برلمانيون إسبّان يستهدفون المغرب باسم تونس ومصر

برلمانيون إسبّان يستهدفون المغرب باسم تونس ومصر
الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:40

عمل 40 برلمانيا إسبانيا على استهداف المغرب عبر بوابة الثورتين المصرية والتونسية، وجاء هذا الاستهداف لصالح طروحات البوليساريو وبحضور ممثلها بمدريد بوشارية بيون ضمن ندوة صحفية أعلن ضمنها بأن ثورتي “الياسمين” و”الفل” قد جاءتا بناء على “أحداث العيون” الأخيرة وتداعياتها بالمنطقة.


وقال البرلماني الإسباني خيسُوسْ لُوثَا(الصورة) باسم لجنة البرلمانيين الإسبان المشكلة حديثا لدعم مطالب البوليساريو بالصحراء، ضمن الندوة التي عقدت السبت، بأن سقوط الرئيسين زين العابدين بنعلي وحسني مبارك “ينبغي أن يكون فرصة لدمقرطة المنطقة وإيجاد حل للنزاع بالصحراء بسهر من إسبانيا والاتحاد الأوروبي على تنظيم استفتاء لتقرير المصير”.. ودائما حسب تعبير لُوثَا.


وأردف ضمن ذات الموعد الصحفي بأن عمل اللجنة البرلمانية المشكلة من 40 برلماني ينتمون لغرفتي المجلس التشريعي الإسباني سينصب على “دراسة الوضع” والإسهام في “إيجاد حل عاجل للإشكال”.


كما تحدّث أعضاء من لجنة البرلمانيين الـ40 ذاتها عمّا أسموه “أبواب الديمقراطية المفتوحة أمام دول المغرب والجزائر وموريطانيا” داعين إلى “انتهاج نفس السبيل من قبل الحكام بالمنطقة لإخراج إشكال الصحراء من النفق المسدود الذي تتواجد ضمنه وإعطائها حلا حقيقيا وسريعا”.. ودائما حسب تعبير المتدخلين ضمن الندوة الصحفية المشار إليها.

‫تعليقات الزوار

60
  • mm
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:22

    le sahara est marocain ;les gens qui sont à Tindouf ne sont mme pas des sahraouiet d’ailleur si l’espagne veut qu’on organise un réferendum ; on commence par l’espagne ilya déjà une bonne partie qui veut l’autodetermination

  • Ibn Battota
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:10

    هههههه يذكرني هذا الخبر بما درج عليه عسكر الجزائر من تبرير كل مصيبة تحل ببلدهم بالخطر المغربي، لدرجة أن أحد المعلقين الذين ينهقون لحساب حراس حاسي مسعود كاد أن يتهم المغرب بالوقوف وراء ظواهر الخسوف و الكسوف و الرياح الأربع.
    في الحقيقة، هذه المناورات التي تفوح منها رائحة سوناطراك ليست سوى حيلة ساذجة لتحويل الإنتباه عمّا يجري في يابان إفريقيا من اضطرابات، و هذه المحاولات اليائسة ليس سوى مدعاة للشفقة، و تظهر درجة تخبط العسكر الجزائري الذي يصارع الزمن لتركيع شعبه موظفا دمية البوليساريو و أموال الجزائريين في سبيل إدامة سيطرته على البلاد و العباد.

  • مغربي حر
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:48

    لما لا نخدم بلادنا و نعطي الحقوق لجميع المغاربة، حتى نسد درائع الاسبان و البوليساريو، كيف يمكننا أن نقنع الصحراويين بالحكم الذاتي و نحن لم نطبقه بعد في أقليمنا الشماليةو في نفس الوقت يجدون أبناء الشعب المغربي امام البرلمان و الوزارات للمطالبة بحق الشغل او الغلاء او … حان الوقت للاشتغال بكل وضوح و كفى من سياسة المسكنات والترقيع.

  • حمودة
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:24

    ولو ينقلب العالم كله راس على عقب ستظل الصحراء مغربية فهده ارادة 36 مليون مغربي وليس ارادة حكومة اوجيش فالشعب المغربي كله مجند وراء صاحب الجلالة للدفاع عن صحرائنا والموت والدل والمهانة للغبياء الحاقدين.

  • محمد من طنجة
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:22

    ان المغرب و لله الحمد و بقيادة جلالة الملك محمد السادس بعيد كل البعد عن ما يجري في بعض البلدان.كل ما ينقص الشعب المغربي هو الزيادة في اجور صغار العمال و الموظفين.ونهذا نكون افظل من اسبانيا.

  • مغربي و أموت مغربياً
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:36

    من تكن أنت و النواب ال40 حتى تتحدثوا عن الصحراء. فالصحراء مغربية و ستبقى مغربية أراد من أراد و كره من كره. و نحن بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بكرامة المغاربة من خلال المس بالمقدسات : الإسلام+الملكية+الصحراء المغربية+المواطن المغربي
    و الله لنعلمنكم درساً لن تنسوه يامرتزقة
    الصحراء مغربية بشعار الله الوطن الملكـ

  • محمد من طنجة
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:18

    ان المغرب و لله الحمد و بقيادة جلالة الملك محمد السادس بعيد كل البعد عن ما يجري في بعض البلدان.كل ما ينقص الشعب المغربي هو الزيادة في اجور صغار العمال و الموظفين.ونهذا نكون افظل من اسبانيا.

  • Younes
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:06

    Je crois qu’il est temps pour que tous les Marocain se manifestent fortement cette fois contre l’etat espagnole pour qu’elle nous laisse tranquille et aussi pour recuperer nos terres colonises de Sebta et Melilla et les autres iles.

  • غير دايز من هنا
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:50

    كونوا تحشموا. واش ما شفتوش سبتة ومليلية! أولا بانت ليكم غير الصحراء تلقاو ليها لحل. نتوما محتلين أراض مغربية باينة للعمى او باقين كتهضروا على الصحرا. لمظاهرات لي كتقلبوا عليها في المغرب راها عندكم. حلوا غير مشاكلكم. أولا نسيتوا ملي كنتوا كتحركو لمغرب باش تخدموا عندنا.

  • عبد الودود
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:46

    دائما تخلقون عدو وهمى لتشغلو به الشعب المغلوب على امره الدى يعانى الفقر والبطالة والامية والتخلف رياح التغير اتية لا محالة اليوم او غدا هسبريس تصور لنا الوضع فى المغرب كانها جنة النعيم وان كل العالم يحسد هدا البلد وشعبه يتمرغ فى خيراته كفاكم من الدجل كونو واقعيين مغرب الاعلام ليس هو مغرب الواقع ربى يستر انشر حق الرد المكفول به

  • badr hari
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:16

    …بأن سقوط الرئيسين زين العابدين بنعلي وحسني مبارك “ينبغي أن يكون فرصة لدمقرطة المنطقة وإيجاد حل للنزاع بالصحراء بسهر من إسبانيا والاتحاد الأوروبي على تنظيم استفتاء لتقرير المصير”.. ودائما حسب تعبير لُوثَا….هدا كلام فارغ, هراء,سفسطة ,غوغاء,جدال بيزنطي,
    ما علاقة الصحراء المغربية بسقوط الديكتاتوريين؟ هل يعتقد هؤلاء المرتزقة ان المغرب في حاجة الى دعم من أحد كيفما كان؟ المغرب قوته تكمن في اجماعه الوطني وتمسكه بتوابث وحدته الوطنية,
    ثم ان هناك مسألة في غاية الاهمية,وهدا ما يهمنا, وهو الموقف الرسمي الاسباني, الدي حسم في مواقفه الداعمة للمقترح المغربي وعبر عنها بشكل مباشر او غير مباشر, اما بخصوص الرأي العام الاسباني او بعض الجمعيات هنا وهناك التي تدافع عن اطروحة البوليساريو, فهم مجرد كومبارسات تقوم بعملية التمويه و المناورة لاغير, ومدفوعة الاجر طبعا, ليس حبا في سواد البوليزاريو, ولكن حبا في سواد نفط الجزائر وغازها المتدفق نحو اسبانيا ببلاش.

  • مغربية حرة
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:18

    خاصنا المغاربة نديرو ثورة ضد الإسبان لأجل نسترجعوا جميع المناطق المحتلة سبتة ومليلية…
    عاش الملك محمد السادس وعاش المغاربة

  • المداوي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:24

    دائما و الى الابد
    الله الوطن الملك…………. عاش محمد السادس . الصحراء مغربية و سوف تبقى مغربية
    من طنجة الى الكويرة

  • الحق فوق جميع القيود
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:00

    العار كل العار على من يعطون لهؤلاء الصليبين فرصة التدخل في شؤون امتنا العربية ……….نقول لهم وبالفم المليان لا للانفصال نعم للوحدة …….كفانا تشردم …..هذا عصر التكثلات لا عصر التفرقة ………….لن نسمح لا لاسبانيا ولا لغيرها ان تملي علينا مايمليه عليها اعداء الوحدة .تبت ايادي كل من له نية خبيثة ضد الامة .

  • oussama
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:12

    بالله عليكم ماذا تريدون من المغرب وبصحرائه و شعب
    اللهم اجعل كيد الكائدين في أعناقهم

  • mostarhreb
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:52

    esos pallos de mierda tienen que resolver sus propias problemas en el pais bascos antes de resolver los problemas de los marroquis.los marroquis son capables de resolver sus propias problemas sin la ayuda de esos gilepollas.

  • simohammed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:42

    والله العضيم مضحكون الشعب المغربي كله وراء مله الشاب نصره الله وخا تلاصق السما مع الأرض الصحرا مغربية الله الوطن الملك

  • مغربي حتى النخاع
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:44

    أستغرب لهؤلاء الإسبان المتشدقين بحقوق الإنسان ،ربطهم كل حدث في العالم بقضية الصحراء،مقابل إغفالهم لقضية الباسك و السليبتين سبة ومليلية…وكان هاتين القضيتين لا تشكلان فرصة لدمقرطة الياة الإسبانية…لأولئك أقول أن الفصل في المغرب لازال شتاء وأنّ وروده لم تزهر بعد لذلك كمموا عنّا أفواهكم و حلّوا أولا مشاكلكم.

  • كبور
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:28

    بحضور ممثلها بمدريد بوشارية بيون ضمن ندوة صحفية أعلن ضمنها بأن ثورتي “الياسمين” و”الفل” قد جاءتا بناء على “أحداث العيون” الأخيرة وتداعياتها بالمنطقة.
    ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها ها
    فوجتي علينا
    و ديك لجنة لي داروا يشوفوا فيها نيت حق تقرير المصير لإقليم الباسك و كاتالونيا أولا هادوك ماعاطياش عليهم الجزائر لفلوس أولا ؟؟؟

  • مواطن بسيط
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:56

    ما يقوله هذا المعتوه سوف يتحقق عندما تعطي اسبانيا لاقليم الباسك استقلاله او على الاقل ان ينظموا فيه استفتاء لتقرير المصير

  • amazigh
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:50

    تحية أمازيغيّة
    أريد أن أنبه المغاربة الأحرار أن اسبانيا والبوزبال والجزائر داهبين إلى الجحيم والخراب:
    اسبانيا تريد أن تسقط مشاكلها وأزمتها على المغرب نفس الشيئ لنطام الطاغيةبوتفُ-ليقة ، وحسب مجموعة من الخبراء الاقتصاديين فهم يتنبأون بأزمة مالية خانقة لاسبانيا قريبا؟؟ زالنظام الجزائري ساقط قريبا، وأين ستذهب عصابة البوزبال؟؟؟؟
    لكن ما أريد أن أثيره أن بيننا مجموعة من الانتهازيين والخونة مما يسمى بتنسيقية 20 فبراير، فهم يعملون لصالح الانفصاليين: لكن المغاربة دائما يقضون للمناورات العدائية.
    وعاش الشعب المغربي تحت قيادة الملك الشجاع محمد السادس

  • mirza
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:34

    Ali Baba et les 40voleurs. C’est le nom qui va bien avec cette bande de nostalgiques du colonialisme et avec leurs financiers algériens. S’ils étaient vraiment sincères avec eux meme ils commenceraient par se pencher sur le droit à l’autonomie des peuples Basques, Catalans et Andalous qui ne demandent qu’à vivre libres de la colonisation de Madrid. Pourquoi ils ne commenceraient pas par organiser des référendums d’autodétermination pour ces peuples? Pour ce qui est du “peuple sahraoui”, ils n’ont qu’à obliger Alger à ouvrir les camps de la honte pour oir tous ces sahraouis s’enfuir à toute vitesse de ces camps de concentration pour rejoindre le Maroc. C’est ce qu’on appelle le vote par les pieds. Autre point touchant à la colonisation et aux droits des peuples, ces 40voleurs devraient ne pas oublier Cebta, Mellilia et tous les autres Iles et ilots marocains encore colonisés au 21eme siècle.

  • marroki
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:10

    سقف بيتي حديد***ركن بيتي حجر
    فاعصفي يارياح***وانتحب ياشجر

  • Ahmed.K
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:20

    Por todos los diablos! Quaranté Diputados por hablar de los affairos d’El Marruecos! Et bien Señores, il vous manquait un Ali Baba pour presider votre bandé. Pour plus de credibilité, je vous recommande El Grandé Bandito Abdelaziz El Marrakchi. Vous savez El Présidenté de la Republica Socialista Communista Tindoufista…et caetra caetra
    Nous sommes 40 million decidé à defendre contre vents et marées notre integrité territoriale et l’espagne ne nous a jamais fait peur, au contraire c’est elle qui a peur de nous, la preuve…

  • ali nacer
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:42

    me dirijo a esta banda de ladrones y corruptos para decirles que Marruecos esta en su tierra. Nadie no puede moverlo de su sahara ni siquiera por todo el dinero del petroleo argelino que no deja de pagar las nominas de los que no quieren saber de una ves por toda que no ganaran nada sino la corrupcion del estado argelino que en vez de meterse en asuntos de Marruecos debe primero interesarse por el porvenir del pueblo hermano argelino.
    por otra parte, un democrata debe empesar por pensar en voz alta que hece el estado espanol en ceuta y melilla. despues hablaremos de si de verdad, los que no instan de darnos lecciones de democracia, deben tener lo minimo sentido de honor par aclarar este asunto

  • najib
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:00

    نحن من أعطينا الفرصة لأي عدوا في بلادنا الغالية حتى أصبحنا شماتت الأعداء في كل فرصة وفي كل لحضة ،أنا شخصيا أحمل المسؤلية للحكومات والأحزاب السابقة والحالية مادا فعلوا لصالح الدولة ولاالشعب ،هل وحدوا الشعب المغربي مع بعضه البعض حين ترى فريق يتعارك مع فريق من أجل أصوات الناخبين هل هده هي الوسائل الوحيدة للفوزتم النوم العميق،أنا أتكلم بما رأته عيني في الإنتخبات كنت أتمنى أن أرى المنتخبين مع بعضهم مجموعين بالضحك والسرور ولا أحد يمس الأخر،ومن فاز له الحق ومن خسر عليه أن يتقبل،حين يرى الشعب المغربي متل هده الأشياء سيشعر بالسعادة والإفتخار متل مايحصل في أروبا وغيرها من الدول الدمقراطية،لاكن للأسف لم يحصل هدا في بلادنا ولم أضن أنه سيحصل مادمنا لم نحترم بعضنا البعض لافي الإنتخبات ولا في غير الإنتخبات.

  • khalid
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:08

    ادن فعلى البرلمانيين المغاربة الاربعون او اكتر والدين يتقاضون 7 ملايين شهريا و الدين لايستهلون حتى شرف الانتماء الى البرلمان المغربي فبالاحرى هده الاجرة الجد مرتفعة حيت انهم لا ينوبون الا على اسرهم و يتدكرون بقية المواطنين سوى في الكوارت و الاعاصير و يوم الانتخابات ان يشكلو فورا و بشكل عجالي لجنة برلمانية تطالب اسبانيا بحق تقرير المصير لكتالونيا و الباسك و لما لا دعم الايتا ماديا و معنويا و لجنة اخرى تدعم القبائل بالمسمات الجزائر هكدا نكون تكافئنا في انزال الضربات ببعضنا البعض و نكسب نقطة التعادل .و ان ارادوها حربا فلتكن .بصيحة واحدة من الاسد المغربي ستقفز القطة الاسبانية و ستفقد التوازن خصوصا مع الحزقة لضاربا بوهم دابا.وستدرك ان المغرب وطن دو باس شديد وجب احترامه و عدم المس بمقدساته .اما الفار الجزائري سوف يترك افرقيا و ربما دهب الى امه فرنسا و عمته تركيا و جدته روسيا بغرض الاختباء و الاستنجاد فهده المرة الجيش المغربي ان وقف سيقف شرق عنابة شمالا و بجوبا جنوبا .وسوف ننتظر تجاوب القدافي معنا او علينا ;فان كان معنا فمرحبا و ان كان علينا سوف ندك عليه طرابلس بدون رحمة و ندكره بايام دعمه لمرتزقة العالم فبحلول الاعياد و المواسم الدينية تدخلهم الهستريا لجمع التبرعات و الزكوات و الصداقات يريدون مالا لغرض في نفس يعقوب .

  • ADIL
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:28

    sabta et melilia marocaine vive mohamed 6 bravo mohamed6

  • مغربي مكناسي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:02

    إسبانيا تريد مملكة المغرب فقيرة متخلفة (سْعَايَة) مشاكل اجتماعية اقتصادية اخلاقية ……… هذا ما تريده إسبانيا ان يكون عليه المغرب وهذاما تعمل من اجله ايها المغاربة
    اسبانيا لا تريد السكة الجديدة التي يتحرك فوقها المغرب كل الدراسات تقول المغرب فوق سكة صحيحة ستؤدي به الى تحسين اوضاعه وإسبانيا
    كل محاولاتها هي إخراج المغرب من تلك السكة وبأي ثمن وها انتم ايها المغاربة تشاهدون ذلك وما تلك العنصرية التي يعاني منها اخواننا هناك
    الا القليل من ذلك الكره الكبير إسبانيا تريد المغرب على شكل ضيعة في ملكيتها هم يصنعون ونحن نستهلك هم يخططون لنا ونحن نطبق
    المهم كره اسبانيا دليل على ان المغرب في الطريق الصحيح والحمد لله

  • ADIL
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:04

    la premiere revolution est de chasser les espagnols du Maroc est de liberer nos villes du nord occupees

  • younes
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:54

    أيها الإسباني الغبي نحن أصحاب قضية عكس البوليساريو
    نحن لدينا قضية ندافع عنها وسنظل قائمين عليها حتى يرث الله الأرض ومن عليها
    نحن لسنا مدعمين بالمال من جهات أخرى كي ندافع ونقول الصحراء مغربية
    هذا هو الفرق بين أصحاب قضية وبين مرتزقة مدعمين بالبترول والغاز ولهم أطماع في المنطقة
    خودو العبرة من إسرائيل وانظرو كيف تواجه شعب لا يملك السلاح لأن الفلسطينيين لهم قضية يدافعون عنها ولن يسمحو في أرضهم رغم الأسلحة المتطورة اللتي تملكها إسرائيل….. وهذا هو الفرق
    إنكم تضيعون وقتكم ولن تحققو أي أطماع في صحرائنا واعلمو أننا في قضية الصحراء كلنا عسكر

  • Zouhair
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:46

    Le Maroc doit comprendre qu’avec l’espagne il doit etre sévère ,Sebta et Melillia c’est marocain,le role de policier pour bloquer l’immigration dois s’arreter,supporter l’independance du basque ,et il verra comment c’est tueur de torro vont s’incliner ,el marrakchi(de marrakech) est devenu vieux,il vie toujour sous une tente,jamais il vont avoir le pouvoir,et on rappelle les descendant de franco que le Maroc avait le régne sur toute la coute west de l’afrique avant qu’ils nous prennent nos terre

  • Said-layoune
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:08

    Des bombes retardes en espagne, qui peuvent s’exploser sous vous sale pieds a n’omporte quel moment. Rappelez-vous de ce qui vous ai passe dans les attenetats des trains. Warning sale race espagnole, les marocains sont chez vous et partout…

  • ouadie
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:52

    ادا كانت هده اسبانيا اخدت سبتة و مليلية و تدعم البوزبال و تعادي المغرب كل هدا العداء ادن لمادا لا نطرد سفيرها و نستدعي سفيرنا لمادا نستقبل مقاولاتها و سياحها لمادا تصطاد في بحارنا و نزيد ببيعها ما تصطاد بواخرنا و نبيعها خضرنا ما هده المهزلة هدا النفاق هو ما سيجعل كل المغاربة سيخرجون يوم20فبراير

  • يونس
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:12

    بسم الله الرحمان الرحيم أنا لا أريد أن أسرد تاريخ العلاقات بين المغرب و إسبانيا لأن الجميع يعرفه؛ لكني أدعوكم لقراءة وصية الملكة إيزابيلا للإسبانيين حول المغرب و التي مازال جنرالات إسبانيا يطبقونها حتى الساعة

  • aziz
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:14

    salam a tout les marocain les espagnoles disent soit disant la révolution des saharouies mais c’est pas des gens qui ont fait la révolution c’est des commando terroristes qui était bien entrainé par les généraux algeriens.Et moi je demande a tout les marocain de se révolté derriere notre roi Mohammed 6 pour avancé notre pays et combattre les voleurs et la corruption. .Et je transmets mon message au marocain pour se révotle pour récuperé nos villes sebta et miliaya

  • Masoud
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:16

    J’ai toujours dit dans ce forum qu’il faut se méfier des espagnols. Il faut qu’ils organisent des référendums chez leurs minorités qui le demandent: basques, catalans, andalous, galicie, iles canaries, ect.

  • mer
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:26

    اذا كان هناك شيء يستدعي الثورة فالاولى بنا ان نثور ضد الاحتلال الاسباني لسبتة ومليلية وضد شردمة البوليزاريو ويجب علينا كمغاربة ان نعلم هؤلاءدرسا في التضحية لان من يقرر مصير الصحراء المغربية هو 40 مليون مغربي وليس المجتمع الدولي
    كما لايجب ان ننسى ايضا ان مغاربة تندوف المحتجزون هم ايضا مطالبون بالثورة على مرتزقة البوليزاريو والرجوع الى حضن الوطن الام
    ونقول لهم اليد التي تمتد الى الصحراء ستقطع

  • مغربي و أفتخر بمغربيتي
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:30

    يصدر أفراد الشعب المغربي الأحرار المدافعون عن كرامة المغربي شعباً و ملكاً بيانه الأول بالقول لكـ المغاربة أن يتوحدوا و أن يتمسكوا بقيادة ملكنا الهمام حفظه الله، فعلينا التصدي بكل قوة لكل من تسول له نفسه المساس بالبلاد و العباد و الله سبحانه و لينا في ذلكـ، و إنا إن شاء الله منتصرون.
    فحدار يا مغارب يا أحرار من إتباع الداعين للفتنة و التفرقة فاصمدوا فالله معنا إن شاء الله
    شعارنا واحد لا بديل له :
    الله الوطن الملكـ
    الله الوطن الملكـ
    الله الوطن الملكـ
    الله الوطن الملكـ
    الله الوطن الملكـ

  • walhan
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:32

    la salution de ce probleme c est aussi plus simple et facile..en tant que le sujet en question conserne le maroc et les marocains l integrete de son territoire pouquoi pas on applique le federalisme et on declare que tous les regions du maroc sont autonomes..biensure en appliquant une monarchie parlamentaire et que la monarchie doit etre le garrant pour l integrete et la stabilisation du tout le royaume du nords au sud…j en suis sure que le maroc et son jeune roi agissant sur ce plan vont avoir la leadership au terme du democrasie et de justice social en tout le nord d afrique et aussi au monde arabe…vive le maroc. et long vie au roi du maroc

  • مغربي مهاجر
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:02

    المغرب ليس مصر ولاتونس ولا ليبياوالجزائرالمغرب بلاد الحريةوالتضامن الشعبي وراء ملكه الشاب الذينلاقبوه بملك الفقراء فعلا ملكالفقراء وصدقو من اعطوه هذ اللقب المغرب لايملك لابترول ولاغازولكن مع ذالك نعيش فيه احسن من يملكون هذه التروا ت مصر تعطي اسرائيل الغاز بلاش والجزائرتشرد المواطنين وتعطي الغاز اسبانياز

  • عبجالحفيض بن محمد
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:04

    أنامع المعلق رقم27 .لسنامـــن
    الاغبياء ولن نكون إن شاء اللـه
    أفكارك نيرة كثرالله من أمثالــك
    ومن غشنافليس منا.الجودةـ الجودة في كل شيء،ولايهم الثمن
    مادامت الضرائب في صندوق الدولة! أماعن الاسبان وإعلامهم
    الذي ثبت للعالم فقدان مصداقيته
    فدورهم آت ولا مفرمنه وطردهم من
    الشمال طال الزمن أم قصرفهوآت
    كدلك.والحل سهل بأيدي المغاربة
    ليس بأيدي الاسبان ولاحتى الاتحاد
    الاروبي!
    عـــــــاش الملك محمدالسادس

  • SIMOHAMED R M E
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:06

    TOUS LES MAROCAINS SONT UNIS POUR LE SAHARA SANS LE SAHARA LE MAROC N EXISTE PAS JE DIS AU PARLEMENTAIRES COREMPUS DE L ALGERIE QUE L ESPAGNE COMMENCE L E REFERDUM EN ESPAGNE AVANT DE DONNER DES CONSEIL AU MAROC VOUS ETES DES COLONISATEURS A NOUS DE FAIRE LA REVOLUTION A CEUTA MELLILYA QUE VIVE LE MAROC AVEC SON SAHARA VIVE LES MAROOCAIN ET LEUR JEUNE ROI…

  • بنادم
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:38

    تحت الوصاية الاسبانية واش هدا مخبول هل يعرف مايقول الرقم زوين يحيلنا للاربعين حرامي الانفصاليون بداوا يهربون عند القراصنة لانهم لايعرفون ما ستصبح عليه الامور في دولة العسكر هم يتشبتون بتلابيب القراصنة لعل مواردهم تبقى كما كانت عاش المغرب عاش الملك اسبانيا ستصيبها السكتة القلبية قريبا ويعود المجد للملكة المغربية الشريفة

  • Unteltexte
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:30

    Ces gens n’ont pas étudier l’histoire. un mot pour vous L’empire Marocain vous fait peure ! 😉 et c’est pour cette raison que vos cullottes débordent.

  • Mohamed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:40

    Wake up Moroccan people.I was really surprised to see that the majority of Moroccans are stupid.All the comments are stupid comments. The problem of sahara, or the sebta and mellilla are just created problems, created by the Moroccan makhzan to make people forget about their broblem. Spain is a neighbour country, and more than a million of Moroccans live there and support their families through working in spain. Why didn’t the Moroccan makhzan gave them jobs ? Wake up Moroccan people. Millions of Moroccans dream to go to spain and live there. More than 250 000 Died while crossing to spain. Spain is a nice country. Why should we hate it ? Why should we love our opressors and hate our friends ?

  • Marocain du peuple
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:36

    Pour gagner l’affaire du Sahara le maroc doit se démocratiser en instaurant une vraie constitution qui sépare les pouvoirs où le roi est arbitre et non pas juge et parti,avec plus de libertés, c’est ça qui donnera envie aux sahraouis de rallier le Maroc et non pas zwak et le maquillage

  • yahya
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 22:20

    you can tell from the look of this guy,he is rascist,and the rascisim goes back further in history,this idiot is from FRANCO era,there for still believes that all the moroccans are not worthy of life let alone independance,they hate us ,for a small reason ,is how come these ugly unorganised ,illiturate,peoplemanaged to occupied us for nine centuries, thats the reason, and anyone doesnt believe me ,just ask an older spaniards,they cant digest that we civilised them,what we need to do is libereted our two cities, learn how to manage our own infostructure,and kick these bastards where it hurt,get back our immigrants from their terrotries,and make sure we have enough jobs for our people,WE DONT NEED THEM

  • ABOU AYOUB
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:48

    إلى كل من يريد التضاهر يوم 20 فبراير أقل لكم أن بلدكم مستهدف من الخارج أعداؤه يحيطون به من كل حدب وصوب ينتظرون اللحظةالمواتيةفلا تكونون أول من يبيعه هذا لا يعني أنني ضدكم لا والله بل أختلف معكم من حيث الشكل ينبغي أن نفكر في طريقة مغايرة للإحتجاج في طريقة تكون made in morocco

  • قاسم
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:56

    انهم يغنون خارج السرب البوليزاريو لا تاريخ لهم و بالاحرى ان تستلهم الشعوب الضاربة في التاريخ كمصر و تونس من عبقرياتهم في الفوضى و الغوغائية فالاسبان الاعيبهم لا تنطلي على المغاربة حقدهم دفين فسيبقى على مر العصور حتى يسترجع المغاربة سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية انشاء الله

  • بوسيف
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:58

    الدبلوماسية النشطة والناجحة لا تنتج الا عن حكومة وطنية أفرزتها انتخابات حرةودستور يعطى رئيس الحكومة كل الصلاحيات لتسيير الامور بدون تدخلات فوقية ويكمن البرلمان السلطة الوحيدة التى لها حق المحاسبة والمسائلة,وما دام البرلمان صورى والحكومة واجهة فلا تنتظروا من الدبلوماسية غير الفشل ومن اسبانيا والجزائر المزيد من التدخل السافر فى شؤوننا الوطنية,
    -سفاراتنا بالخارج لا تتحرك خلاف الجزائر المتواجدة فى كل مكان له علاقة بالمغرب
    -الجمعيات التابعة لا تهتم الا بالتبركبك وكلها صورية
    -الباحثون لا يتعرضون للموضوع الا نادرا وبخجل كبير ربما لان الدوائر العليا لا تزال تحتكر القضية
    -على الشباب المغربى أن ياخد المبادرة للدفاع ما دامت حكومة عبيبيس غبر مؤهلة ولا سلطة لها على الحقائب السيادية
    -مشاكل اسبانيا السياسية تضعنا فى موقف أفضل وعلى مجتمعنا المدنى أن يساند مطالب الاستقلال التى تلوح بها معظم المجتمعات الاسبانية.

  • El Younsi Mohamed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:58

    Je veux dire a ces Espagnoles qui cherche toujours à déstabiliser le Maroc: si le paysage politique changera au Maroc comme ils le souhaite, l’Espagne ne sera jamais en paix avec ce Maroc nouveau! La première des choses, les deux enclaves de Sebta et Mlilia seront récupérer par une guerre sauvage contre les Espagnoles ; encore pire que celle d’Anoual mené par notre héro Abdel Krim, dont plus de 16000 soldats espagnoles ont été égorgé ! En suite, les Îles Canaries suivront plus tard, et les Espagnoles n’auront aucune chance de rêver encore de leur époque coloniale à Terra Nullus!

  • A.T.D
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 20:54

    اتمنى من كل قلبي ان تمحى إسبانيا وتندوف من خريطة العالم واتمنى كذلك ان يسقط النظام الشيوعي العسكري الطاغي الحسود بالجزائر.

  • ALAMI
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:14

    Pauvres parlementaires, régler tout d’abord les problèmes de vos citoyens qui vous ont élus ,régler votre crise économique qui a ruiné l’Espagne LE MAROC n’a rien à faire avec les leçons des élèves de Franco

  • 3LABAL
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:38

    This Bandijos a group of hypocrite .they still think back wards from Franco time . Even they joint the EU they still have long way to go .Back off and leave Morocco alone .Morocco is the only True Neighbor which you can relay on so don’t play with Fire ………?

  • el moro
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:40

    que se vaya a la mierda los cuarenta es el tetulo de mi comentario
    el sahara es un teretorio maroqui et alaouiiii estamos siempre presentados para defenderlo en cual momento y vienvenidos a a loque quiere aprovar

  • Fatima
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:26

    هاهاهاها والله هذ سبنيول كضحكو، وحتى حنا خصنا نشرفولم على إنخابات تقريرالمصير في إقليم الباصك،والناس هناك كرهين دم د سبانولي وهما لاصقين كحكمهم،وكل مرة فين كفرقعو فيهم،ويشوفو غير كورة ديالوم، ويبعدو على سيادوم،أولى توحشولنا،خصوم عاود شي 800 سنة أخرة يمكن،راهم كيعرفون مزيان وكعرفونا نعادلوها،والله بو رقعة طلعلو شان فهاذ دنيا،وبدى كيهضر،والله هذا دنيا هزلت

  • Moulay Mohamed
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:44

    يـــــــــــا ربي إحييني تّا تقلب الموازين و ترجع المياه الى مجاريها، و نديرو ليهم مع دول “الاتحاد الاسلامي” حق تقرير المصير في الاندلس، وَخّا هذا حلم… كلشي عند الله قريب.

  • اسماعيل
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:34

    هؤلاء الاسبان و اتباعهم الجزائريين ما هم الا اغبياء و مرتزقة لا يهمنا رايهم او ما يقولون لان هدفهم هم ضرب مضالح المغرب لضالح العدو الجزائري و الاسباني مقابل عمولات يتلقونها مقابل ما يقولون وهدا ما يجعلهم مجرد اوغاد لا عقل لهم ولا دين

  • رياض الجنان
    الإثنين 14 فبراير 2011 - 21:32

    اخوة المغرب الاقصى الأحرار .. لستم في حاجة لمن يذكركم بانكم احفاد الاكارم الشجعان .. لكن الى حد الان لا يزال من يكتب بينكم ويشارك ليقول : انا اريد بقاء ملكنا ويطول عمرو..كان لسان حاله يقول: الله يديم العبودية والركوع للملوك عندما يمرون امام الناس.. وكانه لم يستوعب بعد ان عاصفة الحرية ستشمل حتما كامل البلدان العربية كقانون طبيعي حتمي. 

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 4

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 14

تحديات الطفل عبد السلام