بعد أسبوعين .. إصابة جديدة بـ"كورونا" في وجدة

بعد أسبوعين .. إصابة جديدة بـ"كورونا" في وجدة
الأحد 10 ماي 2020 - 00:37

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحّة بجهة الشّرق، السّبت، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ بعمالة وجدة-أنجاد بعد مرور أسبوعين من استقرار الحالة الوبائية.

ورفعت الحالة الجديدة، وفق هذا المعطى، حصيلة المصابين بكوفيد-19 بعمالة وجدة أنجاد إلى 69 حالة مؤكّدة منذ بدء الوباء.

ومن جهة أخرى، سجّلت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الشّرق تعافي 11 حالة جديدة في كلّ من الناظور (8 حالات) وجرسيف (حالتان) ووجدة (حالة واحدة).

وبلغ العدد الإجمالي لمرضى كوفيد-19 على مستوى جهة الشّرق 176، موزعين على أقاليم بركان والناظور ووجدة وتوريرت وجرسيف والدريوش وفكيك.

وفي ما يخصّ حالات الشّفاء فقد بلغت 122؛ فيما استقرّت الوفيات في 8 حالات مسجّلة، سابقا، في كلّ من وجدة (6 حالات) وبركان (حالتان).

وجدير بالذكر أن جرادة يبقى الإقليم الوحيد بجهة الشرق الذي لم يسجّل أي إصابة بفيروس كورونا منذ بدء انتشار الجائحة.

‫تعليقات الزوار

9
  • متابع
    الأحد 10 ماي 2020 - 00:53

    بعد اسبوعين اي فترة حضانة الفيروس، يتم تسجيل حالة جديدة، ثم تتبع المخالطين. وندور في حلقة مفرغة، اللهم ادا كانت هذه الحالة وافدة، وتمت محاصرتها بسرعة.
    يجب تشديد المراقبة على التنقل السري بين المدن، فهو عامل اساسي في نشر الوباء وظهور بؤر جديدة. اللهم احفظ سكان الجهة الشرقية، وباقي الجهات.

  • مواطن
    الأحد 10 ماي 2020 - 01:27

    ما يحيرني هو انه السيد الواليدة ديالو راها فالسبيطار و هو مريض منذ فترة تاواحد ما ساق ليه الخبار

  • مواطن
    الأحد 10 ماي 2020 - 01:45

    هادي سميتها 14×0 يعني كلشي درب فزيرو

  • النورس
    الأحد 10 ماي 2020 - 01:47

    جهة الشرق تبقى من الجهات قليلة العدد بالنسبة للاصابات لاكن يجب مراقبة الطرق وتعقيم الشاحنات والسلع القادمة من المن الاخرى وبالاخص البوابة كرسيف .يجب تكوين لجنة مع الدرك الملكي في الطريق البوابة للشرق لتعقيم الحافلات والسلع بداخلها ومراقبة الساءق ومن معه ومنعه من التجوال او الاختلاط . اما الحالة التي سجلت فيها شيءا من الشك . المهم بحث مع من يسكن ومع من اختلط ومراقبتهم واتنمى الشفاء للجميع .

  • هشام وجدي
    الأحد 10 ماي 2020 - 01:53

    أضن ان هذه الحالة بالذات تلفها شبهات ويجب ان يفتح تحقيق لان هناك امكانية ان يكون الابن الحالة المسجلة اليوم قد زار امه في المستشفى، او امه لازالت لم تشفى بعد، كما يجب معرفت لماذا لم يجرى له التحليل المخبري؟؟؟؟؟ وزيد على هاذا يجب استدعاء المخالطين. فليس من المعقول تقبل مثل هذه التهورات

  • مواطنة
    الأحد 10 ماي 2020 - 02:15

    لا يعقل ام المصاب دخل للمستشفى ازيد من 40 يوم
    وعند خروجها بأيام يتم اكتشاف ان ابنها مصاب؟!!!!!!!!!
    هناك خلل المرجو التأكد من شفاء الام!؟

  • saidr
    الأحد 10 ماي 2020 - 04:12

    المعلق المحترم النورس 4 ماتقوله طيب جدّا لكن أجد أنه مبالغ فيه كثيرا،كيف تريد تعقيم السلع وتتبع السائق وو،هذا يسمى مبالغة وقهر للسلطة وبث رعب في نفوس من يقرأ،قم باحتياط في حدود المعقول المأمورين به شرعا وسلطة،ثم كل أمرك لله لاتنس أن نعتقد أن مشيئة الله ومراده فينا وقضاءه فينا هو المتحقق فينا مهما أردنا نحن وشئنا،عش حياتك طبيعي متوكل على الله،وراه إذا جئت تتبع الحذر الشديد المبالغ فيه بحذافيره غادي تصطا،حالة واحدة وسط تقريبا نصف مليون نسمة الله يبارك لاشيء خصوصا أن الحالة تعالج والحمد لله المغرب يرعى والشهادة لله جيدا مرضاه ويخضعهم لعلاج ورعاية آتت أكلها فلا نفزع جتى في حال الإصابة.

  • azdin
    الأحد 10 ماي 2020 - 04:17

    بالنسبة لمدينة جرسيف فإن عدد الحالات الثمانية النصابة كلها تماثلت للشفاء…..

  • محمد