باريس تشدّد إجراءات الولوج إلى التراب الفرنسي

باريس تشدّد إجراءات الولوج إلى التراب الفرنسي
صورة: أ.ف.ب
السبت 23 يناير 2021 - 16:16

لمواجهة الضغط المتزايد في المستشفيات وتجنب الحجر الصحي الثالث، تضاعف فرنسا التعليمات بشأن تقوية الإجراءات الاحترازية، إذ أعلنت مطالبة المسافرين الأوروبيين الراغبين في الدخول إلى التراب الفرنسي بتقديم اختبار سلبي لـ”كوفيد-19″ تم إنجازه قبل 72 ساعة، ابتداء من مساء الأحد، مع استمرار مطالبة القادمين من خارج الاتحاد بالوثيقة ذاتها.

وقال الإليزيه إنه سيتم إعفاء عمال الحدود والنقل البري، مشددا على أن الإجراءات التي ستطبق، خصوصا بالمنافذ الجوية والبحرية، تروم محاصرة انتشار فيروس كورونا المتحور، والحد من انتشاره في التراب الفرنسي.

وتقوم السلطات الصحية الفرنسية بفحص بيانات المستشفيات اليومية، موردة أن الأرقام تظهر زيادة مطردة، ما يشكل ضغطا على الخدمات الصحية المقدمة.

ويوم الجمعة، كان لدى المستشفيات 25872 مريضًا مصابًا بالفيروس، من بينهم 2902 في العناية المركزة (الحالات الأكثر خطورة)، وقبل أسبوع، كان عددهم 25009 مرضى في المستشفى، من بينهم 2730 في “حالة خطر”. وعلى مدى الأيام السبعة الماضية، دخلت ما يقرب من 11000 حالة لتلقي العلاج.

وعن عملية التطعيم ضد الفيروس، طمأنت الحكومة الفرنسية المواطنين بشأن توفر اللقاح، موردة أن لديها كميات جديدة ستصل، وأن شركة فايزر تزيد من طاقتها الإنتاجية.
وقال الوزير المفوض المكلف بالصناعة في تصريح صحافي: “أشرنا إلى تلقيح مليون شخص في نهاية يناير، وتمكنا إلى الآن من تطعيم 950 ألف شخص، لذلك سيتم تجاوز هذا الهدف”، مضيفا: “أشرنا أيضا إلى تلقيح 15 مليون شخص في يونيو، وأنا واثق بدرجة معقولة من تجاوز هذا الهدف”.

أما بالنسبة للكمامات، دعت الحكومة الساكنة إلى عدم استعمال بعض الأقنعة القماشية، بما فيها المصنوعة منزليًا، “التي لا يمكن ترشيحها بالقدر الكافي”.

اجراءات احترازية اختبار سلبي لكوفيد-19 السفر فرنسا

‫تعليقات الزوار

5
  • عبدالوحد ابوزنش
    السبت 23 يناير 2021 - 16:57

    هناك تخبط للسلطات و كثير من القرارات العشوائية في بلد ديكارت و هذا سببه الابهام و الضبابية التي تعيشها السلطات المركزية بحيث لم تعد ترى اين تدير الرأس- اذ عوض الانكباب على مشاكل الشعب الفرنسي عموما نراها هائمة ضائعة في متاهات و تتكلم عن اوربا كتجريد و ليس كواقع – ماذا يمنع ان تقوم كل دولة بواجبها اتجاه مواطنيها مثلا عوض التيهان في الجدل البيزنطي و الواقع ان اوبا هي بلا لقاح و لا كمامات و معقمات و لا ابسط الادوات لصد انتشار الجائحة…و هذه الديماغوجية هي سبب انذثار فرنسا هذا البلد الاستثنائي و بلد المفكرين بحيث صار يرتب مع دول جد ضعيفة في كثير من المشرات…و اوربا اليوم تنتظر انجلترا او امريكا لمدها باللقاحات و هي عاجزة بلا صناعة دوائية اللهم ما تجود به المانيا التي تتعاون مع انجلترا و امريكا و الصين و روسيا ..اين اوربا هنا؟ اين الصناعة الفرنسية؟ و المعرفة الفرنسية؟ لم يحاربون العالم راوولت الذي صرح ان فرنسا لم تعد تعرف معنى العلوم؟ و هذا عالم رائع يقول الحق و الحقائق المرة – فهل من مستمع؟ اليوم اعترفت الحكومة بانذثار البحث في اوربا -اين كنتم حين كان المغاربة يذهبون الى كندا و امريكا؟

  • marwa
    السبت 23 يناير 2021 - 17:00

    باريس تريد ربح الأموال من تجارة بيع اللقاح والأدوية على حساب الشعوب السادجة بدعوى زكام كورونا

  • جلال - آسفي
    السبت 23 يناير 2021 - 19:44

    قلناها مرارا و تكرارا بأن فرنسا لا تساوي شيئا! يتكلمون كثيرا و يعملون قليلا!
    يوهمون الناس بأنهم يحاربون التطرف في بلدان الساحل الافريقي بينما هم يغطون على تهريبهم المعادن النفيسة من افريقيا الى فرنسا حيث تكرس الدكتاتورية لمصلحتها!
    هذا الكلام اقوله لعناصر فرنكفونية تلج هذا المنبر للدفاع عن فرنسا! سوف يأتى يوم تنتصر فيه القوى اليمينية في ألمانيا و ستنسحب من الإتحاد الأوروبي! عندءد سنرى الطبقة الفرنكوفونية التي تعيش لنهب المغرب….

  • Paris France
    السبت 23 يناير 2021 - 19:44

    et ceux qui entrent illegalement en france
    l,espace scheingen est une catastrophe pour l,europe
    maintenant j,ai bien compris pourquoi la grande bretagne a laisser tomber la communautee europeen.

  • مشارك
    السبت 23 يناير 2021 - 21:59

    الحقيقة اءن فرنسا الثمانينات ليست هي فرنسا اليوم دون الحديث عن المستوى الاقتصادي اءو جودة الحياة التي يمكن وضعها في درجة ثانية من حيث الاءولوية بعد قدسية الشخصية الفرنسية الواعية والماردة على كل من يحاول المساس بقيم البلاد الاءصيلة التي لا ثمن لها في عالم البيع والشراء .

صوت وصورة
أول مدربة سياقة في تادلة
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:49

أول مدربة سياقة في تادلة

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 28

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 5

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز