انخفاض احتياطيات بنك المغرب من العملة

انخفاض احتياطيات بنك المغرب من العملة
الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 09:25

انخفضت احتياطيات بنك المغرب من العملة الأجنبية إلى غاية 4 أكتوبر الجاري بنسبة 0.2 في المائة، لتبلغ 145.4 مليار درهم. وأفاد بنك المغرب في نشرته حول مؤشراته الأسبوعية، إلى أن احتياطات المغرب الصافية من العملة الأجنبية انخفضت بنسبة 0.2 لتسجل بذلك ارتفاعا سنويا نسبته 2.8 في المائة.

معطيات البنك التي نشرها على موقعه الالكتروني أشارت إلى أنّ هذه الاحتياطات من العملة الأجنبية تمثل فيما يتعلق بالواردات من السلع والخدمات، أربعة أشهر وثمانية أيام.

‫تعليقات الزوار

3
  • djamal
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 10:19

    le maroc est obligé de revoir sa strategie économique car elle est sur les portes du cao totale, malheureusement on a pas eu de chance d'en avoir du petrole ni du gaz et meme pas du gaz de chiste, la seul issu pour le maroc est l'union du maghreb , il sera sauvé par l'energie des voisins , le maroc est a la base un pays de l'agriculture et sans énergie on peut rien produire donc a mon avis il faut dépassé les problemes de territoires sahraoui car on risque a tout perdre, l'union du maghreb et plus de l'afrique et le seul moyen de survie surtout pour un pays comme le maroc. il faut mener une vraie étude sur ce qu'on gagnera en cas du maroc avec le sahara et sans le sahara et le maroc dans la grand maghreb et sans le grand maghreb pour en avoir a tirer des conclusions et savoir le bien pour le maroc. on risque de connaitre une crise pire que celle de la grece si on continu comme ça .

  • taoufiq
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:24

    C'est normal puisqu'on les donne aux chanteurs et danseuses qui nous ont envahi ces derniers mois à cause du printemps arabe. Aussi ces festivals qui ne servent à rien, que d'affaiblir nos capacités financières.

  • متصرف-
    الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:52

    سرح البنك المغربي عن انخفاظ الاحتياطي هو تخوف عدد لمغاربة ولمستتمر على امواله بسب لوضع لحالي للبلاد وحزمة مشاكل التي تراكمت مند صعود حكومة بنكران وزيادات لمتتالية في محروقات وكترت لبكاء وخراجات وزراء بتحاليل عن لخصاص بملاير دولرات وعجز حكومي عن حل لمشاكل راكبين على حائط قصير الاجير ولموظف لبسيط ومتوسطي دخل والمستضعفين من حرفين سائقين بتكالب عليهم وشد لخناق بضربهم في لعمق في مكتساباتهم متناسين لمحرك لقتصاد لبلاد وجالب لعملة هم متوسطي دخل اما لوظائف سامية ولبرلمان بغرفتيه وتوزير وزيرات منتدبات وبدون حقيبة واعادت توظيف صاحبات لمغادرة ولستهتار باموال شعب بشراء سيارات فارهة وزيادة رواتب لعليا وتملص ضريبي من فيئات برجوزية تاركين ارصدتهم فارغة من لبنوك يرتابهم خوف من سياسة لفاشلة لبنكرائ وتعنته على من عارضه اواراد تنويراتباعه ال تسارعو برد بقوة بحقد كراهية كانهم اصحاب نعمة ولستقرار الذي يعيشه شعب مند قرون واعوام الله ينصرملك لبلاد محمد6 وسياسته لحكيمة وتعامل عدد من دول لعربية الاسلامية الاربية لغربية لافريقية لمساهمة في بناء وستقراره اما حزب لمصباح ابان على ضعفه ولغت لخشب واغراق لبلاد بديون

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الأحد 7 مارس 2021 - 21:49 18

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز

صوت وصورة
عسكريات المصالح الاجتماعية
الأحد 7 مارس 2021 - 17:30 2

عسكريات المصالح الاجتماعية

صوت وصورة
فيضان في القصر الصغير
الأحد 7 مارس 2021 - 11:59 16

فيضان في القصر الصغير

صوت وصورة
مأكولات في أكياس مفيدة
الأحد 7 مارس 2021 - 10:59 2

مأكولات في أكياس مفيدة

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا