انجذاب الرجال للأرداف النسائية.. متعةُ بصر أم شذوذٌ مُضر؟

انجذاب الرجال للأرداف النسائية.. متعةُ بصر أم شذوذٌ مُضر؟
السبت 31 يناير 2015 - 13:00

ينجذب الكثير من الرجال المغاربة وغيرهم أيضا إلى المؤخرات النسائية، حيث تجد بعضهم وقد تسمروا على كراسي المقاهي على نواصي الشوارع، مثبتين أعينهم الواسعة كفئران تدور في جحرها، على ما يمر أمامهم من قامات نسائية وأرداف أنثوية بأنواع مختلفة.

وتكاد تكون المؤخرة النسائية أكثر ما يثير فضول وغريزة عدد من الرجال المغاربة، مثل جنسيات أخرى ولاشك، فلها مفعول السحر لدى البعض أكثر من الوجه الجميل أو المحيا الصبوح، وربما كانت عندهم أكثر تأثيرا من الحشمة والعفة، فالأرداف عند البعض صار هوسا مرضيا ثابتا.

موضة وشذوذ

هوس العديد من الرجال بالمؤخرات النسائية يأتي في سياق محموم من “موضة” تعتبر المرأة أو الفتاة الجميلة كل من تمتلك قواما يتسم بأرداف بارزة، وذلك في تقليد أعمى لموضة العالمية المسعورة التي تقودها “كيمبرلي كردشيان”، الممثلة والعارضة ومصممة الأزياء الأمريكية.

وتستنكر العديد من النساء اختزال جمال أو إثارة المرأة في مؤخرتها تحديدا، ومنحها كل ذلك الزخم الإعلامي والجنسي، باعتبار أنه مجرد عضو من أعضاء الجسم، وليس له كل تلك القوة ليصبح مركز الاهتمام بجسد الأنثى، باعتبار أن المرأة جسد وروح، وعقل وسلوك وفكر قبل كل شيء.

الباحثة في علم الاجتماع، ابتسام العوفير، قالت لهسبريس، إن الرجل الذي تثيره مؤخرة المرأة عندما تمر أمامه يعتبر “مريضا”، لأن المفترض أن يُثار الرجل عادة من طرف المرأة بفضل جمال وجهها، أو لوسامة تقاسيمها، أو لقوامها الممشوق، هذا إن اكتفينا بالجانب الجسدي”.

وتضيف الباحثة بأن الرجل الذي لا يلتفت إلى كل هذا السمات الجسدية، ويثيره فقط شكل المؤخرة النسائية، إنما يترجم مرضا قد يصل إلى حد الشذوذ في الذوق والتفكير”، مبرزة أنه “من العيب مشاهدة كيف تتعلق نظرات العشرات من الرجال بأرداف فتاة أو سيدة تمر أمامهم في طريقها لعملها أو لقضاء أغراضها.

محمد صدقي، سائق سيارة أجرة بسلا، قال لهسبريس إنه شبه “مدمن” على التطلع إلى المؤخرات النسائية خاصة الممتلئة منها، وفق تعبيره، مردفا أن المؤخرة النسائية ترمز إلى خصوبة المرأة وقوتها الجسدية”، قبل أن يستهجن إقبال الفتيات على حبات “دردك” لتسمين أردافهن”.

سر الإثارة

الطبيب الأخصائي في العلوم الجنسية بمدينة وجدة، الدكتور مصطفى الراسي، أكد أن “الأرداف تحتل في الثقافة العربية الإسلامية مكانا محوريا في الحديقة السرية للأحلام الشبقية، فلا أحد ينكر ما للأرداف من رمزية جنسية وجاذبية شهوانية”.

الراسي كتب منذ فترة مقالا عن الموضوع قال فيه إن “الأرداف المتحركة تقذف بلهيبها في كل الاتجاهات، سواء كانت محجوزة في سراويل الجينز الضيقة، أو متخفية خلف جلابيب عريضة”، مستدلا بقول لنافع مولى ابن عمر رضي الله عنه: “العجيزة أحسن الوجهين”، وعندما سئل عن ذلك قال: “الوجوه الحسان كثيرة الأعجاز قليلة”.

واستشهد الراسي بالجاحظ الذي وصف حسن المرأة “ريحها أرج، ووجهها بهج، لينة الأطراف، ثقيلة الأرداف”، فيما ذكر العالم الكبير السيوطي في كتابه “رشف الزلال في السحر الحلال” ما يلي: “ردف وسيط كأنه الجبل المحيط، زاهر العين، منزه عن الشين، له تموج وتراج”.

وخاطب الراسي الرجل “الزوجة الصالحة هي قيم وأخلاق ومبادئ، فلا تقف عند مؤخرتها فقط وتجعلها في المقدمة”، مضيفا أن “هذه المؤخرة قد تكون سببا لانجذاب الرجل لزوجته، ولكن أحيانا لا تعدو أن تصبح حزاما ناسفا يفجّر الأسرة ويحيلها شظايا يستحيل لمها” وفق تعبيره.

‫تعليقات الزوار

181
  • حسين
    السبت 31 يناير 2015 - 13:25

    المرأة اللتي تنكر جاذبية الارداف و تعيب انجذاب الرجل لها هي اللتي تغار من الاخريات حتى الرجل لا يعرف سبب هذا لانجذاب ربما رمز الصحة الجيدة لهاذا يجب العناية بالمؤخرة حتى تكون في المقدمة

  • elhassane
    السبت 31 يناير 2015 - 13:26

    الله خلق الجمال و جعله سلاحا في يد المراة لتجدب بها الرجل اظهار الارداف للزوج من الواجبات و التجمل له من الضروريات للصيانة العلاقة الزوجية و توطيدها لاكن اضهارها للعامة في الشارع قلة ادب و انعدام للحياء

  • محمد
    السبت 31 يناير 2015 - 13:28

    نرقع ديننا بترقيع دنيانا فلا ديننا يبقي ولا ما نرقع الخوض في مثل هذه المواضيع دليل علي الكبث بمفهومه العام اضافة الي الجهل التام مما لا شك فيه سيفرز شريحة عريضة أشباه صاحب الطاكسي المهووس بمشاهدة مؤخرات النسا

  • مواطن مغربي
    السبت 31 يناير 2015 - 13:31

    هل تعلمون أن الرجال لديهم مسألة التحديق والإنجداب للأرداف النسائية هي مسألة أتوماتيكية وغريزية وفيزيائية بحيث يصبح شبه مستحيل على الرجل أن لا يحدق بلأرداف النسائية لذلك فإن أحسن حل هو أن تلتزم النساء بألبسة المحتشمة وعدم الإنجرار وراء موضة الغرب التي لا تناسب حضارتنا الإسلامية.

  • العروسي
    السبت 31 يناير 2015 - 13:32

    صبرا آل العفة واﻷخلاق والمبادئ وقيم أﻹسلام أنتم غرباء مع أبناء عمومتكم
    تبا لعصر الشهوات والجنس والنساء العاريات يبرزن اردافهن جهار نهارا أما القاصي والداني يخربون بيوتهم وبيوت العفيفات يوم يذوب قلب المؤمن في جوفه مما يرى ولا يستطع أن يغير

  • redouae de temara
    السبت 31 يناير 2015 - 13:32

    حسب ماجاء على لسان المختصين نفسيا لايمس للواقع باي صلة ،لانه ادا كان جمال المراة في وجهها او قوامها،فلمادا تصر اغلب النساء على االخروج الى الشارع مضهرين ماخراتهم بشكل غير مقبول تشماز له النفوس ،بل بلباس ملتسق،،اليس من الضروري ان تحتجب الراة كما جاء في الاسلام حتى تحمي عين الرجل منها،فالمراة هي ام والام مدرسة ادا اعددتها اعددت شعبا بكامله،،

  • L autre
    السبت 31 يناير 2015 - 13:32

    الدكتورة تعيش في عالم غير هذا العالم. هي لم تخبرنا عن المجهود الذي تقوم به المرأة لإظهار اردافها. أشك انها تجهل تقنيات إظهار الأرداف من حشو وأبر الخ … وعليه تقع ظاهرة تتبع الأرداف على المرأة والدليل عدم تتبع الرجال بأنظارهم للأرداف العادية اي التي لم يقع عليها مجهود النفخ والإظهار. ثم من قال لها ان الرجال يقفون عند الأرداف دونا عن الوجه والعقل … ام ان الامر هو الحط من ذكاء الرجال … بالطبع ذات الأرداف فارغة المخ عديمة الوسامة قليلا ما توقع الرجل في حبالها وان أوقعته لا يتعدى ذلك لحظات متعة محدودة لا تكاد تترك في ذهن الرجل من اثر … بل غالبا ما ينتابه الندم ان ضعف أمامها لوهلة … سيدتي : الغباء في اغلب الحالات التي ذكرتها نسوي الطبيعة لان التي تلعب لعبة الأرداف سرعان ما تكتشف ان ما تعرضه بالوعة تطلب "التسريح" ليس الا… ومن يتطوع لذلك العمل من الرجال إنما يحارب العطالة ريثما يجد عملا انظف… مع احترامي لرأيك ….

  • Elbouhal
    السبت 31 يناير 2015 - 13:34

    الموءخرة صراحة المغاربة بالغوا في التحرش الجنسي نساءا و رجال خصوصا في الاسواق والشوارع ولكن ارى ان الرجل اصبح لا يميز بين المرأة المحتشمة اوالسافرة هناك نساء هن من يستفزن الرجال بلباسهن وتبقى التربية والاخلاق هي سيدة الموقف حتى التحرش بالمرأة في المغرب يكون بالعنف اللفضي وهدا مالا يقبله اي مجتمع

  • سليم
    السبت 31 يناير 2015 - 13:34

    الى باحثة علم الاجتماع ربما وقع عندك خلط اذا كانت المراة قبيحة المنظر لا اظن ان احدا من الرجال سيلتفت اليها.

  • Nabilov
    السبت 31 يناير 2015 - 13:35

    mais pour quoi vous renversez la responsabilité sur les hommes alors que ce sont les femmes qui portent des pantalons serrés pour monter leurs fesses ,donc les femmes voudraient attirées les hommes par leurs organes et ce n'est pas par leur pudicité
    l'homme dans ces situations n'a aucun compte à rendre, il n'est qu'un être qui reçoit l'influence préméditée par le beau sexe

  • تازي
    السبت 31 يناير 2015 - 13:35

    من تزوج المرأة لجغرافيتها، طلقها لتاريخها.

  • ميم
    السبت 31 يناير 2015 - 13:36

    اتفقت البشرية أن الغزال غزال ولم تتفق أن وحيد القرن غزال أرى أن صاحب التاكسي أعلم من الدكتورة المسكينة التي ربما تفتقد ………

  • youssef
    السبت 31 يناير 2015 - 13:41

    النساء لا يحق لهم إبداء مفاتنهم للرجال الأجانب

  • mimoun
    السبت 31 يناير 2015 - 13:45

    اليس الشذوذ ان يتبجح الجميع بتلطفه نحو المرئة حتى ان صاحب المقال وصف الرجال بالجرذان وبما توصف المرئة بلباسها المذكور اعلاه لا توقد النار الا بالحطب .

  • مومو
    السبت 31 يناير 2015 - 13:48

    جمال المراة في روحها المرحة التي تملاء حياة الرجل لتجعله يحبها ويغرم بقربها اما جمال الصدر او العجيزة او ما شابه فهو فننة واعجاب سرعان ما يزول بزوال النزوة . وهذا ما يفسر كثرة الطلاق والمشاكل الزوجية

  • اي نهر تحب
    السبت 31 يناير 2015 - 13:48

    هده الحالة تسمى نهر من جهنم للنساء لان تاتي لهن بنهر من السيئات لمادا لايحتشمن ويصنعون انهار الجنة بلباس لايلفت النظر للجنس بل يلفت النظر انها مسلمة ربانية لاتؤدي الرجال بجمالها الا ما ظهر منها في العرض والطول

  • Amine
    السبت 31 يناير 2015 - 13:49

    المؤخرة سر من اسرار جمال المرأة الجسدي لكن يبقى الوجه اهم شيء بالنسبة لي هو نصف جمال المرأة

  • Abualaa
    السبت 31 يناير 2015 - 13:49

    ما دامت النساء يستعرضت أجسادهن بتلك الطريقة المثيرة اللاأخلاقية فلايجوز لاحد ان يستمع لمعاناتهن لأنهن من خلق الفتنة وزمان ولاة الله من الرجال قد انقضى ، وكما قال المثل " احترم تحترم" كيف تنتظرن من شاب لم ينل من والديه موعضة وخلقا حسنا وهو في عز المراهقة ان لن ينظر الى مأخرتهن وهن من سمح له بذالك بارتداء ملابس 3D،.

  • السبت 31 يناير 2015 - 13:51

    الله يجيب بنت الحلال ونتهلا فيها ……صادق القول من الرباط

  • Hassan d Oujda
    السبت 31 يناير 2015 - 13:52

    و هنا تبرز الحكمة الربانية من الحشمة والوقار اللذان يضفيهما الحجاب على المرأة السلمة. ولكن يجب هنا التفريق بين الحجاب الشرعي العفيف والحجاب المزيف الذي ترتديه بعض السيدات و الذي يكون أحيانا أكثر جلبا للإنتباه من ملابس التبرج ، وأكيد أن الكل إنتبه لهذا الأمر. لهذا فالحل لهذا الداء هو الحجاب العفيف الذي يبرز قيمة المرأة الحقيقية بعيدا عن الإغراء بالمفاتن، والله يهدي الجميع.

  • mohamed
    السبت 31 يناير 2015 - 13:54

    personnellement je pense que les filles doivent mettre des long vêtements et cacher leurs corps . à l'époque quand les femmes metté lhayak (la robe blanc) les hommes ose même a regardé au visage de la femme et il y avait le honte et la timidité entre les gens….lah yahdina

  • journaliste
    السبت 31 يناير 2015 - 13:55

    Memes les femmes marocaines jouent sur ce point pour attirer les hommes

  • adam
    السبت 31 يناير 2015 - 13:55

    بسم الله بصراحة هدا مرص من امراض الزمان التي تنخر قلوب الرجال والنساء على حد سواء
    الا ما رحم الله .السبب مشترك ما بين مرضى الرجال والنساء لانه بصراحة اصبحنا امام ضاهرة الانسان منتهى الصلاحية رجال ونساء لااخلاق لا رجولة لا مروءة .فسادنفسي ينخر القلوب والعقول تقافة الانسان الدون .الله يعفو ان عفونا عن انفوسنا؟؟؟

  • lili
    السبت 31 يناير 2015 - 13:56

    جعل النبي صلى الله عليه وسلم غض البصر أحد حقوق الطريق حين قال لأصحابه رضي الله عنهم:

    " إياكم والجلوس في الطرقات، فقالوا: يا رسول الله مالنا من مجالسنا بُدٌّ نتحدث فيها. فقال: " فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى ، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر".

  • بوبس
    السبت 31 يناير 2015 - 14:03

    أنا لا آرى أي تحرش ولا أجرم اي احد في هذا المجال ولاكن أولاً وقبل كل شيئ مادام يوجد قانون يمنع التحرش فيجب وضع مسطرة قانونية صارمة على المرأة المتبرجة التي تضهر مأخرتها عنوة للعامة يجب محاسبتها وإن كانت اختي أو إبنتي ولان أصبحنا نرى المرأة تتحرش بالرجل والشارع لايكذب لاحول ولاقوة الا بالله وشكراً

  • Zikkoo5
    السبت 31 يناير 2015 - 14:05

    ادا كان للمراة المسلمة اتباع الموضة الصهيونية و ترويج مؤخرتها الكبيرة.
    فلا داع ان تقول ان الرجل الدي لا يغض بصره شاذ جنسي او مريض لانه منطقيا الغريزة الجنسية و حب الاستكشاف عند الرجل لاتمنعه من دلك . و من المسلمين الحققيين الدين يقولون هدا حرام و يلعن مرتدية هدا اللباس الشبه الشفاف تقولون انه متعصب و متشدد و اذا كانت له لحية قد تقولوا عليه ارهابي. فبدلا من اتهام غريزة الرجل انه شاذ و مريض استرو انفسكم و مؤخراتكم و توبوا الى ربكم ان الايام تمر بسرعة و لا احد يعرف يوم موته و لا مكان موته و لا كيفية موته و صفته

  • TetouanFire
    السبت 31 يناير 2015 - 14:07

    رغم أنّني لست مُتأسلماً، لم أجد أفضل وأحكم وأتقن من إشارة النّبي محمّد: النظرة الأولى لكَ والثانية عليك؛ فالأولى جسدية والثانية معنوية، فالأولى الجسدية هي ردّة فعل طبيعية حتّى تعلم: للإحتراز من الخطر أو للجذب نحو التّناسل، والثانية المعنوية، التي حذّر منها مُحمّد، هي الذ َّاكرة النّفسية، التي تُعيد وتُعيد المخيال، فيُحكى أنّ حكيما يابانيا كان رفقة تلميذه في سفر حتى بلغوا نهراً، فلقو إمرأة لم تستطع عبوره، فتقدّم الحكيم وحملها على ظهره، وعبر بها، وتركها في برّ الأمان، وإستمرّ هو وتلميذه السّير، وعند مرور ساعات عديدة إنفجر التلميذ في الحكيم مزمجراً، ألم نُعطِ العهد أن نزهد في النّساء ولانمسّهنّ، فلماذا حملت على ظهرك تلك المرأة، فأجابه الحكيم، لقد أنزلتها عند الضفة الأخرى من الّنِّهر، أمّا أنت فلا زلت تحمِلُها. وهذا مُوجّه لكلّ الشّهوات التي تُبصِرُها العين، ليس فقط النِّساء، بل حتى الجماد الجذاب من سيّارات وكلّ زخارف الدنيا، ليس إحتقارا لها بل حُسن تقديرها دون أوهام.

  • rachido
    السبت 31 يناير 2015 - 14:07

    قبل اتهام الرجل بالمرض المرأة التي تظهر تضاريس موخرتها تعتبر مريضة وشادة وعاهرة وتتعدى على حقوق الرجال .

  • حشان
    السبت 31 يناير 2015 - 14:08

    الغاية من العلاقة الجنسية هو الإنجاب واستمرار النوع، وقد وضعت الطبيعة مجموعة من الأدوات السكولوجية والبيولوجية لجعل الغريزة الجنسية في خدمة غريزة البقاء والتوالد…إذا نحن فهمنا هذا المعطى سنفهم لماذا هناك مناطق محددة بالضبط في جسم المرأة أكثر إثارة من غيرها فاتساع الأرداف يعني أن رحم المرأة قادر على التمدد وحمل الجنين، وكبر الأثداء دليل على القدرة على الإرضاع وتأمين غذاء الصغير…ولكن الرجل لا يفهم هذه الحقيقة مباشرة ولكن بطريقة غير واعية من خلال الشعور باللذة والإثارة فقط…

  • abdo
    السبت 31 يناير 2015 - 14:08

    أمر الله تعالى رسوله الكريم في كتابه العزيز "يأيها النبي قل ﻷزواجك و بناتك و نساء المومنين يدنين عليهن من جلبيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فﻻ يوذين و كان الله غفورا رحيما"فلهذا على المرآة ستر عورتها و لبس حجابها الشرعي كي ﻻ تأدي اﻷخرين كما أمر الرجل بغض بصره عن ما حرم الل

  • عمر
    السبت 31 يناير 2015 - 14:08

    هذا كبت يعيشه اغلب العرب بسبب الجهل وبعدهم عن الدين الاسلامي الحنيف.

  • اعطيه صاكه دير حالة
    السبت 31 يناير 2015 - 14:09

    وماذا عن اعطيه صاكها باش تماكي ودير حالة في رجالة بعدما تلبس دجين او كلون وتبين مفاتنه من صفحتين وماذا عن عدد لفتيات الاسترزاقيات تتعرى امام كامرات لحاسوب ليلا لاغراء رجال ليرسلو لهم نقود او هواتف ذكية لتفطح به امام الملاء '(شوفوني) وبتايد من امهاتهم وان تكلم الاب او الاخ يلفقو له تهم لحماق او تحرش او يلقبوه بالبدائي حتى زواج وماكثرهم فتياتنا اصبحو يتاجرون بالرجال تتزوج به شهر تحمل منه تطلب طلاق بمساعدت بعض جمعيات لعاقصات ولمطلقات المشيشات لكميات وبمساعدة مدونات مستوردةونفقة يؤدي زوج 1200درهم لطفل وتتركه لامه وتتزندق في مقاهي شيشة والى كان فيه ضو تبحت عن كونترضا عمل بدول لخليج وتتعارك مع قرانها على رجال امام لملاهي الليلية ولعمولمة وكامراته فضحت لمستور

  • محمد
    السبت 31 يناير 2015 - 14:10

    يزول جمال المفاتن و يبقى جمال العقل و سبب مشاهدة الرجال لماخرة النساء راجع الى غياب تقافة القراءة

  • يوسف
    السبت 31 يناير 2015 - 14:10

    هذه من مخلفات الغزو باﻹباحية والتي أصبحت في كل مكان في البيت (التلفاز) على الملصقات اﻹشهارية في الشوارع حتى تعلقت القلوب بتلك الصور والشاهد أن المواقع اﻹباحية هي من يظهر فيها مومسات في أوضاع شاذة و الدبر يلعب دورا كثيرا في التهيج الجنسي ولا يخفى علينا كم و صل عدد المشاهدين لهذه المواقع في بلادنا والبلدانن العربية (فهذه من تلك) والله يستر علينا من هذا الفساد

  • HAMOUDA
    السبت 31 يناير 2015 - 14:10

    اظهار المرأة مؤخرتها للعامة هو فشلها في حياتها وتفرض وجودها على بعض المرضى النفسيين بمؤخرتها ،لولاهم لما كانت هاته الحملة الشرسة ضد ما يسمى بالتحرش الجنسي.

  • zakaria2009
    السبت 31 يناير 2015 - 14:12

    لمادا يحب الرجل منا النظر الى المرأة دات الارداف الفاتنة و هي على دمة رجل اخر و يكره ان ينظر احد الى زوجته حتى و ان كانت …….

  • مغربي
    السبت 31 يناير 2015 - 14:13

    اغلبية الساحقة في العالم العربي بصفة عامة عقولهم مشغولة بكل مايتعلق بالجنس حتى اصبحو يعانون في غالب من امراض مستعصية كالشذوذ الجنسي وعدم التفريق بين مأحل الله وما حرم وصار عضو واحد من اعضاء الجسم يسيطر على على كل شيء ويتحكم في الانسان ويسوقه كالحمار ويتصرف على هواه ويفهم الحقوق بما يناسبه ويتبنى ويفعل مايريده ضارب عرض الحائط بالقيم التي يمليها عليه الاسلام وان الدنيا مجرد منزل له بابين داخل منها وخارج من هناك ومن بين ضحايا تجد المرأة التي هي الام واخت والبنتة لكل واحد وهل يقبل اي انسان مهما كان الاعتداء على واحدة من اقاربه ومن هنا نسأل الجميع لماذا يجوز الاعنداء على بنات الاخرين لن يكون المؤمن مؤنا حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه والمرأة اليوم علينا احترامها وتقديرها نظرا لمكانتها في الدين والدنيا وان لانختصرها في نعتها بهذا او ذاك بل هي النصف المكمل لرجل في كل شيء والحفاظ على المبادئء والاخلاق الحميدة التي تحلى بها اجدادنا والابتعاد عن العالم الذي لا يليق بنا والنقطة الضعف التي اكشفها العالم المتحضر في العرب هي الجنس ومايتعلق به وتم تصديره لنا بالجملة بدون مقابل يساهم في تخافنا الى الابد

  • عبدالحق بــــــــــاو
    السبت 31 يناير 2015 - 14:15

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(ما تركت على الرجال فتنة أشد من النساء…)
    هذا تشخيص الداءو الدواء هو قوله سبحانه:(قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم و يحفظوا فروجهم ) ودواء ثان من صيدلية الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :(يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فليصم ) .وهذا زمن كثرت فيه الفتن وتفننت المتبرجات في إظهار مفاتنهن…كان الله في عون الرجال…

  • hamid
    السبت 31 يناير 2015 - 14:16

    البشر خلق للتكاثر مثله مثل جميع المخلوقات.
    معضم الحيوانات تطلق هرمونات وروائح حين يحين موعد التزاوج.
    الرجل ينجذب لامرئة ذي قوام مثير جلدة صحية شعر صحي.لان امرئة في هاته الصفات دليل على صحتها معنا تستطيع ان تتوالد.
    كذلك الحال بالنسبة للرجل.
    هل تنجذب لعجوزة شمطاء?او عجوز مترهل…لا
    لانه لاشعوريا الرجل او المرئة يعلمان انه لافائدة في معاشرة من لايستطيع ان يتوالد.

  • شادي
    السبت 31 يناير 2015 - 14:17

    الاعجاب بمؤخرات النساء الى حد الهوس يدل على احد مرضين الاول اللواط الدي يتخلى اصحابه عن الفرج ويكتفون بالدبر والمرض الثاني هو فشل جنسي امام فرج المرأة يدفع اصحابه الى ابراز فحولة وهمية امام المؤخرات التي خلقت للجلوس واتمرير الغائط ومرد كل هدا الى التخلي عن تعاليم الاسلام

  • ايت يوسف
    السبت 31 يناير 2015 - 14:19

    إن العلاقة بين الرجل والمرأة من الناحية الطبيعية الغريزية، محكومة بنسبة سيكولوجية لا واعية أكثر مما هو واعي في هذه العلاقة. لذلك فالبعد الجنسي الاستيهامي يحكم نظرة كل واحد منهما للآخر. ومنه فإن تلك النظرة العامة المتداولة في المتخيل الجنسي لديهما معا، ليست محط تقييم معياري. بل هي موضوع للدراسة السيكو- سوسيولوجية. لكن لولا هذا المتخيل الجنسي الاستيهامي بين الطرفين لانهار العالم. ما أصدق فرويد حين اعتبر أن الحضارة ذات أساس قضيبي. إنها حقيقة لا ينكرها إلا ضحايا الكبت الجنسي الذين يسعون للاختباء وراء آليات الدفاع النفسي الكاشفة!!!!!!

  • mohammed
    السبت 31 يناير 2015 - 14:19

    بسم الله الرحمان الرحيم."النظرة سهم من سهام ابليس".فالويل كل الويل للقلوب المريضة.انظروا الى حال المسلمين حينما فرطوا في دينهم واتبعوا الاهواء:اصبحوا اناس بدون عقول واطلقوا العنان للغريزة و الشهوة.حالنا جد بئيس بسبب اعمالنا الخا رجة عن ما يحبه الله ويرضاه.اللهم لا تؤاخدنا بذنوب غيرنا.وليعلم القارئ ان العين تزني وزناها النظر,والقلب يزني وزناه التمني…وكما جاء في الحديث ان الزنى سبب في تفشي الفقر والفاقة.

  • السفير
    السبت 31 يناير 2015 - 14:21

    تعليقي على هدا الموضوع الدي اكتسح مجتمعنا هو قلة الحياء لانه لو كان هناك حياء لما وصلنا الى هدا الحد المتدني خلقيا

  • شلح ضد القشرة
    السبت 31 يناير 2015 - 14:21

    هؤلاء الذين يتموقعون في أماكن إستراتيجية في المقاهي قصد تتبع مؤخرات النساء عليهم زيارة البيطري لأن ذلك حرام شرعا بدليل في الحديث ـ من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته ـ و في القرأن ـ قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ـ الآية . فعلا هناك من لا شغل له سوى أخذ موقع ويطلق العنان لهوايته ـ هذه غليظة ـ هذه رقيقة ـ وبذلك يتزود بأطنان الذنوب لمخالفته لدين وشرع خالقه مثله مثل النساء اللواتي يثرن شهوات الرجال بملابسهن الضيقة أو بمشيتهن . قال تعالى ـ ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ـ …يا من يمتهن مهنة تتبع عورات النساء ، هل ترضى هذا لأختك أو زوجتك ؟

  • عاشق النساء
    السبت 31 يناير 2015 - 14:26

    ا نها احسن ما خلق الله المرءة الجميلة والمنحوثة وحسنة الاخلاق,,استمتع علي الطريق الرئيسي وسط المدينة,,واجلس في مقهي فكلما مرت امرءة جميلة الا واستمعت بجمال الخالق..لكن مساءا ينتضروني بعد الشغل والمقهي ضوضاء اطفالي وهرج زوجتي.انها لعنة العصرنة وغزو المرءة المغربية للعراءوالمسخ لامنتهي.فكلنا الرجال نتستر من هاته العادة الخفية-الله يعفو-

  • ابو سفيان
    السبت 31 يناير 2015 - 14:26

    أقول لكل من سولت له نفسه النظرالى النساء ان يسأل نفسه فقط اذا ما كان يرضاه لأخته او أمه او زوجته اوابنته.فاذا كان الجواب نعم فليفعل

  • الحر
    السبت 31 يناير 2015 - 14:27

    الرجل كيف ما كان تتيره موخرة المراة وينجدب اوتوماتكيا اليها لكن هناك نساء ينتقدن هدا الفعل نظرا لانعدام الارداف عندهم ويحسدن حتى بنات جلدتهن لكسبهم الارداف وغالبا عندما تمر فتاة بارداف وموخرة متيرة ترى حتى النساء والفتياة يمعن النظر اليها فما بالك بالرجل

  • fifo
    السبت 31 يناير 2015 - 14:29

    الكلام موجه اولا للنساء .لماذا تصر المرأة على شد ملابسها على مؤخرتها قبل النزول للشارع .فهنالك من يصررن على هاته النقطة .و لمن تشدها .طبعا حتى يراها الرجال و يصدرن التعاليق التي هي في لهفة عليها لان لا رجل في حياتها تعجبه او يغازلها عنها حتى و لو كانت متزوجة .فالغاية تبرر الوسيلة .

  • r@chid
    السبت 31 يناير 2015 - 14:37

    ضعف الامان في قلوبنا سبب فيما وصلنا اليه الان من قلة ادب و انعدام للحياء ………..!

  • زغادي عبد اللطيف
    السبت 31 يناير 2015 - 14:45

    الحياة الزوجية في نظر الشرع هي الاختيار الصحيح من الرجل لزوجته ومن المرأة لزوجها، ولذلك وردت النصوص الشرعية الكثيرة تحث على ضرورة الاختيار والتروي فيه، وتعطي المواصفات التي ينبغي أن يتم على أساسها الاختيار، وتبين الوسائل الشرعية التي يتم من خلالها التحقق من الاختيار في ظل الضوابط الشرعية التي تحفظ الحرمات وتسد ذرائع الفساد في المجتمع ، إن الصفة الأساسية التي رغب الشرع في مراعاتها أثناء الاختيار هي الدين والخلق لأن الأسرة المسلمة السعيدة ترتبط بصلاح كل من الرجل وزوجته في دينهما وخلقهما.
    ولهذا نهى النبي – صلى الله عليه وسلم – أن يكون القصد الأول من الزواج هو مجرد الحسن أو المال وذكر العواقب الوخيمة لذلك فقال – صلى الله عليه وسلم – :(لا تتزوجوا النساء لحسنهن فعسى حسنهن أن يرديهن، ولا تتزوجوهن لأموالهن فعسى أموالهن أن تطغيهن، ولكن تزوجوهن على الدين , فلأمة خرقاء سوداء ذات دين أفضل). والمرأة الصالحة بما توفره لزوجها من راحة وسعادة من خير متاع الدنيا فقال – صلى الله عليه وسلم – ( إِنَّ الدُّنْيَا كُلَّهَا مَتَاع وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ).

  • zaki
    السبت 31 يناير 2015 - 14:46

    صاحبنا تكلم عن صاحبات المؤخرات واعطى للمؤخرة وصفا لم تعطه بنات حواء ولا رواد المقاهي..وبذاك من حيث لا يشعر فقد اعطى لوصفه ما يستحقه..وان رواد المقاهي ليشكرونك على ذاك الوصف..غض الطرف يا صاحبي ..باي

  • هالة
    السبت 31 يناير 2015 - 14:47

    قمة الفساد والزينة السبب الرئيسي هو عدم احترام المرأة لنفسها. وإظهار مفاتنها بالأخص المتزوجات اللواتي لا تحترمن الرباط المقدس وهو الزواج و عدم عض الرجال بصرهم حتى المتزوجين منهم الله يدينا في الضو هادشي تايخلع

  • ابن الفداء
    السبت 31 يناير 2015 - 14:49

    اهلا بكم
    بداية هدا العنوان الخاص بالمقال ينبغي ان يعاد فيه النظر متى كانت مخالفة الفطرة الانسانية متعة فطرة الله التي فطر الناس عليها لاتبديل لخلق الله دلك الدين القيم ولكن اكثر الناس لايعلمون
    المراة كلها عورة فالاجنبية عنك ينبغي ان تغض بصرك عنها اما ما احل الله لكفهي متعة بصريح النص الدنيا متاع وخير متاعها المراة الصالحة وتنكح المراة لاربع ودكر الجماللكن الادواق لاتناقش اما ان نجعل المراة محصورة في المؤخرة فهدا حمق لامحالة هل المؤخرة هي من تنشئ الاجيال ….

  • كمال
    السبت 31 يناير 2015 - 14:51

    ببساطة، الرجل بنظر بمنظار مختلف حسب نية علاقته بالمرأة، فإذا اراد الزواج منها نظر الى امور كالحسب والمال وراي عائلته… واذا ارادها للحب العذري نظر الى امور كابتسامتها مثلا… اما اذا اراد اللهو والمتعة السريعة نظر الى مؤخرتها…

  • frix
    السبت 31 يناير 2015 - 14:53

    هي الظاهرة منتشرة ومتفشية في المجتمع المغربي لذلك يمكن ان نستحضر الجانب الجنسي اولا حول مكان الاهم او النقطة مهمة في جسد مرأة و من متعارف في العادات المغربية والمغاربية المرأة ذات الارداف المكنزة والثقيلة هي اكثر قدرة من ناحية الجنسية على غيرها,لكن الامر اضحا له ابعاد نفسية مرضية عند الرجال الذين يسعونا ويختزلون المرأة في مأخرةها في حين هي تمتلك ماهو اهم .

  • بانت سعاد
    السبت 31 يناير 2015 - 14:54

    إعجاب الذكر بقوام الأنثى واتساقه غريزة ملازمة للنفس البشرية.
    في الجاهلية كان مطلع كل قصيدة يحتوي على الغزل بجمال المرأة كيفما كان الغرض من نظمها.
    فلقد إستهل كعب بن زهير قصيدته في مدح الرسول (ص) وفي حضرته بالغزل عندما جاءه مسلماً متخفياً بعد أن أهدر دمه،حيث قال:
    بانَتْ سُعادُ فَقَلْبي اليَوْمَ مَتْبولُ = مُتَيَّمٌ إثْرَها لم يُفْدَ مَكْبولُ
    وَمَا سُعَادُ غَداةَ البَيْن إِذْ رَحَلوا= إِلاّ أَغَنُّ غضيضُ الطَّرْفِ مَكْحُولُ
    هَيْفاءُ مُقْبِلَةً عَجْزاءُ مُدْبِرَةً = لا يُشْتَكى قِصَرٌ مِنها ولا طُولُ.
    الهيفاء: الضامرة، نحيلة الخصر ، والعجزاء: الممتلئة العجيزة (الأرداف).
    لم يمنع هذا الغزل النبي(ص) من الإعجاب بالقصيدة حيث عفى عن الشاعر وكساه بردته ،و التي اشتراها معاوية من ولد كعب، وكان خلفائه يلبسونها في الأعياد، واحتفظ بها العباسيون، إلى أن نهبها المغول.
    لم يعترض النبي (ص) إلا على كلمة واحدة وردت في هذا البيت الذي قال فيه الشاعر:
    إنَّ الرَّسُولَ لَنورٌ يُسْتَضاءُ بِهِ = مُهَنَّدٌ مِنْ سُيوفِ (الهند) مَسْلُولُ.
    فصحح الرسول وقال: بل "سيوف الله".
    أما قصيدة البصيري تسمى "البرأة".

  • عبد الله
    السبت 31 يناير 2015 - 14:55

    "من العيب مشاهدة كيف تتعلق نظرات العشرات من الرجال بأرداف فتاة أو سيدة تمر أمامهم في طريقها لعملها أو لقضاء أغراضها." السؤال هو ما الذي يدفع المرأة إلى الوقوف اما المرآة لمدة 4 ساعات و التعطر ولبس ملابس ضيقة وقصيرة اذا كان الهدف " لقضاء أغراضها"، الحقيقة المرأة تعيش من اجل اثارة الرجال وتستمتع اذا كان كل من المقهى ينظر اليها او كما وصفهم صاحب المقال "بالجردان"

  • moslima
    السبت 31 يناير 2015 - 14:55

    il faut revenir a notre religion qui a donner a la femme son estime et sa dignité alors que ses associations de droits des femmes ne font que détruire nos familles au nom de la libérté. Ya rab taltaf bina

  • نبيــــل الفـــــلاح
    السبت 31 يناير 2015 - 14:56

    أنا صراحةً لا انجذب إلَّ لامرأة ذات أخلاق ورزانة، وذات الصوت اللين الذي يكون شبه خفيا، وتلك المنضبطة تحت قيمها النبيلة، التي ابحث عنها في الشارع، فيقولون لي مثل هذه الفتاة لا تخرج من منزلها إلا لضرورة مُلِّحة. أما اذا غاب الجمال الاخلاقي والروحي غاب معه الجمال الخارجي. فتجد اغلب الجميلات قبيحات.

  • عبد العزيز الأعرج
    السبت 31 يناير 2015 - 14:59

    أن تنظر إلى مؤخرات النساء أحيانا وفي لحظات اضطرارية لا يعد مرضا بل هو أمر يكاد يكون طبيعيا وهو يدخل في باب اللمم الذي يغفره الله بين الصلاتين . ولكن المرض هو أن تجلس في مقاهي وسط المدينة خصيصا لمشاهدة مؤخرات النساء ومفاتنهن ورأسك يدور يمينا ويسارا (حاضي الطلعة والنزلة) وكأنك في ملعب التنيس .
    السؤال لهذه الفئة من الناس.
    أليس لديكم أمهات وأخوات وخالات وعمات يمرون من أمام هذه المقاهي ؟؟؟

  • فحل الفقيه بن صالح
    السبت 31 يناير 2015 - 14:59

    الجمال هو جمال الخلق والخلقة معا،والارداف الممتلئة غاية الجمال وتسلب العقل وتجعل الرجل الفحل يختار ها عن غيرها من النساء العيانات النحيلات ،العز للعرب .

  • أبو خليل
    السبت 31 يناير 2015 - 15:01

    إلى صاحبة التعليق 3 – فاطمة الزهراء ، الأرداف ألهمت الشعراء كذلك :

    قال العرب الكثير عن الأرداف ، ومن ذلك شعر أبي حفص السلمي :

    لها ردفٌ تعلق في لطيف فذاك الرِّدف لي ولها ظلومُ

    يعذِّبني إذا فكَّرت فيـــــــه ويُتعبها إذا قصدت تقـــــومُ

  • سيدي بنور
    السبت 31 يناير 2015 - 15:05

    هذا ذليل التأخر عند العرب ارفعوا الهمم و تقدموا للعلم و مراجعة الأوراق للحاق بالركب.

  • مروان
    السبت 31 يناير 2015 - 15:06

    اللهم ان هذا منكر قمة التخلف وقلة التربية وانعدام الضمير اصبحن نتحاش الخروج مع من نحترمهم خشية سماع كلام ساقط او مشاهدة منظر تقشعر له الابدان

  • meriem
    السبت 31 يناير 2015 - 15:08

    شعب لا يرى في المراة سوى جسدها وعلاقته بها لا تكاد تتعدى مستوى علاقة فراش و تفريغ لمكبوتاته هو شعب مكبوت

  • محمد النجار
    السبت 31 يناير 2015 - 15:09

    الجنس شيء جميل .. و كل المجتمعات تحاول تنظيمه و تقنينه بما يتجاوب مع حاجة كل تجمع بشري .. جمال مؤخرة المرأة يثير الرجل السليم الجسم و العقل .. و كذلك النساء يعجبهم الرجال ذووا مؤخرات قوية و بارزة لأنها تمنحهم مظهرا أكثر فحولة .. و لا عجب ! تلك مشيئة الله في خلقه و كان رسول الإسلام يحب الطيب و النساء .. ما يحتاجه مجتمعنا فقط هو تنظيم هذه الغرائز بما يمنع الإستغلال أو الإكراه أو الإهانة .. حتى المومس يحق لها ممارسة مهنتها في شروط قانونية .. الجنس من نعم الله فقط لا يجب الإفراط فيه أو الانجرار وراء مزالق تسيء للفرد و المجتمع .. ‏‎ ‎

  • رضوان
    السبت 31 يناير 2015 - 15:12

    نلوم النساء والرجال كذلك على هذا فجل النساء اليوم طغى عليهن اتباع اليهود والنصارى في تقاليدهم ونسين دين محمد
    واما الرجال فهمهم هو مطاردة النساء في جميع الجوانب فقد نهانا رسول الله عليه السلام الجلوس في الطرقات لهذا السبب

  • شاب
    السبت 31 يناير 2015 - 15:17

    لما تخلت المرأة العربية عن اللباس الفضفاض،فسدت اخلاق المجتمع،لأن المرأة هي محور كل المجتمعات، ولازالت مجتمعات ستفسد اكثر مالم نعود الى لباس الحشمة.والله اعلم.

  • لا علاقة
    السبت 31 يناير 2015 - 15:22

    أين الإسلام… أين الدين… أين الألبسة الشرعية من كلّ هذا..
    أمتنا ضحكت من جهلها الأمم بعد أن تخلّت عن دينها و انحلّت أخلاقيّا… فمالنا نحن و مال كيم كردشيان…
    شخصيّا أعترف بقولة *تكلّم حتّى أراك * و إن كانت كلّها أرداف.
    و شكرا…

  • فؤاد
    السبت 31 يناير 2015 - 15:22

    المرأة الجميلة هي التي تتوفر على أرداف ممتلئة ودائرية الشكل كفاكهة الإجاص وتتوفر أيضا على قوام متوازن وخارج هذا الإطار الذي ذكرناه فإن من العيب إطلاق عليها إسم مرأة بكل صراحة . مع إحترامي التام لنساء اللتي لا يتوفرن على تلك الصفات المذكورة

  • Hicham UK
    السبت 31 يناير 2015 - 15:28

    النظرة الاولى لك و الثانية عليك لان الله سبحانه و تعالى خلق الانسان وجعل الغريزة من مكوناته و جعل لها ضوابط دينية و اخلاقية و ما على الانسان الا مجاهدة النفس و تدريبها على عدم الانسياق وراء اللحظة وصدقوني هذا ممكن بالاصرار والمثابرة.

  • Adam le sage
    السبت 31 يناير 2015 - 15:29

    كل ما قد يجتدبنا نحن الرجال من ارداف جسد سيقان بشرة … يمكن ان تكتسبهم الانثى بالماكلة والراحة و الاعتناء في ظرف زمني معين لكن هل ستقدر ان تتدارك في نفس الظرف الزمني جوهرها الإنساني الا هو العقل و كل ما فاتها من تحقيق الدات واكتساب العلم و المعاملة اترك لكم الجواب

  • الهاشمي
    السبت 31 يناير 2015 - 15:37

    كثير من المغربيات يبدين أردافهن كزينة في طريقة لباسهن إما سروال كان أو جلباب يتماشى مع متطلباتهن (évasée)، و ذلك ﻹثارة الذكور و الكثير منهن يمتعضن إذا لم يعر لهم أحد إهتمام مما يجعلهن يبحثن عن طرق جدب للذكور حسب الفكر السائد، ضنا منها صيد زوج المتقبل هذا إن كانت النية حلال أما الحرام فحدث ولا حرج، على علماء اﻹجتماع محاولة ترسيخ في العقل اﻷنثوي العربي بصفة عامة أن إبداء الزينة و كثرة العرض جعل الرجل يعزف عن الزواج ﻷن الحلوى عرضة للذباب تعافها النفس الحرة و أتكلم عن الحلال.

  • إلسباعي
    السبت 31 يناير 2015 - 15:37

    يا معشر المسلمين في ديننا الحنيف تنكح المرأة لدينها و لجمالها و لمالها، فاظفروا بذات الدين .ثانيا لما حرم الإسلام التبرج و أمر المومنات بإرتداء لباس يسترهن ففي دلك حكمة ، و كذلك لإعطاء القبمة الحقيقية لأنوثة المرأة .فكيق ستصبح قيمة الأنوثة عند إمرأة تبرز محاسنها للجميع !!!و الكل يتغزل داخليا برؤيتما شبه عارية. إذن فالإسلام ولله الحمد أجاب الكل في هذا الموضوع ……

  • ؟؟؟؟؟؟ هس
    السبت 31 يناير 2015 - 15:42

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) (النور) هَذَا تَأْدِيب ثَالِث لِمَنْ سَمِعَ شَيْئًا مِنْ الْكَلَام السَّيِّئ فَقَامَ بِذِهْنِهِ شَيْء مِنْهُ وَتَكَلَّمَ فَلَا يُكْثِر مِنْهُ وَلَا يُشِيعهُ وَيُذِيعهُ فَقَدْ قَالَ تَعَالَى " إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيع الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَاب أَلِيم " أَيْ يَخْتَارُونَ ظُهُور الْكَلَام عَنْهُمْ بِالْقَبِيحِ " لَهُمْ عَذَاب أَلِيم فِي الدُّنْيَا" أَيْ بِالْحَدِّ وَفِي الْآخِرَة بِالْعَذَابِ الْأَلِيم " وَاَللَّه يَعْلَم وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " أَيْ فَرُدُّوا الْأُمُور إِلَيْهِ تَرْشُدُوا .قال صلى الله عليه وسلم " لَا تُؤْذُوا عِبَاد اللَّه وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَطْلُبُوا عَوْرَاتهمْ فَإِنَّهُ مَنْ طَلَبَ عَوْرَة أَخِيهِ الْمُسْلِم طَلَبَ اللَّه عَوْرَته حَتَّى يَفْضَحهُ فِي بَيْته "

  • A Moroccan Writer
    السبت 31 يناير 2015 - 15:44

    What attracts me in a woman is its facial beauty, good shape but also its education and good manners. We'd lie to ourselves if we said that we don't care about physical beauty, as man by natures loves beauty an so does Allah–beauty in all its manifestations. We all want to have gorgeous women at home who when smile, life also does. Still, it's not everything; a woman, I mean a wife, is supposed to be your partner in life and share with you everything; which entails you need to consider other factors beside shape: education, mentality, religion, among others.
    I do agree with the opinion seeing that men obsessed by derrieres are rather sick: intercourse itself isn't done there, and even animals do not like it. This means that the shape of a derriere makes some men salivate and imagine they are doing enjoying themselves from there, which is aberrant by all standards.
    From a religious point of view, I wanna say we had better go back to our religion and apply its directives.

  • زاءرة
    السبت 31 يناير 2015 - 15:47

    ان الله حيي يحب الحياء حديت رسولنا الكريم الله سبحانه وتعالى حيي فماذا نقول على أنفسنا أين حياءنا الرسول الكريم يقول اضفر بدات الدين تربت يداك وكما يقول الحبيب محمد عليه أفضل الصلاة والسلام – إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة

    وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : [ ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن الله يبغض الفاحش البذي ] رواه الترمذي

    وعن أبي الدرداء رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : [ ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق وإن الله يبغض الفاحش البذي ] رواه الترمذي فعلى المرءة ان تحتشم وتتشبه بأمهات المؤمنين لكي تكون بصحبتهم في الجنة وعلى الرجل ان يتخلق بالأخلاق الحسنة ليكون بصحبة سيد الخلق .
    وفي الأخير اختم كلامي بقوله سبحانه وتعالى وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

  • nouro
    السبت 31 يناير 2015 - 15:51

    إلى صاحب التعليق رقم 24العاشق,هل ترضاه لأمك أو أُختِك؟ هذا من جهة.ومن جهة أُخرى نطلب الهداية من الله لجميع المسلمين والمُسلمات وخاصةً النساء اللواتي أُحَمِّلهُنَّ كل المسؤولية,فَجَسَد المرأة كلُّه عورة ,وكل ما ظهر منه,فهو فِتنة للرجال ماعدا الوجه واليدين.والطبيعي هنا أن غريزة الرجل تُثار إذا ماظهر غيرالوجه واليدين من أطراف المرأة.أما مَن لم تٌثَر غريزته فهو من نقول عنه مريض.لذلك كرم الله المرأة بالحجاب حتى لاتجعل من نفسها مٌجرَّد جَسد للإستهلاك والإستثمار اللذي تدعو إليه الجمعيات المختبئة تحت جلباب حقوق المرأة فأصبحنا نرى نساء بِجلابيب ضيقة في الخِصْر وسراويل شفافة للعِيَان.الهم ردَّنا إليك ردا جميلا

  • معضاضي
    السبت 31 يناير 2015 - 15:51

    إهتم العرب القدامى بأرداف النساء البدينات , يقول امرو القيس: مُـهَـفْـهَـفَـةٌ بَـيْـضَـاءُ غَـيْـرُ مُـفَـاضَـــةٍ = = تَـرَائِـبُـهَـا مَـصْـقُـولَـةٌ كَـالـسَّـجَـنْـجَــلِ

  • بنبراهيم
    السبت 31 يناير 2015 - 15:53

    التمتع بمفاتن المرأة طبيغي شرط ان يكون في الحلال وكذالك المرأة تمتع نفسها بفحولة الرجل لكن بالشرط نفسه وهو الحلال اذا كان هذا الشرط الوحيد محسوما
    فالحديث غن مشاهدة المؤخرة شذوذ أو مرض نفس
    أظن ان صاحب هذا القول قد شذ في وصفه لأن تعريف الشذوذ الجنسي واضح وهو الممارسة الجنسية بين طرفين من نفس الجنس و هو ما يسمونه المثلية وفي وفي الواقع هو شذوذ
    عودة للمؤخرة فاذا اسثنينا المؤخرة الكبيرة والأثداء الممتلئة فبماذا نميز المرأة عن الرجل واين أنوثتها وفحولة الرجل. والله أعلم

  • مهدي
    السبت 31 يناير 2015 - 15:53

    جلست امرأة فائقة الجمال صغيرة العقل في حفل عام إلى جانب الفيلسوف الإرلندي جورج بيرنارد شو (وكان دميم الخلقة)، واقترحت عليه الزواج بها لكي يجمع نسلهما بين جمالها وذكائه. شكرها الفيلسوف قائلاًً: اسمحي لي يا سيدتي أن أرفض لأنني أخشى أن يجمع نسلنا بين قبح مظهري وتواضع عقلك، لكنني ربما أقبل الزواج من تلك المرأة الذكية الجالسة هناك لأضمن لأولادنا العقل على الأقل

  • ABDELAZIZ
    السبت 31 يناير 2015 - 15:54

    même les djellabas modernes sont très serrées pour montrer les fesses je demande a hespress de parler des conséquences de cette dahira : les hommes qui préfèrent faire le sexe sur ces endroits que l'islam interdit wa howa itiane al maraati fu doboriha

  • رجل تعليم حزين
    السبت 31 يناير 2015 - 16:01

    حتى المرأة تنجذب للرجل العريض المنكبين.. المشدود البطن، البارز العضلات…
    هل سنتهمها هي الأخرى بالسطحية و الشذوذ…
    الكل يحب الجمال و الشباب.. إنها فطرة في الإنسان…

  • حسن
    السبت 31 يناير 2015 - 16:03

    أغلب النساء يصرن على جعل مؤخرا تهن بارزة ورشيقة بلباس ضيق أو شفاف لماذا هذا اللباس هكذا من أجل ماذا يلبسون بهاته الطريقة.

  • عاشق المرأة
    السبت 31 يناير 2015 - 16:04

    إذا بحثت في الأنترنيت ستجد مسابقة أجمل امرأة في العالم،وكذلك أفضل مؤخرة في العالم،لأنه كذالك مقياس لوسامة المرأة،فلا عيب في ذالك!!!!!!

  • baba hari
    السبت 31 يناير 2015 - 16:09

    البشر نفسه هو من تسبب في هذه النشئة الفنية الرجال واعون بذلك النساء واعيات بذلك على الرغم من ان البعض قد تجاوزه الا ان البعض الاخر لازال مبهر امام المؤخرات التي تظهر في قاوليب تبهر الجميع و الامر لايتعلق بشيء خارق انما الامر يتعلق بتكتيكات يسببها عدم اقتناعنا بان الملبس لا يساي شيء=====( اوءازر كلام الاخ صاحب التعليق رقم 1 بايزا) شكرا

  • احمد تازة
    السبت 31 يناير 2015 - 16:10

    "وقل للمومنين يغضوا من ابصارهم" حقيقة ان اغلبية الرجال ينظرون الى ماخرة النساء وهذا عيب كبير فحديث النبي يفول "من تتبع عورة الناس تتبع الله عورتة "فانا كنت من هولاء ولكن لم افعل ذلك خوفا من الله في احد الايام في شارع من شوارع مراكش وكنت اتقدم زوجتي وامها ببعض الامتار وكان وقت المغرب قد قرب فخرج رجل ملتحي ليتوضء فلما التفت وراءي وجدته ينظر الى ماخرة النساء قلت عجبا لهذا الرجل يبين الطاعة ويخفي العصيان

  • رياض
    السبت 31 يناير 2015 - 16:14

    ينبغي على المتزوجات إخفاء زينتهن إلا على لأزواجهن٠ إذا كانت الأرداف الممتلئة هي السبب الرئيسي في إنجداب الرجل للمرأة والرغبة في الإقتران ها فهذا خطأ والنتيجة فالغالب الطلاق٠ أنصح النحيفات الغير المتزوجات عدم استعمال دردك ولا القلق لأن النحيفة لها سحرها ووقعا الخاص على الرجل إذا اجتمع فيها جمال الخلق والخلقة وجمال الروح.

  • عبدالله
    السبت 31 يناير 2015 - 16:17

    المراة كلها عورة كما جاء ذالك في كتب الدين ويكفيناشرفا قوله تعالى"قل للمومنات يغضضن من ابصارهن ويحفضن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهرمنهاوليضربن بخمورهن على جيوبهن …"فكل المشاكل التي تقع في المجتمع غالبا تكون بسبب المراة فعلى النساءالمنحرفات مراجعةانفسهن قبل يوم لاينفع فيه مال ولابنون قال اميرالمومنين عمربن الخطاب"حاسبوانفسكم قبل ان تحاسبو"

  • staykaking
    السبت 31 يناير 2015 - 16:18

    فتنة المراة اعضم الفتن التي قد تحول ضد الاستقرار الزوجي
    من ترك زوجته تخرج الى الشارع بهده الملابس فهو يخون نفسه
    وكل نظرة غريب لمؤخرة هده المراة فهي طعنة لرجولة زوجها

  • hamid
    السبت 31 يناير 2015 - 16:33

    اذا اسلمنا ان هذه الظاهرة جريمة …. فالمراة متورطة فيها بالدرجة الاولى.

  • Soufiane slimani Mks
    السبت 31 يناير 2015 - 16:33

    A mon avis, je dirai que la majorité des filles veulent montrer expressément leurs fesses aux hommes à titre d’excitation pour à tirer leur désir sexuel, elles savent purement et simplement que les hommes malheureusement sont faibles devant cette partie de corps, vu l’influence des chaines et des sites et des images incitantes sur les différents média. Donc la responsabilité incombe principalement à la femme. Sans oublier la responsabilité des hommes de baisser leurs regard conformément aux préceptes d'islam

  • مونىة
    السبت 31 يناير 2015 - 16:45

    هناك نساء لا يردن ابراز.مؤخرتهم ولكن. لانهم سمينات لا يسستطعن اخفاءها فحرام ما تقولون عنهم و غض الطرف

  • هشام
    السبت 31 يناير 2015 - 16:49

    هذا المقال بصراحة لا يستحق كل هذا الاهتمام .فجاذبية المغربي لمؤخرة المرأة كان في وقت بداية خروج المرأة و تقليدها لما تشاهده في التلفزة لكن الآن لم يعد الأمر يثير كما كان سابقا لأن المغربي يرى ذلك باستمرار سواء بالشارع او بالقنوات .ماعدا بعض المرضى فهؤلاء تثيرهم المؤخرات و الصدور .اما باقي الناس فلا تثيره من المرأة إلا عقلها و ربما البعض الآخر مالها و ربما ايضا بنسبة ضعيفة جمال وجهها .طبعا يجب ان نفرق بين الإثارة من اجل الزواج و هذه تدخل فيها عقل المرأة و رصانتها و بين الاثارة من اجل الأغراض الشهوانية فقط فهذه الإثارة تتم سواء كانت المرأة لها مؤخرات جميلة او لا فبالنسبة لهؤلاء فكل النساء سواسية .لكن غالبية المغاربة لم تعد هذه الأمور لهم أهمية.فمن اراد الزواج الحلال فسيختار المرأة ذات المقدمة و المؤخرة الأخلاقية اما من أراد اللعب فسيلعب مع من تريد اللعب لكن لساعة ثم يرمي الوسخ لغيره.

  • azhar
    السبت 31 يناير 2015 - 16:55

    ان الرجال الذين يهتمون بمؤخرة المراة يحبون الممارسة المحرمة بل هناك من يزني على زوجته اهذاالسبب.فالرجل عندما ينظر لمؤخرة المراة لا يفكر لا في الصحة ولا في الانجاب

  • مغربية
    السبت 31 يناير 2015 - 17:10

    …. ثم إنك لا تستطيع أن تؤخر أو تقدم كلمة من مكانها في السياق لأن التأخير و التقديم في الكلمات القرآنية هو الآخر محسوب و هو دائما لوظيفة و لهدف ،
    فالزانية تأتي قبل الزاني ، يقول عزّ و جل في سورة النور الآية 2 : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ .
    في حين نرى السارق يأتي قبل السارقة في الآية 38 – سورة المائدة ، يقول عز و جل: وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا .
    ذلك لأن المرأة هي التي تبادر بالخطوة الأولى في الزنى منذ أن تقف أمام المرآة لتضع المكياج و تلبس العريان .. أما السرقة فالرجل هو الأكثر إيجابية .

    مقتبس من كتاب : القرآن كائن حي
    مصطفى محمود

  • Mohamed HARIZI
    السبت 31 يناير 2015 - 17:10

    Il fut un temps où le port de la mini-jupe était chose courante, normale et personne n'y attachait de l'importance
    Aujourd'hui où tout est devenu tabou, que les femmes s'habillent comme des épouvantails par peur d'être incommodées par le premier venu qui se prend pour le défenseur de la morale, on trouve à en redire
    C'est seulement un problème de générations, ajoutez à cela que les femmes paraissent plus nombreuses que les hommes faute de mariages entre les jeunes, compte tenu des difficultés rencontrées par manque d'emploi

  • Abdelhamid arb
    السبت 31 يناير 2015 - 17:11

    هذه الظاهرة يمكن اعتبأرها خطيرة لما لها من سلبيات كثيرة على سبيل المثال الجلوس ساعات كثيرة في المقاهي و الا حياء الشعبية لبعض الرجال و الشباب و مراقبة مؤخرات النساء و هذا راجع بالاساس غياب الثقافة الجنيية والوعي و كذا الكبت

  • امين
    السبت 31 يناير 2015 - 17:16

    كون المراة تعمدت اظهار اردافها بملابس غير محتشمة . انما يدل عن اخلاقها . بعبارة أخرى محاولة ابراز مفاتن ﻻجل ( صيد ثمين، ضحية ) ﻷجل كسب زوج مستقبلي ، صديق ﻷجل…
    كل هاذا انما هو تقليد المرأةالاعمى لثقافة الغرب.او نظرا للحاجة و الفقر لبعض النساء من ثم اﻻلتجاء …
    هل يعقل احترام امراة ، هي اصلا لم تحترم نفسها ؟؟؟؟

  • AlpHa
    السبت 31 يناير 2015 - 17:21

    سألت فتاة والدُها : يا أبت ماذا استر من جسدي وماذا أذَر ؟ فأجاب : اكشفي من جَسَدكِ قدرَ ما تتحملين من لفِح جهنّم !‏!

  • تعجبهن العضلات
    السبت 31 يناير 2015 - 17:21

    النساء ايضا تعجبهن العضلات وطول القامة والوسامة والاسنان البيضاءاعيش في بريطانيا سبحان الله يا لوسامة الشباب البريطانيين والاكثر من هدا احترامهم للمراة عندما يخاطب الشاب البريطاني المراة يقول لها سيدتي بكل لباقة شباب راقي جدا منتهى التحضر عكس ما نراه في المغرب سؤالي برئ الا يوجد اطباء اسنان في المغرب لمادا هؤلاء المخيمين في المقاهي معظمهم اسنانهم سقطت ببطون ضخمة كانهم حوامل اما النظافة فحدث ولا حرج في الحقيقة الوسامة والسلوك والرقي من شيم الاوربيين اما عندنا اجتمعت الطامتان القبح والتحرش في دولة لا قانون ومجتمع دكوري اتمنى من هسبريس الجميلة نشر وجهة نظري هاته المرة

  • miloudi baha
    السبت 31 يناير 2015 - 17:22

    طبيعي لان الرجل يعتمد على حاسة العين بالدرجة الاولى في الحكم على الاشياء لدلك ترى معظم الرجال يتتبعون كل ماظهر من عورة المراة .

  • المتنور
    السبت 31 يناير 2015 - 17:33

    المرأة الممتلئة ذات الأرداف الارتجاجية مثيرة للرجل العربي اليوم، وللرجل الأوربي في الماضي عندما كان اقتصاد أوربا معتمدا على الفلاحة بشكل أساسي.. فالارداف الممتلئة علامة على الخصوبة والصحة الجيدة. اليوم مع حركة التمدن، وانعدام الحاجة الى القوة البدنية للمرأة تغير الذوق نسبيا الى الأرداف الأقل امتلاء.
    بخصوص جاذبية الرجل الى تلك المنطقة الجغرافية من جسد المرأة، فيجد تفسيره في الانجذاب الطبيعي الذي تلعب فيه بالأساس عناصر فيزيولوجية وكيميائية الدور المهم . الرجل، عربي كان او غيره، بصاص الى جسد المرأة بطبعه، والمرأة في المقابل سماعة (اي تنجذب للكلام الجميل والحلو).
    على اي هذا الموضوع مهم نحتاج الى الإلمام بما توصل اليه العلم الحديث للخوض فيه
    والسلام

  • ارتقو فالقاع مزدحم
    السبت 31 يناير 2015 - 17:38

    يتهمون الشيخ الفقيه عندما يتحدث بشرع الله في العلاقة الزوجية او الامور الجنسية
    وهلهم يناقشون الامر بميوعة
    لفراغ عقول من مواضيع ترفعنا

  • fadi
    السبت 31 يناير 2015 - 17:40

    شكرا ا ختي في ا لله كلامك على صواب احسنت

  • citoyenne
    السبت 31 يناير 2015 - 17:42

    103 – عبدالله
    السبت 31 يناير 2015 – 16:17

    المراة كلها عورة كما جاء ذالك في كتب الدين ويكفيناشرفا قوله تعالى"قل للمومنات يغضضن من ابصارهن ويحفضن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهرمنهاوليضربن بخمورهن على جيوبهن …"فكل المشاكل التي تقع في المجتمع غالبا تكون بسبب المراة فعلى النساءالمنحرفات مراجعةانفسهن قبل يوم لاينفع فيه مال ولابنون قال اميرالمومنين عمربن الخطاب"حاسبوانفسكم قبل ان تحاسبو"un exemple de la mentalite des frustres sexueles les loups barbus , la femme lallak , une citoyenne machi a3wra c est ta mentalite qui est a3wra

  • citoyenne
    السبت 31 يناير 2015 - 17:48

    ce sont tous des malades, égaux sur ce niveau, celles et ceux qui jouent ce jeu
    normalement chacun doit respecter l autre et la liberté de chacun s achève quand elle commence à toucher à toucher à celle de l autre
    dans l espace public on doit se respecter

  • mdm
    السبت 31 يناير 2015 - 17:51

    لوكان الرجالَ ﻳَﻐُﻀُّﻮﺍ ﻣِﻦْ ﺃَﺑْﺼَﺎﺭِﻫِﻢْ ﻭَﻳَﺤْﻔَﻈُﻮﺍ ﻓُﺮُﻭﺟَﻬُﻢْ لكان النساء ,لا يبدين زينتهن الا لبعولتهم .

  • mimi
    السبت 31 يناير 2015 - 17:52

    moi je suis une femme , et je pense que vous dites n'importe quoi sur les fesses des femmes , , pour aimer la femme , il faut se marier avec elle et c'est la que vous découvrez le bon résultat

  • الله معنا
    السبت 31 يناير 2015 - 17:59

    السلام عليكم هنا اذاعة "الله معنا" .اليكم هذا الخبر العاجل.وقعت حادثة سير خطيرة ذهب ضحيتها سائق سيارة اْجرة بسبب انشغاله بمؤخرة النساء،ولهذا نظم سائقوا سيارة الاجرة وقفة احتجاجية ضد مؤخرات النساء رافعين شعار "كان الله في عوننا" .وفي المقابل رفعت جمعيات الدفاع عن مؤخرات المراْة شكوى الى مجلس الامم المتحدة تحت شعار "حريتنا في مؤخرتنا ". ولقد ساْلنا اْحد المختصين وهو المعروف ب"شيخ سار" فقال ان مؤخرة المراْة هي سبب تقدم الدول الغربية ،والفاهم يفهم. الى اللقاء وكل مؤخرات النساء بخير

  • momoe
    السبت 31 يناير 2015 - 18:08

    اتقوا الله فی امهاتکم و اخواتکم .

  • السبت 31 يناير 2015 - 18:09

    موضوع مهم ويستحق أكثر من وقفة ، المهم أن كل التعليقات كانت في المستورى و الذي أتمناه هو ان أجد بنت الناس فأنا لايهمني الشكل بل الفعل والأخلاق أما الشكل بما فيه الأرداف فيذهب سدى ويبقى المعقول هو الذي يدوم ويمشي الزين ويبقى حروفه .

  • oujdiiii
    السبت 31 يناير 2015 - 18:09

    لوكانتالمرأة تخرج بلباس محتشم والله العظيم لن ينظر إليها أحد بشهوة لكن عندما تخرج المرأة شبه عارية فماذا تنتظر من الشباب كما أنها وهي تكون جد سعيدة بتحرشهم بها ولهذا السبب هي تخرج عارية لتجذب نظرات الشباب والشيوخ والصورة فيأعلى المقال دليل على ماوصلت إليه المرأة من إنحراف أخلاقي

  • Mohsinyo
    السبت 31 يناير 2015 - 18:10

    نساء ؛كيخرج لزنقة بلا لباس ؛و حتي إدا لبسو كلبس دكش مجبد بزاف و الله و خا تكن عاد خارج من جامع ؛الله يلطف بنا كاملين؛

  • laique
    السبت 31 يناير 2015 - 18:15

    la vérité c rare ou tu peut trouvé une peronne qui ne fait pas moi aussi sans hepocrisme ca m'attire je me sens un melange de seduction et de magie mais je pense que c'est normale cette beaute et silhoutte donnee par dieu mais aussi cete attraction qui dieu a donne aux femmes si non qui pense parmis les hommes de se marrier avec une feme mais parfois c'est la deception de la psycolgie commune qui nous donne ces acte d'insister sur les arrieres seulement des femmes je vais pas menrire moi aussi je mesens decu comme ca et peut etre aussi le manque du sex et le refoulement provoquent ca et la culture de porno secrete que nous pretendons que n ne regardons pas

  • سمير
    السبت 31 يناير 2015 - 18:22

    ياإخواني المسلمون ديننا دين الاسلام قالى رسول الله ص. المرأة كلها عورة يجب على المرأة أن تلبس لباس شرعي

  • Wanamali
    السبت 31 يناير 2015 - 18:33

    Notre Dr qui est sensé nous donner une analyse pertinente de ce phenomene, profitent de l'occasion pour emettre un "jugement de valeurs" denudé de matiere grise et qualifie l'home qui contemple les rondeur de la femme de "Malade" c'est vraimenent trop terre à terre comme analyse, tu nous diras quoi des femmes qui prennent soin à mettre leur fessiers en reliefs plus qu'il le font pour leur dentitions ou peut etre leur mentalité et esprit avant de sortir, quand je m'assoit a l'interieur d'un café toute le femmes qui passent regardent vers ce café pour la simple raisons qu'il y'a un miroir qui leur montre si leur fesse sont bien fait ou non !!

  • mostapha
    السبت 31 يناير 2015 - 18:36

    خاطب الراسي الرجل "الزوجة الصالحة هي قيم وأخلاق ومبادئ، فلا تقف عند مؤخرتها فقط وتجعلها في المقدمة"، مضيفا أن "هذه المؤخرة قد تكون سببا لانجذاب الرجل لزوجته، ولكن أحيانا لا تعدو أن تصبح حزاما ناسفا يفجّر الأسرة ويحيلها شظايا يستحيل لمها" وفق تعبيره.

  • hicham
    السبت 31 يناير 2015 - 18:38

    il est devenu une mode de contempler les fesses d 'une femme. Nul n'en doute que 90 % s'y interessent. à mon avis il est important d'éradiquer cette culture infertile et d'inculquer des valeurs saines sur la femme.

  • baba hari
    السبت 31 يناير 2015 - 18:39

    استاذنا الكريم رجل تعليم الحزين رقم 96 حقيقتا استقوقفني رائيك و اعجبني حبذا لو تفسر اكثر في تعليق جديد ؟ اما جانبا من رائيي فائن الفتاة لاتزال تبحث عن شيء لايزال مفقودا لذيها كما الفتى و ان صح هذا الامر فاننا لم نرقى بعد الى المستوى المطلوب ولعلا احدا المشوهات اللانسانية هي التاجرة الجنسية بحيث تفقد الشابة قيمتها عندما تبيع سلعتها الجنسية كما يفقد الشاب ايضا هو الاخر قيمته عندما يشتري هذه السلعة فحين ان الطبيعة لا ترضى بهذا حسب رائيي و شكرا

  • مروان
    السبت 31 يناير 2015 - 18:40

    حتى من يدعين الحجاب و الحشمة و الدين، يلبسن سراويل ضيقة تظهر تفاصيل أنوثتهن بالواضح، وكأنهن يردن ارسال رسالة أنهن متفتحات ويسايرن الموضة و العصر رغم 'الححاب'. أنا أسميه الحجاب اللاصق المستفز للرأس الدّوار (كريندايزر)

  • عابر السبيل
    السبت 31 يناير 2015 - 18:44

    صدق من قال إنتقل العرب من الإهتمام بمقدمة إبن خلدون إلى الإهتمام بمؤخرات
    نانسي وهيفاء….وهلم جرا.

  • oujdi
    السبت 31 يناير 2015 - 18:51

    إذا صلحت المرأة صلح المجتمع وإذا فسدت فسد المجتمع

  • Reda Elhilali
    السبت 31 يناير 2015 - 18:51

    ﻗُﻞ
    ﻟِّﻠْﻤُﺆْﻣِﻨِﻴﻦَ ﻳَﻐُﻀُّﻮﺍ ﻣِﻦْ ﺃَﺑْﺼَﺎﺭِﻫِﻢْ ﻭَﻳَﺤْﻔَﻈُﻮﺍ ﻓُﺮُﻭﺟَﻬُﻢْ
    ﺫَﻟِﻚَ ﺃَﺯْﻛَﻰ ﻟَﻬُﻢْ ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﺧَﺒِﻴﺮٌ ﺑِﻤَﺎ ﻳَﺼْﻨَﻌُﻮﻥَ ﻭَﻗُﻞ
    ﻟِّﻠْﻤُﺆْﻣِﻨَﺎﺕِ ﻳَﻐْﻀُﻀْﻦَ ﻣِﻦْ ﺃَﺑْﺼَﺎﺭِﻫِﻦَّ ﻭَﻳَﺤْﻔَﻈْﻦَ
    ﻓُﺮُﻭﺟَﻬُﻦَّ ﻭَﻟَﺎ ﻳُﺒْﺪِﻳﻦَ ﺯِﻳﻨَﺘَﻬُﻦَّ ﺇِﻟَّﺎ ﻣَﺎ ﻇَﻬَﺮَ ﻣِﻨْﻬَﺎ. مرأة ذات أخلاق ورزانة، وذات الصوت اللين الذي يكون شبه خفيا، وتلك المنضبطة تحت قيمها النبيلة، التي ابحث عنها في الشارع، فيقولون لي مثل هذه الفتاة لا تخرج من منزلها إلا لضرورة مُلِّحة. أما اذا غاب الجمال الاخلاقي والروحي غاب معه الجمال الخارجي. فتجد اغلب الجميلات قبيحات.

  • larbi
    السبت 31 يناير 2015 - 19:02

    et si on suivait l'éducation islamique ??

    tout est traité dessus

  • Lamborghini
    السبت 31 يناير 2015 - 19:12

    النظر الى الارداف حرااااااااااام وقد أمر الله عز وجل عباده بغض البصر، و والله ان لفي غض النظر حلاوة أفضل من النظر بنفسه، فالنظر ما هو الا مرض وتعب، كالذي يشم رائحة الشواء ولا يأكله انما يزيد من لهيب الجوع، ولا أقصد بكلامي ان من نظر عليه ان يزني، لا أبدا فالنظر والزنا كلاهما تعب ومرض وعذاب.
    فاتقوا الله عباد الله.
    الكثير من البنات يظهرن أردافهن عمدا، ومنهن من يأكل أدوية لتضخيم الأرداف، وهذا النوع من البنات حشا لله أن يكن عفيفات، وهناك بنات يملكن أرداف كبيرة من خلق الله ويلبسن ثيابا مستورة، لكن كبر أردافهن يفتن، أقول ارحموا هذا النوع من البنات لأنهن معذورات المسكينات، كما يحرجهن نظر الشباب الى أردافهن.

  • ولد البلاد
    السبت 31 يناير 2015 - 19:17

    الشارع هو باحة لعرض النسوة لمفاتنهن وإشهار أنواع لباسهن وعطرهن.
    فكم كانت دهشتي شديدة لما أشاهد النساء يتتبعن خطوات ومؤخرة نسوة أخريات. فهل هذا شذوذ أم تحرش أم تأفف من مظهر غير مألوف؟
    فالنظرات كالذباب تتبع وتتساقط على كل تمظهر غير نقي ولا طاهر السريرة.
    ففي يوم من أيام زواجي الأولى، لم أكن أملك سيارة، فكنت أرافق زوجتي الأنيقة في التاكسي لزيارة أسرتها. فلمحني، في الطريق، شيخ كان أستاذا لي ويعرف دماثة أخلاقي واعترض طريقي عنوة فسألني على انفراد بعد التحية طبعا:
    أتعرف ياولدي المرحاض؟
    – أجبت، نعم ومن لايعرفه؟
    – قال: مرحاض المنزل أفضل من مراحيض المقاهي والمحطات..!
    – قلت في ذهول: ولم هذا الكلام، ياسيدي الفاضل؟
    – قال: لجمال رفيقتك خلتها بنت هوى لأن الشبان غالبا لايتزوجن الجميلات!
    – قلت له بحياء: شكرا سيدي على نصيحتك..فهي زوجتي على سنة الله ورسوله.
    فقال: الزوجة ياولدي كالفرس طالما تفقدت شؤونها وحفلت بها راقت في عينيك أكثر يوم النزال.

  • حميد
    السبت 31 يناير 2015 - 19:19

    اضن ان النساء اللاتي تظهرن مؤخراتهم بشكل لافت للانضار هم اللاتي فيهم مرض نفسي

  • مصطفى العبدي
    السبت 31 يناير 2015 - 19:24

    لبس الانجداب إلى مؤخرة المرأة هوسا أو مرضا نفسسيا …بل هو غريزة فينا نحن بنو آدم كما (الرجال) ونفس الاهتمام تجد المؤخرات عند بنات حواء لأنهن يعرفن فطريا أن المؤخرة المليئة وذات شكل معين تشد الدكر وتجعل يقبل على الأنثى وتزوجها…فكلما كانت المؤخرة مليئة عكست صورة امرأة سليمة لا مرض فيها يتعذر من ورائه الحمل عند الزواج…ثم أنها كلما كانت أوسع كان المولود اوفر صحة ونجاة عند الخروج…
    في المقابل إن كان الرجال تشدهن المؤخرات فالنساء السواعد والأكتاف لأنها دليل على الرجل القوي المعتمد عليه في استمراية النسل السليم…لكن تغيرت الآن القيم وأصبح المال يعوضها…فاستمتعوا بالمؤخرات وتابعوها فهي دليل على سلامة انسيتكم

  • tangerois
    السبت 31 يناير 2015 - 19:36

    ابراز المؤخرة هو تحرش جنسي بيولوجي.
    من لم تثره مؤخرة مكتنزة معروضة في الشارع العم هو شخص سوي بيولوجيا.
    و الله حتى حشومة عليكم.

  • ملاحض
    السبت 31 يناير 2015 - 19:42

    كيف يمكن اعتبار ملاحضة أرداف المرأة مرضا ؟؟؟
    كل هدا سببه ابتعادنا عن ديننا، لنتكلم عن المرأة:
    ابتعدت عن الدين و تبرجت حتى اصبح من الصعب عد ألوان صباغات وجهها.
    نمصت حواجبها وكأنها لا ترضى بخلق الله لها.
    شدت ملابسها حتى أبانت كل مالها و لو من تحت ملابسها.
    كيف لي ألا الاحظ أردافا معروضة أمامي بلا ثمن و أنا الشاب القوي المعافى العاطل فإن كان مرضا فأنتم السبب.
    (الله يهديكم علينا، اتقاو الله فراسكم و فينا.)

  • انس
    السبت 31 يناير 2015 - 19:47

    المسألة غريزية وليست مرضا لكنها محرمة لما لها من عواقب اجتماعية. الحل هو زجر الرجال بالعظة و زجر النساء بمنع الباس الغير محتشم.

  • francomarocain
    السبت 31 يناير 2015 - 19:52

    Une chose m’intrigue toujours, dans la rive sud de la méditerranée des femmes et des jeunes filles sont victime de l’harcèlement sexuel dans la rue .certain hommes reprochent aux femmes leurs tenues vestimentaires qui pas (islamique) mais les femmes voilées aussi ne sont pas épargnées de ce fléau. certains disent qui ils sont séduits par l’excès de maquillage des femmes. Voyons maintenant si cette théorie tient le coup dans l autre coté de la méditerranée,quand je prend le train, je me balade je fais mes courses je n’entend pas des propos a connotation sexuel envers les femmes et pourtant les femmes et jeunes filles dés fois en mini jupe.
    Certes la misère, l’ignorance, la frustration dans la rive sud expliquent en partie ce phénomène mais aussi et surtout des préjugés machistes.
    En attendant ces pauvres femmes devraient avoir un pied de biche sur elles pour arracher la gueule de ces abroutis.

  • yassineos
    السبت 31 يناير 2015 - 19:57

    أختزال جمال المرأة في المؤخرة مرض في حد داته لا بالنسبة للرجل وكذ للفثاة التي تضن أن بمؤخرتها تجلب رجل العمر فقط ينجدب لها رجال محبي بائعات الهوى هنا إختلط الحبل بالنابل وأصبح موضة في زمننا و سببه انعدام التحلي بالأخلاق الأسلامية والبعد عن الدين الأسلامي .

  • خالد
    السبت 31 يناير 2015 - 20:12

    لرجال حق التعبير عن اعجابهم وانجدابهم للمراة عموما وتبقى الماخرة جزء من جسد المراة كباق الاعضاء وليست معيارا للجمال،

  • ra9im
    السبت 31 يناير 2015 - 20:31

    إن جسد الأنثى كأنه قصيدة شعر لا يمكن أن تكتمل ولا ان تعطيك قمة جمالها وعذوبتها إلا كاملة مقدمتها ووسطها وخاتمتها و لاكن خير الامور اوسطها اشكر صاحب المقال الشيق على موضوعه المثير جدا و العنوان الذي اختاره بعنابة و بنسق و حسن تركيب اما تعليقي عليه فهو ان قصة الارداف او بالاحرى الاليتين الطازجتين قصة يهتم بها غالبية الرجال و يقرؤون حكايتها كلما لاحت امام اعينهم تلك المقدمة في المؤخرة و المؤخرة في المقدمة انها الغريزة الهوجاء في الذكور تهيج اتجاه اثاث جسد الاناث هيجانها تتفاوت نسبتها و مقدارها من شخص الى اخر فتجدها بكمية وفيرة عند اصحاب الذوق السفلي و الفكر الهابط و التصرفات الطائشة و ذلك راجع للتربية السلوكية العوجاء و الفراغ الايماني بالله في قلوبهم فلو كان العبد قلبه عامر بذكر الله لما اخذته غريزته و وضعته في مقام البهيمية هذا المقام الدنيء الذي يفتقد لنور العقل و الحكمة و لله در القائل لولا العقول لكان أدنى ضيغم ***أدنى إلى شرف من الإنسان فهناك البعض من همهم الوحيد و الاوحد هو تتبع مؤخرات النساء مهووسون بها كل الهوس و كانهم خلقوا في هذه الدنيا من اجلها و العياذ بالله ………

  • yassine
    السبت 31 يناير 2015 - 20:47

    عشت في اوربا 6 سنوات من عمري ولم ارى إهتمام الفتيات بأردافهن حثى جئت الى كندا يامصيبتاه كل الفتيات يلبسن كولن أسود رقيق مزير كل المؤخرة لكي تبان من بعيد ويبلسن الفوق جاكيت مقزبة والموضة عندهن صغيرات وكبيرات بل حثى العربيات اصبحن يضاهين والله تحشم لما تركب المترو أو الباص مكين غير زير على اللور بحلا جمال المرأة فقط في الارداف !أظن انها ثقافة امريكية للسود

  • خليل العياشي
    السبت 31 يناير 2015 - 20:53

    الفتنة نائمة لعن الله موقظها،وكما يقال الطيور على أشكالها تقع،فحينما تجد نفسك محاصرا في مجتمع ملؤه الرذيلة والفساد الخلقي ،ونسبة الطلاق لا نظير لها منذ أقدم العصور،والعنوسة أضحت الرفيق المفجع الى اللحد،ولا من يبحث في الأسباب والمسببات،ووسائل الإعلام الخبيثة الحقودة المنحلة- إلا من رحم ربك-تتفنن في (إنتاج)جيل الضياع،يتهافت على الغوغائيات كالقطيع!فلعنت الله على المفسدين كيفما كانت أرداف أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم…بغيت نقلكم حشمو ولكن خافت مايكون عندكم علاش تحشمو؟

  • مول الكوتشي
    السبت 31 يناير 2015 - 20:56

    من أجل السلامة لا بد لك أن تمر من عدة مراحل:
    المرحلة الاولى : غض البصر، يكون المجهود في الاول مستحيل لنقل شاق
    المرحلة الثانية: بعد مدة ستشعر بمحاسن غض البصر التي من المستحيل أن تعرفها دون التجربة
    المرحلة الثالثة وهي الأخطر: فمحاسن غض البصر عديدة لا تعد ولا تحصى، منها أن له فعل السحر في جذب المرأة، وإعجابها بغاض البصر وهذا مجرب، فما ان يدرك المتدرب فعل غض البصر في جذب النساء حتى يصير غض البصر عنده من اجل هذه الغاية وهذا هو الفشل الذريع سرعان ما يكتشف أمره فيزول فعل غض البصر
    المرحلة الرابعة يصبح غض البصر عادة فيك لا يكلف اي مجهود
    المرحلة الخامسة: يحس المجرب أن تلك الجاذبية فيه، يكون هو تلك الجاذبية بدل أن يلهث وراءاها فيصير غض البصر عنده ألذ من النظر
    من أجل الوصول الى الهدف وهو 'غض البصر ألذ من النظر' حدد مدة كافية وجاهد لان الامر فيه تدريب حينها ستنظر بعين الشفقة الى كل معذب ينظر إلى اشياء يريدها ولا قدرة له للوصول اليها، وهي فيه.
    لا تقلق اذا اكتشفت الامر متاخرا فقد يدركك الموت دون أن تتمتع بنعم الله التي هي فيك وليس في مؤخرة النساء.

  • حسن بيسي
    السبت 31 يناير 2015 - 21:26

    ﺃﻧﻪ ﻣﺠﺮﺩ ﻋﻀﻮ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﺠﺴﻢ، ﻭﻟﻴﺲ ﻟﻪ
    ﻛﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺑﺠﺴﺪ
    ﺍﻷﻧﺜﻰ، ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺟﺴﺪ ﻭﺭﻭﺡ، ﻭﻋﻘﻞ
    ﻭﺳﻠﻮﻙ ﻭﻓﻜﺮ ﻗﺒﻞ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ
    إن كان كذالك فمن فضلكم قومو بستر مؤخراتكم ولا تظهروها للعامة

  • chicaneur
    السبت 31 يناير 2015 - 21:57

    هذا ليس بجديد علينا ننظر للمؤخرة لأننا نعش في تأخر ونحتل مؤخرة ألعالم
    في قاطرة ميترو وترانات في باريس نلاحظ ألفرنسين مهتمين بالقرآة وترى ألعرب مسلطين عيونهم في مؤخراة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    =*=*=*=*=*=*=*=*=
    وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 31 ( النور

  • حسن oberhausen
    السبت 31 يناير 2015 - 22:01

    …سبحان الله ،وكانهم لايعلمون المثل الذي يقول، كما تدين تدااااااااااااان .يا اخواني عيب عليكم بنشر هذا المقال ،لانه يمس بكرامة امهاتنا واخواتنا ،فنحن قوم مسلمون ،قد وصانا الحبيب صلم بغض ابصارنا ،فقد تكون جالسا في مقهى مع اصدقاءك فتمر اختك او امك فينظرون الى مؤخرتها وانت تشعر بذلك ،ولكن لا تتقدر ان تقول كلمة ،فغضو من ابصاركم ،فالاخت التي تحدقون فيها ليست من نصيبكم.

  • صاحب التعليق رقم 156
    السبت 31 يناير 2015 - 22:02

    في محاولة تطبيق فكرة خطرت ببالي وانا اليوم اتتبع مقالة هسبريس كالعادة لفت انتباه عنوان المقال '' انجذاب الرجال للأرداف النسائية.. متعةُ بصر أم شذوذٌ مُضر؟ '' دخلت قرأت بعدها تتبعت ردود افعال الممتبعين و قارنت التفعال مع هذا المقال مع باقي المقالات التي كتب في هذه المجلة وهي 15 مقال وتتبعت المقالات واحدا واحدا فإذ اتفاجئ بأن استنتجت بأن هذا المقال عرف اكثر من 155 رد في حين لم يتجاوز الرد على المقالات الاخرى في اقصى الحالات 70 او 80 رد ….بماذا تمكن تفسير هذا الامر

  • ابو عبد الودود
    السبت 31 يناير 2015 - 22:03

    هل تعلمون ان جل مشاكل الطلاق هي عدم غض البصر ، مما ينتج عنها ضعف في مشاركة الزوجة جنسيا و ينتج عنها كذالك سرعة القذف المعروفة والمستعصية على الأطباء شفائها مما ينتج عنها مشاكل زوجية تنتهي اغلبها بالطلاق ، وكان من الممكن تجنب كل هذا بغض البصر. والله اعلم

  • سعاد
    السبت 31 يناير 2015 - 22:06

    الاحترام لا يقاس في طريقة اللباس او اللباس المحتشم . هاذ الرجال في مجتمعنا واخا تلبس المراة الجلباب غديبقاو يحانزو في ماخرتها . المشكل جاي من عند الرجال مع اللسف ليكيشوف فالمراة غير الجسد

  • khadija ahlam
    السبت 31 يناير 2015 - 22:32

    الله اهدي الرحال راه زعما الله ميزنا على الحيوان بالعقل بش نتحكمو فلغرايز ديلنا وراه حشوم تلقى الرحل كيجمع لمرا عيرفالموخرة ديلها حشوووومة كاع

  • bibo
    السبت 31 يناير 2015 - 22:51

    المشكل هو حتى المؤخرات طالها التزوير هناك حشوات اسفنجية تباع في دكاكين الملابس الداخلية ’ تمكن من اظهار مؤخرة المراة كبيرة , ويحتاج الرجل لخبرة كبيرة ليعرف المؤخرة الحقيقية من المغشوشة ….ولحد الان ليس هناك اي نقاش مجتمعي او راي فقهي في هدا التزوير والتدليس الذي يتعرض له الرجل …….

  • yoyo
    السبت 31 يناير 2015 - 22:55

    فعلا مؤخرة الأنثى تثير الرجل جنسيا وبالتالي تثير الفوضى لذى وجب على النساء ستر أردافهن جزاهن الله خيرا

  • حميدو
    السبت 31 يناير 2015 - 23:28

    في الحقيقة نحن الشعوب العربية نعشق كل ماهو ثقيل وكل ما يجذب الى الوراء عشقنا المؤخرة فصرنا في مؤخرة الأمم إذا فالمؤخرة منا ونحن منها فلا عيب ولاجرم ان تنظر العين وترقص الجوارح فرحا وتأثرا برؤية المعشوق.

  • عنتر
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:02

    هذا سبب من أسباب سقوط الخلافة الإسلامية العرب إتبعوا النشاط و الوراء فبقوا للوراء إلى حد الآن

  • مغربية
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:16

    يوم بعد يوم تثبتون معشر الدكور انكم اغبياء تافهين مكبوتين الا قلة قليلة جدا لا تستحقون الاحترام على الاطلاق ولا تستحقون ان ترتبط بكم اى سيدة فى اطار الزواج فهاانتم قد اعترفتم والاعتراف سيد الادلة انكم تملؤون المقاهى فقط من اجل النظر الى مؤخرة المراة ماهدا المستوى وماهده التفاهة وما هدا الانحطاط الاخلاقى الدى وصلتم اليه اخبركم ان عددا كبيرامن النساء فى الطريق غالبا ما يجتنبون المرور امام المقاهى تفاديا لنظراتكم المقززة لكن للاسف ماعسانا نفعل فكما يقول المثل بين كل قهوةوقهوة كاينا قهوةمما يضطرنا للمرورمكرهين مشكلتكم انكم تعتبرون انفسكم محور الكون وان كل ماتفعله المراة من اجلكم تتبرج من اجلكم تخرج للشارع من اجلكم تتنفس من اجلكم تحيامن اجلكم تموت من اجلكم استيقظوا من سباتكم وغادروا المقاهى والشوارع كفاكم مضايقة للمراة توجهوا لماهو افيدلم يبقى لكم سوى الدخول لحمام النساء ثم اتهامهن بعد دلك انهن هن السبب لانهن يقمن بالاستحمام عاريات انسوا المراة قليلا عقدتكم الابدية فلو كان ممكنا لغادرت المراة كوكب الارض الدى يجمعها بكم الغرب غزا القمر وانتم لا تزالون مع مؤخرة المراة متناسين مؤخراتكم

  • hicham casaoui
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:48

    جوابا على رقم 30 التي قالت جعل النبي صلى الله عليه وسلم غض البصر أحد حقوق الطريق حين قال لأصحابه رضي الله عنهم:
    " إياكم والجلوس في الطرقات، فقالوا: يا رسول الله مالنا من مجالسنا بُدٌّ نتحدث فيها. فقال: " فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى ، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر".
    نسيت أن الحشمة والوقار واللبس المحتشم وعدم بروز مفاتن المرأة قد نص عليهم الشرع الإسلامي المرأة صاحبة عرض مفاتنها تعتبر زانية ومن أهل جهنم فكيف لإنسان أن يغض بصره وأكثرهن في الشوارع والأماكن العامة كاسيات عاريات من يتوجب عليه الشرع أكثر الرجل أم المرأة إذا فسدت المرأة فسد المجتمع بأكمله والله إقينا من الفساد في أمتنا الإسلامية

  • Un citoyen marocain
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:50

    قال الله تعالى : ‏{‏‏قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}‏‏ .
    عن عبد الله بن مسعود قال : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم { يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر ، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء }

  • zghayba الد ا خلة
    الأحد 1 فبراير 2015 - 00:55

    اللهم يارب يادا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم جنبنا الفتن ما ضهر منها وما بطن وارزقنا ياربي الحشمة وحسن الخلق .اللهم يا خالق الكون يا هادي اهدي امة محمد "ص" ونور طريقهم واشغلهم بحب عبادتك واتباع طريقك المستقيم حتى لا يكون غضبك علينا اهون انني اجهش بالبكاء لا لقرائة هده التعاليق وانما ابكي على رحمتك ورافتك بنا ولانك يارب تعلم مادا وقع لهدا البشر في هدا الزمان من انحلال للاخلاق ورغم هدا رحمتك بهم اولى.

  • Reda
    الأحد 1 فبراير 2015 - 01:07

    Adam le sage اخ
    تعليقك اخي يميل فعلا الى الحكمة لدي اختان لطالما نصحتهما متلها نصيحة. للاسف اصبحنا نعيش في عصر نشهد فيه قاصرات و نساء يكشفن عن اردافهن بشتى الطرق يتمايلين و يفرطن في التبرج طامحات بياس الاطاحة برجل في المستوى المطلوب و هدا راجع بالاساس الى ضعف بسيكولوجي تشعرن به راجع بالاساس الى عوامل اجتماعية. هناك من الفتيات من تكرس حياتهن فقط في التزين امام المراة و النوم المفرط لفوائده على البشرة و النميمة و الحضية هادي لبسات هدي مشات هدي جات الى ان تنسى مستقبلها و تصل الى مرحلة ترى فيها ان الرجل هو منقدها من الوضع الاجتماعي الدي تعيش فيه لهدا دائما انصح اخواتي بالاهتمام بالجانب التقافي الفكري و التحصيل العلمي و بناء مكانة اجتماعية محترمة احتهم على وضع هدا الجانب ضمن الاولويات و لو على حساب انفسهن لان الوقت لا يمهل اما جانب تكبير الارداف او الزيادة في الوزن او ما شابه من عناية كما قال الاخ يمكن تداركه في اي وقت.رسالتي هده موجهة بالخصوص الى الاخوة الفتيات امهات الاجيال القادمة لعلها تلقى ادانا صاغية تحياتي

  • anas
    الأحد 1 فبراير 2015 - 01:13

    ((وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن))

  • محمد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 01:15

    الله المستعان الله المستعان الله المستعان الله المستعان

  • zaki
    الأحد 1 فبراير 2015 - 01:38

    أنا ما لفتة انتباهي هو حدة الكم الهائل من تعليقات إن دل على شيءٍ فانما على أن الجنس يشكل الهاجس الأول للمغاربة في الحقيقة أدهشني هاد لكم لهائل من التعليقات

  • المغربي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 01:43

    الموضوع الدي شارك فيه كل قراء هسبريس و حطم الرقم القياسي في التصويت و التعاليق :)))

  • al7a9
    الأحد 1 فبراير 2015 - 02:05

    وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ 31 ( النور

  • مغربي حر
    الأحد 1 فبراير 2015 - 02:11

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اما بعد . يجب الرجوع الى الكتاب والسنة ونطلب الهداية الى أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

  • ali
    الأحد 1 فبراير 2015 - 06:53

    trés bien dis

  • ابو عبد الرحمان
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:10

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ

  • rachid hwari
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:15

    عن علي بن أبي طالب قال : مر رجل على عهد رسول الله في طريق من طرقات المدينة فنظر إلى امرأة ونظرت إليه فوسوس لهما الشيطان : انه لم ينظر أحدهما إلى الآخر إلا اعجابا به فبينا الرجل يمشي إلى جنب حائط ينظر اليها اذ استقبله الحائط فشق أنفه فقال : والله لا اغسل الدم حتى آتي رسول الله فاعلمه أمري فأتاه فقص عليه قصته فقال النَّبِيّ : هذا عقوبة ذنبك وأنزل الله قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون.

  • Lupintezo
    الأحد 1 فبراير 2015 - 07:54

    اتقي الله يا هسبريس الم تجدون ما تتكلمون عنه

  • B.m
    الأحد 1 فبراير 2015 - 08:42

    السلام عليكم :قال رسولنا الكريم (ص) سيكون في اخر أمتي نساء كاسيات عاريات مائلات وموميلات رؤوسهن كأسنمة الخبث المائل )) ويقل (ص) الأولى لك والثانية عليك )) وها نحن الأن نعيش في عالم الشذوذ الجنسية والعربي دائماً يقيس طول عضوه الجنسي بينما الأخر يقيس مستواه التكنولوجي وهيهات للمغاربة الذي يتعدى فيه الطلاق 60% سنويا.
    ويقول بعض الدعاة (كثير النساء في المجتمعات الإسلامية رؤوسهن إسلامي وصدورهن أوروبي ومؤخراتهن أميريكي . أي تضع الفولار على الرأس والقميص ضيق على صدرها وسراويلهن الجينز الضيقة ترسم مؤخراتهن.

  • علي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 09:00

    لا حول و لا قوة إلا بالله، لا يسعني إلا أن أسرد قوله تعالى في سورة النور قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ.
    صراحة هذا مقال غاية في الإنحطاط لأن المرأة هي أمي و أمك أختي و أختك بنتي و بنتك…..أهذا هو الوقار و الإحترام
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • said
    الأحد 1 فبراير 2015 - 15:17

    اذا كان الرجال ينظرون الى مؤخرات النساء ..فإلى ماذا تنظر النساء. السؤال موجه للنساء

  • khalidkh
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:00

    احقيقة نحن مسلممين يجب على الرجال غض البصر لكن زين لناس حب الشهوات مدكورة في القران الكريم اضهار المؤخران ووصفها بلباس غير محتشم يعتبر فتنة والفتنة اشد من القتل اريد فقط معرفة .ماالهدف عند النساء من ابراز المؤخرات هل هو انجاز ام مادا وما احساسها عند فعل دلك.

  • sara sakhra
    الأحد 1 فبراير 2015 - 18:13

    احسنت كلامك صحيح ولو كانت كل فتاة محتجبة لما راى فيها الرجال ولا كانت مطلوبة للزواج

  • عببدالمجيد
    الأحد 1 فبراير 2015 - 23:54

    يجب الرجوع الى الكتاب والسنة ونطلب الهداية الى أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

  • مﻻحظ صفريوي
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 09:44

    مع اﻻسف كثرت هده العادة القبيحة لدى الرجال لكن النساء بدان يبالغن في اظهار المؤخرة واﻻهتمام بها كثيرا ﻻثارة الرجال عن قصد لكن هناك نساء محترمات يضقن درعا من ميالغة الرجال في اﻻهتمام بدلك تبقى في اﻻخير تربية ومن شب على شيء شاب عليه مع اﻻسف اصبحت مرضا في عصرنا هدا ادمان من نوع اخر.

  • عبادل
    الإثنين 11 ماي 2015 - 21:58

    لا ادري لماذا هذه الجملة على الرجال في شيء جبلوا عليه هي فطرة وليس سلوك مكتسب الا وهو النظر الى المؤخرات .. طيب لماذ لا تسأل النساء الناقدات انفسهن ولماذا هذا التحرش المتعمد من قبل النساء في ابراز مفاتنهن امام الرجال ما هو الهدف من الملابس الضيقة والمكشوفة وخاصة البنطلونات الجينز وايضا الكعب العالي هدفه اضهار الارداف والاغراء لماذا لا تلتزم بتعاليم الاسلام الا وهو الجلباب والحجاب ثم نقول للرجال غضوا من ابصاركم لانه لن يجد شيء يغريه بتلله عليك تلك الفتاة ذات القوام واللبس المضغوط بالجنز الازرق تخفي تحته ارداف مكنوزة الا تجبرك ان تنسى كل شيء وتحدق النظر بها والطامة الكبرى تلك الغزو الثقافي الغربي لمن تدعي عفتها وترتدي الحجاب وهي لابسه بنطول مظغوط وتخفي شعرها واردافها تحت بنطال يكاد ينفجر اليس من الاولى تغطية جسدها وكشف شعرها فهو رمز للجمال مع الوجه اما الرداف للاغراء والشهوة ويجب على النساء عدم لوم الشباب على تصرفاتهم اما تلك المناظر التى تسلب العقول والالباب فوا الله لاشيء يغير اكثر من تراى فتاة فاتنة الجمال تجبر على النظر الى صدرها فترى ذلك البستان يدعوك.لتقطفه وترى تلك.الارداف المكنوزة تسلب عقلك تتمنى انك لوحدك لتنقض عليها كما ينقض الاسد على فريسته والله من و وراء القصد …bbnggالموخرات لكن

  • ليش يا دنيا
    الثلاثاء 1 شتنبر 2015 - 02:00

    الموضوع حساس عشان كذاك انتم جدا متحمسين له الطيبين المراه جنس مش ذكر جنس انثى يعني جنس ناعم وحساس وامر الاسلام المراه بستر وعدم اظهار شي من الجسد يفتن الشيطان به عيون الغير ويقع بهم في المحرمات اللي يريد ان يرى ويستمتع بجسد المراه والمفاتن عليه ان يسير في الطريق الصحيح عبر الزواج ويستمتع بالحلال بزوجته لا ان ياتي في الطريق الشيطاني حتى ان لا يقع في ما يغضب الله تعالى ويتعده حدود الله صحيح جسم المراه خاصه المراه الحلوة واللي واللي جسمها جدا حلو ويجذب الرجال لكن لو سمحتوا بالحلال حتي ان لا تقعوا في ما لا تحمد عقباه شكرا والسلام عليكم ورحمة الله'

  • ...
    الأحد 13 شتنبر 2015 - 14:08

    لاتجذبني التي تبرزها بالعكس انجذب للتي تخفيها وهي كبيره جدا خلف جلبابها تتحرك يمنتا ويسرا هذه هي التي أتمناه تكون زوجتي لانها ساتره اردافها الكبيرتتان وتخاف عليهما من لمس الرجال لها

  • كريم
    الأربعاء 3 فبراير 2016 - 13:37

    سؤال مهم هل نحن مسلمون اي رجال شاهمة و عفة ونساء طهرة ونقاء

  • staifi
    السبت 6 فبراير 2016 - 20:14

    كترةالنظر لمأخرات النساء يبقى بالنسبة لي إدمان صاحبها أما جمال المرأة فيكمن في وجهها وعفتها أما من يراقب مأخرتها فداك ينقصه شوي تفكير

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش