انتحار شرطيّ باستعمال مسدّسه المهنيّ

انتحار شرطيّ باستعمال مسدّسه المهنيّ
الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:05

أقدم شرطيّ على الانتحار بمسدّسه المهنيّ داخل مكتبه بالمنطقة الإقليميّة لأمن العرائش.. ويتعلق الأمر بمفتّش الشرطة “ر.خ” الذي أقدم على وضع حدّ لحياته اليوم.

دويّ إطلاق النّار سمع من على بعد كبير عن مقر المنطقة الإقليميّة للشرطة، وقد خلّف استنفارا لعناصر الأمن قبل أن يفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة الدوافع الواقفة وراء عملية الانتحار.

‫تعليقات الزوار

56
  • شرطي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:20

    ان لله وان اليه راجعون. تعيش الشرطة المغربية من طنجة لكويرة

  • طنجاوي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:20

    هاد المرة ما قالوش عندو مشكل عائلي !! مهما يكن السبب فان مشاكل الشرطة منها ما هو عائلي و منها ما هو مهني ,المهم ان ننكب على حل لكل المشاكل التي تهم رجال و نساء الامن لان المسالة مركبة ومتداخلة .فرجل الامن يبقى رجل امن و لو خارج ساعات عمله فكل تصرفاته وتحركاته تبقى محسوبة عليه فهو موظف لا كغيره من الموظفين وحامل سلاح لا كغيره من حملة لسلاح. خليونا ساكتين بلا منهدرو ,فين هيا "prime d'arme" ; و مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية لرجال الامن ,مزالة ما بانت حتي العام2020ولا…!!!
    كدالك فين هو المجلس الاعلى للامن , مزال ما تنزل لانه هو لي خاصو ينظر لهذا المشاكل لي كتخص الامن كلو. راه حتى ناس اخرين كينتاحرو مشى عير البوليس (الجنود,الدرك,المخازنية,…) لكن البوليس مقهورين كثر من غيرهم :كاين لي مشاف ولديه هدي كثر من ثلاث سنوات .علاش ,لان الكونجي ما كاينش وحتى يلا بغتي تاخدو خصك تدفع للرؤاسا باش يسنيو لك شى 10عشرة ايام كونجي ما تقدك حتي فالطريق. ايوا وزيد وزيد…

  • الله اكبر
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:20

    لا حوله ولا قوة الا بالله الله يغفر له ويرزقنا حسن الخاتمة اللهم امين

  • الأسباب الرئيسية:
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:21

    باسم الله الرحمان الرحيم:

    الأسباب الرئيسية:

    1- تغييب الوازع الديني في تكوين رجال الشرطة
    2- الإنغماس في ملدات الحياة من خمر وزنا
    3- اللهف وراء المال من رشوة
    4- المشاكل المتعلقة بالعمل: ضغط العمل، الحكرة
    5- المشاكل الأسرية، مع الزوجة أو الوالدين أو الأبناء
    6- المشاكل المادية: الدخول في دوامة القروض
    7- المشاكل النفسية والعاطفية: قلق، تعب، حب…
    ……..

  • casawi
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:41

    بسم الله الرحمان الرحيم
    وبعد
    تلقينا بفائق الاسى والحصرة جبر وفاة مفتش الشرطة الدي وضع حدا لحياته بسلاحه الوضيفي ما هي الاسباب وراء اقدام رجال الشرطة (حراس الامن ……مفتشين) على الانتحار وبسلاح الوضيفي ………او قتل المارة ففي فاس كدالك اقدم رجل الامن على قتل فتات لم تتجاوز عقدها التاني بعد ولله لضاق صدري نحن ننتضر رجال امن محنكين يسهرون على امن وممتلكات الدولة وفي الاخير نجد رجال امن منهارين تماما محبطين يتخبطون في مشاكلهم اقسم ان هناك ضعوطات مهنية بالدرجة الاولى وتاتي في المرتبة التانية الضغوطات الاسرية والمادية اوجه نداء ……استوصوا خيرا برجال الامن (حراس الامن …….مفتشين) ولا يبالغ مسؤولوا الامن في استفزازالموضفين ونزعهم …حوافزهم والى سوف ياتي يوم لن تجد اي شرطي في الشارع العام او المصالح العمومية يجب كف الضرر عن هده الفئة من الموضفين لانهم هم الدين يخدمون المغرب العزيز……..الله …..الوطن …..الملك.

  • محمد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:58

    ادكروا موتاكم بالخير رحمه الله ونطلب من الله عزة قدرته ان يكون من اصحاب الجنة امين يا رب العالمين لايعرف احد مشكلته سوى رب السماء والارض ان لله وان اليه لراجعون والسلام على من اتبع الهدا

  • khadija
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:00

    لا حول ولا قوة الا بالله ان لله وان اليه راجعون

  • Mouwaten
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:04

    encore apres celui de casa manant c'est le tour de celui de larache non . Mais, il faut trouver vite une soltion imediat pour mette fin a ces accident; faut interdir le port d'armes au policier apres la fin du service c'est la meilleur solution qui pourrait existé et proteger la vie humains il faut faire comme les autres gendarmerie,armés , (forces auxiliaires leurs armement reste toujours a l'interieur de l'établissement sauf en cas de mission.

  • brave heart
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:06

    ربما كان يحتاج لزيادة 600 درهم الان مع الازمة لا زيادة ولا ترقية

  • مغربية
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:10

    لا حول و لا قوة الا بالله اللهم اغفرله و نجنا يا رب،
    ارى انه ان كان لاحد ان ينتحر فهم المساجين المحكوم عليهم بعشرين سنة و بالمؤبد، هؤلاء من يجب ان يياس، و رغم دلك لا يقنطون و لا ينتحرون، فلمادا الانسان الطليق الدي عنده امكانية تغيير عمله و الهروب من كل ما ينغص عليه حياته، فلمادا سيختار الانتحار؟؟
    لها تفسير واحد انو الانسان غير سوي في نفسيته و عقله او ان به مس من الجن يؤزه و يوسوس له ليضع حدا لحياته،

  • marwa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:16

    لا حولة ولا قوة الا بالله تمكن من باش ايقتل راسو بواحد الطريقة غير منطقية
    لي كايعاقب عليها الله سبحانه وتعالى الله يرزق الاسرة ديلو الصبر

  • أرنب السباق
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:18

    إنا لله وإنا إليه راجعون.
    ربما السبب في ذلك هو الحكرة، الشيء الذي يعيشه جل المغاربة نتيجة للبطالة، الفقر، السكن الغير لائق، التهميش، العزوبة، الإقصاء الاجتماعي، غياب التغطية الصحية، غياب التغطية الاجتماعية…

  • فاطمة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:19

    الى اصحاب التعاليق القاسية يجب ان تكونو رجال امن لتشعرو بمعاناتهم ومعانات عائلاتهم الله يرحمو ويغفر له العرائش بالخصوص تفتقر لعناصر الامن والكل يشتغل فوق طاقته

  • SuperAicha
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:43

    لاحظت فرقا كبيرا بين التعاليق على خبر الشرطي اللذي انتحر باستعمال مسدسه والشاب العاطل اللذي انتحر بحرق نفسه. في الحالة الأولى تطرق أغلب المعلقين للأسباب(تعليق رقم 4 مثلا) .أما في الحالة الثانية فأنتم تكفرون وتتشفون. فهل للمخزن دور لكي يطمس الواقع خوفا من أن يصلنا الربيع؟

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:44

    وعاد قاليك الحكومة بغات تعطي لكلشي رخصة حمل السلاح …؟؟؟

  • المعزوزي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:51

    هاد المدير الجديد مللي جا وهو بارك يفزع فعيباد الله"من التفزاع" بسبب و بدون سبب.واحد العدد كبير من رجال الأمن تمحنو مللي كان والي أمن فالدار البيضاء الشيء الذي جعلهم يتنفسون الصعداء بعد انتهاء مهامه من هذه المدينة .ماعرفناه جاء لهذه المهنه من ميدان التعليم لخدمة رجال ونساء الأمن و خدمة البلاد والعباد ام لدفع الموظفين للانتحار .
    الرجاء إعادة النظر في سياسة التعامل مع هذه الفئة من الموظفين الذين يطبق عليهم نظام الرق.
    معمر الاب الذي يحن على أولاده ان يتسبب في سجنهم او الدفع بهم الى قتل انفسهم .
    ومازال ما يتقال. أنشروا و شكرا.
     

  • adil ghali
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:06

    ا لى صا حب التعليق رقم5 كا زوي: الشرطي الذي قتل الفتاة بمدينة مكناس وليس فاس يا اخي;مجرد تصويب.

  • محمد
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:09

    يجب انصاف الشرطة المغربية الزياد في الاجور ضرورية لهده الفئة لانها تعمل اكتر من غيرها

  • الفاهم
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:13

    في عهد المدير الجديد الدي احيى لوبياته و منحها مناصب المسؤولية فالاغلبية العظمى من رجال الامن تشعر ب الحكرة و القادم من الايام سيعري على الاسوأ

  • mrat polici
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:18

    ا لله يرحمو مسكين , وليت خايفة ; واش حياة البولس صعيبة لهاد الدرجة !!!!

  • باباحاجي تازة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:26

    عينان لا تمسهما النار=عين بكت من خشية الله و عين باتت تحرس في سبيل الله=حسبنا الله و نعم الوكيل

  • noran
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:27

    Is time for the police to get their right ,they work hard four our safety ,they sacrice their life to provide our peace ,but they are not allowed to travel ,they have less vacancy ,they have less money .I think they need freedom like what we have i,i think they should have good salary that they deserve,and the right to go evrywhere in the world if they want without having the risk to lose their work or facing the punichment .
    I'm grateful for all policier who make my life possible

  • sarhane
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:30

    Le gouvernement a doublé le salaire des policiers mais rien n’a changé
    Allah ister

  • سلمى
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:31

    brave heart لايليق بك ان تستهزء من شخص متوفى الله وحده اعلم بظروفه
    اذكروا محاسن موتاكم
    ونطلب من الله العلي القدير ان يلهم ذويه الصبر والسلوان وان يغفر له

  • المسؤول حكار
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 22:16

    نجد رجال امن منهارين تماما محبطين يتخبطون في مشاكلهم اقسم ان هناك ضعوطات مهنية بالدرجة الاولى وتاتي في المرتبة التانية الضغوطات الاسرية والمادية .
    في المدن الجنوبية التي يعتبر فيها الشرطي عسكري 100% بسبب الظوف التي تمر بها المنطقة نجد ممارسة الرؤساء للحيف و استغلال السلطة كسبيل المتال : ادا قام رجل الان بالادلاء بشهادة طبية يخصم من راتبه ابتدا من 1500 درهم حسب عدد الايام التي ادلى بها هادا وليس فقط .انا اطلب من المديرية العامة للامن الوطني بان تحاسب كل مسؤول يقوم باشطط في السلطة وان جميع رجال الامن سواسية

  • police
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 22:40

    svp 600 dh derctour general de la surete national

  • ahmed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 22:49

    رغم الضغوط المهنية والاسرية التي تصاحب الشرطي المغربي خلال مزاولته عمله فهو دائما يبقى محافظا خلى هدوءه ولباقته في التعامل مع المواطنين بالاستماع الى مشاكلهم ومعانتهم رغم ما يكتنفه هو نفسه من مشاكل عملية واسرية فليس من السهل الحفاظ على برود الاعصاب امام هده الارهاصات ومع دلك يبقى محافظا على اتزانه الا في حالات نادرة التي يفقد فيها الشرطي صوابه والتي تنتج عن تراكمات لمجموعة من العوامل لدلك يجب احترام هد الجهاز لما يقدمه من خدمات جليلة لهدا المجتمع ونطلب من الله عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته وان يسكنه فسيح جنان وان يرزق عائلته بالصبر والسلوان وان يغفر له ولنا ولاموات المسليمين اجمعين.

  • أمين
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 22:58

    لا لا لا لا لا لا أولا لا نعرف لماذا إنتحر, و لا يجب علينا أن نتكهّن في مثل هذه الأمور.
    ثانيا, رجال الأمن المغربية كانوا مثل الولاة و العمال, يفعلون ما يريدون ( الرشوة) و عندما يُقفل عنهم هذا الباب بطريقة أو أُخرى تصعب عنهم المعيشة لأنهم كانوا يصرفون أكثر من راتبهم.
    و إذا كان المشكل هو مادي فإنّهم لم يدخلوا الوظيفة مقتنعين بحقيقة الراتب ,كان لهم أشياء أُخرى يبحثون عنها ( الإغتناء),و من يريد هذا الأخير فإن الوظيفة هي للعيش فقط و كل موظفي العالم يعرفونها.
    و في الأخير أقول أن مثل هؤلاء لا يجب أن نترحّم عليهم.

  • عزوز
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:12

    الى فاطمة صاحبة التعليق 31 . الاحكام الواردة في التعاليق هي من وحي الواقع الدي يعيشه المواطن المغربي مع رجال الشرطة ( واستثني الشرفاء منهم وهي اقلية). انا مغربي اعيش خارج المغرب منذ عقود. وكلما عدت لزيارة الاهل بالمغرب الا واواجه مشاكل مع الشرطة. لقد قيذل لي في السبعينيات من طرف رجال الشرطة التدويرة والا سنفبرك لك محضرا ونتهمك بسب الملك. احتقار من طرف الدرك مالك سايك لبوينك ، برم والا انحيد ليك الباسبور انخلي دين امك تدور هنا. والقائمة طويلة جدا لحد ان الشرطة طغت على المواطنين. والله عندما ادخل مخفر الشرطة في المهجر احس بالامن عكس ما هو الامر عند زيارة مركر الشرطة في المغرب. وهدا لا يطبق على الشرطة فقط بل وحتى على الموطفين على العموم الا الاقلية القليلة. اخر زيارة للمغرب كانت في اكتوبر حيث زرت مكتبا لتغيير رخصة السياقة. فكنت من اول الزبناء ولم يكن هناك موظف ( 9,30 صباحا). عند دخول اول موظف قلت له السلام عليكم ولم يجبني. سكتت وطلبت منه ان يدلني على المكتب المسؤل على تغيير رخص السياقة فسبني وقال لست خادمك. لذا فانا لا اتاسف على موت او انتحار موظف لا لشئ وانما يجنون ما يزرعون من حقد

  • nouredine
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:18

    ان لله وان اليه راجعون. تعيش الشرطة المغربية من طنجة لكويرة

  • samir
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:32

    الله يرحم الجميع
    الانسان مخلوق ظعيف الله يرحم ضعفنا

  • مواطن عادي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:38

    هل هذا الشرطي انتحر فعلا أو أنه تمت تصفيته من طرف مسؤلي المخدرات في المغرب

  • simou
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:40

    لا حول ولا قوة الا بالله ان لله وان اليه راجعون

  • بدون
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:42

    اذكروا أمواتكم بالخير. إن لله وإن إليه راجعون .
    ونطلب من الله العلي القدير ان يلهم ذويه الصبر والسلوان وان يغفر له

  • koukabi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:00

    لا حوله ولا قوة الا بالله الله يغفر له ويرزقنا حسن الخاتمة اللهم امين

  • hamid
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:18

    انا لله وانا اليه راجعون.
    لا احد يمكنه ان ينوب عن هذه الفئة من المجتمع ليسرد لنا المشاكل والمتاعب التي يتخبطون فيها.يكفي اخواني الكرام ان في بعض المناطق المغربية يعمل الشرطي تقريبا دون انقطاع.ففي المناطق الشرقية مثلا يعمل الشرطي ثمان ساعات متتالية ليستريح ثمان ساعات وهي فترة غير كافية ثم يعود الى العمل وهو ما زال يعاني من العياء.
    فكيف سياحفظ هذا الشرطي على صحته وحيويته ونشاطه.
    تصوروا اخواني لو فقد رجل الامن احد اقربائه وتصوروا لو استدعي الى وليمة او………………..فهل سيتمكن من حضور الجنائز او يحتفل بزفاف احد اقربائه………..
    فعندما تعظم المشاكل يفقد الشخص صوابه.ثم ان هذه الفئة لا حق لها في التعبير عن معاناتها…لا نقابة ولا من يستمع الى شكواهم الا الله تعالى.
    ارجو الرحمة لهذا الشرطي واتمنى الصبر لاهله وانا لله وانا اليه راجعون.
    هذا وتحية لشرطتنا على ما تقدمه من تضحيات من اجل راحتنا وامن بلدنا واعانهم الله ……كما اتمنى ان يلتفت المسؤولون عن هذا الجهاز الى هذه الفئة لاعطائهم ما يستحقون من….

  • nour
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:23

    autre fois un policier a mis fin a sa vie a kenitra aussi a méknés et maintenant a larache Dieu sait ou encore? ou on va ? a part le maroc j'ai jamais entendu parler qu'un policier s'est suicidé avec son Arme ,tant que citoyen,il faut que les responsables pour des cas similaires nous disent le POURQUOI des choses afin que la SOCIETE CIVILE puisse collaborer avec cette partie de la société qui sont d'ailleurs les NOTRE et qui font leur possible pour garantir à nous et à nos enfants une meilleure securété jours et nuits.ا سال الله الصبر والسلوان لذويه وانا لله وانا اليه راجعون

  • حدو نحليمة
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:28

    نطلب من الله تعالى أن يغفر له ويرحمه…ويلهم ذويه الصبر والسلوان..
    الموت واحد والأسباب متعددة، وإن أجل الرجل مقدر..
    هناك أسباب عديدة وراء هذا الفعل منها ماهو نفسي واجتماعي واقتصادي..لكن للتغلب على هذه الضغوطات ينبغي تقوية النفس بالإيمان بالله وقضائه وقدره والتحلي بالصبر وضبط النفس والدعاء والاستغفار والاكثار من أعمال العبادات والطاعات والصدقات..

  • NIZAR
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:06

    ولا تقتلوا انفسكم انه كان بكم رحيما
    الله يتولاه اللهم نسألك حسن الخاتمة

  • saad das
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:40

    لا حول و لا قوة الا بالله اللهم اغفرله و نجنا يا رب،

  • ابن شرطي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 02:58

    الله يرزق اولداتو و عاءلتوا الصبر ان لله وان اليه راجعون . دربوا الفتك بالشرطة رآها كتغراق ؟بالله عليكم واش كائنا شيشرطيفالعالم كايخدم ٢٤ ساعة سيروا كوميسارية باب سبته dé 9hoo d matin hta 9h00 dnhartani sans arret غاتلقاوه

  • كن مع الله يا إنسان
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 08:12

    إلى المعلق رقم 6 محمد يبدو أنك تجهل أوتتجاهل أحاديث نبينا الكريم حول قتل النفس,فكيف تذكر هذا بخير,فالمنتحر لايترحم عليه,بل تجد حتى في الأديان الوضعية أن المنتحر يعيش حياتا أبدية تعيستا مع الأرواح الشريرة,فكيف بديننا الحنيف الذي هو دين كامل متكامل….المنتحر في جهنم وبئس المصير….المنتحر يأخي يئس من رحمة الله..رحمة الله وسعت كل شيء لكن هناك ظوابط وقوانين لرحمةالله,سطرها سبحانه ولايعلمها إلا هو,….فعليه من الله ما يستحق …ولاحول ولاقوة ،لا بالله.

  • سوسن
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 08:40

    رجال الامن العاديين يشتغلون فى ظروف قاسية من كل النواحى وزد على دلك تيحكروا عليهم رؤساءهم وهم تيحكروا على المواطنيين العاديين, الله يصاوب للجميع, نطالب بعدالة وعيش كريم لكل المغاربة والكل الفئات. غفر الله لنا وهدانا الى ما فيه الصالح العام, واحترام بعضنا البعض. ولكن النظام هو الدى من مصلحته ترسيخ الاحتقار والكراهية بين كل الفئات.

  • Mounir Kac
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 10:33

    ا ولا يجب فتح تحقيق للوقوف على الاسباب الحقيقية لموته, فربما هو لم ينتحر وانما قتل, واريد بهذه الاشاعة طمس معالم هاته الجريمة وتمويه الراي العام…

    وحتى اذا كان قد انتحر, فيجب الوقوف على الاسباب التي دفعته للانتحار, فربما التهديدا ت من طرف عصابات المخذرات والقمع الممارس عليهم من الرباط (بعض المسؤولين)…والحكرة, وضغوطات المهنة, وقلة النوم…..

  • nawfal
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 14:14

    ا ن لله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيد والهم ذويه الصبر والسلوان ان اقدام هذا الشخص على الا نتحار يخفي وراءه مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها رجال الامن ماديا معنويا نفسيا زد على ذلك التعامل اللانساني للمسؤولين اللاامنيين فهم وراء مجموعة من الاختلالات الامنية والهفوات القاتلة فرفقا برجال الامن وذويهم ويمكن ان نتساءل لماذا لم تفعل مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية وللمسؤولين واسع النضر

  • hassou haddi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 18:14

    انا لله وانااليه راجعون . ان المرحوم كان يحمل عبئا تقيلا كان يعيل اسرته المتكونه من ام مريضه واخوتين لازالتا قاصرتين تزوج من احدى (المتقفات) العاملات عتى اساس التعاون والعيش تحت سقف واحد حسب الاتفاق لكن انقلب الحلم الى كابوس لم تستمر الحياة كما كان متوقعا الا مده 3سنين او اقل غادرت الام والاخوتين حيت رجعن الى مدينتهم الاصليه بالشرق وكان المرحوم يرسل لهن المصروف الشهري في الاونة الاخيره قامت الزوجه بشراء منزل ورحلا اليه واصبح المرحوم كالعبد عند سيدته ذون ان يدرى.لكنه اكتشف القناع الماكر الذى كانت ترتديه عندما طردته اتناء خصام وقع بينهما.وقتها صمم وللمرة الثالثه على الطلاق النهائي ورحل الى احدى الفنادق لمدة شهر تقريبا للاشارة ليس لهما اولاد وكان المرحوم يعانى من ازمة مالية خانقة لكثرة الديون وربما دفع هو الاخر مبلغا فى اقتناء داك المنزل دون ان يشير اليه في عقد البيع والسر الباقي سيدفن معه. الله يغفر له ويرزق دويه الصبر والسلوان ….من العرائش احد معارفه

  • مكناس تافيلالت
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 19:08

    رجال الامن يعانون في صمت من حكرة وابتزاز رجل الامن مسجون 24 ساعة على 24 ساعة والتعويضات تسرق والمديرية العامة تتفنن في كيفية معاقبة رجال الامن ومنذ ان اتى الرميل والامور من السيء الى الاسوأ فالله يحفظ وكفانا من التمويه بالمشاكل العائلية لان الامر اكبر من ذلك ومشاكل رجال الامن تخطت الحد وعلى المسؤولين النظر فيما يحصل لان الامور تتعقد وربما نشهد لا قدر الله حالات انتحار اخرى لان الضغط يولد الانفجار وطريقة عمل رجل الامن ليست مقبولة بتاتا

  • hasnae
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 01:26

    بالفعل هناك مشاكل و ضغوطات يتخبط فيها رجال الامن , خصوصا المشاكل المهنية التي تستوجب حلولا جذرية , اما بالنسبة لهذا الحل الذي اقدم عليه الشرطي فهو للاسف غير لائق بالمهنة. نرجو من الله تعالى حسن الخاتمة.

  • فاطمة الزهراء
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 10:18

    انتحار رجال الشرطة لا يرتبط بالأمن و لا يرتبط بمسؤولين إدارة الأمن فالانتحار أو الحرق هي ظواهر هذا الزمن لأنها تصبح حلا بالنسبة للنفس الضعيفة و التي تحتاج إلى الإيمان أو إلى القلوب المحيطة أن تكون جد مؤمنة لهذا يجب أن يتغير سلوك الإدارات مع عاميليها و أن يتعاونوا مع الإخصائيين النفسيين المؤومنين

  • toto
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 15:53

    انا لا اؤيد الانتحار لكن ما اود قوله هو ان هرلاء الامنيين الذين انتحروا ارادوا بطريقة ما ان يوصلوا لنا معانات رجال الامن وان هناك خلل ما بالجهاز الامني ككل والسبب لوبيات الفساد التي تدمر الجهاز والضحية هم صغار رجال الامن الذين يعانون من كل انواع الذل والحكرة حتى اصبحوا يلقبون حراس الامن ب – باتري فيبل – اي لا قيمة له شيفون والمديرية العامة هي السبب الاول والوزارة كذلك لانهم هم من سن القوانين الصادمة والتي تجعل الشرطي مسجون رسمي 24/24 لا يحق له عطلة ولا فترة راحة ولا مخالطة الناس ولا ولا ولا جميع انواع اللاءات يعرفها الشرطي فكيف نريد منه عدم الانفجار من كثرة الضغط والله حرامممممممممممممم

  • sara
    الأربعاء 18 يوليوز 2012 - 21:49

    ان لله وان اليه راجعون لله يرزق والدته واخوانه الصبر والسلون من العرائش احد معارفه

  • mohamedhamza
    الخميس 19 يوليوز 2012 - 18:25

    ان لله وان اليه راجعون الله يصبر امه وابوه واخوانه

  • جبلي حرررررررررر
    الجمعة 20 يوليوز 2012 - 03:39

    ان لله وان اليه راجعون.يعاني رجال الا من الصغار مختلف انواع الحكرة و الذل والتعديب الجسدي و النفسي فهم مثل الالات يعملون ليل نهار وبدون تعويض عن الساعات الاضافية وبدون اجازات سنوية ., والله ياخد الحق فهاد المسؤولين الظلمة و الفاسدين

  • المدينة المنورة
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 05:40

    رجال الامن يجب تحسين وضعيتهم عشان اخدمو في احسن الظروف
    في مواسم الحج و العمرة كنحسو بالدور ديال رجال الامن كيخدمو ضيوف الرحمن بكل احترام و لو ان التعب اخد منهم محله لا تخلو وجوههم من الابتسامة ليل نهار سواء حر او مطر تلاقيهم مشتتين في كل مكان لحفظ الامن لكن ما اشاء الله اجورهم عالية
    اللهم ارحم الفقيد و اغفر له و تجاوز عنه

  • najm
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:23

    الشطط والظلم والحكرة والميز هما اسباب الانحطاط في الادارة

  • amatallah
    الأحد 22 يوليوز 2012 - 16:00

    الله يرحمو و يصبر عائلته
    هاد الميدان د البوليس فيه بزاف مايتقال و خاص يكون عندهم الحق ف نقابة دافع على حقوقهم و هما القوي يأكل الضعيف بحال قانون الغاب

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 21

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 10

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 13

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 31

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير