بكوري يلتقي رؤساء الاتحادات الإسلامية ببلجيكا

بكوري يلتقي رؤساء الاتحادات الإسلامية ببلجيكا
الإثنين 20 ماي 2013 - 21:14

اجتمع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مصطفى بكوري مع عدد من رؤساء الاتحادات الإسلامية ورؤساء المساجد المغربية ببلجيكا، وذلك أثناء تأسيس فرع الحزب ببروكسيل.

وأكد المتدخلون في اللقاء، الذي كان فرصة للمغاربة الذين يتولون رئاسة معظم الاتحادات والمساجد ببلجيكا لبسط والحديث عن وضعية الجالية المغربية المسلمة في بلجيكا، على أنهم يحتاجون لدعم الحكومة، خاصة في مجال التأطير الديني.

كما أبدى المتدخلون تخوفهم من التأثير الذي يمكن أن تمارسه التيارات الدينية المتطرفة على الشباب المغاربة المسلمين ومن ثم تهجيرهم الى بؤر التوتر، معتبرين أثناء اللقاء أن إرسال الحكومة المغربية لعلماء بشكل موسمي، خلال شهر رمضان، مسألة مهمة وايجابية، إلا أنها لا تَفي بالغرض، وأن المطلوب أن يستمر التواصل على طول السنة.

الأمين العام للبام أكد على الدور المهم الذي يقوم به رؤساء الاتحادات والمساجد الإسلامية ببلجيكا، ودعا إلى تعميمها في دول أخرى حيث يوجد حضور كبير للمغاربة.

كما اعتبر بكوري أن الثقة التي يحظى بها المسؤولون المغاربة على رأس الاتحادات والمساجد الاسلامية من طرف الجالية المسلمة عامة ببلجيكا يعكس الحضور القوي للمغاربة داخل هذه الجالية النابع أساسا من تشبعهم بوسطية واعتدال الدين الاسلامي بعيدا عن المغالاة والتطرف.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغربي ببلجيكا
    الإثنين 20 ماي 2013 - 22:37

    يا سبحان الله ..ا ي دورمهم يقوم به رؤساء الاتحادات والمساجد الإسلامية ببلجيكا !!! تعالوا الى الواقع المرير الذي تتخبط فيه الجالية المغربية (الملسمة) وكم من شباب المغرب بدون اوراق اقامة يتفرشون الشارع للنوم !! او ممن يتعرضون للعنصرية في الشغل و..و…و…الخ !! اذن اين رؤساء هذه الاتحادات ومساجد الاسلامية والحكومة المغربية من هذا كله ..الا من رحم ربي ..

  • حمزة
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:16

    شكرا لحزب الاصالة والمعاصرة على اهتمامه بالجالية المسلمة في الخارج. في المغرب لا يهتمون لمشاكلنا حنا تجار للعملة الصعبة فقط في نظرهم. أنا أقطن في هولندا ونتمنى ان يهتم هدا الحزب بالجالية المسلمة في هولندا لأننا نتعرض لتيارات الوهابيين والمتطرفين. كنا نتمنى من حكومة بنكيران الاسلامية ان تهتم بنا لكن للأسف لم تفعل ما وعدت به. اتمنى منكم القدوم الى هولندا ولقاء الجالية المسلمة هنا.

  • JamalBxl
    الإثنين 20 ماي 2013 - 23:26

    EL bakouri vient offrire son bakour pour les élections à venir .quant à ces associations non mandatées elle sont prêtes à s'incliner aux plus offrant.je crois que la diaspora marocaine est capable de régler ses propres problèmes fort heureusement très loin de ces arrivistes. ..

  • Hassan elguatabi
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 11:11

    Merci tre bien ce que tu a fait si mustafa pour notre citoyen marocain de monde et surtou a nos jour felicitation et bon courage ainsi votre equipe de travail bi tawfik in cha allahe

  • عن مساجد بروكسيل
    الثلاثاء 21 ماي 2013 - 13:51

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أذكر الإخوة الأفاضل في جريدة هسبرس أن اتحادات مساجد بلجيكا لم يستدعى لهذا اللقاء وليس لنا علما به، كما أن الموجودين حول السيد الباكوري في الصورة المنشورة لملحق المقال لايوجد فيها شخصا يمثل أي اتحاد لا من جهة المنطقة الفلامنكية ولامن جهة المنطقة الوالونية ولا من جهة اتحاد مساجد بروكسيل العاصمة
    لذا أطلب من الإخوة في جريدة هسبرس الموقرة أن يتبينوا ويتبصروا قبل النشر
    فنحن في اتحادات المساجد نرحب بكل شخصية مغربية استدعتنا لأي لقاء تشاوري أو عملي بدون خلفيات ولا تحزب
    نسأل الله أن يوفقنا لمايحبه ويرضاه
    كما نسأله عز وجل أن يوفق ولاة أمور المسلمين لكل ما فيه منفعة للناس
    والسلام عليكم ورحمة الله

  • محمد
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 16:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد، أخي الفاضل ان الصورة التي نشرتها الجريدة الإلكترونية هسبريس يوجد فيها أطر حزب الأصالة والمعاصرة وممثلي الاتحاد المساجد للمنطقة الأفلامنكية الشرقية والغربية وممثلي التعليم في المساجد وفعاليات اجتماعية وان كان عندك شك فعليك بالبحث في الجريدة الرسمية القانونية. كما اطلب منكم أم تعرف نفسك ،ربما نلتقي في اجتماع للاتحاد المساجد .وليكنً في علمك ان المنطقة الأفلامنكية وحدها عندها خمسة اتحادات المساجد . وفي النص مكتوب عليه "ان مصطفى البكوري التقى بعدد من رؤساء الاتحادات " وليس كلها،فهناك فرق بين عدد من وكل الاتحادات. واستسمح أخي الفاضل.

    محمد السبتي

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 1

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 17

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية