الوفي تطلق حملة لصون البيئة في عيد الأضحى

الوفي تطلق حملة لصون البيئة في عيد الأضحى
الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:09

أعطت نزهة الوفي، كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة، انطلاقة حملة تحسيسية وطنية تحت شعار “في يوم عيدنا.. نحافظ على بيئتنا”، اليوم الأربعاء من مدينة فاس، بحضور فعاليات من المجتمع المدني والمنتخبين ومسؤولين بالإدارة المجالية.

وأكدت كاتبة الدولة في كلمتها بهذه المناسبة على الجهود التي انخرطت فيها المملكة قصد حماية البيئة في إطار التنمية المستدامة، وكذا الدينامية التي يعرفها المجتمع المغربي بخصوص التوعية والتحسيس والتربية البيئية، موضحة أن مناسبة عيد الأضحى هي فرصة للتذكير بالسلوك الصديق للبيئة وما ينبغي تجنبه من تصرفات مقلقة لراحة المواطنين، التي تهدد الصحة العامة وتلحق الضرر ببعض البنيات التحتية.

وكشفت الوفي عن إصدار دورية مشتركة مع وزارة الداخلية، تحث جميع المتدخلين على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على النظافة أيام عيد الأضحى المبارك، موردة أنه سيتم تنشيط مجموعة من الفضاءات ببعض المدن المغربية، ستشمل 70 حيا، فضلا عن تنظيم قافلة بيئية للتوعية والتحسيس ببعض ربوع المملكة، مشددة على أن الهدف هو تحسيس وتعبئة المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة الأحياء والفضاءات العمومية، ليتم إحياء هذه المناسبة باحترام تام للبيئة.

وقد تمت هذه الحملة بشراكة مع جمعية علوم الحياة والأرض وجمعيات أخرى، وسيتم خلالها التواصل المباشر مع الساكنة، وتوزيع أكياس الثوب البديلة ومدعمات التوعية والتحسيس.

وتتميز الحملة الوطنية التحسيسية بمناسبة عيد الأضحى هذه السنة بتعبئة واسعة لجميع الشركاء من المجتمع المدني في جميع جهات المغرب، إلى جانب المديريات الجهوية للوزارة، والسلطات المحلية وشركات التدبير المفوض، كما تم إعداد وسائط تحسيسية (مطويات وملصقات، ووصلة سمعية بصرية إشهارية من تنشيط الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف))، قصد الوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

يشار إلى أن هذه الحملة تأتي تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للبيئة والتنمية المستدامة، وبعد صدور القانون الإطار بمثابة الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي مهاجر
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 22:36

    حملة لصون البيئة بجوج طوارو؟!؟!؟!
    الحقيقة ان المغرب اصبح زبالة بمعنى المقاييس.. واحسن ما سمعته ما قاله التيجيني على المغاربة اننا شعب لا نستحي.. شعب بوزبال

  • wood
    الأربعاء 23 غشت 2017 - 23:44

    عيد الاضحى هو مخالف للقانون و يصنف مباشرة في اطار الدبيحة السرية . فكل حيوان يتم اقنائه خارج المساطر المحددة دون مراقبة و يتم دبحه في مكان غير مخصص لهذا الغرض و لا تخضع الدبيحة لمراقبة بيطرية فهي دبيحة سرية يعاقب عليها القانون .بالاضافة ان اغلب الجزارين الذين يشتغلون خلال يوم عيد الاضحى مجرد هواة !!!

  • مصطفى كاراطيكا
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:42

    البيئة تستغيث !!!!!
    و ها العار غير بعدو منها ومن مشاريعكم الفاشلة و التي تخدم مصالحكم الشخصية

  • المغرب الزوين
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:52

    كفى من الشعارات التي لا تجدي نفعا. يجب أن يصدر قرار من الحكومة بارغام الشركات التي تقوم بتنضيف المدن بالتزام دفاتر التحملات وجعل يوم عيد الأضحى المبارك يوم يستدعى فيه جميع العمال والشاحنات والاستعانة بكافة الإمكانيات المتاحة بشرية وغيرها من أجل تنضيف الشوارع والازقة هذا هو المطلوب

  • marocaine
    الخميس 24 غشت 2017 - 00:57

    و الله اختي مكتحشمي طوار ديال زبل هي حماية البيءة أو حراءق الغابات أو مكبات نفيات ووووووو باز الله اعطنا وجهكم

  • Abou majd
    الخميس 24 غشت 2017 - 15:12

    حكومة تعمل على اامشاريع الهامشية والمناسباتية لابهار المواطن الامي الجاهل وتسجبل حضورها ترامنب اعطى الضربة القاصية لكوب 22 وانتهت المظاهر ويلزمنا عمل حقيقي فيما يتعلق بتلوت المباه والهواء الانهار المغرببة في خطر محدق مما يعني تلوت السدود وتهديد المدن بالعطش والقضاء على مشاريع السقي الكبرى واخص بالذكر مصانع السكر ومطاحن الزبتون على سبو وكلية وما الرببع شكرا على النشر

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى