انتشار فيروس "كوفيد-19" يجلب القلق بالجزائر

انتشار فيروس "كوفيد-19" يجلب القلق بالجزائر
الأحد 22 نونبر 2020 - 20:44

استبعد وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الأحد، فرض المزيد من القيود بالرغم من اعترافه بأن بلاده تشهد موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال بن بوزيد للإذاعة الجزائرية الحكومية :”صحيح أن أرقام الإصابات المرتفعة تستدعي القلق، لكن التحرك وتشديد الإجراءات سيكون حسب الوضعية الوبائية في كل منطقة. الوضعية الصحية العامة مقلقة بعد تجاوز عدد الإصابات اليومية الألف لكن تشديد الإجراءات مستبعد حاليا”.

بيد أن بن بوزيد شدد على أن الأمر لا يستدعي فتح مستشفيات ميدانية، وأوضح أنه جرى توفير أكثر من 18 ألف سرير و1500 سرير إنعاش لاستقبال مرضى كورونا. وبلغت نسبة شغل أسرة الإنعاش 39% .

واعترف وزير الصحة بأن مستشفيات مدن الجزائر العاصمة وتيزي وزو وسطيف تشهد ضغطا كبيرا بخلاف مشافي محافظات أخرى لم تسجل سوى استقبال عديد قليل جدا من المرضى أو لم تستقبل أي مريض.

‫تعليقات الزوار

11
  • الشاوي
    الأحد 22 نونبر 2020 - 20:52

    نطلب من الله لنا ولهم الصحة و السلامة و نطلب من السلطات مد العون لاشقائنا الجزائرين اذا احتاجوا لنا نتقاسم معاهم كل ما نملك هما أولى بها .

  • خالد F
    الأحد 22 نونبر 2020 - 20:59

    حاليا الجزائر مهتمة بتحقيق أمنية بومدين في الوصول إلى المحيط الأطلسي عبر جيشها الرديف في تندوف المحتلة، أما مواجهة كوفيد 19 ومشاكل الصحة والسكن والتعليم وحرائق الغابات فهي أمور من صنع العدو الكلاسيكي، وعليه فالشعب مطالب بالتعبئة خلف العسكر الذي يريد أن يغزو العالم بصناعته العسكرية، شخصيا أكتب ولا أفهم، كان الله في عون من فهم.

  • ملاحظ
    الأحد 22 نونبر 2020 - 21:18

    هناك مستشفيات لم يصلهم أي مريض!!!!
    هذا يعني أنه ليست هناك تحاليل أما الكوفيد فهو موجود.

  • عروبي
    الأحد 22 نونبر 2020 - 21:23

    الجزائر مطلية بكورونا و الدليل إصابة رئيس البلاد و حكام الجزائر لا يقولون الحقيقة لشعبهم الله إكون في عون هاد الشعب حاكمينو عصابة من العسكر

  • Observateur
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:17

    إذا لزم الأمر ، القوات المسلحة المغربية مستعدة لفتح مستشفيات ميدانية في الجزائر لاستيعاب مرضى كورونا

  • مغربي ريفي
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:26

    الحقيقة أن النظام الجزائري لا يصرح منذ زمن بعيد بحقيقة الوضعية الوبائية لكل الامراض وخاصة شلل الاطفال والحصبة والملاريا، وكنا نحن ضمن مجموعة جهوية تنتمي اليها الجزائر ، وهذا كان يسبب المشاكل للمغرب مع منظمة الصحة العالمية ، لأن إشهاد المنظمة للمغرب بخصوص القضاء على بعض الاوبئة يقتضي أن تخلو المنطقة كلها منها، لذلك كانت الجزائر بإخفاء الحقيقة تعرقل جهود المغرب في الحصول على شهادات الخلو من تلك الاوبئة

  • عمر
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:26

    ولما القلق وانتم حسب تصريح رئيس الدولة عندكم احسن منظومة صحية مغاربيا و إفريقيا
    هذا لشعب الزوالي اما الحكام فالمانيا و مستشفياتها في الخدمة

  • اللهم لا شماتة
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:27

    صرح المعارض الجزائري الدبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت أن إحصاء غير رسمي شمل ما يقارب 1000 صيدلية بالعاصمة ونواحيها أعطى معدل 30 زبون يقتني دواء بروتوكول علاج كوفيد يومياَ من كل صيدلية .. هذا يعني أن هناك ما يفوق 20000 حالة جديدة يومياً !!!! والجهات الرسمية تصرح بألف فقط .. أما الوفيات فحدث ولا حرج !!! ما هذا العبث .. اللهم لا شماتة .. والله يشفي مرضانا ومرضى الإنسانية جمعاء يارب .

  • عبدو
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:35

    سيتهمون المغرب بنشره كورونا وسطهم. هههه

  • افقير
    الأحد 22 نونبر 2020 - 22:50

    انا لا اصدق الاحصاءات الصادرة عن دولتين يحكمها العسكر وهما مصر والجزاءرلحاجةفي نفس يعقوب العالم يشهد موجة ثانية بالاف الاصابات ولديهم بينة صحية كبيرة لامجال لمقارنتها مع دول يحكمها العسكرمصنفة كدول العالم الثالث يقولون اننا قلقون لاننا نشهد ارتفاع حالات الاصابة الى الف على من يكدبون الشعوب عاقت بهم والدليل نسب المشاركين في انتخاباتهم

  • مغربية
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 08:55

    بدل مكافحة الوباء و الحد من بطشه تكرس الجزائر كل قوتها و جهودها لدعم البوليساريو بمعنى ان عصابة مرتزقة اهم من المواطن الجزائري .عجبي !!!!

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق