بكوري يشاطر المراكشيين مقاعدهم في تتبع الشأن العام

بكوري يشاطر المراكشيين مقاعدهم في تتبع الشأن العام
الأربعاء 16 ماي 2012 - 22:46

الصورة: مصطفى بكوري إلى جانب محمد غياث عضو المكتب السياسي يتابعون اشغال دورة المجلس الجماعي

فاجأ مصطفى بكوري منتخبي مجلس مدينة مراكش بحضوره لأشغال دورة المجلس الجماعي الذي ترأسه العمدة فاطمة الزهراء المنصوري مساء الثلاثاء 15 ماي الجاري، دون سابق إنذار.

ودخل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قاعة الجلسة رفقة محمد غياث، عضو المكتب السياسي للحزب، واتخذ مكانا بين المواطنين الذين تفاجؤوا بحضور شخصية رفيعة المستوى لمتابعة دورة المجلس، المفاجأة شملت أيضا أعضاء المجلس والمنتخبين الذين كانوا يلتفون كل وقت وحين للتأكد من أن الجالس خلفهم هو بالفعل مصطفى بكوري قبل أن يقطعوا الشك باليقين حين تقدم المصورون أمامه ليلتقطوا له صورا.

وأثناء حضوره اطلع بكوري على جدول الأعمال المقدم خلال الجلسة، وأثناء مداخلاتهم، نوه جميع المتدخلين، سواء كانوا ينتمون للأغلبية أو المعارضة، بهذه المبادرة التي تعكس “اهتمام قيادة حزبية ووطنية بالشأن العام”.

وأسر مصدر مقرب من بكوري في اتصال مع “هسبريس” أن هذه المبادرة تندرج في إطار “دعم قيادة الحزب لمنتخبي البام من جهة وكذا مواكبة وتتبع هؤلاء المنتخبين في أعمالهم”.

وحسب مصادر “هسبريس” فإن هذا العرف سيصبح جاريا حيث سيوفد المكتب السياسي أعضائه لحضور وتتبع أشغال المجالس الجماعية التي يرأسها الحزب.

وبعد أن قضى بكوري زهاء نصف ساعة داخل الجلسة خرج في صمت اللهم من عدسات المصورين الذين كانوا يطاردونه حيث التقى بزكية المريني رئيسة مقاطعة المنارة والعضوة بحزب “البام” وزار المقاطعة التي ترأسها وجال بين أقسامها، وهو ما اعتبره المنتخبون الذين حضروا اللقاء “سلوكا سياسيا راقيا من طرف أمين عام جاء ليكرس طريقة جديدة للممارسة السياسية”.

‫تعليقات الزوار

9
  • amine
    الخميس 17 ماي 2012 - 01:56

    سلوك راقي من شخص راقي جدا. بكوري أعطى بحق نمودجا آخر للسياسة والسياسيين في هذا الوطن وأكيد أن الأمر لن يعجب الزعماء الاخرين الذين لا يفارقون مكاتبهم المكيفة بدل ملاقاة الناس ومشاطرتهم همومهم.

  • Abdel
    الخميس 17 ماي 2012 - 02:02

    bonne initiative pour une compagnie électoral avant le temps!

  • Parisiana o sardila
    الخميس 17 ماي 2012 - 03:19

    ا ضن انه اخطء في العنوان و صعب عليه التدارك المهم التابعة……….

  • رشيد جدة
    الخميس 17 ماي 2012 - 09:41

    معروف على السيد مصطفى البكوري من زمان يتابع عمله عندما كان مديرا لصندوق الايداع والتدبيروكان يسير اكبر المشاريع في المغرب كميناء طنجة المتوسطي وابي رقراق وووووو الله يعينه على الاعداء

  • ابو أميرة
    الخميس 17 ماي 2012 - 10:41

    هده الزيارات تدخل في اطار الماركوتنغ السياسي فهي بحق حملة انتخابية سابقة لأوانها الغرض منها تلميع صورة الحزب في أفق الانتخابات الجماعية المقبلة

  • Rayan
    الخميس 17 ماي 2012 - 10:48

    منذ انتخابه في حزب الأصالة والمعاصرة والبكوري يقوم بأشياء جديدة وغريبة عن الحقل لسياسي. لا استغربوا فالبكوري ابن مدينة فضالة التي انجبت العديد من الأطر والكوادر وتاريخه يشهد له في جميع النجاحات التي حققها في الميادين التي اشرف عليها
    نحن شباب المحمدية نوجه له لوما خفيفا لأنك تركت مدينتك بين ايدي الفاسدين والمفسدين ونقول لك ان مدينتك وأبنائها يحتاجون لكفائتك ونزا هتك

  • UN MISERABLE RETRAITE OCP
    الخميس 17 ماي 2012 - 12:25

    Il s’avère que les sociétés qui ont sous-traité le ramassage des ordures dans nos villes, sont incapables de faire et d’exécuter leur travail à merveille. Venez-voir la Ville de Marrakech. Les ordures s’entassent et s’entremêlent dessus-dessous et par-ci par-là, (par fois durant une semaine, sans être ramassées). Les odeurs suffocantes et asphyxiantes vous procurent la nausée. Nos élus responsables ne se dérangent absolument pas et ne se font aucun souci. Car, ils sont prix par d’autres choses plus importantes et intéressantes tel que : Les partages des gâteaux. A Marrakech, la seule société sous-traitante qui travaille bien c’est celle du Sabot des voitures. Elle a réussi à coiffer toutes les rues de la ville de Marrakech. Et, elle souhaite faire monter des sabots aux piétons dans le plus proche à venir. Avis aux visiteurs de la ville de Marrakech<< Pour éviter ce fléau du sabot, il faut déposer vos voitures à la ville satellite de Tamensourt >>.

  • مراكشي
    الخميس 17 ماي 2012 - 12:28

    اطلب من السيد البكوري ان يقوم بجولة استطلاعيةعبر شوارع وازقة مدينة مراكش ليرى بام عينيه الى اين وصل التدبير الجماعي الدي يقوده حزبه.ثم من حقه ايضا ان يقوم بزيارة خاطفة لاحدى المقاطعات التبعة للسيد بنعبد الله والسيدة لمريني ويقف على ممارساتفرسطوية يمارسونها نواب ارؤساء(الحي الحسني نمودج."بنخالتي")
    اما حضوره داخل الجلسة فلن يفيد المواطن في شىء.

  • المصطفى
    الخميس 17 ماي 2012 - 16:18

    مازال السيد مصطفى الباكوري وفيا لروح(حركة لكل الديمقراطيين) و المواطن المسؤول مطلوب منه ان يتفاعل مع الشأن المحلي لأنه يخصه قبل أي أحد آخر.

صوت وصورة
منابع الإيمان: سؤال الروح
الخميس 22 أبريل 2021 - 14:00

منابع الإيمان: سؤال الروح

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:55

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
المضاربة ترفع أثمان الأسماك
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:54

المضاربة ترفع أثمان الأسماك

صوت وصورة
حياتي فالزنقة من وجدة
الخميس 22 أبريل 2021 - 13:00

حياتي فالزنقة من وجدة

صوت وصورة
تراويح في مراكش
الخميس 22 أبريل 2021 - 02:14

تراويح في مراكش

صوت وصورة
تمثيل سرقة وكالة بنكية
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 22:47

تمثيل سرقة وكالة بنكية