بنصالح تلتقي مقاولي الجهة الشرقية

بنصالح تلتقي مقاولي الجهة الشرقية
الثلاثاء 15 ماي 2012 - 11:45

عقدت المرشحة لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب مريم بنصالح شقرون اجتماعا مع مقاولي الجهة الشرقية استعرضت خلاله الخطوط العريضة لمخطط عملها.

وأوضح بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة الشرقية أن هذا الاجتماع الذي انعقد مؤخرا بالسعيدية٬ يندرج في إطار الحملة التي تقوم بها السيدة بنصالح ٬ المرشحة الوحيدة٬ على مستوى كافة التمثيليات الجهوية للاتحاد لتقديم المحاور الكبرى لمخطط عملها بالنسبة للولاية المقبلة.

وأكدت بنصالح ٬ بهذه المناسبة٬ أن ترشيحها نابع من الإرادة لتعزيز المقاولات المتوسطة والصغرى التي توجد في صلب انشغالاتها٬ وكذا لعدد من القيم داخل المقاولات وخاصة المسؤولية والعقد الاجتماعي والكفاءة والتضامن المقاولاتي والتنمية المستدامة .

وأضاف البلاغ أن مقاولي الجهة الشرقية استعرضوا خلال هذا اللقاء مطالبهم ومشاكلهم وتطلعاتهم من اجل تطوير التنافسية ليصبحوا فاعلين نشيطين في إطار الجهوية الاقتصادية الجديدة.

وأوضح ان المتدخلين تطرقوا للإشكاليات المرتبطة أساسا بالتكوين المهني والوعاء العقاري ومناخ الأعمال وكذا المرجعية الجهوية بالنسبة للصفقات العمومية .

ودعا رئيس الاتحاد الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجهة الشرقية عبد الكريم مهدي ٬ بهذه المناسبة٬ المقاولات الجهوية الى التعبئة والاتحاد حول الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ الذي يعد نواة صلبة وفاعلا أساسيا في تنمية الاقتصاد الوطني والجهوي.

كما حث الفاعلين الاقتصاديين بالجهة إلي الانخراط داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب حسب قطاع أنشطتهم ووضع خارطة طريق قطاعية أفقية وإقليمية.

ويتوقع انتخاب رئيس ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب الأربعاء بمدينة الدار البيضاء.

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 15:19

    نحن مسرورين بهذه الرائسة النسوية والتي سوف تكون دعامة اساسية لحل عدة مشاكل عالقة ذاخل المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا خلق استراتيجية تسمح للمقاولين الصغار التخطي لمشاكلهم المستعصية والاخذبعين الاعتبار الشباب العاطل الذي اجتاز مقاولتي واسس شركة ولم يحالفه الحظ للعمل بها كما ان هنالك عدة مشاكل في هذا البرنامج ويجب على الاتحاد لمقاولات المغرب ان ينصف الجنوب ويحل مشاكله وان ياخد بعين الاعتبار المقاولين الصغار لانهم هم الدعامة الاساسية لامتصاص البطالة
    لذا نرجوا من السيدة بن صالح ان تتوفق في هذا الانتخاب وتتتصدر رئاسة هذا الاتحاد لتصلح ماتم افساده وفقك الله في هذه المهمة الصعبة وانار طريقك

  • محمد -مقاول من وجدة
    الثلاثاء 15 ماي 2012 - 17:41

    بصفتي مقاول في مدينة وجدة، وبما أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب هو ممثل المقاولات، فانني أنتظر منه تمثيلنا على أحسن وجه والدفاع عن مصالح المقاولة من أجل تحسين تنافسيتها ونموها في ظل مناخ جيد. لهذا أتمنى من السيدة مريم بنصالح أن لا تنسى مدينة وجدة والجهة الشرقية بصفة عامة وشكرا لموقع hespress لنشر هذا التعليق.

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05 1

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32 13

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33 2

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30 3

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31 4

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20 96

حجاج .. نقاش في السياسة