باسم يوسف يعود بـ"هي ثورة ولا انقلاب" بعد عزل مرسي

باسم يوسف يعود بـ"هي ثورة ولا انقلاب" بعد عزل مرسي
الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 11:13

“أهلا بكم في برنامج البرنامج”.. هي اللازمة التي يظل ينتظرها مئات الآلاف من المشاهدين في الدول العربية، مع إطلالة كل حلقة أسبوعية من “البرنامج”، أحد أشهر برامج السخرية السياسية في العالم، وهم يترقبون اسم “الضحية” التي سيسخر منها مقدمه باسم يوسف، في حين يستعد طبيب جراحة القلب لبث الحلقة الأولى من الموسم الثالث من برنامجه، اليوم الجمعة، بعد توقف دام شهورا.

ويعود باسم يوسف، أحد أفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم المصنفة من قبل “التايمز” الأمريكية لعام 2013، للظهور بعد الضجة الإعلامية والسياسية التي أثارتها حلقات برنامجه الشهير، والتي ساهمت إلى حدّ ما في الإطاحة بحكم الإخوان المسلمين بمصر وعزل محمد مرسي، الذي كان مادة دسمة لجلّ محاور حلقات “البرنامج”؛ في مقابل لم يسلم باسم من الدعاوى القضائية التي طاردته طيلة الموسم الماضي، بتهم ازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية.

وأعلن باسم ، عبر مقال له تحت عنوان “أهلا بكم في برنامج البرنامج” نشر على جريدة الشروق المصرية، عن استئنافه تصوير الموسم الثالث من “البرنامج”، بعد توقف دام شهورا، بسبب عطلته المهنية خلال شهر رمضان وعيد الأضحى، مشيرا أن التأخر الطارئ في الموسم الحالي ناتج عن وفاة والدته وكذا فرض الحظر جراء الأحداث الدامية التي تعيشها مصر أخيرا، خصوصا وأن مكان التصوير يتم وسط القاهرة قريبا من ميدان التحرير.

وسيتم عرض الحلقة الأولى من الموسم الثالث لـ”البرنامج” اليوم الجمعة مساء تحت عنوان “هي ثورة ولا انقلاب”، وهي الحلقة التي تحمل وجهات نظر حول ما حدث في 30 يونيو الماضي، وما تلاه من عزل الرئيس محمد مرسي ونشوب مواجهات دامية بين قوات الأمن والعسكر وبين “مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب”؛ فيما يتسائل العديد من متتبعي البرنامج على طول البلاد العربية عن ماهية القضايا وهوية الشخصيات التي سيتعرض لها باسم بسخريته اللاذعة المعهودة، وهو السؤال الذي طرحه باسم يوسف في مقاله الأخير بقوله “هاه!!!! حتتكلم على مين دلوقتى؟.. كم مرة سمعت هذا السؤال منذ عزل محمد مرسى؟ .. كتيييير”.

الإخوان المسلمين.. والعداوة بعد الإعجاب

يحكي باسم يوسف في مقاله الأخير عن سر العداوة مع جماعة الإخوان المسلمين، بقوله إن كثيرا منهم كانوا معجبين بالبرنامج في موسمه الأول، إلى أن “انقلبوا عليه لمجرد أدائنا أغنية (راب) ضدهم”، مضيفا أن “العداوة” ازدادت في الموسم الثاني “حين قدم لنا مرسي ومقدمو البرامج الدينية مادة متجددة دائمة”.

وأضاف باسم أن قناة الجزيرة عرضت تقريرا وثائقيا يفيد بأن برنامجه كان سببا مهما لسقوط مرسي، “يعني هم يسيئون لحكم مرسي أكثر مما أساء هو له بأن يقولوا إن برنامجا ساخرا يأتي مرة في الأسبوع ومدته أقل من ساعة قادر على أن يسقط نظام حكم وتنظيم عمره أكثر من ثمانين عاما”، معتبرا الأمر دليلا على هشاشة الحكم وليس قوة البرنامج.

أنصار السيسي يحذرون

وقال باسم يوسف بأن “البرنامج” كان دوما المفضل لأعداء الإخوان، مشيرا أن هؤلاء لم يتحملوا فقرات قليلة ساخرة من أحمد شفيق، أحد رموز نظام حسني مبارك السابق، ومنتقدة لموقفهم حين حصار مقر الإخوان في محافظة المقطم، مشيرا في الوقت ذاته أنه يتلقى تحذيرات من أنصار وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بقولهم “اوعى تتكلم على السيسي”، مضيفا “مع أنهم نفس الناس الذين كانوا ينتظرون البرنامج ليتكلم عن مرسي”.

وأضاف الإعلامي الساخر بأنه حين يواجه أنصار السيسي “يكررون نفس كلام الإخوان من قبل من أنه ما يصحش، أو أن مرسى يستاهل أو أن مش وقته أو منظرنا قدام العالم”، مردفا “الحقيقة أنه لا يوجد تسامح لا من ناحية الإخوان ولا من ناحية من يطلقون على أنفسهم ليبراليين، فالكل يبحث عن فرعون على مقاسه”، منبها على أن محبي السيسي يستخدمون نفس المصطلحات التي كان يستخدمها محبو مرسي.

شائعات المنع والعودة

الشائعات والتكهنات التي انتشرت كالنار في الهشيم حول منع ظهور باسم أو إنهاء التعاقد مع قناة “سي بي سي” أو عودة “البرنامج”، طيلة الأشهر الأخيرة، انبرى لها باسم يوسف برد ساخر “المثير للاهتمام أنه بعد أسابيع من التقريع والشماتة لأن البرنامج “اتمنع خلاص” وبعد أن أعلنا عن عودة البرنامج وأسباب التوقف تغيرت النغمة لـ”نتحداك أن تنتقد السيسي وعدلي منصور” وإذا فعلنا ذلك سيقولون إن ذلك ليس كافيا، أو إنها تمثيلية أو يطالبون بأن “اعمل فيه زي ما عملت في مرسي””، مضيفا “طب يعملوا زي مرسى وأنا تحت أمركم!”.

وجه البرنامج الجديد..

“أعترف أن الأمور الآن أصعب بكثير ليس لمجرد أن المادة الخام الآتية من القنوات الدينية أو من مرسي قد تضاءلت ولكن لأن المزاج العام أصبح مختلفا”، هكذا حدد باسم يوسف سياق عودة برنامجه، مشيرا أن أكبر تحدّ يواجه الأخير هو “كيف نخرج ببرنامج ساخر وكوميدي وحديث الدم هو حديث الصباح والمساء؟ كيف نجعل الناس يضحكون وحياتهم اليومية مليئة بأحاديث عن الإرهاب والخوف والقتل؟”.

واختتم باسم يوسف مقالته بقوله “سيدى الفاضل لا أعدك أنك ستنفجر أحشاؤك من الضحك مع البرنامج ولكن نعدك أننا ستستمتع بما نفعله ليخرج لك منتج إعلامي مختلف بذلنا فيه قصارى جهدنا”، “أعتذر مقدما لأنك لن تتفق مع كل شىء أقوله وربما ستكرهنا أو “ننزل من نظرك””.

‫تعليقات الزوار

36
  • youssef
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 11:45

    كلما قرأت مبررات باسم إلا وازددت اقتناعا بأنه بليد أو ساذج جدا أو ربما ثعلب ماكر…
    هو يعرف أن نظاما جديدا لا زال في عنق ثورة لا بد أن يكون هشا، ولا زال يبني أسسه وسط مقاومة الدولة العميقة ومخلفات الاستبداد في الناس والمجتمع والإدارة وغيرها…، ولكنه يتبلد أو يتهكم…والفرق واضح لديه بين عهد مرسي وعهد السيسي…
    إن بلادته ونزاقته جعلته يدير برنامجا وكأنه في ألمانيا أو أمريكا وليس في بلد لا زال في مخاض ثورة!! إنه التكلس الفكري حين تنقلب عنده الأولويات!
    وإذا كان يعتقد أنه صادق في أدائه، وليس ثعلبا مكارا، فلماذا يصر على ما فعله وهو يرى نتيجة عمله مع باقي الإعلام الماكر المخادع، الذى جيش النفوس وشوه الحقائق وشيطن مرسي والإخوان ومن ثم تهيئة الظروف للدولة العميقة لتقوم بانقلاب دموي بغطاء شعبي مزيف وماكر…؟! كنت أحسبه ندم على سطحيته وسذاجته أو مكره لا أدري…!

  • محمد السويد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:03

    الثورة هي نتيجة ظروف وأسباب يهيئ لها كل أطياف الشعب. أنا أسمي ما حصل بمصر ﻻ يعدو أن يكون ثورة. الذي حصل كمثيله في تونس إنما هو صرخة قهر بسبب الجوع و الفقر قادها فئة من المجتمع المدني من الشباب المعطل والفقراء. الثورة حينما يقودها ذوي الفكر من الشعب صحبة معارضة واعية تخذم الصالح العام. الذي حصل أقول و بكل صدق خطأ فادح حينما قدمت السلطة إلى مرسي في طبق من ذهب سيكتشف فيما بعد أنه صحن صدء. ﻻ أفهم كيف يقبل تنظيم السلطة و هو لم يشارك حتى في ما سموها ثورة؟ ﻻ أفهم، كيف بشخص إلى غاية 20 فبراير كان في السجن غي أن يحكم بعد ثﻻث أيام بلدا كمصر له عمقه اﻻستراتيجي و التاريخي في المنطقة. عن أي ثورة نتحدث حتى عندما يتعلق اﻷمر بعد مرسي. هو طبعا انقﻻب بﻻ شك و سيؤدي إلى انقﻻبات متتالية وليست فقط عسكرية فحسب. ياسيد يوسف سبق و أن نبهناك و قلنا ادعاؤك خطأ. فﻻ تغالط اﻷمور فتذهب فيها الشعوب.

  • marrueccos
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:03

    عهدي بالفرس الوحيدون البارعون في مسرح العرائس لكن أن تنتقل حرفة الإيرانيين إلى مصر فهذا مصدر عجب ! لماذا مصدر عجب ؟ لكون كراكيز مصر تحركها أموال معلومة المصدر ! أموال أصحابها لا يخفون كراهيتهم لإيران !

  • hassan de oujda
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:18

    "أعتذر مقدما لأنك لن تتفق مع كل شىء أقوله وربما ستكرهنا أو "ننزل من نظرك"". هذا يبين مسبقا خوفك من السيسي وأتحداك أن تنعته أو تصفه أو تجعله مادة دسمة لبرنامجك الساخر كما كان الأمر مع الدكتور محمد مرسي. ستدرك الفرق بين النظام الديمقراطي والنظام العسكري،آنداك تتأكد بمعية المطبلين و المزمرين لما تسمونه ثورة 30 يونيو، أن الشخصية العربية لا يمكنها أن تلبس ثوبا لا يليق بمقامها و بفكرها و بخطابها المزدوج.

  • متتبع للشأن المصري
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:19

    السلام عليكم
    حلقات البرنامج أساءت كثيرا للرئيس المنتخب ديموقراطيا الدكتور مرسي ، بالمقابل لم يكن بمقدور معد البرنامج القيام ب : نفس الشيئ إزاء الديكتاتور حسني مبارك…….هذا يبين بالملموس الفرق بين الفترة التي حكم فيها مرسي و فترة 30 سنة من الحكم للرئيس مبارك……
    كما أنني أتوقع أن معد البرنامج سيقتصر فقط على استضافة الانقلابيين….أما مؤيدي الشرعية من إعلاميين و أساتذة باحثين و قضاة وغيرهم و الذين نتتبع باهتمام شديد مداخلاتهم عبر قناة الجزيرة لن يستطيع أن يستضيفهم …و أتحداه إن فعل….لن يفعل لأنه بكل بساطة خائف من السيسي و من معه من الانقلابيين. تحياتي

  • المواطنx
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:48

    هذا الذي يدعي انه بدل قصارى جهده ليخرج لنا منتوجا إعلاميا مختلفا أقول له ان هذا المجهود هو فقط في التقليد الأعمى لبرنامج Daily show من تنفيذ John Stewart على قناة commedy central الامريكية وما عليكم الا كتابة هذا الاسم على Youtube لتتاكدوا انفسكم من كلامي هذا. فباسم يوسف لا يقوم الا بتغيير الأسماء و الشخصيات حتى تلاءم الواقع المصري و قد وجد في الاخوان و رئيسهم مرسي ضالته لانه أصلا شخص مدفوع من طرف جهات نافذة في صفوف المعارضين للإخوان.

  • سجل انا عربي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:54

    "أعترف أن الأمور الآن أصعب بكثير ليس لمجرد أن المادة الخام الآتية من القنوات الدينية أو من مرسي قد تضاءلت ولكن لأن المزاج العام أصبح مختلفا"، هكذا حدد باسم يوسف سياق عودة برنامجه، مشيرا أن أكبر تحدّ يواجه الأخير هو "كيف نخرج ببرنامج ساخر وكوميدي وحديث الدم هو حديث الصباح والمساء؟ كيف نجعل الناس يضحكون وحياتهم اليومية مليئة بأحاديث عن الإرهاب والخوف والقتل؟".
    cet article signifie que de monsieur a installé dans sa mémoire un contrôle interne dans ses pensés vers les lignes rouges qui ne doit pas les dépasser….çà nous montre que ce genre des (comédien) se sont des profiteur de temps….il critique les êtres humains qui croient à la démocratie et contrôle ses critique vers certains ou il les critique sans dépasse les limites….çà signifier encore la liberté qui était exister pendant le président Morssi ….on connait les hypocrites dans le monde arabe comme vous monsieur Bassim Youssef … et Mossa et AChour…..

  • abou sara
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:55

    اجرك الله والبقية في حياتك وتعازينا الحرة في وفاة الوالدة والتوفيق ان انشاء الله

  • بوبصلة
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 12:56

    أتحداه لو أعد سخرية ضد السيسي ولو في بضع دقائق، لن يجد وقتا للتفكير فيها إلا في مقبرة من صنع الانقلابيين

  • يسرا المغربية
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:01

    bravo باسم يوسف والله تثلج صدري حين تسخر من الاخوان وحكم الاخوان ومرسي. فلا سياسة في الدين، انها المقولة التي أؤيد كل من يتلفظ بها. يجب منع أي حزب يريد ان يلعب لعبة ادخال الديني بما هو سياسي. فمن ان اراد ان يكون دعويا فليبتعد عن السياية، ومن اراد ان يمارس فن الممكن فليترك الدين.
    كفى تشويها لدين الاسلام ايها الاسلام السياسي.

  • simo
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:08

    De quelle revolution tu parle ???? de celle financie par des pays sioniste et des esclaves de israel….et l imperialisme……….
    surment ton programme est financie par ces diables
    tous le monde reconnait la seule revoltion de 25 janvier et le 30de juin reste un comblot militaire
    alors degager tous vers la pobell de l Histoire

  • SAMOU
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 13:59

    البرنامج لن يذاع بحكم قضائي حسب الجزيرة و لله اعلم

  • أميرة الصحراء
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 14:24

    مرحبا بعودة باسم يوسف لشاشة التلفاز بعد أن تمكن من عرض حلقاته السابقة في عهد الرئيس محمد مرسي بكل حرية و بدأ يسخر من الرئيس دون أية مذاياقات و كأن إعلام مصر إختزل السنين في عهد الدكتور مرسي , وسوف نرى الان هل ستتمتع بنفس الجرأة يا باسم في عهد cc
    أما موضوع برنامجك : "ثورة ولا إنقلاب "رحم الله من اداها , أقول لك كمغربية يكفي مشاهدة التلفاز كي نجيب على هذا سؤال دون الحاجة لا لبرنامج ولا محللين سياسيين

  • عربي مغربي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 14:28

    الكل ينتظر باسم هل يستطيع ان يسخر من السيسي ؟

  • Mohammed Youssef
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:01

    "طب يعملوا زي مرسى وأنا تحت أمركم!".

    جملة تنم على تواطئ هذا المنافق مع الإنقلابيين!

  • baha
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:12

    كل من يظن أن باسم سيعود لأنه هو من قرر العودة فهو سادج وجاهل ،لا أدري ماهو الإتفاق الدي جرى بنينه وبين السيسي لكي يعود و يكمل خريطة الطريق التي خطط لها الإنقلابيون إنها تتمة للعمل الدي كان يقوم به لتجييش المصريين والتهكم على الدكتور مرسي الرئيس المنتخب ، باسم يتحمل قصط من المسؤولية لما آلت إليه مصر و تونس اليوم وليبيا انه خطر كبير على اسقرار المنطقة وكما قال الأخ 1 – youssef في تعليقه وأتفق مه تماما : إن بلادته ونزاقته جعلته يدير برنامجا وكأنه في ألمانيا أو أمريكا وليس في بلد لا زال في مخاض ثورة!! إنه التكلس الفكري حين تنقلب عنده الأولويات!

  • naime aboumansour
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:25

    اتحداك ثم اتحداك ان تقترب من السيسي كما كنت تفعل مع السيد الدكتور محمد مرسي و ادا………افعلها انا ننتظر

  • bola
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:44

    بغيت نفهم حاجة واحدة هي كيفاش الثورة تقوم ولا تحكم ،اي يأتي الغرباء ليركبوا عليها أما بخصوص الإعلام المصري فأنا أعتبره من بقايا الفلول و يلعب دورا خطيرا في تحريف مسار الثورة،؛ ومايسمى بالربيع العربي فإني أرى ايادي خفية تتحكم فيه عن بعد وذلك بضرب الإسلامي باللبرالي و بالتالي إحداث شرخ باللحمة العربية هذا ان كانت هناك لحمة أو حتى شحمة أصلا ،ولكي نفهم طبيعة هذا الصراع يجب أن نرجع للتاريخ … أما بخصوص مقدم البرنامج فليس لي الحق في انتقاده ما د مت لا أعرف تاريخه المهني؛وفي الأخيرأنصح شباب الثورة، إن لم تتعلموا من ماضيكم سيكتب عليكم العيش فيه .

  • ضمير حي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:57

    الأكيد أن هذا السيد عقد صفقة مع السيسي وبحضور مجموعة من الانقلابيين واتفقوا على أنه سيوجه انتقادات جريئة للسيسي شريطة انه سيعود بعدها في برنامجه هذا ليؤكد على انا مرسي طويت صفحته واصبح من الماضي وتستحيل عودته بمعنى أنه دمية في يد السيسي يستعملها بمكر وخديعة لقضاء مآربه أما ان يتحدث باسم يوسف عن الموضوعية والمبدئية فعلى الدنيا السلام

  • يوسف
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 15:58

    باسم من بين 100 شخصية مؤثرة ولا يستطيع أن يكتب مقالا باللغة العربية! !! يكتب دائماً باللهجة العامية السوقية .أكثر ما استفزني هو قوله: طب يعملو زي مرسي ونا تحت أمرمم…. السيسي قتل 5000 في يومين يا حقير

  • عبد اللطيف
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:10

    هذا الشخص تافه وبرامجه اتفه منه يسئ للاسلام ويستهزئي من المسلمين واذا كان راجل كامل الرجولة فلينتقد السيسي والانقلابيين

  • Achikel
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:16

    باسم يوسف هو شخصية قوية و له دور بارز في المجتمع المصري… للذين يعرفون فقط الإنتقاد و يقولون عليه أنه ضد الإخوان، بالطبع عليه أن يكون ضد الإخوان فهم بجماعتهم التي لا تفقه شيئا في السياسة أفشل حكومة حديثة. و هذا بالطبع لا يعني أنه ضد الإسلام، فجماعة الإخوان ليست مرادفا للإسلام، و إنما هي جماعة تبنت الفكر الإسلامي و لكنها لم تنجح في تقديم أي إضافة ، على العكس، فقد جعلوا الدين حكرا عليهم هم فقط، فباتوا يكفرون هذا و ذاك و يتهمون الناس بالشذوذ وفي أعراضهم فقط لإنهم يخالفونهم. و لكن هذه حقيقة صعب على المواطن البسيط التنبه إليها. لإنه و بحميته للدين يرى أن الناس تحارب الدين عندما يخالفون الإخوان.

  • مغربي سليماني
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:17

    بداية لابد أن نشير ان صاحب البرنامج المسمى باسم يوسف يعمل في قناة يملكها أحد أعمدة مبارك الرأسماليين . وهو لا يقدم شيئا دون موافقته و بأمره .
    ثانيا مالك القناة له علاقة قوية بكبير الإنقلابيين الخسيسي .
    ثالثا على الجمهور المغربي أن يعلن أن البرنامج سيعاد بثه من جدبد بأمر من قائد الإنقلابين وقد تم إستدعاء باسم من طرف الخييسي لمواصلة تقديم البرنامج وفق خطة مدروسة بعناية وقد شوهد باسم في لقاء مع قادة الإنقلاب في القاهرة وتسربت الأخبار من طرف من يخافون على مصر لكنهم مجبرون على التخفي مخافة من غضبة الإنقلابيين .
    فالبرنامج سوف ينتقد الخسيسي من أجل إستعادة جزء من الجماهير ثم تبدأ تدريجيا في تلميع صورة الخسيسي.
    وليعلم من لم يشاهد البرنامج فب كثير من حلقاته فهذا المعد باسم يوسف كان يبتر جزء من برامج دينية و يعزلها عن السياق الذي يتضمن الجزء المبتور ليبدأ في السخرية على أسياده. وأنصح المغاربة بكتابة على كوكل خرجات باسم يوسف ستثدمون.
    في الأخير أشير أن باسم جزء من التمثيلية البايخة و أراكوز يلعب به قائد الإنقلاب كما يشاء.

  • mourad
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:23

    لقد انتهت صلاحية مثل هذه الوجوه في زمن عودة الرجالن واتحداه أن يقدم حلقة 1 ويتناول فيها احدى الدول التي تدعم الانقلاب في مصر بنفس الطريقة التي تناول بها دولة قطرأيام الرئيس مرسي. بصراحة أبغضه في الله وأمثاله.

  • نقطة نظام...
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:44

    باسم يوسف يعلم جيدا أن له جمهور كبير أيضا في المغرب، ولو كانوا يتصفحون هده المنبر الإعلامي لكانت التعاليق بالآلاف وليس بالعشرات فقط؟
    ويعلم كدلك أن شرذمة من المتأسلمين يتعاطفون مع الإخوان لايحبونه لكنهم لا وزن لهم داخل المجتمع المغربي مثلهم في دلك مثل الإخوان في مصر؟

    الفنان الكبير والشهير باسم يوسف لم يستطع حتى الإخوان في مصر رغم وجودهم في السلطة أنداك بالإضافة إلى صحفهم وإعلامهم وحملاتهم التشهيرية في حق باسم لم يستطيعوا أن ينالوا أي شيء من هدا الفنان الكبير؟ بحيث تحولت كل هده الحملات ضده إلى مزيد من حب الجماهير المصرية له؟ وفي نفس الوقت ازدادت كراهية الجماهير والشعب عموما كما هو معروف لسياسة الإخوان وأفكارهم المتحجرة والدكتاتورية.

    باسم يوسف إدن فنان كبير جدا وأصبح له جمهور كبير وعريض جدا يقدر بالملاييين وشهرته وصيته تخطت مصر بطبيعة الحال لكي تصل إلى العالم العربي كما هو معروف!

    فرعتم رؤوسنا بالبكاء على الكرسي وعودة مرسي … مرسي أصبح في خبر كان والتحق بالمهدي المنتظر… فاتركوا الوصية للأجيال القادمة لتستقبله… بـــاحّْ مرسي! باح الكرسي.. واش فهمتيني ولا لا….؟ّّ؟ّّ؟ّّ؟ّّ

  • محمد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 16:48

    لم اتفرج في هذا البرنامج و لكن تا بعت مقتطفات منه احيانا و لكن للحقيقة و الصراحة الاعلام العربي اعلام في عمومه اعلام منافق و راينا حالات يندى لها الجبين يعتبرون انفسهم اساتذة يعطون الدروس و المحا ضرات و يتغيرون مائة و ستون درجة بعدما يتغير من بيده الامر و النهي عموما انا شخصيا اجد لهم العذر و لكن لا داعي للاستاذية على الناس

  • momo
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:12

    la pluspar des egyptiens ne veulent pas de la democratie ils veulent seulement que du FOULE MOUDAMASS et LA DANCE DU VENTE

  • ziani oujda
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:28

    هذا مانسميه الاثارة الاعلامية مقرونة بحيتياث سيكلوجية .مخاض الثورة يحتاج الى عقل علمي يراعي صيرورة المجتمع واحواله ;وليس الى بهلواني.فليس من الحكمة ان اهمل مهنتي ومرضى القلب والتمس الشهرة من خلال الدعارة السياسية

  • intelligent
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:50

    il faut être intelligent pour comprendre les émissions de bassim

    sinon , les autres ne comprendront RIEN

    ils n'ont jamais rien compris de toute facon

  • soukar
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:25

    ا لجزيرة لم تقل برنامجك اطاح مرسي ولكن كان حة من اعلام الكذاب الذي نجح في عدم خروج حة من مغفلين مصريين لمساندة مرسي و جلسو امام تلفاز ليتفرجو على خبتهم …

  • احمد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:44

    أتحدى باسم يوسف أن يسخر من السيسي كما كان يفعل بمرسي وإن فكر في ذلك فستكون حلقته الأخيرة

  • سيموني أزمور
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:58

    من الاخير ما يجري في مصر هو انقلاب والشرعية ستعود إن شاء الله,ومرسي عائد,لابد من انقشاع الفجر ولا بد للشمس أن تسطع

  • من هذا
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 20:07

    و الله العضيم انني لم اعرف هذا الشخص حتى ان شاهدته في احد تقارير الجزيرة . واتحداه ان يهاجم السيسي كما يهاجم في السابق مورسي

  • scscs
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 22:47

    لا يجب إلقاء اللوم على هذا الشخص لأنه مجرد دمية، المشكل الحقيقي هو من يتحكم في هذه الدمية.

  • slayer
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:28

    هل يستطيع ان يسخر من السيسي ؟

  • المصري عاشق يوينو
    السبت 2 نونبر 2013 - 13:54

    هنالك من يقارن بين سخرية باسم من مرسي ومبارك…اصلا مافيش ياناس برنامج "البرنامج " في عهد مبارك وعندما كنتم انتم يامن تهاجمون باسم تحرمون الخروج عن الحاكم ثم اصبتم ثوار كان باسم اهم طبيب في ميدان التحرير وكاد يتعرض للقتل ابان ثورة 25 يناير …… من الاخير كده يااخوتنا المغاربة في برنامج سخيف اسمه " رشيد شو "هدا فقط اللي يناسبكم شوفوه وخلوا باسم في حاله

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 9

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 25

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية