بادو الزاكي: لم أتوصل بعرض للتدريب في الجزائر

بادو الزاكي: لم أتوصل بعرض للتدريب في الجزائر
صورة: أرشيف
الخميس 28 أكتوبر 2021 - 22:30

استغرب الإطار الوطني بادو الزاكي الأخبار الزائفة التي ربطت اسمه بتدريب نادي شبيبة القبائل الجزائري، نافياً أن يكون توصل بأي عرض من أي جهة للإشراف على الإدارة الفنية لـ”الكناري”.

وأوضح بادو الزكي، في تصريح لـ”هسبورت”، أن ما تم تداوله بخصوص توصله إلى اتفاق مع مسؤولي شبيبة القبائل لتدريب الفريق لا أساس له من الصحة، وأنه يركز حاليا على مهامه داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف الزاكي: “أنا مشغول جدا في الفترة الأخيرة، أركز على عملي داخل الجامعة، وكذا على دوراتي التدريبية مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم. لم أتوصل بأي عرض لتدريب أي فريق .. ليس هناك أي تفصيل رسمي حاليا، وإذا كان مسؤولو شبيبة القبائل ينوون ربط الاتصال بي مستقبلا فهذا موضوع آخر”.

جدير بالذكر أن بادو الزاكي سبق أن خاض تجربة تدريب في الدوري الجزائري، بإشرافه على الإدارة الفنية لنادي شباب بلوزداد مدة 6 شهور عام 2017، أنقذ خلالها الفريق من السقوط إلى القسم الثاني وفاز معه بكأس الجمهورية.

‫تعليقات الزوار

55
  • قديم
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 22:38

    وهل السيد بادو الزاكي ينتظر من الجزائر أن تنادي عليه

  • مواطن غيور1
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 22:50

    السلام عليكم
    أصبحت الجامعة ريعا لكل مدرب لا يجتهد وياتي نهاية الشهر لاستخلاص أجرة عن عمل لم يكن، أي انهم موظفون أشباح.
    حشومة يكون هذا الزاكي المدرب الوطني.

  • abdelma
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:06

    stp Mr Zaki oublie l’Algérie reste au Maroc c’est beaucoup mieux que l’Algérie.

  • الى مواطن غيور1
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:12

    مواطن غيور قل خيرا او اصمت .الزاكي اكبر منك ومن الاشباح الذينتتحدث عنهم ..الزاكي رجل ذو اخلاق …هذا راه مشي حجي …وانا اعتبره مدرب مقتدر

  • من هنا
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:14

    السلام عليكم استغفروا الله يا دوك المعلقين لي كلاو لحمو قبيلة في المقال الله اسمح ليكم اوصافي

  • نور العقل
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:40

    وهل يعقل ان تنادي الجزائر على بادو الزاكي؟!!!!!!!

  • حسا
    الخميس 28 أكتوبر 2021 - 23:50

    المدرب الزاكي انتهت صلاحيته يبلغ من العمر 62 سنة قضى في التدريب 25 سنة لكنا لم يفز سوى بلقلب واحد كأس كوريا الشرقية كما أنه لايتوفر على دبلومات اكاديمية او مهنية ماعدا بعض شواهد الحضور في دورات تكوينية من هنا وهناك لمدة شهر .اما دبلوم كاف فقد حصل عليه بدون امتحان وقد منحته الجامعة لانه درب المنتخب.
    كما أنه لم يسبق له ان اتم عقده دائما يهرب بعد سنة اوسنتين. ينسب الفوز لنفسه والخسارة للحمام وأحوال الطقس وبعض المرات الحرب في سوريا وليبيا.
    مرة مرة عندما يحس بان الجميع نسيه يعطي الضوء الأخضر لأصدقائه لينشروا عليه مقالات حتى تتذكره الصحافة ليتصلوا معه لاعادته للاضواء.

  • محب لكرة القدم ( DZ )
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:04

    مرحبا بك في بلدك الثاني ربي يكثر من امثالك أكيد اكلت ملح الجزائر وشعرت بحب الجزائريين لك لأنك قلبك طيب ويحمل الا الخير اما الحاقدين يزداد حقدهم وتتعفن اكثر قلوبهم اهلا بك مرة ثانية وثالثة ورابعة ولا خوف عليك انت في أرض الأبطال والشهداء والرجال

  • BRAHIM
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:06

    الى بعض للمهرجين من ولاد لبارح،الزاكي هو لوحيد لوصل المنتخب الى نهاىي كاس افريقيا وانتصر على نيجريا التي كانت في يماتها 2004..
    ديما ولد لبلاد مهضومة لحقوق ديالوا والانجازات لبراني نطبلوا ليه…

  • بونو
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:11

    هذاك لي كيدوي على التدريب. و من منعك انت ان تصبح مدربا كبيرا. صاحب الكرة الذهبية يفشل ينجح في التدريب شانه. اش دى ليك انت . و اش درتي انت للبلاد .

  • روخو
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:12

    زاكي إطار وطني كفئ هو وحيد الدي عشنا معه لحظات ﻻ تنسى لكن لم يلقى دعم كافي من جامعة كما فعلوا أشقاء جزائر مع بلماضي تعطى له كامل صﻻحية لكن أسف لم يشبع شعب مغربي من زاكي هاهي أيام تمر ……تحية سي زاكي نتمنى إعادة نظر حتى يعود إلى منتخب فهو يكبر لم نستفد منه

  • tupac chakur
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:27

    من نهار درب هاد الزاكي فريقة عند بلاد الكابرانات وهوما تابعينو ولاصقينو وكثرة الاقاويل والشكاوي..غادي يندم على النهار لي مشى يدرب فيه فبلاد الفراقشية والكراغلة

  • rado
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:30

    وحتى إن افترضنا جدلا أنهم طلبوك فلا تدهب، نعم و مليون نعم لا تدهب.

  • محب لكرة القدم ( DZ )
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:45

    جمهور الجزائري يحب هذا المدرب منذ كان لاعبًا بفريق الوطني المغربي والكل يتذكر ما فعله في كاءس العالم بالمكسيك فبعد خيبة الامل مع فريق الجزائري الذي انهزم امام برازيل 1_0 وامام الإسبان 3_0 وتعادل امام ارلندا 1_1 فكل جمهور الجزائري شجع الزاكي ورفقائه التيمومي وبدربالة وكريمو والعداوي والبياز وغيرهم الذين شرفو العرب وشرفو القارة الافريقية وكل مقابلات كانت فالقمة واتذكر امام البرتغال الذي امطرت شباكه بثلاثة اهداف ويا للأسف بعد مروره لدور الثاني استدم بالماكنات الالمانية ورغم ذلك علبة مقابلة فالقمة واتذكر الزاكي انقذ هدفا حقيقيا وتكلمت عنه كل الصحف العالمية ولكن يا للأسف الهدف الالمانية جاء عن طريق مخالفة وكان سوء التفاهم بين الزاكي والدفاع ورغم الهزيمة خرجوفريق المغربي مرفوع الراءس واتذكر الزاكي رفع راية المغرب في وسط الملعب والجماعير تصفق عليه لانه اسعد كل جماهير العربية والافريقية ههههههه فكيف اليوم ياءتيك برهوش لا يفقه شيئ في كرة القدم وبقلب حاقد ويقول الزاكي خائن ههههه الخائن الحقيقي هو الذي طبع مع بني صهيون وانتم تصفقون وتنعتونهم بالاخوة يا له من زمان

  • Bbbbb
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 00:51

    ها ها نعم المدرب الزاكي شكل ثاني أوي يا انسجام إنه صاحب الكرة الذهبية إنه الفائز بكأس العرش الغالية مع الوداد إنه يعتبر بحق إذا شئنا القول صاحب لقب البطولة مع الوداد إنه هو من أوصل المنتخب المغربي إلى نهاية امم افريقيا 2004 إنه من صال وجال في الملاعب الإسبانية والأوربية إنه الفائز مع بلوزداد بالبطولة إنه من لعب نصف نهائي كأس إسبانيا أمام البارسا وكان معه إثنان من اللاعبين المغاربة وهم ناضر وحسن فاضل إنه حارس قلما يجود به الزمن وعندما نذكر بمثل هاته الإنجازات فبكل بساطة لأنها فخر لكل مغربي دعنا من 0 بطولة 0…لا يجب أن نبخس من تاريخ الحارس الزاكي المحبوب كما جاء في التعاليق من طرف الجمهور المغربي

  • DRISS NADOR
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 01:44

    اولا اسمه زاكي وليس الزاكي اول حارس مرمى في تاريخ الكرة الافريقية يفوز بالكرة الدهبية حارس له تمتال في مايوركا تقديرا لما صنعه هناك كان يحسب له الف حساب في الميادين لقد اوصل الوداد الى البطولة على بعد اعتقد دورتين بعد الاستقالة و فاز بالكاس في الجزائر صنع منتخب 2004 الشيئ الدي صعب على العديد من المدربين قبله لازلت اتدكر عندما كان يحرس في مايوركا كان بمثابة عقدة بالنسبة لرونالد كومان عندما كان يلعب لبرشلون حيت تصدى له لضربتي جزاء ولم يسجل عليه ولا هدف خلال لقاءاتهم. انه فخر كل المغاربة

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 05:14

    الى Bbbbb.
    الذي يجهل تاريخ الكرة المغربية ويتشدق : المدرب الروماني جورجيي مارداريسكوهو أول مدرب لعب النهاية مع المنتخب المغربي .. هو المدرب الوحيد لحد الآن الدي استطاع ان يلعب النهاية و يفوز بكأس افريقيا للامم..بل الاكثر من هذا لعب النهاية مع ثلاث فرق في شكل دوري مصغر وعاد بالكأس من قلب اديس ابابا..بعد قدفة بابا……بابا يا..بابا.
    هدا الانجاز لم يستطع اي مدرب آخر لحد الان تحقيقه سواء كان اجنبيا او مغربيا .
    نحن الان نتحدث عن المدرب و لا نتحذث عن حقبته كلاعب ومن اراد ان يخلط الاوراق فهناك الكثير ما يقال.. .
    وان ارادوا فتح نتائجه مع المنتخب..فلنا الكثير مما يقال .
    مارداريسكو الذي اهدى للمغرب كأسا لانتكلم عنه ومن اخفق في النهائي امام فريق تونسي في المتناول..يطبلون له !!!..التناقد..والتملق .

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 05:38

    الفرق بيني وبين المطبلين ع الفاضي هو انهم يقولون رايهم وانا اقول الحقيقة لان هناك فرقا بين قول الراي وقول الحقيقة . فالحقيقة هي امور حدثت بالفعل وتشمل ارقاما ومعلومات وضحة ودقيقة ولها مصادر موثوقة كقولنا في حالتنا هذه انه على مدى اكثر من ربع قرن من تدريب عشرات الفرق لم يتمكن من الظفر ولو ببطولة واحدة نعم ولو ببطولة واحدة فكيف يفسرون فشله على مدى أكثر من ربع قرن؟ انها الحقيقة ثم هل ينكرون انه تخلى عن اسفي ولولا يوسف فرتوت لكانت في القسم الثاني وحقيقة تخليه عن الكوكب وبعث لها شهادة طبية وهو نفس الاسلوب الدي فعله مع مولودية وهران هده المرة بعث بشهادتين طبيتين انها الحقيقة المرة التي يتغاضى عنها المطبلون ويريدونني ان افعل مثلهم لكن التاريخ يكتب ويسجل ويدون ولايكذب اوواه ربع قرن ب زيرو بطولة ( ولااتكلم عن الكاس) بينما الراي هو عبارة عن تفسير وتاويلات يغلب على جلها ان لم نقل كلها الطابع العاطفي والميولات الوجدانية اعتمادا على عناصر و رواسب سيكولوجية.
    واقول للمطبلين : هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 05:54

    غريب تصرف المطبلين و عجيب أمر.. المهللينا
    كلما ذكرتهم بصفر بطولة.. سمعت لهم توجها و أنينا
    و قلت لهم ان ما يقع اليوم عشناه سنينا ..و سنينا
    ك “لمرابط” الذي كون فريقا.. واعلى همة اللاعبينَا
    فانتصر في مباريات متتاليات .. واصبح من المهابينَا
    او كالوداد لما تركت لولا فخر الدين ..كبير المنقذينا
    هو ايضا فاز مرات .. و مرات بمن كانوا مهمشينا
    واعتلى المنصة غانما و دونه التاريخ من المتوجينا
    يا مطبلين ويا مهللين ..اسمعوا الحقيقة والكلام اليقينا
    غوغاؤكم جلجلة كبرى .. لا نرى منها ماء و لا طحينا
    فكم مرة قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
    و من الحقيقة ادرفتم دموعا.. لا تضاهيها إلا امطار تشرينَا
    يا مطبلين و يا مهللين .. ان كلامكم يضحكنا و.. يسلينا
    فكلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا …او مرضا دفينا
    ككلام نسوة في سوق ..كوشوشة غادة مع صديقتها نسرينا
    فمال المطبلين لبسوا اسودا ..وتعطروا قطرانا و نافطالينا
    فتحية ل.. يومير و حميدوش و اللوزاني .. اعز المدربينا
    انصرفوا بكرامة..وعزة وقالوا : كفى !!هكذا نحن مقتنعينا

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:01

    حينما يباع الوهم ! ااقول اوواهُ ام وا حسرتاهُ
    نفس اللحن ونفس الموال الذي الف مرة سمعناهُ
    ونفس الشريط الذي شاهدناه سنين حتى مللناهُ
    لبطل زعموه يلعب دورا عن ظهر قلب حفظناهُ
    فهو في كل مرة يخرج علينا برواية على هواهُ
    كطعام نيء بلا بهار و لا طعم بالكاد تجرعناهُ
    ومن فرط غرابة مذاقه ما ابتلعناهُ و لا هضمناهُ
    ليقول لنا انه لا زال على المستوى الذي عهدناهُ
    وسيهدي البطولة للفريق الذي تعاقد معه واشتراهُ
    و ان الوكلاء يتهافتون عليه بالسعر و ما اغلاهُ
    و انه ككل مرة داهب راجع .. ما مل السفر و ما اعياهُ
    الى جار جائر ضد المستعمر كم ازرناه وسادناهُ
    ودافعنا عنه حتى دفنَّا شهداءنا..كما دُفِنَتْ موتاهُ
    فواعجباه لمن يلهث خلف بلد حسود.. واعجباهُ
    كل يوم يكيد لمغربنا .. ما صان الملح وما راعاهُ
    فاللهم يا حافظ احفظ مغربنا و قائده وسدد خطاهُ

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 06:14

    اعطوني مدربا واحد عبر التاريخ الكروي كان حارس مرمى ونجح في في مسيرته التدريبية : خذوا ماشئتم من امثلة..ياشين..سيب مايير..داساييف..عتوكة..إكرامي..شكري الواعر..النايلي..جويل باتس..أركوناضا..سوبيساريطا..
    طوماس انكونو ..جوزيف انطوان بيل..جون ماري ابفاف ..شوماخر ( وما ادراك ماشوماخر ) ..دينو زوف (العملاق الدي صرح بنفسه انه فشل في مهنة التدريب رغم لقب اوروبي ) كروبلر..بيتر شيلطون..بيتر شمايكل.و مؤخرا رأينا اخفاق و بهدلة لوبيتيغي مع الريال أو المنتخب الاسباني ( رغم لقب الاتحاد الأوروبي) ..ثم مدرب روسيا في كاس العالم الاخيرة ..هو ايضا كان حارسا..ادن القاعدة عامة..ومن اراد الكدب فهو يكدب على نفسه ليبيع الوهم للاخرين.فكيف لفريق يتعاقد مع حارس سابق و يحلم بالبطولة؟ (انا هنا لم أحدد اسم الفريق او اي شخص ..انا اتكلم بصفة عامة و كل من رأى نفسه معنيا فدلك شأنه و انا بريء منه ) .

  • المواطنة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:32

    زاكي كذبة كبيرة في المنظومة الكروية لم يفز باي بطولة نتهازي ويعيش بالريع الرياضي منذ زمن بعيد الى يومنا هذا ويقول للمال اياك نعبو واياك نستعين شبيبة القبائل لو عرضة عليه اكثر مما يتقضاه من الريع الجامعة الملكية لم يتردد

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:35

    دابا الواحد ماعمرو فات طنجة اوو كايهضر..قال ليك تمثال في مايوركا ههههههه ..وااا انت سير الله يسمح ليك..التمثال ما داروه حتى لصامويل ايطو اللي هز شباك اعتد الفرق..ما بقى غير واحد ” تفرق مع مايوركا بعد ما قربلاتها معاه ب ” الصلا عنبي ” (الصلاة على النبي بالمعنى العامي المغربي )..
    تمثال !!.والله ايلا زوينة ..اتحداك ثم اتحداك ثم اتحداك ان تعطيني صورة واحدة او فيديو او تسجيل او اي رابط اليكتروني في كوكل او حتى في زحل يتحدث عن التمثال الفانطومي..أليس من المنطق ان يوجد التمثال ولا يوجد أي شريط او صورة و قت تدشينه او وقت تقديمه للصحافة مع صاحبه..؟
    لقد كنت ان في إسبانيا لفترتين متقطعتة من سنتين فلم أجد لا تمثال و لا قلعة و لا زنقة و لا بركة ماء تدل على من تحلم به..
    واحد قال ليك دارو ليه شارع..!!و احد قال ليك دارو ليه ملعب !!..اوو هاد شي غير ما داوو معاه لا بطولة لا كأس اوو طاحو معاه للدوزيام ديفيزيون..
    تمثال ..بلا صورة ولا شريط..إذن تمثال فانطومي لا يوجد إلا في مخيلة المطبلين من فرط هيامهم..مساكين.

  • بركاني ابن الشرق
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 07:47

    الزاكي مدرب كفئ وله اخلاق عالية ولا يتملق لاحد صرامته في عمله هي من تجعل البعض ينتقده ثم ان بعض ب المعلقين يخرجون عن موضوع الرياضية ويحاولون تسييسها فهذا غير مقبول وما هو المشكل ان كان الزاكي مدربا في الجزائر فهناك مدربين جزائريين بالمغرب فلا تجعلوا من ا لرياضة سياسة ا لند للند
    وخلاصة القول من ينقص من قيمة الزاكي فهو لا يعرف كرة القدم ولا كفاءة في التدريب

  • Karimov
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:22

    ان كنت مجنونا او تحب الذل والمهانة فاذهب إلى دويلة كبرنات فرنسا البخروبية الإرهابية الداخل إليها مفقود والخارج منها مولود

  • boumbissa
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:35

    مرحبا باخيار الناس شربت و اكلت الملح الجزائريين مرحباً بك اما عن النظام الجزائري فاليعلم الجميع انكم كل مرة تتكلمون على النظام الجزائري لأنه لا بمشي مع اهوائكم و فرطتم في النظام السابق حتى مع ڨايد صالح . فالنظام الحالي هو صغير في السن و جنرالات صغار في السن هذا دليل على ان كل مرة جائت انخابات افرزت صغار اكثر تعصبا و اكثر حزما .على كل حال الله يهدينا لي ما خير الشعوبنا و المسلمين

  • ولد المملكة المغربية الأمة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:45

    الى محب كرة القدم(DZ)
    ردا على تعليقك بغيت نقول لك اللي طبع مع إسرائيل اشرف منكم يا الشمايت. هذاك قرار سيادي لا دخل اكم فينا نحن احرار في وطننا نطبعو حتى مع الشيطان . أدخل سوق راسك وسوق بلدك . المغرب فران وقاد بكل عدو .

  • ولد الشعب
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 08:59

    السلام عليكم سي بادو زاكي غني عن التعريف كان حارس لفريق مايوركا وهناك دارو ليه تمثال تكريما لمجهوده كحارس مرمى ماهر وله العديد من الإنجازات التي لا يتسع الوقت لذكرها كيف لجزيرة اسبانية مايوركا تبني له تمثال وتكرمه تكريما يليق به وبمجهوده الكبير وأبناء وطنه كل واحد وشنو كيقول لا حول الله ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:06

    في كل مرة يطلون علينا برواية اشبه ..
    بالخُرا فَهْ
    كلها لغز وغموض وطلاسيم تحتاج لمنُجِّمة او عرَّافهْ
    يلقبونها ب”التمثال” الذي لا نعرف قياسه ولا اوصافهْ
    تتركنا في بحر من الشك والبحث كملاح أضاع مجدافهْ
    فهل هو جالس في موضعه كالقط.. ام شامخ كالزرافهْ ؟
    وهل هو من الشمع الادكن ام كل اعضاءه شفافهْ ؟
    وهل له من صورة او شريط .. يظهر رأسه و اكتافهْ?
    وهل له من وثيقة لحظة تدشينه.. ?تُخرج الى النور اطيافهْ
    اسئلة كثيرة.. حيرت الفضوليين و حيرت حتى الصحافهْ
    فبحثنا عنها.. كمن يبحث عن قطرة ماء في صحراء جافهْ
    اعذروني فأسئلتي مشروعة, ليس بها سفاهة ولا سخافهْ
    اعذروني فلي جرأة .. ومن لم يكن جريئا لايبلغ اهدافهْ
    مُمتعٌ ان التمثال شبح لا “وجود له” وتلك هي.. الطرافهْ

  • عادل
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:13

    سلام الله عليكم
    أود أن يكون الزاكي مدربا تقنيا لفرق الجيش الملكي.

  • haron
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:20

    القبائل ليست هي الجزائر حى العقلية مختلفة القبائل شعب متفتح ويحبون المغاربة ومن هذا المنبر يجب على كل شرائح المجتمع تعريف بأن القبائليين يناضلون من اجل الاستقلال على الكاسكيطة كلنا من اجل قبائل حرة

  • azer
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 10:37

    tu n’as pas encore compris
    Mr Zaki
    l’Algérie a coupé toutes les relations avec le Maroc

  • Abdou
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 13:23

    كما العادة العادة داءما تتحف و تبدع في قول الحقيقة المطلقة (يا صديقي سعيد) كما يقول المتل الخليجي (الحقيقة بتوجع)حفضك الله يا سعيد الألفة أنت فعلا ومقالاتك ألفة وتحفة.

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 14:29

    ربع قرن ب صفر بطولة ..و السليت.. ديما ديما
    جملة دايرة للمطبلين ارارة..و الحكة ..و لكزيمة
    27 عام ..ماشي ساهلة..را خاصها الف تخميمة
    المرحوم اوسكار ..في عامين عررم الالقاب تعريمة
    شوفو احميدوش..و اللوزاني امشاو بشرف وقيمة
    ماشي ابحال اللي ماعرفناه مدرب اولى مول لكريمة
    وللى مول القهوة اولى طاشرون امقابل السيمة
    عندو المطبلين كايغبرو بعد الاقالة و الهزيمة
    و مللي يربح يديرو ليه لعلام وهيلالة..و السينما
    كلامهم بدون دليل بحال الهاراج .. وقت التحمحيمة
    تماما بحال كلام حادة مللي كا تلاقى مع احليمة
    زعتهم كانرد اعليه..بالعصير والشعر..و التبسيمة
    سول عليا جودار..في ملعب ابا امحمد اوو تيسيما
    سولو ..الداودي ف تيران الميكسيك ايام.. بنهيمة

  • إدريس الرجاوي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 14:47

    عشرات الروبرتاجات صورت مع الزاكي، ولا أحد منها تضمن صورة على الأقل لهذا التمثال، الذي يتحدث الجميع عنه دون أن يؤكد أحد أنه فعلا سبق ورآه. رغن أن المخيال الجماعي يظن أن الأمر يتعلق بتمثال وسط الجزيرة.

    حقيقة الأمر، أنه وفي سنة 1991، وصل نادي مايوركا بقيادة الزاكي إلى نهائي كأس الملك بإسبانيا، وقبلها بسنتين، نال الدولي المغربي السابق جائزة “زامورا” الرفيعة، التي تقدم لأفض حراس الدوري الإسباني، وعرفانا لهذا الإنجاز، احتفلت إدارة نادي ممايروكا بصانعي المجد لهذا النادي الصغير، فكان نصيب الزاكي تكريم من نوع خاص، عبارة عن مجسم صغير له من البرونز، لاتصل أبعاده لدرجة وصفه بالتمثال، ووضع بإحدى متاحف المدينة، عقب احتفال النادي، ومنذ ذلك الحين لم يظهر له أثر، الا بمتحف النادي، ولا في أحد متاحف المدينة.

  • إدريس الرجاوي
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 14:48

    في إحدى حوارات بادو الزاكي مع جريدة أخبار اليوم عدد 17 فبراير 2010، قال الحارس السابق إنه “في مايوركا هناك متحف شهير هو متحف ألفورو، ويضم تماثيل للشخصيات التي أسدت خدمات كبيرة لجزيرة مايوركا في مختلف المجالات من فكر وسياسة وعلوم ورياضة، إذ إن هناك تمثالا للملك خوان كارلوس لأنه يمضي كل سنة ثلاثة أشهر بجزيرة مايوركا، ولأن سكان مايوركا كانوا يعتبرون أنني قدمت خدمات للجزيرة فقد تم نحت تمثال لي بالمتحف”. دون أن يتوفر الزاكي نفسه على صورة لهذا “التمثال”، بل وحتى اسم المتحف الذي تحدث عنه، لا وجود له في سلسلة متاحف جزيرة مايوركا.

    لعل ما جعل قضية “تمثال الزاكي” تبدو كحقيقة مسلم أمرها، هو ما كتبت عنه جريدة المنتخب المتخصصة في تلك الفترة، بعد زيارة قام بها رئيس تحريرها بدر الدين الإدريسي إلى الحارس الزاكي، واثناء عودته، نشرت الجريدة مقال كان لا محالة سبب اللبس الذي حصل، حيث تحدثت الجريدة عن “تمثال”، فأصبحت الأمر كأنه حقيقة لا تقبل الجدل… رغم أن لا أحد رأى ولا أحد شهد !

  • الخياط
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 19:06

    الزاكي لم يحقق انجازات في التدريب كفاخر عموتة فاريا فهيد يوري و الطيب اوسكار. هذا الاخير بلاعبين شبان كناطر عبوب رزقي مصباح حقق العصبة و السوبر و الافرواسيوية و البطولة 3 مرات و لقب مع الوداد او اكثر .

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:05

    حينما ذهب إلى البلد المناوئ للمغرب قال إنه مستعد أن يدرب هناك (أي في البلد الجار الجائر ) بالمجان ..نعم قال أنه مستعد للتدريب بالمجان والتصريح موجود بالصوت والصورة موثق ويوجد على يوتوب قالها في مناسبتين و بالمناسبة من حقه أن يصرح بما يشاء فهو حر..لكننا نحن ايضا من حقنا أن نتساءل :هل قال يوما انه سيدرب في المغرب بالمجان ؟ ام في البلد الجار الجائر بالمجان و هنا ..مايتفاكش ؟ سؤال مشروع اجابت عنه الأيام ..سؤال آخر..لمادا لم يفز ولو ببطولة واحدة بعد اكثر من ربع قرن من التدريب ؟..و سؤال يجرنا لسؤال آخر..هل أصبح متخصصا في الفرق المهددة بالنزول ؟..ام سيعدهم ب ” البوديوم ” وحينما تتفاقم الأوضاع ..يتركهم ويبعث لهم ..شهادة طبية ؟..
    مجرد أسئلة..مجرد أسئلة..
    اعرف ان هذا الكلام لن يعجب البعض لكنه الحقيقة المرةالمؤلمة
    فلاحقد ولاحسد ولا غيرة ولاهم يحزنون .

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 21:22

    قهرتونا ب ” زوزو يصطاد السمك” و قصص الطفولة
    عييينا ب” الازلية” و ديما “الولد”و العضلات المفتولة
    و حكايات” ذو اليزن و ” ايام “بونيكس” و “الشهلولة
    ماينفع غير المعقول: أرا اجبد ايلا عندك شي بطولة
    را قدامت تطلق السلوكية وتتخبع مرة ..مرة بحال بعبولة
    الله يرحم ايام الغفلة ايام فابور و الدوران ف الزعلولة
    أيام ” كلشي من عندهم” ايام ” لمحمر”و لبساطل والبقولة
    را احنا ما نسيناش مللي كنتي كا توحل غير مع مالي و انكولة
    وما نسيناش الاقصاءات المريرة والتصريحات الغير مسؤولة
    انا عارف هضرتي ما كتعجبش و غاتكون غير مقبولة
    اوو غا تجعرالمطبلين وتخليهم يجبدو لبنادر و الطبولة
    فيق من النعاس.. را الماء طاب وخرجات ليه السبولة
    الحمد لله.. الوقت تبدلات.. والله لا باقي تاكلها بسهولة
    الله يرحم وقت الرضاعة.. دابا جا وقت لفطام من البزولة

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 22:49

    مضحكة تعاليق المطبلين و هزلي كلام ..
    المهللينا
    كلما ذكرتهم بالماضي.. سمعت لهم توجعا و أنينا
    و قلت لهم ان ما يقع اليوم عشناه سنينا ..
    و سنينا
    ك “لمرابط” الذي كون فريقا.. واعلى همة اللاعبينَا
    فانتصر في مباريات متتاليات .. واصبح من المهابينَا
    او كالوداد لما تُرِكَتْ لولا فخر الدين ..كبير المنقذينا
    هو ايضا فاز مرات .. و مرات بمن كانوا مهمشينا
    واعتلى المنصة غانما و دونه التاريخ من المتوجينا
    يا مهللين ..اسمعوا الحقيقة و اللكلام اليقينا
    بطلكم ترافقه جلجلة ..لا نرى منها ماء و لا طحينا
    كم قلتم الايام بيننا ; فها نحن ننتظر مع المنتظرينا
    و من الحقيقة ادرفتم دموعا.. لا تضاهيها إلا امطار تشرينَا
    يا مطبلين و يا مهللين .. ان كلامكم يضحكنا و.. يسلينا
    فكلما سمعتم الحقيقة سميتموها حسدا …او مرضا دفينا
    ككلام نسوة في سوق ..كوشوشة غادة مع نسرينا
    مال المطبلين لبسوا اسودا ..وتعطروا نافطالينا
    فتحية ل.. يومير و حميدوش و اللوزاني .. اعز المدربينا
    انصرفوا ..بعزة نفس وقالوا : كفى !!هكذا نحن مقتنعينا
    لم يتخلوا عن فريق ولم يبيعوا “وهما “ولم يطلبوا الملايينا

  • سعيد الألفة
    الجمعة 29 أكتوبر 2021 - 23:09

    لدي سؤالين :
    لماذا لم يفز قط ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب درب فيها العشرات من الفرق ؟
    ال CV عندو فارغ من أية بطولة ..فعن اي معيار ( أن كان هناك من معيار اعتمدت عليه الجامعة لتعيينه في الإدارة التقنية مع العلم انه لم يدرس الإدارة..ولا تقنية التسيير ..ولا البرمجة..و لا التكوين في مجال الشباب ولا أساليب صياغة التقارير؟
    والله زمن الغفلة : واحد مستواه الثقافي الشهادة الابتدائية ويتقاقضى أكثر من 40 مليون في الشهر اي أكثر من مليون و ميات الف فرانك لليوم الواحد( ينعس و يفيق يلقى حدا راسو مليون ريال مقابل زيارة او زيارتين لاحد المراكز..كلما ” رشقات ليه” و الاستقبال يكون بالحلاوي و لملاوي و لمحمر ولمبخر و البوزات..اوو واحد شاب قرى تا قراع .صلاع وعمره 20 سنة من شدة لقراية..تجده يأخذ 3000 درهما للشهر ..ان هو وجد عملا..بالجامعة.
    Le monde à l’envers !
    تحية كبيرة و خالصة للاخ العزيز Abdou.
    Bravo ..du fond de mon coeur

  • سعيد الألفة
    السبت 30 أكتوبر 2021 - 13:33

    قضي الامر ..ورَحِمَ اللهُ ..زمانَ الغفلهْ
    دارت عَقارب الساعة و تفرملت العجلهْ
    فالطيورُ الغزيرة التي كانت تطعم الاكلهْ
    طارَتْ ولم تبق منها لا حمامة ولا حجلهْ
    إنها الستونَ ماذا بعدَها؟هذه هي المسالهْ
    بعدها المجهول و الُحزن والارض الوحلهْ
    إنَّها الستونَ..انه وقت التقاعد وما اجملهْ
    وقت الانصراف للحال بهدوء ودون بلبلهْ
    والكف عن نفس العزف و نفس الجلجله
    وإنهاء شريط مجتر سئمناه ومللنا بطلهْ
    يعدهم ويمنيهم..ياخذ مالا فيتخلى ولا ينهي عملهْ

  • edresi
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 11:19

    مسمى الالفة مازال الحقد والغل مبغاش يزول منك بادو الزاكي احسن حارس في أفريقيا في كل الأزمان ومدرب كفئ حتى لو لم يفز بأية ألقاب انت حسود حقود مريض نفسيا

  • دكالي
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 11:47

    هناك نمودج يحتكر التعاليق ويعيد نفس المواويل منذ سنوات يبلع لسانه عندما يتعلق الامر بمواضيع اخرى وينطلق لسانه عندما يتعلقالامر بالزاكي او حمد الله او الدفاع الحسني الجديدي.هذه الاسطوانة سئمنا منها وجب إعادة النظر

  • سعيد الألفة
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 14:06

    قدري ان أفضح افتراء المطبلين واصحح مزاعمهم وافند أكاذيبهم فهذا المسمى edresi..سبق أن اجبته وفي ما يلي اذكره ( اولا انه كذاب لانني اكتب في جميع المواضيع الثقافية و السياسية و الرياضية و اكتب عن المدربين و رؤساء الفرق عن كل اللاعبين ) ثانيا كي اذكره بانه امي و ” راسو قاسح ” بحال جمو ” ..وهذا تعليق كتبته له في شهر يوليو الماضي و كان عن لاعب من عاصمة الليمون وفي ما يلي اعيده عليه كي اذكره مادامت ذاكرته ضعيفة و ضيقة و ميكروسكوبية: عنوان المقال :”
    النا….يطالب ب 600 مليون للانتقال الى الامارات”
    وإليكم تعليقي يومئذ”
    سعيد الألفة
    الخميس 29 يوليوز 2021 – 20:56
    الى صاحب التعليق رقم 9 . المسمى edresi.
    واش دعوة الله ما مركتيش!؟ حتى الاسم ديالك ما كاتعرفش تكتبو !؟
    …edresi !
    ايضريزي .. ! !؟؟ انا نصحح ليك اسمك ..في سبيل الله.
    اسمك..Idrissi ..وليس edresi ..ما عدا ايلا كنتي من شي كوكب آخر..و مدررح.
    باين ليا ياولدي ما مسكوولش.. وكاتنققز .
    اجي..وانت اش داك لشي فرنسية ؟
    ..الكلاخ المبين .
    ال..niveau عندك محرتك .
    اقولها و اعيدها ولن امل من تكرارها : هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين.(انتهى الاقتباس).

  • سعيد الألفة
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 14:25

    هناك قواسم مشتركة بين المطبلين كثيرة منها :
    – ذاكرتهم ضيقة و ضعيفة و ميكروسكوبية
    -يفتقدون للمعلومة الصحيحة.
    – يحاولون نشر المغالطات كصاحبي التعليقين 43 و 44.
    – يثقنون التطبيل و التهليل( حتى خارج عاشوراء).
    -يفتقدون النفس الطويل.
    – تعبيرهم ركيك و هزيل
    ( لمخيير فيهم يكتب 3 أسطر و..يسخف.
    – يختفون حينما “جميمهم يتبخر ..و يخرجون من الاجداث لما “صحيبهم يظهر فجأة ..”
    – (عندهم السنطيحة بلاندي و يقهرونا ب..تخراج العينين)..
    -كلهم من صنف ” كاري حنكو”..ولا يستطيعون الاجابة على أسئلتي..
    – كلهم ومنذ زمن بعيد يراهنون على الحصان الخاسر..
    لكني ..دائما لهم بالمرصاد.
    أهمس في أذن صاحب التعليق رقم 44 المختفي وراء لقب مستعار ” دكالي ” انني لا احتكر التعاليق ولم امنع أحدا من الكتابة ، بالعكس “هات ما عندك إن كنت غزير الأفكار” “..فادارة هسبريس الموقرة، مشكورة ، على فتح المجال للرأي و الرأي الآخر.
    ومن لا تعجبه كتاباتي فهذا دليل على إنها تؤلمه و تؤزه أزا..لانها الحقيقة.
    وأتحدى المطبلين ان يفندوا ما أقول.
    اتحداكم ..اتحداكم..و سابقى وراءكم..والزمن طويل.

  • Bbbbb
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 14:26

    ايوا شنو اوكيفاش نكولو اونقنعو المنتقدين العنيدين اوهوما ما كايعرفو حتى يقنعو ديما نفس نفس الثرثرة الخاوية اوكوبي كولي اوكلام دون إقناع

  • سعيد الألفة
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 14:36

    الى edresi الذي لايعرف حتى كتابة اسمه !!
    في 28 يوليوز الماضي كتبت جريدة هسبريس الموقرة مقالا عن تأهل المتسابق المغربي سودي في سباق زوارق الكاياك . ..ياحاقد !! أليس هذا تعليقك يا حاقد ؟
    edresi
    الخميس 29 يوليوز 2021 – 00:18
    المغرب دولة من دول العالم الثالث تحتل المراتب الأخيرة في كل المجالات لا نستثني منها الرياضة.
    ) انتهى تعليقك )
    يا حاقد.. و يا جاهل :” أن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس “.
    ..داير ليا فيها في تعليقك النثن رقم 9 داير ليا فيها ” مفتي” ..داير فيها ” واعظ !! هههههه
    يا جاهل..وياحاقد ….حينما يجتمع الحقد والجهل فذلك هو السجن المرير و العذاب الاليم..في الدنيا قبل الآخرة..يا ..ايضريزي ههههه
    يا كذاب ..تدعي أنك عاشرت أقواما لمدة 21 سنة !! فكيغ تفسر انك كتبت اربع أسطر بكلمات إسبانية مليئة بالأخطاء لا يكتبها حتى اكسل تلميذ عندي في الفصل الاول …
    يا زعات…يا جاهل.. Idrissi اي ادريسي تكتبها edresi….
    كتابة اسمك ..فضحكتك..يا مفضوح..!!وتدعي انك كنت في أوروبا ! فباي لغة كنت تتواصل معهم !؟ يا جاهل.. و يا حاقد.

  • Bbbbb
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 15:23

    ها ها ها يا تلفة أنا متأكد أكثر من اي وقت مضى أنك تنتصر لرأيك دون أدنى إقناع لأن الواعي والمثقف حتى عندما يكون رأيه في أي موضوع صاءبا وبالمقابل تمر أمام اعينه تعاليق الانتقاد يكون عليه حينها أن يساير الاراء ولو عن غير اقتناع ويطلب التعادل ولكن للاسف هذا النهج المطلوب في التعامل غير متوفر لديك يجب مراجعة الأمر عند التعليق ويظهر انه إذا كان هناك معلقون مطبلون فهناك مسير لهم من حيث لا يدري

  • سعيد الألفة
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 16:32

    يعتقد بعض المطبيلن(من جهلهم ومن فرط هيامهم ببطلهم الورقي)انني أكثر من التعاليق و هذا يدل على انهم لا زالوا سدجا ولم تتطور أية خلية في دماغمهم الجيوراسيكي .
    يتباكون بالوكالة عن مدربهم ذي الهالة الخادعة ويلومونني وكأنني انا من منعته من احراز و لو بطولة واحدة !..
    تعليقاتي ليست بالكم الذي وجب أن تكون عليه لسبب بسيط و هو أن أكثر من ربع قرن من التدريب ليست بالمدة الهينة و خاصة انها غنية بالأحداث والاخفاقات و المغالطات و “السلوكيات “…
    تعليقاتي قليلة مقارنة مع كم تعاليق” الطابور الخامس” الذي يتحرك ب..”الريموت كنترول ” télécommande..فيضغط لهم على ON..كلما شعر بطلهم الورقي أنه أصبح في خبر كان ليخرج هو على طريقة ” الولد” ليبتدع(من بدعة وليس من ابداع) رويات..
    سيف ذو اليزن..ويضغط لهم على OFF كلما “القضية تورقات!”.
    سيختفون بعض الوقت..لكني سابقى لهم بالمرصاد واذكرهم بكل صغيرة وكبيرة ..وبالأدلة القاطعة مادام هناك أرشيف هسبريس الموقرة و يوتوب و مقالات الصحافة الصادقة الهادفة .
    واقول لهم القولة الشهيرة :
    ¡ No pasarán !
    وأضيف.. !
    ¡ No pasarán..nunca jamás ¡

  • سعيد الألفة
    الأحد 31 أكتوبر 2021 - 16:53

    المطبلين ما فاهمين والو..عاطينها غير للجحاد والتبقليلة
    ربع قرن بلا بطولة اش من حل يدير ولا اش من حيلة
    المطبلين منهم لي تفقص..ومنهم لي مشى يدير التحليلة
    الفيلم معاود:عقلتو ملي فريق الطاص دار ليه تبوقيلة
    ايام الباكور تقادات..ما يبقى فيها لا اتاي ولا بسطيلة
    واعدهم بالبوديوم وتيقوه..وسلاها ليه الطاص بتبهديلة
    معوول يربح ..لكن الطاس قال ليه ضيزولي وا على تبزديلة
    القضية ديما معاودة تجي الاقالة بغتة اوو ترجع التبيطيلة
    الوعد لي عطاهم..والحلم تقلب بوغطاط بين نهار وليلة
    العجب كيف يهتهتو بالجارة الجائرة بلاد الجينرالات ولقتيلة
    يحسد المغرب لي عاونهم و ضحى معاهم سنين اطويلة
    يكرهو لينا الخير وشي وحدين يقلبو عليهم بالقنديل ولفتيلة
    كلامي ما غيعجبش المطبلين لي هازين لجمهم الدبيلة
    غادين يقولو محساد حقود مريض عندو معاه شي مشكيلة
    تماما بحال كلام حادة ف السوق مع صاحبتها افضيلة
    كلام المطبلين كيضحكني مايسوى لابصلة و لا سرديلة

  • سعيد الألفة
    الإثنين 1 نونبر 2021 - 05:13

    لبارح مشى من الباب واليوم من الشرجم رجع
    لملايين صحيحة داخلة باردة و ديما عايش امبررع
    ديما دوران والتفجاج و المشوي بأتاي منعنع
    القضية مازال “زيرو بطولة” بعدما درب من القرن ربع
    مالو اش خاسر !؟ ياك غير الصنطيحة اللي غا يدفع
    ياك هو ديما مضبر على راسو وعلاش غادي يتفكع
    هو مالو ينزل لي بغى ينزل و يطلع اللي بغى يطلع
    مايهمش تكون الفرقة من اسباتة او من عين السبع
    المهم البينكة ايلا ما جمع منها مليار ما غادي يقنع
    يواعدهم بالبوديوم حتى يحلمو يدير ليهم برق ما تقشع
    يواعدهم بالبطولة وملي تحماض يوريهم لوجه المقنع
    المهم ولف الهمزة را هي الرضاعة اللي منها كيرضع
    كيفاش بغيتو تفطمو السيد !؟مالو مصرفق او مضبع

  • سعيد الألفة
    الإثنين 1 نونبر 2021 - 05:32

    تذكير آخر لاصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة
    هل تتذكرون حينما قام بادخال ثلاثة لاعبين اجانب دفعة واحدة وكانت القوانين انذاك لا تسمح الا بوجود لاعبين اثنين اجنبين فقط داخل الميدان؟
    انتهت المباراة لصالح الوداد لكن اولمبيك خريبكة فطن للخطا التقني فتقدم باعتراض تقني ليفوز بعدها بالقلم بعد ان خسر المقابلة بالقدم
    ارتكب خطا تقنيا بادخال كل من Omar Keda وColibali و Anderson الفينيزويلي
    كان ذلك سنة 2008 في نهاية شهر سبتمبر واتذكر جيدا كل الجمهور في الملعب كان يصرخ عند التغيير الثالث كان يصرخ واا لا واا لا واا لا لكن المدرب كان لايسمع ولا يرى وارتكب خطا تقنيا لا يرتكبه اي مدرب مبتديء يجهل قوانين كرة وطنه والان ومن سخرية القدر يتواجد في الادارة التقنية !!!
    حقق تحماق .
    الحادث موثق و معروف في ارشيف الصحافة و الكرة المغربية.
    واا قولو شوف واسكت او الحقد والحسد
    والان وبقدرة قادر تراه في الادارة التقنية ومع من ؟… مع حج…. الذي قال عنه في تصريح “انه افعى” على حسب قوله …التصريح موثق و مدون على يوتوب ” ولم اقل شيئا من عندي او افتراء على احد .
    فإن نسي هو و المطبلون فنحن لا ولم ولن ننسى.
    والبقية تأتي…

  • سعيد الألفة
    الإثنين 1 نونبر 2021 - 06:18

    مال المطبلين و المهللين اوقفوا العزف.. والتطبيلا
    بعدما كان امرهم مأتما باكيا..و حدادا.. وعويلا
    و اختلقوا وهما كاذبا ..و لسرابهم الخادع تعليلا
    صُدِموا من “الطاص” ولما استفاقوا حاولوا التقليلا
    كم لبسوا اسودا.. وتعطروا قطرانا ونفطا كحيلا
    وضربوا اخماسا في اسداس.. وتوجعوا انينا طويلا
    كم احتموا عند جار ..دائما في شؤوننا يكون دخيلا
    جار مناوئ لوحدتنا ..و وقت مؤازرتنا.. يصير بخيلا
    جار.. الخارج منه مولود..و الداخل اليه يعد قتيلا
    نصحي للمطبلين جليل ..غير انهم لا يروه جليلا
    تعاليق المطبلين تسرني..و تصنع لي مجدا.. و اكيلا
    فكفاني فخرا و عزة بوطني .. فلن ابتغي عنه بديلا
    وقائدا شهما ، متبصرا.. من غير حبه لا اكون جميلا

  • باحسان
    الخميس 11 نونبر 2021 - 16:22

    فعلا الجامعة مثلا البقرة الحلوب هنا مدربين اشباح يتقضون رواتب خيالية كفى من الاستهتار زيادة على هداوجب محاسبة المقيمين على هدة البقرة ولا الكلام لتنقلو بحال لتتبخر الجمل

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية