الوهم يُغْرق ميلشيات "البوليساريو" في طلب الانضمام إلى "الأمم المتحدة"

الوهم يُغْرق ميلشيات "البوليساريو" في طلب الانضمام إلى "الأمم المتحدة"
صورة: أ.ف.ب
الخميس 8 أبريل 2021 - 08:00

أثار سعي جبهة البوليساريو الانفصالية إلى الحصول على عضوية منظمة الأمم المتحدة الكثير من السخرية على شبكات التواصل الاجتماعي، بما شمل نشطاء محسوبين عليها، اعتبروا تسويق هذا المطلب مجرد وهم ليس إلا.

ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة فإن الحصول على عضوية الهيئة الأممية يتطلب أن تحصل أي توصية بقبول الانضمام على أصوات إيجابية لـ 9 أعضاء في مجلس الأمن من أصل 10 أعضاء، شرط ألا يصوِّت أي من الأعضاء الدائمين الخمسة – الاتحاد الروسي، الصين، فرنسا، المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى والولايات المتحدة الأمريكية – ضدّ الطلب.

كما ينص ميثاق الأمم المتحدة على أنه في حال توصية مﺠلس الأمن بقبول الانضمام، تقدّم التوصية إلى الجمعية العامة لتنظر فيها. ويجب الحصول على أغلبية الثلثين في تصويت الجمعية العامة لقبول دولة جديدة.

وبالنظر إلى تركيبة مجلس الأمن الدولي فإن إشهار “الفيتو” ضد عضوية الكيان الوهمي سيكون بالإجماع من قبل أعضاء المجلس الدائمين، خصوصا من لدن فرنسا وأمريكا وبريطانيا والصين، وهي الدول التي ترفض وجود دولة انفصالية جديدة، بالنظر إلى المخاطر الأمنية التي يمكن أن يشكلها ذلك على المنطقة وعلى العالم ككل.

أما بخصوص تصويت أغلبية الثلثين في الجمعية العامة للأمم المتحدة لقبول عضوية جديدة فهو أمر يستحيل أن تحققه جبهة البوليساريو وداعموها، على اعتبار أن 163 دولة، أي 85 بالمائة من الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة، لا تعترف بالكيان الوهمي من أصل 193 دولة عضوا.

وعلق ناشط انفصالي بسخرية على طلب التنظيم الانفصالي، قائلا إن طلب عضوية البوليساريو “في الوقت الراهن غير منطقي وهو للتسويق الإعلامي فقط”، داعيا قيادة البوليساريو في تندوف إلى الحديث بواقعية، “لأن مواطن 2021 يختلف عن مواطن 1991″، في إشارته إلى أن الصحراويين لم يعدوا يصدقون أكاذيب جبهة البوليساريو.

وفقدت البوليساريو الدعم حتى على مستوى القارة الإفريقية، حيث إن حوالي 10 دول هي التي مازالت تعترف بالكيان الوهمي داخل المنظمة القارية من أصل 54 بلداً عضواً.

وكانت 28 دولة إفريقية وقعت سنة 2016 على اقتراح تعليق عضوية جبهة البوليساريو في الاتحاد الإفريقي، في حين تواصل الدبلوماسية المغربية العمل في صمت لإنضاج شروط طرد الكيان الوهمي من المؤسسة الإفريقية.

يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة وجميع الهيئات والمجالس الدولية التابعة لها لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية الوهمية”، وحتى من تدعي أنهم “ممثلوها” في المجالس الأممية فهم لا يتوفرون على أي تمثيل قانوني أو مكاتب داخل هذه الهيئات الدولية.

الاتحاد الإفريقي الفيتو جبهة البوليساريو منظمة الأمم المتحدة

‫تعليقات الزوار

78
  • كريم
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:04

    الى البوهالي : إن رصيدكم غير كافي لإجراء المكالمة، يرجى طلب شحن البطاقة من طرف جنرالات المرادية.

  • Mohamed
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:16

    واش هدا لفصورة،والداه البندير(مول الكاسكيطة)،لصايفطاتو الجزاءر الى الهلاك،دبا لبغو

  • Marocains 100%
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:20

    محاولة يائسة
    توضح أن مرتزقة البولزاريوا في ورطة كبيرة
    وجينرالات الجزائر ذكائهم ضيق
    ويحاولون في الوقت الضائع من المقابلة السقوط دون إحتكاك
    في مربع العمليات للحصول على ضربة جزاء .

    لو كنثم أذكياء لما لعب بكم كبار السن من جنيرالات الجزائر للضغط على المغرب
    المغرب سيوفرلكم العيش الكريم ألف مرة أحسن من متقاعدي جنيرالات الجزائر

    المسألة واضحة الصحراء كانت مغربية قبل تقسيم المغرب بين فرنسا و إسبانيا
    وبعد خروج الإسبان من صحراء المغرب .
    عادت الصحراء إلى وطنها الأم
    36 مليون مغربي لن يفرط ولو في حبة رمل من صحرائنا العزيزة.

  • Covid-32
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:24

    فخاطر الصنادل يا والفراقشية

    الراية فرفرات وفي الكركرات.. الدق تم الدق تم.. وراه جيشنا موجود وفي الحدود الدق تم الدق تم.. حلفنا على بوهم حتى نسيفطوهم الدق تم الدق تم”

  • المهدي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:25

    ولم لا حق الفيتو أليست وراءهم قوة إقليمية عظمى ؟ مجموعة حشرات تائهة في الخلاء لو وطئت اقدامها المتسخة مبنى الأمم المتحدة ستنسحب كل الوفود هربا من رائحتهم النتنة .. اعتقد ان الامر يتعلق بكذبة أبريل ولو جاءت متأخرة .

  • زهير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:26

    البوليساريو و الجزائر . لم تحسب غلق الكركرات جيدا و نتائجه كانت كارثية عليهما معا . فالبوليساريو فقدت كل أوراق الضغط لديها بذلك الغلق و سب و شتم عناصر المينورسو يعتقدون لأنهم يسبون بالحسانية أنه لا تتم ترجمة سبهم . و من غبائهم تسجييل ذلك و نشره . أهانوا الأمم المتحدة و حتى المغرب لا يجرؤ على ذلك فما بالك بعصابة . الأمم المتحدة الدول العظمى أعطت الضوء الأخضر للمغرب و تم تأديبهم و الأن يتم إصطيادهم كالخنازير في البراري . فقدوا كل المناطق العازلة ” المحررة ” . الجدار تقريبا سيلتصق مع موريتانيا و لم تعد تفصله إلى كيلومترات عن الجزائر . لم يعد لهم أي شيء و الأمم المتحدة تتفرج عليهم و على تأديبهم لإهانة هيئة أممية . فأصبحوا قنابل صوتية مضحكة . بيانات مضحكة إقتراحات مضحكة . الحرب النفسية من قبل المغاربة دمرتهم . و ما نشاهده هو الهذيان . فهم يعيشون في عالم أخر تماما . أحيانا أشفق عليهم رغم كل شيء

  • بزو
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:26

    اذا عليهم ان يناموا فماز الا النوم
    فلسطين بارضها وشعبها ومقاومتها وبتدخل العرب والمسلمين والاعتراف الدولي بتضحياتها ولم تفز الا بعضو مؤقت خارج المنظمة وليس لها الا العلم معلق مع اعلام الدول الاعضاء ….
    راه يمكن بغاو عضوية الكاف حيث لقجع كال لهم اللي بغا الكاف خاصو اعتراف الامم المتحدة…

  • Zinzin morad
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:27

    غير كذبة أبريل بغية تحريك المياه الراكدة وإثارة إنتباه مجلس الأمن لدعاياتها قبل الجلسة المقبلة.

  • ولد الحي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:29

    هم وكبرنات فرنسا صهاينة شمال أفريقيا أصابهم فيروس جنون البقر، ان شاء الله الله مرتزقة المرادية بولي بال الإرهابية وكبرنات فرنسا سيحصلون على مقعد في المحكمة الدولية لما اقترفوه من ظلم وقتل وتعسف واحتجاز للمواطنين، وبعدها مقعد دائم في جهنم ان شاء الله وبئس المصير، أصبحوا يهلوسون ككبرنات فرنسا من شدة تعاطيهم للقرقوبي والكوكيين ،من شابه ابوه فما ظلم، وشر البلية ما يضحك

  • الخميس
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:33

    ليس الأمر بين أيديهم ولقتل الفعى يجب إستهداف الرأس ورأس(COBRA ) هو العدو الجزائري ونعني به كبرانات فرنسا.

  • متابع
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:34

    ولما لا قريبا ستنضم ونبارك لها مرتين مرة بالاستقلال الذاتى وأخرى بالانضمام وإن غداً لناظره قريب شكرا على النشر

  • Rachid Amir
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:37

    هذا خطأ فادح كبير لم تنتبه إليه الجزائر في الظرف الحالي لأنه ماذا سيكون مصير البوليساريو في حال ما تم التصويت ولم تحصل على أي صوت أو نفترض حصلت على 6أصوات 5 من الدول الغير الدائمة وواحدة دائمة ، سوف تدخل على الأقل أمريكا بفيتوها إذ داك سوف يغلق الملف ولن يكون لا تقرير مصير ولا حكم داتي ونفس الشيئ يقع بالجمعية العامة…..
    هذا هو اليأس والتيه والضرب عشوائيا بسبب كثرة تلقي الضرب من المغرب وانتصاراته الديبلوماسية.
    هذه المرحلة مرحلة تعقل والرجوع إلى الصواب بالجزائر ومراجعة المواقف البالية والمفاهيم والأفكار الحديثة واللجوء إلى الواقعية والى الروح الرياضية. الماتش أصبح كبير عليها والزمن ليس بيليه أو بيكنباور ولكن للشباب والشبان …..

  • البيضاء
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:38

    أتركوهم يطلبون مقعدا في الأمم المتحدة لكي يتقنوا أن دول العالم لاتساندهم وأن الدولة الوحيدة التي سوف تصوت للإنضمامهم هي الجزائر.

  • اخمد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:39

    خليهم احلموا 46 سنة اخرى وسكان تيندوف المحجوزين هم الضحية
    سياسة العسكر بالجزائر تطبق على تيندوف لالهاء الناس عن المشاكل الداخلية

  • واحد دايز
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:43

    ربما على البولياريو أن يستفيق من هذا السبات الذي طال عليه الزمن وأن يدخلوا إلى رأسهم أن الصحراء كانت و ستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها

  • سعاد بنت الريف
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:44

    في مثل هذه القضايا لا ننظر الى الرفض او القبول وإنما الهدف الذي يسعى اليه البوليساريو من تقديم الطلب كطلب بغض النظر عن النجاح او الفشل وهذه تعتتبر مناورة سياسية ذات ابعاد استراتيجية هامة خاصة في هذا الوقت المحدد بالذات قبل مناقشة مجلس الامن لملفالصحراء بأيام قليلة
    بطبيعة الحال الطلب لن يحظى بموافقة مجلس الامن ولا الامم المتحدة ولكن طرحه للنقاش او المداولة يعتبر في حد ذاته نقطة هامة تسجل لصالح البوليساريو على المستوى الاممي وربما حتى على المستوى الاعلامي وهذا لا علاقة له بعدد المعترفين بها لانه ليس بالضرورة ان يكون العدد مهما وهو في نفس الوقت يفوق بكثير عدد المعترفين بصفة قطعية بمغربية الصحراء

  • Ali tohami
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:46

    مكان الجبهة في قائمة المنظمات الإرهابية وليس الأمم المتحدة.

  • حقيقة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:47

    ليس وهم هي فعلا محاولة هي مصيبة لو انضمت فعلا للأمم المتحدة لا تنسوا أنها عضو ويعتبرونها دويلة في الاتحاد الأفريقي. ولو زكاها هذا الأخير لانضمت فعلا للأمم المتحدة. اظن الحل العسكري هو السبيل الأوحد لحل المشكل وتعمير مناطق الصحراء بالمغاربة بتشييد مناطق سكنية بأثمنة رمزية وتسهيل ولوج العاطلين المغاربة للصحراء

  • الله يهدي ماخلق
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:49

    الله يهدي ماخلق اكثر من 40 سنة من حرارة المفرطة في صحراء تندوف تأدي إلى هديان

  • berradakh
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:51

    الحل الوحيد الذي مازال أمام الجمهورية الوهمية هو أن تقترح الجارة الشرقية إدماجها معها في كل المنظمات الدولية، فتصبح الجزائر تحمل إسم ” الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية و الصحراوية “. مادامت تقتسم معها خيرات الشعب الجزائري الشقيق و المغلوب على أمره، فلتقتسم معها حتى الكراسي.

  • Chicago amazighe
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:53

    الوهم هو اللدي يعيشه الجميع حت رأس الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا . لمادا اعترف ترمب بمغربية الصحراء في اللحضة الأخيرة من انتهاء ولايته؟؟؟ و لمادا لم تعترف أوروبا؟؟
    سؤال ليس له جواب
    المغرب يعيش أحلاما يمكن أن تندثر في أي وقت

  • الى جار السوء !
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:54

    بما ان مافيا قصر المرادية متشبة بملشيات مرتزقة البوليساريو ..ما عليها اﻻ ان تقسم معها بعض اﻻراضى الجزائرية في الجنوب … مع العلم ان اغلب أراضي الجزائر من مخلفات اﻻستعمار ، ليست للجزائر ، بما فيها تندوف المغربية وتلمسات ….واراضي كثيرة في الحدود الشمالية الشرقية ..ونغس القصة مع تونس من واد سوف وأراضي كثيرة كانت تابعة للتونس الخضراء.. التاريخ سيحاسب ليس فرنسا فحسب بل حتى مافيا الفساد الجزائري الذي استغاثة بدول المغرب الكبير ﻻجل استقﻻلها ، ثم خالف الوعد وردت الجميل بالخدﻻن والخير بالشر … والشر بالشر والبادي أظلم.

  • العايق الفايق
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:56

    قطاع الطرق تتبناهم دولة عدوة فاشلة معروفة بإشعال الفتن وإشاعة الحقد والكراهية والخبث فلا داعي للاهتمام بهم اللهم انصر المملكة الشريفة

  • زايد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 08:57

    لازم احنى نتراسل مع حلافائنا من جميع دول العالم بأن هذا كيان جزائري لايعنينا بشيئ ولن نقبل التفاوض الا بالكيان الجزائري الذي يغدي بكل قواه العصابات التي ليس لها وجود الا في الأوراق اننا نعلم بأن الجزائر تستفيد من جميع المساعدات الدولية التي تقدم للكيان المصنع من طرفها في الأوراق فقط وتستغل بعض بعض الوجوه منهم غالي والبهالي وووو الخ لكي تغطي على جميع الأسرار وما خفي أعظم لازم ناخد قرارنهائي مع حلافائنا القلديين لكي ننهي هذا الكيان الجزائري البليد من الزمن لان لأعلم لنا فيما يأتي به ربنا في المستقبل القريب العاجل أن شاءالله تعاملوا بحزم لكي نصل إلى بر الأمان ان شاءالله بحول وقوته السلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته

  • badra7836
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:00

    الأمم المتحدة ليس من مصلحتها غلق ملف الصحراء المغربية، ففلسفة هده المؤسسة تتغدى من هدا النوع من النزاعات التي أطرافها ضعفاء، حيت يمكن ابتزاز كل من المغرب والجزائر لدفع الجزية لسادة الأمم المتحدة، فادا كان احد الأطراف قويا فإنه يحل المشكلة بالقوة وليس بواسطة هده المؤسسة.
    الأمم المتحدة هي مؤسسة الأقوياء ومؤسسة التحالفات الكبيرة، وهي مؤسسة موضفوها يتغدون من رشى الضعفاء.

  • متابع
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:02

    ومن جانبنا نحن نؤيد ونساند ونبارك إنضمام الجبهة لمنظمة الأمم المتحدة أما تصريح المتخلف عقليا ترامب فى سلة المهملات لأنه يخالف القانون الدولى ومن ثم يوم 21 أبريل ليس ببعيد رمضانكم مبارك أيها المغاربة

  • HOUSSINE Linköping. Sweden
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:02

    اكاد اجزم ان مند اعتراف امريكا بمغربية الصحراء ، اصيب حكام الجزاءر بجنون البقر ، فهدا المعتوه وزير خارجية بوليزاريو صبري بوقادوم لا ينزل من طاءرك والا يستقل اخرى ، وفي حقيبته ملف بوليزاريو فقط ، اقسم بالله لو اخذنا الجزاءر ووضعناها في كوكب اخر في زحل سيطالبون المريخ بتقرير الشعب الصحراوي
    شعار المملكة المغربية 1الله 2الوطن 3الملك
    شعار الجمهورية الجزائرية1 بوليزاريو 3الجيش 3الثورة
    يعني الله بالنسبة للجزائريين هو بوليزاريو
    هدا الشعار سمعته من ظباط جزائريون ولعدة مرات عندما كنت في الجزاءر ظمن وفد تقني سويدي
    تحياتي ،،،،،،،،،، عن سلاح الجو السويدي ءSAAB GRIPEN

  • زاءر غريب
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:09

    جماعة إرهابية تعيش على المعاونات والمساعدات الغذائية لا ارض لهم ولا عملة لهم .
    يجب إعادة وتكرار عملية البندير التي قامت بها طاءرة درون على كل مرتزق يقترب من الجدار الأمني

  • رشيد ألمانيا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:10

    لم يتبقى لهم سوى النهيق والنباح.
    لو كانت الأمم المتحدة تسمع لكل كلب ينبح لشغلوا مروضوا الحيوانات بدل السياسيين والسفراء.

  • حسن انجلترا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:12

    الكيان الوهمي والجنرالات العجزة للجارة الشرقية اصبحوا يخرفون ويعتقدون ان الاتحاد الافريقي في التمانينات من القرن الماضي هو الامم المتحدة بحيث لا يعقل لكيان بخيماته يريد عضوية به كما ان دول الامم المتحدة تعرف جيدا ان هاذا الكيان ميت قبل ولادته وهو فقط ينسف اموال وخيرات الشعب الجزائري وقادته يتجولون في عواصم اوروبية لا يهمهم المواطن الصحراوي المغربي المحتجز في مخيمات العار

  • من البلادة ما يضحك
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:15

    كان عليهم اختصار الطريق و المطالبة مباشرة بحق الفيتو ثم بيعه لعصابة جنرالات الجزائر … لماذا المراوغة ..

  • عبد الاله حسن
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:17

    المستجدات السياسيةلقضية الصحراء وماحققته من إنجازات ديبلوماسية في إطار سياق دولي يؤمن بمشروعية الطرح المغربي لحل إشكال مفتعل من طرف النظام العسكري الجزائري الذي لازال يعيش زمن الحرب الباردة .ووهم الزعامة الإقليمية.طرح الجبهة الإنفصالية بدعم جزائري بالإنضمام لهيئة الأمم المتحدةينم عن جهل مركب بالقانون الدولي من جهةوبحجمها الحقيقي كدولة قزمية لاتعيش إلى في أوهام داعميها. فطلب الإنضمام يكشف عن درجة الخرف السياسي الذي أصبحت تعيش فيه البوليساريونتمنى ألايتطور هذا الخرف إلى مرض مزمن فتطلب العضوية الدائمة في مجلس الأمن

  • كذبة ابريل
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:17

    قريبا ستنظم جمهورية الوهم الى قائمة المنظمات الارهابية الصحراوية الاجرامية العظمى هههههه

  • جلال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:18

    لا نعرف حتى الان هل هذه الصحراء هي مغربية ام جزائرية
    لماذا الجزائر تدافع عن هذه الصحراء كانها جزء من ترابها الوطني اكثر من دفاعها عن منطقة القبائل التي لم تحكمها لا تاريخيا و لا جغرافيا منذ ما يعرف بالمغرب الاوسط

  • سعيد إمنتانوت
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:20

    ماذا أعطت المغرب لمواطنوا الداخل لكي تعطيه للمواطننين الصحراويين، المعادلة البسيطة أن مواطني الداخل يدفعون ضعف الضرائب ويؤدون فواتير مضاعفة لكي تدفع الدولة للمواطنين الصحراويين لاسكاتهم بعدم المنادات للانفصال .
    ذقنا ونذوق الويلات لا تعليم لا صحة لا عيش كريم يا ترى ماةالذي يبقينا في هذه الحفرة من العالم

  • Lamya
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:35

    طلب البوليساريو الانضمام إلى “الأمم المتحدة” اوهام و َأضغاث أَحْلامٍ بل نتساءل كيف تم قبولها كعضو في الاتحاد الافريقي انها فعلا مهزلة و يجب تصحيح هذا الخطا الفادح بطرد المرتزقة من الاتحاد الافريقي. ما بقى ليهم غير يقدمو طلب العضوية فالاتحاد الاوروبي ههههه

  • Foad
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:35

    مزيان ان اعطوها العضوية في الامم المتحدة ولماذا لا تكون هي من اعضاء الدائمين تكون هي العضو السادس تمثل دولت السراب لا في الصحراء موجود الصراب يعني الوهم وبرهيم غالي اليس هو مطلوب يغتصب الاطفال الي بخاف من المتابعة هو الان يشهر نفسه اكتر

  • Med. essett
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:36

    لم يبق الكثير على الضربة القاضية لصانع الجبهة الانفصالية و بدا العد العكسي من اجل تحرير ابناء الوطن من مخيمات الذل و العار .

  • MAROCHIEN
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:38

    ان كانو وهم وهل تحاربتم مع الوهم لمدة 16 سنة وطلبتم وقف اطلاق النار مقابل الاستفتاء وتجلسون معهم على قبة واحدة والله من كثرة المواصفات لهم ماعرفتوش حتى كيف يصفونهم

  • عكاشة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:39

    خبر عاجل!!! بفضل جهود تبون وجنرالاته ووزير خارجيته الجزائر والبوليزاري ضمنتا مقعدان داءمان بمجلس الأمن الدولي بدل الولايات المتحدة الأمريكية والصين. في إنتظار جنوب افريقيا وزيمبابوي بدل الصين وبريطانيا.

  • مصطفى
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:40

    اعتقد ان من الممكن حصول العصابة على كرسي من الأمم المتحدة يمكن أن يعطوهم كرسي يجلسون عليه في حديقة مقر الأمم المتحدة ليقول تبون لقد حققنا الهدف

  • Houssine-Linköping-sweden
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:47

    الى سعاد بنت الريف او بنت الصحراء والله اعلم رقم 16 ،،،، هل انت في كامل قواك العقلية ? لمادا تتدخلين في امور فاتت مستواك الثقافي ? يا خالتي وانا في عمري 31 حتى ولوا انظمت حبيبتك بوليزاريو الى الامم المتحدة ، ومجلس الامن ، والاتحاد الاوروبي، واتحاد ما وراء البحار ، لم ولن ومن سابع المستحيلات ان يجلس معهم المغرب على طاولة المفاوضات ، هل فهمت الان ام ارسم لك ؟على بلدك الجزاءر ان تظبط حدودها ، واي رصاصة يطلقها جحشكم الوطني الشعبي ولو بالغلط سترجعون الى العصر الحجري هدا ان كنتم غير بعيدين عنه،،،،،،،،،،،،،،،،،مهندس باحث في شركة SAAB GRIPEN 39

  • غزال بني ملال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 09:58

    كيان الوهم ولد في الوهم نصيبه في الدنيا الوهم أفكاره وهم آماله في العيش وهم وينتظر الوهم. . الخلاصة صفر في صفر يساوي صفر والوهم في وهم يساوي وهم

  • 70 دقيقة
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:05

    رفض الأمم المتحدة لطلبهم يعني نهاية وهم الجزائر بخلق جمهورية وهمية. فقدوا كل أوراقهم.. تحرير معبر الكركرا هو الدي جعلهم يخلقون هده النكتة. لو كانت لهم إمكانية عرقلته (المعبر) لقاموا بدلك كما العادة و ما فكروا في غير دلك. الدوائر تضيق عليهم. الرئيس الجزائري و في عز أزمات الجزائر يخصص لقاءا صحافيا و لمدة 70 دقيقة للصحراء المغربية و البوليزاريو. لم يدكر و لو مرة الجزائر في هدا اللقاء الصحفي. أحسد جنرالات الجزائر على الهدوء الدي ينعمون به.

  • الدكتور. محمد. احداف
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:11

    الر. رقم. 39. اولا. المغاربة. اسيادك. سبقوك. في. الحضارة. اما.;;;;;. فهم. انتم..
    المغرب. لم. يكن. يحارب. فعلا.الوهم. كان. يحارب. جيش. القهوة. العظمى. والدليل. تدخل. مصر. من. اجل. اطلاق. سراح. الضباط. الجزائريين. معركة. امغالا. 1. وامغالا. 2. والوركزيز. وغيرها. من. المعارك. الخالدة. في. تاريخ. القوات. المسلحة. الملكية. اصابتكم. بعقد. نفسية. حتى.قايد.صالح. و. خانز ريحة. فروا من. المواجهة. اذن. لم. نكن. نواجه.السراب.حقا.بل.انتم. القهوة. الاقليمية. الفاشلة
    وما. حققناه. في. 16. سنة. هو. ضم. كامل. الصحراء. الى. تراب. المملكة. الشريفة.
    فلا. قوات. كوريا. الشرقية. حققت. شيئا. ولا. فلول. عصابات. جمهورية. الخيام. البالية. حققت. شيئا.
    الان. المغرب. يصطادكم. كالجرذان. ويلقنكم. من. هو. القوة. الاقليمية. عسكريا. اقتصاديا. سياسبا. حضاريا.
    نحن. لا. نرضى. حتى. الالتفات. الى. حثالة. التاريخ.
    المغرب. امبراطورية. عريقة. في. التاريخ. ولا. يمكن. لعقدكم. النفسية. ان. تمحو. هذه. الحقيقة.

  • ولد حميدو
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:14

    الجزاءر ليست عندها مقومات دولة و عرفت البطاقة الالكترونية مؤخرا فبالاحرى البوليزاريو الدي يعرف الماكلة و النعاس و لم يكدب بوقادوم عندما طالب برجوع الاستعمار الاسباني فهل هدا عاقل فهل كان يظن بان انشاء دولة للمرتزقة سيجعل الجزاءر تتحكم فيهم و الله ما يعقلو عليهم ففيهم من تنكر حتى لبلدهم المغرب فبالاحرى ان يسيطر عليهم الكابرانات فقط الان اضطروا لحلب اموال البترول

  • وبه الإعلام والسلام
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:29

    شحال من معلق يحلم بقيام دولة صحراوية على ارض المغرب ويمني نفسه بذلك ولكن الحقيقة المرة هو انه سينتهي عمره وعمر اولاه واحفاده وهلم جر الى ما شاء الله حتى يلج الجمل في سم الخياط ولن يكون شيء اسمه الجمهورية الصحراوية الا في مخيلة الذين يأملون ذلك
    وبه الإعلام والسلام
    الامضاء : المملكة المغربية الشريفة

  • ولد لبلاد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:29

    مرتزقة المرادية بولي بال الإرهابية اكتروا في تناول الكوكايين و القرقوبي فاخنلط عليهم الحابل بالنابل والرياضة بالسياسة و الدول باشباه الدول والقانون الدولي بالخزعبلات فانتفخت مؤخراتهم النتة فبدؤوا في الهلوسة والهديان ومن دون ادب واستحياء طلبوا بالحصول على كرسي متحرك للأشخاص المعاقين و المعوقين والعاقين وليس كرسي بالامم المتحدة، مزيدا من الدل والعار والقهر والعداب حتالة البشرية وحتالة العالم ومن من ووراءهم

  • Amazigh
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:35

    لا يجب التراجع عن منطق الهجوم في السياسة الخارجية المغربية قيد أنملة.. بل يجب تكاثف جهود جميع المغاربة، كل من موقعه، لدرء تراهات هذه الجماعة الإنفصالية التي في حقيقة أمرها تعتبر دمية في أيدي جيران السوء لمعاكسة مصالح المغرب الشامخ. حقا نحن شعب من شيمنا التواضع والبساطة، والتي فهمها نظام بوخروبة على أنها ضعف.. لكن هيهات، لقد استفاق الأسد وبدأ يزأر…. عاش المغرب الشامخ أمازيغيا مغاربيا، ولا عزاء للمسمومين…

  • متتبع
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:37

    هدا نوع من الضجيج تريد من خلاله
    لبوليبال إثارة الانتباه.. كأن كيانهم موجود بالفعل..
    البوليساريو كيان انفصالي ولدته ظروف الحرب الباردة من جهات معادية للمغرب..
    جهات حاربة المغرب اول ماحاربته.. في اختياره (لنظام الملكي) وحين لم تصل لأهدافها في زعزعة نظام عريييييق.
    خلقت كيان من المرتزقة وقطاع الطرق.
    وإن كان للجيران (الجزائر) مبدء كما يصيحون في ملتقيات عديدة.. ان الجزائر
    تناصر حق الشعوب في تقرير المصير
    فلها اليوم أن تفعل نفس الشئ وتناصر
    مطلب جمهورية لقبايل.. التي يطلب سكانها البالغ 6ملايين نسمة تقريبا بالانفصال والاستقلال

  • Aryaz
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:50

    آن الاوان ليتحرك المغرب لطرد البولياريو من الاتحاد الافريقي.

  • ولد علي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:57

    تحيات اجلال وإكبار لجنودنا الاشاوس
    المرابطين في حدود بلادي المغرب الحبيب
    قلوبنا معكم والشعب المغربي وراءكم، فمزيد من اليقضة الحزم والصرامة مع كل من سولت له نفسه، والنارستحرق كل من وطئت قدمه اراضي المغرب “المنطقة العازلة” من عصابة قطاع الطرق والخونة،
    نطالب من القوات المسلحة الملكية ان تسيطر على المنطقة العازلة شرق الجدار الأمني ومراقبتها شبر شبر.
    تحيا المملكة المغربية من طنجة الى الكويرة

  • اطلنتكي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 10:57

    كان لها بالاجدر طلب الكرسي المتحرك الذي تركه المرحوم بوتفريقة

  • عبد الله
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:01

    إلى جماعة البوليساريو. لو كنتم عقلاء لما غرتكم بكم شرذمة حكام العسكر بالجزائر وشرذتم العشرات من العائلات المغربية، و رجعتم إلى وطنكم الأم المغرب الحبيب مكرمين ومعززين، ومتمتعين بأرجائه من طنجة إلى الكويرة. أما الدعوة إلى الانفصال، فهذا وهم. فقضية الصحراء قضية وطنية لكل المغاربة. الصحراء مغربية. ونحن لن نفرط في شبر منها.

  • ALGECHIEN
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:02

    SAHARA IS MOROCAN AND FOR EVER YES SAHARA IS MOROCAN AND FOR EVER

  • Imad-MA
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:22

    هاد لكيادر جاب الله أن الامم المتحدة كيفحال مبارات كرة القدم مع جناب البحر. آجي لعب و ملي تعيا خرج! هادو مسطيين ! والله لو ما كان ثروات الشعب الجزايري تمشي فهاد التخرميز لكان غير قوى ديال الضحك!

  • حمدان
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:22

    العضوية في مجلس الأمس ليس سهلا ولكن غير مستحيل كذالك خاصة أن الصحراء الغربية عضو في الاتحاد الافريقي وهي قضية تصفيه الاستعمار مدونة في الأمم المتحدة اكثر من 40سنه. ليس وهم و إنما قضية وقت. البوليزاريو حينما يجلس اليوم بجانب المغرب للتفاوض فسيجلس مره اخرى حتما للتوقيع على الحدود بينهما.

  • مغربي.يبعت.لكم.تدكير
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:26

    السلام..عليكم..وعلى. من اتبع. الحق من إخواننا الصحراوين المحتجزين. في تندوف…نحن..المغاربة..قلوبنا.معكم..ونحن على. علم….بالمعناة. والتعديب. الشديد..الدي. .تتلاقونه. ..من . المرتزقة. .قطاع. .الطروق. ..البوليزاريو. وبمشاركت .عسكر. الاستعمار. الفرنسي……كما.نؤكد.لااخواننا المحتجزين.في.تندوف.سوف.نناضلو..من أجلكم. طوعا.او.كرها..حتى..تعودون. إلى. الوطن.الام. .وهو.المغرب….واعلمو. كدلك.بانا.المغاربة.جميعهم.من طنجة. إلى. لكويرة. أدو القسم..المسيرة .ويدهم. فوق. المصحف للقرآن الكريم. أمام. المرحوم الحسن الثاني. رحمه الله.بانهم. لن.يتخلو. عن.استرجاع. الصحراء. المغربية. ….وأخيرا. .اكرر. .لاخواننا. …المحتجزين…في.تندوف…الصحراء. مغربية…في.ارضيها…والمغرب. في.ارضيه. …..إلى. إن يرث الله الأرض ومن عليها….

  • يزيد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:32

    “يشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة وجميع الهيئات والمجالس الدولية التابعة لها لا تعترف بـ”الجمهورية الصحراوية الوهمية””
    سؤال يطرح نفسه: هل تعترف بان هذه الصحراء تابعة للمغرب؟

  • الصحراء المغربيه
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:54

    وهذا الشيء اللي بقى عصابه ديال البوليساريو حتى هي بغات تبقى في الامم المتحده

  • سعيد
    الخميس 8 أبريل 2021 - 11:56

    باختصار هذا الكيان الوهمي والمصنوع مند ان اصابه فيروس الصعار القاتل وهو يتخبط في الخيال الاعمى لان نهاية السعار الموت لان الله لا يحب القوم الظالمين اطمئنوا حكم الله تعالى قريب فيهم ومن والاهم وسيعلم الظالمون اي منقلب سينقلبون…

  • بهذا الطلب، الجزائر تهين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي و عضو دائم (USA).
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:02

    هذا الطلب هو إهانة للأمم المتحدة ولمجلس الأمن الدولي و لعضو دائم بمجلس الأمن الدولي (USA)
    الجزائر لم يكفيها إهانة الإتحاد الإفريقي و العبث به.
    إذا لم تستحيي، ففعل ما شئت.

  • مواطن غيور حقا
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:10

    البوليزاريو تريد الانضمام الى الامم المتحدة ،لتقبل في الكاف الذي اشترط انضمامها ان تكون عضوا في الامم المتحدة ،فالجمهورية الوهمية لم تقبل في اية منظمة جهوية او دولية منذ تاسيسها ما عدا الاتحاد الافريقي الذي يعرف الجميع كيف انضمت الى المنظمة الافريقية سنة 1984 اي منذ 36 سنة. فاذا حللنا اسم الجمهورية الوهمية ،فهي تسمى صحراوية وليست عضوا في دول الساحل والصحراء ،وعربية وهي غير مقبولة في الجامعة العربية رغم اعتراف دول عربية بالكيان الوهمي : الجزائر ،موريتانيا ،ليبيا القذافي ،سوريا ،اليمن الجنوبي قبل التوحيد. وهذه الدول كلها عرفت حروبا اهلية . واخيرا ان هذا الطلب للانضمام يمكن اعتباره كذبة أبريل بامتياز.

  • moumtaz
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:15

    l’Algérie ennemi est celle qui a mis au monde ce bâtard en couchant avec des bandits errants, le plus rigolo est que c’est généraux marionnettes ont calqué leur progéniture sur les mêmes noms que leur idéologie: RÉPUBLIQUE DÉMOCRATIQUE D’ALGÉRIE, république démocratique du Sahara, et ont aussi inventé des wilaya pour leur bâtard, exactement comme leur république crée gratuitement par la France sur le dos du Maroc de la Tunisie, du mali etc. ces voyous qui ont volé le pouvoir du peuple en Algérie ont sans aucune honte crée même des usines pour fabriquer des habits militaires et badges comme eux, est ce que ces ennemis de l’est ont ils pensé que tout le monde est fou? pour les suivre dans leur idiotie. Impensable. la seul solution pour le monde vraiment libre et juste, il faut chercher à diviser ce pays, les soit disant responsables ne méritent pas d’avoir ce pays et gouverner un peuple qui s’appelle ; ALGÉRIENS.

  • ابو علي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:19

    الباكور في المنام رزق صدق صلعم .اذا لم تستحيي فافعل ما شئت

  • ..........
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:24

    إلى 16 سعاد بنت الريف . لا يمكن لك أن تمتلي أبناء جبال الريف الأقوياء المدافعين عن استقلال المغرب وسيادته مثلك أنتم يا سارقي الصحراء الشرقية يريدون تصوير الريافة على أنهم يكرهون بلدهم العزيز المغرب أنت وحدك كرهتي بلدك الجزائر و تريدين أن تصديري هذا الكره للمغاربة الأحرار
    عاشت المملكة المغربية من طنجة للتلمسان و من العيون للتندوف حتى بلاد شنقيط و مالي

  • موغرابي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:24

    طرد البوليساريو من الاتحاد الأفريقي يعني انسحاب الجزائر من الاتحاد على الفور وبالتالي العزلة للكيانين معا

  • حسن
    الخميس 8 أبريل 2021 - 12:59

    إلى رقم 26
    المغرب إسترجع صحرائه..
    والجزائر ربحت الشعارات فارغة..
    المغرب يستتمر في أراضيه الصحراوية..
    والجزائر تنهب تروات شعبها من أجل البوليساريو..
    المغرب يعرف تقدم في مجالات الصناعة التجارة ومجالات شتى..
    الجزائر تعيش التقهقر والرجوع للوراء..
    المغرب له نظام متجدر لقرون طويلة..
    والجزائر لازالت لم تنتقل بعد إلى المدنية..
    المغرب و ان استشهد كل أبنائه فهم يدافعون على كل شبر من أراضيهم..
    والجزائر تصرف الملايير من الدولارات في
    قضية لا تعنيها ولا تخصها..
    شتانا بين من يدافع على حقه
    وبين من يدافع عن الباطل.

  • التخاذل الدولي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:26

    وتضارب المصالح بين الامم يفرضان استمرار اليقظة ومواصلة الدفاع عن الوحدة و محاربة التفرقة.
    اذا علمنا ان اغلب الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن هم من القوى الاستعمارية المنتصرة في الحرب العالمية الثانية والتي سبق ان قسمت الامبراطوريتين العثمانية في الشرق الاسلامي والمغربية الشريفة في غربه ، هي التي تقود العالم و تسعى الى تكريس الحدود الاستعمارية.
    لقد سبق ان حصلت فرنسا على العضوية في الامم المتحدة لموريتانيا سنة 1960 وفصلتها عن المملكة انتقاما من احتضان محمد الخامس لجيش التحرير الجزائري ، رغم انها التزمت في معاهدة الاستقلال 2 مارس 1956 باحترام حدود المملكة المعترف بها دوليا.
    وكذلك ارادت اسبانيا فصل الصحراء عن المغرب لولا يقظة الحسن الثاني.

  • محمد المغربي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:57

    يجب عليهم أن يتقدموا بطلب الإنضمام إلى المملكة المغربية.

  • مغربي فقط
    الخميس 8 أبريل 2021 - 13:58

    ردا ع الجزايري الذي يحلم باستقلال جمهورية الخيام البالية.
    لن يتحقق حلمك صدقني ماما فرنسا لكن بالمرصاد و ستتقسم بلادك لتلات دول واحدة في جنوب الجزاير التانية في القبايل والتالت لشرذمة الجنرالات الذين يحكومنك كما حكموك من قبلهم الفرنسيون لقرن وقبلهم الأتراك لتلات قرون.
    اتحداك ان تجيب لي تلات من حكام الجزاير او شجرة البايات ان صح القول.
    كل عام وانتم معقزدون من الملوك.

  • medsghir
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:22

    يجب ان تتقدموا بطلب إلى الكابرانات في الجزائر لتكونوا عضوا في مجلس العجزة هده فرضية صحيحة لأن جلهم مرضى بالزهيمر اما الأمم المتحدة اعضاء ها غالبيتهم شباب ويعلموا مايفعلون .فاتكم القطار كما قال المرحوم عبدالله صالح

  • حسن
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:24

    البوليزاريو عندها قاءد جيش الجيوش الموريطانية بينهم جيش تندوف الموريطاني

  • محلل
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:38

    النظام الجزائري يتمسك بالبوليزاريو ليس لاجل إنشاء دولة، لكن للأستفاذة من أصواته لاجل استحقاقات انتخابية لفائدة النظام المتسلط- تندوف دائما 99٪…لاجل العداء ضد المغرب و سد الحدود، لان السراق و الفاسد لا يرتاح لما ينجز في المغرب… و أخيرا لضرب الشعب الجزائري و تخوينه – أن بين صفوفه عدو خارجي مندس في حراكه – أنه يتعامل مع المروك، سببا لإجهاض أي تغيير و أي تحول ديموقراطي مخالف لنظام العسكر.

  • عبدالعالي
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:43

    حظوظ البوليساريو لقبولها كعضو كامل العضوية في المنظمة الأممية تساوي تماما حظوظ ابليس في دخول الجنة

  • وحدوي حتى النخاع
    الخميس 8 أبريل 2021 - 14:46

    في الوقت الذي أصبحت فيه جبهة البوليساريو الانفصالية على شفى حفرة من الطرد من منظمة الوحدة الأفريقية القارية أصبحنا نراها الان تطلب حلم الانضمام لهيئة الأمم المتحدة الدولية هههههه…مهزلة.

  • متابع و الإستقلال
    الخميس 8 أبريل 2021 - 16:56

    تتكلم عن الإستقلال و الجزائر نفسها مازال شعبها يخرج كل يوم للمطالبة بالاستقلال من جنرالات صنعوكم.

  • وعزيز
    الخميس 8 أبريل 2021 - 17:05

    و الغريب ان هذا المسعى جاء بعد تغيير قانون الكاف…

    من هنا سنعرف الهدف من هذا الحلم…. هو الانظمام الي CAF… فقط.

    لأنهم سينظمون نهائيات كاس أفريقيا سنة 2075… الذكرى المئوية للانطلاق المسيرة الخضراء…

    مسالة كرة لا غير

    اما السياسة فالمرتزقة حصلوا على 0/20

    فقط ولي أمره هو الذي ينوب عليه في كل سؤال و لكن اجاباته يا حسرتاه خارج الموضوع……

    تيه في تيه

    و الحق يعلو و لا يعلى عليه…..

    اسألوا السيد لقجع…. (ضربة جزاء في د 90)

    هو من ذكرهم في الانظمام إلى الامم المتحدة… و للأسف تأخروا عن قطار الواقعية………

صوت وصورة
مسابقة لتعزيز قيم التعايش
الجمعة 23 أبريل 2021 - 12:10 5

مسابقة لتعزيز قيم التعايش

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 143

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 6

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 9

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة