‫تعليقات الزوار

70
  • مغربي يحب بلاده
    الخميس 27 غشت 2015 - 03:40

    إذا لم تستحي فافعل ما شئت.

    عوض التحدث في الجوهر و المقترحات ذهب هذا الشخص إلى المظاهر و وصف السيدة ببرجوازية و أنيقة و لا تستهل أن تمثل حزب سياسي يساري.

    ثم لما اشتدت الإنتقادات قال إن حزبها متطرف…

    ربما… ربما هو متطرف لأنه صامد في مواقفه، آخر مثال كان موقف المقاوم و الوطني الجليل ايت يدر الذي كان قد صرح أنه ضد طقوس المخزن و الخضوع و الخنوع و الركوع و أكدها قبيل حفل التوشيحات ثم أظهر موقفه بثبات حينما استقبله الملك أمام أعين العدسات و ملايين المغاربة . عكس البعض الذين كانوا يهللون و ينتقدون الطقوس و لما كانوا أمام الأمر الواقع خنعوا بل حتى وضعوا ربطات العنق التي قالوا أنهم يكرهونها.

    ربما هو أيضاً متطرف لأنه الحزب الوحيد الذي عارض بصراحة المشاركة في القصف الجوي على اليمن، لأنه قصف على مدنيين، لأن كذلك الساكنة مسلمة، و لأن المغرب بعيد كل البعد عن ذلك الصراع.

    ربما… في زمن كثر فيه الكذب و النفاق السياسي و سيطر الخنوع على الفاعلين السياسيين… ربما من خرج عن هاته القواعد هو متطرف حقيقي…

  • شمعة
    الخميس 27 غشت 2015 - 04:11

    تحية عالية للمناضلة المتميزة نبيلة منيب والخزي والعار لتجار السياسة

  • houceimi
    الخميس 27 غشت 2015 - 04:41

    أختي منيبة الله يعزك. أنا اسنغربت من مستوى بلخياط مستوى °°°° جدا.
    ثلاث أحزاب مغربي في المستوى:
    العدالة والتنمية
    حزب التقدم والاشتراكية
    الاشتراكي الموحد.أما دون ذلك فسوق الجوطية أحسن منهم.
    نرجو الرقي بالخطاب ماهذه السخافات؟

  • antipolitique
    الخميس 27 غشت 2015 - 05:24

    nabila mounib est une femme cultivée docteur médecin ,mariéeeeeeeeeeeeeee avec un intellectuel et elle a des enfants .mounsif belkhiat est un homme qui a fait la fortune lors de la libération du domaine de la télécommunication au début de L'an 2000 en plus il a été un ministre des -ado- et de sport sans donner des résultats escomptés dans ce domaine.et je suis vraiment fier de voir madame mounibe comment elle donne des leçons de l'éducation pour ces vieux ado

  • مولاة لحريرة
    الخميس 27 غشت 2015 - 06:05

    ها °°°° وصل سياسة. واش بحال هدا نعطيه صوتي ؟ هدا مركبش معاه حتا فسنسور. هدا تحرش جنسي يا سعادة سياسي. ايلا كان سياسي كعبر بهاد طريقة، اش يقول شباب فزنقة؟
    زاز مبقاش غالي. انا ديما زاز، ولكن حويجي كلهم من لبال. صراحة فاتك لقطار. انا غير كنبيع لحريرة وكنعبر حسن منك.

  • abdel canada
    الخميس 27 غشت 2015 - 06:33

    كم من السهل ان ينعتو كل اسلامي سياسي بالمتطرف لانه يعارض افكارهم التي تنال من الدين الاسلامي…لكن انظر ردة فعلهم عندما ينعثو بالمتطرفين …تريد ان ترسله لطبيب نفسي او تحاكمه…علما ان حزبها فوطوكوبي حزب لوبين الفرنسي المتطرف….لله الحمد على سعة صدور سياسيينا الاسلاميين…

  • tata
    الخميس 27 غشت 2015 - 06:52

    C'est un enfant gate qui a toujours eu ce qu'il voulait. Vous le presentez comme un homme d'affaires mais c'est l'argent de papa et maman avec quoi il travaille. Bref c'est un nul de chez nuls et ne merite pas qu''on en parle comme l'a si bien dit Madame le professeur Nabila Mounib

  • الهدهد
    الخميس 27 غشت 2015 - 07:17

    يمشي شفار يجي شفار لأن في المغرب لا يحاسب المسؤولين و لا يطبق القانون الا على المساكين الغير معترف بهم في هذا البلد المنحط السمعة

  • amine
    الخميس 27 غشت 2015 - 07:41

    تجربتك في الحكومة فاشلة بدرت اموال الشعب.اشتريت اغلى السيارات لتتمتع بها على حساب الفقراء.من يصوت عليك في هذه الانتخابات فانه يرتكب جريمة.ف لنقاطع جميعا بلخياط وامثاله

  • الخميس 27 غشت 2015 - 08:10

    كارثة اذا اعتبرنا هذا الشخص مثقف وما بالك انه كان وزيرا
    هذا ما جاء به الخطاب الملكي
    لا للتصويت على المهرجين واصحاب الكلام الفارغ
    وخاصة لم يكن متاكد من كلامه على حسب ما جاء في رده

  • mohamed cherif : france
    الخميس 27 غشت 2015 - 08:34

    تعليق جيد جدا بلغة إعلامية مبهرة ، هذا المعلق أتمنى أن يستمر في عمله ليطربنا بلغته الجميلة واحترافيته ، أنوه بك وأتمنى لك المزيد من التوفيق

  • متتبع
    الخميس 27 غشت 2015 - 08:52

    ….لا يا بلخياط ما هده العدوى في السياسة المغربية …انها عدوى الحكومة السابقة التي عرفت خرجات كلامية ساقطة…..لما لا يخوض المغرب اول تجربة سياسية على الصعيد الافريقي و العربي وهي ان تكون منيب اول رئيسة حكومة مغربية…..بروح رياضية

  • lمغربي
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:08

    الرجل اعتذر . فمن أخلاق قيول اعتذاره

  • ابو سلمى
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:10

    غريب امر سياسيو اخر زمان
    فعوض النقاش عن البرنامج السياسي المزمع تطبيقه والنهوض بامور السامنة نجد وزيرا كان يجب يساءل عن هدره للاموال العامة في الجولات والفنادق وكراء السيارات الفارهة على حساب الشعب

    نسائله ماذا حقق لكي نزكيه يجب متابعته قضائيا ومحاسبته عوض تزكيته
    ثانيا المراة التي نعتها هي امراة تشرف المغاربة والمغرب
    امراة لا تباع ولا تشترى مناضلة حق النضال
    دكتورة لن تبع يوما نضالها بثمن المنصب
    نبيلة منيب يحترمها الرجال قبل النساء وهي خيرة النساء

  • Fadis
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:11

    "انا بس خرجت صورة" اظن ان السيد بلخياط ورغم تكوينه لايجيد لغة التواصل مع المغاربة

  • الرياحي
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:30

    لا يا سيدي نبيلة وما ادراك ما نبيلة ترشحت في حيي ولو كنت اسكن المغرب لما ترددت بإلصاق ملصقاتها ودعمها بكل قوتي .
    نبيلة هي "الزين والفياق بكري" حاذقة كامرأة حادكة كأستاذة حاذقة كامرأة سياسية بكفاءة لم يشهد لها مثيل عندنا من وفاء وصدق ومعقول وانكار الذات وكد وجهد تحارب خيول ركابها الفساد ووزراء سابقون والنومنكلتورا الرجعية المرابوتية.
    نبيلة فخر لكل مغربي حر فخر لكل طالب فخر وقيمة لا مادية نعتز بها °°°° .نبيلة نظيفة "الخيال" نظيفة القلب نظيفة الايادي بدون قفاز .
    تحية عالية للرفيقة نبيلة ولرفاقها وأبوها الروحي اين أدير ،نبيلة وريثة شرعية للمقاومة والتحدي والأنفة والنخوة والكرم.°°°° لكم ايها °°°° "لا زين لا كلام رزين وفياق بكري"

  • marrakchi
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:41

    بلخياط وغيره من بعض السياسين يضحكون على عقولنا بتحويل الصراع من برامج واضحة ومحددة تهم ماسينا وهي التشغيلالدي اصبح مصنع لشباب عاطل حائر عاجز على ابتكار حل له ولعائلته ووطنه. الصحة التي لايختلف اثنان انها جد رديئة وبنية تحتية مهترئة اما العالم القروي فمعظمه لايزال يعيش التهميش والتفقير والتجهيل.لا احد في الحملة ينكر هدا بل الجميع يرمي اللوم اما على المفسدين او الحكامة او او وهم محقون لكن عند وصولهم للحكومة لا للحكم يطهرون عحزهم الكلي ويبيعون لنا كلام رخيص لايغني ولا يسمن مثل مهاترات وخرافات بنكيران وثرثرات شباط ومشاحنات لشكر وهرطقات العنصر .كلهم يتسلون بصراعاتهم الشخصية التي لاتعمنا في شئ لانهم فشلوا في مهماتهم وفظلوا رمي المسؤولية على الاخر كمالافعل هدا الوزير المسؤول – عفوا اللامسؤول-الدي اتهم رئيسة حزب بالتطرف وهي لم تحكم ولم تنهب المال العام ولم تستعمل لعبة المساجد لتلعب بعاطفة البسطاء الدينية ولم تامر باستعمال العنف.منيب متطرفة لانها تفضح لعبتكم القدوة المكشوفة واستغلالكم المقيت للضعفاء حطب الانتخابات.لااطلب التصويت لاي حزب لان المشكلة ليست فقط في الاحزاب بل في نظام الانتخاب

  • momo
    الخميس 27 غشت 2015 - 09:46

    تحية خاصة لكل مغربي حر،،، للمسمى بلخياط أقول أن السيدة منيب فعلا كلاس أو زاز و أرجل منك و من رئيسك …ما عنذك علاش تحشم،،، إنشري يا هسبريس

  • mousalim
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:00

    لقد قرر الحزب طرد احد أعضاءه لأنه تجرأ على المساس بحزب الأصالة والمعاصرة ارجوا من السيد مزوار أن تكون له الشجاعة والنزاهة الفكرية والسياسية ويتعامل بنفس الطريقة مع السيد بلخياط والا سيكون سكوته خطيرا ويعبر عن خضوعه وخوفه وجبنه من هذا الحزب.

  • راحلة \ Suede
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:10

    تحية خالصة لنبيلة منيب المراة المثقفة…… !!

    اضع نبيلة منيب في كفة مقابل الف رجل في كفة ثانية!!

  • mohcin
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:15

    le parti de Mounib est un parti d'extreme gauche,et dans un parti d'extrteme gauche a travers le monde ses representant representent la classe ouvriere et la classe pauvre ,alors que MOUNIB est Riche et bourgeoise selon son style et selon sa classe..mais au maroc il ne faut plus parler de femme .notre liberte d'expression s'arrete quand il s'agit d'une femme ,parce que c'est ainsi.cette femme a boycotter la constitution les elections parlementaire,et la elle se dit qu'elle defend le peuple.il faut etre comme le peuple pour le defendre,et ne pas vivre dans un 2000m2 rouler en jaguar et puis nous dire je defend les droits du peuple .restons rationnel et utilisons notre cerveau

  • Grave
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:31

    Il a du Kilo ce type, il est malade de son appartenace à la grande bourgeoisie
    et il ajoute encore, quand il a était ministre , il a bien donné des chances à la femme dans son ministère, il parle du ministère comme s'il parle de sa ferme

    Ici , on se voit la lutte des classes et l'appartenance de chacun.

    Mais avec sa sortie maladroite, ca se voit que c'est un gaucher

    Meci Hes

  • moha
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:32

    سبحان الله اين اختفئ هدا الكائن الانتخابي وبرز من جديد تقولون التسويق هدا الرجل لايتقن حتئ التواصل متل هوولاء ينجحون فقط ب°°°° الدمم

  • tijani
    الخميس 27 غشت 2015 - 10:36

    je trpuve le comportement de ce mec a l égard de madame Nabila dégoûtant ( disgusting).
    Nabila est une femme courageuse bien instruite, elle a son projet politique pour le peuple marocain, bien fait , et il réponds en gros au attentes des marocains, ce qui pousser ce mec a paniquer et tenir des propos ignobles a l egard de ca concurrente Madame Nabila.
    moi je soutiens cette femme car tout simplement je crois en elle et elle est capable de faire des belles choses pour nous marocains. car les partis de l establishment et les islamistes on a marre.
    courage Madame Nabila et tu a bien fait de ne pas accorder aucune importance a cet arriviste. c est lui qui a amasser des sommes colossale sur le dos des innocents pauvres marocains.
    ne te laisse pas impressionner par ce °°°°
    voila un message de solidarité de la part d un cheluh Amazigh du moyen atlas (el kbab)

  • FOUAD
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:10

    بلخياط رجل فضائح لكني اشدد على ان النساء يجب عليهن ان يعتبرن انفسهن "سياسيات" كباقي "السياسيين" و ليس اخراج ورقة "حمراء" في وجه المتنافسين! "ماركريت تاتشر" تلقت من الانتقادات اطنانا فما قالت ان سبب ذلك "العقلية" الذكورية"! من دخل عالم السياسة يجب ان يكون جلده سميكا كجلد الفيل "3 سنتيمات فاكثر" للاسف رسامو الكاريكاتير فيا غلبهم متعاطفون مع اليسار! و الا لكنا راينا عجبا!
    السيدة منيب انسانة محترمة رغم "شيوعيتها" لكنها تبقى عليها مسحة من بورجواجية لا بروليتارية و هذا ما تحاشى بلخياط قوله لانه هو الاخر بورجوازي ركب قطار الاحرار ليستفيد اكثر!
    و قد كثر اللغط على كرافاطة رجل و فستان امراة مع ان الامر لا علاقة له بالبورحوازية او AUDI او … فما تكلت منيب و امثالها و صديقتها سميرة سيطايل! فالمبادئ يدافع عنها اهلها اذا انتهكت مهما كانت ايديولوجية الشخص! و لذلك فاني استغرب سكوت الرويسي التي تخصصت في الرد على الريسوني! هل هو تنكر لمنيب او سكوت عن بلخياط!
    للاسف اصبحت المبادئ وسيلة للابتزاز كحقوق الانسان المتعارف عليها دوليا!
    Mon salam

  • حميمو
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:15

    هنا لك فرق شاسع بين المناضلة الفخورة الاستادة منيب الانيقة ودات تصورات سياسية تمتاز بالحكمة وعمق النظر،والوزير السابق بلخياط…….

  • BRAHIMم
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:27

    هجوم بلخياط عل المناضلة منيب ان كان يدل على شيئ فانما يدل على ضيق تفكيره ومحدوديته وعنصريته . محاولة النيل من شرفاء الامة عن طريق الاساءة والاستهزاء لاتفيد ولاتساوي شيئا.
    جواب السيدة منيب كان مقنعا وحضاريا كعادتها.
    صدق الشاعر يوم قال:
    واذا اتتك مذمتي من ناقص:فهي الشهادة لي باني كامل.

  • نبيل
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:38

    سلام عليكم متتببعي راي عام هده استادة جامعية ومتواضعة وتحب تدبير وهموم ناس اما بلخياط احشم غير من سيارة فاخرة لي كان ككرها من مال عام ازيد ازيد حنا مقلقين على الاعلام ره معاون ساجد في حملة انتخابية بي برنامج اش درتي عارف من حق اعلام فتح مجال الاحزاب تعرض برمجها مستقبل مش ابدا دير اشنو دار هد رها حملة في الاعلام

  • المختار السوسي
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:47

    قل لينا اسي الفاهيم …

    من هو الحزب الذي به اكبر البورجوازيين ….؟؟؟؟
    بل ندعوا كسواسة ان تستقيل "تابعمرانت " من حزب الاحرار …و يستقيل كل الشرفاء من هذا الحزب …

    حزب سعيد ايت يدر قاوم الاستعمار …اما انت ماذا فعلت …سوى كراء السيارات الفارهة ؟؟؟؟

  • نبيل
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:55

    و الله أتعجب من هذا المستوى المنحط لكلا الطرفين، السيد الوزير يترك السياسية للخوض في طريقة لباس و أناقة منيب و هذا ضعف في الخطاب السياسي عندما نناقش الأشخاص بدل الأفكار (ce qu'on appelle la personnalisation du débat politique )، و هي بدورها تنعته بالذي لا قيمة له و تتهمه بالعنصرية ضد النساء، مع كامل الأسف لازلنا تلاميذ في الديمقراطية.

  • عزام
    الخميس 27 غشت 2015 - 11:57

    غريب هذا المسمى بلخياط الذي يبحث عن النجاح بأية وسيلة. هو من حزب يميني رجعي، هو "مخمخ" ميزانية وزارة الشبيبة والرياضة وحكايته مع كراء السيارة بالملايين يعرفها الجميع. حزب مزوار بجمع كل وصولي يريد المنصب من عضو في الديوان إلى وزير إلى سفير مثل الذي ساعده في رئاسة حزب عصمان أعني السفير الجديد في سويسرا مع المنظمات الدولية نسيت إسمه..بلخياط ارحلًً من السياسة أما السيدة منيب فهي إلى طريق رئاسة الحكومة عندما يربح يساريو معتدلو المغرب.سوف نرى الأستاذة نبيلة على كرس بنزيدان وسوف يتابعها المغاربة وهي تخطب في البرلمان ومجلس المستشارين حباها الله تعالى بالعلم والأدب والجمال والنضال .. °°°° .. من الآن مبروك نجاحك يوم4 شتمبر. كلمة أخيرة أبحث له عن مخرج لأخفض عنه انتقادات محبي "هسبرس" الرائعة حيث أقول الله "يحسّن عوانو.." بلخياط دوخه مستوى نبيلة ثقافيا وعلميا وحديثا وجمالا وأناقة واختار التحرش بجمالها الطبيعي فاستعمل قاموسا يشبه وجهه "الجميل" هاهاهاهاها.. : عزام أستاذ أدب فرنسي متقاعد

  • Momo
    الخميس 27 غشت 2015 - 12:13

    الى اختي 'مولات لحريرة ' تحية خاصة من بلاد الغربة لكل مغربية حرة ؛ الله يعطينا منك شي -1000 ولا غير شي 100-فهاد هسبريس راكي تتبردىلي قلبي فالعديان ديما ؛العز و النصر تحية خاصة من بلاد الغربة الى اختي مولات الحريرة و اوفياء هسبريس من المغاربة الأحرار العز و النصر

  • محماد امازيغ
    الخميس 27 غشت 2015 - 12:40

    خرجتك هذه أن دلت على شيء فإنما تدل على احتقارك للمرأة المغربية اللتي لا تستحق هذه النظرة الدونية. انا كرجل ونظرا إلى الوضع اللذي توجد فيه البلاد اللتي انفرد فيها الرجال بالتسيير ،بعد 60 سنة من الاستقلال أخجل من نفسي ومن رجولتي وحان الوقت لكي تاخد المراءة المشعل كي تزيل اقران هذه المخلوقات اللتي اوصلتنا إلى الحافة . كان أملنا كبير بعد الخطاب الأخير لصاحب الجلالة أن يلتقط السياسيون الرسالة وان يحرسوا على نجاح هذه المرحلة المهمة من تاريخ البلاد لكن مع كل الأسف اتبثوا انهم عاجزين على مسايرة الجدية والسرعة والنجاعة وحب الوطن اللتي يسير بها الملك اللذي يتكلم قليلا ويعمل كثيرا.

  • ليس مهم
    الخميس 27 غشت 2015 - 12:47

    ساهم في نشر حملتها من حيث لا يدري هذا خطأ استراتيجي ينم عن مدى جهل السيد وأنه كان ولا يزال في موقع لا يستحقه

  • يساري
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:08

    للاسف في الاونة الاخيرة نسمع خطابات سياسية وتراشقات كلامية في غاية من الانحطاط لا تليق حتى بالحلايقية والشمكارة خريجي السجون وهذا يعبر عن
    مستوى اصحاب السياسة في بلادنا السنطيحة وتخراج العينين ووجه من الخشب.
    ياسيد بلخياط من حق نبيلة ان تكون جميلة وانيقة وتفتخر لان مالها من عرق جبينها وليس من مال الشعب ام لانها اشتراكية يجب عليها ان تلبس البالي والرث مثل الزهاد الدراويش وانتم تلبسون احسن الماركات وافخم السيارات ولكن من اموال الشعب لانكم اقطاعيون.

  • Amazigh
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:18

    اين هنا الإهانة؟ السيد قال يان السيدة كلاس و انيقة وهي فعلا كذلك و فين هو المشكل.
    هذه الامور عادية عن اصحاب السياسة و سبق لشباط ان واتهم بنكيران بانه داعشي عميل للموساد و رغم ذلك لم يقم المحللون و المختصون بتنويرنا بان الكادة كذا وكذا من القانون الفلاني يجب ان تفعل و غير ذلك من التخربيق.
    السياسيون ملة واحدة.

  • farid
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:34

    je crois que monsieur belkhayat a oublier mme Nabila est fille d embassadeur du Maroc a la France et elle a vecue au palais Royal les annees 80 c est pour ca qu elle Belle et Chique

  • moh
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:40

    Ce type croit que les riches ne peuvent pas défendre les pauvres; que les pauvres sont moches et ne sont pas Zaz.
    Il croit aussi que les gens qui défendent les pauvres doivent habiter les bidonvilles et non pas droit au bonheur.
    Ce monsieur ne croit qu'aux apparences et ne comprend pas que c'est dans la tète que cela se passe.
    Excusez le c'est son éducation qui faite ainsi !
    Mme ne vous occupez pas de ce genre de réflexions.
    La mauvaise parole ne sort de la mauvaise bouche.

  • بلعيد-اكادير
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:40

    قبل ان تتكلم عن حزب سعيد ايت يدر ….اقرا تاريخه و مواقفه ..و الدكتورة منيرة منيب…

    فنحن من الان فصاعدا … الاكنتي مطور بزاف و تتظن انك تحسن اللعب بالكلام من الرباط .. سنسمي حزبك "حزب البورجوازيين"…او حزب "الاثرياء"….

    الحزب الدي يضم رجال الاعمال و كبار الموظفين و ……..

  • الشعبي
    الخميس 27 غشت 2015 - 13:56

    علينا أن نفتخر بنبيلة منيب و بكل نساء هذا الوطن

  • ماسينيسا -اكادير
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:08

    شاهدوا هذا الفيديو
    "لقطات من العرس ديال خو الوزير السابق منصف بلخياط "

    كمية الاموال التي صرفت فيه .. ونوعية الراقصات فيه …

    السيرة الذاتية لمنصف :
    -نشأ منصف في أسرة فاسية ثرية.
    -حصل على شهادة الباكلوريا في شعبة العلوم التجريبية سنة 1988 بثانوية دار السلام. اجتاز بعدها مباراة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ISCAE وحصل على دبلوم السلك العادي ليلتحق بشركة الصناعات المغربية الحديثة المختصة في مواد التنظيف سنة 1992.

    -قضى ثماني سنوات في مجال البيع والتسويق بهذه الشركة التي تعتبر فرعا للشركة الأم في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة تحت اسم بروكتر آندكامبل

    -إطلاق مشروع حانوتي، شركة عثمان بنجلون الخاصة فينانس كوم.

    -……

    A suivre…..

  • ممكن
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:12

    أتظامن مع دكتورة نبيلة منيب بشكل مطلق.

    من يقف أمام نبيلة منيب أما أن يكون في المستوي أو ينسحب بصمت من الإنتخابات.
    بدل أن تناقش الأفكار تناقش الأشخاص.
    وفي نظري لن تصل حتي لمستواها ولو بعد قرون فهي وطنية ولها غيرة علي بلدها و تحمل مشروعا وطنيا محترما.

  • مقاطع من زمان
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:27

    مبروك للأخت المناضلة نبيلة الفوز مسبقاً في دائرتها الانتخابية. وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم.زلة لسان الوزير السابق إن لم يكن تحرشه أو عنصريته ضد الجنس الآخر حسمت الأمر لصالحك.

  • اليزناسني الشيوعي
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:37

    هذا السيد مسكين في عقله، وهو مهووس بصورة نمطية معينة (متخلفة) للبرجوازية، ويعتقد أنه من البرجوازية وأن البرجوازية موجودة فعلا في المغرب. للأسف لا توجد في المغرب برجوازية حقيقية بل هجينة وهي أقرب إلى الإقطاع، هي برجوازية طفيلية غير منتجة تعيش على الاستبداد والنفوذ لتنمية مصالحها وليس على العمل والإنتاج وقوانين السوق واللبرالية السياسية ..لذلك يعتقد صاحبنا أن الزاز والأناقة والتفركيس والشياكة هي أشياء محتكرة من لدن من يعتقدهم البرجوازيين والبرجوازيات. وصاحبنا "البرجوازي" تنقصه لباقة البرجوازية فهو كان فظا مع سيدة جميلة أنيقة رقيقة شفافة لبقة ذكية … كان حريا به لو كان برجوازيا فعلا وليس من بقايا الإقطاع أن يتأدب وينازلها سياسيا إن شاء، فما يجمعه به هنا هو الانتخابات والسياسة، وعلى كل حال ليعلم أن منيب زاز فعلا، وكارثته أنه ليس زازا ولا أنيقا ولا لبقا ولا خفيفا ولا حظ له أيضا مع النساء، كارثته أنه لا يعلم بأن الشعب المغربي في كثير كثير من الجمال والأناقة أكثر مما يوجد عند "البرجوازية" الإقطاعية إن صح التعبير.

  • moutaki06
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:45

    السيد بلخياط انسان امي و وصولي

    و السيدة منيب منحها الله النور لانها تدافع عن الفقير الكادح

  • Marocain
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:48

    cette partie politique est contre tous ce qui est relegion et nous les connaissons bien dans les universités à part l'image democrate qu il essaye de vendre au marocain ils sont contre les traditions marocain comme la plupart des gaussistes; Nous avons deja vu ce qu a fait ITTIHAD LICHTIRAKI lorsqu'il etait au pouvoir

  • يوغرطة
    الخميس 27 غشت 2015 - 14:55

    بالخياط أحس بالخطر يهدد منصبه المستقبلي فلذلك يمكن أن نقول هنيئا نبيلة

  • ابن الوزان
    الخميس 27 غشت 2015 - 15:09

    – إذا نطق السفيه فخير الإجابة السكوت. حسناً فعلت يا مناضلة: عدم الخوض في التفاهات.
    – " وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون "
    – إذا خالفت رأيي فأنت متطرف (!quelle logique)
    – أنا مع التعليق رقم 20 : على السيد رئيس حزب الحمامة أن يتصرف مع "مناضله" كما فعل مع عضو الحزب في واقعة الناظور…
    – أما "زاز" – "جميلة"- "بورجوازية"… فهي من قبيل (l'intimidation)
    – سئمنا من رداءة المشهد، ارفعوا المستوى من فضلكم ، قارعوا الحجة بالحجة ولا تجعلوا من هذه الحملة تحاملاً على منافسيكم.
    – بركة سيدي بليوط معك يا مناضلة… تحياتي.

  • محمد
    الخميس 27 غشت 2015 - 15:18

    السيدة منيب أستاذة التعليم العالي،أي أنها أستاذا حامعية،وهذا يعني أن لها أجر مريح مما يسمح لها بشراء نا تشتهي نفسها مما يمكنها التحلي به أي لبسه.
    ثم متى كان بلعياط رجل سياسة؟الم يفرض على الحزب في عهد مصطفى المنصوري هو والإداري انذاك،إضافة إلى مجموعة من الوزراء الذين فرضوا على أحزاب أخرى كغلاب وبنخضراء ونواب المتوكل…

  • jamal
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:00

    Tout mes respect Madame, oui vous etes chique et élegante mais aussi bien éduqué

    Bravo Madame et je vous souhaites une bonne chance et que vous soyez l'exemple inedite et numero 1.

  • un gauchiste
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:16

    moi je trouve que monsieur belkhyat n a rien dit de mal pour quelq'un qui represente un parti extremiste,un parti d'extreme gauche,cette femme veut une republique,ne veut plus le roi,cette femme est contre l'islam et les traditions des marocains,c'est vrai cette femme est fils d'un ancien ambassadeur,cette femme etait la premiere a manifester avec les gens en jupe cette femme ne cesse d'attaquer notre foi,cette femme veut le mariage pour les homosexuels,cette femme veut toucher au loi divines de l'heritage,cette femme ira a la poubelle pendant les elections,elle a perdu d'avance.

  • الحسين السلاوي
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:27

    بالنسبة للسيدة منيب وإن كنت لا أشاطرها مجمل طروحاتها فإنني أحترم مواقفها النبيلة التي وقفت عليها في اليوتوب..والله يكثر من أمثالها..وهي مواقف تجعل منها إمرأة بالف رجل …من أولئك الرجال الذين لا يفتحون أفواههم الا للتغزل المشين أو أكل فتات الكعكة.
    وبالنسبة لبلخياط فقد قدم لمنافسته -من حيث لا يدري-هدية على طبق من ذهب في عز حملته…فقدأظهرته سخريته كشخص غير متتبع للشأن الحزبي في البلاد حين تساءءل عمن تكون السيدة منيب ; وايضا بدى مفتقدا للاتكيت واللياقة اتجاه العنصر النسوي ..هذا العنصر االذي أضحى يميز الحياة السياسية ويضفي عليها جمالية في التعامل تنسينا تعامل بعض الوجوه الكالحة التي مل الناس هفواتها .

  • صادق حسن
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:44

    المرأة مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق
    المرأة هي أمي وأختي وإبنتي لماذا اس بلخياط تضرب أخماس في أسداس واش أنت هو نمودج السياسين الذين يمكن أن نثق فيهم ونصوت عليهم "حاشا ماعاد الله"

  • Mohajir
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:44

    Il faut apprendre des lecons ds la communiction mr avant d etre politicien

  • تازي
    الخميس 27 غشت 2015 - 16:51

    استعطف جلالة الملك ان يمكن المواطنين من الكمامات مجانا لان رائحة الكلخ فاحت من كل السياسيين

  • جلال
    الخميس 27 غشت 2015 - 17:22

    إذا لم تفز أستاذة نبيلة منيب بي الانتخابات بي الأغلبية ساحقة انا سوف أصلي صلاة الجنازة على المغرب وافقد كل الأمل في الإصلاح وتغيير الأوضاع اسنة في المغرب انظروا من يتكلم على البرجوازية سوق السيارات الكراء صاحب فضيحة كراء سيارات فارهة بي الأموال ميزانية الوزارة وغريب أن بلخياط هو صاحب شركة توزيع االسجائر وما تعيينه وزير للشباب والرياضة في مفارقة غريبة لا تحدث في بلد الغرائب والعجائب المغرب أجب الكاروا الرياضة أي العلاقة بينهما ادعوا كل البيضاويين غيرويين على مدينتهم تصويت بكثافة على أستاذة محترمة مناظلة نبيلة منيب للتوجيه الرسالة قوية إلىالمفسدين اللصوص المجلس المدينة الذين نهبوا وشوهوا الدار البيضاء أفضلالحزب في المغرب حاليا هو الحزب اليسار الاشتراكي موحد يملك الرجال لا ييغيرون مبادئهم ولا يهادنون النظام المخزاني المخزان يعرف خطورتهم عليه في توعية الشعب بحقوقهم لذلك يشن عليهم حملاته الإعلاميةووالأمنية ويسعى تهمشيهم على حساب ودعم مهرجين السياسيين منصف بلخياط أنسوف اصوت على هذا الحزب حتى لو لم ينجح في الانتخابات يكفي اأنحزب مؤسسه مناظل اآيت يدر لا يستطيع أحدشك في نظاله ونزاهته

  • mohammed alaoui
    الخميس 27 غشت 2015 - 19:08

    تحية نضالية للرفيقة نبيلة منيب ، هدا هو الرد الأمثل لمثل هؤلاء ، خير جواب السفيه الإعراض عنه ، نتمنى هاد السيدة تولى رئيس حكومة بحال المانيا عندهوم انجيلا ميركل

  • zouhir sanhaji
    الخميس 27 غشت 2015 - 19:18

    يريت هاد السيدة تولي رئيس حكومة ، على الأقل نلقاو شي حاجة نفتاخرو بيها قدام العالم ، إيلا كانت المانيا عندهوم انجيلا ميركل فا حنا عندنا الدكتورة نبيلة منيب

  • citoyen
    الخميس 27 غشت 2015 - 19:27

    je n'adhère à aucun parti, mais je trouve que ce Belkhayat est un problème pour son parti, aucun niveau politique je dirais même aucun niveau intellectuel de communication, à part quelques ridicules phrases de salons, en tous cas moi je ne lui donnerais pas ma voix même s'il reste tout seul sur la scène

  • sanaa
    الخميس 27 غشت 2015 - 19:58

    اظن ان هذا غباء بدون قصد قام بمساعدتها في حملتها الانتخابية فقد اظهر مستواه رديئ جدا وعطاها هي فرصة لتظهر المستوى الراقي والثقافي اللذي تتميز به من خلال الردها فهنيئا لسيدة نبيلة منيب

  • houda
    الخميس 27 غشت 2015 - 21:03

    Bravo Mme Mounib je compte sur vous pour développer notre casa

  • عبدو العربي
    الخميس 27 غشت 2015 - 21:19

    يكفي ان هذه السيدة سليلة دوحة المناضل الشريف ايت ايدر بن سعيد المناضل الشريف الذي نحترمه كثيرا لتاريخه النضالي المشرق والذي قد نختلف معه سياسيا لكننا ننحني اجلالا لمواقفه الشجاعة عندما كان النضال يؤدى عنه سجنا اما بلخياط من يكون نكرة في نكرة وتذكروا معاركه مع الجمعيات والمخيمات عندما هاجم مكتسبات طفولة وشباب ابناء الفقراء

  • كازاوا
    الخميس 27 غشت 2015 - 22:48

    انا الحمد لله قاطعت اﻹنتخابات لي أن أشخاصا كالسي بلخياط يترشحون ويفوزون.

  • فارس
    الخميس 27 غشت 2015 - 23:12

    نحن معك السيدة منيب فأنت احسن من هذا التافه وفقك الله وتذكري :القافلة تسير والكلاب تنبح

  • salamat
    الخميس 27 غشت 2015 - 23:47

    ce belkiate est un animale qui a l odeur d une chaussette d un ans ds une chaussure sale d un chamkar.
    domage que les marocains qui vote pour les clochars et les render politician et responsible et meme minister,ce n est pas bizar pour un people qui vote pour sa distruction et la distruction de l avenir des enfants et de la nation en general
    pour moi la seul chance au maroc et donne one shot to docteur mounib qui est le seul home ds tout ces danceuse politique qu e vous voiyez comme ben zidan et sa dictature et chabate et sont vole et mezouar et sont arnaque ect ect
    vote pour une femme n est pas une faiblesse.
    madame mounib et angela merkel du maroc.c est la seul qui peuve sais no au fils gate de dar lebrihi.
    bonne chance pour choisir un autre requin qui va vous faire des repas a ca belle vie.
    si mounib ete en Europe je suis sure il va etre president d un paye fort pas comme le paye des pauvres

  • verité
    الجمعة 28 غشت 2015 - 00:26

    moi personnellement qu'il ya des partis et même de chefs de partis ne sont même pas instruits ou ont un degré de patriotisme ou de civisme il font leur campagne électorale sans aucune vision politique et en plus ils se permettent de lancer des mots l'un à l'autre comme si on est dans un souk wallah c est malheureux leur priorité ce n'est pas le citoyen ni la patrie mas leur intérêt et gagner de l'argent sur le dos des pauvres et des gens analphabètes profitant de leur médiocrité et de la naivité des marocains.je pense que sa majesté le roi a tracé une vision d'espoir pour le Maroc et les marocains mais les partis ne fassent rien que chamailler mais dans cela le Maroc ne pourra jamais bouger à l'avant tant que la conscience de certains est malheureusement inexistante

  • مواطن
    الجمعة 28 غشت 2015 - 09:07

    عثرة اللسان اشد من عثرة الرجل ، فاللسان يرفع صاحبه الي
    القمة او يسقطه الي اسفل سافلين ، والفم المسدود ما يدخلو
    دبان ، ( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت )
    حديث نبوي ، صلي الله علي محمد واله وصحبه .
    ما تهدر حتي تخمم ، وما تصحب حتي تجرب ، وما تغرس
    حتي تزرب ، وهذه الامثال الشعبية متداولة في مجتمعنا
    المغربي ، والمتنبي من فرسان الشعراء سبب قتله هو لسانه .
    علي السيد بالخياط ان يعتذر للسيدة منيب ويصفو الجو
    والسماحة من الطرفين ، والله يوفق الجميع لما يريده

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الجمعة 28 غشت 2015 - 09:57

    السلام عليكم .يقول المثل( ليس في القنافد املس) هذ المثل ينطبق على اغلب السياسيين المغاربة كلهم يبحثون عن مصالحهم واخر شيء يفكرون فيه هو مصلحة الشعب المغربي والله المستعان

  • Lamzabi
    السبت 29 غشت 2015 - 03:45

    Le commentaire 44 résumé tout

  • نعيم
    الأحد 30 غشت 2015 - 23:13

    هذا منطق حزب بورجوازي،يستهدف الاستقطاب.لكن أخطأ،و ما إن اتضح انه من قبل المستحيلات اعتبرها زلة لسان؟
    لو امعنت لوجدت ان هذه المناضلة وضعت يدها في يد هرم تاريخي ظل وطنيا و وفيا لمباديئه.عبر جميع دروب النضال.صوره قادة اليسار في وقت سابق ب "هوشيمنه"لانه كان يشبهه في اساليب نضاله.تنحى عن مساره كل من يحمل ذرة من البورجوازية و آزرته هذه العملاقة.و ان قلت لك انك جاهل فهذا ليس قدفا في شخصك،لان ماركس اول من انتحر طبقيا من اجل البروليتاريا.و الماركسيون ليسوا من حتالة المجتمع كما تظن.و لكن يناضلوا ضد الاستغلال بكل اشكاله.و اليسار الاشتراكي لاينخرط في الانتخابات من اجل التسلق،لكن من اجل كرامة الشعب،و حريته من جميع اشكال العبودية،و مناهضة من يعتقد ان المال قد يوصله لمناصب الثراء.و جاهل لانك تجهل الرقعة السياسية.فانت اول من عليه ان يدرك جميع اقطاب الاحزاب،وان يطلع على جميع الجرائد الوطنية،فهي اول عمل يجب ان يقوم به رجل السياسة.فاذا كانت هذه الحقيقة الابجدية الاولى للعمل السياسي،و انت لا تعلمها فان الذي منحك الوزارة هو اغبى منك.و عادة البورجوازية لا تخطيء و لكن تتعمد الخطأ لتجني الثمار.
    عفوا..؟

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة

صوت وصورة
خرق الطوارئ بداعي الصلاة
السبت 17 أبريل 2021 - 13:59

خرق الطوارئ بداعي الصلاة