinement, non……

  • al-alwani
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:16

    عندما يدخل الشذوذ الجنسي من الباب الواسع التربية ، فلا شك أنه يقصد التوسع والتمركز . وهي كلمات موزونة.
    وعندما نبين لأبنائنا بأن الذوذ (حاجة) عادية فمعناه دعوتهم للشذوذ الجنسي،وانطقا من التعليم. كان هذا الامر ألا يكون بمؤسسة تعليمية، وكان على أولياء التلاميذ المغاربة ألا يحضروا تلك الحصة الملغومة. هذا ما يسمى التطبيع من الشذوذ . ومعلوم أن الشذوذ داء سريع الانشار بين أوساط الاطفال وبعض المراهقين الذين يعانون من مشاكل نفسة كالحشمة المرضية .
    عموما سقط الوزير، وسقطت عائلات مغربية في المحضور. آخر كلام نقوله للمغاربة والله ما حضايتم راسكم من فرنسا وغير فرنسا لأصبحتم شعبا بلا قيمة. وتفكروا جيدا كاوا يقولون لكم أسود الأطلس، وبعد حين ستتحولون إلى دجاج الاطلس ، هم يريدون أن يتحول الرجال كل الرجال إلى شاذين ، وتلك حرب أخرى يخوضها الغرب ضد التطرف الذي يسكن هواجسهم. وخا ما في المغرب لا تطرف ولا يحزنون، ولكن هما باغين شعب فلا فحولة…هم الفحول.

    فحافظوا على تربية أبناءكم، وضحكوا على النصارى، خذوا منهم أرزاقكم، وبيعوا ليهم الوهم، وقديما قال السلاوي اعض راسك لا يفوزوا بك القومان..القوما ن همّ الغرب

  • donoussia
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:20

    لاحول ولا قوة الا بالله فينك يا حبيبي يا رسول الله تشوف فين وصلو المسلمين المغاربة الاحرار اللي فيهم النفس كيقولو ليكم الله ياخد فيكم الحق قهرتونا و شوهتونا………….

  • لحسن شبوغ
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 02:55

    يبدو ان السيد الوزير برر دلك بالطريقة التي ارادها الفرنسيون، رغم ان البروتوكول الموقع مع الدولة المغربية أن المادرس الفرنسية تكون مراقبة من طرف الدولة المغربية، و المغرب بلد مسلم و المرجعية الاسلامية تحرم الشدود الجنسي و بالاحرى تبريره كما قام به السيد الوزير، فنحن نريد النهوض بتقافتنا و حضارتنا و تاريخنا الدي يميزنا على غيرنا أخلاقا و سلوكا و ثقافة فإدا بالسيد الوزير المسؤول عن قطاع تعليم ابنائنا يبرر هدا السلوك. فالاستحياء أجدر يا سيدي الوزير.

  • mido
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:09

    الطامة الكبرى ماشي هي الدروس , التي بطبيعة الحال نرفضها, الموصيبة هي هدي"10 من التلاميذ من أصل 200 تلميذ لم يرغبوا في حضور هذه الحصص" اوا الفاهم يفهم!!!!!!!!!!!!!

  • saif
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:16

    في نظري المغرب يتجه إلى ثورة حقيقية لا تشكلها لا20فبرايرولا أي حزب أو جماعة.
    هل يعقل أن يتسامح أميرالمؤمنين مع هذا النوع بين قوسين(التقافة) إو لكانت هذه
    وسيلة لتتقيف التلاميذ يجب مشاركة حتى الحسن الثلت، ثم سيغرق المغرب
    بكثرة قوم لوط وسينجي الله المتقون.

  • ahmed
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:26

    تصور فقط لو رزقت بولد مثلي(شاذ كما تسميه) ماذا سيكون حكمك عليه…تطرده تقتله أجب يا من تتسرع ف الأحكام…….

  • gharoya 3la bladi
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:32

    ا لله يحفضنة ويحفظ ولداتنا من الفتنة لبغيين يدروها لنا هاد الناس فبلادنا من فقاش نحن نقتدي من النصارة كان احرى يجيبو هداك لجاب 19.28 في البكلوريا عوض عن شخص منحط اخلاقيا

  • un citoyen
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:41

    Monsieur le Ministre a très bien répondu à la question car le protocole existe mais la vrai question doit être posée aux parents qui se vantent de mettre leurs enfants dans des missions françaises. Et qui dit mission dit que ces écoles ont une mission bien déterminée à réaliser. c'est à dire éduquer les enfants pour apprendre leur culture et plus. Alors ces parents schizo doivent jetter un coup d'oeil sur leur mentalité avant de juger les autres.

  • مصطفى، المغرب.
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:43

    ومتى سيكون درس الدعارة التي هي أقدم وتتنتشر لتغطية حاجيات الأسر؟؟

  • عبد ربه
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:43

    عولنا على الاصلاح بكري مع الحكومة الجديدة !!! "الا مقدكش الفيل زيدك الفيلة"… مقدكومش الفساد اللي أصلا كاين في المدارس جبتو اللي يزيدها علينا! ايوا أسي الوفا الا عاجبك هادشي قريه لولادك و خلي ولاد الشعب عليك ! اللي فينا كافينا

  • إن لم تستحي فاصنع ما شئت
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 03:54

    إلى صاحب الرد41 لو تعرف حكمك في الإسلام، ما تفوهت
    ولكننا في بلد العجائب، سجنوا الموحدين وتركوا أمثالك يصولون ويجولون..
    لمذا تكذب على النبي لوط عليه السلام؟
    ألم ينهاهم عن هذا المنكر , قال تعالى: (ولوطا إذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون وما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون فأنجيناه وأهله إلا امرأته كانت من الغابرين وأمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كان عاقبة المجرمين..)
    وقال تعالى: ( وما هي من الظالمين ببعيد ) أي : وما هذه النقمة ممن تشبه بهم في ظلمهم ، ببعيد عنه .
    وصدق من قال : فإن لم تكونوا قوم لوط بعينهم فما قوم لوط منكم ببعيد
    قال النبي صلى الله عليه وسلم : { لعن الله من عمل عمل قوم لوط ، لعن الله من عمل عمل قوم لوط ، لعن الله من عمل عمل قوم لوط } رواه الإمام أحمد
    تفنى اللذاذة ممن نال صفوتها من الحرام ويبقى الإثم والعار
    تبقى عواقب سوء في مغبتها لا خير في لذة بعدهـا النار

    أنشري ياهسبرس

  • عبد الحفيظ
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 04:06

    و لماذا أُنشأت أصلا هذه المدارس الفرنسية في المغرب؟ هل بغرض نشر تعاليم الإسلام؟ بطبيعة الحال لا..هدف هذا النوع من المدارس هو ترسيخ الدور الاستعماري الذي لعبته و ما زالت تلعبه فرنسا في المغرب، ظف إلى ذلك زعزعة المبادئ والقيم الدينية للمجتمع المغربي و سلخ أطفال المغاربة من هويتهم الحقيقية..للأسف هناك مجموعة من المغاربة يتفاخرون بإرسال أبناءهم إلى هذا النوع من المدارس..

  • عبدالالهالبيضاوي
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 04:22

    المرجومن صاحب التعليق رقم15االرجوع الى القران الكريم لمعرفة ما فعل الله بقوم لوط فهذا هو العلم الحقيقي الذي نؤمن به

  • souad
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 04:34

    1 – guig
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 – 19:01
    السلوك السوي والقويم هو الذي يتكاشى مع الطبيعة وقوانينها العامة.لذلك وجب عزل ظاهرة الشذوذ الجنسي كي نضمن لناشئتنا حياة جنسية سوية وطبيعية.أقول هذا الكلام من موقف علماني عقلاني يرفض كل أشكال الشذوذ وخاصة الشذوذ الجنسي.وبصفتي علمانيا عقلانيا،أضيف صوتي إلى أصحاب الموقف الديني الذين يناهضون كل أشكال الشذوذ مهما كانت وخاصة الشذوذ الجنسي لأنه يتعارض بشكل صارخ مع الطبيعة
    merci Monsieur

  • طامة كبرى
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 04:52

    إنها لطامة كبرى تصيب بعض الأشخاص بمجتمعنا المغربي(المثلية الجنسية) فهي إما مكتسبة عن طريق الإعتداء جنسيا على الأطفال و مع تكرار الإعتداء تصبح لذى الطفل عادة فيغوص فيها إلى آخر أيامه، و إما أنها (كما يقول بعض المختصين) لا تكتسب (المثلية) لذى البعض الذين يولدون و لهم قابلية المثلية الجنسية. وتحضرني حكايات أذكر منها بأن زميلا لي في الدراسة بالمستوى الإبتدائي، كان نجيبا في دراسته خلوقا في معاملاته وسيما في مضهره. بعد مدة ليست بالقصيرة التقيته بعد غياب فإذا به شاحب الوجه و مضهره لا يدل على خير، بعد ذلك علمت من أصدقاء دراسة أيضا(ولكن بالمستوى الثانوي)(يسكنون جواره بدربه) بأن الكثير من الرجال بنفس الدرب يتخدون الأطفال كزوجات لهم وكان هو من ضمن هؤلاء الأطفال وقد طرده ولده من البيت بعد أن علم ذلك. إنها مأساة إنسانية بمعنى الكلمة لهؤلاء الأشخاص لأنهم ضحايا مجتمع مكبوت وضحايا لوحوش آدمية صنعها هذا المجتمع المكبوت.إن مجتمع يعد الجنس من الطابوات التي لا تناقش و يناهض تعليم الأطفال ثقافة جنسية سوية يولد كل هذا الذي نلحظه.

  • فيقوا المغاربة
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 05:29

    جب ان يعلم السيد الوزير ان المغرب للمغاربة و ليس حق لمائن من كان ان يفرض علينا ثقافته الةريضة ترجلوا قبل ما غجين نديروا معكم حد.فرنسا منعت الحجاب و هو رمز للعفة و يقول الوزير المتخاذل ثانوية تابعة للنضام الفرنسي ما تنساش انها في ارض مغربية خصها تخدع للعرف و التقاليد و دين المغاربة و انت يا وزير خادم للشعب فاما تتقق مراد المغاربة و اما استقيل اف على وزراء اخر زمان

  • سليم
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 05:39

    المتلية او الشدود هي ابتلاء طبيعي ناتج عن زيغ كروموزوني في الصبغيات فهو ليس اختار ولا مرض ولا ابتلاء وانما حالة طبيعية شادة اي خرجت عن المتعارف عليه في البناء العاطفي والجسمي فكفى من المزايدات والتضيق على حرية الاخر والاقصاء والتهميش بدافع الميول الجنسي المجتمع العربي منافق ومتخلف لانه يساند الانتى الشادة ويصفها بالقوية كالرجل ويحطمن قيمة الدكر ويصفه بالضعف ويحكم عليه بالاقصاء
    ادا كان الامرهكدا فيجب ان تتحرك الحكومة الى سن قانون يعطينا الحق في طلب اللجوء الاجتماعي او المتلي لاننا مواطنين وجنسيتنا تحكم علينا بالاقصاء وعدم ممارسة حريتنا التي تضمنها جنسيتنا
    وهدا يتنافى مع اسس الديمقراطية اي احترام الاغلبية للاقلية
    ويتنافى مع بنود حقوق الانسان التى صادق عليها المغرب
    فكفى من المراوغات نريد حلا اما الاقصاء واعطاء حق اللجوء الاجتماعي المتلي
    واما الاحترام والتضامن على اساس المواطنة دون النضر الى الجانب الجنسي لانه حق خاص وليس عام

  • simo
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 05:51

    غريب ما يحدث يمنعون اءخواتنا من التمدرس بالحجاب و نحن نتبعهم في ما يفعلون لا حول ولا قوة اءلا باالله

  • salam
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 06:49

    انها  عولمة  الشذوذ اصبحت تدق ابوابنا

  • cldtctr
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 08:19

    Enfin bref, la réaction du marocain lambda est bien prévisible. Et après on voudra faire partie des Etats de Droit qui défendent la dignité de leurs citoyens. Et je n'espère même pas que ce message soit compris par la plupart des lecteurs. Làs. Peut-être qu'un jour on arrivera à généraliser ce genre de "cours", voire même ne plus en avoir besoin. Oui, je rêve

  • igassi
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 11:19

    يقولون بدارجتنا المغربية :جا بغا يكحلها عمها.
    أريد أن اعرف شيء واحد هل المدافع عن هذه الفاحشة مغربي أم فرنسي؟
    الذي اعرفه هو أن كل ما يلقى في الفصل فهو درس كيف ما كان الموضوع المطروح للنقاش و التلاميذ ملزمون بفهمه و حفضه؟
    أليس كذلك؟
    إذا كيف سيتعامل اؤلاءك التلاميذ المراهقين مع ما لقنوا؟ و كيف سيكون رد فعلهم ؟

  • marocain
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 11:48

    ceci est une contradiction flagrante avec la constitution, qui stipule que l'islam est la religion de l'état

  • Malak
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 11:56

    لدي سؤال لكل من يرى أن المثلية الجنسية هي شذوذ و عاهة اجتماعية تتفشى و و و و:
    كيف تفسرون نسبة المثليين الثابتة و التي لا تتعدى 10% حتى في المجتمعات التي لا تقمع المثلية؟ فلو كان مرض متفشي لتغيرت هذه النسبة من وقت لآخر ككل الأمراض و الأوبئة. ثم كيف يمكنكم اعتبار شخصيات ك"بيرتران دولانوي" والي مدينة باريس، شخصا شاذا لمجرد أن شريك حياته ذكر (و هو شريكه منذ عشرات السنوات) و الباريسيون يعشقونه ( و منهم المسلمون) و ينتخبونه بكثافة لا لشي آخر غير عمله الممتاز و مجهوداته من أجل المصلحة العامة. و دولانوي ليس الوحيد فلائحة المثليين الموهوبين التي تعتز بهم شعوبهم (كغيرهم من البشر) طويلة جدا.
    لكن وا أسفاه، نحن ما زلنا نفضل اختيار حكام لصوص منعدمي الضمير و قمع مواطنين أبرياء لأسباب تافهة لا تغني و لا تفقر الوطن في شيء…

  • rizk
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 11:59

    صاحب التعليق رقم 13 يسأل "ما محل أبناء المغاربة المسلمين من هذه المادة؟"

    الجواب هو أن هؤلاء الآباء يتحملون تبعات تسجيل أبنائهم بمثل هذه المدارس

    لكن لا خوف على أبناء المسلمين حتى بفرنسا حيث الحرية التامة في تدريس اليم الغربية
    لأن الغربيين هم الذين أصبحوا يخافون من اكتساح قيم الإسلام لبلدانهم

    فيزعجهم كثيرا كون جل المسلمين الذين يعيشون من بينهم صغارا و كبارا متشبثون بقيم دينهم
    و الذي يستفزهم هو كونهم يتبجحون بمظاهر يم دينهم حتى في الفضاء العام فأصبحوا يتخوفون من أسلمة المجتمعات الغربية
    مجرد حجاب المرأة يعتبره الغربيون استفزازا لمشاعرهم بالنظر لما يجدون فيه من استخفاف صارخ بقيمهم المتعارضة مع قيم الإسلام، و التي يعدونها أرقى القيم على وجه الأرض

    و المسلمون ليسوا ملائكة
    فهم بشر
    لذا من بينهم من ينحرف عن قيم دينه
    لكن مع استشعاره بأن انحرافه مذموم و لا مجال للتطبيع معه في مجتمعه المسلم

  • أبو عمر الجبلي
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 12:40

    أحيي صاحب التعليق رقم 22، وأضم صوتي إليه.

  • رشيد
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 12:56

    لازلنا نعيش الاستعمار التقافي هل تعلمون ان المجتمع الفرنسي ليس بخير كفانا من هده الحقن الملوثة. كفانا من الفركفونية التي سرقت سعادة المغاربة كفانا من البرامج المدرسية الفاشلة كفانا من ذل التاشيرة و ذكاء اللغة الفركفونية لسنا عنصريين و لكن نعم للبرامج التقافية الامازيغية و العربية رمضان مبارك سعيد لكل قراء هسبريس

  • المتفائل
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 13:07

    أخي في الله/ اعلم أن اللوطي ملعون في الأرض، وملعونٌ في السماء، ملعون من الله تعلى على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال(لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط، لعن الله من عمل عمل قوم لوط)رواه النسائي . 
    وروى عن أنس بن مالك قال : قال الرسول صلى الله عليه وسلم( من مات من أمتي يعمل عمل قوم لوط نقله الله تعالى حتى يحشر معهم) 

  • yasine chemlal
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 13:13

    est ce que nous sommes vraiment pays islamique non non ……..mattez la réponse qui est convenable aprés lier le sujet au-dessus les commentaire

  • Said
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 13:34

    جريمة اللواط من أعظم الجرائم ، وأقبح الذنوب ، وأسوأ الأفعال وقد عاقب الله فاعليها بما لم يعاقب به أمة من الأمم ، وهي تدل على انتكاس الفطرة ، وطمْس البصيرة ، وضعف العقل ، وقلة الديانة ، وهي علامة الخذلان ، وسلم الحرمان ، نسأل الله العفو والعافية .
    قال سبحانه : ( لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ . فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ . فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ . إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ ) الحجر/72- 76
    التأثير في الأعصاب وعلى المخ ، يسبب مرض السويداء ويؤثر على الأعضاء التناسلية لأنه يضعف اللواط مراكز الإنزال الرئيسية في الجسم ويعمل على القضاء على الحيوية المنوية فيه ويؤثر على تركيب مواد المني ثم ينتهي الأمر بعد قليل من الزمن بعدم القدرة على إيجاد النسل والاصابه بالعقم ، ويسبب مرض التيفود والدوسنطاريا لانتقاله بالعدوى وكذلك إمراض الزنى تنتقل بينهم وعلى رأسها الايدز الذي يكثر بين الشاذين جنسياً وهو مكان خبث ونجاسة وقذارة ولكن هو انتكاس الفطرة

  • محماد
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 13:36

    جاء في استجواب أجرته مجلة "طيلكيل" مع الممثلة المغربية لطيفة أحرار أن هذه الأخيرة تقدم دروسا في التربية الجنسية لتلاميذ بعض المدارس، وأكدت الممثلة أنها تعلمهم كيف يتقبلون "الميولات" الجنسية المختلفة.
    أي أن دروسها هذه تتبنى المرجعية الغربية التي تعتبر المثلية الجنسية "ميولا" يُحترم، وليس شذوذا كما يعتبره ديننا الحنيف.
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه ابن عباس: ( من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به ) رواه أهل السنن وصححه ابن حبان وغيره ، واحتج الإمام أحمد بهذا الحديث وإسناده على شرط البخاري .
    وإذن فالفرق كبير جدا بين المرجعيتين. ومن ادعى أن القول بأنه "ميل" طبيعي فقد ادعى أن الرسول على باطل. فأين تُدرِّس أحرار هذه التربية؟ وما رأي وزارة التربية الوطنية؟

  • NERO
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 14:42

    LES FONCTIONNAIRES DE LACADEMIE REGIONALE SOUSS MASSA DRAA VIVENT LE CALVAIRE AVEC L ABSENCE DES PRIMES APRES UNELONGUE ANNEE DE TRAVAILLE DURE CARACTERISE PAR LE MANQUE DE FONCTIONNAIRES … LES GESTIONNAIRES NEGLIGENT MALHEUREUSEMENT OU MEME N ADOPTENT PAS UNE EQUITE DANS LA DISTRIBUTION DE CES PRIMES …A MR LEMINISTRE DE VOIR CE DOSSIER

  • fahd
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 15:15

    لا ألوم الشواذيين الفرنسيين الفاسقين . بل ألوم ابناء جلدتنا الذين يتكلمون
    بألسنتنا والذين يوافقونهم على سوء الاخلاق .

  • غيور على دينه
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 15:40

    نريد مسؤولين بمبادىء اسلامية ليس كل من هب ودب

  • mohamed
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:02

    bravo pour le commentaire n°12 c vrai la mission francaise c est aliener nos eleves et leur inculquer des valeurs occidentales comme la liberté sexuelle et deja l'homosexuelite commence a devenir un fait allez vous chercher dana les hotels de marrakeche et ous aller voir

  • RACHA
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:06

    Voila ce que propose les écoles de la mission pour vos enfants ,l'ignorance les apparences poussent bqs de parents malheureusement a se sacrifier pour payer des sommes incroyables pour inscrire leurs enfants dans ces écoles de mission pire encore lorsque ces enfants ne reussissent pas le test d'entree c la fin du monde pour certains parent pourquoi cela,,?pour que mes enfants deviennent des drogues etles filles des;;;;;maintenant on va leur enseigner comment etre homo sans complexe quelle civilisation ce sont des criteres d'une pédagogie qu'on ne trouve meme pas la bas en france alors pour l'amour de dieu ayez pitié de vos enfants

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:22

    ***** Homosexual Moroccan Muslim ردا على*****
    الشهوة الجنسية صفة حيوانية,وقيمة الانسان تكمن في قدرته على التحكم بها وممارستها بشكل طبيعي مع الجنس الآخر.ونبي الله لوط عليه وعلى نبينا السلام واجه قومه وبين لهم أنهم "ضااالين" ولم يتركهم لشأنهم (كما قلت انت)
    فقد قال لهم نبي الله لوط "لو ان لي قوة أو آوي الى ركن شديد" (صدق الله العظيم).فقد استمر رغم ضعفه في ان يهديهم ويردهم الى الصواب فقال لهم "هِؤلاء بناتي هن اطهر لكم" اما نحن فسنواجه هذه "الفساد الأخلاقي" وندعوا لكم بالهداية.
    الفطرة السليمة واضحة وضوح الشمس
    للهم لا تعذبنا بما يفعل "السفهاااء" منا

  • الدكــــألي الصغير
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:22

    هذه المدرسة طبعا تدرس أبناء المغاربة، وتعلمهم الثقافة الغربية…
    درس في الشذوذ الجنسي ليس درسا مجانيا اعتباطيا، فهو يأتي في حملة تغريبية تقودها جمعيات وقنوات إعلامية غربية تشجع على الانحلال الأخلاقي بالمجتمع المغربي، حتى تفكه على عرى قوته الثقافية التي لازالت المجتمعات العربية الإسلامية تتفوق فيها على الثقافة الغربية المادية الإباحية الفاسدة.
    ————-
    شكرا لفرنسا ولحكومة بنكيران التي تبرم الاتفاقات تلهت وراء المنح المالية، ولا تهتم بخلفياتها ودواعيها الثقافية والسياسية على مستقبل المغرب وأبنائه. ألم تبدأ حكومة بنكيران بإبرام اثفاقية "لغوية" لإدامة الفرونكفونية، ومقابل 30 ألف أروا فقط؟؟؟ ثم خرج "ألان جوبي" بتصريح فيه إشارة إلى أن حزب العدالة وحكومة العدالة على قدر من التسامح والانفتاح ما يسهل على فرنسا التشبث بالمغرب إلى الأبد..
    يا السيد الوفا سئمنا خرجاتك السادجة المتهورة، تطل لترمم دائما زلاتكم واستهانتكم بمستقبل أبناء الشعب المغربي…الدرس حضره فقط 190 من 200 تلميذ؟؟ ماذا تقصد إذن؟؟ أليس 190 عالم في الشذوذ الجنسي إن أصبحوا ولاة أمرنا بقوة النسب قادرين على إفساد هذه المجتمع؟

  • مصطفى
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:26

    لو ان الحال يتعلق بأحد علماء المسلمين يدافع عن النقاب او ختان البنات او زواج بنت التسع
    سواء هنا او في فرنسا لقامت الدنيا ولم تقعد
    وسجن كل من أطلق لحيته
    وأقفلت مدارس تحفيظ القراَن
    .
    .
    اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  • حسن
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 16:34

    و الله صدمت لغباوة مسؤولينا فهم من يزع و هم من يسقي وهم من يحصد لكنهم يكدبون و يحلفون لنا أنهم لم تكن تلك حصاد ما زرعوه فهم دائما يزرعون ما هو خير لهذا البلد لكن المحصول يكون عكس ذلك ’
    فهم لا يجلبون لابناء بلدهم من الدول الغربية سوى فيروسات منها من يشلهم في الحين ( الادماج ……) و منها و لو بعد حين فليعلم هؤلاء المسؤولين قدر واجبهم أمام الله أما شعوبحم فقد شلت

  • maro
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:25

    لا حول و لا قوة الا بالله العظيم ، الله,ما ان هذا منكر . !???

  • bilal88
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:37

    الله يهديكم عدد من الشباب المغربي والشابات المغربيات يشتغلون مع منظمات الدفاع عن حقوق الشواذ . ماقول الدولة في ذلك ؟

  • حمزة
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:53

    ان مابرر به المسؤول الحكومي من وجود اتفاقية الشراكة للتعاون الثقافي والتنمية بين المغرب وفرنسا تنص على أن هذه المؤسسات الفرنسية، تدرس برامج مطابقة لقواعد البلد الأصلي في ميدان التعليم"، كما أنه "يتم تسييرها وتفتيشها من طرف البلد الأصلي" هوتبرير لا يمكن ان نصنفه الا ضمن خانة العذر اقبح من الزلة فهل يمكن للقانون المغربي الجنائي ان لايطبق داخل هذه المؤسسات الخاصة الم يعلم المسؤول الحكومي ان سيادة البلد في اراضيها تعني سيادة القانون على فعل يخالف تشريع البلد اليس الشذوذ الجنسي واعطاء القدوة السيئة والتحريض على البغاء وافساد الشباب والاخلال العلني بالحياء مجرمة في قانوننا طبقا للفصول من 483 و 489 و497 الى 504 من ق ج المغربي ايسمح وزير بان ينتهك القانون في بلده ايسمح وزير بان تشيع الفاحشة في بني قومه اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • ممثل الاباء
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 18:07

    الى السيد وزير التعليم المحترم
    حسب تتبعتا لسياسة بلدنا ولو عن بعد لقد كنت من بين الوزراء الذين سجلوا نقاطا لاحزابهم كالصحة–والنقل —والعدل –والخارجية —اما الان فمع وزير الشبيبة موقعك
    واذا كنت انت المسوؤول تشجع على الشذوذ حسب فهمي المتواضع فلا نلوم الفرنسي الشاذ في بلدنا ورحم الله من قال — يلام الذئب في عدوانه -اذا كاان الراعي عدو للغنم
    انك دافعت عن الشذوذ بلغة لم نعتد سماعها وهذه افكار هدامة للامة الاسلامية
    وكمغاربة نتمنى ان يجيبوك من يتقاضوا راتبا شهريا من عند الشعب وادو القسم قبل توليهم مهامهم الا وهما السيد بن كيران الوزير الاول والسيد توفيق وزير الاوقاف فهو اول من وجب عليه التدخل العاجل لحل المشكل
    ونطلب من السيد بنكران ان يقدمك للمجلس التاديبي

  • midelt
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 18:34

    il faut faire un analyse a propos de ctte fenomene un etude raisonable q respecte notre particualite comme musulman cet etude doit etre par les medecin les pseciatre les savants il faut expliquer au jeunes les risque et les inconvenient la disparition des ces etudes a notre societe permet a l autre de passer ces idees avec une grande tolerance il faut proteger nos enfants il faut fonder l avenir

  • محمد الشنتوف
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 20:43

    إنها المهزلة المسؤول عن التعليم بالمغرب يعبر عن هذا الحدث الذي اهتزت له السموات والارض وأهلك الله فوم لوط بسبه بكل برودة وأنها من البرتكول المتفق عليها بين البلدين ألا فنقول للحكومة لا خير فيمن لا يغضب لغضب الله ولا خيرفيمن يقر الخبث في أ هله وفي وطنه فقد سماه النبي صلى الله عليه وسلم ديوثا والديوث لم يشم رائحة الجنة وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن التعليم بالمغرب تسيره قوانين غربية فرنسية فكيف سننتظر من أجيالنا الصاعدة أن تدافع عن الإسلام وأن تتشبث بهويتها الوطنية فالله المستعان ثقافة الغرب تنمو في بلاد الإسلام وثقافتنا يرمى بها في قمامة الأزبال

  • المجنون
    الخميس 2 غشت 2012 - 21:22

    ا لسيد الوزير بكل صراحة انت تعرف بان الشعب المغربي شعب من طبعه السماحة والعفوعلى الكثير من الذين اسؤا اليه من العرب واعني هنا اللذين اذخلوا الفساذ والامراض….الخ زيادةعلى المستعمر الذي فرضت علينا لغته
    السيد الوزير هذه السلبية الوصلية وهذا التعاطف المبالغ فيه ……
    انتماؤك لهذه المجموعة لا يعني بالضرورة ان الشعب المغربي كله متعاطف مع
    هذه الظاهرة…فهذا يعنى التعاطف مع الفساد ومع كلما حرمه الله
    من الممكن بل الاكيد ان الزيارة القادمة من سا حقة………….

  • sanae
    الجمعة 3 غشت 2012 - 03:12

    زمن العجائب والغرائب , لا حول ولا قوة إلا بالله

  • عبد الحفيظ
    الأربعاء 29 غشت 2012 - 05:17

    المدرسة المعنية بالامر ببساطة تعمل في التراب المغربي وتحت السيادة المغربية لانها بكل بسلطة ليست سفارة اوقنصلية لها الامتيازالسياسي وكانها قطعة ارضية مقتطعة من البلد الام..ادا كان وزيرنا وهو مؤتمن على التربية اولا ثم التعليم ثانيا أن يوقف الترخبص الممنوح للمدرسة ودلك اضعف الايمان لردع اي سلوط مشين يقع في مؤسسة تعمل تحت وصايته القانون المغربي يعاقب على على الشدود فعىلا وتلميحا وتشجيعا بل هده حالة تلبسية واضحة من حيث ثبوت تلاث افعال اجرامية وهي الاخلال بالحياء العام و التغرير بقاصر والتحربض على الفساد,,لقد كان حريا على وزير العدل والحريات ان يحرك التابعة بدل من ان ينطق وزبر التربية الدي سكت دهرا ولما نطق ليته ما نطق,,انه مثل الخمر ملعون شاربه وحامله وساقيه و و و بل مجرد التحرش الجنسي بانثى يزج بك في السجن فبالاحرى السماح بشخص سواء اجنبي ام لا بان يتطرق ويحضور تلاميد مغاربة الى مواضيع اللواط والسحاق,ربما هده البدرة الاولى لكي نطبع مع اللواط ولكن لا نطبع مع اسرائيل و سياتي يوم ربما ستشدد العقوبة على فعل التحرش بانثى و لايعاقب و لا يعاقب على التحرش بدكر.ثم اين هي جمعية الآباء ؟؟.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 88

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 38

الفرعون الأمازيغي شيشنق