برنامج رواد الديمقراطية

برنامج رواد الديمقراطية
الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:43

يسر السفارة الأمريكية بالرباط الإعلان عن برنامج رواد الديمقراطية باللغة العربية للنشطاء الديمقراطيين الشباب ورواد الإصلاح الديمقراطي من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


ما هو برنامج رواد الديمقراطية؟


تحت رعاية برنامج رواد الديمقراطية، سيتم انتقاء 15 إلى 20 مشاركا من المنطقة للمشاركة في برنامج يمتد لعشرة أسابيع يكتسب من خلالها المشاركون المهارات الأكاديمية، كما تعطى لهم فرصة العمل التدريبي في مؤسسة سياسية غير حكومية أو منظمة تعنى بالسياسات العامة و سيحظى المشاركون بفرصة التعرف إلى احترافيين في مجال خبرتهم.


سينظم البرنامج في لبنان وسيجرى في الفترة الممتدة ما بين يونيو وغشت 2011 باستضافة الجامعة الأمريكية ببيروت ومعهد عصام فارس للسياسة العامة والعلاقات الخارجية.


هدا البرنامج مدعوم من طرف مكتب مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ومنظم بشراكة مع الجامعة الأمريكية ببيروت من خلال اتفاق تعاوني مع مدرسة ماكسويل للمواطنة والعلاقات العامة في جامعة سيراكروز.


ويوفر هذا البرنامج قيمة تذكرة السفر الدولي، والتأمين الصحي، والسكن ومنحة متواضعة.


من يمكنه التقدم للمشاركة في البرنامج؟


برنامج رواد الديمقراطية يتطلع للمشاركين الذين يظهرون قدراتهم الريادية واستطاعتهم أن يستخدموا الفرصة المتاحة لهم في هذا البرنامج لإفادة مؤسسة، قطاع أو فئة معينة في دولتهم. يجب أن يتراوح عمر المتقدمين ما بين 22 و 30 سنة، أن يجيدوا اللغة العربية ،وأن يكونوا حاصلين على شهادة جامعية أو ما يعادلها ولديهم 5 سنوات من الخبرة العملية في مجال المجتمع المدني، وسيادة القانون، وحقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية.


للتقدم:


المرجو لكل الراغبين في التقدم لبرنامج رواد الديمقراطية إرسال طلباتهم على البريد الإلكتروني التالي: [email protected]


في أجل لا يتعدى 23 فيراير 2011:


* سيرة ذاتية حديثة باللغة العربية واللغة الإنجليزية أو الفرنسية


* موضوع باللغة العربية لايزيد عن 1000 كلمة يجيب عن الأسئلة التالية:


– كيف سيقوم برنامج رواد الديمقراطية بمساعدتك على الريادة في مجتمعك أو دولتك نحو المزيد من الديمقراطية والمشاركة الشعبية في المؤسسات والعمل الحكومي؟


– تحديد ما ترغب أن تناله من هذا البرنامج وكيف تطمح أن تطبق هذه الخبرات التي سوف تكتسبها؟


– ما هي التغييرات التي تود أن تحدثها في دولتك خلال السنوات العشرة المقبلة؟

‫تعليقات الزوار

10
  • anouar
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:59

    un conseil pour les americains, laisser le monde arabe tranquile, car on a trouvé notre chemin de la democratie, c est USA qui est l entrave, l exemple c est ce qui se passe en egypte et en tunisie.
    les arabes on trouvé leur chemin ils ne veulent plus de lhypocritie des americains.
    merci

  • سلام التاجي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:01

    هنيئا لكم USAوصلتم لمراحل متقدمة في إعادة صياغة شخصيتنا وثقافتنا المغربية. هذه البرامج سبق أن نظمت للمرأة والصحفيين ورجال الأعمال والآن الشباب , ومستقبلا لا نسبعد أن تنظم لخطباء المساجد والوعاظ.
    يعيدون صياغتنا حسب مايريدون هم مقابل الدولار لحكامنا.
    لا يريدون أن يعرفوا أن تربة الإسلام لن تجيب إلا داعي الإسلام

  • مولود
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:49

    مع الأسف، هذا البرنامج الأمريكي سيحط الرحال بلبنان. لو كان منظما بالعراق أو أفغانستان، لشاركت فيه.
    مرة أخرى إن شاء الله.

  • منا رشدي
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:51

    بيروت لا تمثل لنا شيئا غير ثقافة ” كترمايا ” ، ثقافة المليشيات وإقامة المتارس والطوائف المتناحرة وكأننا في عصور ما قبل الدولة !!
    إبتعدوا عنا ، ونحن المغاربة نعيش نموذجنا المغربي المغربي لا فضل فيه علينا لا من شرق ولا من غرب . والديمقراطية نستوعبها جيدا وقادرون على إفهام آلياتها لكم ولغيركم بإعطائكم أمثلة عن ديمقراطيات ! دول العالم الحر وكيف تنفتح وتنغلق وفق الضرف الداخلي أو الخارجي التي تعيشه كل دولة على حدة . لا أريد الدخول في التفاصيل لأن الحيز لا يسمح في التوسع بالكثير من الشرح .
    خلاصة القول ، إلعبوا بعيدا . الشرق الأوسط ربما يحتاج مساعدتكم كي يتخطى ما هو عليه من تخلف سياسي وديمقراطي ، هذا لا يهمنا في شيء . الكسكس مغربي ومن يريد تعلم طريقة إعداده فما عليه سوى القدوم للمغرب فلن نبخل عليه لا بالنظري ولا بالتطبيقي حتى يتعلم طريقة طهي الكسكس المغربي .

  • watani
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:03

    ما هي التغييرات التي تود أن تحدثها في دولتك خلال السنوات العشرة المقبلة؟
    voir la menace……………………..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • شريف
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:53

    يريدون أن يوضحوا لنا رواية لعبة النسيان ….لسنا في حاجة لدالك نطلب منكم أن تدهبوا بعيداً عنا…ثقافتكم في الديمقراطية نحن في غناً عنها …كفاكم من تصدير مشارعيكم الغير المجد ية الى المغرب الحبيب…لكل زمانٍ رجاله..كما لكل دولةٍ ديمقراطيوها…

  • دايز
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:55

    بشحال الحولييييي
    هادشي ديروه للشعب ديالكم، والناس ديال المؤسسات بحال
    CIA FBI
    وعلموهم الديمقراطية الحقيقية وملي تساليو، ديك الساعة اعطيونا غير التيساع.

  • عصام
    الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:57

    سبحان الله يريدون عملاء جدد لتعويض القيادات المتهاوية ، بقيادات عميلة ذو وجه حسن مقبوله عند الناس …أوباما عربي ! …إكون كان الخوخ يداوي ايكون داوا راسو…ميركان شادينها ليهود ديرين فيها او فالعالم ما بغاو او حاتين ليهم ممتلين رقيس… تيتفلاو على لوقت او بغيين اتفلاو علينا

  • sami